اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القيادى الاخواني حسن مالك فعل ما لم تفعله الدولة منذ فبراير 2011


Recommended Posts

حقيقي برافو عليه حتى لو كان بيُمثل القطاع الخاص .. فكله بيعود بالخير على مصر وبيفتح ويخلق فرص عمل جديدة للناس .. وكمان بيطمن العالم كله بإن الإقتصاد المصري بخير وأنا شخصياً بخبرة قليلة جداً جداً متأكد إن مصر لديها مقومات إقتصادية اكثر من هائلة لكن يجب نُحسن إستغلالها عن طريق خلق بيئة سياسية مستقرة .. بيئة تجمع كل المصريين ولا يستأثر بها فصيل معين أو إتجاة معين

حسن مالك لمن لا يعرفه يُمثل ذراع من أذرعة جماعة الاخوان الإقتصادية ... وهو رجل اعمال خبير ومشهور وصاحب فكرة إنشاء معارض للسلع المُعمرة في مصر ... وأيام نظام المخلوع تم إعتقاله ومصادرة اموالة بحجة مشاركتة في غسيل الاموال .. هو وخيرت الشاطر طبعاً

وبالرغم إن المحكمة العادية براته ولم يثبت عليه اي تهمة .. إلا إن جبار الأرض المتغطرس والمخلوع حالياً امر بتحويل ملفه هو وخيرت الشاطر إلى القضاء العسكري اللي حكم عليهم بالسجن بدون أي تهمة

إستطاع حسين مالك في اليومين الماضيين عقد اول مؤتمر للجمعية المصرية لتنمية الأعمال وسماها إسم مختصر وهو " إبدأ " ... ودعى لها 500 من أشهر رجال الاعمال في مصر والعالم لمناقضة فرص الإستثمار المختلفة في مصر

وهو أول مؤتمر إقتصادي يُعقد في مصر منذ فبراير 2011

ربنا يوفق الجميع

حسن مالك، رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال "ابدأ"، تبنى الجمعية مشروعين خلال الفترة المقبلة، الأول مشروع دعم الصناعات الصغيرة، حيث من المقرر أن توقع الجمعية خلال أيام بروتوكولات مع عدد من الجهات المانحة من أجل توفير مشروعات تكاملية صغيرة لدعم المشروعات الكبرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر الجمعية المصرية لتنمية الأعمال ، مضيفا ان المشروع الثانى، يهدف إلي رفع كفاءة التدريب والتأهيل، عن طريق خلق ثقافة جديدة للصناعات الحرفية وتأسيس وتطوير عدد من المراكز التدريبية، لتوفير احتياجات السوق المحلى من العمالة الماهرة.

وأضاف، إن الجمعية تسعى خلال الفترة المقبلة إلى استغلال الفرص الاقتصادية الكامنة وراء الواقع الذى يعيش فيه الاقتصاد المصرى، نتيجة عدم وجود الإرادة السياسية اللازمة لهذه الفرص.

وتابع، إن الوقت الحالى يستوجب على الجمعية التعامل مع الواقع كأى بلد سياسى كان يعيش فسادا وجمودا سياسيا، وإن الجمعية تدرك أهمية التحديات التى تواجه الاقتصاد فى حاليا، إلا أن العمل الجاد هو الضمانة الحقيقية لتحقيق الرخاء، لافتا إلى أن المسئولية فى رقاب الحكومة والبرلمان ورجال الأعمال، وإن التاريخ لن يرحم من يتهاون فى مسئوليته.

من جانبه قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة "حديد المصريين"، إن تحديد ساعات العمل يومياً للعامل المصرى بـ 8 ساعات فقط لا يمكن تؤدى إلى نهضة اقتصادية كبرى، كما نريد أن تتضاعف وتكون 12 ساعة، مؤكداً أنه شخصياً يعمل لمدة 16 ساعة يومياً.

وطالب أبو هشيمة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر الجمعية المصرية لتنمية الأعمال، أن تزيد الغيرة بين المصريين والأتراك وغيرها من الدول التى تعرض تجاربها على مصر لتقتدى بها، خاصة وأن مصر لها موقع استراتيجى متميز وإمكانيات كبيرة، ولفت إلى أنه حان الوقت للنظر للثورة بإيجابية، وتحقيق أهدافها وإيجاد اقتصادى قوى وتحقيق نهضة وتنمية صناعية مؤكداً أن النهضة تحتاج لأن نبدأ ونتخلى عن الكلام لنكون مختلفين عما كان يفعله النظام السابق لأن "من بدأ لا يتأخر".

وتوقع أن تشكل الجمعية المصرية لتنمية الأعمال أداة ضغط على الحكومة لتنفيذ سياسات يتم التوصل لها من خلال التفاعل بين أطراف العملية الانتاجية بأكلمها وبرؤى مصرية خالصة، وسوف يستند ذلك على الدافع لدينا والإرادة لدى الشعب للعمل على أهداف التقدم.

وقال إن الاحتجاجات العمالية المنتشرة فى مصر الآن ليس لها أى معنى، مطالباً العاملين بالتركيز على العمل فقط والتواصل مع قياداتهم للحصول على مطالب المشروعة دون تعطيل العمل.

فيما قال المهندس أحمد السويدى الرئيس التنفيذى لمجموعة السويدى للكابلات، على أن كثيرا من المستثمرين الأجانب والعرب أبدوا استعدادهم للاستثمار فى مصر وقاموا بعدة زيارات ميدانية ليروا مصر بعد ثورة 25 يناير، إلا أن الأحداث السياسية خاصة مجلس الوزراء ومحمد محمود وعدم وجود الأمن فى الشوارع وعودة الشركات للدولة بعد خصخصتها والدور السلبى للإعلام فى نشر الأحداث السياسية أدت لتخوف بعض المستثمرين من الدخول فى السوق فى الوقت الحالى، لافتاً إلى أن الإسلاميين فى مجلسى الشعب والشورى يحتاجون إلى دعمنا كشعب وكرجال أعمال "لأن معندهمش خبرة كافية"، مطالباً بالابتعاد عن التصنيف السياسى لمن يسعون لخدمة المجتمع.

وأوضح السويدى خلال كلمته فى مؤتمر "ابدأ.. جذب وتشجيع الاستثمار والتنمية البشرية" الذى تنظمه الجمعية المصرية لتنمية الأعمال، أن الإعلام سوق صورة مصر كأنها ليس بها أى نوع من الأمان وهذا كفيل لأن يبتعد عنها أى مستثمر وهذا جعلنا أمام موقف صعب، ووصل الأمر لوقف بعض الأعمال وتحويل بعض المستثمرين أموالهم للخارج، مشيراً إلى أننا كمصريين نحتاج للاعتماد على الذات والإيمان بالله.

وطالب وسائل الإعلام بعدم لعب دور سلبى فى إبراز التوتر داخل مصر. وأكد أنه يجب الحفاظ على شركاتنا الحالية وندافع عنها لأن قوة الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية وأوربا فى شركاتها، وكذلك يجب أن نحاول حل مشاكل المستثمرين العرب فى مصر خاصة وأن الدول العربية والأوربية.

كما طالب بالنظر للمستقبل بجهودنا وبعون ربنا، مشيراً إلى أنه لن يأتى مستثمر إلى مصر إلا إذا كان لديه ثقة فى الحكومة التى لديها ثقة فى الدولة.

من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن الزامل، رئيس مجموعة الزامل رئيس مركز تنمية الصادرات السعودية، إن القطاع لن يتقدم ويقود مصر أو أى دولة أخرى إلا بنقد الذات نقدا صحيحا نستطيع أن نبدأ منه، مؤكداً أن أى مبادرة تحتاج إلى عمل، مشيراً إلى أن الثورات التى لا تستند على الأقلية ستظل ثورة هشة قابلة للانهيار فى أى وقت، لذلك تحتاج إلى برامج تنموية مثل إعادة برامج إعمار أوربا الشرقية.

ولفت خلال كلمته أمام المؤتمر الصحفى للجمعية المصرية لتنمية الأعمال، إلى أن هناك الكثير من الوسائل والأدوات التى تؤسس اقتصاديات قوية عربية، خاصة إعادة النظر فى المساعدات التى تقدم للمنظمات العسكرية التى كانت الأنظمة التى سقطت بعمل ثورات الربيع العربى تظن أنها تستطيع أن تحميها من غضبة الشعوب، إلا أنها لم تدرك أن هناك دائماً عواقب لكل أمر فى إشارة لانهيار الاقتصاد وسقوط الأنظمة.

وأضاف، إن تشجيع الاستثمارات التجارية فى بلدان الربيع العربى لابد وأن يعتمد على خطة تشترك فيها كل المؤسسات فى كل دولة منها.

وأوضح أن العالم الجديد الذى تعيشه هذه الدول سيعطى رجال الأعمال الجادين الأمناء فرصا لخدمة مجتمعهم، وأن الوساطة والمعرفة أثبتت فشلها فى قيادة الأعمال الخاصة، مضيفاً أن المطلوب الآن العمل المؤسس على تقوى الله، وخدمة المجتمع بطبقاته البسيطة والمتوسطة، مرجحاً أنه "تم تحميل رجال الأعمال فى السابق أسباب انهيار الاقتصاد لأنهم لم يراعوا هذه الطبقات ولم يراعوا الله كما فعلنا نحن فى المملكة العربية السعودية".

4.jpg

13.jpg

26.jpg

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اه كده انا فهمت

ليه النقابة العامة للمهندسين ارسلت للنقابات الفرعية

انها تنشئ لجان للصناعات الصغيرة

و انا اللى بح صوتى انى اعمل لجنة صناعة تنقذ

ما تبقى من مصانع كفر الدوار

و لم يستجب لى و لا لكثيرين مثلى

ملاييين مهدرة و كل يوم بيهدر اكثر

عموما نحن ناقشنا موضوع الصناعات الصغيرة الاسبوع الماضى فى نقابتنا الفرعية

و قد تكلم عنه تقيب المهندسين العام

لكنه موضوع يحتاج الى تنسيق كبير

حتى تؤتى مشاريعه ثمارها و لا تلحق بمشاريع صندوق التنمية

يا رب خير

و لا تكون احد وسائل تجميل الصورة فقط

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...