اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استقبل سيادته عصر اليوم


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

في جميع نشرات الأخبار سواء في الراديو أو في نشرات "قطاع الأخبار" أو حتى ما يسمى بقناة النيل للأخبار نجد النشرة تبدأ باستقبالات السيد الرئيس ، حتى لو بالنشرة أخبار عالمية أكثر إثارة وسخونة..

لا نقصد الإساءة لشخص الرئيس هنا ، لكن ألم يجد الإعلامجيون في تلك القطاعات طريقة أفضل من ذلك وأقل ابتذالاً لإثبات ولائهم للسيد الرئيس؟ .. بلاش دي .. لماذا يتصدر خبر "استقبال" و "محادثات" حتى مع مسئولين من دول لا تملك ثقلاً سياسياً نشرات الأخبار؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 سنة...

سألت نفسى هذا السؤال مئات المرات و منذ أن كنت فى ثانوى و لم أجد إجابة عند نفسى و عند أى أحد و كان السؤال دائما سؤال إستنكارى.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

سؤالى الآن ترى ماذا يدرس الطلبة فى كلية الإعلام هل هناك هيكل معين لنشرة الأخبار يدرسونه ؟ هل من أولويات الدراسة وضع أخبار مقابلات و إتصالات الرئيس على قمة الأخبار ؟ هل هذا ما يتعلمه الطالب ؟

أذكر سنة 1958 كنت فى مدرسة المنيا الثانوية و من ضمن النشاط المدرسى كنت مشتركا فى مجلة شهرية تصدرها المدرسة و تطبعها المدرسة - يطبعها التلاميذ بأنفسهم فى مطبعة المدرسة التى يتدربون فيها فى حصة الهوايات - أذكر من نصائح الأستاذ وداع مينا مراسل الأهرام فى المنيا فى ذاك الوقت أن لا تكون المادة الصحفية منحازة و أن تكون موضوعية و بلا تهويل و مختصرة ......... هذا فى مجلة مدرسة سنة 1958 ..!

لابد أن الصحافة أو علم الصحافة تغير كثيرا فى هذه السنوات

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...