اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"كتائب الإخوان الالكترونية".. أشهر أسلحة "الردع" لخصوم الجماعة


Alshiekh

Recommended Posts

مقالة معبرة وكل متبع للنت سواء فيس بوك او تويتر او منتديات بما فيها منتدانا وأيضا المواقع الألكترونية للصحف، يرى بشكل واضح ولافت للنظر قيام تلك اللجان الإلكترونية للأخوان بهذه المهام المذكورة بالمقال.

أذكر من أسبوع أو أسبوعين ان محمد مصطفي شردي وضياء رشوان في برنامج القاهرة اليوم كانوا ينتقدون الرئاسة والحكومة، وانهالت رسائل الهجوم الإلكترونية على " عمرو أديب " !!!

فقام محمد شردي بتنبيههم ان عمرو أديب في أجازة لمدة أسبوع لانه يعرف ان أعضاء اللجان الإلكترونية لايشاهدون القاهرة اليوم وأن التعليمات جاءت لهم لمهاجمة القاهرة اليوم من قياداتهم وانهم ينفذون مايؤمرون به بدون عقل أو تحري.

"كتائب الإخوان الالكترونية".. أشهر أسلحة "الردع" لخصوم الجماعة

ينشرون على شبكات التواصل الاجتماعى.. والفضائح والشائعات سلاحهم لمواجهة خصوم الإخوان

يقودون حملات تشويه ممنهجة وإدارة المعلومات وجهاز المخابرات الإخوانى مصدر المعلومات الأول للكتائب

مجموعة العشرين تقود الحرب من المقطم ودوحة ماسبيرو وبتمويل ومباركة من الشاطر

البرادعى وأبو الفتوح وصباحى وأبو إسماعيل وقنديل وأديب وعكاشة أبرز المستهدفين.. والسلفيون والإسلاميون حازوا نصيباً من الحرب الإخوانية

تعد الحرب الإلكترونية إحدى الوسائل الهامة التى برع "الإخوان المسلمون" فى استخدامها طويلاً ضد خصومها حتى إبان وجود النظام السابق، حيث كانت الجماعة تلجأ إليها بين الحين والآخر، لحرق خصومها السياسيين وقيادة حملة "تجريس" شديدة والتركيز على نقاط الضعف فى الخصم المراد تشويهه عبر حزمة من البيانات توفرها إدارة المعلومات داخل الجماعة، والتى يطلق عليه الإخوان فى مجالسهم الخاصة "جهاز المخابرات الموازى".

ويمكن ملاحظة ذلك من خلال متابعة ردود الفعل وحملات التشويه التى تشنها كتائب الإخوان الإلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعى مثل "الفيس بوك وتوتير" وحتى من خلال التعليقات على الأخبار فى المواقع والجرائد التى تبث على الشبكة العنكبوتية أو على خصوم الجماعة أو منتقديها أو الرافضين لسياسة "أخونة الدولة" التى تتبناها الجماعة منذ وصول مرسى إلى سدة السلطة. ويظهر أن هذه النهج ليس عشوائيا فى كل الأحوال بل يأتى تنفيذا لإستراتيجية عامة تتبناها الجماعة ومؤسساتها.

وتدير الجماعة وشخصيات نافذة هذه الكتائب الإلكترونية التى تسير أعمالها بنفس النهج حيث تنطلق من وجود مجموعة من عشرين متخصصا تشرف على عمل هذه الكاتب بشكل مركزى، فيما يتواجد مندوب لهذه المجموعة فى كل محافظة من محافظات الجمهورية لتوجيه الشباب فى القواعد والشعب لتحديد الشخصيات المستهدفة بالحرق السياسى إذا تجاوزت الخطوط الحمراء.

وتسير الجماعة هذه الكتائب من مقرين مركزين بالقاهرة، أحدهما فى شقة فى برج دوحة ماسبيرو بميدان التحرير، والأخرى فى مقر الجماعة المركزى فى المقطم، حيث تتواجد مجموعات منتقاة من الشباب المتخصصين فى التواصل مع الشبكات الاجتماعية مهمته توجيه قذائف طويلة المدى مقابل مرتبات مجزية يجرى رصدها من قبل قيادى إخوانى من الوزن الثقيل لتمويل هذه المهمة المقدسة.

وحددت قيادات الجماعة مجموعة من الشخصيات المراد حرقها سياسيا فى حال تجاوزهم الخطوط الحمراء واقترابهم من أى رمز إخوانى، وفى مقدمتهم الدكتور محمد البرادعى زعيم الجمعية الوطنية للتغيير، وحمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق والفريق أحمد شفيق والإعلاميون عماد الدين أديب وعمرو أديب وعبدالحليم قنديل ووائل الإبراشى وتوفيق عكاشة وعادل حمودة وغيرهم، حيث يجرى استخدام وسائل الحرب الإلكترونية غير المشروعة وترديد سيل من الشائعات ضدهم.

ولا تتوقف الحرب الإلكترونية لدى خصوم الإخوان من غير الإسلاميين، بل إن هذه الحرب شملت عددا من الرموز الإسلامية التى كثيرا ما توجه انتقادات موضوعية للإخوان وتبدى غضبا شديدا لتجاهل الإخوان لهم بعد وصول مرسى لسدة الرئاسة يتصدرهم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح والشيخ ياسر برهامى وأشرف ثابت ويونس ومخيون وقادة الجماعة الإسلامية الشيخ عبود الزمر والمهندس عاصم عبدالماجد، حيث نال الأخيران كثيرا أو قليلا من كيد كتائب الإخوان الإلكترونية فضلا عن عدد من الكتاب الإسلاميين والصحف التى تبنت دعما لا محدودا لمرسى فى الانتخابات الأخيرة.

وتعتمد هذه الكتائب على الطابع السرى فى العمل حيث تعتمد على ما توفره إدارة المعلومات الإخوانية ووحدة إطلاق الشائعات، وهو ما ظهر جليا وواضحا خلال الحرب التى شنت إبان الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحى، حيث تم ترديد مجموعة من الشائعات التى أثقلت كاهل المرشحين السابقين وأضعفت شعبيتهم بتعليمات مباشرة من مكتب إرشاد الجماعة.

ولا تخلو مهمة كتائب الإخوان الإلكترونية من متطوعين سواء فى القاهرة أو المحافظات المختلفة وهى الظاهرة التى لفتت انتباه الدكتور عمار على حسن، الخبير بشئون الحركات الإسلامية الذى رصد عددا من الدلائل تؤكد نشاط هذه الكتائب فى حرق رموز الجماعة، حيث يلاحظ حمى من التعليقات على أى خبر يبث على شبكة التواصل الاجتماعى أو المواقع الإلكترونية حيث تجد مجموعات موجهة تخوض حربا منظمة ومتزامنة وأغلبها يدور فى فلك نفس الفكرة ويردد نفس الاتهامات للشخص المستهدف.

وتابع: هناك تكرار لعشرات من الأسماء على الشبكات الإلكترونية تتعقب أى منتقد لدرجة أن ردودا على سياسى بعينه تتكرر لدى الرد على كاتب آخر رغم الاختلاف، مشيرا إلى وجود سيل من الشائعات والمعلومات الموثقة وغير الموثقة وجبل من الشائعات، معتبرا أن هذه الحرب النفسية التى تقوم بها كوادر الإخوان تحقق نتائج تفوق ما كان يحققها جهاز مباحث أمن الدولة السابقة، كونه يستند إلى خلفيات عقدية وأيديولوجية وليست وظيفة يتم تأديتها مقابل أجر.

وأشار إلى أنه لاحظ كذلك تدنيا فكريا وعلميا فى ردود مجموعات من كتائب الإخوان المسلمين، حيث أصاب هذه الكوادر ما أصاب الأجيال المختلفة فى مصر، وهذا ما يؤكد وجود متطوعين من شباب الجماعة يعملون بدون توجيه من قيادة مركزية أو إقليمية، فضلا عن أن هؤلاء الشباب يستهدفون أسماء معينة ومقالات دورية بالإساءة والتشويه حتى لو كان الكاتب يشيد بالإخوان فى موقف محدد.

وبدا عمار متيقنا من وقوف المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين وراء هذه الكتائب وحتى تمويلها، فهذه الكتائب ما كان لها أن تنشط بهذا الشكل وتشن هذه الحملات الضروس بدون مباركة ودعم وتمويل الشاطر، بل إن معلومات أكدت أن مقربين منه يديرون هذه الشبكات بإشراف مباشر من جانبه.

وشاطره القول، جمال فهمى وكيل نقابة الصحفيين والذى أكد أن معلومات مؤكدة أكدت أن هذه الشبكات تدار من مكان ما فى دوحة ماسبيرو ولديها كم كبير من المعلومات وشائعات عن خصوم الإخوان، حيث يفاجأ كاتب أى مقال أو رأى أو منتقد للجماعة بكم هائل من الانتقادات التى تدير هذه الكتائب بتعليمات وتكليف مباشر من مكتب الإرشاد.

ونبه إلى أن هذه الكتائب تبنت حاليا نهجا مختلفا بعد وصول الرئيس مرسى وخروج المجلس العسكرى من اللعبة السياسية، حيث كانت تكتفى بالانتقادات والشائعات والتركيز على الفضائح، إلا أنها تتبنى حاليا نهج موتوا بغيظكم فى التعامل مع بعض الانتقادات.

الرابط: http://www.almesryoon.com/permalink/33459.html

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

نعم لا جدال ان الاخوان من ابتدعوا هذه الحرب الالكترونية

ولكن الاحظ هذه الفترة هجوم مضاد لهم من الشباب الذين استطاعوا ان يطوروا من هذه الحرب

فقد استطاعوا ان يضعوا ايديهم على عيوب الاخوان في الانقياد الى الاوامر سريعا

واصبحت كاريكتيرات الخراف تملا مواقع التواصل

كما لاحظت ان الشتائم التى كانت توجه لنوارة بعد كل مقال قلت بشكل ملحوظ

وهو اما لاكتشاف هذه اللجان لحقيقة وصدق ما تكتبه نوارة او هربا من التشبيهات التى تلاحقهم بالخراف

أتمنى ان تكون الاولى بالطبع

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لو الاخوان عملوا فعلا لجان الكترونية للدفاع عن الجماعة و مواجهه الخصوم دى تكون حركة مظبوطه و ذكية منهم لمواجه الحرب الشرسه و القذرة الممنهجه ضدهم فى كافة وسائل الاعلام لكن طبعا بدون الكذب و تلفيق التهم

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

الحكمة ضالة المؤمن متى وجدها فهو احق بها

استوقفني عبارة (ان الاخوان هم اول من اخترع اللجان الالكترونية)...براءة اختراع هنا

بصراحة اراد كاتب المقال ان يقدح فمدح ..

لايعيب الاخوان او غيرهم ان يسخروا وسائل التقنية الحديثة في سبيل خدمة اهدافهم (المشروعة)

ومن خلال سطور المقال شعرت ان الاخوان (قوة) يجب ان يحسب لها الف حساب..

ولا ادري اين الخطأ في تكثيف وسائل الدعاية من اجل خدمة الجماعة والدفاع عنها والذب عن اعضائها وفضح خصومها ؟؟

6f77e2f685875263402c6c971910d25a.gif

رابط هذا التعليق
شارك

أحمد سمير يكتب

مقال سخيف ،،

كيف تعرف أن في بيتك عضو لجنة إلكترونية؟

سهلة.. انظر في المرايا.

يا عزيزي كلنا لجان إلكترونية.

فكرة الـ«الأعمال القذرة على الإنترنت» تعتمد في شكلها البسيط على إنشاء صفحات باسم التيار السياسي الذي تنتمي إليه لنشر أخبار مؤيدة له وتسريب شائعات عن الخصوم.

وأحيانا تنشئ صفحة إلكترونية باسم خصمك لتشويهه، أو يكون الأسلوب أكثر تعقيدًا بإنشاء صفحات باسم فريق سياسي آخر لتهاجم خصمك بينما تبدو أنت خارج الصورة.

الفكرة لا تعتمد على ذكاء صاحب الصفحة.. ولكن على انضمام أكبر عدد من الظلمة إلى اللجنة الإلكترونية.

من هؤلاء؟.. نحن حضرتك.

هناك صفحة شهيرة كان يديرها حزب مدني اسمها ضد «لا لحكم العلمانيين والليبراليين» كانت تصور نفسها صفحة سلفية تعادى الليبراليين فتنشر أخبارًا ضدهم، وفي الوسط تنشر تكفيرًا وحديثًا أبله عن خوارق لحازم صلاح ليبدو السلفيين بلهاء.

في المقابل دأبت صفحات إخوانية على تأليف ونشر أكاذيب على لسان أردوغان وأبو الفتوح ومعتز بالله عبد الفتاح باعتبارها ثناء منهم على أداء مرسي.

وخلال فترة الانتخابات البرلمانية كانت الشائعات عن المنافسين تخرج بشكل منظم من صفحات تابعة للأحزاب لكنها غير رسمية، وتكرر الأمر خلال الانتخابات الرئاسية عبر تلفيق صور ومقولات لشخصيات عامة وادعاء أنها تدعم مرشحك الرئاسي.

الأكاذيب تمتد إلى نشر صور قديمة في غير سياقها، كنشر صورة للبرادعي خلال لقاء رسمي مع مبارك بصفته رئيس وكالة الطاقة الذرية لإثبات أنه صديق للنظام السابق، أو نشر صور لنجاد مع حاخامات منظمة يهودية معادية لإسرائيل باعتبارها تحالفًا شيعيًا مع اليهود.

النخبة السياسية تستخدم هذه الأساليب لأن أمامها مئات الآلاف ممن تعتبرهم حمقى ــ نحن حضرتك ــ لديهم استعداد لتصديق ونشر أي افتراءات على منافسهم السياسي.

فالقاعدة أن العقول الكبيرة تناقش الأفكار، والعقول الصغيرة تناقش الأشخاص، والعقول على مواقع التواصل الاجتماعي لا تناقش أصلا.

لكن الكذب في سبيل انتصار الإسلام لا يختلف عن الكذب في سبيل الدولة المدنية..

والأزمة أنك مع الوقت تصدق نفسك..فتتحول إلى عبد الله كمال صغير مقتنع أن حسن نصر الله عميل لإسرائيل، وأبو الفتوح مازال عضوًا بالإخوان، وحسن البنا عميل لإنجلترا، وحزب النور صوت لشفيق، والناشط اليساري يربي مزرعة خنازير تحت البيت ويتبادل الزوجات مع أصدقائه كل ليلة أحد.

قل إن كنتم تحبون الكذب فاتبعوهم ستنشرون الكذب.

 (2)

«ذروني أقتل موسى»

هكذا يقول فرعون.. لم يكن فرعون يحتاج إلى إذن من أحد ليقتل.. ولكنه كان يحتاج أن يمهدوا له الأجواء للقمع عبر شيطنة خصمه ليكون الاعتداء عليه منطقيًّا.

يقال إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فلا تتردد، ونشر أكاذيب وافتراءات على خصومك تورط كامل في التمهيد لعنف حقيقي من الدولة أو من أفراد ضدهم باعتبارهم شياطين. 

والتأكد من المعلومة لا ينجو بنفسك أخلاقيًا التورط في التمهيد للظلم وفقط، ولكنه أيضًا ينجو بك سياسيًا لتحافظ لدى مصداقيتك وكي لا تضيف لخصمك تعاطفًا شعبيًا عندما يعرف المتلقي أن معلومتك خطأ، فجزء كبير من شعبية الإخوان قبل الثورة سببه حملة التشويه المنهجي التي تعرضوا لها من الإعلام الحكومي.

والدتك طالما طلبت منك أن تفكر قبل أن تتكلم.. أقترح الاستفادة بأفكار والدتك قبل أن تنشر خبرًا على الفيس بوك.

 

اكره وهاجم.. ولكن ما علاقة هذا بأن تظلم.

يفترض أنك أصلاً قررت الانحياز لفريق الإسلاميين أو لفريق القوى المدنية، لأنك تتصور أن ذلك سبيل الإصلاح.. ولا أعتقد أن الافتراء على الآخرين طريق للإصلاح.

والكذب لنشر فكرة تراها نبيلة اسمه كذب، ومن يتصور السياسة لعبة سافلة تتطلب أفعالاً سافلة شخص سافل، الأمر ليس له علاقة بالسياسة ولكن به.

والأكيد أنه في معارك الشر والباطل ينهزم الحق الذي لا وجود له.

أعلم أنني أكتب لكم مقالاً سخيفًا مفادة اغسل يديك قبل الأكل وبعده ولا تظلم، ولكن ظلم الآخرين ليس شرطيًا يضرب مواطنًا وفقط، والتذكير ببديهيات ضروري أحيانًا.

أنت تحتقر اللجان الإلكترونية.. جميل.. فلماذا تنضم إليها؟

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

هل تذكرون فيلم أجازة نصف السنة هل تذكرون عبد المنعم إبراهيم و هو يخاطب ماجدة قائلا و يا زينب بنت خالتي ....... و ردت عليه ماجدة و ابوك قالك إيه تاني و نصحته ألا يكون بوقا لوالده بل عليه مواجهته بانه يحب مسعده و يريد الزواج منها و ان عليه أن يكون له شخصية بلا بلا بلا

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

هناك موضوع آخرعن اللجان الإليكترونية هو http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=134918

و الذي يحدث من اللجان الإليكترونية هو نوع من التخريب لمواقع الرأى و الحوار ووصل بي الأمر أن وضعت مشاركة من كلمتين أخاطب فيهم الكاتب قلت له "كن نفسك"

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الطريقة المثلى للتعامل مع اللجان الإليكترونية هى أن توجه إليهم أسئلة من خارج المقرر و تنهي المشاركة منتظرا منه الرد و غالبا ما لا يأتي الرد لأن سؤالك كان من خارج المقرر أو ليس من قائمة التوجيهات

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

معظم البغبغانات في مصر مثلا مدربة على عبارة "أبوك السقا مات" تقولها لأى بغبغان يرد عليك بنفس العبارة لكن لو قلت أى عبارة أخرى "فسيتلخبط البغبغان" و لن يرد عليك

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

نصائح سقراط للجان الاخوان الالكترونية:

1- لاتبدأ حديثك أو تنهيه بجملة ...... على فكرة انا مش إخواني

2- لو قرأتم كتب علمية عن فن الخداع أو اللعب بالعقول لعلمتم انه يجب التمويه.. بمعنى لاتهاجم على طول الخط... إخلط هجومك بإنصافك ولو بجملة للكاتب.

3- بعد اول جملتين بقدر اكشفك بسهولة..... خلي هجومك (يا ذكي)... في نهاية مداخلتك عشان الزبون (اللي هو انا) يقرأ مداخلتك بالكامل... ويكون نصها الأول حلو..... وفي الأخر هاجم..... عشان ما تتكشفش بسهولو

كفاية كدة أصل ممكن اللجان الإلكترونية تفكر مرة واحدة بنفسها وبعدين تطبق كلامي

......

عن رأيي في اللجان بتاع الاخوان إنهم بينكشفوا بسرعة..... وبعدين ده مجهود كبير ووقت كبير ضااااااائع...... كنت اتمني لو أملك نص أو ربع وقت اللجان الالكترونية.....في عمل مفيد....

اللي مخوفني بجد هو التريقة على اللجان الالكترونية باللعب بالصور..... وده انا شايفه شيء خطير بعد عشر سنوات

لماذا؟؟

كان فيه صورة لمرسي مع السادات ايام حرب اكتوبر.... طبعاً فوتوشوب.... نوع من انواع التريقة

ابني (الصغير) بيعمل بحث عن حرب اكتوبر .... وبعدين طلع من النت الصورة دي.... فقالي هو مرسي كان في حرب اكتوبر... طبعاً صححت له المعلومة.

بعد سنوات من الان .... الجيل القادم ما فيش حد هيصحح له المعلومة

وتبقي الكذبة حقيقة.... وتضيع الحقيقة

سقراط

تم تعديل بواسطة سقراط المصري

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...