اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

# السفير محمود ابو دينا..يقول ..وزير الخارجية فاسد ولدى المستندات #


Abu Reem

Recommended Posts

تصريح بالفعل مهم وخطير...لكي نعرف ان قانون عزل الفلول المثار حاليا هو امر مهم ان يصدر في هذا التوقيت...لانه ليس من المعقول اجراء انتخابات رئاسية وهي اهم بكثير من مقارنتها بانتخابات البرلمان...وذلك لكي ننتركها هكذا دون اخذ احتياط..لان معظم من بيدهم الامر في كل قطاعات الدولة للاسف مازالول ليسوا بعيدين عن الفساد ولذلك كان يجب الا يترك امر الانتخابات تحت رحمة الثقة في نزاهة الانتخابات وحدها...

وايضا لا يمكن ان يستمر الامر هكذا لان السلطة التنفيذية اذا استمر الفساد فيها.فلن يستطيع اي حزب او اي برلمان او اي مؤسسة في مصر من تحقيق اي نجاح ملموس...ولكن على اي حال من الممكن التخلص من كل هذا بعد انتهاء انتخابات الرئاسة...

واليكم تصريح السقير المصري( محمود أبو دينا ) في قطر والذي يذكر فيه فسادة وزير الخارجية.

ويظل الامر مجرد اتهام قد يكون صحيحا او خاطئا....والعهدة والبينة عليه..ويظل السؤال التقليدي لماذا لم يقال هذا الكلام من قبل...هل خوفا من التعرض لاذى..ام هل لان الوقت غير مناسب وان رأس السلطة في مصر الى الان لم يتحدد...؟؟؟ الله اعلم بالاسباب

السفير المصري في قطر: وزير الخارجية فاسد ولدي المستندات

أحمد سعد البحيري

12

إبريل

2012

08:54 PM

في مفاجأة من العيار الثقيل ، علمت المصريون أن السفير المصري في العاصمة القطرية الدوحة محمود فوزي دنيا يستعد لإصدار بيان شامل يتهم فيه وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو بالفساد ، وأنه يمتلك مجموعة كبيرة من المستندات الدالة على فساده مؤكدا أن الثورة لم تصل حتى الآن إلى وزارة الخارجية ، وناشد السفير المصري في اتصاله بالمصريون المجلس العسكري التدخل لإنقاذ الموقف والحفاظ على هيبة أهم مؤسسات مصر السيادية ، وأكد السفير المصري أن وزير الخارجية فور علمه برغبته بالتقدم بمستندات الفساد إلى النائب العام سارع باتخاذ قرار بنقله إلى العاصمة العراقية بغداد فجأة ، وهو الأمر الذي يهدد حياته بالخطر ويكشف عن سوء نية وراء اتخاذ القرار ، وطالب السفير المصري في بيانه النائب العام بإرسال لجنة لتسلم كافة المستندات التي وصفها بالخطيرة والدالة على حجم الفساد في الوزارة

نص بيان السفير الذي تسلمت المصريون نسخة منه : بسم الله الرحمن الرحيم

أنا السفير محمود فوزي أبودنيا، سفير مصر في قطر. أجتمع بكم اليوم لأعرفكم حقيقة الوضع بوزارة الخارجية وهي أن الثورة لم تصل بعد لوزارة الخارجية المصرية.

تسلمت العمل سفيرا لمصر فى قطر في سبتمبر2010 ونجحت بعد فترة جمود فى العلاقات استمرت لأكثر من 15 عاما ان احدث طفرة نوعية هائلة فى العلاقات و لعلكم لاحظتم و لمستم بأنفسكم مدى التقارب الذي حدث بين البلدين حتى وصلت العلاقات بين مصر وقطر الى اعلى مستوى على الاطلاق وبشكل غير مسبوق.

لماذا صدر قرار بنقلي من قطر الي العراق مؤخرا ؟ ..................... ردا على زملائي و وسائل الاعلام و....و........

لأنني أبلغت عن عدد من المخالفات ارتكبها بعض الدبلوماسيين.

أطالب المجلس العسكري الحاكم في مصر و الدكتوركمال الجنزوري رئيس الوزراء باقالة وزير الخارجية محمد كامل عمرو المتستر على الفساد و إهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام رغم ابلاغي للوزارة رسميا، و تحويله الى التحقيق و محاسبته على إهدار أموال الشعب المصري، و محاسبته على التنكيل بي و نقلي دون طلب مني و دون علمي لانني ابلغت عن هذه المخالفات الجسيمة.

كما أطالب باقالة بعض السفراء مساعدي وزير الخارجية المتورطين و المتسترين على الفساد و اهدار المال العام و تحويلهم جميعا الى التحقيق و محاسبتهم امام النيابة العامة، و معي المستندات التي تدينهم جميعا وهم:

السفير/ عبد العزيز داوود - السفير السابق في قطر و الذي لا يزال رئيسالمجلس السلك الدبلوماسي الحالي رغم أنه مرتكبالعديد من المخالفات الموثقة التي ارسلت للوزارة.

السفير/ أحمد البديوي - مساعد الوزير مدير ادارة السلك الدبلوماسي و القنصلي و التفتيش.

السفير /جهاد ماضي – السفير السابق بالخارجية و مدير ادارة السلك الدبلوماسي سابقا

و مستشار السفارة السابق في الدوحة والذى ارتكب العديد من المخالفات الخطيرة اثناء عمله بالسفارة و الذي كان متزوجا من اجنبية بالمخالفة لقانون السلك البلوماسي و لديه طفل منها و الوزير متستر عليه أيضا رغم ابلاغي له وللوزارة رسميا.

كما أطالب باقالة غيرهم ممن تورط معهم في هذا الشأن.

كما أطالب بإلغاء الحركة الدبلوماسية الباطلة للسفراء رؤساء البعثات الاخيرة لأن الذي كتبها هو السفير/ أحمد البديوي و الوزير محمد كامل عمرو المتورطان في التستر على مخالفات جسيمة و إهدار المال العام.

و أرجو ارسال لجنة من النيابة العامة المصرية الى السفارة المصرية بالدوحة لاستلام نسخة من المستندات التي لدي و التي تدين هذا الوزير والسفراء المتورطين معه، لأن ضغوطا مورست علي من السيد وزير الخارجية وبعض السفراء كى أسكت.

و أطالب كل دبلوماسي شريف طاهر اليد و كل دبلوماسي مظلوم داخل وزارة الخارجية أو في احدى سفاراتنا بالخارج ألا يسكت على فساد و من يعرف بمخالفات ارتكبت و ترتكب عليه اظهارها حتى تطهر وزارة الخارجية من الفاسدين

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

وهو الأمر الذي يهدد حياته بالخطر ويكشف عن سوء نية وراء اتخاذ القرار

قرأت من يومين عن هذا الموضوع ... والتوقيت يدل إن هذا الشخص .. شخص جبان يعمل لمصلحته فقط .. لإنه عندما خاصم " فجر " ولم تظهر تلك الفضائح إلا عندما تم نقله إلى العراق .. قال يعني لما يروح العراق هايجيلة زهايمر ومش هايتكلم عن فساد وزير الخارجية ... ويا ترى إمبارح كان وزير الخارجية رجل المرحلة وطاهر اليد ولم يتلوث إلا بعد ان صدق على قرار نقل السفير إلى العراق ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

قامت وزارة الخارجية المصرية، الجمعة، بإعلان إستدعاء السفير المصري فى قطر للحقيق، عقب إطلاقه عدد من التصريحات النارية ضد وزير الخارجية محمد كامل عمرو، يتهمه فيها بالفساد، ويرفض قرار نقله إلى سفارة مصر فى بغداد.

وأصدرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة بيان، جاء فيه انه ''بالاشارة إلى التصريحات الصادرة عن سفير مصر فى قطر محمد فوزي ابو دنيا من مقر عمله بالخارج والواردة فى بعض وسائل الإعلام المقروءة والمرئية، وهو ما يتعارض مع القوانين والقواعد التى تنظم عمل سفراء مصر وأعضاء سفاراتها فى الخارج، ومع وجود قنوات شرعية وقانونية واضحة تتيح لجميع العاملين بالوزارة عرض ما قد يكون لديهم من شكاوى أو تظلمات، فإن وزارة الخارجية تود التأكيد على الحقائق الآتية'' :

أولا : فيما يتعلق بالمسائل التى أشار إليها السفير فى بيانه فإنها قد بدأت منذ عهد الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية الأسبق ، وتم التعامل معها فى حينه، وفقا للقواعد القانونية المعمول بها ، حيث تم فحصها واتخاذ الإجراء المناسب تجاه كل منها ، ومن ذلك نقل أحد أعضاء البعثة إلى بعثة أخرى والتحقيق مع مستشار السفارة المشار إليه فى البيان ، وصدور قرار بمجازاته بالجزاء القانونى المناسب بما فى ذلك إعادته إلى الديوان العام.

ثانيا: صدر قرار بنقل السفير من سفارة مصر فى الدوحة إلى سفارة مصر فى بغداد، وهذا القرار اقتضاه الصالح العام والذى تستقل وزارة الخارجية بتقديره.

ثالثا: أن السيد السفير فور علمه بقرار نقله قدم تظلما مكتوبا منوها إلى أن النقل تم بدون طلب منه ، وبدون سبب يرجع إليه ، ودون أن يضمنه أية إشارة إلى ما ادعاه فى بيانه الإعلامى، وقد تم بحث التظلم ورفضه استنادا إلى ما تتمتع به الجهة الإدارية من سلطة تقديرية تخولها وضع السفير المناسب فى المكان المناسب.

رابعا: نظرا لما تقدم بيانه ، فقد تقرر استدعاء السفير إلى القاهرة للتحقيق معه فيما صدر عنه من مخالفات وما أورده من ادعاءات.

يذكر أن السفير محمد فوزي، كان قد أصدر عدة تصريحات صحفية مؤخرا من قطر، زعم فيها امتلاكه لادلة تشير إلى وجود فساد فى وزارة الخارجية ويتهم فيها الوزير محمد كامل عمرو بالفساد، معتبرا أن الثورة لم تصل بعد إلى ''الخارجية المصرية''

الرباط الخاص بي

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

هذا سلوك غريب جداً .. وشاذ من السفير

لا أعتقد أن هذا الرجل يصلح ليكون ممثلاً عن دولة ...

حتى ولو كان كلامه حقيقياً ...

ولو أني أشك في ذلك بدرجة كبيرة .. أن يكون صادقاً مع نفسه في هذا الكلام

إذا كان كلامه حقيقياً .. فليس من المنطقي أن يكون بياناً صحفياً به كلام مرسل واتهامات هي الإجراء ..

أمامه القنوات الشرعية ..

أما إذا كان لا يثق في القنوات الشركعية .. عليه أن يعتزل العمل .. ويتمرد بعدها ويقول مايشاء

أما وهو في موقعه .. ولرفضه قرار نقله من البلد التي يمثل مصر فيها ..

وخاذة أن تلك الدولة هي قطر

فهذا الرجل وضع حول نفسه علامات استفهام كبيرة جداً .. ينبغي كشفها للرأي العام أيضاً ..

إما أنه صادق ... ويتم إعلان نتائج تحقيقات ...

أو أنه يجب أن تتم محاكمة هذا الرجل

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...