اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السماحه فى الإسلام


باهى الطائر الحزين

Recommended Posts

قال تعالى :

( وكذلك جعلناكم امة وسطا )

وقال نبينا الكريم :

( انا' مدينة العلم وعلى بابها )

وقال على :

( للقرآن اوجه )

والدعوه عامه لأصحاب الحميه الدينيه

فى الأجتهاد على تأريخ و إظهار السماحه

والتدليل على الوسطيه فى اوجه القرآن .

وفى حياة وسلوك الصحابه الكرام ( ر )

كلى امل فى حسن تعاونكم

وجهدا مثاب إن شاء ( الله ) ثقلا وميزانا

:clappingrose: :clappingrose: :clappingrose:

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

كان عندى حسن ظن

اكثر من هكذا حضور وزياره

لو كتبت فى الخلاعه او الإرهاب يمكن

مهم تقديرى لمن حضر

كان عندى كتير ياللى اقوله لكن

حقيقه اتسدت نفسى لذلك

تعالوا نسمع الراجل ده بيقول ايه

http://www.youtube.com/watch?v=K1VrNgsXbyI&feature=youtube_gdata_player

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

جهد مشكور باذن لله تعالى

جعله لله في موازين حسناتك

امين

اول ما خطر ببالي

و احسبه يناسب المقام هنا

هو موقف سيد الخلق المصطفى صلوات لله و سلامه عليه

عند فتح مكة

و قد صار في موقف القوة مع من اهانوه و عذبوه و اصحابه

و طردوه من احب البلاد الى قلبه

اما و قد صاروا في قبضته

و لو اراد لأجهز عليهم و لا من لائم

الا انه قال لهم :ما تظنون أني فاعل بكم ؟

قالوا : أخ كريم و ابن أخ كريم

فما كان منه صلوات لله و سلامه عليه

إلا ان قال: اذهبوا فأنتم الطلقاء

فضرب مثلا للعفو عند المقدرة

شكرا على المساحة

و لي عودة باذن الرحمن

ان اذن لي صاحب الموضوع

:clappingrose:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

كان عندى حسن ظن

اكثر من هكذا حضور وزياره

لو كتبت فى الخلاعه او الإرهاب يمكن

مهم تقديرى لمن حضر

كان عندى كتير ياللى اقوله لكن

حقيقه اتسدت نفسى لذلك

تعالوا نسمع الراجل ده بيقول ايه

http://www.youtube.com/watch?v=K1VrNgsXbyI&feature=youtube_gdata_player

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

اخى الكبير باهى يبدو لى انك اضفت هذا الموضوع للتخفيف من تدعيات مايحدث على الساحة وتراشق البعض

وهو موضوع جيد جدا وفى وقته ولكن الشيطان متغلل فى المواضيع السياسية فلم يترك لاحد فرصة لمتابعة شئون حياته الشخصية

اتذكر موقف للمجاهد الربانى صلاح الدين الايوبى عندما دخل بيت المقدس

ففي يوم الجمعة 27 رجب سنة 583هـ (12-10-1187م) استسلمت القدس لصلاح الدين، أي بعد ثمانٍ وثمانين سنة ميلادية. وعندما بدأت المفاوضات على تسليم البلد أشار "صلاح الدين" مجرد إشارة إلى ما فعله الصليبيون بالمسلمين منذ تسعين سنة؛ فخشي الصليبيون أن يُقتلوا كلهم كما فعلوا بالمسلمين، عند ذلك هددوا بحرق المدينة، وقتْل من عندهم من أسرى المسلمين، وتخريب الصخرة وما بقي من المسجد الأقصى، وقتل أهلهم، والخروج على المسلمين مستميتين للقتال. فاستشار "صلاح الدين" العلماء والقوّاد، فأشاروا عليه بتأمين الناس على أن يدفع كل واحد منهم مقدارًا محددًا من المال، ويسمح له بالخروج، ويعطي الناس مهلة أربعين يومًا لمن أراد الخروج منهم بهذه الشروط.وهكذا كان مجرَّد تذكير الصليبيين المحاصَرين بما فعله آباؤهم بالمسلمين سابقًا في القدس.. أَجَلْ، "مجرد تذكير".. لكن "مجرد التذكير" جعلهم يهددون بالانتحار انتحارًا جماعيًّا؛ لأنهم كانوا يعرفون جيدًا الأمجاد الدموية لآبائهم الصليبيين!!

لقد وفَّى المسلمون النصارى بكل عهودهم بعد دخولهم القدس، فأخرجوا من أراد الخروج بالمبلغ المتفق عليه، وبقيت كنائسهم على ما هي عليه سوى ما أخذوه من مساجد المسلمين، وقد خرج كثير من كُبرائهم بأموالهم ولم يدفعوا عن ضعفائهم، وعلى رأسهم "بطريرك القدس" وجمعٌ كبير من رجال الدين النصارى والأمراء والقُوَّاد، وبذل بعض المسلمين من أموالهم فدية عن النصارى! وقد كان صلاح الدين -رحمه الله- رحيمًا بالضعفاء والأرامل، وأعِزَّة القوم الذين ذُلُّوا.

وهكذا كانت أخلاق صلاح الدين جديرة بحضارة: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ} [الأنبياء: 107].

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

حضرتك مش شايف يا ا-باهى ( مش بتكلم على حضرتك كشحص بتكلم عموما )اننا ركزنا على الذين تطرفوا فى بعض العبادات و القيم الاسلامية مثل الجهاد و نصره الاسلام و تغاضينا عن من تطرف فى سماحه الاسلام و يسر الاسلام و وسطية الاسلام ؟الفريق الاول أفرط و الفريق الثانى فرط عندما توجه الدعوات الاعلامية بالسماحة للمتطرفين او من يظن انهم متطرفين كانت فى العادة هذه الدعاوى يشوبها بعض الافراط او التمييع فكانت فى العادة تذهب جهودهم ادراج الرياح

و الحل فى وجهه نظرى مع اصحاب الفكر التكفيرى و غيرهم من المغالين هو العلم هو تحرير الازهر و تجديد مناهج الازهر على يد علمائه المخلصين بدون ضغوط سياسية و اعلامية و امنيه

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

على الرحب والسعه ..

واهلا وسهلا اصحاب المساحه

والأقلام المتميزه اصدقاء وإخوان

*****

قال رسولنا الآمين :

( ما وجد الرفق فى شئ إلا زانه

وما اتزع الرفق من شئ إلا شانه )

للقياس ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

قال نبي الرحمه :

( لا تدخل الجنه / عجوز )

!&!

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

الحديث والذى اوردته فى المداخله بأعلى

لم يستفز احد ! لم يثير حفيظة احد !!

اصلا محدش دخل من اخونا وكأن عنوان

الموضوع يعلن عن فحوى فاحش !!

عموما كنت ناوى بالمداخله إلقام عصفور

حجرا ومغازلة آخر يعتلى شجرا لكن

ماذا بوسعى ولست صانع قدرا .

!&!

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

يقول المولى :

( و قل الحق من ربكم )

ايوه ما هو القول الحق

( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )

اليست هذه الآيه هى ما تدور حولها

جميع الأطروحات فى الحريات ...

!&!

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

يقول المولى :

( و قل الحق من ربكم )

ايوه ما هو القول الحق

( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )

اليست هذه الآيه هى ما تدور حولها

جميع الأطروحات فى الحريات ...

!&!

تحيّة لك أخي الكريم .

إذا تأملنا السياق كاملاً لوجدنا أنّ الاية تحمل التهديد والوعيد الشديد لأهل الكفر والضلال ، وليس المعنى إباحة الكفر لمن أراد ذلك .

"وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا"

تحياتي .

:give_rose:

رابط هذا التعليق
شارك

يقول المولى :

( و قل الحق من ربكم )

ايوه ما هو القول الحق

( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )

اليست هذه الآيه هى ما تدور حولها

جميع الأطروحات فى الحريات ...

!&!

تحيّة لك أخي الكريم .

إذا تأملنا السياق كاملاً لوجدنا أنّ الاية تحمل التهديد والوعيد الشديد لأهل الكفر والضلال ، وليس المعنى إباحة الكفر لمن أراد ذلك .

"وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا"

تحياتي .

:give_rose:

اخى الفاضل : ابو يمنى

شكرا لحضورك وإهتمامك وغيرتك

وشكرا ثانيتا لكونك وقفت فى المكان الذى اريده تحديدا

اذا كان هذا شأن المولى تعالى مع عباده

وهو ( من شاء فليؤمن ) وله الثواب ( ومن شاء فليكفر )

وله العقاب ؛ فهذا ما اقوله بالضبط .

الفرد حر فى اختياره وبالتالى مسؤول عن افعاله !!

فلما نوصى من انفسنا عليه ؟ هو حر وخلق كذالك ومنحه ربه

حق الإختيار . وإن كنت تريد له الخير إذاً ( جادلهم بالتى هى احسن )

وادعوهم ( بالحكمه ) وليس بالتجهم والغلظه ( والمعظة الحسنه )

وليس بما عف عليه الزمن من افكار .

( وشاورهم )

( قالت يا أيها الملأ افتوني في أمري ما كنت قاطعة أمراً حتى تشهدون )

ومعذرةٍ فى عجله من امرى / هناك بقيه هذا إن اردت :clappingrose:

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

بانتظار عودتك بإذن الله ويهمنّي متابعة بقيّة طرحك ، ولعلي أطمع في مزيد توضيح لهذه الجزئيّة :

وليس بما عف عليه الزمن من افكار .

:give_rose:

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...