اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شاب مسلم يرد ببساطة وبسلاسة على فتاوى شيوخ السلفية عن معاملة غير المسلمين


عبير يونس

Recommended Posts

أقربهم مودة يعني المودة مش موجودة ؟ طب تعرف سبب نزول الآية الكريمة ؟!! سبب نزولها دخول نفر من اهل الحبشة في الاسلام لما سمعوا القران وقت ماكان فيه فرقين فريق من قريش وعايزين يرجعوا المسلمين لمكة وفريق من المسلمين صحابة رسول الله وكانوا بيخاطبوا النجاشي ملك الحبشة وكان نصراني فكل من الفرقين قرأ رسالته وجاء دور سيدنا جعفر عليه السلام وقال ماقال من العذاب الذي الم بهم وبالمسلمين من قريش فساله النجاشي هل معك من مما جاء به الله ؟ فقرأ عليه جعفر عليه السلام من سورة مريم ( ك ه ي ع ص ) ... فبكى النجاشي ومن معه من الرهبان حتى ابتلت لحيته من كثرة الدموع فنزلت الآية الكريمة وأكملها حتى تعرف القرب من المودة يدل على وجودها

فمدخلك هنا خاطئ لو كنت دخلت من مدخل آخر كالأتيان بسبب النزول وتخصيصه في هذا الجانب لكان أولى وأقرب للمنطق وعلى كل حال هذا ردي بخصوص النقطة التي نفيت فيها وجود المودة !

نعم اخي الكريم....الآية تقول ..اقربهم مودة....والاية تنطبق على من هم يتصرفون كما تصرف من نزلت الاية فيهم كما تفضلت انت مشكورا بتوضيحها..فهل هناك مودة لمن سمع هذه الايات كما فعل النجاشي واصحابه ثم اعرض عنها...وشكك بمحمد صلى الله عليهم وسلم ..واستهزأ بما جاء به..أليس من اصحاب الديانات الاخرى..من يرسم رسوم مسيئة للرسول ومنهم من يضطهد المسملين ويقتلهم ويعتدي على المدنيين منهم والنساء والاطفال دون اي اعتبار لمواثيق دولية..كما حدث في البوسنة والهرسك..

- إن الحالة التي تصورها هذه الآيات هي حالة فئة من الناس قالوا إنا نصارى هم أقرب مودة للذين آمنوا ( ذلك بأن منهم قسيسن ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ) .. فمنهم من يعرفون حقيقة دين النصارى فلا يستكبرون على الحق حين يتبين لهم

و السياق القرآني لا يقف عند هذا الحد معمماً على كل من قالوا إنا نصارى إنما هو يصور موقف هذه الفئة التي يقصدها فقال : ( وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق ..) فمن صفاتهم أنهم إذا سمعوا الآيات القرآنية اهتزت مشاعرهم ولانت قلوبهم وفاضت أعينهم بالدمع تعبيراً عن التأثير العميق العنيف بالحق الذي سمعوه.

والسياق القرآني لا يقف ايضا على ماسبق بل يقولون (( ربنا آمنا فاكتبا مع الشاهدين ) فهم أولاً يعلنون لربهم إيمانهم بهذا الحق الذي عرفوه ثم يدعونه إلى أن يضمهم إلى قائمة الشاهدين-والشاهدون هم الذين شهدوا لله بالتوحيد ولرسله بالرسالة-

- ولا يقف السياق القرآني عند هذا الحد في تحديد المقصود من الناس الذين تجدهم أقرب مودة للذين آمنوا بل انه يميز ويحدد الفريق الآخر من الذين قالوا إنا نصارى عمن يسمعون هذا الحق فيكفرون به ويكذبون ولا يستجيبون ولا ينضمون إلى صفوف الشاهدين فقال : ( والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب الجحيم ).. )

-------------------------

اذن استشهدا الشاب في الفيديو بهذه الاية وهو ما يعنيني بصرف النظر عن اختلاف رؤيتنا لتفسير كلمة اقربهم موده هو استشهاد منقوص لا يظهر كل الحقيقة ..تماما كالاستشهاد باية لا تقربوا الصلاة ..

- فمن تنطبق عليهم مسألة القرب من المودة..هي كما في التفسيرات اعلاه...هم من عرفوا الحق لما جاءهم وهم من قالوا ربنا اكتبنا مع الشاهدين....

- اما من لا يقتنع اساسا بما جاء به محمد ويطعن في سنته وفيما جاء به فأظن انك ستتفق معي ان مشاركتهم احتفالاتهم والتشبه السلبي بأفعالهم وتصرفاتهم هو أمر خاطيء وهو ما تكلم عنه الشيخ بوضوح..وبما انك طلبت الاهتمام بسبب نزول الاية..فهاهو سبب نزولها انت اوضحته وانا عقبت على هذا ولا أجد فيه سوى تأكيد ما قاله الشيخ..لان اذا اعترف نصار زمننا هذا وتصرفوا كما تصرف نصارى ذلك الزمان..فعندها لا مشكلة في الاحتفال معهم ومودتهم لانهم بذلك سيصبحوا مسلمين

-----------------

- اتفق معك فقط في اعتراضك على ما قاله الشيخ يعقوب في وصلة الفيديو التي ارفقتها انت فيما يتعلق بمسألة العزاء فالشيخ هنا في نظري اعتبر ان العزاء شيء بالضرورة قلبي...وانا في وجهة نظري اراه من اعمال البر ايضا كالتهنئة وغيرها....

- اما عن وصلة الفيديو نفسها للشيخ يعقوب وانك تراه يخاطب المجتمع المصري وبالتالي ينهى عن موالاة المعتدين من اهل الكتاب او غيرهم..فهو كلامه منصب على المعتدين من اصحاب الديانات الاخرى وكونه يذكر ذلك في معرض حديثه عن المجتمع المصري..فهذا امر طبيعي..لانه كما قلت لك هناك العديد من المصريين يشاركون ويتأثرون بالغرب وثقافاتهم وتقاليدهم...حتى لو كانوا معتدين ونرى تقليدهم في عيد الفالنتين كما يسمونه...وهذه المناسبة يحتفل بها الغالبية الغير مسلمة في الغرب وفي امريكا وفي مصر ايضا اذن المسألة تخص تنبيه المسلمين في كل مكان في العالم وليس في الداخل فقط

هو الولد دا لازم يطلع غلط عشان انتقد الشيوخ ؟ اوضحلك في البداية نفيت ان الشيخ الحويني تكلم عن التهنئة ومكنش يقدصها في كلامه ولما اثبت لك انه يقصدها حزن تعزية تهنئة في الافراح بالصوت والصورة اقريت ان الشاب كان صائب في مقصده وان اختلفت مع نقده وكان نقده في محله فيما يخص الشيخ الحويني اللي نفيت في البداية انه يقصد التهنئة وان الشاب بيضلل المشاهدين

اما كلامه فيما يخص الشيخ يعقوب فالشاب تكلم عن ردة الفعل وانهم بيقتلونا ويسفكوا دمنا فمش منطق نحروح نشاركهم اعايدهم وهما بيعملو فينا كل البدع دي وانا بتكلم عن خطابه لمجتمع مصري خالي من المظاهر دي ومفهوش سفك واعتداء على المسلمين من المسيحيين وان كانت فيه اشياء فردية من الطرفين وبعدين ازاي يعني اروح اهنية بالمناسبة اللي عنده اقوم سكران مع النساء وعامل كل المنكرات هل دي حجات ليها علاقة بالتهنئة ؟ دي احكام شرعية الخمر حرام الزنا حرام دي ملهاش دعوة بالمشاركة هتعملها عندهم عند نفسك نفس الحكم بالتحريم ونفس العقوبة مش هتتغير فحكاية المشاركة بالشكل دا طبيعي مش هيحصل لكن انا بسالك لو هقول للمسيحي كل سنة وانتا بالف خير وعيد مجيد ونحتفل بالمناسبة دي بدون خمر بدون نسوان بدون موبقات هكون انا كدا عملت حاجة غلط في حكم الدين ؟

بخصوص كلامك عن الآية كويس إنك إعترفت ان تفسيرك الأولاني كان فقط اجتهاد شخصي ومش صحيح وشرحك اكبر دليل بخصوص معنى اقربهم يعني مش موجودة المودة طب احب اقول لحضرتك ان كمان الشروط اللي حطيتها في وجود المودة مش صحيحة المودة موجودة بين الاقباط المسلمين والاقباط المسيحيين وانا هنا بتكلم عن الاقباط يعني المصريين تحديدا وطول عمرها المودة موجودة والقران مش بيقول تحت شرط يحصل كذا كذا كذا وهما دول اللي تشملهم الاية وغيرهم من المسيحيين لا ! وبالمناسبة مش كل رهبان الحبشة اللي نزلت فيهم الاية اسلموا اسلم منهم من اسلم وبقى على دينه من بقى ولكنهم لم يأذوا المسلمين كيهود المدينة وستقبلوهم واحسنوا اليهم وهم على دينهم

الدين المسيحي لايكن العداء للمختلف عكس اليهود الذين يحرصون على شدة العداوة والبغضاء لكل مختلف و مش بتكلم عن اشخاص بتكلم عن ديانات

رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت الفيديو كليب و انبهرت بمحتواه و انبهرت من قوة المنطق و البساطة في عرض الرؤية. و من شاب ربما اقل من عشرين عاما

ما سبق كان استهلالا لابد منه

الشباب بخير. اكيد هذا الشاب لا يمكن يقع ضحية السمع و الطاعة. و لن يجري و يتتبع تعليمات ابو اسماعيل. و اكيد لو قابل ابو اسماعيل ستكون نهاية ابو اسماعيل - ابو اسماعيل مجرد محامي و علمه الديني في حدود الهواية فقط يعني لا شيخ و لا ازهري - ًفعلا شعرت بفرحة غامرة .

الفاضلة عبير. هل لكي ان تحدثينا عن هذا الشاب و زملاءه

الوالد العزيز

هو أمين محمود صبري

طالب في كلية الصيدلة

مؤسس علم " الديناتولوجي "

و ده فيديو معاه حول العلم الذي أسسه

تانى

ماشاء الله ، لا قوة إلا بالله

شاب فاهم .. مش حافظ

المهم إن مفيش حد يحطم له طموحه

مش مهم إن عبقريته تظهر اليومين دول

إنما هو .. أمل

عقل نظيف عصى على التلاعب به .. فى زمن سطوة المتلاعبين بالعقول

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الاسلام دين العالمين ..

للجميع...

عامة الناس وخاصتهم ..

معنى فكرة ان الدين بتاع العلماء.. ان همة اللي يقولوا لنا نعمل ايه و نفهم ازاي؟؟؟

و كده بقى كهنوت !!

و اللي أعرفه انه دين به علاقة مباشرة بين العبد وربه

واننا حنتحاسب كل واحد لوحده

{ وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَىٰ كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُمْ مَا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ ۖ وَمَا نَرَىٰ مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ ۚ لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنْكُمْ مَا كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ} الأنعام ﴿94 ﴾ .

وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ

فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ

الله قريب من عباده .. لا كهنوت بينه وبينهم

وفوق كل ذى علم عليم

نسأل عما لا نعلمه .. نسأل عما استغلق علينا من اللغة وتعبيراتها

نعم وألف نعم

ولكن لا ينبغى أن يكون أى مسلم فى يد أى إنسان

"كما يكون الميت بين يدى مُغـَسـِّله"

كما يريد أولئك الذى صدعونا بما نعرف من أنه

"لا كهنوت فى الإسلام"

ولكنهم نجحوا - دون أن يقولوا - فى جعل أنفسهم "كهنة"

وعملوا - دون أن يقولوا - على أن يكونوا "كهنة الإسلام" .. ونجحوا مع البعض

هل كان العلم الذى يقولون إن الحوينى "أعلم أهل الأرض" فيه

موجودا فى خير القرون ؟

قارنى يا سيدتى بين حجج الشاب وحجج الحوينى .. تجدين حجج الشاب من القرآن

ومن الحديث الشريف

هل أتى الشيخ الحوينى بآية كحجة على ما يعلـِّمه لمريديه أو لمجاذيبه ؟

مع أن الله سبحانه وتعالى يقول

وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

مسألة كفر النصارى .. هذه مسألة لا جدال فيها .. وهي أحد أسس العقيدة التي أؤمن بها ..

وللعلم .. نحن بالنسبة للمسيحيين كفار .. وللعلم .. هم بالأساس لا يعترفون أن هناك دينا سماويا اسمه الإسلام ..

بقى أن نوضح أن هناك أمرا ما ..

هناك فارق بين كفر النصارى والكفر الذي نتحدث عنه ..

يقول الحق تعالى : " لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة " ..

فقال الحق تعالى " كفروا من أهل الكتاب " .. ثم عطف عليهم " والمشركين " .. والعطف يفيد الاختلاف .. فهناك فارق ..

وهي مسألة لست أدري لماذا تثير غضب بعضهم عندما أقول عن المسيحيين كفار ..

النبي صلى الله عليه وسلم نفسه وصف بعض سلوكيات المسلمين بالكفر " قتال المؤمن فسوق وسبابه كفر " ..

الكفر في اللغة كما أوضح الشيخ الطيب تعني " الجحود " ..

ولذا فبعضهم يستعمل دائما مصطلح " إذا كانت ... كذا .... فأنا أول الكافرين بها " ..

فالمسألة لا تستدعي كل هذه الضجة ..

كلامي هذا لا ينسحب على تهنئة المسيحيين بأعيادهم .. فهي في رأيي من ألوان البر ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

الكفر في اللغة كما أوضح الشيخ الطيب تعني " الجحود " ..

وتعنى - فيما تعنى - الإنكار والحجب والستر والتغطية

والكفر بدين معين شئ والكفر بالله شئ آخر

جرى العرف أن "الكفر" هو "إنكار وجودالله"

وهذا غير صحيح

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الكفر في اللغة كما أوضح الشيخ الطيب تعني " الجحود " ..

وتعنى - فيما تعنى - الإنكار والحجب والستر والتغطية

والكفر بدين معين شئ والكفر بالله شئ آخر

جرى العرف أن "الكفر" هو "إنكار وجودالله"

وهذا غير صحيح

نحن لا نتحدث عن العرف أستاذي .. نحن نتحدث عن المعنى اللغوي والشرعي الصحيح للمصطلح ..

نعيدها ثانية .. هل يؤمن النصارى بوجود الله على ذات الطريقة التي أؤمن أنا بها أيضا ؟

بمعنى .. هل معتقد النصارى في الله = معتقد المسلمين في الله ...

اعتقد أنه لا يوجد أحد يقول أن معتقد النصارى في الله يساوي معتقد المسلمين فيه ..

وعليه فالنصارى يكفرون بالله الذي اعتقد أنا فيه ..

ولذا فقد أوضحها الحق تعالى في الآيتين الخاصتين بكفر من قالوا " إن الله هو المسيح عيسى بن مريم " .. ومن قالوا " إن الله ثالث ثلاثة " .. فأوضح أن اعتقاد هؤلاء في الله غير اعتقادنا نحن فيه.

وحيث أننا كمسلمين نؤمن أن الله أحد فرد صمد لم يلد ولم يولد .. فلا يتساوى اعتقادنا مع اعتقادهم ولا يلتقيان ..

ولذا فكل منا يكفر بعقيدة الآخر ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

مسألة كفر كل دين للآخر أمر محسوم

الفرق الوحيد هو في الغشم و انعدام الأدب و الجليطه في التعبير عن هذا الرأي للآخر

زي لما تكون طويل و تشوف واحد قصير و تقعد تقوله يا قصير يا قزعه و هو يقولك يا طويل يا اهبل

حقيقة طولك و حقيقة قصره غير مختلف عليها

لكن كان يمكنهما التعايش باحترام و يلتقيان بابتسامه لن تغير من حقيقة وضعهما الجسماني لكنها لن تضر علاقتهما الاجتماعية

الجلياط المتأسلم كالحويني و الكثير (و ليس كل ) شيوخ السلف ...و المتطرفين المسيحين كزكريا بطرس ايضا ....فقدوا معاني الانسانية و اتجهوا للمعايره و الاساءة البعيده عن كل الأديان

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

مسألة كفر كل دين للآخر أمر محسوم

الفرق الوحيد هو في الغشم و انعدام الأدب و الجليطه في التعبير عن هذا الرأي للآخر

زي لما تكون طويل و تشوف واحد قصير و تقعد تقوله يا قصير يا قزعه و هو يقولك يا طويل يا اهبل

حقيقة طولك و حقيقة قصره غير مختلف عليها

لكن كان يمكنهما التعايش باحترام و يلتقيان بابتسامه لن تغير من حقيقة وضعهما الجسماني لكنها لن تضر علاقتهما الاجتماعية

الجلياط المتأسلم كالحويني و الكثير (و ليس كل ) شيوخ السلف ...و المتطرفين المسيحين كزكريا بطرس ايضا ....فقدوا معاني الانسانية و اتجهوا للمعايره و الاساءة البعيده عن كل الأديان

سوبر لايك يا مايسترو

التعايش

ربنا سبحانه وتعالى قال:

"وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاكُمْ"

وكذلك قوله تعالى: "وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ "

تأملوا معي الآيات الكريمات

فالناس في الأصل أمة واحدة

{كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْياً بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }البقرة213

{وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاَّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُواْ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }يونس19

و الله تعالى قادر أن يجمع الناس جميعا أمة واحدة

و لكن...

{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ

جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ

فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }المائدة48

{وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلكِن يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }النحل93

{وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَهُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُم مِّن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ }الشورى8

و لأنه جل وعلى يعلم من خلق سبحانه

ويعلم اختلاف طبائعهم

{وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ }هود118

و الله تعالى برحمته

و لأنه رب الناس جميعا

يرزقهم جميعا

الكافر به والمؤمن به

وحتى لايصر الجاحدون على جحدهم للنعم

قال تعالى :

{وَلَوْلَا أَن يَكُونَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً لَجَعَلْنَا لِمَن يَكْفُرُ بِالرَّحْمَنِ لِبُيُوتِهِمْ سُقُفاً مِّن فَضَّةٍ وَمَعَارِجَ عَلَيْهَا يَظْهَرُونَ }الزخرف33

لماذا العداء؟

ولماذا الاصرار على الحكم على الاختلاف والذي اختص به رب العالمين بمفرده؟؟

الكون كقارب كبير

يحملنا جميعا

و لن ينصلح مادام هناك تناحر و تباغض وعداء

و الإسلام جاء خاتم الرسالات

ليزرع في قلوبنا الخير المطلق

لكل الأشياء

لكل المخلوقات

و بالطبع لكل البشر

الحل في التعايش

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

مبدئيا عاوز ادى الاول 11 من 10 للمشاركه ال فوقى دى

وبعدين ليا اضافه بسيييييييييييييييييطه خالص على الايه ال احضرها ابو محمد فى مشاركته

وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ

فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ

والسؤال هنا

هل حدد الله نوع الداعى له . دينه . معتقده . لونه . جنسه . ملته ؟!!!!!!!!!!!

تم تعديل بواسطة متعب

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

مبدئيا عاوز ادى الاول 11 من 10 للمشاركه ال فوقى دى

وبعدين ليا اضافه بسيييييييييييييييييطه خالص على الايه ال احضرها ابو محمد فى مشاركته

وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ

فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ

والسؤال هنا

هل حدد الله نوع الداعى له . دينه . معتقده . لونه . جنسه . ملته ؟!!!!!!!!!!!

طبعا لا لم يحدد

الله جل وعلا

يستجيب لكل من يدعوه

{أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }

واسألوا من دخل في الاسلام

كيف كان رب العالمين يوفقه في حياته ويرزقه و يسعده قبل أن يعلن اسلامه

لتعلموا حقا أنه جل شأنه

رب الناس

ملك الناس

إله الناس

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

عيال تفرح

ربنا يحميهم ويفرح اهلهم بهم

وربنا يبعد عنهم شر اخوانا البعدا بتوع الكتب الصفرا

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انا احب ان اشارك ببعض فتاوى و كلام من بعض الرموز السلفيه الوهابية القادمة من الصحراء التى لا تحب الاخر

اولا : الشيخ السلفى

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

عمر بن الخطاب

فعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال:(…لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم)[رواه البيهقي في السنن الكبرى (9/234) وعبد الرزاق في المصنف (1/411

يتبع ..........

تم تعديل بواسطة طارق مصرى
c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

- 2 - متابعه للفتاوى السلفيه

الشيخ السلفى ابن كثير فى تفسيره المشهور للقران سورة الفرقان الايه (( والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما ))

جاء ببعض التفاسير للايه و منها تفاسير لمجموعه من شيوخ السلفيه (وقال أبو العالية ، وطاوس ، ومحمد بن سيرين ، والضحاك ، والربيع بن أنس ، وغيرهم : هي أعياد المشركين . )

يتبع...

تم تعديل بواسطة طارق مصرى
c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

انا احب ان اشارك ببعض فتاوى و كلام من بعض الرموز السلفيه الوهابية القادمة من الصحراء التى لا تحب الاخر

اولا : الشيخ السلفى

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

عمر بن الخطاب

فعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال:(…لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم)[رواه البيهقي في السنن الكبرى (9/234) وعبد الرزاق في المصنف (1/411

يتبع ..........

نسيت ان تقول ان الحديث منقطع ونسيت ان تذكرنا بان من صححه هو امامكم بن تيميه

حتى الفاروق عمر لم يسلم من هؤلاء

والله سيحاسبكم بن الخطاب يوم القيامه على تشويهه بهذا الشكل

فهناك قاعده فقهيه تقول وهذا للعلم وللمسلمين فقط وليس لمن تبع هذا الدين السلفى الذى نتبرء منه كمسلمين

تقول هذه القاعده الفقهيه

فإذا كان الأثر من رواية من فيه ضعف. وخالف أحاديث أصح منه. فالأثر منكر

ـــــــــــــــــــــــــــ

فهكذا اردوا ان يضعوا عمر بن الخطاب والمسمى له بالفاروق انه ليس فاروق ولم يفرق بين الحق والباطل . وارادوا ايضا ان يتهموه من خلال هذا الحديث بانه غير معترف بايات الله وبوصيه رسوله على نصارى الارض

واذا سألنا هؤلاء اذا كانت اعياد النصارى يمنعها عنا الفاروق عمر لان السخطه تنزل علينا . فما العقاب اذن للمسلم الذى وقع تحت هذا السخط

أى . فهل من عقاب لمن خالف هذا الحديث . ام ان المسئله ليس فيها عقاب من الاصل . فاذا كانت كذالك فلما التحريم . ومعروف ان التحريم ينبنى على اسس تقع على الانسان والمجتمع بالاضرار ككل المحرمات التى اتى بها القرآن .

فهنا ايضا لااجابه ولا عقاب . اذن لماذ حرم طالما ليس به عقاب منصوص عليه فى الرسالات السماويه او حتى كتب اهل السنه

يتبع

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

هكذا ارادوا ان يصفوا الفاروق بانه خالف ايات الله او ارادوا ان يقولوا ان الفاروق يشرع من عنده وليس من الكتاب والسنه

فاذا كانت حتى المجادله معهم طالبنا القرآن صراحا ان نجادلهم بالتى هى احسن

(وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي

أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ)

فقد امرنا القرأن بالامر المباشر ان مؤاكله اهل الكتاب ونتناول معهم حتى ذبائحهم وحتى مصاهرتهم وان نتزوج حتى نسائهم

والزواج هنا ايضا موده ورحمه لذالك لقوله فى سورة المائده

(وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ

مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ)

وكذالك وضع القرآن للنصارى خاصا فى قلوب المسلمين موضع القرب لاالتفريق

ايضا فى نفس السورة

(وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ

وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ)

يتبع

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

فهل خالف الفاروق ايضا الرسول

أجمع المسلمون منذ العصر الأول إلى اليوم أن لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم،

إلا ما هو من شؤون الدين والعقيدة، فإن الإسلام يتركهم وما يدينون.

وقد شدد النبي صلى الله عليه وسلم الوصية بأهل الذمة وتوعد كل مخالف لهذه الوصايا بسخط الله

وعذابه، فجاء في أحاديثه الكريمة:

- "من آذى ذميا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله"

- ."من آذى ذميا فأنا خصمه ومن كنت خصمه، خصمته يوم القيامة".

- "من ظلم معاهدا، أو انتقصه حقا، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئا

بغير طيب نفس منه، فأنا حجيجه يوم القيامة".

تم تعديل بواسطة متعب

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

وقد جرى خلفاء الرسول صلى الله عليه وسلم على رعاية هذه الحقوق والحرمات

لهؤلاء المواطنين من غير المسلمين. وأكد فقهاء الإسلام على اختلاف مذاهبهم هذه

الحقوق والحرمات.

قال الفقيه المالكي شهاب الدين القرافي:

"إن عقد الذمة يوجب حقوقا علينا؛ لأنهم في جوارنا وفي خفارتنا وذمتنا وذمة الله تعالى،

وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم ودين الإسلام فمن اعتدى عليهم ولو بكلمة سوء،

أو غيبة في عرض أحدهم، أو أي نوع من أنواع الأذية أو أعان على ذلك، فقد ضيع ذمة

الله وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم وذمة دين الإسلام".

وقال ابن حزم الفقيه الظاهري: "إن من كان في الذمة وجاء أهل الحرب إلى بلادنا يقصدونه،

وجب علينا أن نخرج لقتالهم بالكراع والسلاح ونموت دون ذلك صونا لمن هو في ذمة الله تعالى

وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم فإن تسليمه دون ذلك إهمال لعقد الذمة".

يتبع

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صل الله عليه وسلم :

((إذا فتحت (مصر) فاستوصوا (بالقبط )خيرا فإن لهم دما ورحما)) .

رواه

البغوى ، والطبرانى ، والحاكم عن كعب بن مالك

وقد أمر الإسلام بالوفاء بالعهود التى أخذها المؤمنون على أنفسهم أو على غيرهم

وعدم الإخلال بها، قال تعالى:

{وَأَوْفُواْ بِعَهْدِ اللّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلاَ تَنقُضُواْ الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِ

نَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ}

سورة النحل:91،

وقال سبحانه: {وَأَوْفُواْ بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً}

سورة الإسراء:34.

فالوفاء بالعهود من سمات المؤمنين الصادقين، قال تعالى:

{وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِى الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا

وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ}

البقرة:177.

يتبع

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...