اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

.. حكمة إختيار الله لمبارك رئيسا ...


محمد حافظ

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله تعالي .. وفي أكثر من آية بالقرآن الكريم .. يقول

{قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }آل عمران26

إنها إختيار الله لشخص معين لينال الملك .

أما عن كيفية وصول هذا الشخص المختار من قبل الله للوصول للملك .. فلن يأتي الله بمعجزة أرضية تمكنه للوصول لكرسي الحكم .. بل يتم كامل الأمر بآليات المجتمع الذي سيتملك فيه الفرد .. قد تكون تلك الآلية هي الديمقراطية أو إغتصاب الحكم أو إغتيال الحكم السابق أو بواسطة قوي خارجية .. لكل مجتمع توفر له الآلية من صنع أبناء المجتمع نفسه .. لوصول الشخص المختار من قبل الله ومن قديم الأزل لمنصب الملك .

فالله يوفر ما يسمي (( التيسير )) والتيسير الإلهي هي الأسباب التي تصعد بمن أختاره الله لمنصب الملك .

وليس أختيار الله لفرد معين لمنصب الملك دليلا على محبة الله لهذا الفرد . بل لحكمة إلهية .. قد نحاول إدراك بعض من معانيها عندما ننظر للحاكم وتقيم دوره وإستفادة المجتمع منه .

فالنتيجة النهائية لحكم الحاكم .. هي نفسها الرسالة والحكمة الإلهية التي أراد الله تحقيقها على يد من سهل له الوصول للحكم .

وطبعا جميعنا لا نعلم من هو الذي أختاره الله .. فربما تكون الأذهان مركزة تماما على فرد معين .. ثم تأتي الأقدار بشخص أخر بعيد تماما عن دائرة الإختيار الإنساني .. ولكنه كان موجودا في علم الله .. ويسر الله الوصول في التوقيت المحدد لكونه أفضل وأصلح من يقوم بتنفيذ المهمة الإلهية التي يريدها الله لهذا المجتمع .

فالملك هبة من عند الله .. ولو تخيلنا أننا نشارك حقا في ألية الإختيار .. فالإختيار الإلهي موجود من قديم الزمان .. وما نراه من أنظمه للديمقراطية أو غيرها ليس إلا الوسيلة الأرضية التي من خلالها تنفذ الأوامر الإلهية .

والسؤال هنا ؟؟

هل يمكن لنا اليوم كشعب مصري .. أن نقيم دور مبارك في هذا المجتمع .. ونرتب إنجازاته وأيضا سلبياته .. نرتبها بحروف معنوية مفهومة .. لنقراء الرسالة الإلهية التي أراد الله إرسالها للشعب المصري من خلال تيسيره لوصول مبارك لحكم مصري خلال الفترة بين عام 81- إلي أن تنتهي رسالته .

وسلام

تم تعديل بواسطة Advisor

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

هناك موقف إلهي جليل . أوضح الله فيه لماذا أختار مبارك ليؤتيه الملك ..

هذا الموقف الجليل .. هو موقف تحديد العلاقة المطلقة بين الرب الإله والعبد

ففي اللقاء الإلهي مع الملائكة قبل أن يخلق آدم قال الله سبحانه وتعالي :

{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }البقرة30

فعندما أعلن الله عن رغبته في خلق خليفة في الأرض .. فهذا يعني ضمنيا أن الأرض لم يكن بها خليفة .. بل كانت تدار بإرادة الله وحده .. ورغبة الله بخلق خليفة .. يعني ضمنيا أن يكون هذا الخليفة قادرا على إدارة الأرض بنفس الشكلية والعدل الذي كانت تدار به بإرادة الله .. إذا فميراث الإنسان لخلافة الله في الأرض تعني الحكم في الأرض بالحق .. وكأنها تدار بمشيئة الله نفسه .. ويتجلي هذا المعني وبشكل مباشر عندما يخبر الله سيدنا داود بخبر خلافته في الأرض فيقول الله تعالي ..

{يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ }ص26

فشرط الخلافة هنا .. هو الحكم بين الناس بالحق وأن يكون الحكم منزه عن الهوي ..

ويعرض الله معني خلافة داود مرة أخرى على أنها الملك فيقول سبحانه وتعالي

{فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ }البقرة251

فعندما يهب الله أحد من عباده الملك .. فهو في نفس الوقت يمنحه حق الخلافة .. وشرط الخلافة تكمن في الحكم بين الناس بالحق .. وإفساد الخلافة هو أتباع الهوي .

ففي الحوار بين الله سبحانه وتعالي والملائكة حول دور المخلوق الجديد على الأرض .. أعلن الله أن المخلوق الجديد سيتوالي أمور الأرض من منطلق الخلافة .. فالخلافة هنا هي قمة المراد الإلهي في خلق الإنسان .. بينما ما جاءت به الملائكة من تخوف فيأن يكون هذا المخلوق الجديد سببا في إفساد الأرض .. يعني أن أدني درجة من درجات الخلافة هي الفساد .

بمعني مفهوم الخلافة والفساد يقعان على طرفي المسطرة الإلهية في تقيم دور الإنسان المخلوق على هذه الأرض وخاصة هؤلاء الذين تم أختيارهم ليهب الله لهم الخلافة .

مسطرة تشبه تماما المحور السيني في أي رسم بياني .. أقصي اليمين 100% خلافة وأقصي اليسار 100% فساد .

وعندما ينظر الله لأي مجتمع ينظر إلي موقعه على هذه المسطرة .. وأين يقع المجتمع بين حدي المسطرة .. وعندئذ يختار الله الخليفة وييسر له الوصول للملك من خلال آليات المجتمع نفسه .. وليس من خلال معجزة توقف تفاعل الأسباب .. بل من خلال آلية المجتمع التي ارتضاها .

وهنا يكمن أقصي درجات الاختبار الإلهي .. فلماذا أختار الله مبارك ليحكم مصر .. ولم يختار فرضا أبو غزالة أو أي فرد أخر من الذين نجوا من حادث المنصة عام 1981 .. فكان من الممكن جدا أن يصاب مبارك ويذهب مع السادات حيث ذهب .. ولكن حفظ الله لمبارك .. أراه بأنه جزء من الخطة الإلهية لاستغلال القدرات الكامنة في مبارك والتي يعلمها الله منذ ميلاد مبارك نفسه .. تلك القدرات الكامنة بالنفس البشرية والتي يولد بها كل إنسان من أجل الاستفادة منها في كتابة السيناريو الإلهي للمجتمع .. ومن أجل تلك الطاقة الكامنة في نفس مبارك .. أختاره الله ليحكم مصر .. ليكون هو نفسه شاهدا على نفسه في اختبار صعب . وفي نفس الوقت لملائمة تلك الطاقة الكامنة في نفس مبارك مع المحصلة الإجمالية لدور المجتمع المصري حينذاك ..من خلال موقع المجتمع المصري على المسطرة الإلهية ذات الحد الأقصى الأيمن 100% خلافة والحد الأقصى الأيسر 100% فساد .

فموقع المجتمع المصري على تلك المسطرة الإلهية هو الذي حدد طبيعة الفرد المختار ذات الطاقة الكامنة الملائمة مع موقع المجتمع على تلك المسطرة ه ليلعب الدور الذي يكشف نفسه أمام نفسه .. وفي نفس الوقت ليكون حرف بكلمة بالسيناريوا الإلهي لهذا المجتمع .

وهنا نأتي للسؤال الأخير.

هل يمكنا بعد قرابة 24 عاما من حكم مبارك لهذه البلد .. أن نقيم مجتمعنا من حيث موقعه على المسطرة الإلهية بين الخلافة والفساد.. لنعرف لماذا أختار الله مبارك لحكم مصر ..فلقد عرفنا مبارك وأدركنا خبايا نفسه من خلال دوره في المجتمع المصري طيلة الــ 24 عاما الماضية .. وأصبحنا قادرين على أن نحكم بحق على طاقته الكامنة ..

فهل وصلت لقلوبنا وبصيرتنا الرسالة الإلهية.. أم لازالنا نحتاج لمزيد من الطاقات الكامنة المشابه لحسني الغير مبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

إذا كان إختيار الله لمبارك ليحكم مصر .. ولم يختارمحاضير محمد لنفس المهمة .. فهذا يعني أننا كشعب مصري .. نستحق مبارك وليس محاضير

..نستحق حاكم طاقتة كامنة ( Potential ) مكونة من الخبث والمكر والدهاء الخيانة التخريب ..

إننا كشعب مصري .. على المستوي الفردي والجماعي نحتاج لإعادة تقيم لعلاقتنا مع الله .. التعرف على موقعنا الحقيقي على المسطرة الإلهية ذات حد الخلافة وحد الفساد .

لو أدركنا موقعنا جيدا على تلك المسطرة .. ربما توصلنا لماذا وهب الله حكم بلدنا لمبارك .

ولن يكون هناك إصلاح حقيقي في مصر بدون إصلاح أنفسنا بشكل متوازي مع إصلاح قيادتنا ..إصلاح الشعب بنفس معدل إصلاح القيادة .. فالأمر يجب أن يسير بشكل متوازي .. وإلا سيتكرر مبارك في تاريخنا عشرات المرات .

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم :

يبدوا بان السيد المبجل الغير مبارك قد خدعنا جميعا فهو كان يعلم هذه الحكمة الإلهية التي كانت سببا في وجوده وبالتالي وضع خططته في زرع بذور الشر والفساد لتصيب شبابنا والأجيال القادمة وذلك حتى لا تقوم لنا قائمة وتبقى الحكمة الإلهية وتبقى السلالة المباركة في حكم مصر ... !! :blink:

Record!

I am an Arab

رابط هذا التعليق
شارك

انا شايف ان الحكمه الالهيه هي نفس الحكمه اللي اشارت لها قصه الزميله " بنت مصريه" في موضوعها "كن حصانا" =http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=15791&hl

قرأت هذه الحكاية

فأعجبتني ولهذا انقلها لكم ...

أتمنى ان تحوز على رضاكم ...

:blink:  :blink:  :blink:

وقع حصان أحد المزارعين في بئر مياه عميقة ولكنها جافة، وأجهش الحيوان بالبكاء الشديد من الألم من أثر السقوط واستمر هكذا لعدة ساعات كان المزارع خلالها يبحث الموقف وووووو

يفكر كيف سيستعيد الحصان؟ ولم يستغرق الأمر لاً كي يُقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزًا وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر، هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج إلى ردمها بأي شكل.

وهكذا،،،، نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ردم البئر كي يحل مشكلتين في آن واحد؛ التخلص من البئر الجاف ودفن الحصان. وبدأ الجميع بالمعاول والجواريف. في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر في بادئ الأمر، أدرك الحصان حقيقة ما يجري حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة. وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان فجأة، وبعد عدد قليل من الجواريف، نظر المزارع إلى داخل البئر وقد صعق لما رآه!!!!

فقد وجد الحصان مشغولاً بهز ظهره ! كلما سقطت عليه الأتربة فيرميها بدوره على لأرض ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى وهكذا استمر الحال، الكل يلقي الأوساخ إلى داخل البئر فتقع على ظهر الحصان فيهز ظهره فتسقط على الأرض حيث يرتفع خطوة بخطوة إلى أعلى. وبعد الفترة اللازمة لملء البئر، اقترب الحصان من سطح الأرض حيث قفز قفزة بسيطة وصل بها إلى سطح الأرض بسلام ...

وبــــالـــمــــــثــــــل،

تلقي الحياة بأوجاعها وأثقالها عليك، فلكي تكون حصيفًا، عليك بمثل ما فعل الحصان حتى تتغلب عليها،

فكل مشكلة تقابلنا هي بمثابة عقبة وحجر عثرة في طريق حياتنا، فلا تقلق،

لقد تعلمت توًا كيف تنجو من أعمق آبار المشاكل

بأن تنفض هذه المشاكل عن ظهرك وترتفع بذلك خطوة واحدة لأعلى

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز محمد حافظ

الموضوع يدعو فعلا للتامل ولكن الست معي ان عطف لفظ الجلاله و مبارك كعنوان لا يليق بل لا يصح لذا اقترح حذف لفظ الجلاله من العنوان

مع تمنياتي

دع الحرص على الدنيا وفى العيش لاتطمع

ولا تجمع من المال فلا تدري لمن تجمع

فالرزق مقسوم وسوء الظن لا ينفع

فقير كل ذى حرص غنى كل من يقنع

رابط هذا التعليق
شارك

أؤيد الأخ Ashraf

أرى كذلك أن العنوان لا يليق بلفظ الجلالة

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز محمد حافظ

الموضوع يدعو فعلا للتامل ولكن الست معي ان عطف لفظ الجلاله و مبارك كعنوان لا يليق بل لا يصح لذا اقترح حذف لفظ الجلاله من العنوان

مع تمنياتي

شكرا يا أخي على الرد

بالنسبة لحكاية عطف إسم الله على مبارك هل يصح أم لأ

أنا لا أعرف بالضبط إذا كان هذا الأمر يمثل خطأ نحويا أم لأ .

وبالطبع يمكن للإدارة أن تغير العنوان إلي ما ترغب .

أما بشأن محور الموضوع نفسه .

فما أريد أن أقوله ببساطه .. أن الناموسالأبدي للله تعالي على هذه الأرض هو الخلافة .. والخلافة تعني إعمار الأرض وإصلاحها .. فإذا عزم المجتمع على السير في طريق الخلافة وإعمار الأرض .. يسر الله لهم من يساعدهم على هذا الأمر فيختار لهم مثلا زعيم مثل محاضير محمد

بينما عندما يتقاعس المجتمع عن تنفيذ هذه الرسالة .. ويملون للفساد .. ييسر الله لهم أيضا من يقودهم ويشبع نفوسهم فساد .. فيجعل من مبارك زعيما .

هذا الأمر ليس له علاقة بالدين .. بل علاقته الأساسية تكمن في مفهوم الخلافة .

فالله لم يخبر الملائكة في هذا الإجتماع الجليل .. أنه سيخلق بشر من طين لعبده على الفكر الإسلامي أو المسيحي .. بل أخبرهم أن الهدف الأول هو ترسيخ فكر الخلافة في الأرض .. ثم تالي ذلك تحويل آلية تنفيذ خلافة الله على الأرض لتكون جزء من عبادة الفرد للله تعالي .. فالعمل عبادة كالصلاة .. وأداء الحقوق لأهلها عبادة كالصلاة .. والوقوف مع الضفاء ضد الإستبداد عبادة كالصلاة .. وإصلاح الخراب عبادة كالصلاة .

فالصلاة لو كانت فقط هي تلك الكلمات والحركات التي نؤديها خمس مرات في اليوم .. ما كنت وجد شهيدا يموت من أجل رفع كلمة الله والحق في المجتمع ..

إنني أؤمن وبشكل عميق .. أن ما حدث من حوار بين الله والملائكة في الإجتماع الإلهي منذ قديم الأزال .. له أثاره على حياة كل فرد منا .. سواء على المستوي الفردي أو الجماعي .. وأننا يجب نتأمل أحداث هذا الإجتماع بشكل فكري راقي للخروج بدرس للحياة أهم من تردينا لتلك الآية في صلاتنا دون تحليلها التحليل المناسب.

وسلام

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

الله اختار الانبياء ليبلغوا رسالته للعالم

ولكن الله لم يختار مبارك ليعذب به شعب مصر

والا لماذا لم يختار الله مبارك لامريكا او بريطانيا او روسيا

لماذا اختار الله مبارك لمصر والاسد لسوريا وصدام للعراق والقذافى لليبيا ؟

لماذا اختار الله شارون لاسرائيل وللعرب معا؟

لماذا اختار الله عبدالله بن حسين للاردن ومحمد بن محمد للمغرب وبن على لتونس والبشير ببسودان؟

لماذا لم يختار الله محاضر محمد لمصر؟ ولماذا شيرك لفرنسا؟ وبوتفليقة للجزائر؟

لماذا حكام تحترم عقول شعوبها للامم الغير مسلمة وحكام تستخف بعقول شعوبها للشعوب المسلمة؟

ابعدوا الله عن هذا الموضوع ولنعتمد على انفسنا ونوقظ النائمين فى العسل ونضرب بايدينا على ايدى من ظلمونا

﴿قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ

الله هو المَلِــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكُ وهو المَلِكُ العَادِلُ

المُلْــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكُ كُلهُ لله ولا مَلِـــــكُ الا الله

من يدعى الملكية على الارض فهو حرامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

... يهب الله الملك لمن يشأ ولو كان كافرا ...

... كلمة الشيخ الشعراوي الله يرحمه للطاغية مبارك شاه ...

تم تعديل بواسطة محمد حافظ

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد .. وبعد الإستماع لكلمة الشيخ الشعراوي للطاغية مبارك .. يمكني .. إستنباط بعض الأضواء بشأن حكمة الله في إختيار مبارك ليحكم الشعب المصري .

إنني أستشعر غضب الله على الشعب المصري لحياده الدائم عن الحق .. وتقاعسه التاريخي في مقاومة الظلم .. تقاعسه التاريخي في مقاومة ظلم عبد الناصر الذي أسقي هذا الشعب كأس المر التاريخي ولم يخرج من بين أصلابنا من يقول لعبد الناصر كفاية ياظالم .. ولم يخرج من بين أصلابنا من يقبض على عبد الناصر ويحاكمه بثمن دماء أولادنا الذين دهسوا كالصراصير على أرض سيناء .

لقد تهاونا في حق بلدنا .. وتهاونا في تنفيذ مهمة خلافة الله على الأرض .. فبدلا من مقاومة فساد عبد الناصر .. تعايشنا معه .. بل إستفاد منا كثيرون من وجود عبد الناصر .. ولكن بقاء عبد الناصر . وعدم رفض الشعب المصري له ..هو أمر ضد فكرة الخلافة في عمق معناها .

وجاء السادات .. ربما كان أفضل من عبد الناصر بشكل نسبي .. عندما كان يتضرع للسماء طالبا النصر وإصلاح فساد عبد الناصر .. فمده الله بالسند ويسر له الأمر بالإنتصار .. أملا بأن يفيق الشعب المصري . ويدرك مفهوم الخلافة على الأرض .. وجاء إنتصار أكتوبر ليكشف السادات الرئيس المؤمن عن مكنون قلبه .. وينسي تضرعه للسماء .. ويبدأ يحج لكعبة الفساد على الأرض .. فيختار البيت الأبيض قبلته .. ويسكت الشعب المصري .. ويتماشي وتوافق ويتكامل مع فساد السادات .. حتى ولو أكله لحم الكلاب .. لا يغضب الشعب ولا يقف في وجه الظلم .. بل يتماشي معه ..ويتأقلم معه كما تأقلم مع عبد الناصر من قبل ..وحتى وإن قتل السادات .. فقاتليه لم يكنوا يمثلوا غالبية مشاعر الشعب التي وهنت وتراخت في مقاومة الفساد ..

وجاء مبارك .. بطاقته الكامنة التي لا يعلمها غير الله .. جاء ليزيد ظلم هذا الشعب ظلما .. ولا يتحرك الشعب .. بل يزداد صبرا .. وتقبل وتعايش مع الظلم .. ويتفنن كبار القوم في تجميل وجه الظلم .. وتحويل ظلم مبارك إلي أنه حكمه لا ندركها اليوم .

ويزداد الظلم في عهد مبارك .. لأن مهمته الإلهية في هذا الشعب هو تبشيع الظلم في نفوسه .. ولم يكن هناك خيرا من مبارك ليسقي هذا الشعب الخامل المتأقلم دائما كأس الظلم لأخر جرعه .. فبرضي من مبارك تسرق أموال الشعب وتهرب للخارج .. وبمباركة مبارك تسمم الأراضي الزراعية ويموت الشباب المصري صرعي سرطانات يوسف والي دون ان يتحرك الشعب المصري رافضا ..ويزيد مبارك من جرعة الظلم .. فيحاول توريث العزية لأبنه .. ليكمل مشوار كأس المر لهذا الشعب .. ويكاد ينجح كل يوم في مشواره .

فالشعب المصري لم يكره الظلم بعد .. ولازال في نفسه صبرا ليتحمل مزيدا من الظلم .. ولذلك فقد يسهل الله وصول مبارك أخر لحكم مصر .. ليسقيه أمر أنواع الظلم وإلي حتى ينضج معني كراهية ومقاومة الظلم في نفس هذا الشعب .. عندئذ فقط سيأتي الله لهذا الشعب بحاكم عادل .. حاكم عادل يتماشي مع نفوس الشعب المصري المحب للعدل والكاره للظلم .

صدقوني .. سيستمر مبارك أو أشباه مبارك حاكما على مصر وإلي حين أن يكره الشعب المصري معني الظلم .. ويكون قادرا على مقاومته . ومناصرة الحق والعدل .

بدون نضج لهذا المعني في نفوسنا بشكل جماعي

فنتظر أيها الشعب الطيب الصابور المهاود .. إنتظر ألف مبارك أخر .. ليسقيك حتى الثمال من كأس الظلم وإلي حين أن تكره أنت نفسك

......الظلــــــــــــم ......

وسلام

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 سنة...
<span style='font-size:17pt;line-height:100%'> الله اختار الانبياء ليبلغوا رسالته للعالم

ولكن الله لم يختار مبارك ليعذب به شعب مصر

والا لماذا لم يختار الله مبارك لامريكا او بريطانيا او روسيا

لماذا اختار الله مبارك لمصر والاسد لسوريا وصدام للعراق والقذافى لليبيا ؟

لماذا اختار الله شارون لاسرائيل وللعرب معا؟

لماذا اختار الله عبدالله بن حسين للاردن ومحمد بن محمد للمغرب وبن على لتونس والبشير ببسودان؟

لماذا لم يختار الله محاضر محمد لمصر؟ ولماذا شيرك لفرنسا؟ وبوتفليقة للجزائر؟

لماذا حكام تحترم عقول شعوبها للامم الغير مسلمة وحكام تستخف بعقول شعوبها للشعوب المسلمة؟

ابعدوا الله عن هذا الموضوع ولنعتمد على انفسنا ونوقظ النائمين فى العسل ونضرب بايدينا على ايدى من ظلمونا

</span>

<span style='font-size:17pt;line-height:100%'><font color=#990033><font face='traditional arabic' size=4>﴿</font>قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ<font face='traditional arabic' size=4>﴾</font></font></span>

<span style='font-size:17pt;line-height:100%'>الله هو المَلِــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكُ وهو المَلِكُ العَادِلُ

المُلْــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكُ كُلهُ لله ولا مَلِـــــكُ الا الله

من يدعى الملكية على الارض فهو حرامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى</span>

تمام يا استاذ محمد وانا معاك فى كل كلمة قولتها

فعلا

الله اختار الانبياء وليس الرؤساء

تحياتي استاذي

اغابي :roseop:

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

الله عز وجل يختار لنا كل شيء اننا خلقة يفعل مايشاء حين يشاء

الظالمين يخلق الله لهم امثالهم ليقضو عليهم ولو كنا نستحق غر مبارك لرزقنا الله بة

الحكمة فى الرزق والموت انهم بيد الله فلا اختيار والحكم للبلاد رزق من الله فلا يصل اليها الا من رضي الله لة به والايام اثبتت لنا كيف كان الرجل حكيمآ فى تصرفاتة فى ال29 سنة الفائتة مصر تعيش فى ازهى عصور التنوير والمحبة بين افراد شعبها ونعتلى الصدارة فى الادب والعلم والتكنولوجيا

بصراحة الموضوع محترم جدآ

ياترى بقى الوريث سيعالج ام سيقضى على الباقى من الزمم السليمة ؟؟؟؟؟

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

<span style='font-size:17pt;line-height:100%'> الله اختار الانبياء ليبلغوا رسالته للعالم

ولكن الله لم يختار مبارك ليعذب به شعب مصر

والا لماذا لم يختار الله مبارك لامريكا او بريطانيا او روسيا

لماذا اختار الله مبارك لمصر والاسد لسوريا وصدام للعراق والقذافى لليبيا ؟

لماذا اختار الله شارون لاسرائيل وللعرب معا؟

لماذا اختار الله عبدالله بن حسين للاردن ومحمد بن محمد للمغرب وبن على لتونس والبشير ببسودان؟

لماذا لم يختار الله محاضر محمد لمصر؟ ولماذا شيرك لفرنسا؟ وبوتفليقة للجزائر؟

لماذا حكام تحترم عقول شعوبها للامم الغير مسلمة وحكام تستخف بعقول شعوبها للشعوب المسلمة؟

ابعدوا الله عن هذا الموضوع ولنعتمد على انفسنا ونوقظ النائمين فى العسل ونضرب بايدينا على ايدى من ظلمونا

</span>

<span style='font-size:17pt;line-height:100%'><font color=#990033><font face='traditional arabic' size=4>﴿</font>قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ<font face='traditional arabic' size=4>﴾</font></font></span>

<span style='font-size:17pt;line-height:100%'>الله هو المَلِــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكُ وهو المَلِكُ العَادِلُ

المُلْــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكُ كُلهُ لله ولا مَلِـــــكُ الا الله

من يدعى الملكية على الارض فهو حرامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى</span>

تمام يا استاذ محمد وانا معاك فى كل كلمة قولتها

فعلا

الله اختار الانبياء وليس الرؤساء

تحياتي استاذي

اغابي :D

صح ولماذا لم يختار الله مبارك لحكم تنزانيا او اوغندا او موزمبيق ..

ولماذا لم يختاره الله لرئاسة المكسيك او الارجنتين ..

ولماذا لا يكون حاكما لبنجلاديش ؟

ولماذا لم يصطفيه سبحانه لحكم اي دولة من تلك الموجوده على الخريطة ومن شده فقرها وتخلفها ربما لم يسمع بها ايا منا ..

كلها دول متخلفة وفقيرة وربما محكومه بالحديد والنار والاهم ان كلها دول ( غير اسلامية ) بما ينفي الفكرة التي يحاول البعض ترسيخها دائما باننا هكذا ليس لاننا ( متخلفون ) وانما لاننا ( مسلمون ) ..

بالمناسبة .. يعجبني هذا الموضوع الشكر موصول لكاتبه ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

صح ولماذا لم يختار الله مبارك لحكم تنزانيا او اوغندا او موزمبيق ..

ولماذا لم يختاره الله لرئاسة المكسيك او الارجنتين ..

ولماذا لا يكون حاكما لبنجلاديش ؟

ولماذا لم يصطفيه سبحانه لحكم اي دولة من تلك الموجوده على الخريطة ومن شده فقرها وتخلفها ربما لم يسمع بها ايا منا ..

كلها دول متخلفة وفقيرة وربما محكومه بالحديد والنار والاهم ان كلها دول ( غير اسلامية ) بما ينفي الفكرة التي يحاول البعض ترسيخها دائما باننا هكذا ليس لاننا ( متخلفون ) وانما لاننا ( مسلمون ) ..

بالمناسبة .. يعجبني هذا الموضوع الشكر موصول لكاتبه ..

طب سؤال ف خصوص الموضوع بتاع اختيار الله و عدم اختياره للحكام

هل يقع ف ملك الله تبارك و تعالي مالا يرتضيه سبحانه ...؟؟؟

معلش يا اختي .. السؤال جه فيكي ..لان كلامك بيبقي علي اد مستوي تفكيري و بعرف افهمك و اراجعك ف الكلام

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...