اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الوجه الآخر لأحداث العباسية ... إحنا أبطال مش بلطجية

Alshiekh

Recommended Posts

يمكن بعض الناس تأمن بما يحدث وتبطل مناقرة ولعب بالكلام ولف ودوران

يمكن يفهموا ان الجيش والناس اللى كانوا عارفينهم زمان اتغيروا

الجيش اللى كلنا كنا بنفتخر بيه وبننجعص قوى لما نشوف افلام بتحكى 6 اكتوبر وحرب الأستنزاف وبطولاتهم

يمكن الناس تفهم ان الناس بقت غير الناس من زمان

للأسف لا فرق بين مجلس عسكرى ولا جيش كلهم طينة واحدة ....

دكتورة آية تحكي ما حدث فى مسجد النور بالعباسية من إنتهاكات وجرائم جنود المجلس العسكرى ودخولهم بيت " الله " بالسلاح والأحذية.

د. آيه: كان هناك مدرعة تطلق رصاص حى على المتظاهرين من الخلف أثناء جريهم للخروج من العباسية، والمجندين قالو لنا إنتو فاكرين بيت الله هيحميكم إحنا هندخل عليكم المسجد وندبحكم جوه، ودخلو جنود الصاعقة بالسلاح و الجزم داخل المسجد، وأطلقو الرصاص الحى على النساء وأصابو بعضهم وقامو بسبابنا بأقذر السباب وسب الدين وحاولو خلع الحجاب من فوق رأسى، وقامو بضربنا بالإقلام والشلاليط والبصق فى وجوهنا، وأحدهم ضربنى على رأسى بشىء مثل الشومة وجائنى غيبوبة، وأحد العساكر كان يقعد بركبه فوق جسدى ويعتدى عليا وعندما كنت احاول الرفض كان يهددنى بالسلاح وأحد البنات معى حاولت الدفاع عندى ضربوها بالإقلالم والشلاليط، وأول ما دخلنا مقر الشرطة العسكرية إحتفلو وحيو بعضهم كأنهم قابضين على يهود، وقامو بالإعتداء علينا ولمس أجسادنا، وخلعو الرجالة ملابسهم وقامو بضربهم بالبونيات والعصا وهم عرايا، وسمعنا فى س28 صوت صراخ قوى جداً للمعتقلين يعذبون بالداخل، وإكتشفنا ان قرار تحولينا لسجن القناطر كان صادر منذ القبض علينا قبل التحقيق معنا، وعندما كنت اقول لهم انا دكتورة كانو يذيدون الضرب فيا، وكنت اسمع القادة يقولون للجنود هؤلاء قتلو وذبحو زمايلكم هؤلاء أعدائكم مستشفى القبة مليئة بالجنود زمايلكم الذين اصابوهم هؤلاء، كانو يتفنون ضربنا والبصق فى وجوهنا.

بالمناسبة الكلام دا فى مجلس الشعب ...

http://www.youtube.com/watch?v=_OZ2gnkRo54

بعد هذا الكلام انا اسف لتعاطفى مع الجيش المصرى الذى يعتلى قامته المشير وعصابه ال19 انا خدمت بالجيش المصرى ايام ما كان به رجال يدافعون عن العرض وشرف المصريون جميعآ

ما تم سابقآ كنت انفيه لمعرفتى بأن الجيش المصرى محترم وما شاهدته واسمعه تباعآ يجعلنى فى شده الاسف على شده دفاعى عن جيش يذل المصريين ويقتل ثورتهم من أجل ان يعتلى المناصب ومن أجل ان يحافظ على ما يسرقه من المصريين انتهى والى الابد السماح مره أخرى لمثل هذة المخلوقات ان تخدعنا ثانيآ أنا اسف لكل شخص هاجمته عندما هاجم العسكر فليسقط عسكر مصر اللذين اذلو المصريين فى السنه ونصف الماضيه والمحتالون على مقدراتنا

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

• الردود 66
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

دلوقتي الناس زعلانة من ايه في موضوع العباسية

زعلانين من الانتقائية

زعلانين ان المعتصمين اعتصمو امام وزارة الدفاع

طبعا .. الاعتصام أمام وزارة الدفاع أو الداخلية اعترضنا عليه من زمان

ولا زعلانين انهم حاولو اقتحام وزارة الدفاع

كلام مرسل لادليل عليه .. والانصاف يقتضي أن نحاكم من أطلق شرارة الغضب الاولى في وضع على شفير الانفجار مثل وضع العباسية وطبعا العقل يقتضي ان نلوم الجانب المسلح المنظم أن يسحل متظاهر ليشيطن الباقين

ولا زعلانين عشان الجيش تعامل بعنف مع المعتصمين

طب حطم نفسكم مكان الجيش

ادامه ناس معتصمة بقالها كام يوم ونية التصعيد مبيتة يعني لما كانو معتصمين في التحرير ثم انتقلو لوزارة الدفاع ده نوع من التصعيد يبقي الخطوة القادمة ايه غير اقتحام وزارة الدفاع او مناوشتهم على الاقل

وجودهم امام وزارة الدفاع غير مرغوب فيه وممكن يتهورو ويصور لهم خيالهم انهم ممكن يقتحمو المكان لان النظام في المظاهرات عشوائي يعني واحد يقول يالا بينا نعمل كذا تلاقي الناس تستجيب

يلا بينا نروح الحتة الفلانية تلاقي الناس تروح اي ان القرارات وليدة اللحظة وخصوصا مع ناس واخده الموضوع عقيدة وجهاد يعني دول ناس غير الناس ومتظاهرين لهم عقيدة يموتون من اجلها في سبيل الله وخصوصا كمان لما سمعنا المسخنتية في الاعلام المضلل بيقولو ايه وبيسخنو ازاي

يبقى ايه الحل لو انت او هو كنتم مكان المجلس العسكري

كلام مش سليم يا استاذ اسلام

اللي جنن المجلس العسكري انه شاف الناس اتجمعت أطيافها من جديد و معندهاش خط أحمر

وزارة داخلية .. وزارة دفاع .. وزارة جن أزرق .. مش مهم .. المهم انه رمز لمكان الحاكم

والرسالة جننت العسكر لانه كان فاكر انه يقدر يعيد عقارب الزمن ويقتل شوية عيال كل كام يوم لغاية ما يصفيهم ويصفي الثورة وخلصت الشغلانه دستوركوا يا للي معانا على رأي نيللي

لازم الاعتصام ده يتفض بالذوق بقلة الادب باي حاجة وباي تمن لان الجيش مارحش للمتظاهرين في مكانهم لكنهم هما اللي جم له لغاية عنده وبيهددوه في وزارته

مفيش حاجه اسمها بأي تمن ولا اسمها رحنا له وجالنا .. ده كلام لما نحاول نصلح ست على جوزها

الشعب المصري لما قام بثورة يناير سقف طموحاته أصبح آدمي جدا .. وبالتالي اتمنى انك تعذر احباطاته المتكررة من دناءة المجلس العسكري معاه من أول يوم .. ولا دي كمان فيها وجهات نظر

بصراحة لو شوية العيال دول اقتحمو الوزارة لقلت على جيشنا ما يستحقوش الاحترام ويغورو في ستين داهية ساعتها

تاني .. اقتحام وزارة الداخلية والدفاع لم يدر بخلد أحد .. الرسالة بس كانت شديدة على المجلس العسكري وبالتالي بيسوق سيناريو الاقتحام لحضرتك .. وجيش مين بس اللي يغور في ستين داهية يا استاذ اسلام

هو انت يا إما تقتل المتظاهرين وتسحل بنات وتسجن بحكم عسكري يا إما بلاش

انا لم اكن يوما مدافعا عن العسكر واشد كارهيه في الحكم والادارة واتمنى اليوم قبل غدا ان يرحلو من الحكم

وأنا والله لم أوافق على محمود محمود ولامجلس الوزراء ولا القصر العيني ولا الداخلية ولا الدفاع .. تخيل .. أنا نزلت أحاول اقنع الشباب بالتزام التحرير كرمز لكل غضب وأي رسالة توجه من هناك حتى لانفقد كل يوم شباب مصريين غاضبين بإيد بلطجية مأجرهم ناس متعرفش ربنا .. بس كده

لكن في موقفهم هذا انا احييهم

وأنا في قتلهم للأبرياء أعلم أن لعنات الامهات يترافقهم في قبورهم ليوم الدين

:clappingrose:

جميل نختلف .. ونفضل اصحاب .. مش كده

رابط هذا التعليق

من غير فيديوهات ولا إثباتات ... فمن يرى عكس ذلك ويحلف بشرف الجيش المصري اللي العصابة مرمطوه بتعاملهم القذر مع الشعب منذ شهر مارس 2011 بتاعت رصيدنا لديكم يكفي

واللي لو مطلوب مننا نصم أذاننا عن إعترفات كل كباراتهم اللي قالوا بالنص :

- رصيدنا لديكم يكفي

- كشف العذرية هو إجراء روتيني عشان ماحدش من البنات بعد كده يتبلى علينا ويقول عملنا فيهم حاجه .. وكمان عشان نتأكد هما كانوا بيعلموا إيه في التحرير وكان بيحصل فيهم إيه

أظن عيب قوي لو أنكرنا الكلام ده اللي قالوه بالنص في مؤتمراتهم ... العسكر اللي قالوه أيها السادة المدافعون عن هؤلاء المجرمين

وبعد كده القضاء العسكري النزيه يقول لك ماحصلش !!!!!!!!

واللي يصم أُذنه عن طريقة فض إعتصام القوى الثورية في أول رمضان العام الماضي ونفس اللي حصل في العباسية حصل في مسجد عمر مكرم من إقتحام للمسجد .. مش عارف بصراحة هي تفرق لو إقتحمت بيت ربنا بالبيادة وضربت وقتلت وسبيت الدين والملة عن لو كنت متوضي ؟ تفرق يعني ... ...

وحصل .. بس في ناس بتطنش وبتغض الطرف ... في محمد محمود من قتل للمدنيين العُزل وسحل البنات وهتك عرضهم .. ورمي الجثث في الزبالة ... ويطلع حتى رئيس العصابة اللي هو طنطاوي يقول لجيمي كارتر ده فوتوشوب .. أو اللوا العطار يقول : ده حصل في اليونان أساساً وإحنا جيشنا زي الفل

إيه ما لكم كيف تفكرون ؟

للدرجة بقى عندنا يا إما هوس ديني وتقديس أشخاص

يا إما هوس من نوع أخر من تقديس هيئة ما كانت تُخطيء فنقول إنها أخطأت فيطلع دفاع رهيب عنها

والحجة إيه ؟

إنتو عاوزين توقعوا الجيش .. إنتوا عاوزين تضيعوا البلد

شوف إزاي يا أخي ؟ ليه والتطهير اللي عمله عبد الناصر في الجيش .. وقع ودمر به الجيش ؟

والإعتراف إن عندي أخطاء وجرايم حرب واهوال حدثت لا تقل عما أرتكبه مبارك .. يبقى كده بأوقع القوات الجوية والجيش الثالث الميداني وقيادة حرس الحدود ؟

أيها السادة ياللي بتشوفوا الخطأ ولا تنكروه .. عيب وحرام كمان ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

دلوقتي الناس زعلانة من ايه في موضوع العباسية

زعلانين من الانتقائية

زعلانين ان المعتصمين اعتصمو امام وزارة الدفاع

طبعا .. الاعتصام أمام وزارة الدفاع أو الداخلية اعترضنا عليه من زمان

ولا زعلانين انهم حاولو اقتحام وزارة الدفاع

كلام مرسل لادليل عليه .. والانصاف يقتضي أن نحاكم من أطلق شرارة الغضب الاولى في وضع على شفير الانفجار مثل وضع العباسية وطبعا العقل يقتضي ان نلوم الجانب المسلح المنظم أن يسحل متظاهر ليشيطن الباقين

ولا زعلانين عشان الجيش تعامل بعنف مع المعتصمين

طب حطم نفسكم مكان الجيش

ادامه ناس معتصمة بقالها كام يوم ونية التصعيد مبيتة يعني لما كانو معتصمين في التحرير ثم انتقلو لوزارة الدفاع ده نوع من التصعيد يبقي الخطوة القادمة ايه غير اقتحام وزارة الدفاع او مناوشتهم على الاقل

وجودهم امام وزارة الدفاع غير مرغوب فيه وممكن يتهورو ويصور لهم خيالهم انهم ممكن يقتحمو المكان لان النظام في المظاهرات عشوائي يعني واحد يقول يالا بينا نعمل كذا تلاقي الناس تستجيب

يلا بينا نروح الحتة الفلانية تلاقي الناس تروح اي ان القرارات وليدة اللحظة وخصوصا مع ناس واخده الموضوع عقيدة وجهاد يعني دول ناس غير الناس ومتظاهرين لهم عقيدة يموتون من اجلها في سبيل الله وخصوصا كمان لما سمعنا المسخنتية في الاعلام المضلل بيقولو ايه وبيسخنو ازاي

يبقى ايه الحل لو انت او هو كنتم مكان المجلس العسكري

كلام مش سليم يا استاذ اسلام

اللي جنن المجلس العسكري انه شاف الناس اتجمعت أطيافها من جديد و معندهاش خط أحمر

وزارة داخلية .. وزارة دفاع .. وزارة جن أزرق .. مش مهم .. المهم انه رمز لمكان الحاكم

والرسالة جننت العسكر لانه كان فاكر انه يقدر يعيد عقارب الزمن ويقتل شوية عيال كل كام يوم لغاية ما يصفيهم ويصفي الثورة وخلصت الشغلانه دستوركوا يا للي معانا على رأي نيللي

لازم الاعتصام ده يتفض بالذوق بقلة الادب باي حاجة وباي تمن لان الجيش مارحش للمتظاهرين في مكانهم لكنهم هما اللي جم له لغاية عنده وبيهددوه في وزارته

مفيش حاجه اسمها بأي تمن ولا اسمها رحنا له وجالنا .. ده كلام لما نحاول نصلح ست على جوزها

الشعب المصري لما قام بثورة يناير سقف طموحاته أصبح آدمي جدا .. وبالتالي اتمنى انك تعذر احباطاته المتكررة من دناءة المجلس العسكري معاه من أول يوم .. ولا دي كمان فيها وجهات نظر

بصراحة لو شوية العيال دول اقتحمو الوزارة لقلت على جيشنا ما يستحقوش الاحترام ويغورو في ستين داهية ساعتها

تاني .. اقتحام وزارة الداخلية والدفاع لم يدر بخلد أحد .. الرسالة بس كانت شديدة على المجلس العسكري وبالتالي بيسوق سيناريو الاقتحام لحضرتك .. وجيش مين بس اللي يغور في ستين داهية يا استاذ اسلام

هو انت يا إما تقتل المتظاهرين وتسحل بنات وتسجن بحكم عسكري يا إما بلاش

انا لم اكن يوما مدافعا عن العسكر واشد كارهيه في الحكم والادارة واتمنى اليوم قبل غدا ان يرحلو من الحكم

وأنا والله لم أوافق على محمود محمود ولامجلس الوزراء ولا القصر العيني ولا الداخلية ولا الدفاع .. تخيل .. أنا نزلت أحاول اقنع الشباب بالتزام التحرير كرمز لكل غضب وأي رسالة توجه من هناك حتى لانفقد كل يوم شباب مصريين غاضبين بإيد بلطجية مأجرهم ناس متعرفش ربنا .. بس كده

لكن في موقفهم هذا انا احييهم

وأنا في قتلهم للأبرياء أعلم أن لعنات الامهات يترافقهم في قبورهم ليوم الدين

:clappingrose:

جميل نختلف .. ونفضل اصحاب .. مش كده

انا عمري ما عاديت عضو اختلف معي وخصوصا لما يكون استاذ فاضل زي حضرتك

لكن فيه ناس لما تختلف معاهم على طول يخونوك ودول ارحم بكتير من اللي لما تختلف معاهم يكفروك

احنا كده متفقين ان الاعتصام امام وزارة الدفاع كان خطأ وقع فيه المتظاهرون يبقى الخطأ من الاول لهؤلاء الفئويين اللذين يعتصمون لهدف غير شرعي وهو انقضاضهم على نص دستوري سبق الموافقة عليه بنسبة 80 ل20 وان ذلك كان من اعمالهم التي سلطت عليهم ونواياهم السيئة و انت تعلم ان المكر السيء لا يحيق الا باهله

هؤلاء المعتصمون لا تعاطف معهم مطلقا من قبل الاغلبية التي اقرت التعديلات الدستورية

قلت

العقل يطلب منا ان ننظر للامور من كافة الجوانب فكما قلت ان لمحت الى ان من اطلق الشرارة الاولي هم العسكر فاسمح لي ان اختلف معك ايضا في ذلك لان مشعل الشرارة الاولي ليس الجيش لانهم لم يذهبو للمتظاهرين الى اماكن تواجدهم والعقل يقول ايضا ان مؤشرات التصعيد كانت واضحة من خلال زعماء تلك الفئة الضالة الذين طلبو من المعتصمين اقتحام وزارة الدفاع والاتيان لاعضاء المجلس العسكري واعدامهم في ميدان عام والعقل يقول ايضا ان ننظر لتحويل بيت من بيوت الله الى قلعة للاحتماء بها ووضع الخطط وشحذ الهمم وتنظيم الخطوط والدعوة الى الجهاد امام اخواننا وابنائنا

كل ما سبق يؤكد ان المرحلة القادمة هي بالفعل اقتحام وزارة الدفاع وساعتها كان لا ينفع الندم

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

أظن إن العقل بيقول إن لو واحد كافر .. اهو كافر اهو وكفر بين .. لجأ لبيت ربنا يبقى المفروض التعامل معاه يكون افضل من كده ... مش إعتداء على بنات واطفال ونساء وانتهاك أعراض وتلفيق تُهم على نفس نهج أمن الدولة يمكن معذور اللي ما أتفرجش على فيلم البريء...

أصل عقبال عندكم انا شوفت المنظر ده وأنا في ثانوي .. لما حبوا يعتقلوا بعض الشباب في أحد الأندية الرياضية .. وبعيني دي شوفت ظباط أمن الدولة جايين معاهم كراتين مليانة منشورات وأسلحة .. دخلوا بها وخرجوا تاني معاهم الشباب عشان تبقى القضية محبوكة ومتستفه.. الغريب إنهم أطلقوا سراحهم تقريباً بعد إسبوع لعدم وجود تهم مُثبتة ضدهم ...

وما يُغض الطرف عنه بس هانفضل نوضح تلك الحقائق لعل الإنسان في مره عينه تفتح أو عقله يصدق .. وده يبقى شيء إيجابي عملناه لأستنكار المنكر والجرايم اللي بتحصل على الأقل أمام الله .. وتوضيحها لكل الناس اللي واجب علينا... للمرة المليون مهما أختلفنا مع واحد زي علاء عبد الفتاح اللي بالمناسبة بعض الزملاء هنا نقلوا لنا التهم الرسمية اللي اتوجهت له والتلبس اللي كان فيه بمنتهى النشوة وشعور الإنتصار على أساس إن الوغد ده هو اللي قتل شباب ماسبيرو ...ومنها سرقة أسلحة ميري وسرقة مدرعات حربية و و و و .. للمرة المليون .. حصل ولا لأ ؟

وفي الاخر .. طلع من غير ولا تهمة

ما بالنا بالاف غيرهم ؟؟؟؟

أيها السادة ... إذا نزل الجيش وتعامل مع مدنيين .. فهو يدافع عن كيانه .. ومكاسبة على مدار 60 عام ... وهو في الرمق الأخير قبل أن يغرق في طوفان المدنية ... لأننا لن نقبل بدولة عسكرية مرة أخرى .. ولن نقبل أن تكون حجة حماية الأمن الداخلي اللي بنتفاخر بها وإنها من مهام جيشنا العظيم تكون قتلنا .. وكأنهم بيحمونا من أنفسنا وبيطهروا أنفسنا بالقتل .... لن نقبلها حجة للتدخل في حياتنا اليومية ...

إرجعوا مساكنكم فأنتم غير مرحب بكم وسطنا ... إرجعوا ثنكاتكم وعليكم من الله ما تستحقون من لعنات جزاء كل نقطة دم سقطت ظلماً وعدواناً

وبالمرة برضوا إن بعد 25 يناير لن نقبل مجتمعات باشوات الشرطة ... وأي شُرطي هايبقى مثله مثل أي وظيفة اخرى مدنية لا مميزات ولا القاب ولا خوف ....

رابط هذا التعليق

والعقل يقول ايضا ان مؤشرات التصعيد كانت واضحة من خلال زعماء تلك الفئة الضالة الذين طلبو من المعتصمين اقتحام وزارة الدفاع والاتيان لاعضاء المجلس العسكري واعدامهم في ميدان عام

يبق أنت جيت متأخر يا إسلام وشاهدت اللقطة الاخيرة من الجريمة

لإن من دعى لذلك يجب أن يُحاسب قانونياً ويأخذ أقسى عقوبة ..

لكن إيه ده .. إنت نسيت حاجه مهمة قوي .. وهي غن كل تلك الدعوات كانت بعد ذبح الشباب الاعزل في العباسية أساساً ... وإن في المذبحة دي سقط ضحايا اكتر من ضحايا عدوان الجيش الغاشم ...

الشيء الاخر المهم ... وهانسمعها لك ولو بالعافية ... اتحدى تجيب لقطة واحدة لوزارة الدفاع في المشهد .... عارف ليه ؟

لان كل اللي حصل كان في العباسية يا سيدي وأوعى حد يضحك عليك ويقول لك إنه كان في كوبري القبة ...

رابط هذا التعليق

هو لأما الجيش كله قيادات وعساكر وظباط بلطجية ودمويين والثوار حلوين

لأما الثوار بلطجية ووحشين والجيش وطني وعظيم

أعتقد أنه ينبغي العزل بين جميع أطراف الموقف في العباسية لنفهم الأمور

أهالي العباسية = ناس زي كل الشعب المصري وارد أن يكون عايش في وسطهم بلطجية ، ولكن في النهاية هو ده الشعب شأنا أو أبينا.

الجيش = عساكر غلابة وظباط بعضهم محترم وبعضهم غير ذلك ، ولكن بشكل عام يبدوا أنهم بدأوا يكرهوا الثورة والثوار ، ومرد ذلك في وجهة نظري تربية داخلية وأفعال ثورية غير محسوبة لأن الثورة ليس لها قائد

الثوار = أغلبهم صاحب هدف نبيل وثوري وسلمي ، ولكن من السهل أن يندس بينهم من يسئ لهم وللثورة بأكملها ، ولن يلتفتوا لذلك لأن طبيعته الخلاف وعدم التجمع على رأي واحد ولا قائد واحد ولا مطالب محددة.

المجلس العسكري = لا شك أن بيده خيوط اللعبة ، ويتعاون مع أجهزة المخابرات وأمن الدولة ، ويستطيع بذلك تحريك الإعلام والبلطجية (قد يكونوا جنود بلبس مدني) لصالحه

تحياتي...

رابط هذا التعليق

أهالي العباسية = ناس زي كل الشعب المصري وارد أن يكون عايش في وسطهم بلطجية ، ولكن في النهاية هو ده الشعب شأنا أو أبينا.

الجيش = عساكر غلابة وظباط بعضهم محترم وبعضهم غير ذلك ، ولكن بشكل عام يبدوا أنهم بدأوا يكرهوا الثورة والثوار ، ومرد ذلك في وجهة نظري تربية داخلية وأفعال ثورية غير محسوبة لأن الثورة ليس لها قائد

الثوار = أغلبهم صاحب هدف نبيل وثوري وسلمي ، ولكن من السهل أن يندس بينهم من يسئ لهم وللثورة بأكملها ، ولن يلتفتوا لذلك لأن طبيعته الخلاف وعدم التجمع على رأي واحد ولا قائد واحد ولا مطالب محددة.

المجلس العسكري = لا شك أن بيده خيوط اللعبة ، ويتعاون مع أجهزة المخابرات وأمن الدولة ، ويستطيع بذلك تحريك الإعلام والبلطجية (قد يكونوا جنود بلبس مدني) لصالحه

تحياتي...

التحليل جميل والكلام أجمل يا غريب

لكن النتيجة دايماً بتبقى إيه ؟

ضحايا من الشباب اللي ما بقاش يرضى الظلم

يا مؤمن ما فيش مره يغلطوا ويقتلوا بلطجي ؟

يعني كل الضحايا شباب جامعي محترم .. والغريب إن معظمهم اطباء ومهندسين .. غريبة مش كده ؟

حتى اللي بيندس .. ما فيش مرة يمسكوا حد مندس ؟

انا باتكلم عن الشرطة أو الجيش أو الجن الأزرق .. لكن شوفنا بعنينا من يوم موقعة الجمل اللي بيتمسك بيتكرم إزاي وبيُطلق سراحه إزاي وبيبقى تبع لمين ...

صلي عالرسول يا عم غريب .. هانت وكله هاينضف وكله هاياخد جزاءه زي ربنا ما بيقول

رابط هذا التعليق

والعقل يقول ايضا ان مؤشرات التصعيد كانت واضحة من خلال زعماء تلك الفئة الضالة الذين طلبو من المعتصمين اقتحام وزارة الدفاع والاتيان لاعضاء المجلس العسكري واعدامهم في ميدان عام

يبق أنت جيت متأخر يا إسلام وشاهدت اللقطة الاخيرة من الجريمة

لإن من دعى لذلك يجب أن يُحاسب قانونياً ويأخذ أقسى عقوبة ..

لكن إيه ده .. إنت نسيت حاجه مهمة قوي .. وهي غن كل تلك الدعوات كانت بعد ذبح الشباب الاعزل في العباسية أساساً ... وإن في المذبحة دي سقط ضحايا اكتر من ضحايا عدوان الجيش الغاشم ...

الشيء الاخر المهم ... وهانسمعها لك ولو بالعافية ... اتحدى تجيب لقطة واحدة لوزارة الدفاع في المشهد .... عارف ليه ؟

لان كل اللي حصل كان في العباسية يا سيدي وأوعى حد يضحك عليك ويقول لك إنه كان في كوبري القبة ...

الفرق بين الانسان وغيره من المخلوقات ان الانسان مخلوق له تاريخ

اي يتعلم من ماضيه ومنذ كام شهر ذهب المعتصمون الى وزارة الدفاع للاعتصام امامها وحدث ما حدث ونفس السيناريو حدث وبتفاصيله لكن المعتصمون كانو اذكى من ذلك واحتو الموضوع وولو ادبارهم بلا عودة مرة اخرى لان وزارة الدفاع خط احمر ويجب ان تكون خط احمر في هذه الدولة التي اصبحت مثل هشيم تذروه الرياح

في ظل عنفوان الثورة وقف المتظاهرون امام وزارة الداخلية وكان هناك مغرضون يحاولون اقتحامها ورغم كرهي الشديد لهذه الوزارة الا اني لم اكن اتمنى اقتحامها ولم يحدث هذا الاقتحام لانها ايضا تمثل الدولة رغم ثبوت فسادها وفساد رجالاتها

انا ممن يطالبون بل مشارك بفاعلية في مظاهرات مطالبة العسكر بالرحيل والضغط عليه بالاعتصام والتظاهر السلمي في اماكن الرموز التي تشهد على انطلاق تلك الثورة وكم اعلنت عن عدم رضائي بما اقترفه البعض منهم في مواجهة المتظاهرين العزل من ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء ويمكن انا ظروفي احسن من ظروفك لاني مقيم في هذه البلد واتفاعل عمليا مع تلك الاحداث التي تشاهدها عبر الانترنت لظروف عملك واقامتك في الخارج

لكن عندما يصر الفئويون على تجاوز الخطوط الحمراء فلا تسأل عن ردود الافعال لانها قد تكون عنيفة وقد كانت عنيفة بالفعل

ولا تجعل كرهك لكل ما هو عسكري يطغى على حكمك عليهم ووضعهم دائما في خانة الظالمين لا المظلومين

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

ولا تجعل كرهك لكل ما هو عسكري يطغى على حكمك عليهم ووضعهم دائما في خانة الظالمين لا المظلومين

مين قال لك يا راجل ؟

عُمري في حياتي ما كرهت لا عسكري ولا جمبري ..

لكن انا أكره في الله واُحب في الله

اكره من يعتبر المباني خط أحمر .. وفي نفس الوقت يعتبر الإنسان اللي ربنا خلقه وكرمه على إختلاف دينه وعقيدتة وشكله ولونه به كل الخطوط الملونة التي يُمكن ان تُنتهك في كل وقت بدون حساب ( هات لي عسكري إتحاسب لحد دلوقت ... وأبقى دور بنفسك عن محاسبة مرتكبي مجزرة ماسبيرو من الجيش وإنت تعرف تكره مين وتحب مين .. او إبقى شوف البلاغات اللي إتقدمت ضد الرويني لإتهامه ناس بأعينهم ظلماص وعدواناً راحت فين )

اكره من يحاول مجرد محاولة لإذلال أي إنسان .. والله لو كان شيخ جامع وعلامة الصلاة في وشه قد كده لكنه ظالم ولا يحترم الأخرون .. فأكرهه بشده

اكره من يتعالى على الناس أو يحاول يخزق عينهم بصابعه وهو بيكلمهم بمنتهى العنجهية

اكره من يعتبر نفسه فوق البشر أو إنه حامي الحمى إو إننا من غيره ما نسواش أو إنه هو سبب نجاح الثورة وبعد كده ييجي كل حاجه

اكره الكذاب .. مُخلف وعده .. الباحث عن مصلحته مهما داس على جثث الوطن أو أصحاب الوطن ...

اكره من يحاول وهايموت عشان يخلي لنفسه وضع مميز في المجتمع وإن ماحدش يحاسبه او يقول له إنت حرامي .. ومن أين لك هذا

حط بقى أي حد في الخانات دي مهما كان تلاقيني بأكرهه وأحاربه حتى أخر نفس في بإذن الله ..

اما عن إستقاء المعلومات من الأنترنت او من وسائل الإعلام أو من شهود حضروا تلك الوقائع ... فمش عيب ولا غلط ... لأن النتائج تقود إلى مقدماتها ... وبعدين ما هو مش الـ 80 مليون اللي بيتكلموا يبقى كلهم حضروا واقعة معينه معلومة وموثقة ...

رابط هذا التعليق

مين قال لك يا راجل ؟

عُمري في حياتي ما كرهت لا عسكري ولا جمبري ..

لكن انا أكره في الله واُحب في الله

اكره من يعتبر المباني خط أحمر .. وفي نفس الوقت يعتبر الإنسان اللي ربنا خلقه وكرمه على إختلاف دينه وعقيدتة وشكله ولونه به كل الخطوط الملونة التي يُمكن ان تُنتهك في كل وقت بدون حساب ( هات لي عسكري إتحاسب لحد دلوقت ... وأبقى دور بنفسك عن محاسبة مرتكبي مجزرة ماسبيرو من الجيش وإنت تعرف تكره مين وتحب مين .. او إبقى شوف البلاغات اللي إتقدمت ضد الرويني لإتهامه ناس بأعينهم ظلماص وعدواناً راحت فين )

اكره من يحاول مجرد محاولة لإذلال أي إنسان .. والله لو كان شيخ جامع وعلامة الصلاة في وشه قد كده لكنه ظالم ولا يحترم الأخرون .. فأكرهه بشده

اكره من يتعالى على الناس أو يحاول يخزق عينهم بصابعه وهو بيكلمهم بمنتهى العنجهية

اكره من يعتبر نفسه فوق البشر أو إنه حامي الحمى إو إننا من غيره ما نسواش أو إنه هو سبب نجاح الثورة وبعد كده ييجي كل حاجه

اكره الكذاب .. مُخلف وعده .. الباحث عن مصلحته مهما داس على جثث الوطن أو أصحاب الوطن ...

اكره من يحاول وهايموت عشان يخلي لنفسه وضع مميز في المجتمع وإن ماحدش يحاسبه او يقول له إنت حرامي .. ومن أين لك هذا

حط بقى أي حد في الخانات دي مهما كان تلاقيني بأكرهه وأحاربه حتى أخر نفس في بإذن الله ..

اما عن إستقاء المعلومات من الأنترنت او من وسائل الإعلام أو من شهود حضروا تلك الوقائع ... فمش عيب ولا غلط ... لأن النتائج تقود إلى مقدماتها ... وبعدين ما هو مش الـ 80 مليون اللي بيتكلموا يبقى كلهم حضروا واقعة معينه معلومة وموثقة ...

احنا بالطريقة دي هانجيب السجلات كلها وهانعيد فتحها من جديد ومش هانخلص

الخلاصة

كلامك في موضوع العباسية لم يقنعني

يبقى كده اختلفنا

والاختلاف لا يفسد للود قضية

وماعنديش جديد هاقوله

خالص مودتي

رابط هذا التعليق

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

الحقيقة لايمكن رؤيتها والحكم عليها من زاوية ضيقة

بل للوصول للحقيقة يجب أن تتسع الزاوية لتشمل كل زوايا الدائرة

ومن يقود سيارته سيجد ان لديه العديد من المرايا بل ان هناك سيارات تشتمل على مرايا محدبة ومقعرة حتي توسع دائرة الرؤية لقائد السيارة.

كانت هذه مجرد مقدمة بسيطة للحديث عن أحداث العباسية من الجانب الذي لم يتناوله أحد

جانب السكان الذين يققطنون تلك المنطقة، والذين بالطبع يختلفون في المستوى عن سكان محمد محمود وقصر العيني

قام صحفي من جريدة الوفد بعمل جولة ولقاءات مع بعضا من سكان العباسية ولنرى ماهي شهادات أهل المنطقة والتي بالطبع هي شريحة من المصريين وليسوا من التابعين لجهة او لحزب او جماعة، هم فقط منتمين لمصر وشعب مصر.

أهالى العباسية: إحنا أبطال مش بلطجية

قام بالجولة - محمد ثروت: منذ 50 دقيقة 25 ثانية

هناك حكمة شهيرة تقول "للحقيقة وجوه كثيرة".. وفي أحداث العباسية كانت الحقيقة من جهة واحدة فقط هي المعتصمين والبلطجية والجيش، وكانت العباسية هي الجانب الآخر الذي لم يتحدث عنه أحد، وعندما كان كثيرون يتحدثون عن المنطقة المنكوبة كانوا يقولون إنهم بلطجية يعتدون على المعتصمين السلميين.

ولأن وظيفة الإعلام الحقيقية هي تغطية الأحداث من جميع الوجوه ومحاولة عرض وكشف الحقائق للرأي العام بأكبر قدر من الموضوعية والمصداقية فقد دخلت "بوابة الوفد" الاليكترونية إلى العباسية والتقت مع عدد كبير من أهلها وتجولت في شوارعها وحاراتها في محاولة لاستجلاء الحقيقة.

عندما تدخل ميدان العباسية عند موقف الأوتوبيس، تجد بوسترين كبيرين لاثنين من ضحايا الأحداث الأخيرة، الأول هو رأفت رضا الشهير بـ"قطة" والثاني هو مصطفى إسماعيل الشهير بـ"مصطفى كاوتشه".

تبدأ رحلة اللقاءات مع أشرف عامر صاحب مكتبة "عين شمس" في وسط الميدان، عرضنا عليه أولا الحديث عن الأحداث فكان رده مشجعا: يا ريت يا أستاذ.. انا عاوز أتكلم وأقول اللي في نفسي.

قال عامر: البداية هي الاعتصام الذي أدى إلى وقف المرور في شارع الخليفة المأمون وهو ما أثر سلبيا على أهالي المنطقة وهم من أصحال الحرف ومن يحصلون على قوت يومهم بـ"اليومية" خاصة من منطقة "الوايلية".

وأضاف بقوله "في البداية ذهب وفد إلى المعتصمين وطالبهم بفتح الطريق والاعتصام في الحديقة أو على الأرصفة، ولكنهم رفضوا ووقعت مشادات بينهم وبين أهالي العباسية، وتطورت المشادات إلى اعتداءات بين الطرفين، وهو ما أثار غضب أهالي المنطقة، الذين لا ناقة لهم ولا جمل في الاعتصام سوى أنهم أكبر المتضررين منه.

ومضى يقول "مساء يوم السبت 28 إبريل خرج بعض شباب العباسية وصعدوا على الكوبري وألقوا بالطوب على المعتصمين في محاولة لتفريقهم وإنهاء الاعتصام. علمت بعدها أن هناك سيارتان "كيا سيراتو" مصحوبتين بـ دراجات بخارية أتوا بشكل مفاجئ من أسفل الكوبري وأطلقوا الرصاص والخرطوش باتجاه المعتصمين من أجل إشعال الفتنة بينهم وبين الأهالي، مما أدى إلى مقتل أحد المعتصمين على حد علمي".

وتابع عامر بقوله "اشتعلت الأوضاع بشكل مفاجئ فجر يوم الأربعاء 2 مايو، عندما دخلت سيارة كبيرة محملة بأكثر من 20 ملتحي إلى المنطقة ومعهم أسلحة آلية و"كبّاسات" وهو سلاح يستخدم في إطلاق دفعات من البلي والرصاص، وفي هذا الوقت أصيب رأفت رضا الشهير ب"قطة" برصاصة قنّاص من مسجد النور مما أدى إلى مقتله، وقام بعض الأشخاص بسحله وتقطيعه بالسنج، وبعدها قتل شخص آخر من العباسية اسمه مصطفى إسماعيل برصاصة في رأسه أيضا، وهو ما أشعل غضب الأهالي".

حرب شوارع

وأشار إلى أن المنطقة شهدت حرب شوارع حقيقية استخدمت فيها كم كبير من الأسلحة النارية، وتم العثور على رجلين ملتحيين مذبحوين في مترو الأنفاق، وعندما اتصلنا بالشرطة والجيش في الساعة السابعة صباحا لنجدتنا من المعركة لم يصلوا إلى في الثانية والنصف ظهرا، وقال عامر إن يوم الجمعة الماضي كان يوما رهيبا، حيث كان الغضب قد عمّ الأهالي الذين اعتدوا على المتظاهرين الذين حاولوا الهروب من العباسية بعد أن قام الجيش بفض الاعتصام.

وقال إن عددا كبير من أصحال المحال حرروا محاضر ضد حازم صلاح أبو إسماعيل بوصفه احد المحرضين على الأحداث التي ألحقت أضرارا في عدد كبير من محال المواطنين ومقتل آخرين.

انتقلت "بوابة الوفد" إلى شخص آخر يدعى "سيد" وهو قريب ل"قطة" أحد ضحايا الأحداث، قال الحاج سيد: كله بسبب 6 إبريل وأنصار أبو إسماعيل. 6 إبريل عملوا مسيرة شتموا فيها أهالي العباسية بأبشع الألفاظ يوم الجمعة 27 إبريل، وبعدها جاء أشخاص ملتحون مسلحون وهجموا على البيوت وهم يقولون الله أكبر.. فيه إيه يا أستاذ هو إحنا يهود ولا إيه؟.

ويلتقط "خالد علي" وهو خال "قطة" طرف الحديث ويقول: جاءت 6 إبريل في مسيرة قالت فيها "واحد اتنين خ...ات العباسية فين" وكان معهم حركة حازمون ومعهم أسلحة وكبّاسات، واشتعلت المعركة فجر الأربعاء بعد مقتل اثنين من شباب العباسية برصاص قناصة من مئذنة مسجد النور.

من جانبه قال أيمن بخيت: دول لا يمكن يكونوا مصريين أو مسلمين، دول كفرة. اقتحموا شوارع المنطقة وضربوا علينا نار، وقعدوا يقولوا "لو عاوزينها ليبيا هنخليها سوريا"، يا أستاذ والله العظيم شباب العباسية مش بلطجية، دول أبطال لأنهم دافعوا عن ديارهم وأعراضهم.

كذب سلامة وابو اسماعيل

ويعود خالد علي للحديث مرة أخرى بقوله: دول عملوا من مسجد النور مركزا لقنص الأهالي ومخزن للأسلحة، وبعدين الشيخ حافظ سلامة يقول المسجد لم يكن به أسلحة ولا مسلحين، ده راجل كذاب، حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفي أبو إسماعيل، يا أستاذ أنا كرهت الملتحين، أنا آسف لحضرتك على اعتبار إنك ملتحي زيهم، والله شفتهم بيسلموا على بعض وبيقولوا "حازم كرامة" بدل "السلام عليكم".

وحول ما قاله نواب البرلمان مثل محمد البلتاجي بأن البلطجية كانوا يحصلون على الأسلحة من قسم الوايلي، قال علي: محصلش أبدا، إحنا كنا برنوح للقسم نستغيث من اللي بيحصل ولا حياة لمن تنادي، أنا كرهت بتوع الإخوان اللي بيشتغلوا علشان أغراضهم بس.

وهنا يدخل شاب يدعى كريم، قال إنه من شباب الثورة، وأكد أن المعتصمين لم يكونوا سلميين وكان معهم خرطوش وآلي وكباسات، وأنه حاول فض الاشتباكات صباح الأربعاء بين الطرفين إلا أنه أصيب بخرطوش أطلقه المعتصمون.

تنتقل "بوابة الوفد" إلى منطقة أخرى داخل العباسية، وعلى مقهى شعبي تلتقي بشقيق الراحل مصطفى الذي كان جالسا في حالة حزن وشرود، قال محمد مرسي أحد سكان الشارع إنه رأى بعينيه مسلحين يحملون أسلحة آلية اقتحموا الشارع وهم يهتفون: الله أكبر.. لو فيكم راجل يطلع لنا.

وأكد مرسي أن الأهالي اضطروا للدفاع عن أنفسهم خاصة بعد أن قام معتصمون بتعذيب شاب يدعى أحمد عادل، وهو يعاني من مرض نفسي، لمجرد علمهم أنه من سكان العباسية. وأشار إلى أن والد أحمد ظهر على قناة "دريم" مع الإعلامي وائل الإبراشي خلال الأحداث.

وأضاف مرسي بقوله "عيب والله أن يتحول مسجد النور إلى ترسانة أسلحة ومركز للقناصة الذين قتلوا اثنين من خيرة شباب المنطقة، وبعدين ييجي يوم الجمعة والشيخ حافظ سلامة يقول في ميكروفون المسجد: حي على الجهاد.. هو فيه ايه، هو إحنا يهود هيجاهد ضدهم ولا إيه؟، وبعدين جندي الجيش يتقتل من قناص فوق مئذنة المسجد، حسبي الله ونعم الوكيل في سلامة وأبو إسماعيل".

في نهاية الحوار يظهر شقيق آخر لمصطفى إسماعيل، ويرن جرس هاتفه المحمول، على الطرف الآخر صديق له يقول: الحمد لله أنا ربنا رزقني بولد سميته مصطفى.

خلال طريق الخروج من العباسية التقيت باثنين من تجار العباسية قدرا، قالوا لي نفس السيناريو، قناصة وكباسات وأسلحة آلية، ووجها الشكر للجيش لأنه فضّ الاعتصام، وفجأة تظهر سيدة تقول لي عندما علمت أنني صحفي: ياريت تفهم الناس يا أستاذ إننا مش بلطجية، إحنا ناس في حالها وتم الاعتداء عليهم بدون ذنب، حرام عليكم، قولوا للناس الحقيقة.

أجد هذا الكلام منطقي جدا ويفسر حالة الفوضى والهرج التي كانت غير مفهومة .

الحقيقة أنا كان تفسيري قبل أن أقرأ هذا الموضوع أن كل طرف يطلق على من يخالفه الرأي بلطجي ، وبالتالي كان المتظاهرون بلطجية بالنسبة لسكان العباسية ، وكان سكان العباسية بلطجية بالنسبة للمتظاهرين وهذا يفسر سر سماعنا لكلمة بلطجية من جميع الأطراف.

أي أنها معركة بين وجهات نظر مختلفة ، وجهة نظر تهاجم العسكري مع أن الأنتخابات الرئاسية على الأبواب وهو وجهة نظر غير مفهومة ووجهة نظر أخرى تدافع عن مصالحها وأكل عيشها من سكان العباسية ، ولكن طالما الموضوع دخل في عنف فكل من شارك فيه بلطجي سواء أكانوا متظاهرين أم من سكان العباسية.

على الجميع ان يتعلم أن حق التظاهر مكفول للجميع ولكن حق قطع الطريق أو إقتحام الوزارات هو سلوك لا يمكن السكوت عليه أو قبوله كسلوك يتبعه كل معترض.

كانت ثورة 25 يناير نظيفة ويجب ان تظل نظيفة.

رابط هذا التعليق

ونفسي تبقى تستقطع من وقتك وتعمل سيرش عن أحداث الشغب لمتظاهرين في اليونات من شهر شهر ونصف وشوف كمية المباني السيادية الحكومية اللي إتحرقت واتدمرت تماماً ... وقبلها أحداث إقتحام وتكسير البرلمان الكويتي وقبلها الأحداث اللي حصلت في بريطانيا ..

وأبقى قارن بين قيمة البني ادم في الحالتين ...وشوف الدولة المحترمة على إختلاف دياناتهم ومعتقداتهم

اما كونك بتحييهم على إطلاق البطلجية عليهم لقتلهم أو تلفيق التهم لهم .. فده رأيك اللي لازم تراجعه عشان ما تبقاش بتبارك القتل اللي حصل

وهما علشان حرقوا في اليونان والكويت أو حتى هونولولوا يبقى ده مبرر إننا نحرق ونولع إحنا كمان؟ هل هذا منطق؟

قيمة البني أدم في مصر ضئيلة لأن الدولة (النظام) مازال ضعيفا وغير قادر على فرض هيبته لأن من يديرون شئون البلاد فشلة وجهلة ولكن هناك من لا يريد أن تتم الأنتخابات بصورة ديموقراطية وننتقل الى الدولة القوية المنظمة التي يمكن ان تحمي الأنسان وتجعل له قيمة وساعتها نحاسبها لو فشلت في ذلك.

هناك من - بسؤ فهمهم- ولا أخونهم يريدون أستمرار حالة الفوضى وضعف الدولة وتحللها.

رابط هذا التعليق

تحياتي...

رائع ، قلت ما أرغب في قوله.

رابط هذا التعليق

ونفسي تبقى تستقطع من وقتك وتعمل سيرش عن أحداث الشغب لمتظاهرين في اليونات من شهر شهر ونصف وشوف كمية المباني السيادية الحكومية اللي إتحرقت واتدمرت تماماً ... وقبلها أحداث إقتحام وتكسير البرلمان الكويتي وقبلها الأحداث اللي حصلت في بريطانيا ..

وأبقى قارن بين قيمة البني ادم في الحالتين ...وشوف الدولة المحترمة على إختلاف دياناتهم ومعتقداتهم

اما كونك بتحييهم على إطلاق البطلجية عليهم لقتلهم أو تلفيق التهم لهم .. فده رأيك اللي لازم تراجعه عشان ما تبقاش بتبارك القتل اللي حصل

وهما علشان حرقوا في اليونان والكويت أو حتى هونولولوا يبقى ده مبرر إننا نحرق ونولع إحنا كمان؟ هل هذا منطق؟

قيمة البني أدم في مصر ضئيلة لأن الدولة (النظام) مازال ضعيفا وغير قادر على فرض هيبته لأن من يديرون شئون البلاد فشلة وجهلة ولكن هناك من لا يريد أن تتم الأنتخابات بصورة ديموقراطية وننتقل الى الدولة القوية المنظمة التي يمكن ان تحمي الأنسان وتجعل له قيمة وساعتها نحاسبها لو فشلت في ذلك.

هناك من - بسؤ فهمهم- ولا أخونهم يريدون أستمرار حالة الفوضى وضعف الدولة وتحللها.

وهل فهمت ذلك من كلامي ؟

انا كلامي يا عزيزي عن كيفية التعامل مع البني أدمين اللي من لحم ودم ...

وكيفية التوازن بين قيمة البني ادم وقيمة الحجر

البهوات في الإعلام قرفونا بقيمة المجمع العلمي التاريخية واللي أتضح إن 99 % من الشعب المصري اللي كان بيمر من أمام هذا المبنى كان لا يعرفه ولا يعرف بتاع إيه ده .. ونسيوا إن عندنا عشرات القتلى إندبحوا هنا وماحدش جاب سيرتهم

رابط هذا التعليق

وضعت فيديو لمحاولة توضيح التضليل المتعمد (من الطرف الثالث الذى لم يعد خفيا) ، ذلك التضليل الذى يقع فيه - بكل بساطة للأسف - شباب من المفروض أنه شباب واعى تتعلق به الآمال .. للأسف اقتنع هؤلاء الشباب أن كل من يعارض سلوكا لهم لابد أن يكون بلطجيا .. ووضعوا أنفسهم مواضع الملائكة ، ووضعوا الآخر (أى آخر) مواضع الشياطين

وضعت الفيديو وكنت أود أن أرى تعليقا واحدا عليه سواء من الدكتورة الفاضلة التى وجهت إليها مداخلتى ، أو ممن وضعوا أنفسهم مواضع الملائكة بعد أن ابتلعوا طعم الضلال

كان الرد بفيديو آخر بدون التعليق على الفيديو الأول .. وتطوع العضو الفاضل واضع الفيديو باتهام مبطن لمن يتكلمون من واقع تجاربهم بأنهم يعيشون فى الماضى وأنهم لا يفهمون الحاضر .. أقول لهذا العضو صاحب الرد (الذى تجنب الرد فى الحقيقة) لا يا سيدى الفاضل .. من يتكلمون من واقع تجاربهم غير مغيبين .. ويفهمون ما لم تتح لك الفرصة أن تفهمه بالإضافة إلى ما تفهمه .. فهم يعيشون الحاضر لأن أولادهم يعيشونه بقضاء فترة فى مؤسسة الجيش .. ويستمعون إلى شكاواهم مما تشتكى أنت منه .. ولكنهم فى نفس الوقت يلاحظون ما أضافت تلك الفترة - القصيرة - إليهم من تنمية لرجولتهم وتدعيم لصلابتهم

إذن .. فللعضو الفاضل .. ولكل من يتجاهل الوجه الآخر للحقيقة .. ويتجاهل التعليق عليه(هربا أو عجزا أو مكابرة) أضع بعض ملاحظاتى على شهادة الطبيبة أمام تلك اللجنة فى مجلس الشعب ..

وأرجو أن يكون ردى تعبيرا عن احترامى لوجهة نظرهم فى مقابل عدم احترامهم لوجهة نظر الآخرين :

1) العنف الذى مارسه الجنود لا ينكره أحد .. وقد شهد به الدكتور مصطفى النجار كما شهد أنه كان عنفا من صغار الجنود على غير أوامر قادتهم (وهذا ما أكدته الطبيبة أكثر من مرة فى شهادتها) .. وقد أوضحت هذا وعلقت عليه فى هذه المداخلة وما بعدها لمن يريد أن يتأكد

2) واضح طبعا إنتماء الطبيبة .. فغير أنها مقبوض عليها وسط ولاد ابو اسماعيل أو المعتصمين فطريقة كلامها باللغة العربية وطريقة نطقها بالثاء والظا والذال تدل على أنها تربت فى وسط إحدى الجماعات الإسلامية .. وواضح طبعا انتماء أغلب من كانوا فى القاعة .. عدا أن الشبكة الوحيدة التى صورت الشهادة هى شبكة "يقين" الشبكة الوحيدة المعتمدة من حملة "لازم حازم" كما جاء على لسان منسقها جمال صابر أثناء الأحداث .. وكذلك استهلالها شهادتها بقولها : "أنا طبيبة .. طبيبة .. طبيبة .. ومصرية .. قبل أى شئ فى الدنيا"

3) هناك روايات مبتسرة .. وروايات مطولة .. فمثلا الضابط الذى دخل المسجد وراح يقلب نظره فى أنحائه ثم لوح بسلاحه وفجأة انبطح أرضا وأطلق النار ناحية مصلى النساء وإذا بالمصاب فتاة منتقبة .. رواية مبتسرة الغرض منها إظهار إطلاق الرصاص والاصابة التى حدثت دون أى خلفية أخرى للتصرف المفاجئ للضابط .. كذلك روايتها عن جنود فى مدرعة يطلقون الرصاص الحى على المتظاهرين الذين يجرون أمامهم .. ولا أدرى كيف أن إطلاق الرصاص الحى على الظهور لا ينتج عنه حالات وفاة بين المتظاهرين (حالة الوفاة الوحيدة الناتجة عن فض الاعتصام كانت بين الجنود)

4) تناقض فى الرواية عن ما حدث داخل سيارة الميكروباص .. أولا قالت إنها كانت موجودة مع فتاتين وواحدة منتقبة (بس) .. واستمرت فى الشهادة فإذا بها تخبرنا بأن من بين الموجودين فى الميكروباص بنت عندها 14 سنة اسمها مروة تم ضربها ، وصيدلى (عرفت ذلك فيما بعد على حد قولها) تم ضربه ضربا مبرحا ، ومصاب كلما جف دمه ضربه الجندى لينزف مجددا .. يعنى الثلاثة أصبحوا ستة فى نفس الشهادة عن نفس الواقعة ..

5) كطبيبة نفسية (حديثة التخرج) ركزت على أن الضباط كانوا يقولون للجنود أن المقبوض عليهم قتلوا زملاءهم وأنهم بالمئات فى المستشفى (تناقض بين روايتها السابقة وشهادة الدكتور مصطفى النجار من جهة وروايتها المتأخرة فى تعقيبها على الأحداث من جهة أخرى) وتصل إلى استنتاج كبير وخطير - فى تعليقها الأخير - وهو تغيير العقيدة القتالية للجيش المصرى .. ولم تذكر شيئا (كطبيبة نفسية) عن معاناة الجنود طوال أحداث العباسية والأحداث التى سبقتها من شتائم واستفزازات لا يطيقها البشر خاصة الرجال عندما يسمعون إهانات وبذاءة من شباب وشابات (وهذا مثبت صوت وصورة) تمس رجولتهم ، وهم لا يستطيعون الرد بحكم الأوامر الصادرة إليهم

6) لا أكذبها ولا أصدقها .. ولكنى أقسم على عدم حياديتها وحيادية من أحضروها للشهادة أمام اللجنة التى أعتقد أنها لجنة حقوق الانسان بمجلس الشعب .. أما من أحضروها (و صوروها بشبكة وحيدة للأخبار) فأنا أستطيع أن أدعى بأنهم هم الطرف الثالث الذى يسعى إلى إحداث الفجوة بين الشباب من المدنيين والشباب من الجنود

7) أنا أصدق روايات اهل وجيران الشهيد رأفت رضا أكثر مما أصدق شهادة هذه الفتاة .. فأمام الموت تكون الحقيقة لأن الموت هو الحقيقة - ربما الوحيدة - التى نعرفها

8) لا ندرى إن كانت هناك شهادات أخرى أم أنها كانت الشاهدة الوحيدة .. وإن كان هناك شهود آخرون أدلوا بشهاداتهم فى مجلس الشعب فهل صورتهم قناة "يقين" أم لا .. لا ندرى

9) عن ابن عباس رضى الله عنه "لو يعطى الناس بدعواهم لادعى رجال دماء قوم وأموالهم، ولكن اليمين على المدعى عليه"

ما سبق كان مجرد ملاحظات آخذها فى اعتبارى وأفكر فيها عندما أتصدى للرد على أى مداخلة .. لأنى لم أتعود الهروب أو المكابرة فى ردودى .. ولم أتعود مهاجمة الأشخاص فى ردودى إلا إذا كان ذلك ضروريا للرد على تجاوزات أرى أنها ارتكبت فى حقى .. علما بأن هناك أعضاء لا يتجاوز عددهم الاثنين أو الثلاثة قد اتخذت قرارا - منذ مدة طويلة - ألا أرد على أى مداخلة لهم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

وضعت فيديو لمحاولة توضيح التضليل المتعمد (من الطرف الثالث الذى لم يعد خفيا) ، ذلك التضليل الذى يقع فيه - بكل بساطة للأسف - شباب من المفروض أنه شباب واعى تتعلق به الآمال .. للأسف اقتنع هؤلاء الشباب أن كل من يعارض سلوكا لهم لابد أن يكون بلطجيا .. ووضعوا أنفسهم مواضع الملائكة ، ووضعوا الآخر (أى آخر) مواضع الشياطين

وضعت الفيديو وكنت أود أن أرى تعليقا واحدا عليه سواء من الدكتورة الفاضلة التى وجهت إليها مداخلتى ، أو ممن وضعوا أنفسهم مواضع الملائكة بعد أن ابتلعوا طعم الضلال

كان الرد بفيديو آخر بدون التعليق على الفيديو الأول .. وتطوع العضو الفاضل واضع الفيديو باتهام مبطن لمن يتكلمون من واقع تجاربهم بأنهم يعيشون فى الماضى وأنهم لا يفهمون الحاضر .. أقول لهذا العضو صاحب الرد (الذى تجنب الرد فى الحقيقة) لا يا سيدى الفاضل .. من يتكلمون من واقع تجاربهم غير مغيبين .. ويفهمون ما لم تتح لك الفرصة أن تفهمه بالإضافة إلى ما تفهمه .. فهم يعيشون الحاضر لأن أولادهم يعيشونه بقضاء فترة فى مؤسسة الجيش .. ويستمعون إلى شكاواهم مما تشتكى أنت منه .. ولكنهم فى نفس الوقت يلاحظون ما أضافت تلك الفترة - القصيرة - إليهم من تنمية لرجولتهم وتدعيم لصلابتهم

إذن .. فللعضو الفاضل .. ولكل من يتجاهل الوجه الآخر للحقيقة .. ويتجاهل التعليق عليه(هربا أو عجزا أو مكابرة) أضع بعض ملاحظاتى على شهادة الطبيبة أمام تلك اللجنة فى مجلس الشعب ..

وأرجو أن يكون ردى تعبيرا عن احترامى لوجهة نظرهم فى مقابل عدم احترامهم لوجهة نظر الآخرين :

1) العنف الذى مارسه الجنود لا ينكره أحد .. وقد شهد به الدكتور مصطفى النجار كما شهد أنه كان عنفا من صغار الجنود على غير أوامر قادتهم (وهذا ما أكدته الطبيبة أكثر من مرة فى شهادتها) .. وقد أوضحت هذا وعلقت عليه فى هذه المداخلة وما بعدها لمن يريد أن يتأكد

2) واضح طبعا إنتماء الطبيبة .. فغير أنها مقبوض عليها وسط ولاد ابو اسماعيل أو المعتصمين فطريقة كلامها باللغة العربية وطريقة نطقها بالثاء والظا والذال تدل على أنها تربت فى وسط إحدى الجماعات الإسلامية .. وواضح طبعا انتماء أغلب من كانوا فى القاعة .. عدا أن الشبكة الوحيدة التى صورت الشهادة هى شبكة "يقين" الشبكة الوحيدة المعتمدة من حملة "لازم حازم" كما جاء على لسان منسقها جمال صابر أثناء الأحداث .. وكذلك استهلالها شهادتها بقولها : "أنا طبيبة .. طبيبة .. طبيبة .. ومصرية .. قبل أى شئ فى الدنيا"

3) هناك روايات مبتسرة .. وروايات مطولة .. فمثلا الضابط الذى دخل المسجد وراح يقلب نظره فى أنحاء المجلس ثم لوح بسلاحه وفجأة انبطح أرضا وأطلق النار ناحية مصلى النساء وإذا بالمصاب فتاة منتقبة .. رواية مبتسرة الغرض منها إظهار إطلاق الرصاص والاصابة التى حدثت دون أى خلفية أخرى للتصرف المفاجئ للضابط .. كذلك روايتها عن جنود فى مدرعة يطلقون الرصاص الحى على المتظاهرين الذين يجرون أمامهم .. ولا أدرى كيف أن إطلاق الرصاص الحى على الظهور لا ينتج عنه حالات وفاة بين المتظاهرين (حالة الوفاة الوحيدة الناتجة عن فض الاعتصام كانت بين الجنود)

4) تناقض فى الرواية عن ما حدث داخل سيارة الميكروباص .. أولا قالت إنها كانت موجودة مع فتاتين وواحدة منتقبة (بس) .. واستمرت فى الشهادة فإذا بها تخبرنا بأن من بين الموجودين فى الميكروباص بنت عندها 14 سنة اسمها مروة تم ضربها ، وصيدلى (عرفت ذلك فيما بعد على حد قولها) تم ضربه ضربا مبرحا ، ومصاب كلما جف دمه ضربه الجندى لينزف مجددا .. يعنى الثلاثة أصبحوا ستة فى نفس الشهادة عن نفس الواقعة ..

5) كطبيبة نفسية (حديثة التخرج) ركزت على أن الضباط كانوا يقولون للجنود أن المقبوض عليهم قتلوا زملاءهم وأنهم بالمئات فى المستشفى (تناقض بين روايتها السابقة وشهادة الدكتور مصطفى النجار من جهة وروايتها المتأخرة فى تعقيبها على الأحداث من جهة أخرى) وتصل إلى استنتاج كبير وخطير - فى تعليقها الأخير - وهو تغيير العقيدة القتالية للجيش المصرى .. ولم تذكر شيئا (كطبيبة نفسية) عن معاناة الجنود طوال أحداث العباسية والأحداث التى سبقتها من شتائم واستفزازات لا يطيقها البشر خاصة الرجال عندما يسمعون إهانات وبذاءة من شباب وشابات (وهذا مثبت صوت وصورة) تمس رجولتهم ، وهم لا يستطيعون الرد بحكم الأوامر الصادرة إليهم

6) لا أكذبها ولا أصدقها .. ولكنى أقسم على عدم حياديتها وحيادية من أحضروها للشهادة أمام اللجنة التى أعتقد أنها لجنة حقوق الانسان بمجلس الشعب .. أما من أحضروها (و صوروها بشبكة وحيدة للأخبار) فأنا أستطيع أن أدعى بأنهم هم الطرف الثالث الذى يسعى إلى إحداث الفجوة بين الشباب من المدنيين والشباب من الجنود

7) أنا أصدق روايات اهل وجيران الشهيد رأفت رضا أكثر مما أصدق شهادة هذه الفتاة .. فأمام الموت تكون الحقيقة لأن الموت هو الحقيقة - ربما الوحيدة - التى نعرفها

8) لا ندرى إن كانت هناك شهادات أخرى أم أنها كانت الشاهدة الوحيدة .. وإن كان هناك شهود آخرون أدلوا بشهاداتهم فى مجلس الشعب فهل صورتهم قناة "يقين" أم لا .. لا ندرى

9) عن ابن عباس رضى الله عنه "لو يعطى الناس بدعواهم لادعى رجال دماء قوم وأموالهم، ولكن اليمين على المدعى عليه"

ما سبق كان مجرد ملاحظات آخذها فى اعتبارى وأفكر فيها عندما أتصدى للرد على أى مداخلة .. لأنى لم أتعود الهروب أو المكابرة فى ردودى .. ولم أتعود مهاجمة الأشخاص فى ردودى إلا إذا كان ذلك ضروريا للرد على تجاوزات أرى أنها ارتكبت فى حقى .. علما بأن هناك أعضاء لا يتجاوز عددهم الاثنين أو الثلاثة قد اتخذت قرارا - منذ مدة طويلة - ألا أرد على أى مداخلة لهم

أرى أن هذه المداخلة الرائعة قد أتت من الفاضل : أبو محمد بعد أن طفح الكيل مما يقال ...... ومما ينقل بغير حيادية وبوجهة نظر مسبقة وبنظرة أحادية ما أنزل الله بها من سلطان ..

تنظر هنا وتعمى هناك .... تسمع هنا وتصم هناك ......تنطق هنا وتبكم هناك .....

أرى أن سمة المرحلة هي الكذب والتدليس والمراوغة والتضليل والتعمية لحاجة في نفس صاحبها قضاها ...

والخطير أن البهتان أصبح شريعة البعض المقدمة للتطبيق ولكن أنى للباطل وشهادة الزور والضلال أن يوصل للحق ..... وأني لشعار اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس ... أن يوصل لشيء ... فإن الله لا يصلح عمل المفسدين

(حالة الوفاة الوحيدة الناتجة عن فض الاعتصام كانت بين الجنود)
هذه هي الحقيقة التي يطالبنا البعض بأن نقلب عقولنا لنقول عكسها ....ولكننا لن نغير الواقع لأننا غير موجهين ...... ولكن يسقط من أعيننا من كنا نحترمهم ..... وتتغير وجهة نظرنا فيهم بدلا من أن نتغير نحن من أجلهم ..... ولا يمكن لخطأ الكذب أن يأتي بنتائج إيجابية

أقول ذلك وأنا لم أقرأ إلا مشاركة الفاضل : أبو محمد ..... لأني سئمت ومللت من القراءة ... وعليه فأنا لا أقصد بكلامي أحدا هنا ... لأن الظاهرة أصبحت شبه عامة من هنا ومن هناك ......

نحن هنا لسنا بصدد محاورة للوصول للحقيقة - عند البعض - ولكنه حوار منهم لحمل المخاطب على الإقرار بوجهة نظرهم - وإن كانت ضالة مضللة غير حيادية وغير نزيهة - ....... من خلال كثرة الزن بالبهتان على الودان .... في النهاية سيكون الفشل حليف الكذابين والمزورين ...لأنه ليس بعد الحق إلا الضلال ....... لن نكون مقنعين إلا إذا حاولنا أن نقول لوجه الله ... ولا نشرك به أحدا ... أي لا نقول من أجل فلان أو علان - والعياذ بالله - اللهم اجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم

تم تعديل بواسطة أبو محمد
تصحيح خطأ مطبعى بسيط

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

لن نكون مقنعين إلا إذا حاولنا أن نقول لوجه الله ... ولا نشرك به أحدا ... أي لا نقول من أجل فلان أو علان - والعياذ بالله - اللهم اجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم

اللهم آمين

رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ

وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا

رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ

(الحشر:10)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...