اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الزيتـون والجبنة واللمون !!!!!!!


حسين امبابي

Recommended Posts

" ليس حرا من يهان امامه انسان ولا يشعر بإهانة "


الثائر نيلسون مانديلا


عاش عمره يطالب بحق أصيل له كأنسان سلبه اياه انسان آخر


شعر بالظلم والاضطهاد وتجرع مرارة الاهانة


فخرجت كلماته تلامس القلوب قبل ان تصل الي الاسماع


حينما نشاهد ونسمع عن استعمال القوة المفرطة من الحكام ضد المحكومين تقشعر جلودنا ونهب للدفاع عن حرياتنا كبشر


انها القيمة المعنوية الاعظم في حياتنا ! فلماذا يدنسونها ؟


ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

وثيقة حقــوق الأنســــان

المادة 1
يولد جميع الناس أحرارًا متساوين في الكرامة والحقوق. وقد وهبوا عقلاً وضميرًا وعليهم أن يعامل بعضهم بعضًا بروح الإخاء.

المادة 2
لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الإجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء. وفضلاً عما تقدم فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلاً أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.

المادة 3
لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه.

المادة 4
لا يجوز إسترقاق أو إستعباد أي شخص. ويحظر الإسترقاق وتجارة الرقيق بكافة أوضاعهما.

المادة 5
لا يعرض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية أو الحاطة بالكرامة.

المادة 6
لكل إنسان أينما وجد الحق في أن يعترف بشخصيته القانونية.

المادة 7
كل الناس سواسية أمام القانون ولهم الحق في التمتع بحماية متكافئة عنه دون أية تفرقة. كما أن لهم جميعاً الحق في حماية متساوية ضد أي تمييز يُخل بهذا الإعلان وضد أي تحريض على تمييز كهذا.

المادة 8
لكل شخص الحق في أن يلجأ إلى المحاكم الوطنية لإنصافه عن أعمال فيها اعتداء على الحقوق الأساسية التي يمنحها له القانون.

المادة 9
لا يجوز القبض على أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً.

المادة 10
لكل إنسان الحق، على قدم المساواة التامة مع الآخرين، في أن تنظر قضيته أمام محكمة مستقلة نزيهة نظراً عادلاً علنياً للفصل في حقوقه والتزاماته وأية تهمة جنائية توجه له.

المادة 11
(1) كل شخص متهم بجريمة يعتبر بريئاً إلى أن تثبت إدانته قانوناً بمحاكمة علنية تؤمن له فيها الضمانات الضرورية للدفاع عنه.

(2) لا يدان أي شخص من جراء أداء عمل أو الإمتناع عن أداء عمل إلاّ إذا كان ذلك يعتبر جرماً وفقاً للقانون الوطني أو الدولي وقت الارتكاب. كذلك لا توقع عليه عقوبة أشد من تلك التي كان يجوز توقيعها وقت ارتكاب الجريمة.

المادة 12
لا يعرض أحد لتدخل تعسفي في حياته الخاصة أو أسرته أو مسكنه أو مراسلاته أو لحملات على شرفه وسمعته. ولكل شخص الحق في حماية القانون من مثل هذا التدخل أو تلك الحملات.

المادة 13
(1) لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة.

(2) يحق لكل فرد أن يغادر أية بلاد بما في ذلك بلده كما يحق له العودة إليه.

المادة 14
(1) لكل فرد الحق أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء إليها هربا من الاضطهاد.

(2) لا ينتفع بهذا الحق من قدم للمحاكمة في جرائم غير سياسية أو لأعمال تناقض أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.

المادة 15
(1) لكل فرد حق التمتع بجنسية ما.

(2) لا يجوز حرمان شخص من جنسيته تعسفا أو إنكار حقه في تغييرها.

المادة 16
(1) للرجل والمرأة متى بلغا سن الزواج حق التزوج وتأسيس أسرة دون أي قيد بسبب الجنس أو الدين. ولهما حقوق متساوية عند الزواج وأثناء قيامه وعند انحلاله.

(2) لا يبرم عقد الزواج إلا برضى الطرفين الراغبين في الزواج رضى كاملا لا إكراه فيه.

(3) الأسرة هي الوحدة الطبيعية الأساسية للمجتمع ولها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة.

المادة 17
(1) لكل شخص حق التملك بمفرده أو بالاشتراك مع غيره.

(2) لا يجوز تجريد أحد من ملكه تعسفا.

المادة 18
لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين. ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سرا أم مع الجماعة.

المادة 19
لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير. ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.

المادة 20
(1) لكل شخص الحق في حرية الاشتراك في الجمعيات والجماعات السلمية.

(2) لا يجوز إرغام أحد على الانضمام إلى جمعية ما.

المادة 21
(1) لكل فرد الحق في الاشتراك في إدارة الشؤون العامة لبلاده إما مباشرة وإما بواسطة ممثلين يختارون اختيارا حرا.

(2) لكل شخص نفس الحق الذي لغيره في تقلد الوظائف العامة في البلاد.

(3) إن إرادة الشعب هي مصدر سلطة الحكومة، ويعبر عن هذه الإرادة بانتخابات نزيهة دورية تجري على أساس الاقتراع السري وعلى قدم المساواة بين الجميع أو حسب أي إجراء مماثل يضمن حرية التصويت.

المادة 22
لكل شخص بصفته عضوا في المجتمع الحق في الضمانة الاجتماعية وفي أن تحقق بوساطة المجهود القومي والتعاون الدولي وبما يتفق ونظم كل دولة ومواردها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتربوية التي لا غنى عنها لكرامته وللنمو الحر لشخصيته.

المادة 23
(1) لكل شخص الحق في العمل، وله حرية اختياره بشروط عادلة مرضية كما أن له حق الحماية من البطالة.

(2) لكل فرد دون أي تمييز الحق في أجر متساو للعمل.

(3) لكل فرد يقوم بعمل الحق في أجر عادل مرض يكفل له ولأسرته عيشة لائقة بكرامة الإنسان تضاف إليه، عند اللزوم، وسائل أخرى للحماية الاجتماعية.

(4) لكل شخص الحق في أن ينشأ وينضم إلى نقابات حماية لمصلحته.

المادة 24
لكل شخص الحق في الراحة، أو في أوقات الفراغ، ولا سيما في تحديد معقول لساعات العمل وفي عطلات دورية بأجر.

المادة 25
(1) لكل شخص الحق في مستوى من المعيشة كاف للمحافظة على الصحة والرفاهية له ولأسرته. ويتضمن ذلك التغذية والملبس والمسكن والعناية الطبية وكذلك الخدمات الاجتماعية اللازمة. وله الحق في تأمين معيشته في حالات البطالة والمرض والعجز والترمل والشيخوخة وغير ذلك من فقدان وسائل العيش نتيجة لظروف خارجة عن إرادته.

(2) للأمومة والطفولة الحق في مساعدة ورعاية خاصتين. وينعم كل الأطفال بنفس الحماية الاجتماعية سواء أكانت ولادتهم ناتجة عن رباط شرعي أم بطريقة غير شرعية.

المادة 26
(1) لكل شخص الحق في التعلم. ويجب أن يكون التعليم في مراحله الأولى والأساسية على الأقل بالمجان، وأن يكون التعليم الأولي إلزاميا وينبغي أن يعمم التعليم الفني والمهني، وأن ييسر القبول للتعليم العالي على قدم المساواة التامة للجميع وعلى أساس الكفاءة.

(2) يجب أن تهدف التربية إلى إنماء شخصية الإنسان إنماء كاملا، وإلى تعزيز احترام الإنسان والحريات الأساسية وتنمية التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الشعوب والجماعات العنصرية أو الدينية، وإلى زيادة مجهود الأمم المتحدة لحفظ السلام.

(3) للآباء الحق الأول في اختيار نوع تربية أولادهم.

المادة 27
(1) لكل فرد الحق في أن يشترك اشتراكا حرا في حياة المجتمع الثقافي وفي الاستمتاع بالفنون والمساهمة في التقدم العلمي والاستفادة من نتائجه.

(2) لكل فرد الحق في حماية المصالح الأدبية والمادية المترتبة على إنتاجه العلمي أو الأدبي أو الفني.

المادة 28
لكل فرد الحق في التمتع بنظام اجتماعي دولي تتحقق بمقتضاه الحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الإعلان تحققا تاما.

المادة 29
(1) على كل فرد واجبات نحو المجتمع الذي يتاح فيه وحده لشخصيته أن تنمو نموا حرا كاملا.

(2) يخضع الفرد في ممارسته حقوقه لتلك القيود التي يقررها القانون فقط، لضمان الاعتراف بحقوق الغير وحرياته واحترامها ولتحقيق المقتضيات العادلة للنظام العام والمصلحة العامة والأخلاق في مجتمع ديمقراطي.

(3) لا يصح بحال من الأحوال أن تمارس هذه الحقوق ممارسة تتناقض مع أغراض الأمم المتحدة ومبادئها.

المادة 30
ليس في هذا الإعلان نص يجوز تأويله على أنه يخول لدولة أو جماعة أو فرد أي حق في القيام بنشاط أو تأدية عمل يهدف إلى هدم الحقوق والحريات الواردة فيه.

........................................................

أشعر بالفخر لذلك لكن اعداء الانسانية

ذوي العصا الغليظة يقتلون فرحتي !!!

تم تعديل بواسطة حسين امبابي

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

كونفوشيوس الملك الفيلسوف الملقب

بــ " نبي الصين "

كلمات من ذهب بل أثمن من الذهب لمن عقل

" الرجل الأعلى يخشى ألا يصل إلى الحقيقة، وهو لا يخشى أن يصيبه الفقر. وهو واسع الفكر غير متشيع إلى فئة. وهو يحرص على ألا يكون فيما يقوله شئ غير صحيح. ولكنه ليس رجلاً ذكياً وحسب ، وليس طالب علم ومحباً للمعرفة وكفى ، بل هو ذو خلق وذو ذكاء. فإذا غلبت فيه الصفات الجسمية على ثقافته وتهذيبه كان جلفاً، وإذا غلبت فيه الثقافة والتهذيب على الصفات الجسمية تمثلت فيه أخلاق الكتبة؛ أما إذا تساوت فيه صفات الجسم والثقافة والتهذيب وامتزجت هذه بتلك كان لنا منه الرجل الكامل الفضيلة. فالذكاء هو الذهن الذي يضع قدميه على الأرض.
وقوام الأخلاق الصالحة هو الإخلاص، وليس الإخلاص الكامل وحده هو الذي يميز الرجل الأعلى. إنه يعمل قبل أن يتكلم، ثم يتكلم بعدئذ وفق ما عمل. ولدينا في فن الرماية ما يشبه طريقة الرجل الأعلى. ذلك أن الرامي إذا لم يصب مركز الهدف رجع إلى نفسه ليبحث فيها عن سبب عجزه. إن الذي يبحث عنه الرجل الأعلى هو ما في نفسه؛ أما الرجل المنحط فيبحث عما في غيره. والرجل الأعلى يحزنه نقص كفايته، ولا يحزنه ألا يعرفه الناس، ولكنه مع ذلك يكره أن يفكر في ألاّ يذكر اسمه بعد موته. وهو متواضع في حديثه ولكنه متفوق في أعماله. قل أن يتكلم، فإذا تكلم لم يشك قط في أنه سيصيب هدفه. والشيء الوحيد الذي لا يدانى فيه الرجل الأعلى هو عمله الذي لا يستطيع غيره من الناس أن يراه. وهو معتدل في قوله وفعله. والرجل الأعلى يلتزم الطريق الوسط في كل شيء؛ ذلك أن الأشياء التي يتأثر بها الإنسان كثيرة لا حصر لها؛ وإذا لم يكن ما يحب وما يكره خاضعين للسنن والقواعد تبدلت طبيعته إلى طبيعة الأشياء التي تعرض له. والرجل الأعلى يتحرك بحيث تكون حركاته في جميع الأجيال طريقاً عاماً؛ ويكون سلوكه بحيث تتخذه جميع الأجيال قانوناً عاماً، ويتكلم بحيث تكون ألفاظه في جميع الأجيال مقاييس عامة لقيم الألفاظ."

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

لقد تكلم الملك الفيلسوف بهذه الدرر في أواخر عمره وانقطاع عمله

بعد حياة مليئة بالخير فوًرث عملا لا صحفا .

تم تعديل بواسطة حسين امبابي

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

ليس على وجه الارض أكرم ولا اثمن من الانسان حينما يحكم عقله فيما هو خير له باحثا عن الحكمة ويقوده في ذلك قلبه الي راحته الابدية .


ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

جرعات العسل المسموم فكريا للاطفال
مع الكثير من المهدئات العصبية للشباب
فقط ما يحتاجه العدو لخلق خصم
لا تتعدي قواه غير الشجب والانكار !

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

كان الجهل المهلك هو عماد هذا الموضوع


الذي اتناوله في صورة افكار مبعثرة


فنحن قد نكون امام جهل عقائدي اوعرقي ...الخ


يودي بأرواح ابرياء وايضا القتلة أنفسهم وقد نكون ايضا


امام جهل من نوع آخر او تجهيل ان صح التعبير


لا يقل فتكا عن النوع الآخر


أقــــــــرأ


وجب ان يكون أول درس لهدم المؤامرة .


تم تعديل بواسطة حسين امبابي

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

منذ بدء الخليقة لم يكن للانسان


ولا لغيره من المخلوقات العاقلة غير طريقين لا ثالث لهما


طريق الحق وطريق الباطل فطريق الحق يشمل كل الصفات الانسانية الحميدة التي تجد النفس البشرية قبولا فطريا للتحلي بها وطريق الباطل يشمل كل الموبقات والمنكرات والفواحش ، الا انه هناك فارق جوهري يستطيع كل لبيب التوصل اليه وهو ان طريق الحق يبدأ بالتدبر والتعلم والاجتهاد والمثابرة بلوغا الي ما يصبو اليه من راحة نفسية وعملا مرضي ونهاية لن تحتلف ابدا عن معطياتها على عكس طريق الباطل الذي قد يولد في لحظة عندما يتخذ الانسان الجهل سلاحا يحارب به كل من حوله وان شئت فأنظر الي ما آل اليه المتكبرين والظالمين هل ترى لهم من باقية ؟


تم تعديل بواسطة حسين امبابي

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

يحى الانسان بين ثلاثة عوالم ما بين مادي وغير مرئي وغيبي


فالعالم الاول فيه ارادة حرة وعقل مفكر بدون معقب يعقبه نهاية


ليدخل عالم آخر غير مرئي لا علم له به حتى دخول العالم الثالث


وفي هذا العالم الاخير أدلة يقينية كتابية وشهود على ما فعله في العالم الاول


ان الامر قطعا يتشابه مع مراحل العمر من طفولة فشباب ثم شيخوخة ثم يرد الي ارذل العمر


وكما اننا في عالمنا الاول نجد التاريخ سطر ما فعله الاولون هو ايضا التاريخ الذي سيحصى لنا وعلينا صغيرا او كبيرا ما اقترفته ايدينا

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

الظلم احد صور القوة من غير حق تورث الظالم خيلاء كاذبة وتخلق لدى المظلوم شعور بالقوة الحقيقة حتى في أحلك اللحظات المريرة في حياته .


ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

لا يمكن لقوة على وجه الارض ان تسيطر على عقلك وقلبك


الا اذا اردت انت ذلك


ليتك تدرك عظمة ما أوتيت !


ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

الانتحار ...


هو الضعف الانساني في اعظم صوره


عندما لا يجد الانسان قيمة واحدة في حياته فيلجأ الي انهائها بنفسه .


دائما ما يلصق بالمنتحر صفة الاكتئاب وهو الحزن الشديد


وفقدان الامل نهائيا في السعادة !


لست مقدما على الانتحار ولا افكر فيه


ولكنني اتساءل اين توجد السعادة ؟


المال ؟ السلطة ؟ الراحة النفسية ؟ .... الخ ؟


كلهم يموتون بنهاية الحياة فأيهم يبقي بعد الموت ؟؟؟؟؟؟؟


ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

124.000 نبي منهم 315 رسول


عاشوا وماتوا


منهم ما ترك ذرية ومنهم من أحصر فلم يتزوج النساء


، دعوا الي شئ واحد آمنوا به جميعهم


اقوالهم وافعالهم كانت دائما محل نقد وتمحيص واستهجان من الذين عاشوا معهم ولم يؤمنوا مثلهم


هؤلاء يدعون الي مكارم الاخلاق وهؤلاء يدعون الي اقبحها


​استفت قلبك سيرشدك، أي فريق تتبع ؟

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

في يوم مجيد من ايام مصرنا الحبيبة


خرج الملايين متحدين على كلمة سواء


لا مخربين ولا قتلة ولا فوضويون قالوا بلسان واحد


لا للظلم لا للفساد ... نعم لكرامة الانسان وحريته


طالب الملايين بحقوقهم الشرعية والدستورية والقانونية


ارتعدت فرائض الطغاة وزلزلت اركان عروشهم


لقد تعلمنا ان في الاتحاد قوة وقوة فوق القوة

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

أمام قوة غاشمة مدججة بالسلاح


لا يمكن أنت تكون صاحب حق وتطلق على نفسك صفة الاعزل


فلولا مخافتهم من كلمتك لما اجتمعوا على محاربتك


اثبت فانت المنتصر مهما طالت الايام ؟

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

آغنيس غونكزا بوجاكسيو


الملقبة بالام تريزا


انحني احترما وتقديرا واعجابا


لأنسانية تلك المرأة ذات الاصول المسيحية


لقد قدمت للانسانية افعالا قلما فعلها الرجال


في مجال التمريض وعلاج الجرحي والمعذبين


ان الرحمة لم تعرف يوما طائفية


وانما هي مشاعر تولد في القلب


وليست في شهادات الميلاد


كان من أقوالها


" هناك ألوف من الناس ترغب في أن تكون مثلنا، ولكن الله اختارنا نحن لنكون حيث نحن، وذلك لكي نساهم في فرح الآخرين ونحن نحبّهم. إنّ الله يريد أن يحبَّ بعضنا بعضاً، وأن يقدّم واحدنا ذاته للآخر حتى ولو كان ذلك صعباً للغاية. ما مهم كم نعطي للآخرين، المهم أن نعطي الحب. وحيثما يكون الحب، يكون الله هناك. وحيثما يكون الله، يكون الحب كذلك هناك. فالعالم عطشان إلى الحب، لذلك علينا أن نحمل إليه هذا الحب الذي هو الله"

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

نسمع كثيرا في الاونة الاخيرة عن حالات وفاة داخل حجز الاقسام


في وقت تتحول فيه مصر من دولة بوليسية الي دولة حقوقية


فمن يدافع عن هؤلاء المكدسين في جحور الظلم ؟


هل الاتهام وحده يكفي لاستحلال الحريات والتسلط على الابدان ؟


اين قرينة البراءة التي هي اصل الجنس البشري باكمله ؟


هل شعر يوما الجلادين بالاضرار النفسية من جراء الحبس والسجن والاعتقال ظلما والتي تتمثل في انقطاع صلة الانسان عن اسرته ومحيطه الاجتماعي وماذا عن الايلام النفسي الذي يوقع عليه في وقت لم يدان فيه بموجب حكم قضائي بات وهل الاضرار المادية وحدها اذا استحال تداركها فيما بعد هي الحافز عن رفع الظلم عن المظلومين ؟


لا نشجع الجريمة ولا ننحاز للمجرمين ابدا


لكن دائما وابدا سيكون انحيازنا لحقوق الانسان


فعلا شئ مخجل ووصمة عار ذلك المسمى بالحبس الاحتياطي الذي هو سيف مسلط على رقاب الابرياء حتي المحاكمة !


تم تعديل بواسطة حسين امبابي

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

يجب على الاعلام الوطني الحر عدم الانسياق وراء استخدام ذات العبارات والمصطلحات الرسمية للحكومة التي تنطوي على تجاهل الحق الاصيل للمواطن وتبعث على السلبية


" وقد وجه سيادته بالوقوف مع المظلومين ومراعات احتياجاتهم !!! "


نحن لا نشتري منهم الحرية ولا نتسول منهم حقوقنا


لقد انشأنهم في أماكنهم العالية ومناصبهم الراقية


اتكلم عن المحكومين وانا واحد منهم


تم تعديل بواسطة حسين امبابي

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

من سجلات التاريخ في قتل المتعصبين للكلمة ...


ثلاثين عاما من الحرب الطائفية الدامية التي خلفت مئات الالاف من القتلى وغيرهم من الجرحي بين اصحاب الدين الواحد في اوربا ( كاثوليك + بروتستانت )


السبب كان في عام 1617 عندما حاول (فيرديناند) حاكم بوهيميا(جيكيا الحالية) الذي كان كان كاثوليكيا متعصبا أن يفرض العقيدة الكاثوليكية على السكان الذين كانوا بغالبية بروتستانتية.


عام 1618 بلغت ذروة الحرب عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ ، وأشعل هذا الحدث شرارة الحرب .

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ ، وأشعل هذا الحدث شرارة الحرب .

ليست غريبة تلك الطريقة المشينة في القتل وهي القاء الضحية من النوافذ في البنايات العالية والشاهقة !! يستخدمها كل قتلة الحرية !!!

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

هناك طريقين في الحياة


هناك جزاءين في النهاية


بينهما ساعة دقيقة لا تتوقف عن السير !


ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...