اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رؤية البرادعي. توثيق من أجل التاريخ


عادل أبوزيد

Recommended Posts

حديث البرادعي يوم الثالث من أغسطس سنة 2013

قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، إن السلطات المصرية لم تعرض إطلاقًا على الإخوان المسلمين الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، مقابل فض اعتصام رابعة العدوية، معتبرًا أن مصر تجاوزت مرحلة إقناع المجتمع الدولي، وأن ما حدث في مصر ثورة شعبية وليست انقلاباً عسكرياً.
وأضاف البرادعي، في حوار مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، مساء السبت، أنه إذا لم يكن هناك بديل عن استخدام القوة في فض مظاهرات رابعة العدوية سنفعل ذلك في حدود أقل خسائر ممكنة.
وقال إنه لا يمكن أن نسمح لأحد بترويع الشعب، مشيرًا إلى تقارير أصدرتها منظمة العفو الدولية بشأن 11 جثة تم تعذيبها في اعتصام رابعة العدوية، مضيفًا أن «تطبيق القانون في هذا الموضوع لا يحتاج لبحث».
وقال نائب رئيس الجمهورية أن الشعب لابد أن يدرك أن وجود حل طويل المدى مستدام لما يحدث الآن، لابد أن يكون عن طريق توافق وطني، مشدداً على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل قائم على الإقصاء.
ولفت إلى أنه إذا كانت هناك جرائم حقيقة مثل جرائم مالية أو قتل لا بد أن يكون هناك قصاص، ولا تصالح بشأنها.
شدد على أن الإفراج عن محمد مرسي أمر متروك للقضاء وللشعب وللإرادة السياسية في إطار مصالحة وطنية شاملة.
وفسر البرادعي ما قاله البعض عن اهتمام عالمي بما حدث مع الرئيس السابق مرسي، عنه مع مبارك، قائلاً: «مرسي كان معتقلاً قسريًا وذلك كان غير مقبول في أي مكان سواء الأمم المتحدة أو العالم، أما مبارك فقد تم تقديمه للمحاكمة من اليوم الأول».
وأشار إلى أن مصر أكدت أن مرسي يعامل معاملة تليق برئيس جمهورية، وأنه لولا الظروف الأمنية الاستثنائية ما تم احتجازه، ولهذا قبلنا زيارة كاترين آشتون، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، ووفد الحكماء الأفريقي له «حتى يتأكدوا من ذلك، وأن مرسي حتى لو تم سجنه يمكن زيارته»، واعتبر أن ذلك كان ضمن توصيل رسالة للرأي العام العالمي أن ما حدث ليس انقلابًا عسكريًا، فيما برر رفض زيارة وزير الخارجية الألماني له، قائلاً: «مرسي ليس مزاراً».
وقال البرادعي إن 30 يونيو ليست ثورة جديدة وإنما هي تصحيح لثورة 25 يناير، مؤكدًا أن مصر لا تتعرض لضغوط من الرأي العام العالمي، ومشددًا على أن الولايات المتحدة قالت صراحة إن ما حدث في مصر ثورة شعبية لتجنب حرب أهلية، وتابع: «تخطيناً مرحلة تعريف العالم بأن ما حدث ليس انقلاباً عسكرياً وهذا لم يكن سهلاً لأنهم رأوا الجيش يتدخل».
ونوه البرادعي بأن أي انتقادات يوجهها له الإعلام لن تكون سبباً في رحيله، ونبه إلى أنه سيترك منصبه إذا شعر بأن ضميره غير مستريح.
وأشار إلى أنه لم يقل في اجتماع مجلس الدفاع الوطني أنه سيستقيل إذا تم فض اعتصام رابعة العدوية بالقوة، لكنه أكد أنه أخبر الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أنه لا يصح أن يتم فض اعتصام رابعة العدوية بالقوة.
وقال نائب رئيس الجمهورية إن الحكومة والرئاسة لم يكونا في حاجة إلى تفويض ليعرفوا مسئولياتهم، مرجحاً أن تكون دعوة الفريق عبد الفتاح السيسي إلى تفويض شعبي كان سببها «توصيل رسالة بأن الإخوان ليسوا وحدهم على الساحة وأن هناك أغلبية ساحقة ترفض تصرفاتهم».
وأكد البرادعي أنه من الواجب مشاركة جماعة الإخوان في الانتخابات في ضوء دستور يشاركون في صياغته بشكل يضمن حرية العقيدة وحقوق المرأة، والكرامة الإنسانية.
وأضاف أنه رغم الحملة التي قادتها جماعة الإخوان المسلمين تجاهه من قبل فإنه الشخص الوحيد الذي يدافع عن حقهم في أن يكونوا جزء من الحياة السياسية.
وقال إنه مع نهاية هذا الشهر سيكون أمامنا مشروع دستور جديد به تعديلات واسعة على الدستور المعطل، مشيراً إلى أنه سيتم عرضه على لجنة الخمسين، وتمنى أن تضم اللجنة ممثلين عن الإخوان المسلمين، والسلفيين، وتابع: «أتمنى ألا يتم إقصاء أحد من باب العقل والخبرة حتى يتم الدستور المصري بالتوافق».
اقرأ أيضًا
البرادعي يبحث مع «بيرنز» و«بيرناردو» تطورات الأوضاع وسبل حل الأزمة السياسية
البرادعي: أتمنى إسقاط اتهامات مرسي إن لم تكن جرائم خطيرة وعفوًا في إطار صفقة كبيرة
وأردف: «غير صحيح أننا لانقبل استمرار حزب الحرية والعدالة وحزب النور، ولكن يجب أن يتم ذلك في إطار دستوري وقانوني يقول أنك لا تتحدث باسم الله، والدين»، وقال إنه لا مانع من وجود مرجعية إسلامية لأحزاب، ولكن دون أن يتحدثوا باسم الدين، ويقولون أنهم يتحدثون وحدهم باسمه.
ولفت إلى إن حزب النور رفض وجود إمرأة في وزارة الثقافة، وهو أمر لا يمكن قبوله ولايمكن للشعب المصري أن يقبل هذا، مؤكدًا أن التوافق لن يكون على حساب القيم الإنسانية، وليس على حساب الإسلام المستنير.
وأكد البرادعي أنه لا يريد ولا ينوى الترشح لرئاسة الجمهورية، مرجعاً السبب إلى أنه يؤمن أنه «حان الوقت لنقل السلطة إلى جيل بفكر جديد بعد عقود من الاستبداد».
وأشار أيضاً إلى أن «السيسي» أكد له أيضاً أنه لن يترشح لرئساة الجمهورية، وواصل: «أنا أثق فيما يقوله، لأنني أجد منه تفهم تام للأبعاد السياسية، رغم أنه رجل عسكري».
وأوضح أن «السيسي» لديه التزامات أخلاقية بنبذ العنف، وأنه في سبيل ذلك لايريد استخدام قوة مفرطة، لأنه يجب الحفاظ على روح كل مصري.
ولفت البرادعي إلى أن ملف مياة النيل والأزمة مع إثيوبيا، والعلاقات مع دول الخليج سيكونان على رأس أولويات زياراته الخارجية الفترة المقبلة، ورأى أن «مصر لم يكن لديها سياسة خارجية طوال 30 عاماً، وأصبحت دولة هامشية ولا بد أن تستعيد دورها».
ووصف البرادعي المستشار عدلي منصور، بأنه رجل قاض ليس له بالسياسة، لكنه خلال فترة قصيرة أصبح على دراية بدهاليزها، وأكد أنه علاقتهما وثيقة وبينهما تواصل يومي.
ولفت البرادعي إلى أنه يتواصل مع قيادات جبهة الإنقاذ الوطني، رغم أنه بحكم المنصب أصبح على مسافة واحدة من جميع الأطراف، وقال إنه نصح الجبهة بالاستمرار، وتابع: «أخبرتهم بأن المعركة الأساسية هي الدستور والانتخابات».
ووجه نائب رئيس الجمهورية رسالة إلى الدكتور محمد مرسي، قائلاً له إن «البلد لا تحتمل المواجهة وإذا كانت لديك القدرة على توجيه جماعتك يجب توجيهها لنبذ العنف».
وأعرب عن تمنيه ألا تصل الخصومة لهدم بلدنا بأيدينا.
وأكد البرادعي أن قرار فض اعتصام رابعة العدوية «قرار سياسي أمني عسكري في إطار دولة مدنية»، ولفت إلى أنه إذا لم يكن هناك بديل عن استخدام القوة في فض اعتصام رابعة العدوية سيتم استخدامها، ولكن استخدام بحيث يكون هناك أقل قدر ممكن من الخسائر، لأننا نتحدث عن أرواح مصرية.
ولفت إلى أن مصر تبحث مع أطراف دولية خلال 48 ساعة كيفية حث جماعة الإخوان على نبذ العنف، ووضع آليات محددة لذلك، أهمها تقليل عدد المتظاهرين، وأشار إلى أن دولة قطر سيكون لها اتصالات مع الإخوان المسلمين في هذا الشأن خلال الفترة المقبلة، معتبراً أنها «تريد مساعدة مصر».
واختتم البرادعي، حواره مع برنامج «الحياة اليوم»، قائلاً: «يجب أن يفهم الجميع سواء الإخوان أو الحزب الوطني أن الثورة لن تعود للوراء».

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

حديث البرادعي موزون بميزان الذهب لا توجد كلمة واحدة من نص الحوار يمكن الإستغناء عنها و لا توجد كلمة واحدة - أكرر كلمة واحدة - في غير مكانها

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

نحن أقصد المصريين محظوظون بهذا الرجل و هو الآن في المكان الصحيح و لكنه مازال الأب الحقيقي للتغيير الذي تم في مصر منذ مطالب التغيير السبعة التى لا تزيد عن عشرة أسطر و كان فيها الدواء لم يستطع أي من أساطين النظام السابق أن يعترض و لو نظريا على سطر من هذه العشرة أسطر.

سيمر وقت قبل أن نعرف خبايا ما حدث و كيف سقطت مصر في حكم الإخوان مع كل الضحالة الفكرية التي رأيناها و لكن رب ضارة نافعة لو لم نمر بالتجربة الإخوانية لما أجمع الشعب كله علي وثيقة تمرد.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

فلنقرأ هذا الخبر الطازج

«الإندبندنت»: مفاوضات لإعلان مرسي استقالته على شاشة التليفزيون
كتب:آية علاء الإثنين، 05 أغسطس 2013 11:44 ص
5201339258.jpgمحمد مرسي

قالت صحيفة "الإندبندت" البريطانية أن صفقة لا تزال يجرى مناقشتها سرا بين قيادات الإخوان والمسئولين لحفظ ماء الوجه، تنطوى على الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسى، والسماح له بتقديم استقالته من منصبه بشكل رسمى.

وقال مصدر مقرب من المحادثات الجارية بين أنصار مرسى من القيادات الإسلامية والحكومة المصرية الجديدة، أن الخيارات التي يجري النظر فيها السماح لمرسي - الذي لم يظهر علنا منذ اعتقاله من قبل الجيش فى 3 يوليو الماضي أن يعلن استقالته في خطاب متلفز وإعطاء سلطاته التنفيذية إلى رئيس الوزراء المؤقت حازم الببلاوي، والاحتمال الآخر هو أن مرسي يمكن نقله جوا إلى المنفى، قائلا "نحن على أمل العثور على خروج مشرف له".

وأضافت الصحيفة أن هذه الأنباء بعد تحذير مجلس الدفاع الوطني، وهي المجموعة التي تضم الرئيس المؤقت عدلى منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ، أن التسوية السياسية لن تحمي "الخارجين على القانون" من العقاب – كنوع من التهديد غير المباشر للإسلاميين الذين اتهموا من قبل خصومهم بالتحريض على العنف.

وأكدت أن الملاحقات القضائية ستزيد من غضب المفاوضين الإخوان الذين يسعون إلى إطلاق سراح حلفاءهم الإسلاميين المحتجزين والتوصل لأي تسوية نهائية.

وقال مسئول في الاتحاد الأوروبي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته "أعتقد أن معظم الناس يتفقون على أنه ليس من الممكن جلب مرسي مرة أخرى، قائلا"على أي حال، كيف يمكن أن أعود دون دعم من جميع مؤسسات الدولة؟ مع عدم وجود السلطة القضائية والداخلية أو الجيش بجانبه، مضيفا أن حلفاء مرسي يبدون على استعداد للتضحية بالرئيس المعزول في مقابل اتفاق يتم بموجبه الإفراج عن قادة الإخوان.

ولنراجع فيديو لقاء البرادعى على قناة الحياة

https://www.youtube.com/watch?v=HPsXQpFtaAQ

أليس ما جاء فى الخبر هو بلورة للرسالة التى بعثها البرادعى للشعب المصرى فى الدقيقة 3:44 ؟

"بالنسبة للدكتور مرسى .. إن يبقى فيه نوع من مصالحة إذا لم تكن الجرائم حقيقية .. قلت هذا الكلام أيام الرئيس السابق حسنى مبارك .. إن إذا الرئيس حسنى مبارك غادر البلاد أراح واستراح .. هذا موقف لم يتغير .. باوجه هذه الرسالة للشعب المصرى .. "

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فلنقرأ هذا الخبر الطازج

ولنراجع فيديو لقاء البرادعى على قناة الحياة

https://www.youtube.com/watch?v=HPsXQpFtaAQ

أليس ما جاء فى الخبر هو بلورة للرسالة التى بعثها البرادعى للشعب المصرى فى الدقيقة 3:44 ؟

في رأيك يا أستاذ أبو محمد ،

ما هو الحل؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

قالت صحيفة "الإندبندت" البريطانية أن صفقة لا تزال يجرى مناقشتها سرا بين قيادات الإخوان والمسئولين لحفظ ماء الوجه، تنطوى على الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسى، والسماح له بتقديم استقالته من منصبه بشكل رسمى.

وقال مصدر مقرب من المحادثات الجارية بين أنصار مرسى من القيادات الإسلامية والحكومة المصرية الجديدة، أن الخيارات التي يجري النظر فيها السماح لمرسي - الذي لم يظهر علنا منذ اعتقاله من قبل الجيش فى 3 يوليو الماضي أن يعلن استقالته في خطاب متلفز وإعطاء سلطاته التنفيذية إلى رئيس الوزراء المؤقت حازم الببلاوي، والاحتمال الآخر هو أن مرسي يمكن نقله جوا إلى المنفى، قائلا "نحن على أمل العثور على خروج مشرف له".
مخطئ من يعتقد ان هناك صفقة يمكن ان تتم مع الرئيس المشلوح كشخص مستقل على حساب مصالح قيادات التنظيم ..
فإذا كان مرسي لم يستطع ان يكون مستقلا عن التنظيم وهو رئيس للجمهورية فما بالكم وهو مسجون ..؟
اما عن موضوع ان يظهر مرسي على التلفزيون في خطاب مسجل ليعلن انه مستقيل من منصبه فهو شئ يدعو للضحك خصوصا انه رفض ذلك قبل خلعه بل ودعى إلى حرب أهليه في سبيل تمسكه بمنصبه الذي انهته بالفعل ثورة 30 يونيو ..
فلا غنى عن تطبيق القانون بكل حسم وقوة على الجميع وباستخدام كافة الوسائل الناعمة والخشنة في تحقيق ذلك ..
اما عن ردود الفعل العالميه فيا أهلا ومرحبا ..
1- تستطيع الحكومة الحالية ان تستغل تلك الردود الغربية في صالحها بحشد الرأي العام المصري وتوحيده في مواجهة هذا الخطر الخارجي الذي يهدد امن البلاد ويريد تعطيل المسار الديموقراطي الذي ارتضاه الشعب لنفسه..
2-هي فرصة لتحويل مسارات التعاون الاقتصادية والعسكرية مع اقطاب اخرى في العالم على اساس من المصالح المشتركة البعيدة عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان طالما احترمت القوانين وحقوق الإنسان
3-الاستغلال السياسي للخطاب الكاذب الذي لعب عليه التنظيم العميل في مصر ومتاجرتهم بالقضايا الوطنية والعربية وهم اول من استعانوا بالإدارات الغربية وبالمنظمات الدولية واستدعاءها من اجل التدخل في شؤوننا الداخليه ..
تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

في رأيك يا أستاذ أبو محمد ،

ما هو الحل؟

الحل يا أستاذ "محمد" هو الثبات أمام ضغوط حلفاء الأخوان

لابد من فض التجمعات الاجرامية طبقا للدستور والقانون

منظرو حقوق الانسان لا يصلحون لقيادة الأمم

سكان رابعة لهم نفس حقوق الانسان التى يغتصبها المجرمون

الذين يعذبون حتى الموت ثم تلقى جثثهم فى القمامة لهم نفس حقوق الانسان

التى ألقى بها المجرمون فى الزبالة

نصف مليون طالب يتأهبون لبدء الدراسة فى الجامعة والتعليم حق من حقوق الانسانس

التى يهدرها المجرمون حول تمثال نهضة مصر

الحل يا أستاذ محمد هو الرجولة وليس هذا التخنث السياسى

كيف يُسمح بدخول عربات الرمل والزلط والأسمنت إلى أماكن تجمع المجرمين ؟

كيف يسمح بوصول الوجبات "ديليفرى" للمجرمين حيث يمارسون اختطاف حى بأكمله ؟

لابد من محاصرة المجرم حيث يتحصن هاربا من العدالة ومن أوامر الضبط والإحضار

الحصار والسماح بالخروج ومنع الدخول (سوى الأدوية) .. صعبة دى ؟

وذلك إلى حين تحدده السلطة الأمنية .. ثم ينفذ القانون وقد أعذر من أنذر

الحل لازم يكون مصرى .. مش باستغلال سلطة العلاقات الدولية

عشان "أعزم" الكرة الأرضية ييجوا يقابلوا المتهمين ويتحايلوا عليهم

ونعملها فرجة ومزار

طيب يا ريتهم يعملوا الفرجة والزيارة بفلوس :yes: أهو كنا استفدنا

يا أستاذ محمد .. ما يحدث الآن هو غباء سياسى بامتياز

لأنه بيسمح لجماعة الأخوان المذنبين بجرجرة مصر

نحو تدويل القضية

الأيدى المرتعشة لا تعمل

حقوق انسان إيه وزفت إيه ؟

عملوا إيه حقوق الانسان مع البشير اللى بيبيد فى مواطنيه ؟

عملوا إيه مع حافظ الأسد اللى بيضرب شعبه بالمدفعية والطيران ؟

اليوم فى برنامج 360 على القاهرة والناس

سمعت تصريح لحسام عيسى بأن مجلس الوزراء يرفض الوساطة

يبقى مين اللى واضعنا فى الموقف المخزى ده ؟

مفيش غير مؤسسة الرئاسة

والمؤسسة العسكرية

أظن سؤال سهل flx: مش كده ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اليوم فى برنامج 360 على القاهرة والناس

سمعت تصريح لحسام عيسى بأن مجلس الوزراء يرفض الوساطة

يبقى مين اللى واضعنا فى الموقف المخزى ده ؟

مفيش غير مؤسسة الرئاسة

والمؤسسة العسكرية

أظن سؤال سهل flx: مش كده ؟

عزيزى الأستاذ "محمد"

اتفضل .. تأكيد لكلام حسام عيسى

هو إيه اللى بيحصل بالظبط ؟

الإثنين 05 أغسطس 2013 23:46
زياد بهاء الدين: الحكومة لا تعلم شيئًا عن زيارات الوفود الأجنبية لقيادات «الإخوان»

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية، إن الزيارات التي تتم الآن لقيادات جماعة الإخوان المسلمين في السجون من قبل مسؤولين غرب وعرب لم يعلم بها مجلس الوزراء. وأضاف «بهاء الدين»، في لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الإثنين: «غير مستريح لزيارة وفود أجنبية لخيرت الشاطر في السجن». وأكد «بهاء الدين» أن الحكومة متواجدة الآن لتنفيذ خارطة الطريق، وأنه لا تراجع عنها لأنها مصدر الشرعية لوجود الحكومة، وأي تراجع عنها هو إنقاص لشرعية مجلس الوزراء. وقال أنه «يمكن تنفيذ فض الاعتصامات بسهولة وفي أي لحظة، ولكن نبحث عن مكاسب أخرى من بينها الحد من الخسائر». وأوضح «بهاء الدين» أن «أولويتنا في الفترة المقبلة مراعاة حقوق الإنسان، وحقن دماء المصريين، وسيتم اتخاذ الإجراءات مع معتصمى رابعة والنهضة، ولكن وفقا للقانون ومعايير حقوق الإنسان». وأشار إلى أنه لا خلاف على ضرورة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وما يصاحبهما من أعمال عنف، ولكن ليس على حساب القانون، حسب قوله.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

6-8-2013 | 13:51
2013-635107098652120368-212_main.jpg
المسلماني

قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن الضغوط الأجنبية تجاوزت الأعراف الدولية.. ومصر قادرة على حماية الثورة والدولة.

جاء ذلك في تصريح له صادر عن رئاسة الجمهورية.

لا شيخ !!!!!

تصدق ؟ .. ماكانش عندنا خبر

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.almasryalyoum.com/node/2012296

ثار هجوم الكاتب والروائي جمال الغيطاني، على الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، في مقال امتد على صفحة بجريدة «الأخبار»، في عددها الصادر الثلاثاء، موجة من الانتقادات لـ«الغيطاني» بين مرتادي موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والتدوينات القصير «تويتر»، حيث اعتبر عدد منهم أن ذلك «بداية للاستغناء عن البرادعي، ومحاولة لاختطاف البلاد لطريق مبارك»، بينما دافع عدد آخر عن حق الكاتب في انتقاد البرادعي.

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

من يظن ان طوق نجاة سفينة مصر

في يد البرادعي فهو واهم

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

الفقيه ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭﻯ ﻧﻮﺭ ﻓﺮﺣﺎﺕ :

ﻫﻞ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻭ ﺍﻟﻨﺨﺒﺔ ﻣﺎ ﻳﺪﻭﺭ ﻓﻰ ﻛﻮﺍﻟﻴﺲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻭ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ؟؟؟؟

ﻫﻞ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻭﻥ ﻣﻨﻨﺎ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻳﻘﺎﺑﻞ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﻭﺯﻳﺮ ﺧﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻻﻣﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﻭﺱ؟؟؟

ﻫﻞ ﻳﻌﺮﻑ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻥ ﻣﺼﺮ ﺍﻻﻥ ﺗﺮﺗﺐ ﻟﻜﺴﺐ ﺍﻟﻔﻴﺘﻮ ﺍﻟﺮﻭﺳﻰ ﻓﻰ ﺻﻔﻬﺎ ﺑﻤﻌﺎﻭﻧﺔ ﺍﻻﺷﻘﺎﺀ ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ ﻓﻰ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻻﻣﻦ؟؟

ﻫﻞ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻥ ﻣﻘﺎﺑﻠﺔ ﺍﺷﺘﻮﻥ ﻟﻤﺮﺳﻰ ﺍﻋﻔﺖ ﻣﺼﺮ ﻣﻦ ﺣﺮﺏ ﺿﺮﻭﺱ ﺻﺮﻑ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭﺍﺕ؟؟؟

ﻫﻞ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻥ ﻭﺯﻳﺮ ﺧﺎﺭﺟﻴﺔ ﻣﺼﺮ ﻭﺍﻟﺒﺮﺍﺩﻋﻰ ﻳﺴﺘﻐﻠﻮﻥ ﺍﻻﻥ ﻛﻞ ﺧﺒﺮﺍﺗﻬﻢ ﻭﻋﻼﻗﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻻﻧﺘﺸﺎﻝ ﻣﺼﺮ ﻣﻦ ﻣﺆﺍﻣﺮﺓ ﻗﺬﺭﺓ ﺗﺪﻳﺮﻫﺎ ﺗﺮﻛﻴﺎ ﻭ ﻗﻄﺮ ﻭﺗﻮﻧﺲ ﺑﻤﻌﺎﻭﻧﺔ ﺍﻟﻤﻮﺳﺎﺩ ﻭﺍﻟﺴﻰ ﺍﻯ ﺍﻳﻪ؟؟؟

ﻫﻞ ﺗﻌﺮﻓﻮﻥ ﺍﻥ ﺍﻟﺒﺮﺍﺩﻋﻰ ﺍﻻﻥ ﻳﻌﻄﻰ ﻏﻄﺎﺀﺍ ﺷﺮﻋﻴﺎ ﻭﺩﻭﻟﻴﺎ ﻛﺒﻴﺮﺍ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻇﻬﺮ ﻟﻠﺸﻌﺐ ﺍﻥ ﺩﻭﺭﺓ ﻣﺘﻬﺎﻭﻥ ﺍﻣﺎﻡ ﻏﻀﺐ ﺷﻌﺒﻰ ﻋﺎﺭﻡ.

ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺪﻻ ﻣﻦ ﺍﻥ ﻧﺒﺪﻉ ﻓﻰ ﻛﺴﺐ ﺍﻋﺪﺍﺀ ﻟﻠﺜﻮﺭﺓ ﻭﻫﻮ ﺳﻬﻞ ﺟﺪﺍ ﻓﺎﻻﺻﻌﺐ ﻫﻮ ﻛﺴﺐ ﺍﺻﺪﻗﺎﺀ ﻭﻣﺆﻳﺪﻳﻦ ﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺸﻌﺐ.

ﻭﻳﻜﻔﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ ﺟﻮﻥ ﻛﻴﺮﻯ ﻓﻰ ﺑﺎﻛﺴﺘﺎﻥ ﻋﻦ ﺍﻥ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻧﻘﺬ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻭﺍﻥ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﻣﺼﺮ ﺍﻻﻥ ﻣﺪﻧﻴﺔ ﻭﺗﺴﻴﺮ ﻧﺤﻮ اﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻓﻬﻞ ﻧﻨﻈﺮ ﻗﺒﻞ ﺍﺻﺪﺍﺭ ﺍﻻحكاﻡ .

ﻭﻟﻨﺘﺄﻛﺪ ﺍﻥ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ ﺍﻻﻥ ﻋﻠﻰ ﺛﻘﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺍﻥ ﺍﺧﻄﺮ ﻋﺪﻭ ﻟﻬﻢ ﻓﻰ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻫﻮ ﺍﻟﺒﺮﺍﺩﻋﻰ ﻻﻧﻪ ﻳﺒﻮﻅ ﻟﻬﻢ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺷﻐﻞ ﺻﺮﻓﻮﺍ ﻋﻠﻴﺔ ﻣﻼﻳﻴﻦ ﻭﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﻤﺤﻴﺔ ﺑﻤﺠﺮﺩ ﻛﻼﻡ ﻟﺼﺤﻴﻔﺔ ﻭﻃﺮﺡ ﺍﻓﻜﺎﺭ ﻟﻴﺴﺖ ﻟﻬﺎ ﺍﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﺤﻘﻖ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻓﻜﺮ ﻭﺩﻫﺎﺀ ﻭﺳﻴﺎﺳﺔ.

ﻓﻠﻨﺪﻉ ﻣﻦ ﻳﻌﺮﻑ ﻳﺆﺩﻯ ﻭﻟﻨﺮﺍﻗﺐ ﻋﻦ ﻛﺜﺐ ﻭﺑﻌﻘﻞ ﻭﺑﺮﻭﻳﺔ ﻭﻫﺪﻭﺀ ﻭﺗﺬﻛﺮﻭﺍ ﺍﻧﻨﻰ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﻣﻬﺎﻭﻳﺲ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﺑﺪﺍ ﻭﺗﺎﺭﻳﺨﻰ ﻭﺗﻌﻠﻴﻘﺎﺗﻰ ﻓﻰ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺴﺎﺑﻊ ﺧﻴﺮ ﺩﻟﻴﻞ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺩﻭﻟﺔ ﻋﻠﻢ ﻭﻓﻜﺮ ﻭﻓﻦ ﻭﺩﻫﺎﺀ ﻭﺍﻻﻋﻴﺐ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺴﺘﺎﺭﺓ ﻭﻓﻰ ﻣﻄﺎﺑﺦ ﺻﻨﻊ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻭﺍﻟﺮﺟﻞ ﺧﺒﻴﺮ ﻓﻼ ﺗﺴﺘﻌﺠﻠﻮﺍ.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

وماذا قال غاندى ؟؟؟

قال ما ينطبق الآن على البرادعى ..

على هذا الرجل الذى (( حلم حلما جميلا لمصر )) فكر كانسان ...فكر فى الانسان المصرى البسيط ..

رأيى الشخصى فيه منذ عرفته ...أنه انسان كما يجب أن يكون الانسان ...ويكفى له هذا .أن يكون انسانا .

في البداية يتجاهلونك ،ثم يسخرون منك، ثم يحاربونك ,, ثم فى النهاية تنتصر

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

من يظن ان طوق نجاة سفينة مصر

في يد البرادعي فهو واهم

طيب . دلنا على من معه طوق النجاة

ومن هو من وجهه نظرك

شفيق ولا مرتضى منصور ؟

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

طيب . دلنا على من معه طوق النجاة

ومن هو من وجهه نظرك

شفيق ولا مرتضى منصور ؟

انا اتمنى ان يصمد الدكتور البرادعي في وجه الحملة الشرسة عليه وما اخشاه ان يكون توفيق عوكشة ومرتضى سي دي وتهاني الجبالي هم من ينظرون لهذه المرحلة

احلم بأن يكون الدكتور البرادعي هو المنظر لهذه المرحلة لكن هل سييستطيع الصمود ؟؟؟

مطلوب تقزيم الكثيرين ومنهم الدكتور البرادعي وهناك حملة ع الكثيرين امثال مصطفى النجار وعمروحمزواي ليتصدر المشهد امثال توفيق بيه عوكشة ومرتضى سي دي

رابط هذا التعليق
شارك

طيب . دلنا على من معه طوق النجاة

ومن هو من وجهه نظرك

شفيق ولا مرتضى منصور ؟

شفيق قد يستطيع ادارة طائرة بجدارة في حين ان

مرتضى منصور يستطيع ادارة قرص الـ DVD في الكمبيوتر اللي عليه اسرار ساسة مصر ومشاهيرها ، يا سادة يا كرام انا لا اعرف ما هو السر وراء تهميش قيمة سياسية مثل عمرو موسي وقيمة اقتصادية مثل كمال الجنزواري وان تصدر المشهد قيمة وطنية وعسكرية فقط هي الفريق السيسي .

لماذا تلميع البرادعي مع احترامنا لمركزه وتقديمه على انه المنقذ لمصر مع ان ابجديات العمل السياسي

تقول ان هذا الرجل بعيد كل البعد عن معايشة الواقع المصري الداخلي ووجود من هم اجدر منه لقيادة سفينة البلاد في هذه المرحلة الحرجة من مصير مصر

واكرر ان الدكتور البرادعي قد يخدم مصر في مجالات عمله وخبراته تحت قيادة سياسية مصرية خالصة

تحوز اولا رضاء الاغلبية من الشعب ولها رؤية اصلاحية للداخل قبل الخارج .

لقد قلت ان طوق النجاة لمصر ليس بيد البرادعي من منطلق حرصي على بلدي وليس هجوما على البرادعي ، فلزم التنويه .

تم تعديل بواسطة حسين امبابي

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...