good_future بتاريخ: 12 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مايو 2002 في مناظرة بين طفله ووزير التربيه و التعليم المصري تمت منذ فترة قالت الطفله (أو الشابه الصغيرة كي لا تغضب مني) لسيادة الوزير انها كانت تدرس في الخارج مع اهلها...بإحدي البلاد الاوربيه...وكانت تحب المدرسه جدا و كانت تقوم بناشاطات..كثيرة..سواء علي المستوي العلمي...من تجارب...وزيارات...للمتاحف...واخذ عينات من الغابات...و طبعا نشاطات المكتبه...وغيرها..و كانت تجد وقت لتستذكر..وتتفوق أم هنا في تكرة الدرسه...و من كثرة الواجبات و المناهج...لا تجد وقت حتي لإنهاء الواجبات المدرسيه...ولاتقوم بأي نشاط هذا رأي طفله...فما هو رايكم بكرة أحسن من النهاردة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 12 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مايو 2002 على عجالة.. أشكرك لفتح هذا الموضوع الهام.. و لي رأي فيه منذ زمن.. أختصره: نظام التعليم الحالي، ليس في مصر فقط بل في العالم أجمع.. ما هو إلا إهدار لأعمار الناس (ثلث عمر الإنسان).. فهو نظام فاسد.. تنقله الدول عن بعضها كما هو دون تفكير. لو نظرت ببساطة لما يمكن اختصاره من مناهج غير مفيدة في المدرسة، فستجد أن الإنسان يمكنه دخول الجامعة بعد 7 سنوات ابتدائي فقط. { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 13 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 مايو 2002 الأخوة الأعزاء....هذا موضوع جيد وهام ويحتاج الي ندوات وندوات حتي يدرس ولو جزئيا...ومع أحترامي لرأي الجميع فأنني أقول وباختصار أن هناك علاقة ومهمة بين السن العمري والتحصيل العلمي والمعرفي....ومن ناحية أخري هناك علاقة أيضا بين المستوي العلمي (صعوبة المعلومة) والسن العمري أيضا ... فلا يستطيع أي شخص أن يدرس أي مستوي في أي عمر والدليل علي ذلك ما يعانيه أبناؤنا في التحصيل عندما تم ألغاء السنة السادسة من التعليم الابتدائي...ومن المسلم به أن هناك تدرج في تلقي معلومة معينة...وهكذا. أي أنه ليس من الأمر اليسير اختصار سنوات الدراسة. وشكرا. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 27 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2002 أود أن أضيف لما سبق أنه ومن واقع الممارسة العملية يجب اعادة النظر في أسلوب التقويم المتبع حاليا مع أطفالنا بدور الحضانة....فهل يعقل في هذا السن العمري الصغير وفي بداية حياتهم أن نصور لهم الأمتحانات بهذه الصورة...فعلي سبيل المثال تقوم دور الحضانة بتحديد أسبوع للامتحان والقيام باعلان جدول الامتحان وحث الطفل علي المذاكرة الجادة والاستعداد للامتحان...ثم التصحيح واعلان النتيجة وهذا نجح وذاك ....مما يترك الأثر السئ في نفوس أطفالنا....دعوة الي الظرة والدراسة الجادة.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 27 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2002 أعتقد أننا لا يجب أن نقلل من قدرة الطفل على التعلم، إذا ما اتخذنا الطرق الصحيحة لذلك.. و خصوصاً أن أنظمة التعليم الحالية تعتمد الكم لا النوع مقياساً. { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 28 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مايو 2002 بالنسب للأطفال علي مستوي سن الحضانة (قبل الأبتدائي) نجد أن أتباع نفس أنظمة التعليم التي تطبق حاليا غلي طلاب المدارس والتي تعتمد علي الكم لا علي النوع مقياساً لا يفيدهم بقدر ما يضرهم وهناك وسائل أخري لتقييم الأطفال لا تنفرهم ولا تعقدهم وفي نفس الوقت لا نقلل من قدرتهم على التعلم. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shoshka بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 يا جماعة احنا عمرنا ما هنتقدم طول ما العيال بتقعد تدش طول السنة عشان تغش في الامتحان و بعد كدة ينسوا اللي اتعلموه ... في حد عاقل يا عالم يقول ان طفل عنده 6 سنين يرجع من المدرسة الساعة 4 و يقعد يحل واجبه للساعة 11 بالليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ادوني عقلكم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان