اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هرطقة شيوخ


Recommended Posts

المصدر: صحيفة "الشرق" القطرية

سعد بن طفلة العجمي- وزير إعلام سابق في الكويت

لماذا استغربنا ظهور "داعش"؟ لماذا رأينا في ظهورهم الدامي وسلوكياتهم المتحجرة شيئا نكرا؟ تنشر وسائل التواصل الاجتماعي صورا وأفلاما تسجيلية تسجل بعض أهوالهم وبشائعهم، وهي حلقة في سلسلة من التاريخ الدامي الحديث والقديم بالعراق خصوصا وفي منطقتنا العربية عموما، ولئن تعمدت "داعش" نشر فظائعها، فإن فظائع "قوات" المالكي يحرص على طمسها، وهي تتشابه بدرجات مع شنائع صدام ومن سبقه ولا تختلف كثيراً عما تعج به سجون الأنظمة العربية جميعاً.

عناصر "داعش" يتصرفون وفقاً لترجمتهم للدين الإسلامي، ومن الواضح أن انتشار هذه الترجمة وسيطرتها على عقولهم وغسيلها لمخهم لم تأت من فراغ، فالقوى الدينية السياسية قاطبة دون استثناء تنكر تصرفاتهم وتوقيتها لكنهم لا ينكرون أنهم يتصرفون وفق فتاوى ورؤى دينية موجودة، قد يرون تشددها وينكرون توقيتها، لكنهم لا ينفون وجودها بالكامل، والسؤال هو: كيف انتشر مثل هذا التطرف الدامي وقوانا الدينية السياسية المرخصة والتي تعيش بيننا تدعي ليل نهار أنها قوى وسطية وتسامح وتعايش!؟

الحقيقة التي لا نستطيع نكرانها، أن "داعش" تعلمت في مدارسنا وصلّت في مساجدنا، واستمعت لإعلامنا، وتسمّرت أمام فضائياتنا، وأنصتت لمنابرنا، ونهلت من كتبنا، وأصغت لمراجعنا، وأطاعوا أمراءهم بيننا، واتبعوا فتاوى من لدننا، هذه الحقيقة التي لا نستطيع إنكارها. "داعش" لم تأت من كوكب آخر، ولا هي خريجة مدارس الغرب الكافر أو الشرق الغابر، وإن كان بعضهم يحمل جنسية دول "الكفر"، ولكن تعبئتهم الفكرية والدموية أتت من مشايخنا ومناهجنا ومناهلنا الدينية السياسية.

جغرافيا مناهجنا ترسم لهم خرائط الوهم الديني عن أمة كانت، متجاوزة بذلك مفهوم الدولة المدنية العصرية، ولا تعترف بحدود جغرافية ولا واقعية سياسية، فلماذا نستغرب إزالتهم للحدود وعدم اعترافهم بها؟ وتاريخ مناهجنا التعليمية يسرد لهم أوهاماً من سراب الخديعة والتزوير لحقائق التاريخ، يدرسون التاريخ كسرد لقصص وخزعبلات لا يجوز التحقق منها ناهيك عن التشكيك في صحة حدوثها من عدمه، ومبدأ الشك هو أحد أسس دراسة التاريخ كعلم، روايات تنسخ وتكرر مع تعديلات متفاوتة وبطرق سردية متفاوتة حسب الراوي ومقدار العاطفة والدموع والصراخ الدراماتيكي الذي يصاحب طريقة السرد "لزوم" التأثير على صغار الجماهير التي يغرس في عقولهم قوالب جامدة لا تقبل التشكيك ولا النقد والتحليل والتساؤل، ويرسم لهم تاريخا طوباويا يحنون "للعودة" إليه، فلا يهمهم المستقبل ولا يستقرئون خرائطه وتوقعاته بشكل علمي، فلقد اختصر له أصحاب "الفتاوى على الهوا" أن تفجير نفسه بالكفار وبكل من يخالفهم سوف تختزل له المستقبل وتطير به في أحضان الحور العين وجنان النعيم. فلماذا نتعجب من معاملتهم للمسيحيين وتهجيرهم أو فرض الجزية عليهم؟ أوليس هذا القانون في الدولة الدينية؟ وهل هناك بين وسطيينا من ينكر ما قاموا بفعله ضد مسيحيي الموصل من حيث المبدأ؟ أم أنهم ينكرون ذلك من حيث التوقيت وتحاشيا للصدام في غير وقته ومكانه وحسب؟

"داعش" هي إعلان إفلاسنا كأمة وكدول وكفكر وساسة ومثقفين ورجال دين وإعلام ومناهج ومدارس وتعليم، هي إعلان شهادة وفاة كل المحاولات البائسة لإقامة الدول المدنية العصرية التي يختلط فيها الدين مع السياسة، هي الدليل القاطع على أننا سنراوح في مكاننا ولن نلحق بالأمم المتقدمة ما دمنا نعلّم أطفالنا في المدارس الغيبيات والطبيعيات في آن واحد، لنخلق جيلاً منفصم الشخصية – معزولاً عن الواقع ومبهوراً بتقدم الأمم.

باختصار، نحن جميعا "داعش"، نحن الذين خلقناها وصنعناها وربيناها وعلمناها وجندناها وشحنّاها وعبأناها ثم وقفنا حيارى أمام أهوالها التي صنعناها بأيدينا.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 73
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

555.jpg?q=1



ل الشيخ محمد عبدالله نصر مؤسس حركة أزهريون مع الدولة المدنية إن الأزهر الشريف أجاز الاستنجاء بالتوراة والإنجيل لكونهما ليس بكتاب إسلامي كالمصحف الشريف. على حد قوله.



وأوضح عبدالله نصر في تدوينة له عصفحته بموقع "فيس بوك" أن تلك الفتوى موجودة في فقه الشافعي أحد أئمة الإسلام الأربعة والذي يتم تدريسه لطلبة الأزهر الشريف في المرحلة الثانوية.



واستنكر نصر تدريس تلك الأفكار لطلبة الأزهر قائلًا:"عرفتم التطرف جاي منين".


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

المقال / لمحمود جمال

القرآن بيقول {وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره}

الكلام ده معناه إن المسلم لما يشوف مشرك، أو كافر أو ملحد بـ يستهزئ بالقرآن أو بالإسلام .. المفروض - بحسب الأمر الإلهي - أنه يبعد عنه. ميقعدش معاه. يدور وشه الناحية التانية.

ولو نسي، وفضل قاعد أو متواجد، المفروض يعمل الأتي بعد ما يفتكر ..{فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين}

يعني مفيش أوبش تاني. متقعدش، ولا نسيت وقعدت، فلازم بعد ما تفتكر تقوم تمشي أو تتوقف عن المشاركة.

عمرك شوفت مسلم بيطبق الأمر ده؟! ولا العكس تماماً هو اللي بيحصل؟

اللي بيحصل، من واقع مشاهداتي الشخصية، إن المسلم لما بيشوف حد بيعرض وجهة نظر مختلفة عن اللي هو اتربي عليها، بيدخل يمسك في خناقه، وممكن يكفره، ودا يعني واحد مش بيستهزئ ولا بيشتم زي ما الآية بتقول، لا .. دا مجرد أنه بيعرض وجهة نظر مختلفة كمسلم!

ويا سلام بقي لو سمع ملحد بيتكلم.. الدنيا بتقوم متقعدش، وقاموس الشتايم بيتفتح علي البحري. ويقولك إزاي يعمل كده، أنا لازم أدافع عن الدين. ولازم أطلع تيت أهله لأنه بيشتم.

طب أنا معاك إن بيحصل تجاوز كتير، ودا مبدأ مرفوض، لكن اللي مرفوض أكتر هو رد فعل حضرتك، اللي هي عكس اللي القرآن نفسه بيأمرك أنك تعمله!!

شوف بقي القرآن بيقول أيه: {ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم}

يعني يا دغف: ما تسبش حد مش مؤمن بالله، لأنه ببساطة هيرد عليك الشتيمة، وزي ما بتسبه هيسبك! يعني القرآن بيقولك أنك بتصرفك الأحمق ده هتتسبب في سب الله!

كده يبقي أنت عندك قاعدتين.

1) لا تسب ملحد أو مشرك أو غير مؤمن بالله.

2) ولو سمعت أو شفت حد ملحد أو مشرك أو غير مؤمن بالله، بيستهزئ أو بيشتم سيبه وأمشي. ولو نسيت، سيبه وأمشي أول ما تفتكر.

المهزلة بقي؛ إن الملحد بيطلب من المسلم أنه يعمل كده، بس المسلم، اللي المفروض بيدافع عن دينه، بيقول لأ .. الكلام ده مش مقنع، ومش داخل دماغي!

شوفت في أي حتة في الدنيا مسخرة أكتر من كده؟؟

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

حد يرد

100.jpg

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

حد يرد

100.jpg

رحلتى من الشك إلى داعش

بقلم واحد من الدواعش

تكبيييييييييييييير

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

رحلتى من الشك إلى داعش

بقلم واحد من الدواعش

تكبيييييييييييييير

خلى بالك

كل واحد من اللى بالى بالك

جواه داعش صغنون ...

تكفييييييييير

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

المقال ده مرتبط باللى بعده

عن فيتو

رضا عبدالنبي

أثارت فتوى أسامة القوصي، الداعية السلفي، بجواز رؤية الرجل للمرأة التي يرغب في الزواج منها أثناء الاستحمام، حتى يدعوه ذلك للجواز منها، بشرط «نيته الجواز منها وعدم تركها»، جدلا كبيرا، وذلك رغم تبرأ «القوصي» من الفتوى، وتأكيده أن الفيديو تم تسجيله في وقت كان يحمل فيه أفكارا خاطئة ومتطرفة.

فتوى «القوصي» أعادت للأذهان الفتاوى الشاذة، مثل فتوى تحريم أكل الموز، وفتوى ممارسة الجنس مع الدمى الصناعية، وغيرها من الفتاوى التي ظهرت عام 2011.

فتوى تحريم أكل الموز

أصدر رجل دين عربي، مقيم في أوربا فتوى تقضي بتحريم تناول المرأة الموز والخيار؛ لكي لا تُستثار جنسيا، وإذا اقتضت الضرورة أكل «موزة» فلا بأس في ذلك، شريطة أن يقطعها محرم لها، كي لا تمسكها المرأة بحجمها الطبيعي.

ولم يكتف رجل الدين بتحريم الموز والخيار، وأكد أن «الجزر» من الخضراوات المحرمة على النساء أيضًا؛ لأنه رأى تشابهًا كبيرا بين هذه الخضراوات والعضو الذكوري.

وإذا أرادت المرأة تناول أي من هذه الخضراوات والفاكهة، يجب على زوجها أن يأخذها (الفاكهة) بنفسه ويخفيها عن أنظارها، ويقطعها في إحدى زوايا المطبخ دون أن تراها إلى قطع صغيرة، ومن ثم يقدمها لها.

ممارسة الجنس مع الدمى

وفي المغرب، أفتى الشيخ عبد الباري الزمزمي، رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث، بجواز معاشرة الزوج لزوجته بشتى الطرق بما فيها الجنس عن طريق الفم وحتى مع الدمى باعتباره أفضل من اللجوء إلى الزنا.

وكان نص الفتوى: «ليس هناك نص في القرآن يمنع الممارسة الجنسية بين الرجل والمرأة كيفما كان نوعها أو شكلها أو طريقتها حتى لو كان عن طريق الفم».

وقال: إن هناك نصوصًا قرآنية تؤيد هذا الأمر، من بينها الآية القرآنية «نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنَّى شئْتم»، والحرث هنا كناية عن مجامعة الزوج لزوجته.

ويجيز «الزمزمي» ممارسة الجنس مع الدمى واستعمال بعض الوسائل والأدوات من طرف المرأة، كما الرجل، ممن تعذر عليهم الزواج، ويعتبر ذلك خيرًا لهم من اللجوء إلى الزنا.

ممارسة الجنس مع الزوجة الميتة

كما أجاز الشيخ المغربي جواز استخدام الدمى الجنسية والأعضاء الجنسية الصناعية في حال إذا تعثر الزواج كما أفتى أنه يجوز للرجل معاشرة زوجته الميتة للتو.

تحريم أكل السمبوسه

وكانت الفتوى المثيرة للضحك من نصيب الصومال، والتي أصدرتها حركة الشباب المجاهدين؛ إذ أفتت بحرمانية «أكل السمبوسة»؛ لأنها تحتوي على أضلع مسيحية تشبه أضلاع الثالوث المقدس المسيحي.

تحريم الجواز من أبناء الفلول

كما شهدت مصر بعض الفتاوى الغريبة بعد إسقاط الرئيس الأسبق حسني مبارك، وأفتى الشيخ عمرو سطوحي رئيس لجنة الدعوة الإسلامية بالأزهر بعدم جواز تزويج أي مصري ابنته من أعضاء الحزب الوطني.

فتوى حرمانية التصويت للفلول

الشيخ الراحل عماد عفت، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، قال: إنه لا يجوز التصويت للحزب الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية، واعتبر ذلك حراما شرعا باعتبار أن هذا مساهمة في انتشار الفساد في الأرض.

فتوى تحليل أكل لحوم الجن

وكانت فتوى الداعية المصري محمد الزغبي هي الدعوى الأكثر جدلا في مصر، فقد صرح من قبل أنه يجوز أكل لحوم الجن؛ حيث إن الجن يتشكل في صورة الإبل والماشية.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد كلنا كبار وراشدين

وMohammed Ismail Hafez

‏7

بداية إهتمامي بالقراءة النقدية في الدين كانت بسبب فتاوي المشايخ..

سألت نفسي: الناس دي بتجيب الكلام الغريب ده من فين؟! هما جهله للدرجة دي؟! معقول يكونوا بيخرفوا مثلاً؟!

كلامهم بالنسبة لي كان محل رفض مطلق، لكن في نفس الوقت مقدرتش أصدق إنه ناتج عن جهل، أو مجرد هرطقات وتخاريف، مش لأني كنت قاري وفاهم، لكن لأني معرفش شيخ مغمور، معرفة شخصية، إلا وفي مكتبته مئات من الكتب، فما بالك بقي بمشاهيرهم!!

لاحظت إن مفيش حد فيهم بيقول أنا رأيي كذا، كل واحد بيطلع عليك بفتوي أياً كانت شاذة، بيقول فلان من السلف عمل كذا.. فلانة كانت بـ ترضع معرفش مين بعد ما بلغ وطلع له شنب، وفلان كان بيكذب ويشتم عادي، وعلان وترتان كانوا بيعرضوا نفسهم علي واحدة يمارسوا معاها الجنس 3 أيام في الحلال، بشوية تمر!! يبقي لازم نعمل زيهم.

وبعد فترة من القراءة السطحية، عرفت إن مفيش شيخ، أياً كان شهرته أو مكانته، بـ يقول حاجة من عنده أصلاً. ببساطة؛ لا يستطيع، ميقدرش، وغير مسموح له، ولو عمل كده ميبقاش شيخ.

بدأت أتعمق في القراءة شوية، عشان أوصل لـ الحوادث اللي هما بيستندوا عليها في فتاويهم واتأكد منها. ولقيت إن كل المقدمات اللي بيستخدموها مذكورة، وموجودة في أشهر الكتب.. واتضح لي فعلاً إن هما مش جهله ولا مخرفين، هما أكتر ناس اتساقاً مع منهجهم، وإلتزاماً بقواعد المنطق الصوري.

ومع الإستمرار، الصورة أصبحت واضحة، ومبقاش ينفع أستمر في مرحلة الإنكار اللي استخبيت وراها هلعاً فترة طويلة. الصورة كانت بتنطق: العيب مش فـ المشايخ، العيب في المنهج والمرجعية اللي بيعتمد عليها المشايخ!

فـ محدش يستغرب من أي فتوي، أو أي كلام بيقوله شيخ، مهما كان غريب أو شاذ، ولا حتي يوجه له لوم أو نقد، لأن دا مش أكتر من وقت ضايع، وجهد رايح في الفاضي. الشيخ مش أكتر من ناقل آمين، لكلام إتقال من 1000 سنة.

فلو الكلام مش عاجبك، متلومش ساعي البريد، لوم اللي قاله أو اللي عمله، وارفض المنهج نفسه، فوراء كل شيخ تقتله سهام نقدك، ساعي بريد سيولد من جديد !

الكلام ده بيقلوه شيوخ

من الشمامين ...

:buba:

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

عموما


الراجل ده مبحبوش


مش لحديثه لكن لمواقفه



فين فى الكلام ده نكر الإسراء والمعراج


علشان يتهاجم بحرب شعواء من الخرفان !!



http://youtu.be/SgY3DIrWJ68


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

وقعوا فى بعض


شيوخ فى شيوخ



عن صحيفة البابليه



ahmad-kubaisi.jpg




بعد عامين على الضجة التي أثارها بانتقاده لبعض الصحابة، وعلى رأسهم معاوية بن أبي سفيان، وما تبعه من تعليق لبرنامجه التلفزيوني، عاد رجل الدين العراقي السني، أحمد الكبيسي، لإثارة الجدل مجددا، عبر مقابلة تلفزيونية، اتهم فيها مؤسس المدرسة السلفية الحديثة، محمد بن عبدالوهاب، بأنه “صناعة يهودية.”



وقال الكبيسي، في تسجيل فيديو يُتداول على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، ردا على سؤال حول تفجير المراقد الدينية في مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”: “فليسمعني هذا الكلب ابن الكلب.. أبو بكر البغدادي.. قاتل الحسين أشرف منه، هذا عميل يهود وليس أكثر.. والله داعش وماعش وحتى محمد بن عبدالوهاب أبوالوهابية صنيعة يهودية مائة في المائة ودعهم يقتلونني إذا أرادوا.”



وأضاف: “أنا مسؤول عن هذا الكلام أمام رب العالمي.. والله حركة يهودية مرتبة تريبا لتمزيق الأمة، وقد مزقتها.”



وتداول النشطاء عبر موقع تويتر على نطاق واسع وسم يحمل اسم الكبيسي مع الإشارة إلى تصريحاته حول محمد بن عبدالوهاب، في حين رد إمام الحرم، الشيخ سعود الشريم، بتغريدة قال فيها: “ضاقوا ذرعا بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب لموافقتها منهج السلف، فزعموا أنه صناعة يهودية، وهذا ديدن أعداء الحق!!(وقالوا أساطير اﻷولين اكتتبها).”



وتنوعت ردود فعل المتابعين عبر تويتر بين الدعوة إلى وقف برامج الكبيسي والمطالبة بطرده من دولة الإمارات، إلى جانب التذكير بما سبق له أن أدلى به


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

Suleiman.jpg

موضوع ذو شقين

واحد شمال واحد يمين

افهم براحتك ع الآخر ...

يروى أن السلطن سليمان القانوني ذات يوم أخبره موظفي القصر ، أن النمل قد استولى على جذوع الأشجار في قصر طوب قابي ، وبعد أن استشار السلطان سليمان أهل الخبرة ، أنتهى به الأمر إلى دهن جذوع الشجر بالجير ، ولكن لم يكن ، من عادة السلطان أن يقدم على أمر دون أن يحصل على فتوى من شيخ الإسلام بن تيمية . فذهب إلى أبي السعود أفندي يطلب الفتوى منه ، فلم يجده في مقامه ، فكتب له رسالة من الشعر يقول فيها : إذا دب النمل على الشجر .. فهل في قتله ضرر فأابه الشيخ عندما قرأ رسالته قائلاً له : إذا نُصب ميزان العدل .. يأخذ النمل حقه بلا خجل وهكذا كان دأب السلطان سليمان ، إذ لم ينفذ أمراً أو يقوم بأي عمل إلا بفتوى من شيخ الإسلام أو من الهيئة العليا للعلماء في الدولة العثمانية. وتوفي السلطان في معركة "زيكتور" أثناء سفره إلى فينيا فعادوا بجثمانة إلى مدينة اسطنبول ، ثم أثناء التشيع وجدوا أنه قد أوصى بوضع صندو في القبر معه ، فاندهش وتحير العلماء من ذلك الأمر ، وظنوا أن هذا الصندوق ملئ بالمال ، فلم يجيزوا اتلافه تحت التراب ، وقرروا أن يفتحوا الصندوق . أخذتهم الدهشة عندما رأوا أن الصندوق ممتلئ بفتاويهم ، فراح الشيخ أبو السعود يبكي قائلاً أبياتاً من الشعر: لقد أنقذت نفسك ياسليمان ،فأي سماء تظلنا .. وأي أرض تُلنا إن كنا مخطئين في فتاوينا.

ملحوظة : حاول بعض الاوروبيين والأتراك العلمانيين تشويه صورة السلطان سليمان من خلال مسلسل "حريم السلطان " وتصويره بالسلطان المحاط بالنساء ، وبصورة الدولة التي في عهده ينغمس فيها السلطان والوزراء والقادة بالخمر والنساء على الرغم من أن السلطان سليمان كان مستمر في جهاد على عدة جبهات لأكثر من ثلاثين سنةن ، ولم يعرف الراحة إلى في أواخر حياته بعد أن تقدم به العمر ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال: زميلي لا يصلي، نصحته بالصلاة ولم يستجب، ابلغت المسئول كي ينصحه ويهدده بالنقل، فغضب مني زميلي، فهل في ذلك خطأ؟

الاجابة: ....... يستتاب فإن لم يستجب، وجب قتله.

https://www.youtube.com/watch?v=gsWWJ8EA8II

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ولما يقعوا في بعض



وكله باسم الدين



https://www.youtube.com/watch?v=Tek79jGVD5U


--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

جتكم القرف


مش انا ده هو



http://youtu.be/l6-XxJ3UQUg


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

937.jpg?q=1

زعم الشيخ محمد عبدالله نصر خطيب ميدان التحرير، أن الخليفة الوليد بن يزيد بن عبدالملك، كان فاسقا وسكيرا، وتراهن على شرب الخمر فوق ظهر الكعبة.

وأضاف نصر في برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، أن الوليد تسلم دفة الخلافة عام 125 هجريا، وكان ينكح زوجات أبيه " أمهات أشقائه".

وأوضح أن الناس ثاروا على الوليد بن عبد الملك، وقطعوا رأسه، وأتوا بها لأخيه سليمان والذى قال "أشهد بأنه ماجنا فاسقا ولقد راودني عن نفسي".

عن فيتو

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

رغم انى قرأت عن ما تحدث عليه

لكن انا مع الوزاره فى ان حديثه ربما

يجر المجتمع الى ما لا تحمد عقباه ...

وزارة الأوقاف

محمود مصطفى

قالت وزارة الأوقاف، إن المدعو محمد عبد الله نصر الشهير بـ “ميزو ”، والمعروف إعلاميا بخطيب التحرير، لا علاقة له بالوزارة من قريب أو بعيد، مؤكدة أن حديث أمثاله من الجهلاء باسم الدين عار على الثقافة الإسلامية.

وناشدت الأوقاف فى بيان لها منذ قليل، وسائل الإعلام المحترمة أن تراعي الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، والأمة العربية كلها، والتي لا تحتمل استضافة أمثال هؤلاء الجهلة، الذين لا صفة لهم سوى محاولة المتجارة بالدين أو بالزي الأزهري، شأنهم في ذلك شأن المتطرفين سواء بسواء.

وأوضحت الوزارة أن المتطرفين والمتطاولين على ثوابت الإسلام، هم عبء ثقيل عليه وعلى الوطن، ومعول هدم كبير لأمنه واستقراره، وهو ما يحتاج إلى الحسم والحزم، مشددة على أن الاجتهاد وتجديد الخطاب الديني ودراسة القضايا المعاصرة والمستجدات، هى مهمتها في الأزهر والأوقاف على أيدي العلماء المتخصصين، وهو ما يسعى الأزهر إليه بقوة.

وأشارت الأوقاف إلى أنها لن تترك أمر الدين العظيم مباحًا لـ “ميزو” وأمثاله، فهذا ما لا يرتضيه عاقل ولا وطني ولا غيور على دينه، لافتة إلى أن هذا العبث يزيد من تعقيد الأمور، ويمكن أن يجر المجتمع إلى عواقب نسأل الله ( عز وجل ) السلامة منها .

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

Suleiman.jpg

موضوع ذو شقين

واحد شمال واحد يمين

افهم براحتك ع الآخر ...

يروى أن السلطن سليمان القانوني ذات يوم أخبره موظفي القصر ، أن النمل قد استولى على جذوع الأشجار في قصر طوب قابي ، وبعد أن استشار السلطان سليمان أهل الخبرة ، أنتهى به الأمر إلى دهن جذوع الشجر بالجير ، ولكن لم يكن ، من عادة السلطان أن يقدم على أمر دون أن يحصل على فتوى من شيخ الإسلام بن تيمية . فذهب إلى أبي السعود أفندي يطلب الفتوى منه ، فلم يجده في مقامه ، فكتب له رسالة من الشعر يقول فيها : إذا دب النمل على الشجر .. فهل في قتله ضرر فأابه الشيخ عندما قرأ رسالته قائلاً له : إذا نُصب ميزان العدل .. يأخذ النمل حقه بلا خجل وهكذا كان دأب السلطان سليمان ، إذ لم ينفذ أمراً أو يقوم بأي عمل إلا بفتوى من شيخ الإسلام أو من الهيئة العليا للعلماء في الدولة العثمانية. وتوفي السلطان في معركة "زيكتور" أثناء سفره إلى فينيا فعادوا بجثمانة إلى مدينة اسطنبول ، ثم أثناء التشيع وجدوا أنه قد أوصى بوضع صندو في القبر معه ، فاندهش وتحير العلماء من ذلك الأمر ، وظنوا أن هذا الصندوق ملئ بالمال ، فلم يجيزوا اتلافه تحت التراب ، وقرروا أن يفتحوا الصندوق . أخذتهم الدهشة عندما رأوا أن الصندوق ممتلئ بفتاويهم ، فراح الشيخ أبو السعود يبكي قائلاً أبياتاً من الشعر: لقد أنقذت نفسك ياسليمان ،فأي سماء تظلنا .. وأي أرض تُلنا إن كنا مخطئين في فتاوينا.

ملحوظة : حاول بعض الاوروبيين والأتراك العلمانيين تشويه صورة السلطان سليمان من خلال مسلسل "حريم السلطان " وتصويره بالسلطان المحاط بالنساء ، وبصورة الدولة التي في عهده ينغمس فيها السلطان والوزراء والقادة بالخمر والنساء على الرغم من أن السلطان سليمان كان مستمر في جهاد على عدة جبهات لأكثر من ثلاثين سنة ، ولم يعرف الراحة إلى في أواخر حياته بعد أن تقدم به العمر ...

عزيزي .. باهي

هل أنت متأكد من صحة هذه القصة .. خاصة فيما يتعلق بالشق الخاص بالإمام ابن تيمية .. ذلك أن الإمام ابن تيمية توفي عام 1328 م .. بينما ولد السلطان سليمان القانوني عام 1494 ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي .. باهي

هل أنت متأكد من صحة هذه القصة .. خاصة فيما يتعلق بالشق الخاص بالإمام ابن تيمية .. ذلك أن الإمام ابن تيمية توفي عام 1328 م .. بينما ولد السلطان سليمان القانوني عام 1494 ..

حقيقه

وحتى لا افترى على الله الكذب

لا ولكن

الغريب ان القصه كما هى على

موقع تركى

تشرفت / شرف بك

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

http://youtu.be/9cnkUfu6hlU



الأقرع وابو شعر


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقه

وحتى لا افترى على الله الكذب

لا ولكن

الغريب ان القصه كما هى على

موقع تركى

تشرفت / شرف بك

رجاء التأكد من المعلومة قبل نشرها

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...