اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جراحات المناظير أحدث صيحة لعلاج العمود الفقري


Recommended Posts

جراحات المناظير أحدث صيحة لعلاج العمود الفقري

القاهرة : أفاد مصدر طبى مؤخرا أن جراحات المناظير بدأت تحل محل الجراحات التقليدية خاصة فى العمود الفقري وعمليات استئصال الغضاريف القطنية.

وأكد الدكتور "جان جاك" رئيس قسم جراحة الأعصاب بالهيئة العامة للتأمين الصحى بالإسكندرية أن جراحات المناظير تعتبر الآن من العمليات اليومية فى المراكز المتخصصة، وأنها امتدت لتشمل كل مناطق العمود الفقرى سواء العنقية أو الصدرية أو القطنية، كما اعتمد عليها الجراحون فى علاج العديد من امراض العمود الفقرى كالتهاب الفقرات والاورام وضيق قناة النخاع واعوجاج العمود الفقرى وكذلك الغضاريف المرتجعة، وأشار إلى أنه يسمح للمريض بمغادرة المستشفى بعد اجراء هذا النوع من العمليات بساعات بدون ادنى احساس بالالم .

وأشار الى أن عمليات مناظير العمود الفقرى تعتبر أحدث الصيحات فى مجال جراحة الأعصاب وتسمى أيضا جراحات التدخل المحدود أو عمليات الجروح الضئيلة . يذكر أن هذه العمليات بدأت على مستوى العالم منذ حوالى عشر سنوات وأثبتت نجاحا كبيرا أدى الى انتشارها بسرعة كبيرة.

ومن أشهر العمليات الجراحية بالمناظير هى استئصال الغضاريف القطنية بالمنظار وتؤدى الى نسبة شفاء تعادل الجراحات التقليدية ولكن بجروح أقل بكثير باستخدام مباعدات أنبوبية وكاميرات ذات مناظير يتم إدخالها من خلال جرح صغير مثل الثقب حيث تبدأ الجراحة باستخدام ابرة يتم توجيهها لمكان الغضروف من الجلد بواسطة الاشعة ثم يتم تركيب موسعات متتالية للوصول للاتساع المطلوب لتركيب المباعد الانبوبى عن طريق إزاحة العضلات وليس القطع فيها كالجراحات القديمة التقليدية فيقل النزيف وتقل الحاجة لنقل الدم وتلتئم الجروح ولا حاجة لمسكنات مخدرة .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...