اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل السيسي سيحكم مصر ؟

17 اصوات

1. 1. هل ترى أن السيسي سيرشح نفسه لإنتخابات الرئاسة القادمة

• سيرشح نفسه
    • لن يرشح نفسه
  2. 2. إذا كانت اجابتك (سيرشح نفسه) فهل ترى انه سيفوز بالانتخابات

• سيفوز
    • سيخسر
      0
  3. 3. وفي حالة اجابتك بنعم سيفوز فهل ترى انه بذلك ستستقر الامور

• ستستقر
    • ستزداد إشتعالا

Recommended Posts

تاني

ما قولنا هو جه بانتخابات حرة نزيهة 

وبأغلبية ساحقة

ما الغرض من تعمد إغفال كلمة انتخابات ؟ 

وما الغرض من تجاهل الرئيس الذي حكم بعد الثورة مباشرة خلال الفترة الانتقالية التي أعقبتها الانتخابات ؟ 

ما تنساش يا أستاذ طارق

الأستاذ إسلام بيقول إن مرسى هو الرئيس الشرعى

وفى نفس الوقت بيقول إن الثوار هم من أسقطوا مرسى

(طبعا لما الثوار يعملوا حاجة تبقى من منطلق الشرعية الثورية :) )

وبعدين رجع يقول الجيش هو اللى عمل انقلاب على مرسى

إنتخابات مين يا راجل .. إنت برضه بتصدق

الانتخابات اللى بصحيح هى اللى جابت مرسى بـ 51%

اللى الأستاذ إسلام بيقول إن انتخابات بهذه النسبة ما تنفعش بصراحة

يااااااه .. الموضوع ده جميل بشكل

:hi:

شوفت بقى أنا رأيى كان إيه ؟

:)

كان لازم أفضل متمسك بيه وافضل رافض نتيجة الانتخابات (بالنسبة المئوية اللى كنت حضرتك بتفضلها)

عشان ما اكونش متناقض

أشكرك يا أستاذ إسلام على رفعه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

• الردود 141
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

من المتابعة

الشعب إلا قليل قام باختيار السيسي

الشعب عايزه ... الشعب بيحبه ... نعمل ايه احنا

سيذْكُرني قَومي إذا الخيْلُ أقْبلت.. وفي الليلة ِ الظلماءِ يُفتقدُ البدر

كم نفتقدك ونفتقد قلمك الحر الشريف

ربنا يشفيك ويديك الصحة يا أستاذ محمد

وترجع تنوَّر المحاورات بقلمك الجميل

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

ما تنساش يا أستاذ طارق

الأستاذ إسلام بيقول إن مرسى هو الرئيس الشرعى

(طبعا لما الثوار يعملوا حاجة تبقى من منطلق الشرعية الثورية :) )

وبعدين رجع يقول الجيش هو اللى عمل انقلاب على مرسى

إنتخابات مين يا راجل .. إنت برضه بتصدق

الانتخابات اللى بصحيح هى اللى جابت مرسى بـ 51%

اللى الأستاذ إسلام بيقول إن انتخابات بهذه النسبة ما تنفعش بصراحة

يااااااه .. الموضوع ده جميل بشكل

:hi:

شوفت بقى أنا رأيى كان إيه ؟

كان لازم أفضل متمسك بيه وافضل رافض نتيجة الانتخابات (بالنسبة المئوية اللى كنت حضرتك بتفضلها)

عشان ما اكونش متناقض

أشكرك يا أستاذ إسلام على رفعه

ده موقف سياسي وطاالما هو نقض عهده مع الجميع يبقى مرسي هو الرئيس الشرعي 

نقول تاني 

انا مانزلتش عشان اشيل مرسي ويحل محله السيسي لانه اعلن انه مالوش مصلحة وكمان اتباعه (اسامة عسكر) قال لما تشوفو السيسي يرشح نفسه يبقى معاكم حق 

لذلك اطمئننا انه سيفعل مثل سوار الذهب ويسلم الحكم لرئيس مدني بعد ان يستتب الامر وكفترة انتقالية ينصلح فيها الاحوال ثم يرد الحكم لاصحابه وهو الانتخابات الحرة النزيهة بين المتنافسين 

لكن الذي حدث انه قمع معارضيه ومن لم يقمعه وصمه بالخيانة او العمالة او اي شيء معيب حتى لم يتبق الا هو ثم رشح نفسه مخالفا كل وعوده ثم لم يذهب للانتخابات الا نسبة ضئيلة على اعتبار ان ذهابه مثل عدم ذهابه فالامر محسوم مسبقا وقد شاهدنا جميعا مهزلة لم نشاهدها في دول الواق الواق ان المرشح المنافس له طلع الثالث على اثنين 

وقلت ساعتها لو ان الامر مجرد رئيس مؤقت لكي تستقر الامور فانا اول الموافقين لكن انتخابات ومسرحية هزلية فانا لا اشارك في مسرحيات لاني لا امتلك موهبة التمثيل 

ومازلت اقول نفس الكلام ولم اغيره لو اعلن السيسي نفسه رئيس مؤقت للبلاد فانا اول المؤيدين له 

اما انتخابات وضحك على الذقون فانا لا اشارك 

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

انا غلطان حق علي

اللي اسقط مرسي مش الثوار 

اللي اسقطه السيسي 

اللي عزله السيسي وطبعا مش هالاقي احسن منك استشهد به لانك اقنعتي ان اللي اسقط مرسي السيسي مش حزب اكياس الجوافة 

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

تاني

ما قولنا هو جه بانتخابات حرة نزيهة 

وبأغلبية ساحقة 

هو ما ناحية قلتم ... فالحق يقال ... انتم قلتم وقلتم وقلتم ... ومازلتم تقولون !!!

لكن ستظل قناعتي تامة بأن ما تقولونه <<< باطل >>> لأنه بكل بساطة قائم على <<< باطل >>> ..

لكن لا عليك ... فهذه مُشكلة من لديهم مثل تلك القناعات !!!

ما الغرض من تعمد إغفال كلمة انتخابات ؟ 

لأنه هناك بالفعل إنتخابات قد جرت .. ورئيس <<< مدني >>> قد أنتخب ... وفترته الرئاسية هى 4 أعوام، وليست عام واحد !!!

51% من هذا الشعب أختاره ... و أ - ب الديموقراطية التى ظللنا أعوام طوال هنا ننشدها ونٌبدع في الإتيان بتعاليمها وشروطها ومبادئها وقوانينها ومساوئها وعيوبها ومحاسنها ... الخ ... أ - ب الديموقراطية هو 1 - الإختيار الحُر 2 - تحمل نتيجة هذا الإختيار ... حتى ولو كانت تلك الــ 51% من الشعب ليست لديها الخبرات الكافية لحُسن الإختيار ... فلهذا وجدت الديموقراطية نفسها ... المُمارسة لابد منها ... إعتبار انهم " قُصر " غير مدركون، لا يعرفون اين هلا مصلحتهم أنفسهم، وبالتالي السماح لغيرهم بمثل هذا التدخل، وفرض الوصايات، ومصادرة حقهم الطبيعي والبديهي، تحت زعم انهم ليسوا جاهزين بعد للـــ " فِطام " ... الى آخره ... بالنسبة لي ماهى الا مصيبة .. فمن ناحية يتم ترحيل هذا الملف للأجيال التالية للمرة الرابعة مع ملاحظة شدة حمولته أكثر وأكثر في كل مرة تم ترحيله فيها ... حتى ولو كنا رافضين تماماً لمنهج وسياسات وايديولوجية هذا الرئيس <<< المدني >>> وحزبه (جماعته، عشيرته، أخوانه) فهناك الملايين الذين كانوا يتطلعون الى تجربتهم ,,, وتلك كانت الفرصة الذهبية للجميع ... اما بمثل هذه الطريقة ... هذا الإنقلاب العسكري الثاني في العصر الحديث .. فنحن لم نفعل منهم الا أبطال / شهداء  ... سيعودوا للعمل ثانية، ومن جديد تحت الأرض ان شاء الله 10 أجيال متتالية ... ولكن قناعتي تامة بأن المرة القادمة لن تكون خيراً على أى أحد ... المُدهش أن نفس الطرف الذي قبع في الحُكم 60 عاماً كل الدلائل والشواهد تؤكد بأنهم من لهم مصلحة مباشرة في بقاء الحال على ما هو عليه ... ولكن على ما يبدو أنها أيضاً مُشكلة من لديهم مثل هذا النوع من " البصيرة " !!!  

وما الغرض من تجاهل الرئيس الذي حكم بعد الثورة مباشرة خلال الفترة الانتقالية التي أعقبتها الانتخابات ؟

" الرئيس " المؤقت " عدلي منصور " ... الذي لم يكن قد مضى سوى يومين على توليه رئاسة المحكمة الدستورية العليا، عندما كلفه الجيش بإدارة شؤون مصر، خلال الفترة الإتتقالية حتى إنتخاب رئيس جديد، بعد ازاحة محمد مرسي المنتمي الى الاخوان المسلمين ... فإذا كنت لا ترى أى مشكلة في ذلك ,,, فهنيئاً لك شرعنة وتقنين ومباركة <<< الدولة العسكرية >>> وآلياتها جمعاء ... بدأ بالإنقلابات العسكرية، ومروراً بمصادرة حقوق المواطنة الأساسية وليكن على سبيل المثال لا الحصر - حق التظاهر والمسائلة والمقضاة أم محاكم وقضاة مدنيين - .. وأنتهاء بغطاء السرية والتعتيم وإنعدام الشفافية في كل ما يتعلق بهم كمؤسسة من ضمن مؤسسات الدولة، وليكن على سبيل المثال لا الحصر - الأنشطة والمشاريع التجارية المدنية  ... ألف ألف هنا وشفا ... أما انا فسامحني أبداً لن أشارك في تلك المصيبة ... كفي 3 أجيال ... سأظل على الطرف الرافض تماماً لتلك المنظومة، والمعارض لكل من يدور في فلكهم ... 

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

ولكن صدقنى لن يكون هذا فى مصلحته أو فى مصلحة مصر

فالاستقالة من الجيش هى طريق فى اتجاه واحد .. لا رجوع فيه

ومصر تحتاج للسيسى فى موقعه أكثر من حاجتها إليه فى موقع الرئيس

انا مذهول 

كلام مين ده 

رابط هذا التعليق

ليس عندي قلب سليم للرد على المردود عليه مئات المرات

ولا  للرد على المتناقضات  أو المغالطات

ولا على تسمية الأمور بغير مسمياتها أو تعدد المسميات حسب الظروف ومنها مرة إزاحة ومرة انقلاب ومرة ثورة

ولا  على عدم احترام إرادة الشعب و احتقارها  أو  حتى تجاهلها مثل القول :

( كلفه الجيش بإدارة شؤون مصر خلال الفترة الانتقالية حتى انتخاب رئيس جديد )

وليس عندي استعداد لمناقشة الانتقائيات

مثل تأييد الثورة على مبارك ورفضها على مرسي ووضع مسميات مختلفة للحالات المتطابقة فهناك مجيدة وهنا انقلاب

وقبول الهبل تحت مسمى المدني ورفض الحكمة تحت زعم إنه كان عسكري قبل أن ينتخب ديمقراطيا لتولي أكبر منصب مدني

ولست أدري لم التركيز على الرؤساء ذوي الخلفية العسكرية في مصر وحدها وغض الطرف عنهم عالميا 

لماذا ؟ 

لأن النكسجية مبيخرجوش هناك يقولوا يسقط حكم العسكر 

وإذا تجرأ واحد وهتف ( وتحدي ) مش هقول هيحصله إيه علشان ميصحش 

عموما 

رجاء فقط تحددوا حاجه واحدة

وتتفقوا أو تثبتوا على رأي واحد نقدر نتناقش معا فيه ونستفيد ونفيد القارئ

بعيدا عن التشعيب

يرحمكم الله

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

انا مذهول 

كلام مين ده 

سلامتك من الذهول يا أستاذ إسلام

ده كلامى أنا .. ولا أنكره

وهو صحيح - طبعا فى سياقه - عندمت "كنت" أتمنى ألا يستقيل

وعندما "كنت" أتمنى ألا يستجيب لاستدعاء الشعب له ويترشح للرئاسة

ولو عادت الأيام لـ "كنت" تمنيت هذا مرة ومرات

هذا ليس تناقضا يا أستاذ إسلام كما قد يخيل إليك فى مود الذهول

وهو - فى نفس الوقت - ليس تحجرا للعقل امام مفهوم واحد

ولا تسمرا للعين على مشهد واحد

مما يجعلنى "ذاهلا" عما يدور حولى

وعن تلك المياه الغزيرة التى جرت - وتجرى - من تحت الجسر الذى "كنت" واقفا عليه

كلكم كنتم تقولون إنه "قائد الانقلاب" وهو "الحاكم الفعلى"

ولا أظن أنكم كنتم تجهلون أن الدستور يحصن هذا الموقع لمدة 8 سنوات

هو فيه أحسن من كده لواحد عايز يحكم دون أن يكون معرضا لأحجار من لا يعرف سوى حدف الطوب ؟

طبعا مفيش أحسن من كده بمنطقكم القائل إنه كان الحاكم الفعلى

ولا أدرى كيف يفوتكم - منطقكم هذا - ألا تحسدوا وزير الدفاع الحالى "المحصن بالدستور"

إنتم مش واخدين بالكم ولا إيه ؟

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

انا غلطان حق علي

اللي اسقط مرسي مش الثوار 

اللي اسقطه السيسي 

اللي عزله السيسي وطبعا مش هالاقي احسن منك استشهد به لانك اقنعتي ان اللي اسقط مرسي السيسي مش حزب اكياس الجوافة 

جواب نهائى ؟

اقنعتي ان اللي اسقط مرسي السيسي مش حزب اكياس الجوافة

أتحداك أن تأتى بما تدعى أنه قولى

واوصيك بألا تحاول .. فأنا أعرف جيد ما أكتبه

أنا قلت إنهم - اكياس الجوافة - لم يكونوا يستطيعون عزل مرسى بدون أن يكون السيسى معهم

كما أعتقد أنك تعرف الفرق بين السؤال الاستفهامى والسؤال التقريرى والسؤال الاستنكارى

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

ليه بقى ؟

1) هل فعل مثل "رئيسك الشرعى" الذى أقسم - بالتلاتة - على احترام الدستور ثم أصدر ذلك الإعلان الفرعونى الهمايونى

الذى طلـَّع من خلاله لسانه لك ولكل الشعب .. وقال لك ولكل الشعب أنا ربكم الأعلى ؟

2) هل هذه هى الشرعية فى مفهومك يا أستاذ إسلام ؟

3) هل رفض الرجوع إلى الدستور كما فعل "رئيسك الشرعى" الذى رفض المطلب الشعبى الديموقراطى الدستورى

بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة أو استفتاء على استمراره فى الرئاسة ؟

(بما أنك تعتقد أنكم الشعب - يعنى أنت ومن نهج نهجك - لماذا لا تجرب جمع حشودكم للمطالبة بعزل قائد الانقلاب ؟)

4) ألم تكن تدرى أن دستور "رئيسك الشرعى" لم تكن فيه أى مادة أو آلية لسحب الثقة من الرئيس أو عزله ؟

(على فكرة .. دستور قائد الانقلاب فيه مادتين وآلية لسحب الثقة والعزل)

5) ألم تكن تدرى أن دستور "رئيسك الشرعى" كان يخول "رئيسك الشرعى" وحده - فقط - الدعوة إلى استفتاء عام ؟

6) ألم تكن تدرى أن من "انصار شرعية رئيسك الشرعى" من نصحه باستعمال هذه المادة من الدستور ويدعو إلى استفتاء

لكى يجنب البلاد شر حرب أهلية ومصير كمصائر دول من حولنا

(أظنك تعرف تلك البلاد بدون ذكر اسمائها لأنى أعرف أن هذا يسبب لكم حساسية مفرطة)

7) ألم تكن تدرى أن "رئيسك الشرعى" أعلنها فى خطاب واحد ما يقرب من مائة مرة ) ؟

والله العظيم أنا لغاية ما قريت مداختك كنت فاكر أنك تدرى

لا حول ولا قوة إلا بالله

نقول تاني 

انا مانزلتش عشان اشيل مرسي ويحل محله السيسي لانه اعلن انه مالوش مصلحة وكمان اتباعه (اسامة عسكر) قال لما تشوفو السيسي يرشح نفسه يبقى معاكم حق 

لذلك اطمئننا انه سيفعل مثل سوار الذهب ويسلم الحكم لرئيس مدني بعد ان يستتب الامر وكفترة انتقالية ينصلح فيها الاحوال ثم يرد الحكم لاصحابه وهو الانتخابات الحرة النزيهة بين المتنافسين 

وماذا فعل هو وجميع ممثلى القوى الوطنية بمن فيهم البوب بتاعكم وعبد الجليل مصطفى بتاعكم

ألم "يعينوا" رئيس المحكمة الدستورية العليا "المدنى" رئيسا لفترة انتقالية ؟

ام تنجز جمعية تأسيسية "مدنية" دستورا تم الاتفتاء عليه وحاز قبولا كاسحا فى استفتاء حر نزيه شهد به الأعداء قبل الأحباب ؟

ألم يقدم استقالته من منصبه "المحصن" بناء على طلب الغالبية العظمى من "الشعب" ورشح نفسه

ألم يحصل على الأغلبية (التى تفضلها حضرتك) فى انتخابات حرة نزيهة شهد بها الأعداء قبل الأصدقاء

أم أنها انتخابات غير حرة لأن لأن الأصوات التى حصل عليها مرشح "الثوار" كشف لهم مقدار حجمهم الحقيقى ؟

لكن الذي حدث انه قمع معارضيه ومن لم يقمعه وصمه بالخيانة او العمالة او اي شيء معيب حتى لم يتبق الا هو ثم رشح نفسه مخالفا كل وعوده ثم لم يذهب للانتخابات الا نسبة ضئيلة على اعتبار ان ذهابه مثل عدم ذهابه فالامر محسوم مسبقا وقد شاهدنا جميعا مهزلة لم نشاهدها في دول الواق الواق ان المرشح المنافس له طلع الثالث على اثنين 

وقلت ساعتها لو ان الامر مجرد رئيس مؤقت لكي تستقر الامور فانا اول الموافقين لكن انتخابات ومسرحية هزلية فانا لا اشارك في مسرحيات لاني لا امتلك موهبة التمثيل 

ومازلت اقول نفس الكلام ولم اغيره لو اعلن السيسي نفسه رئيس مؤقت للبلاد فانا اول المؤيدين له 

ليت رأيك هذا كان قد وصل إلى الجمعية التأسيسية لكى "يأيفوا" دستورا حسب رغبتك

ثم ما هذه العبارة التى ترددها للمرة الثانية وكأنها حقيقة ؟

عن أى نسبة تتكلم ؟

عن عدد ناخبين يساوى مجموع من صوتوا فى انتخابات الإعادة لـ "رئيسك الشرعى" ومنافسه مجتمعين ؟

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

جواب نهائى ؟

أتحداك أن تأتى بما تدعى أنه قولى

واوصيك بألا تحاول .. فأنا أعرف جيد ما أكتبه

أنا قلت إنهم - اكياس الجوافة - لم يكونوا يستطيعون عزل مرسى بدون أن يكون السيسى معهم

كما أعتقد أنك تعرف الفرق بين السؤال الاستفهامى والسؤال التقريرى والسؤال الاستنكارى

انا معرفش سؤال استنكاري من سؤال استفهامي من مش عارف ايه 

انا راجل بسيط وفطري واللي في قلبي على لساني واعذر جهلي وقلة علومي 

افترض انك بتتكلم مع عم ابراهيم  بتاع الفجل  :Thumbsup: 

حتى بص 

مش عارف اعمل اقتباس متعدد اضطريت اني انسخ كلامك في موضوع تاني 

أبو محمد, في 12 Dec 2015 - 10:40 PM, كتب:

السيسى كان معاهم وبدونه لم يكونوا ليتمكنوا من عزل مرسى

دى حقيقة لا شك فيها

اصل انا كنت بين الشك واليقين في الحتة دي ولاني بعتبر كلامك ورأيك مرجع لي فكان رأيك بمثابة طبة الميزان بالنسبة لي 

رابط هذا التعليق

ليه بقى ؟

1) هل فعل مثل "رئيسك الشرعى" الذى أقسم - بالتلاتة - على احترام الدستور ثم أصدر ذلك الإعلان الفرعونى الهمايونى

الذى طلـَّع من خلاله لسانه لك ولكل الشعب .. وقال لك ولكل الشعب أنا ربكم الأعلى ؟

2) هل هذه هى الشرعية فى مفهومك يا أستاذ إسلام ؟

3) هل رفض الرجوع إلى الدستور كما فعل "رئيسك الشرعى" الذى رفض المطلب الشعبى الديموقراطى الدستورى

بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة أو استفتاء على استمراره فى الرئاسة ؟

(بما أنك تعتقد أنكم الشعب - يعنى أنت ومن نهج نهجك - لماذا لا تجرب جمع حشودكم للمطالبة بعزل قائد الانقلاب ؟)

4) ألم تكن تدرى أن دستور "رئيسك الشرعى" لم تكن فيه أى مادة أو آلية لسحب الثقة من الرئيس أو عزله ؟

(على فكرة .. دستور قائد الانقلاب فيه مادتين وآلية لسحب الثقة والعزل)

5) ألم تكن تدرى أن دستور "رئيسك الشرعى" كان يخول "رئيسك الشرعى" وحده - فقط - الدعوة إلى استفتاء عام ؟

6) ألم تكن تدرى أن من "انصار شرعية رئيسك الشرعى" من نصحه باستعمال هذه المادة من الدستور ويدعو إلى استفتاء

لكى يجنب البلاد شر حرب أهلية ومصير كمصائر دول من حولنا

(أظنك تعرف تلك البلاد بدون ذكر اسمائها لأنى أعرف أن هذا يسبب لكم حساسية مفرطة)

7) ألم تكن تدرى أن "رئيسك الشرعى" أعلنها فى خطاب واحد ما يقرب من مائة مرة ) ؟

والله العظيم أنا لغاية ما قريت مداختك كنت فاكر أنك تدرى

لا حول ولا قوة إلا بالله

نقول تاني 

وماذا فعل هو وجميع ممثلى القوى الوطنية بمن فيهم البوب بتاعكم وعبد الجليل مصطفى بتاعكم

ألم "يعينوا" رئيس المحكمة الدستورية العليا "المدنى" رئيسا لفترة انتقالية ؟

ام تنجز جمعية تأسيسية "مدنية" دستورا تم الاتفتاء عليه وحاز قبولا كاسحا فى استفتاء حر نزيه شهد به الأعداء قبل الأحباب ؟

ألم يقدم استقالته من منصبه "المحصن" بناء على طلب الغالبية العظمى من "الشعب" ورشح نفسه

ألم يحصل على الأغلبية (التى تفضلها حضرتك) فى انتخابات حرة نزيهة شهد بها الأعداء قبل الأصدقاء

أم أنها انتخابات غير حرة لأن لأن الأصوات التى حصل عليها مرشح "الثوار" كشف لهم مقدار حجمهم الحقيقى ؟

ليت رأيك هذا كان قد وصل إلى الجمعية التأسيسية لكى "يأيفوا" دستورا حسب رغبتك

ثم ما هذه العبارة التى ترددها للمرة الثانية وكأنها حقيقة ؟

عن أى نسبة تتكلم ؟

عن عدد ناخبين يساوى مجموع من صوتوا فى انتخابات الإعادة لـ "رئيسك الشرعى" ومنافسه مجتمعين ؟

انا مابعملش مقارنة بين مرسي والسيسي وحضرتك تشرحلي مزايا السيسي وعيوب مرسي اقوم انا بأه ادافع عن مرسي مقابل انك تذكر لنا مناقب السيسي 

مش هو ده الموضوع خالص لانك متأكد اني لا يمكن اتسحب للحتة دي واروح ملعب تاني احاورك فيه وحضرتك متأكد اني لا تبع ده ولا تبع ده 

انا مركز في نقطة واحدة وهي اني كنت مع السيسي لما شاف ان الامور تزداد سوء وان الامر لابد له من وقفة واعادة نظر وصدقت كلامه لما قال انه مالوش مصلحة غير انه يصلح الاحوال وانه مالوش اطماع كما اكد احد مرؤوسيه 

لكني مش معاه انه بعد ما يعزل مرسي انه يبقى رئيس لان مش ده الوعد بتاعه ولانه تخلى عن وعده فانا اتخلى عن حسن ظني به 

او انه يكون رئيس مؤقت بردو ماشي 

عند حضرتك رأي في النقطة ده اهلا وسهلا 

هاتفتح مواضيع جانبية فالمجال امامك مفتوح واعزف كما يحلو لك براحة راحتك 

رابط هذا التعليق

ليس عندي قلب سليم للرد على المردود عليه مئات المرات

ولا  للرد على المتناقضات  أو المغالطات

ولا على تسمية الأمور بغير مسمياتها أو تعدد المسميات حسب الظروف ومنها مرة إزاحة ومرة انقلاب ومرة ثورة

هل تعتقد فعلاً أنه صعب على محاورك / مُعارضك إستهلال مداخلته وتعقيبه على أى شئ تكتبه بمثل هذا " الخطاب " ؟

المُسميات مختارة بعناية ... لا يوجد أى خطأ في إختيارها ... ولنا مع التاريخ ومن على أرض الواقع، ومن ذات المدرسة خير مثال لن يُمكن إنكاره بكل أسف مهما فعلنا ومهما " قلنا "  .... فمع الجنرال الرئيس جمال عبد الناصر حدث نفس السيناريو:

1- أزاحوا الملك.

2- إنقلبوا على اللواء إركان حرب الراحل " محمد نجيب " بعدما إستغلوه.

3- عملوا بعدها بعدة وسائل (مشابهة الى درجة التطابق لتلك المعاصرة) على غسل العقول.. حتى تتحول بقدرة قادر من:

أ - إزاحة.

ب- إنقلاب.

الى الحالة ج ... أى الى:

ثــــــــــــــــــــــــورة !!!

وقد كان ... ثورة 23 يوليو 1952 ... عطلة رسمية وإحتفالات وطبل وزمر ... وأعمال فنية ... وبرامج وحوارات ... وتُدرس في كتب التاريخ على أنها والقائمين عليها قد <<< أنقذوا >>> البلاد والعباد .... مؤكد اننا يجب علينا إستعارة العبارة التى يضعها مخرجي بعض المسلسلات لدينا كتنويه في بداية كل حلقة:

اي تشابه بين أحداث القصة وبين الواقع هو من وحي خيال المؤلف !!!

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

أهلا بيك

لا يافندم ماعنديش أى حاجة أضيفها فى النقطة دى

شكرا .. كده الواحد اتنور

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

من لا يدرك أنه بعد انقلاب 1952 حدثت ثورة فى مصر

(بصرف النظر عن اتجاهها ونجاحها أو فشلها)

فهو كمن لا يستطيع الرؤية من الغربال

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

انا مركز في نقطة واحدة وهي اني كنت مع السيسي لما شاف ان الامور تزداد سوء وان الامر لابد له من وقفة واعادة نظر وصدقت كلامه لما قال انه مالوش مصلحة غير انه يصلح الاحوال وانه مالوش اطماع كما اكد احد مرؤوسيه 

لكني مش معاه انه بعد ما يعزل مرسي انه يبقى رئيس لان مش ده الوعد بتاعه ولانه تخلى عن وعده فانا اتخلى عن حسن ظني به 

او انه يكون رئيس مؤقت بردو ماشي 

أنا بقى عندي حقيقة وليس رأي أراك نسيتها وهي

الرغبة الشعبيىة الجارفة التي دفعت السيسي لأن يترشح 

الرغبة الشعبية العارمة التي أدخلت الإحباط واليأس في قلوب مريدي كرسي الرئاسة فانهزموا أمامه ولن يدخلوا السباق أصلا 

الرغبة الشعبية الساحقة التي انتخبته رئيسا 

أنا لا أنظر للانتخابات من زاوية واحدة ولا للإرادة الشعبية من زاوية واحدة 

أنا ممن قالوا أنه ينبغي عليه ألا يترشح خوفا من القيل والقال

ولكن الحمد لله الرجل العادي في الشارع كانت فطرته أصوب من أي تنظير أو ثقافة أو أي حسابات 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

انا معرفش سؤال استنكاري من سؤال استفهامي من مش عارف ايه 

انا راجل بسيط وفطري واللي في قلبي على لساني واعذر جهلي وقلة علومي 

افترض انك بتتكلم مع عم ابراهيم  بتاع الفجل  :Thumbsup:

حتى بص 

مش عارف اعمل اقتباس متعدد اضطريت اني انسخ كلامك في موضوع تاني 

اصل انا كنت بين الشك واليقين في الحتة دي ولاني بعتبر كلامك ورأيك مرجع لي فكان رأيك بمثابة طبة الميزان بالنسبة لي 

ههههههه

لا يا أستاذ : إسلام متقولش على نفسك كده أنت جميل 

كيف تقول هذا الكلام

( استفهام إنكاري لأن المعنى لا ينبغي أن يصدر ذلك منك ) 

حتة على الماشي كده 

من ناحية الاقتباس المتعدد أنا عن بفتح أكثر من صفحة واعمل الاقتباس اللي أنا عايزه منها وانقلة قص ولصق في المكان اللي بكتب فيه المشاركة 

يمكن تكون طريق بلدي بس ماشية معايا 

وأبقى افتكر الجمايل دي 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

رغبه شعبيه من اي اتجاه؟

حضرتك مش فاكر ان مفيش بني آدم كان بيهوب ناحية اللجان والسنته الاعلاميه نازلين نواح وبعدين زودو يوم ثالث لعل وعسي ورغم تهديدهم بالغرامه ال 500 جنيه وحرمانهم من المواد التموينيه وسحب الجنسيه من اللي مايروحش الانتخابات كان الحضور صفر كبير يسد عين الشمس

دا حسب أرقامك أنت ولا فيه أرقام رسمية ؟

وقصدك أي اتجاه تعني السيسي ولا حمدين

الغرامة دي قانون ولكنه غير مفعل

وإيه معنى قلة الذهابين للجان .... مرجعها عندي للثقة في إن الراجل ناجح ناجح لفرط التأييد الشعبي ولإحجام اليائسين والبائسين والمحبطين

وإيه دليلك على حكاية التهديد بالحرمان من المواد التموينية ... أصلها جديدة ومسمعتش عنها من قبل وربما انفراد لك

وكمان سحب الجنسية عمن لا ينتخب ؟

مصدر هذا الكلام وإلا فهي افتراءات

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

أهلا بيك

لا يافندم ماعنديش أى حاجة أضيفها فى النقطة دى

شكرا .. كده الواحد اتنور

ازي حضرتك 

عامل ايه

ويكفيني شرف اني نورتك 

تحياتي

رابط هذا التعليق

أنا بقى عندي حقيقة وليس رأي أراك نسيتها وهي

الرغبة الشعبيىة الجارفة التي دفعت السيسي لأن يترشح 

الرغبة الشعبية العارمة التي أدخلت الإحباط واليأس في قلوب مريدي كرسي الرئاسة فانهزموا أمامه ولن يدخلوا السباق أصلا 

الرغبة الشعبية الساحقة التي انتخبته رئيسا 

أنا لا أنظر للانتخابات من زاوية واحدة ولا للإرادة الشعبية من زاوية واحدة 

أنا ممن قالوا أنه ينبغي عليه ألا يترشح خوفا من القيل والقال

ولكن الحمد لله الرجل العادي في الشارع كانت فطرته أصوب من أي تنظير أو ثقافة أو أي حسابات 

كلامك مش يقيني ولذلك يمكنني الرد برأيي انا كمان 

ممكن تكون نوع من انواع الاعتراض السلبي لان النتيجة ان مافيش انتخابات تمت كما شاهدناها في 2012 والجميع احجم عن المشاركة لان البدلة اتأيفت على مقاس واحد  ومستحيل يلبسها غيره 

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...