اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اعتصام ضباط الشرطة

tarek hassan

Recommended Posts

يعنى يحلقها ولا ايه ؟؟؟؟

طيب خليها تيجى من حد غيرك

يعنى ياخد حقه ازاى --- اعتبروه من اللى بتدافع عنهم اهو نصره برضه لسنة نبيك

أنا لم أتعرض للحية .... لكن يا أبا فاطمة الذنب الأكبر إنه يترك الضابط الملتحي عمله في هذه الظروف دي وزملاؤه يقتلون ويضربون في محل عملهم وفي سبيل أداء واجبهم .... أيهما واجب أو أوجب وأيهما أفضل في نظرك وفي إنصافك .... ألا ترى أن الحديث عن لحية ضباط الشرطة في هذا الوقت رفاهية زيادة .... بحكم عملي تعاملت مع أحد هؤلاء الملتحين ولن أحك لك مدى التناقض بين حديثه عن اللحية وأداء عمله ... مع عدم جحدنا لأي شيء ورد في أمر اللحية ولكن في النهاية ما يميز الإسلام هو المعاملة وليس المظهر الخارجي أيا كان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

كما تريد يااخى الفاضل !!!

انت تعرضت للبوست يااستاذ طارق وقلت فيه علشان عايز يربى ذقنه

انت مش عجابك يربى ذقنه وان اللحية ليست كل شئ وان النصارى والهندوس واليهود والملاحدة بيربوا ذقنهم هذا هو مرادك من هذه المداخلة وانك لاتطعن فى اللحية مع ان البوست بيه علامات تعجب على كلمة ذقنه!!!! --- بس ماعلينا ؟؟

طيب ايها المنصف هل هذا الرجل تقاعس عن اداء واجبه يعنى هو اللى رافض يرجع شغله ومعتصم زى كل ظباط مصر النهاردة معتصمين فى معظم الاقسام ووممكن تتابع ايه اللى بيحصل الان وانا عارف انك متابع جيد كل ماهناك انك مش واخد بالك ان فيه ناس معتصمة ومش عايزة تمارس عملها بارداتها وان اخرين معتصمين علشان يمارسوا عملهم ويرجعوا لشغلهم

طيب انا وانت ضد الاعتصام سواء كان بخاطرالناس " اعتصام ضباب الشرطة اليوم " او مدفوع للمطالبة بحقك " اعتصام الملتحين "

وعلشان كده نفسى ومنى عينى يرجعوا لشغلهم بس للاسف هما بيحبوا يناموا على الرصيف فى البرد ومعهومش جنيه فى جيوبهم عالم مش وش نعمة " الشغل نعمة"

نرجع لمغالطتك فى اختيار التوقيت والتى تستند اليها " فى هذه الظروف "

القصة ترجع الى ايام المجلس العسكرى بمدة طويلة بعد الثورة مباشرة بعد ما كل واحد اصبح يبحث عن حقه وعن الحرية المفقودة لو تتذكر عرض القضية على مجلس الشعب الماضى

اذن انتفاء الوقت والصيغة وان الموضوع معلق منذ اكثر من سنتين بدون حل ايام ما كانت الشرطة هربانة والناس اللى عاملتهم كانوا هما فى الشوارع ولم يمنعوا بعد من ممارسة عملهم --- مش هناقشك فى اخلاقهم لان دى واجهات نظر ممكن تكون المشكلة فيك انت او فيهم مش هو موضوعى

ناتى الى كلامك الذى لاتمل فى الحديث عنه من قضاء شامخ واحترام للقانون ياراجل انت دافعت عن اناس من قبل كانوا دائما موضع شبهات وعندما كنا نقول هذا كنت تلبس لنا ثياب الناصح الامين الا نخوض او نتحدث او اننا لانحكم على النوايا وبواطن الامور وكنت أحييك وأثمن ماتقوله واعلم انه الحق فهذا الذى تعلمناه من شيوخنا --- عندما تكون الكرة فى ملعب مخالفك او ليست على هوالك ---تسالنا الان عن الواجب؟؟؟؟ واين حقهم هم فى انا يحصلوا عليه أليس احترام القانون سقط الان من حساباتك؟؟

القانون والحق وشريعة السماء قبل شريعة الارض تؤيدهم لاتفتش عن النوايا يااستاذ طارق

الناس عايزة تؤدى عملها بما لايخالف شرع الله وبما لايخالف القانون

بمناسبة صور كل الملل اللى انت جايبه للانصاف الذى كنت اعرفه عنك

ان تاتى بصور الظابط الهندوسى وهو يلبس عمته ولحيته والدنيا ماشية بسلام وامان

تحياتى

معذرة أبا فاطمة ... اضطررت لفتح موضوع جديد حفاظا على خصوصية باب صورة وتعليق

رغم أنني ضد الاعتصامات والمظاهرات والتخريب وأؤيد الضغط السياسي بكل أشكالة ..... إلا إني يا أبا فاطمة مؤيد لاعتصام رجال الشرطة وأرى أنه تأخر .....

- حيث إن مرسي تقاعس عن أداء عمله السياسي وترك الشرطة لمواجهة كل المظاهرات المناهضة له .... وقدم الحلول الأمنية ولم يقدم الحلول السياسية وانزوى واختفي وترك الشرطة وحدها دون دعم يقتل منها من يقنل ومن يدافع عن نفسه يحاكم ولا يخرج من مخبأه إلا بمصيبة جديدة للشعب والشرطة

مطالب الشرطة مشروعة لأنها تريد التسليح للدفاع عن نفسها حيث لا يمر يوم دون سقوط ضحايا منها ولابد من وقفة

- لابد من تحديد دور الشرطة تجاه المتظاهرين وحدود المتظاهرين ولابد من تمييز البلطجي من المتظاهر وهذا مطلب عادل للشرطة

- أؤيد إقالة وزير الداخلية ورجوع الوزير السابق المحترم الذي تعرض للإساءة من قبل أبو إسماعيل لأنه كان شريفا

- هناك اعتقادات عند البعض بأن الغرض هو إسقاط الشرطة لنزول الميلشيات ولذلك بدأت الدعوات لنزول اللجان الشعبية

- الشرطة تعتصم لأنها لا تريد الصدام مع الشعب ويحمد لهم ذلك فهم من نسيج الشعب المصري

الكره في ملعب مرسي الآن وليقدم لنا السياسة التي تهدئ الشارع أو السياسة المعتدلة التي تستحق أن تدافع عنها الشرطة ...

وإما أن تتخبط ويقع الصدام والضحايا نتيجة لتخبطك ويستمر الأمر على ذلك مستحيل

نحن نحمل مرسي المسئولية كاملة فيما أدي إلى اعتصام الشرطة وما ينتج عن اعتصامهم إذا لم يلب طلباتهم وأولها إقالة الوزير

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

رابط هذا التعليق

بصراحة يا أبا فاطمة أنا مش فاهم إنت بتحتج علي كلامي في إيه بالظبط

ياريت علشان مش قادر أفهم غير لما بتكون النقاط محددة ومباشرة .... ودا عيب فيه

بس هحاول ... أنت بتقول

نرجع لمغالطتك فى اختيار التوقيت والتى تستند اليها " فى هذه الظروف "

إحنا ممكن نختلف في اللحية من حيث إنها من سنن الفطرة أو سنة أو واجبة ماشي .... وحضرتك بتقول هدفك شرع الله ... ومع ذلك تلتمس العذر لمرسي في عدم تطبيقه أو تأجيله لشرع الله ..... أما اللحية فأنت معها الآن ولابد منها في التو واللحظة وقبل ما يتفض مأتم ضباط الشرطة الضحايا الذين يتساقطون يوميا ونحرق عرباتهم ومقراتهم وقبل ما يرجع ضباط الشرطة المختطفين ..

عادي جدا إننا نختلف في الأولويات

القانون والحق وشريعة السماء قبل شريعة الارض تؤيدهم لا تفتش عن النوايا ياأستاذ طارقالناس عايزة تؤدى عملها بما لا يخالف شرع الله وبما لايخالف القانون[/quote]

ربنا يتقبل ..... بس أنا غير ملتح هل أكون مخالفا لشرع الله أم غير مؤد لسنة مثلا ... وهل هي فعلا اللحية من الشريعة .... بمعنى لما يتم تطبيق الشريعة الكل لازم يبقى ملتح ...

أرجو الإجابة بنعم أو لا تحديدا

شكرا وتحياتي

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

النقيب هشام صالح وحوار رائع يشرح كل شىء فى الوقت الحالى من غضب وانفجار رجال الشرطه من سوء السياسة الامنيه المتبعه من القيادات الامنية والسياسية

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

الاخوة الافاضل

استاذ طارق انت فاتح الموضوع ده علشان الضباط الملتحين ولا علشان اعتصام غير الملتحين ؟؟

فى اول مداخلة ليك جبت مداخلتى ومداخلتك من موضوع صورة وتعليق وعقبت على رايك فى اعتصام الشرطة العادى اللى حصل النهاردة

ومع الاعتصام الحالى ولاغيت من دماغك صورة شهداء الشرطةاللى بيادو واجبهم ومقارنته بالظابط الملتحى

عموما فى تضارب بالنسبة لى هو الاعتصام حق مشروع ولا لاه بالنسبة لك ؟؟

بالنسبة لى انا بقى

هو حق مشروع التظاهر السلمى الذى كفله القانون والدستور زيد عليه بقى حكم محكمة بالنسبة للملتحين

كده انا امام شخصيتن مختلفتين عن بعضهما واخشى انه يوجد شخص اخر احدثه غير الاستاذ طارق

فالتضارب فى المواقف يجعلنا اخذ بنصيحة شرف الدين واشرب مج نسكافيه لغاية ماتفك لى الاشتباك ده

لانك دخلت بقوة مع الاعتصام العادى للشرطة وابتديت تحط اخباره فى المداخلة الثانية

ثم رجعت فى الثالثة تستفهم منى ماذا اقصد عن الملتحين ؟؟

كده مش قدامى غير اقول عروستى ؟ ومش عارف انت مع مين وضد مين وعلشان ايه ضدهم ؟؟

محتاج تفسير علشان اقدر اجاوبك على سؤالك اللى فى مداخلتك الاخيرة

ساعدنى ربنا يساعدك على حل هذه الفزورة smile.gif

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق

طائفة من اخبار اعتصامات رجال الشرطة للمطالبة برحيل وزير الداخلية وعدم اخونة الشرطة وتسليحهم

اعتصام بـ5 أقسام شرطة ببورسعيد للمطالبة برحيل وزير الداخلية

الضباط والأفراد يغلقون قسم شرطة «محرم بك» رفضًا لـ«تسييس الداخلية»

أفراد الشرطة يواصلون الاعتصام في 3 محافظات.. وسرادق عزاء لـ«الداخلية» بسوهاج

أمناء الشرطة يغلقون قسم «ثان المحلة» بسبب «الانفلات الأمني»

إضراب أفراد الأمن المركزي بدهشور وقسم بولاق الدكرور ونجدة إمبابة

أمناء شرطة يُغلقون قسم ثان القاهرة الجديدة

إضراب قوات أمن البحيرة للمطالبة بإقالة وزير الداخلية

دي مجموعة اخبار حصرتهم في 10 دقائق

وماذا ينتظر هذا النطع حتى يأخذ خطوة

انا كنت الاول حريص في كلامي على اعتبار انه انسان ولا يجوز شتمه لكنه اوصلنا الى هذه المرحلة ببروده ونطاعته

اعمل حاجة يا اغبى من رأت عيني

لو قارنا بين الظروف التي عمل فيها السادات والظروف التي تعمل فيها انت لوجدنا ان ظروفك افضل بكثير منه لكنه الفرق بين بياع الطرشي وعالم الذرة

بل ان بياع الطرشي افضل منك لانه يعمل ويبدع في تخصصه

اما انت فالناس خيبتها السبت والحد وانت خيبتك ماوردتش على حد

اعمل حاجة يا بجم يا طور

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

الاخوة الافاضل

استاذ طارق انت فاتح الموضوع ده علشان الضباط الملتحين ولا علشان اعتصام غير الملتحين ؟؟

فى اول مداخلة ليك جبت مداخلتى ومداخلتك من موضوع صورة وتعليق وعقبت على رايك فى اعتصام الشرطة العادى اللى حصل النهاردة

ومع الاعتصام الحالى ولاغيت من دماغك صورة شهداء الشرطةاللى بيادو واجبهم ومقارنته بالظابط الملتحى

بالنسبة لى انا بقى

هو حق مشروع التظاهر السلمى الذى كفله القانون والدستور زيد عليه بقى حكم محكمة بالنسبة للملتحين

كده انا امام شخصيتن مختلفتين عن بعضهما واخشى انه يوجد شخص اخر احدثه غير الاستاذ طارق

فالتضارب فى المواقف يجعلنا اخذ بنصيحة شرف الدين واشرب مج نسكافيه لغاية ماتفك لى الاشتباك ده

ساعدنى ربنا يساعدك على حل هذه الفزورة

تحياتى

مداخلتك الأولى تحدثت فيها عن الملتحين وغير الملتحين وبالتالي أنا برد عليك ... وهناك اعتصامان للشرطة .... اعتصام اللحية الذي تؤيده انت .... واعتصام آخر عرضت مطالبه أنا في مداخلتي وأؤيد هذه المطالب بقوة .... وليس عندي تناقض أو تعارض كما تشير للناس ولا خروج عن الموضوع كما هي عادتك في الاتهام لغيرك ... رجاء عدم التهرب من الأسئلة التي وجهتها إليك في المداخلة رقم 3

وأضيف إليها سؤال آخر

هل فعلا الضباط الملتحين معاهم حكم بإطلاق لحاهم كما تقول بالأحمة أرجو أن تاتيني بنص الحكم

ورجاء أخير كان واضح في الرد ...لأنني أجد معاناة حقيقية في فهم ما تقصده

أما عن موضوعي فهو اعتصام ضباط الشرطة ... وهذا شأني وحسبك منه أنك كنت تناقش الأمر في غير بابه .... فأفردت لك موضوعا عن اعتصام ضباط الشرطة

بعضهم اختلف معه توقيتا والآخرون كما قلت أؤيد مطالبهم بشدة للأسباب التي ذكرتها وتجاهلت حضرتك الرد عليها لتقول للناس متناقض وحاشاي

لأنك المتناقض حيث تنكر كل اعتصام للشرطة وتؤيد فقط اعتصام أصحاب اللحى منهم

شكرا

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

الاخوة الافاضل

بالنسبة لى انا بقى

ساعدنى ربنا يساعدك على حل هذه الفزورة

تحياتى

مداخلتك الأولى تحدثت فيها عن الملتحين وغير الملتحين وبالتالي أنا برد عليك ... وهناك اعتصامان للشرطة .... اعتصام اللحية الذي تؤيده انت .... واعتصام آخر عرضت مطالبه أنا في مداخلتي وأؤيد هذه المطالب بقوة .... وليس عندي تناقض أو تعارض كما تشير للناس ولا خروج عن الموضوع كما هي عادتك في الاتهام لغيرك ... رجاء عدم التهرب من الأسئلة التي وجهتها إليك في المداخلة رقم 3

وأضيف إليها سؤال آخر

هل فعلا الضباط الملتحين معاهم حكم بإطلاق لحاهم كما تقول بالأحمة أرجو أن تاتيني بنص الحكم

ورجاء أخير كان واضح في الرد ...لأنني أجد معاناة حقيقية في فهم ما تقصده

أما عن موضوعي فهو اعتصام ضباط الشرطة ... وهذا شأني وحسبك منه أنك كنت تناقش الأمر في غير بابه .... فأفردت لك موضوعا عن اعتصام ضباط الشرطة

بعضهم اختلف معه توقيتا والآخرون كما قلت أؤيد مطالبهم بشدة للأسباب التي ذكرتها وتجاهلت حضرتك الرد عليها لتقول للناس متناقض وحاشاي

لأنك المتناقض حيث تنكر كل اعتصام للشرطة وتؤيد فقط اعتصام أصحاب اللحى منهم

شكرا

اولا: هو حضرتك اللى شلت كلامى ولا احد من المشرفين فى الموضوع التانى

ثانيا : الموضوع التانى اسمه صورة وتعليق يعنى الكلام مش ممنوع هناك

ثالثا : دى لفتة كويسة انك تفتح موضوع تانى مالوش علاقة بالملتحين

رابعا : انت جيبت صورة مش عجباك لواحد ملتحى معتصم وانا رديت عليها بان فى اعتصام لغير الملتحيين وسايبن اخوتهم يضربوا ومنفضين

خامسا : انا معرفش اعتصام الشرطة العادى مطالبه ايه علشان اقول انا معاهم ولا لاه

سادسا : حضرتك متجبرنيش اجوبك على اسئلتك بالطريقة دى

سابعا : انا لو مش عايز اجواب ودخل ابو قرش فى قرشين ماكنتش عملت مداخلة هنا فى موضوعك

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

رابط هذا التعليق

أنا أفهم إن الموضوع عن "اعتصام ضباط الشرطة" بوجه عام

سواء كانوا ملتحين أو محلوقى اللحى

الظاهرة خطيرة وهى مؤشر من ضمن مؤشرات كثيرة تقول لنا

"الناس اللى بيحكموا" .. مش قدها .. فلتت من إيدهم .. خلاص

فينك يا نزار .. لو كنت عايش .. كنت راجعت قصيدتك "أسألك الرحيل"

وكانت حتبقى معلقة مثل معلقات ما بعد هزيمة 67 الموجهة إلى "السلطان"

اجتزنا هزيمة 67 لأننا لم نكن متنطعين إلى هذا الحد

البلد بتتحرق و "الأخوة" شايفين إن قضيتنا تتلخص فى مهنة "الحلاق"

إذا كانت اللحية "سنة" فعمل من مهمته أمن المواطن "فرض"

بل "فرض عين"

المتنطعون هم من "يتركون" الفروض "لإحياء" السنن

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

مرسي جاء لنا بوزير داخلية يرفضه ضباط الشرطة .. وقاموا بإضراب من أجل إقالته ..

وجاء لنا بنائب عام يرفضه وكلاء النيابة .. وقاموا باعتصام من أجل إقالته ..

وقريبا أتوقع إضراب موظفي مصلحة الطب الشرعي احتجاجا على تعيين الدكتورة / ماجدة القرضاوي بالباراشوت كالعادة

وما زالت أليس في بلاد العجائب ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

هو ليه فى ناس تخصصها قلب الحقائق وتزيف الوقائع بل التطاول على من معه الحق سؤا بالسب او بالسخرية

لماذا يفتقد البعض قدرته على اظهار مايكنه بكل سؤ لما يخالفه فى الافكار

لماذا ينظرمن برجه العاجى مع انه عايش فى عشة فراخ

الناس عايز ترجع شغلها --- الناس نفسها تستلم عملها وعاملين مظاهرات علشاان يرجعوا شغلهم

مش زى البهوات الباشوات بتوع الداخلية اللى عاملين اضراب واعتصام

يعنى الجيش برضه يتسرح ويروح والدكاترة تسيب الجرحى يغروا فى داهية ويموتوا

الملتحيين اكرمهم الله بشئ حرمه من غيرهم ومع ذلك نفسهم يرجعوا تانى لعملهم

مش سايبن الفرض وماسكين فى السنة ده حال بينهم وبين الفرض والسنة ومعاهم القانون

بجد فعلا

لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

رابط هذا التعليق

هو ليه فى ناس تخصصها قلب الحقائق وتزيف الوقائع بل التطاول على من معه الحق سؤا بالسب او بالسخرية

الناس عايز ترجع شغلها --- الناس نفسها تستلم عملها وعاملين مظاهرات علشاان يرجعوا شغلهم

بجد فعلا

هذا أسلوب فى الحوار لا يلجأ إليه إلا عديم الحجة

فقليل الحجة يتوجه بالتجريح إلى "من" كتب لا إلى "ماذا" كتب

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

بجد فعلا

بالعكس ليس قلة حجة او عدم حيلة

من يترك الشمس والحق ظاهر عياننا بياننا

ويقول هذا

وينسى كل مايقوله بدون مراعاة لاحدى السنن الواجبة التى اذا لم يفعلها احد اثم عليها ويصفها بالتنطع فى الدين

ويهمل ويتغافل انه يتظاهر ليرجع الى عمله الذى هو فرض عليه ويحاول بشتى الطرق الى ان يصل الى المحكمة الادارية العليا

ونقول انه ترك الفرض الذى حاله عن ادائه الحاكم وهو رافع حامل سنة نبيه وليس زجاجة خمر اولفافة حشيش

وغيره رافض يؤدى عمله بل يعتصم ويترك واجبه

من يرى الامور بهذه الصورة انصحه يذهب الى طبيب عيون

رابط هذا التعليق

بجد فعلا

ويقول هذا

وينسى كل مايقوله بدون مراعاة لاحدى السنن الواجبة التى اذا لم يفعلها احد اثم عليها ويصفها بالتنطع فى الدين

ويهمل ويتغافل انه يتظاهر ليرجع الى عمله الذى هو فرض عليه ويحاول بشتى الطرق الى ان يصل الى المحكمة الادارية العليا

ونقول انه ترك الفرض الذى حاله عن ادائه الحاكم وهو رافع حامل سنة نبيه وليس زجاجة خمر اولفافة حشيش

مرةأخرى تتجه إلى "من كتب" لا إلى "ماذا" كتب

وهذا لا يدل إلا على انعدام الحجة

سأتغاضى عن أسلوبك المتدنى للمرة الأخيرة

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

يتظاهر ليرجع للعمل .... وحكم المحكمة هو الرجوع للعمل ولم يتحدث عن اللحية .... ولا أدري الحكم نهائي أم لا ...والمذكورين التحقوا بكلية الشرطة وهم يعلمون بأن الداخلية لا تسمح للعاملين بها بإطلاق لحاهم ... فهل خانتهم الداخلية أم هم نكصوا عهودهم معها .... وأنت بتقول القانون معاهم ..طيب قول لنا نصه .... وما زلت أسألك عن اللحية وهل هي شريعة يجب تطبيقها أو يترك واجب من أجلها أو .......

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

يتظاهر ليرجع للعمل .... وحكم المحكمة هو الرجوع للعمل ولم يتحدث عن اللحية ....

ليتك "استاذ طارق" كأستاذ لغة عربية تشرح معنى كلمات "تنطع" و "متنطعون"

لعل من يكتبون قبل أن يفهموا يرعوون ولا يتطاولون

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

بجد فعلا

ويقول هذا

مرةأخرى تتجه إلى "من كتب" لا إلى "ماذا" كتب

وهذا لا يدل إلا على انعدام الحجة

سأتغاضى عن أسلوبك المتدنى للمرة الأخيرة

وليه شيل ده من ده

وكمل باسلوبك الراقى فليس لى من حوارك داعى

رابط هذا التعليق

يتظاهر ليرجع للعمل .... وحكم المحكمة هو الرجوع للعمل ولم يتحدث عن اللحية ....

ليتك "استاذ طارق" كأستاذ لغة عربية تشرح معنى كلمات "تنطع" و "متنطعون"

لعل من يكتبون قبل أن يفهموا يرعوون ولا يتطاولون

أنت أستاذنا يا أبو محمد وكلنا بنتعلم منك ... وأنا عن نفسي بمجرد ما تكتب أي مداخلة أسارع لقراءتها وأسعد بها .... ويعلم قدرك ومكانتك المتعلمون والمثقفون ....أنت من الأكابر يا أبو محمد ... والله يمسيه بالخير الأستاذ : شرف الدين ... الذي يلقبك بأستاذي الأكبر

بارك الله فيك وجزاك خيرا

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

هى الشرطه الشعب بيستفيد منها بأيه بالظبط

هل هى لحمايه المواطن كما يدعو ؟ ولا لحمايه النظام ؟

طيب لما هى فى حمايه المواطن . بتلاحق المتظاهريين السلميين فى كل ربوع مصر ليه ؟

وبتضربهم بالغاز السام المحرم دوليا ليه ؟

طيب مش بنشوف ده ليه مع قطاع الطرق والبلطجيه ال بيخدوا اتوات فى الشارع عينى عينك فى عز النهار

ولا قنابل الغاز بتوجه بس لشباب المظاهرات السلميه

البلطجيه مليين البلد مفيش شرطى واحد بيقبل انه يعترضهم نهائيا

بس بيقبل يعترض المظاهرات على اساس انها تخريب للبلد

انما البلطجه وترويع الناس الامنيين وفرض اتنوات عليهم فى عز النهار من صميم الوطن والمحافظه عليه وده عمل وطنى

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق

هى الشرطه الشعب بيستفيد منها بأيه بالظبط

هل هى لحمايه المواطن كما يدعو ؟ ولا لحمايه النظام ؟

طيب لما هى فى حمايه المواطن . بتلاحق المتظاهريين السلميين فى كل ربوع مصر ليه ؟

وبتضربهم بالغاز السام المحرم دوليا ليه ؟

طيب مش بنشوف ده ليه مع قطاع الطرق والبلطجيه ال بيخدوا اتوات فى الشارع عينى عينك فى عز النهار

ولا قنابل الغاز بتوجه بس لشباب المظاهرات السلميه

البلطجيه مليين البلد مفيش شرطى واحد بيقبل انه يعترضهم نهائيا

بس بيقبل يعترض المظاهرات على اساس انها تخريب للبلد

انما البلطجه وترويع الناس الامنيين وفرض اتنوات عليهم فى عز النهار من صميم الوطن والمحافظه عليه وده عمل وطنى

أستاذ متعب

في دول العالم كما في مصر هناك قوات بوليس أو شرطة ووظيفتها مراقبة النظام العام والامن العام ومساعدة المواطن عند الحاجة،

وهناك قوات مكافحة الشغب ( حاجة كده زي الجيش ) ولايجب أن تنزل للشارع سوى وقت الحاجة اليها ، أعمال شغب، مباريات معروف عن مشجعيها القيام بأعمال شغب الخ

عندنا في مصر تم الخلط بين قوات البوليس او الشرطة العادية وقوات مكافحة الشغب ( الأمن المركزي ) وجرى هذا الخلط من النظام أولا وبالتالي من الشعب، فأصبح كل من يلبس ملابس الشرطة في دائرة الشك والاتهام وساعد على ذلك أن ضباطهم وامنائهم يتخرجون من نفس المعهد والكلية ويخضعون لنفس الوزير ويتنقلون بين الادارتين ذهابا وايابا.

ولذلك وجدنا ان الجماهير تهاجم اقسام الشرطة مثلا بدلا من مهاجمة معسكرات الامن المركزي وبالتالي افتقد الشارع لأمنه والمفروض ان تتولاه الشرطة وليس الامن المركزي.

وزاد الطين بلة ان النظام استمر في تشويه الشرطة بشكل مدروس وعندما اتى بوزير اعلن انه لن يهتم سوى بأمن المواطن ويترك مشاكل السياسة ليتم حلها سياسيا وليس أمنيا، تمت إقالته وأتوا بآخر جديد لايجيد إلا ضرب قنابل الغاز والرصاص الحي والتعذيب.

أعتقد أن هناك صحوة بين رجال الشرطة الآن وتتمثل في أن يكون دورهم أمني وليس سياسي ولذلك رأينا الإضرابات الشرطية تزحف من محافظة لمحافظة ومن قسم لقسم وأراها تمتد لمعسكرات الامن المركزي.

ليس دور الشرطة هو ترويع الآمنين، بل حمايتهم والقبض على الخارجين على القانون ومطاردتهم أينما كانوا،

ولكن نظرا لمحاولات النظام السابق والحالي استخدامهم لافساد العلاقة بين الشرطة والشعب، أري ان تحسين العلاقة وزرع الثقة بين الشرطة والشعب قد تستغرق وقتا بعد الاتيان بوزير جديد يعرف أصول المهنة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...