اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بعد الاستخارة ساصوت ل د. مرسي بمشيئة الله

Recommended Posts

بدأ العد التنازلي لانتخابات حلمنا بها طويلا وما كان لها ان تكون لولا تلك الدماء الزكية التي سالت على ربوع ميادين مصر بدءا بالتحرير ومرورا بمحمد محمود ومجلس الوزراء وغيرهما وانتهاءا بالعباسية ..

تللك اللحظة التي انتزعت انتزاعا من فم الاسد وانياب الزئب كما يقولون..

كان لي صديق من ايام الجامعة يحلم بان يكون رئيسا لمصر وكنت اضحك من تفكيره واحلامه وكنت انا من النوع الزي يحلم في حدود المتاح ولم نكن ندري يوما لا انا ولا هو ان يصبح الحلم الزي كنت اضحك منه في منطقة المتاح

الرئاسة..

تلك المنطقة المحرمة التي لا يسمح لاحد بان يحلم -مجرد الحلم- بها او يخطها امنية حتى على الورق

لكن الحلم اصبح حقيقة واصبح بوسع اي شاب طموح ان يحلم بها وان يسعى اليها

يااااااااااه كم جميلة حقا تلك الحرية

عندما لا يكون هناك سقف للطموح ولا للهمة

ولا زلت ازكر نقاشا دار بيني وبين احد الشباب الخليجيين بينما كنت ادرس اخوه الصغير

كنت ادرس الغلام الدولة العثمانية وكيف سقطت بين يدي محمد الفاتح بعدما استعصت على الخلفاء من قبله وانه كان يحلم بزلك منز الصغر وان استازه زرع في وجدانه انه سيكون الفاتح الملهم الزي تنبأ به الرسول صلى الله عليه وسلم ووصفه بانه نعم الامير وان جيشه نعم الجيش

عندها تدخل الاخ الكبير وقال لا

لا تحلم بالملك

متاح لك ان تحلم بان تكون وزيرا او سفيرا او حتى مديرا

لكن الملك لا

غير مسموح لك بان تفكر فيه

ولكن بمصر ارض الرباط وكنانة الله في ارضه يغرس الله بكلتي يديه الرجال

اعد قطز لملاقاة التتار

واعد على يديه صلاح الدين ليحرر القدس

ومن قبله صنع موسى عليه السلام على عينه ليواجه فرعون الزي قال انا ربكم الاعلى

اصبح الحلم متاحا يا رجال فتقدموا وشمروا السواعد

ولكن مهلا فانها امانة ومسؤولية عظيمة

ليست تشريفا -وان كان حكم مصر قمة الشرف والعز- بقدر ما هي تكليف

والان بعدما واتتنا الفرصة التي لا تقدر بمال والتي بزلت دونها الانفس والدماء

امامنا مرشحين من قلب الثورة ومن نبت الشعب في مواجهة ارباب المصالح من الفلول وبقايا النظام المترنح

العوا وحمدين وابو الفتوح ومرسي في مواجهة موسى وشفيق

العوا نجله ونحترمه لكن اعتقد ان فرصته ضعيفة وان شعبيته لا ترقى الى الحد الزي نراهن عليه

وشفيق استبعده لانه ليس من بقايا النظام السابق فحسب بل هو زلك النظام نفسه واعتقد ان الشعب ازكى واعقل من ان يعيد انتاجه مرة اخرى

حمدين لا غبار عليه ولو كان الامر بيدي لاستعنت به في النظام القادم بازن الله

وهو رجل نظيف حقا ونصير للغلابة لكن التصويت له ايضا يؤدي الى تشتتيت الاصوات وضياعها هباءا

المعركة الان تنحصر بين اثنين في كفة وثالث في كفى اخرى

بين ابو الفتوح ومرسي من جهة وبين عمرو موسى -الزي يراهن عليه النظام البائد ويسعى حثيثا من اجل- من جهة اخرى

يجب ان نقف بكل ثقلنا خلف واحد من الاثنين ابو الفتوح او مرسي في مواجهة السهن عمرو موسى

وانا شخصيا اقتنعت ببرنامج د. مرسي لانه برنامج حزب ومؤسسة لها تاريخها العريق في مواجهة الظلم والطغيان

فضلا عن دعم من اثق فيهم له امثال الشيخ صفوت حجازي والجبهة السلفية والجمعية الشرعية وغيرهم من الثقات

الى جانب ان الرجل لم يسعى اليها ولم يستشرف لها بل اتته هي

وكان خوفي من حكاية المرشد والبيعة التي في عنق مرشحنا له

ولكن المرشد احله من تلك البيعة فور نجاحه وانه ساعتها لن يكون للمرشد سمع ولا طاعة على العكس سيكون المرشد هو مواطن يسمع ويطيع

طبعا هزا رايي اعرضه ولا افرضه ولكني ارتحت له

مع التوفيق للجميع

رابط هذا التعليق

• الردود 153
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

يكفي مرسي وصمة انه كان استبن للشاطر

اي ليس له شخصية ومطرح ما يحطوه هايشتغل

اخلاص وولاء مرسي ليس لمصر وشعبها بل لجماعته ومرشدها

تلك الجماعة المحظورة قانونا وليس لها اي شرعية

الغريب ان هؤلاء المنتمون لتلك الجماعة المحظورة قانونا يشرعون لنا القوانين وهذا قمة الاستخفاف بالشعب

وكما قلت رأيك واحترمته

اقول رأيي انا كمان ورزقي على الله

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

امبارح بالليل قررت انا وزميلى المصرى بالعمل اننا نروح سويا عشان ننتخب.. بمقر السفاره المصريه بلندن ..خصوصا ان الانتخابات عندنا حتبدأ من يوم الجمعه الجايه ان شاء الله .. قلت له حنتخب مين أساحبى ؟.. قاللى عمرو موسى .. دا حتى اسمه كله موسيقى اسم رئيس رئيس يعنى !!! .. وقعد يعدد لى فى مزاياه .. وهو كلام سمتعه من ناس كتير لما كنت فى مصر .. ناس ((كنبونجيه)) مش ((فلولنجيه)) للعلم يعنى .. المهم قاللى وانت ..قلت له أنا فكرت زيك فى وقت من الاوقات .. لكنى حاليا رسيت على مرشح الاخوان .. بص لى حتة بصه .. وكان ناقص يرقعنى قلم ويتوصى ههههههههههههههه ((مع الاعتذار لثلاثى اضواء المسرح)) .. طبعا قعدت اشرح له دوافعى البرجماتيه للاختيار ده .. وهو مفهمش .. او نقول مقتنعش ((ميوله ليبراليه علمانيه حبتين)) .. المهم دخلت بقى الموقع الرسمى عشان اشوف الاجراءات .. فوجئت انه باب التسجيل اتقفل .. وضاعت عليا الفرصه التاريخيه دى .. زعلت جدا بصراحه .. لكنى لما صحيت الصبح ..وقعدت اتفكر فى حكمة ربنا .. قلت الحمد لله إنه عافانى من تلك مسئوليه سأحاسب عليها أمام نفسى وأمام الله يوم الحساب ..خصوصا انى ترددت كثيرا بين كذا مرشح لحد ما استقريت على من يرشحه الاخوان .. ولكن بدون اقتناع كامل .. فقط نظرت لها من زاوية المصلحة العامه ((كما أراها شخصيا بالطبع ولا ألزم بها أحد))

المهم البركه فيكم بقى يا جماعه .. وياريت تكون مصر ومصلحتها نصب اعينكم قبل اى شئ ..

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

الغريب ان هؤلاء المنتمون لتلك الجماعة المحظورة قانونا يشرعون لنا القوانين وهذا قمة الاستخفاف بالشعب

وكما قلت رأيك واحترمته

طيب حضرتك اصبح مرشحينك للرئاسة 12 بعد حذف المرسى

فمن ان شاء الله سيكون مرشحك

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

وكما قلت رأيك واحترمته

طيب حضرتك اصبح مرشحينك للرئاسة 12 بعد حذف المرسى

فمن ان شاء الله سيكون مرشحك

حضرتك انا اعلنت مرشحي صراحة في هذا الموضوع

لماذا سأرشح عمرو موسى

وقلت اساب ترشيحي له واستبعادي لغيره

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

كنت مقتنع بعبد المنعم ابو الفتوح لغاية مما سمعت حديث الشيخ ياسر برهامى وهو بيقول(حسب رايه واتجاهاته)

1-احسن واحد كرئيس دكتور سليم العوا وخاصة بعد تراجعه عن كلمته الشهيرة (بان الجزية فى ذمة التاريخ)

2-احسن برنامج برنامج النهضة يتاع المهندس خيرت الشاطر ثم اصبح لدكتور مرسى

علشان كدة هما اختاروا تأيد عبد المنعم ابو الفتوح

(الكلام ده بجد مش بهزار يمكن فيه حد مسمعش الحديث ده)

تفسره :باختيار عبد المنعم كرئيس حتكون الحكومة من الاخوان حتى تطبق برنامج النهضة

ولماذا لم يختار مرسى ؟علشان الاخوان لايسطيروا على الرئاسة والحكومة ومجلس الشعب(وده كلام معقول)

ولكن اذا انا اختارت عبد المنعم معنى ذلك انى اخترت مرسى رئيسا للوزراء ويمكن ياسر برهامى وزيرا وأكيد خيرت وزيرا للاستثمار حتى تصبح الوزارة والمجلس اخوان وسلف وعبد المنعم جاء بتأيد السلف واكيد باتفاقات معهم

لذلك انا سارشح حمدين صباحى وانا شايف ان فرصته بتزيد يوم عن يوم

وكل البرامج التى بتجرى معاه بتؤكد رأيه فيه

على فكرة انا لست ناصرى ولكن بأتحرم عبد الناصر كزعيم اصاب واخطا ولكن لم ينهب مصر

ولا نا من الاخوان ولكن احترم وجود فصيل سياسى بيحاول ان يصبغ السياسة بصبغة دينية وسرعية

ولا انا من السلف ولكن احنرم فيهم انهم اذا اقتنعوا برأي يعلنوه بدون موارة ولا سياسة

ولا انا اشتراكى ولكن احترم فى الاشتراكية مبدأ العدالة الاجتماعية ومحاولات تطبيقها

ولا انا ليبرالى ولكن احترم فى الليبرالية سعيهم للحرية والكرامة الانسانية

ولا انا علمانى ولكن احترم فى العلمانية عدم سيطرة الشيوخ على الحكم (الحكم بأسم الدين)

انا مصرى بلا تيار اتمنى لمصر ان تكون مثل الدول الغربية فى حضارتها وتفوقها العلمى والاقتصادى والحفاظ على هويتها المصرية التى اكتسبتها على مدار 7000سنه من اخلاق وتدين وطبيعة سمحة وروح مرحة

رابط هذا التعليق

بالتوفيق للجميع ... وما شاء الله على الإيجابية .. أهم حاجه تعمل حاجه تكون مقتنع بها

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

بالرغم من ميلى النسبي لابوالفتوح إلا انى اعجبنى هذا المقال الذى يقارن فيه

بين الرئيس المستقل ( كأبو الفتوح ) والرئيس المؤسسي ( كمحمد مرسي )

فنقلته لعله يساعد من لايزال حائرا بين هذين المرشحين ..

لرئيس الفرد... والرئيس المؤسسة

بقلم: لطفي محمد

===============

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله،،

لم نسمع أبدًا في الدول المتقدمة عن رئيس ترشح مستقلاً لا ينتمي إلى حزب أو مؤسسة، فلا بد للرئيس من حزب ليطبق برنامجه ورؤيته، حزب يحتوي الرئيس ويدعمه ويناصره ويحشد له.

وللرئيس المؤسسة على الرئيس الفرد عدة ميزات:

1- الرئيس الفرد يعبر عن رؤية فردية وتجربة فردية مهما كانت ثرية لكنها تظل فردية محدودة بحدود خبراته وإمكاناته وميوله واتجاهاته، والتي بالتأكيد يعتريها ضعف ونقص العمل الفردي، أما الرئيس المؤسسة فيعبر عن رؤية وخبرة وإمكانات المؤسسة التي ينتمي إليها، ومعلوم أن رؤية وخبرة المؤسسة الخطأ والنقص فيها أقل بكثير من رؤية وخبرة الفرد.

ودائمًا كان يتباهى المتباهون بأمريكا أن الرئيس فيها ينفذ خطة مؤسسة وليست خطة فردية، وأن أمريكا تسير وفق مؤسسات وما الرئيس فيها إلى منسق بين هذه المؤسسات.

2- الرئيس الفرد يسهل الاستفراد به والضغط عليه وابتزازه وانتزاع تنازلات منه، وخاصة في مرحلة مثل التي تمر بها مصر، أما الرئيس المؤسسة فيصعب ذلك معه؛ لأنه يستمد قوته من قوة المؤسسة التي ينتمي إليها، ويستمد تاريخه من تاريخها، ومن يفكر في الضغط أو الابتزاز يعمل ألف حساب للمؤسسة التي ينتمي الرئيس إليها وقوتها وانتشارها.

الرئيس الفرد تنقطع صلتك به بمجرد إعطائه صوتك، أما الرئيس المؤسسة فهناك قنوات اتصال طبيعية ومستمرة عبر المؤسسة التي ينتمي إليها للتواصل مع الرئيس، فتستطيع أن تبدي رأيًا أو تسدي نصيحة أو تبلغ اعتراضًا.

وبالتالي تكون مشاركًا بنسبة ما في اتخاذ القرار، وعندما يشعر الفرد بأنه مشارك في القرار يتحمس له ويناصره ويحرص على تنفيذه وتحقيقه لا التحايل عليه وتعطيله.

3- الرئيس المؤسسة إن أخطأ فإن خطأه ينسب إلى مؤسسته، ويوسم بخطئه هذا أفراد المؤسسة كلهم، وبالتالي فإننا نضمن أن تكون المؤسسة نفسها وأفرادها وسيلة ضغط على الرئيس لتحسين أدائه وإتقان اختياراته حتى لا تشوه صورة المؤسسة وأفرادها، فالمؤسسات لا تحافظ فقط على الرئيس الحالي ولا تتوقف عند الفترة الرئاسية الحالية بل عينها على الرؤساء القادمين.

4- الرئيس المؤسسة لديه مؤسسة تحتويه وتخدِّم عليه وتمده بالكوادر المتفاهمة والدراسات المتكاملة التي تأخذ من معين واحد، وفكر متناسق ومتناغم، فيكون التناسق والتناغم بين الإدارات والتكامل بين الخطط، والتعاون في التنفيذ، عكس الرئيس الفرد الذي يجلب مستشارين من مشارب شتى وتوجهات مختلفة، فتتنازع الرؤى، وتتضارب الخطط ويتعطل التنفيذ.

5- الرئيس الفرد من يدعمه في حملته الانتخابية إما راغب أو راهب، ولو سلمنا أن هناك من يدعمه اقتناعًا به وببرنامجه، فهناك نسبة ولو قليلة ممن تدعمه سيكون لها يد عليه وفضل، ولربما مال إليها أو ابتزته بسبب دعمها له كما حدث في دول مجاورة.

أما الرئيس المؤسسة فدعمه من داخل المؤسسة التي هو أحد أفرادها والمشارك في بنائها، وهي إذ تدعمه فإنها تدعم برنامجها وفكرها.

أخيرًا إخواني الأعزاء، نسأل الله أن يقضي لمصر رئيسًا صالحًا يرفع شأنها، ويعز أهلها، ويحفظ دينها.

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

بالرغم من ميلى النسبي لابوالفتوح إلا انى اعجبنى هذا المقال الذى يقارن فيه

بين الرئيس المستقل ( كأبو الفتوح ) والرئيس المؤسسي ( كمحمد مرسي )

فنقلته لعله يساعد من لايزال حائرا بين هذين المرشحين ..

لرئيس الفرد... والرئيس المؤسسة

بقلم: لطفي محمد

===============

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله،،

لم نسمع أبدًا في الدول المتقدمة عن رئيس ترشح مستقلاً لا ينتمي إلى حزب أو مؤسسة، فلا بد للرئيس من حزب ليطبق برنامجه ورؤيته، حزب يحتوي الرئيس ويدعمه ويناصره ويحشد له.

وللرئيس المؤسسة على الرئيس الفرد عدة ميزات:

1- الرئيس الفرد يعبر عن رؤية فردية وتجربة فردية مهما كانت ثرية لكنها تظل فردية محدودة بحدود خبراته وإمكاناته وميوله واتجاهاته، والتي بالتأكيد يعتريها ضعف ونقص العمل الفردي، أما الرئيس المؤسسة فيعبر عن رؤية وخبرة وإمكانات المؤسسة التي ينتمي إليها، ومعلوم أن رؤية وخبرة المؤسسة الخطأ والنقص فيها أقل بكثير من رؤية وخبرة الفرد.

ودائمًا كان يتباهى المتباهون بأمريكا أن الرئيس فيها ينفذ خطة مؤسسة وليست خطة فردية، وأن أمريكا تسير وفق مؤسسات وما الرئيس فيها إلى منسق بين هذه المؤسسات.

2- الرئيس الفرد يسهل الاستفراد به والضغط عليه وابتزازه وانتزاع تنازلات منه، وخاصة في مرحلة مثل التي تمر بها مصر، أما الرئيس المؤسسة فيصعب ذلك معه؛ لأنه يستمد قوته من قوة المؤسسة التي ينتمي إليها، ويستمد تاريخه من تاريخها، ومن يفكر في الضغط أو الابتزاز يعمل ألف حساب للمؤسسة التي ينتمي الرئيس إليها وقوتها وانتشارها.

الرئيس الفرد تنقطع صلتك به بمجرد إعطائه صوتك، أما الرئيس المؤسسة فهناك قنوات اتصال طبيعية ومستمرة عبر المؤسسة التي ينتمي إليها للتواصل مع الرئيس، فتستطيع أن تبدي رأيًا أو تسدي نصيحة أو تبلغ اعتراضًا.

وبالتالي تكون مشاركًا بنسبة ما في اتخاذ القرار، وعندما يشعر الفرد بأنه مشارك في القرار يتحمس له ويناصره ويحرص على تنفيذه وتحقيقه لا التحايل عليه وتعطيله.

3- الرئيس المؤسسة إن أخطأ فإن خطأه ينسب إلى مؤسسته، ويوسم بخطئه هذا أفراد المؤسسة كلهم، وبالتالي فإننا نضمن أن تكون المؤسسة نفسها وأفرادها وسيلة ضغط على الرئيس لتحسين أدائه وإتقان اختياراته حتى لا تشوه صورة المؤسسة وأفرادها، فالمؤسسات لا تحافظ فقط على الرئيس الحالي ولا تتوقف عند الفترة الرئاسية الحالية بل عينها على الرؤساء القادمين.

4- الرئيس المؤسسة لديه مؤسسة تحتويه وتخدِّم عليه وتمده بالكوادر المتفاهمة والدراسات المتكاملة التي تأخذ من معين واحد، وفكر متناسق ومتناغم، فيكون التناسق والتناغم بين الإدارات والتكامل بين الخطط، والتعاون في التنفيذ، عكس الرئيس الفرد الذي يجلب مستشارين من مشارب شتى وتوجهات مختلفة، فتتنازع الرؤى، وتتضارب الخطط ويتعطل التنفيذ.

5- الرئيس الفرد من يدعمه في حملته الانتخابية إما راغب أو راهب، ولو سلمنا أن هناك من يدعمه اقتناعًا به وببرنامجه، فهناك نسبة ولو قليلة ممن تدعمه سيكون لها يد عليه وفضل، ولربما مال إليها أو ابتزته بسبب دعمها له كما حدث في دول مجاورة.

أما الرئيس المؤسسة فدعمه من داخل المؤسسة التي هو أحد أفرادها والمشارك في بنائها، وهي إذ تدعمه فإنها تدعم برنامجها وفكرها.

أخيرًا إخواني الأعزاء، نسأل الله أن يقضي لمصر رئيسًا صالحًا يرفع شأنها، ويعز أهلها، ويحفظ دينها.

ده لو كان وراءه حزب حقيقى

يندرج تحته اطياف فكرية تستخدم عقول مستنيرة و ليس فكر واحد و راى اوحد

لكن هنا وراءه جماعه لها ما لها و ما عليها اكثر

نحن فى مرحلة مراهقة ديمقراطية

اى ما زلنا نحبو و لم نتعلم المشى بعد

ايضا ابو الفتوح هو الفكر المعدل و الذى لم يحيد عن الططريق القويم

و يؤيده كم كبير ممن استقال من الجماعة و فهم الزيف

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

وكما قلت رأيك واحترمته

حكاية مرشح استبن دي يا اخي الفاضل غير صحيحة وغير مستساغة

اولا الدكتور مرسي مرشح حزب يعني مؤسسة لها برنامج ورؤية قدمتها عبر مرشح اولا وهو المهندس خيرت الشاطر

وحدث ما كانت تخشاه من وضع العراقيل امامه فقدمت مرشحا اخر يحمل نفس البرنامج

يعني تغير الشخص وبقى البرنامج

وفكرة المرشح الاحتياطي معمول به من فترة عندما كانت الجماعة -المحظورة في رايك- تدخل انتخابات مجلس الشعب فيتم وضع العراقيل والتضييقات امام مرشحها في منطقة ما فتدفع باخر خلفا له

حدث في محافظتنا والله ان امن الدولة استدعى مرشح اخواني في انتخابات مجلس الشعب 2000

وهدده بتكسير محلات اخواته وتجميد ممتلكاتهم وكان احد اخوته طبيبا فارسلوا البلطجية لتحطيم عيادته لولا ان وقف الناس وقفة قوية ضدهم

المهم استمرت المضايقات وارسلت الدولة جيوشها من المصنفات والضرائب والبلطجية وغيرهم

ولم يتحمل الرجل فانسحب من المعركة

وخلت الساحة للاسف لمرشح الوطني الزي فاز بالتزكية وياليته ما فاز

فهم يدفعون الان بمرشح اساسي وهناك اكثر من اخر احتياطي له تحسبا للامور

اما قولك الجماعة المحظورة قانونا والغير شرعية فانصافا للحق اقول ان من حظرها هو النظام البائد الزي ثرنا في وجهه وانه ما ترك حزبا معارضا حقيقة الا وحاربه وضايقه او اخترقه ودمره ولم تبقى الا احزابا شكلية من اجل تجميل الصورة

لم يحظر الشعب الجماعة بل اعطاها الشرعية وصوت لها في اول انتخابات بعد الثورة واعطاها ثقته

وما زالت الحكومة تضع العراقيل امامها لتظرها بمظهر الفاشل العاجز عن حل الازمات

كلمة اخيرة برجاء مراجعة قرارك في اختيار عمرو موسى

مع احترامي الكامل والتام لاختيارك اخي اسلام

شكرا لك

ودمت بود

رابط هذا التعليق

وكما قلت رأيك واحترمته

الاخوان ماعندهمش استبن كله اصلى باذن الله الموضوع ده كان بيتعمل فى انتخابات مجلس الشعب ايام عهد المخلوع تحسباً لاى ظرف من الظروف

اما اخلاص وولاء مرسى للجماعه مش لمصر وهل ولاء الجماعه لمصر ام لغير مصر ًًّّ!!!! (( هات ما يثبت ان ولاء الاخوان المسلمين لغير مصر )) انت وعدت الناس ببرنامج والمفروض انك تنفذه وبعد فتره ابقى تعالى حاسب الاخوان على اليى اتقال ولم ينفذ

اما بخصوص الجماعه المحظوره فمش عارف محظوره ازاى وهى حاصله على الاغلبيه فى انتخابات الشعب والشورى والنقابات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

معلش يا استاذ اسلام كلامك غير منظقى بالمره .

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

وكما قلت رأيك واحترمته

حكاية مرشح استبن دي يا اخي الفاضل غير صحيحة وغير مستساغة

اولا الدكتور مرسي مرشح حزب يعني مؤسسة لها برنامج ورؤية قدمتها عبر مرشح اولا وهو المهندس خيرت الشاطر

وحدث ما كانت تخشاه من وضع العراقيل امامه فقدمت مرشحا اخر يحمل نفس البرنامج

يعني تغير الشخص وبقى البرنامج

وفكرة المرشح الاحتياطي معمول به من فترة عندما كانت الجماعة -المحظورة في رايك- تدخل انتخابات مجلس الشعب فيتم وضع العراقيل والتضييقات امام مرشحها في منطقة ما فتدفع باخر خلفا له

حدث في محافظتنا والله ان امن الدولة استدعى مرشح اخواني في انتخابات مجلس الشعب 2000

وهدده بتكسير محلات اخواته وتجميد ممتلكاتهم وكان احد اخوته طبيبا فارسلوا البلطجية لتحطيم عيادته لولا ان وقف الناس وقفة قوية ضدهم

المهم استمرت المضايقات وارسلت الدولة جيوشها من المصنفات والضرائب والبلطجية وغيرهم

ولم يتحمل الرجل فانسحب من المعركة

وخلت الساحة للاسف لمرشح الوطني الزي فاز بالتزكية وياليته ما فاز

فهم يدفعون الان بمرشح اساسي وهناك اكثر من اخر احتياطي له تحسبا للامور

اما قولك الجماعة المحظورة قانونا والغير شرعية فانصافا للحق اقول ان من حظرها هو النظام البائد الزي ثرنا في وجهه وانه ما ترك حزبا معارضا حقيقة الا وحاربه وضايقه او اخترقه ودمره ولم تبقى الا احزابا شكلية من اجل تجميل الصورة

لم يحظر الشعب الجماعة بل اعطاها الشرعية وصوت لها في اول انتخابات بعد الثورة واعطاها ثقته

وما زالت الحكومة تضع العراقيل امامها لتظرها بمظهر الفاشل العاجز عن حل الازمات

كلمة اخيرة برجاء مراجعة قرارك في اختيار عمرو موسى

مع احترامي الكامل والتام لاختيارك اخي اسلام

شكرا لك

ودمت بود

انت كده بتأكد كلامي انه كان استبن لمرشح اساسي ومعنى انه بيمثل منهج لجماعة ان يحطو الدو يحطو شاهين مش هاتفرق

يعني مطلوب منه ينفذ تعليمات اوامر رؤية الجماعة مش رؤيته هو ويأخذ اوامره ممن وضعو تلك الرؤية ويحاسبوه اذا حاد عن تنفيذ هذه الخطة التي وضعها حزبه او جماعته لمصلحتهم في المقام الاول

وليه نعد نثبت ونلف يمين وشمال

اتفضل يا سيدي

مفاجأة: الإخوان ترشح محمد مرسي للرئاسة غدا كـ “احتياطي للشاطر”

وده جزء من المكتوب عشان ماتعبش حضرتك

(وعلمت” البديل” أن ترشح محمد مرسي جاء ليكون بديلا للمهندس خيرت الشاطر في حالة وجود أي موانع قانونية تعوقه عن خوض السباق،)

البديل يعني الاستبن يعني الاحتياطي

يعني في عربيتك مش حاطط عجلة استبن منفوخة وجاهزة عشان لما عجلة من الاربع عجلات يحصلها حاجة تركب الاستبن

وكذلك مرسي

ومن الاخر معدوم الشخصية وتابع ويدين بالولاء للمرشد وانت عارف مرشد مين

مرشد المحظورة اللي كانت قبل الثورة بتدعي ان النظام السابق مش عايز يعترف بشرعيتها وانتظرنا بعد الثورة انهم يقننو اوضاعهم لكن الحكاية بانت انهم بيحبو يشتغلو في الظلام وبيحبو الشغل المداري عشان العين وكده

وكلمة اخيرة

برجاء مراجعة قرارك في اختيار الاستبن

رابط هذا التعليق

إحقاقا للحق

بعد مطالعة النسخة الكاملة لمشروع النهضة -والتي تم نشرها بالأمس فقط - أجد أنها قوية للغاية من الناحية الاقتصادية ، ولا يمكن أن ينافسها برنامج مرشح آخر في هذه الناحية ، كما أنها واقعية ويمتلك الإخوان كوادر بشرية قادرة على تنفيذها

تحياتي...

رابط هذا التعليق

وكما قلت رأيك واحترمته

الاخوان ماعندهمش استبن كله اصلى باذن الله الموضوع ده كان بيتعمل فى انتخابات مجلس الشعب ايام عهد المخلوع تحسباً لاى ظرف من الظروف

اما اخلاص وولاء مرسى للجماعه مش لمصر وهل ولاء الجماعه لمصر ام لغير مصر ًًّّ!!!! (( هات ما يثبت ان ولاء الاخوان المسلمين لغير مصر )) انت وعدت الناس ببرنامج والمفروض انك تنفذه وبعد فتره ابقى تعالى حاسب الاخوان على اليى اتقال ولم ينفذ

اما بخصوص الجماعه المحظوره فمش عارف محظوره ازاى وهى حاصله على الاغلبيه فى انتخابات الشعب والشورى والنقابات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولائهم مش لمصر

حتى شوف بيقولك طظ في مصر

http://www.youtube.com/watch?v=ja4ImeaBHt4

ورجع يا عيني يبرر انه كان بيقصد مصر العلمانية ومصر الملوخية والبتنجانية

اللي يقول طظ في مصر نرد عليه ونقوله طظ فيك انت لاني بحب بلدي اكتر ما بحبك وافضلها علي كل من يقول لها طظ فيكي

رابط هذا التعليق

اخى الفاضل بارك الله لك فى اختيارك ....استمعت له فى كل حوارته فلم اخرج الا بانسان يستحق ان يتولى تلك السلطه والمسئوليه الكبيره وعلمت انه انسان متميز وبالامس كان حواره ورده على خيري رمضان واسئله الاساتذه المختصين فى علم الاقتصاد والصحه و السياسه كان رده جميلا منمقا مقنعا وليس هذا فحسب بل انه دل على شخصيه علميه ومعمليه فذه ....على عكس حلقه شفيق واللى كانت كل اسئلتها تافهه مثله ومثل من اعدها له ..............كان هناك فرق جلى وواضح فى نوعيه الاسئله ............ وحتى التصويت امس كان باعداد غفيره على عكس المتوقع او الدائم ماشاء الله اعتقد ان د ز مرسي هو فعلا يحمل الخير لمصر .........

اليوم صباحا خرجت لاوصل ابنى لحضانته وما ان فتحت الباب حتى وجدت كتيب مكتوب عليه النهضه ..إرادت شعب ................ ومحمد مرسي رئيسا لمصر ان حملته وصلت للكويت بل للجهراء كمان وفى الكتيب يحتوى اهداف المشروع ومعه كتيب اخر فيه لماذا الدكتور مرسي رئيسا لمصر ..............ماشاء الله ولا حول ولا قوه الا بالله وكذلك هناك صفحتين بهم الداعمون له وصورهم ............ماشاء الله وهم كثر وهناك ايضا كلمه للقرضاوى ............بجد فرحت جدا انه اول واحد عامل فيديو مخصوص يتحدث فيه الى المصريين فى الخارج ....ويعرض برنامجه ويحثهم على الصبر ....................

اخى اللى بيقول استبن ..........معنى كلامك انك لم تعرف من هو دكتور محمد مرسي .....حتى تقول تلك الكلمه التى اعتقد ان الكثير يقولها وهو لا يعرفه ....... وبجد كلمه مستفزه ..... والاكثر استفزازا هو اختيارك لعمر موسي وهل أفل الفلول ....وكان متواجدا طيله عشر سنوات كامله فى نظام فاسد واستمر به ولم ينطق بالحق طوال تلك الفتره ......فارجوك اخى الفاضل لا تلقي بالكلام جزافا بل اقرأ واستمع ثم تحدث .............وادعوك بكل امل ان تعيد التفكير في من تختاره .....وتستخير ................وان شاء الله سيظهر لك الاصلح ان شاء الله ومش ضرورى مرسي لا بس مش عمرو موسي

اللهم يسر الخير لمصر وولى عليها من يصلح لها

}فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * {

"(الحمد لله الذي تواضع كل شئ لعظمته الحمد لله الذي استسلم كل شئ لقدرته)"

"سبحان الله يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همى ويسر امرى وارحم ضعفي وقلة حيلتى وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين"

رابط هذا التعليق

اخى اللى بيقول استبن ..........معنى كلامك انك لم تعرف من هو دكتور محمد مرسي .....حتى تقول تلك الكلمه التى اعتقد ان الكثير يقولها وهو لا يعرفه ....... وبجد كلمه مستفزه ..... والاكثر استفزازا هو اختيارك لعمر موسي وهل أفل الفلول ....وكان متواجدا طيله عشر سنوات كامله فى نظام فاسد واستمر به ولم ينطق بالحق طوال تلك الفتره ......فارجوك اخى الفاضل لا تلقي بالكلام جزافا بل اقرأ واستمع ثم تحدث .............وادعوك بكل امل ان تعيد التفكير في من تختاره .....وتستخير ................وان شاء الله سيظهر لك الاصلح ان شاء الله ومش ضرورى مرسي لا بس مش عمرو موسي

اعرفه كويس جدا ومذاكر كويس وكلمة استبن دي هو اللي رضي ان يلعب دورها مش انا اللي رشحته احتياطي (استبن) مكان المرشح او اللاعب الاساسي وحكاية اني مرشح عمرو موسى فانا اصلا ولا واحد من دول داخل دماغي بنكلة لكن البضاعة المعروضة كلها رديئة ومضطر اني اختار بينهم فاخترت احلى الوحشين

اما اني اختار استبن وامشي زي ما يقوللي انتخب فلان اقول حاضر وادافع عنه وابحث عن محاسنه يقوم يستبعد يتنقل العطاء على واحد تاني اعمل نفس القصة

هو انتم ايه

اللي يشاورلكم عليه تهرولو عليه وتفضلو تتغزلو في محاسنه

انا قلت عيوب عمرو موسى قبل ما اقول مزاياه

فيه حد فيكم قال عيوب مرسي ولا هو ملاك ما بيغلطش

ماشفتش غير مديح وغزل في فكره ومنهجه وخطته ودماغه الجبار

بصراحة

كونك تختلري واحد استبن فده قمة الاستفزاز

رابط هذا التعليق

اعرفه كويس جدا ومذاكر كويس وكلمة استبن دي هو اللي رضي ان يلعب دورها مش انا اللي رشحته احتياطي (استبن) مكان المرشح او اللاعب الاساسي وحكاية اني مرشح عمرو موسى فانا اصلا ولا واحد من دول داخل دماغي بنكلة لكن البضاعة المعروضة كلها رديئة ومضطر اني اختار بينهم فاخترت احلى الوحشين

اما اني اختار استبن وامشي زي ما يقوللي انتخب فلان اقول حاضر وادافع عنه وابحث عن محاسنه يقوم يستبعد يتنقل العطاء على واحد تاني اعمل نفس القصة

هو انتم ايه

اللي يشاورلكم عليه تهرولو عليه وتفضلو تتغزلو في محاسنه

انا قلت عيوب عمرو موسى قبل ما اقول مزاياه

فيه حد فيكم قال عيوب مرسي ولا هو ملاك ما بيغلطش

ماشفتش غير مديح وغزل في فكره ومنهجه وخطته ودماغه الجبار

بصراحة

كونك تختلري واحد استبن فده قمة الاستفزاز

ارغب في رئيس كلمته وقراره من دماغه

غير تابع

لا توجد عليه اي سلطة عليا توجه قراراته وتباركها

لا ارغب في آية الله مصري

لذلك توكلت على الله وقررت اعطاء صوتي لحمدين صباحي

رابط هذا التعليق

وكما قلت رأيك واحترمته

ولائهم مش لمصر

حتى شوف بيقولك طظ في مصر

اللي يقول طظ في مصر نرد عليه ونقوله طظ فيك انت لاني بحب بلدي اكتر ما بحبك وافضلها علي كل من يقول لها طظ فيكي

هو علشان واحد قال ظز فى مصر (( بصرف النظر ان اغلب المصريين بيقولوا الكلمه دى من باب الضيق والخنقه اليى فيها )) يبقوا خلاص ولائهم مش لمصر انا عاوز مواقف حصلت تدل على ان الاخوان خونه

انا ممكن اتخنق من ابنى فاشتمه واسبه ولكن ليس معنى ذلك انى بكرهه .

تحياتى

عنبو

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

وكما قلت رأيك واحترمته

ولائهم مش لمصر

حتى شوف بيقولك طظ في مصر

هو علشان واحد قال ظز فى مصر (( بصرف النظر ان اغلب المصريين بيقولوا الكلمه دى من باب الضيق والخنقه اليى فيها )) يبقوا خلاص ولائهم مش لمصر انا عاوز مواقف حصلت تدل على ان الاخوان خونه

انا ممكن اتخنق من ابنى فاشتمه واسبه ولكن ليس معنى ذلك انى بكرهه .

تحياتى

عنبو

لما تسب ابنك انت حر انت وهو

انما لما تسب مصر المفروض تتحول للمحاكمة

وممكن اي محامي صغير يرفع عليه قضية ويبهدله

لما تسب ابنك المسبه ترجع عليك لوحدك باعتبارك ابوه

لما تسب مصر المسبه ترجع على 90 مليون شخص

منهم من يقبل المسبه ويضحك لها ومنهم من يرفضها

وقد يعيد عليه المسبه هو واللي يتشددله كمان

ابنك منك

اما مصر فانت منها

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...