اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بعد عادل إمام، إتهامات بالجملة بازدراء الأديان والإسلاميين!!!

Alshiekh

Recommended Posts

الموسيقار محمد عبد الوهاب رُفعت عليه قضية لأنه غنى قصيدة إيليا أبو ماضى التى يقول مطلعها

جئت لا أعلم من أين , ولكنّى أتيت

ولقد أبصرت قدامى طريقا فمشيت

وسأبقى ماشيا ان شئت هذا أم أبيت

كيف جئت؟ كيف أبصرت طريــــــــــقى ؟

لست أدرى

ثم رفعت عليه قضية أخرى عندما غنى "من غير ليه"

جايين الدنيا ما نعرف ليـــــــــــــه

ولا رايحين فين ولا عايزين ايــــه

الغريب أن القضايا لم تـُرفع على إيليا ابوماضى أو مرسى جميل عزيز

إنها شهوة الشهرة .. الشو الإعلامى .. تماما كسعار الكاميرا الذى ينتاب النواب

لماذا لا تـُرفع القضايا .. وتتفتق العقول لتظهر العبقريات فى محاربة الكافر الذى نعيش معه

ونتعايش معه حتى أصبح جزءا عاديا من حياتنا نمر عليه مرور الكرام (مع الاعتذار للكرام)

الجوع كافر

ما تيجوا نحاربوه

من أقوال سيدنا على

لو كان الفقر رجلا لقتلته

ما تيجوا نقتلوه

وانا اضمن لكم .. مفيش حد حيقبض عليكم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

• الردود 277
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

لا حضرتك ..المسلمين منذ بعثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم متفقين على حرمة العلاقات الجنسية بين غير المتزوجين (و ملك اليمين فيما سبق ) سواء جزئية مثل القبلات و الاحضان او كاملة و اتفقوا على وجوب الحجاب بموصفاته و اختلفوا فى بعض المسائل مش من بينها السيقان و الصدر و البطن و اتفقوا على حرمة نشر الرذيلة و لو بالكلام حتى ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال( كل امتى معافى الا المجاهرين ....) و لا ألتفت لكلام الشواذ عن القاعدة بدون اى دليل مثل المخرف جمال البنا

1- لو كان مثل هذا الكلام صحيح وبمثل هذه السهوله والتلقائية والبساطة لما اصبح هناك فى عالمنا المُعاصر مثل هذا التنوع والإختلاف فى الأسلام وغيره المُعاصر .. أم انك تنتقي فقط ما هو متفق عليه فيما يخص الجنس بوجه عام، والقبلة والحضن " التمثيلي" بوجه خاص... اما باقي القضايا الخلافية فهى إجتهادات وتطبيقات قد تخطئ وقد تصيب ,,, و"دي نبقى نتكلم فيها بعدين" لأن هناك أوليات وأخطار محدقة بالمؤمنين "المصريين" ودينهم!!!

2- أنت تقوا "المخرف" جمال البنا ... و الشيخ القرضاوي يحذر من وجود «دخلاء» على الفقه الإسلامي و كل حين وآخر تُطالعنا وسائل الإعلام المختلفة عن إجتهادات بمثل هذا النوع:

الرئيس السابق للجنة الفتوى بالأزهر الشيخ على أبو الحسن أيد الفتوى المفترضة، وذكر لـ"العربية.نت" أنه "اذا تم الامساك عن شهوتي البطن والفرج، فالصوم يعتبر صحيحا شرعا، وهذه هي القاعدة الفقهية، وبالقياس عليها فإن مشاهد القبلات للفنانات والفنانين في نهار رمضان طالما لا تثير غريزة، فالصوم صحيح".

واستدرك الشيخ علي أبو الحسن "لكن ذلك يتنافى مع الغرض الأساسى الذى شرع له الصيام".

وأوضح ذلك بقوله "الصيام في هذه الحالات ظاهره صحيح، إذ ليس به ما يبطل الصيام كما قال المفتي، لكنه غير صحيح من حيث الهدف من تشريع الصيام فهو فى هذه الحالة صيام صوري".

الجميع أصبحوا قضاه .. وكله بيحذر من كله .. وهؤلاء خطر على الإسلام .. اما هؤلاء فحادو عنه ... وهذا يفضح منهج هذا الفاسد /الشاذ ... وهذا الفاسد يرد عليه ... وهكذا دواليك ... ومطلوب فى مثل هكذا أجواء وظروف أن اترك كمواطن مصري أولاً .. أن أترك كل هذا وأسمع للزميل العزيز "طارق مصري" وهو يحدثني ببساطة عن وحدة الآراء والإجتهادات فيما عدا هذا " المخرف" جمال البنا ... أخشى ان استمرينا على هذا الموال .. لوصلنا الى انه لا يوجد الا تفسيرك/منهجك انت وحدك ماهو دقيق وصحيح!!!

حكاية تقسيم الناس الى شياطين و ملائكة اعتقد ان اى واحد يرى ان الناس مقسمين فعلا بين اهل شر و اهل الخير و خليط بين هذا و هذا و أذكرك بقول الله ((وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون)) ده تصنيف ربنا

معذرة انا لا اؤمن بما تؤمن به .. فلا داعي للإستشهاد به .. وانما حدثني عن القانون الفولاني والمادة العلانية ... مفردات ومصطلحات من عينة "الملائكة والشياطين" وفى مثل هكذا سياق "عام" تلك ملتصقة بشكل كلي ليس فقط وفق ما هو ديني وإعتقادي وروحاني وغيبي .. بل وأيضاً وفق هذا المذهب وهذا التفسير وهذا العالم او الشيخ بعينه دون سواه ... اى ما هو خاص ... وانما مفردات ومصطلحات من عينة "برئ" و "مجرم" بناءعلى ووفق نص المادة كذا من قانون العقوبات العام .. فهذا هو ما يجمعنا ويضمنا سوياً ... أى ما هو عام ... كما كان منذ عقود طويلة ... تحياتي

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

1- المشكلة يا عزيزي انه وعلى مايبدو وكما هو واضح وجلي ان تصنيف وتقييم كلانا لأمور الدنيا أساساً هو محل خلاف ناهيك عن مسألة "مرجعية" كل منا!!!

2- أنا أساساً لا أرى ما تتحدث عنه هنا فى عبارتك تلك .. ما آراه هو "تمثيل" (عمل ترفيهي بالأساس) لواقع معاش وفى حدود ما هو معقول ومسموح به تاريخياً وإجتماعياً وقانونياً والا لكانت تلك الصناعة (التى لها علاقة مباشرة بحرية إختيار الفرد) "إنقرضت" كغيرها العشرات وليكن " السقا" كمهنة!!!

عزيزي وايت هارت

انا سؤالي وسهل بصرف النظر عن مرجعية كل منا وبصرف النظر عن عن حرية اختيار الفرد وعن ان التمثيل او الترفيه المقدم مسموح به قانونا ام لا

فالبتأكيد نحن نتكلم عن عمل فني سمح به رقابيا وبالتبعية قانونيا ، وبالتأكيد هناك مرجعيات مختلفة للمشاهدين وبالتأكيد هناك حرية اختيار للافراد

لكن ما سبق كله ليس محل خلاف في سؤالي البسيط الذي هو

- هل يمكن تقديم الافلام او المسلسلات او المسرحيات لكي تقدم لنا الترفيه والرسالة الفنية ( ان كان هناك رسالة ) وتقدم لنا الفكرة او الترفيه دون ان يكون هناك تلك المناظر او العبارات الجنسية وبعض المشاهد الشبه عارية ....؟!!! هل يمكن ذلك ام لا ؟؟؟

ممكن اجابة السؤال بوضوح ؟؟ وبعد كده ممكن نتكلم في التفاصيل !!!

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

لا حضرتك ..المسلمين منذ بعثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم متفقين على حرمة العلاقات الجنسية بين غير المتزوجين (و ملك اليمين فيما سبق ) سواء جزئية مثل القبلات و الاحضان او كاملة و اتفقوا على وجوب الحجاب بموصفاته و اختلفوا فى بعض المسائل مش من بينها السيقان و الصدر و البطن و اتفقوا على حرمة نشر الرذيلة و لو بالكلام حتى ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال( كل امتى معافى الا المجاهرين ....) و لا ألتفت لكلام الشواذ عن القاعدة بدون اى دليل مثل المخرف جمال البنا

1- لو كان مثل هذا الكلام صحيح وبمثل هذه السهوله والتلقائية والبساطة لما اصبح هناك فى عالمنا المُعاصر مثل هذا التنوع والإختلاف فى الأسلام وغيره المُعاصر .. أم انك تنتقي فقط ما هو متفق عليه فيما يخص الجنس بوجه عام، والقبلة والحضن " التمثيلي" بوجه خاص... اما باقي القضايا الخلافية فهى إجتهادات وتطبيقات قد تخطئ وقد تصيب ,,, و"دي نبقى نتكلم فيها بعدين" لأن هناك أوليات وأخطار محدقة بالمؤمنين "المصريين" ودينهم!!!

2- أنت تقوا "المخرف" جمال البنا ... و الشيخ القرضاوي يحذر من وجود «دخلاء» على الفقه الإسلامي و كل حين وآخر تُطالعنا وسائل الإعلام المختلفة عن إجتهادات بمثل هذا النوع:

الرئيس السابق للجنة الفتوى بالأزهر الشيخ على أبو الحسن أيد الفتوى المفترضة، وذكر لـ"العربية.نت" أنه "اذا تم الامساك عن شهوتي البطن والفرج، فالصوم يعتبر صحيحا شرعا، وهذه هي القاعدة الفقهية، وبالقياس عليها فإن مشاهد القبلات للفنانات والفنانين في نهار رمضان طالما لا تثير غريزة، فالصوم صحيح".

واستدرك الشيخ علي أبو الحسن "لكن ذلك يتنافى مع الغرض الأساسى الذى شرع له الصيام".

وأوضح ذلك بقوله "الصيام في هذه الحالات ظاهره صحيح، إذ ليس به ما يبطل الصيام كما قال المفتي، لكنه غير صحيح من حيث الهدف من تشريع الصيام فهو فى هذه الحالة صيام صوري".

الجميع أصبحوا قضاه .. وكله بيحذر من كله .. وهؤلاء خطر على الإسلام .. اما هؤلاء فحادو عنه ... وهذا يفضح منهج هذا الفاسد /الشاذ ... وهذا الفاسد يرد عليه ... وهكذا دواليك ... ومطلوب فى مثل هكذا أجواء وظروف أن اترك كمواطن مصري أولاً .. أن أترك كل هذا وأسمع للزميل العزيز "طارق مصري" وهو يحدثني ببساطة عن وحدة الآراء والإجتهادات فيما عدا هذا " المخرف" جمال البنا ... أخشى ان استمرينا على هذا الموال .. لوصلنا الى انه لا يوجد الا تفسيرك/منهجك انت وحدك ماهو دقيق وصحيح!!!

حكاية تقسيم الناس الى شياطين و ملائكة اعتقد ان اى واحد يرى ان الناس مقسمين فعلا بين اهل شر و اهل الخير و خليط بين هذا و هذا و أذكرك بقول الله ((وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون)) ده تصنيف ربنا

معذرة انا لا اؤمن بما تؤمن به .. فلا داعي للإستشهاد به .. وانما حدثني عن القانون الفولاني والمادة العلانية ... مفردات ومصطلحات من عينة "الملائكة والشياطين" تلك ملتصقة بشكل كلي ليس فقط وفق ما هو ديني وإعتقادي وروحاني وغيبي .. بل وأيضاً وفق هذا المذهب وهذا التفسير وهذا العالم او الشيخ بعينه دون سواه ... اى ما هو خاص ... وانما مفردات ومصطلحات من عينة "برئ" و "مجرم" بناءعلى ووفق نص المادة كذا من قانون العقوبات العام .. فهذا هو ما يجمعنا ويضمنا سوياً ... كما كان منذ عقود طويلة ... تحياتي

انا معرفش انك مش مسلم

* مفيش خلاف على المسائل اللى انا ذكرتها و مفيش مجال انى اجيب ادلة لك لان الامر لا يهمك

الموضوع بسيط انا مسلم عادى أؤمن بأن ما يفعلونه حرام و يأتى بالفساد و لذا اطالب بمحاكمتهم و منع فسادهم و مش مطالب اتى لك بكلام قانونى لسبب بسيط انا مش قاضى و حكمت عليهم فتطالبنى بالمواد و القوانين

اعتقد انى وصلتلك فكرتى بغض النظر عن قبولها او رفضها و مش محتاج اوضح اكتر.......

رابط هذا التعليق

- هل يمكن تقديم الافلام او المسلسلات او المسرحيات لكي تقدم لنا الترفيه والرسالة الفنية ( ان كان هناك رسالة ) وتقدم لنا الفكرة او الترفيه دون ان يكون هناك تلك المناظر او العبارات الجنسية وبعض المشاهد الشبه عارية ....؟!!! هل يمكن ذلك ام لا ؟؟؟

وانا أجبتك بوضوح لا يحتمل أى لبس:

2- أنا أساساً لا أرى ما تتحدث عنه هنا فى عبارتك تلك .. ما آراه هو "تمثيل" (عمل ترفيهي بالأساس) لواقع معاش وفى حدود ما هو معقول ومسموح به تاريخياً وإجتماعياً وقانونياً والا لكانت تلك الصناعة (التى لها علاقة مباشرة بحرية إختيار الفرد) "إنقرضت" كغيرها العشرات وليكن " السقا" كمهنة!!!

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

سيادتك الموضوع بيدور علي قانون اسمه "ازدراء الأديان" .. و لغاية دلوقتي مش متهيألي ان فيه حاجة دخلت في عقائد ...

كما اني مش شايف غير اعضاء في الموضوع ده بيتناقشوا .. مش شايف لا سمح الله اي مشرف تدخل ... ده حتي حضرتك اللي بتكتبلنا بالأحمر هنا ...

حضرتك ايه رأيك بقي في أصل الموضوع ؟؟

هاقول لك رايى يا استاذنا

انا شخصيا ضد موضوع تحريم الفنون ولكن مع اختيار ما يناسب عقيدتنا اولا وثقافتنا وعاداتنا ثانيا

لما اتكلم على عقيدتنا هاتكلم على العقيدة الاسلامية بحكم ان الاسلام هو الدين الرسمى للدولة ( مع مراعاة ان ما ساذكره يتماشى تماما مع العقيدة المسيحية بكل طوائفها ) اولا نحن نتكلم عن عرى وسفالة وده منهى عنه فى الاسلام وفى المسيحية

مسموح لنا بالتكلم والسؤال عن الدين ولكن مش مسموح لنا بالفتى والتريقة والاختلاف فى ثوابت الشريعة

يعنى هاديك مثال بسيط

فى افلام كتير تلاقى الممثل يقول ليه كده يارب ؟

يارب بتعمل فيا كده ليه ؟

هل تعلم حضرتك ان ده ازدراء ؟ من انا او انت حتى نحاسب الله ؟ او نساله لما قدر هذا

ده مثال بسيط وقيس عليه

حضرتك بتحترم القسيس بتاعك ولما تقابله فى الشارع قد تقبل يده مثلا او على الاقل تسلم عليه باحترام

وهذا القسيس له قدسيته ولكن فى النهاية هو بشر يصيب ويخطأ ويقوم بما نقوم به نحن

هل تقبل ان يطلع ممثل ويصور حياة القسيس التى لا تراها ويظهر سلبياته ؟

بالطبع لا وستسقط قدسيته بالنسبة لك ولباقى الناس

واذا سقطت هيبة رجال الدين فستسقط الشريعة

طيب ده الجانب الدينى واللى متمثل فى التهامز على رجال الدين واظهارهم بصورة مضحكة او سيئة تسوءهم مع الاعتراف انها قد تكون حقيقية ولكن ليست ظاهرة

نيجى للسبب الثانى وهو العادات والتقاليد

واسمح لى هاقول ان مصر فى نظر كل دول العالم دولة مسلمة وبالتالى فمظهرها من مظهر الاسلام

فى شارع حضرتك او فى حيك كم فتاة مسلمة غير محجبة ؟

هتلاقى عدد قليل جدا يزيد عن 90% ولكن لنقل انهم 90% فقط

كم مرة شفت فتاة محجبة فى فيلم ؟

كم مرة شفت مذيعة محجبة ؟ وهم يتعدون 90% كما ذكرت

ما معلوماتك عن ما يظنه الخليجيون كمثال عن فتايات مصر ورجالها ؟

يا افندم بسبب الافلام دى بيتقال ان مصر بلد رقاصين وكل بناتنا ...... مش عايز اكمل واكيد انت عارف وبتسمع

مصر بالنسبة لهم هي ما يروها فى التليفزيون وتتمثل فى الغرز ( لما تقابل واحد خليجى تحيته لك مسسسسساء الخير بطبريقة الحشاشين )

مصر بالنسبة لهم هى شارع الهرم اللى اتعمل نص الافلام فيه

فتايتنا بالنسبة لهم رقاصين لان مفيش فيلم ولا ممثلة ماطلعتش فى الفيلم بترقص

مصر بالنسبة لهم شحاتين ودايما جعانين ويبيعوا ضميرهم علشان ياكلوا

معلش وحضرتك مسيحى وهاقول ان الحجاب مش فرض عندكم واختك ووالدتك بيسيبوا شعرهم مثلا هل حد منهم بيلبس ميكرو جيب وهو خارج معاك الصبح

شوف الافلام اللى موجودة وشوف درجة الفحش والعرى اللى فيها وحضرتك تعرف انا باتكلم على ايه

حضرتك ما بتكسفش وانت بتتفرج على الافلام دى مع اولادك ؟

حاجة اخيرة ايه رايك فى السينما المصرية ؟ مع العلم اننا لم ناخذ اى جائزة سينمائية محترمة منذ زمن بعييييييييييييييييييد ولا حتى ترشح فيلم

وعلى الجانب الاخر تجد السينما الايرانية جوائز اوسكار وغيره وكل ممثلاتهم محجبات ومواضيع هادفة

وعاجبة الاوربيين اكثر مننا كمان

انتظر ردك

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

وانا أجبتك بوضوح لا يحتمل أى لبس:

عزيزي وايت هارت

سؤالي له اجابتان " نعم ارى امكانية ذلك " او. " " لا ارى امكانية ذلك". هكذا ببساطة

اما عبارتك اعلاه " انا اساسا لا أرى ما تتحدث عنه هنا في عبارتك تلك ". لا افهم ماذا تقصد بها تحديدا

لذلك طلبت منك الاجابة المباشرة بنعم او ب " لا " حتى لا افهم كلامك بطريقة خاطئة

هل يصعب عليك الاجابة المباشرة ،،، واذا قلت لي ان اجابتك واضحة

لا لبس فيها ،، فأقول لك عذرا انا لم افهم الاجابة ..ياريت تبسط لي الامر قليلا ...الى نعم ام. لا

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

هاقول لك رايى يا استاذنا

انا شخصيا ضد موضوع تحريم الفنون ولكن مع اختيار ما يناسب عقيدتنا اولا وثقافتنا وعاداتنا ثانيا

لما اتكلم على عقيدتنا هاتكلم على العقيدة الاسلامية بحكم ان الاسلام هو الدين الرسمى للدولة ( مع مراعاة ان ما ساذكره يتماشى تماما مع العقيدة المسيحية بكل طوائفها ) اولا نحن نتكلم عن عرى وسفالة وده منهى عنه فى الاسلام وفى المسيحية

مسموح لنا بالتكلم والسؤال عن الدين ولكن مش مسموح لنا بالفتى والتريقة والاختلاف فى ثوابت الشريعة

يعنى هاديك مثال بسيط

فى افلام كتير تلاقى الممثل يقول ليه كده يارب ؟

يارب بتعمل فيا كده ليه ؟

هل تعلم حضرتك ان ده ازدراء ؟ من انا او انت حتى نحاسب الله ؟ او نساله لما قدر هذا

ده مثال بسيط وقيس عليه

حضرتك بتحترم القسيس بتاعك ولما تقابله فى الشارع قد تقبل يده مثلا او على الاقل تسلم عليه باحترام

وهذا القسيس له قدسيته ولكن فى النهاية هو بشر يصيب ويخطأ ويقوم بما نقوم به نحن

هل تقبل ان يطلع ممثل ويصور حياة القسيس التى لا تراها ويظهر سلبياته ؟

بالطبع لا وستسقط قدسيته بالنسبة لك ولباقى الناس

واذا سقطت هيبة رجال الدين فستسقط الشريعة

طيب ده الجانب الدينى واللى متمثل فى التهامز على رجال الدين واظهارهم بصورة مضحكة او سيئة تسوءهم مع الاعتراف انها قد تكون حقيقية ولكن ليست ظاهرة

.......

وعلى الجانب الاخر تجد السينما الايرانية جوائز اوسكار وغيره وكل ممثلاتهم محجبات ومواضيع هادفة

وعاجبة الاوربيين اكثر مننا كمان

انتظر ردك

هذا رأي حضرتك و أحترمه للغاية .. بل و اتفق مع جانب كبير منه ...

ما لا أتفق فيه هو اجبار الناس علي القيام به بقوة القانون ... و هو قانون في نفس الوقت لا يسري علي الجميع بصورة متساوية و عادلة ...

ما لا أتفق عليه هو اشهار كارت الأرهاب هذا امام اي فعل نعتقد انه يمس الدين الأسلامي ... و فيما كتبته في مداخلتي السابقة ما يناقش هذا الأمر بصورة كاملة و لكن لم يرد علي احدآ ..

رجل الدين يا سيدي الفضل الذي تهتز صورته في مخيلة اتباعه لأن هناك من سخر من نموذج شاذ آخر في فيلم او مسرحية .. هو رجل دين لا يستاهل مكانته ...

كل المديرون في الأفلام المصرية او معظمهم يظهرون كحرامية او مفتريين .. فهل هذا ما نشعر به بالفعل في وظائفنا ...

كل زوجة اب في الأفلام المصرية او معظمهم يظهرون كمثال للأفترا.. فهل تلك هي نظرتنا اليهن في الحياة ...

أجزم ان الرد سيكون بالنفي ..

ما رأيك لو قلت لك ان حتي حازم ابو اسماعيل أتي دوره و تم اتهامه بأزدراء الدين ... الأسلامي ..

خلص الكلام علي رأي العزيز شريف

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

انا معرفش انك مش مسلم

* مفيش خلاف على المسائل اللى انا ذكرتها و مفيش مجال انى اجيب ادلة لك لان الامر لا يهمك

انا لا أريد منك الآلاف من الإجتهادات الدينية حول هذا الشق ... وانما وضعت لك مثال عابر على سبيل المثال وليس الحصر لإجتهاد واحد فقط بسيط لا علاقه له بالــ "شاذ" (سامحك الله) الشيخ "جمال البنا" ... ولكن على مايبدو انه لا يعنيك "انت" من قريب او بعيد!!!

الموضوع بسيط انا مسلم عادى أؤمن بأن ما يفعلونه حرام و يأتى بالفساد و لذا اطالب بمحاكمتهم و منع فسادهم و مش مطالب اتى لك بكلام قانونى لسبب بسيط انا مش قاضى و حكمت عليهم فتطالبنى بالمواد و القوانين

الا ترى بالله عليك هذا الخلط الواضح فى عبارتك تلك؟

انظر معي جيداً الى تلك المفردات:

1- اؤمن - حرام وحلال ... أى أمر خاص

2- اطالب بمحاكمتهم ... أى أمر عام

اعتقد انى وصلتلك فكرتى بغض النظر عن قبولها او رفضها و مش محتاج اوضح اكتر.......

الفكرة الوحيدة التى وصلتني بالفعل من مثل هكذا منهج ... انك كمثقف ومتعلم لو ذكرت مثل هكذا "كلام" فى وسط مجموعة من "البسطاء" 1- العاطفيين .. و"تحمس" أحدهم بناء عليه .. وحاول/أقدم على "ذبح" الآديب الفولاني (من حاول ذبح الآديب الراحل نجيب محفوظ كان قد إعترف بأنه حاول اغتيال محفوظ لانه ينفذ “أوامر أمير الجماعة والتي صدرت بناء على فتاوى الشيخ عمر عبد الرحمن!!!) أو الفنانة الفولانية أو قتل المخرج العلاني أى على حسب مفهومهم لــ "تغيير المُنكر باليد" ... " لأصبحت ووفقاً للقانون " مُحرض" وأصبحنا ببساطة نحاول "تقنين" مفهوم العيش فى الغابة ..

2- ماذا يعني ان تعلم اننى لا اؤمن بذات عقيدتك ومن ثم تقول لي انك "تؤمن" بانهم كذا وكذا .. ماهو الشئ المشترك بيننا يا عزيزي كمصريان ونحن نتناول مثل هكذا شأن "عام" يخص كلانا؟ اليس هو القانون والقضاء المصري؟ اذن بناء على ماذا تحديداً تقول لي انا انك تطالب بمحاكمتهم؟ المنطق يقول انه فى هذه الحالة لا مفر من الإتيان أولاً بالواقعة المقصودة بشكل دقيق ومحدد، وثانياًالإستشهاد بالقانون الفولاني المادة الفولانية ... أى ما يجمعنا سوياً بالفعل .. اتجد صعوبة بمثل هذه الدرجة فى هذا الهيكل العام؟

تحياتي

رابط هذا التعليق

هذا رأي حضرتك و أحترمه للغاية .. بل و اتفق مع جانب كبير منه ...

ما لا أتفق فيه هو اجبار الناس علي القيام به بقوة القانون ... و هو قانون في نفس الوقت لا يسري علي الجميع بصورة متساوية و عادلة ...

ما لا أتفق عليه هو اشهار كارت الأرهاب هذا امام اي فعل نعتقد انه يمس الدين الأسلامي ... و فيما كتبته في مداخلتي السابقة ما يناقش هذا الأمر بصورة كاملة و لكن لم يرد علي احدآ ..

رجل الدين يا سيدي الفضل الذي تهتز صورته في مخيلة اتباعه لأن هناك من سخر من نموذج شاذ آخر في فيلم او مسرحية .. هو رجل دين لا يستاهل مكانته ...

كل المديرون في الأفلام المصرية او معظمهم يظهرون كحرامية او مفتريين .. فهل هذا ما نشعر به بالفعل في وظائفنا ...

كل زوجة اب في الأفلام المصرية او معظمهم يظهرون كمثال للأفترا.. فهل تلك هي نظرتنا اليهن في الحياة ...

أجزم ان الرد سيكون بالنفي ..

ما رأيك لو قلت لك ان حتي حازم ابو اسماعيل أتي دوره و تم اتهامه بأزدراء الدين ... الأسلامي ..

خلص الكلام علي رأي العزيز شريف

حلو خليه يتهم وخليه يدافع عن نفسه

والقضاء والحقيقة تظهر وهل تعتقد ان حازم ابو اسماعيل منزه مثلا

او اذا اخطأ لا يتم محاسبته

شوف حضرتك ممثل محترم زى نجيب الريحانى

من اروع من قدم كوميديا وكان دائما يطلع معه راقصات زى تحيى كاريوكا مثلا هل تخجل من افلامه وانت بتتفرح عليها مع اولادك ؟ بالطبع لا

تعال بقى لعادل امام ولا سعيد صالح شوف اللى بيطلعوا معاهم مع العلم انم بيلبسوا بدلة رقص تكشف نفس ما تكشفه من كانت مع الريحانى هل تسمح لاولادك او لا تشعر بحرج وانت تتفرج معاهم ؟

ماردتيش على سؤالى رايك فى السيتما الايرانية وهى تحترم عين المشاهد ؟

صدقنى صديقى ازدراء الاديان تهمة واحدة ومقدور عليها لانه سهل الدفاع عنها واثبات الحقيقة

اما الانحطاط الاخلاقى والعرى اللى بنشوفه هو الاصعب فى اثباته

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

الناس اللي بتعارض مشاهد تلك الافلام

عرفو منين انها تحوي على عري

اكيد اتفرجو عليها ولذلك قيموها

او

شاهدها شيوخهم ثم حكموا عليها بانها كيت وكيت

يبقى في كل الاحوال مذنبين من وجهة نظرهم

اولا لانهم شاهدوها وبذلك ارتكبو إثما

او رددو ما يقوله لهم شيوخهم وبذلك اصبحوا شاهد ماشفش حاجة وحكموا عليها بناء على حكم الاخرين اللي مسموح لهم فقط ان يشاهدوا تلك الافلام

الموضوع لا يمكن ان يكون بمثل هذه السطحية وتصوير مصر كأنها بلد العري وانتم اللي هاتصلحو الكون

صناعة السنيما في مصر تاريخها في مصر مائة عام او يزيد وهي صناعة رائجة في مصر يقوم عليها الاف من العاملين والفنيين والمهندسين والمصورين والمؤلفين وكاتبي الحوار والمخرجين ثم والممثلين

السنيما يا سادة مثلها مثل الصحافة اذا ناقشت شيء عادي يحدث في كل يوم وفي كل مكان لن تصبح سنيما بل ستصبح ركاكة ولت وعجن ومط

كانو يقولون في الصحافة ان الكلب اذا عض رجلا لا يصبح هذا خبرا مثيرا بل الخبر المثير هو ان يعض الرجل كلبا لذلك تبحث الصحافة عن هذا الخبر الغير عادي وليس الخبر الذي يحدث في كل مكان وزمان حتى تشد اليها جمهور القراء

لذلك اصبحت الصحافة نوع من انواع الفنون

وكذلك السنيما

تبحث عن الغريب وليس السائد وفي ذلك يضع لنا الفنان رؤيته وتصوره لهذا الغريب

الكاتب يبرع في وضع فكرة الفيلم ثم يحولها المخرج الى احداث حية من خلال ممثل او ممثلة يستطيع من خلاله او من خلالها ان يخرج الفكرة الرئيسية للموضوع الغريب

كل ما سبق هو فن وبضاعة يعرضها فريق العمل وليس الممثل وحده

يمكن لك ان تتجنبه اذا وجدته لا يوافق قناعاتك الدينية

لكن هذا لا يعطيك الحق في ان تمنع الاخر من عرض فنه على الجميع

انت ليس من حقك ان تقهر هذا الفنان وان تملي عليه قناعاتك وان تملي عليه مواضيع بعينها وهكذا لن يصبح فنا ابدا وستبور تلك البضاعة القائمة على الإملاءات لا الفن والابداع

الفن اذا لم يكن ناتج عن حرية ابداع وفكر لن يكون فنا ابدا

انا لا يعجبني العديد من الفنانين واشعر بالقرف احيانا اذا سمعت او شاهدت احدهم بالصدفة

لكن هذا لا يعطيني الحق ابدا في ان اتتبعهم وان امنعهم من تقديم بضاعتهم

اما عن ازدراء الاديان فكلنا متفقون على هذا

لا يمكن ان يقبل احدنا ان يزدرى دينا سماويا او حتى دينا ارضيا لان هذا يصيب معتنقيه بالاذى

لكني لا اعتقد ان فنان على ارض مصر يستطيع ان يزدري دينا سماويا او قام بذلك بالفعل

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

سؤالي له اجابتان " نعم ارى امكانية ذلك " او. " " لا ارى امكانية ذلك". هكذا ببساطة

اما عبارتك اعلاه " انا اساسا لا أرى ما تتحدث عنه هنا في عبارتك تلك ". لا افهم ماذا تقصد بها تحديدا

لا لبس فيها ،، فأقول لك عذرا انا لم افهم الاجابة ..ياريت تبسط لي الامر قليلا ...الى نعم ام. لا

أخشى ان ما تحاول ممارسته لهو التطبيق الفعلي لمفهوم اما السوفسطائية واما "إنتزاع" الإعترافات!!!

يا عزيزي بالمنطق والعقل والبديهية .. اذا ما أجبتك بنعم أم بلا .. فهذا يعني ببساطة اننى أقر بوجود اساساً ما تتحدث عنه ... وهو ما لن تنجح أبداً فى إنتزاعه مني ... انا دقيق جداً فى لغتي وإختياري لمفرداتي .. وما زلت عند إجابتي كما هى .. ولا تحاول بذل الجهد فى املاء ما يجب على ان اقوله .... انا لا أرى أساساً ما تتحدث عنه ... أفلام العرى والجنس ولإباحية الهادفة "تجارياً" لإثارة الغرائز (الايروتيك والبورنو) ممنوعة قانوناً فى بلدنا ... حتى ولو كان الواقع المُعاصر يُظهر ويحدثنا وبالأرقام عن نقيض ما تحاول فرضه علي من خيالات!!! اذن فمعذرة .. اذهب و"بشر" أو "ادعو" أخوانك هنا وهناك وحاول ان تنجح معهم أولاً فى التخلص ليس من "مزاعم" إباحية وعرى وشذوذ (الى آخر تلك الإسطوانة) الفنان عادل امام وإيناس الدغيدي ويسرا ومن أتت اسمائهم فى نص هذا الخبر وما سوف يستجد ... بل حاول اولاً ان تعلمهم التخلص من "الإزدواجية" ... كبداية، وبعدها تعال وحاورني وقارعني عن المشهد الفولاني من الفيلم المصري العلاني ... اظن واضح؟!!! تحياتي

تم تعديل بواسطة White heart

رابط هذا التعليق

حلو خليه يتهم وخليه يدافع عن نفسه

والقضاء والحقيقة تظهر وهل تعتقد ان حازم ابو اسماعيل منزه مثلا

او اذا اخطأ لا يتم محاسبته

من اروع من قدم كوميديا وكان دائما يطلع معه راقصات زى تحيى كاريوكا مثلا هل تخجل من افلامه وانت بتتفرح عليها مع اولادك ؟ بالطبع لا

تعال بقى لعادل امام ولا سعيد صالح شوف اللى بيطلعوا معاهم مع العلم انم بيلبسوا بدلة رقص تكشف نفس ما تكشفه من كانت مع الريحانى هل تسمح لاولادك او لا تشعر بحرج وانت تتفرج معاهم ؟

ماردتيش على سؤالى رايك فى السيتما الايرانية وهى تحترم عين المشاهد ؟

صدقنى صديقى ازدراء الاديان تهمة واحدة ومقدور عليها لانه سهل الدفاع عنها واثبات الحقيقة

اما الانحطاط الاخلاقى والعرى اللى بنشوفه هو الاصعب فى اثباته

بصراحة انا عمري ما شفت فيلم ايراني ..

و بالنسبة ليا شخصيآ كمان و ان كانت المقارنة بين الريحاني و عادل امام مالهاش موقع من الأعراب .. لكن سامية جمال زي كاريوكا زي سهير زكي زي اي واحدة بترقص ... كلهم واحد بالنسبة ليا ... بيقوموا بشيء موجود منذ ظهر الأنسان علي الأرض ... نوع من انواع التعبير ... زيه زي الباليه المسرحي او الباليه المائي او التزلج علي الجليد او التانجو و الفالس او الحطابة ...

استعداد البني آدم النفسي هو اللي بيخليه ينظر اليهم نظرة مختلفة .. كفن رائع او اثارة جنسية ... ممكن يلاقي الأثارة في اي حاجة ... حتي في حيوان او جماد او حتي في راهبة او منقبة ...

و صدقني مهما عملت من قوانين مش ممكن حتغير الطبيعة البشرية .. و الا كانت مثلآ السعودية او افغانستان او الصومال المدينة الفاضلة اللي بندورعليها كلنا..

و بعدين انا عملتلك ايه علشان تكتبلي بالأحمر تاني ... اهه ده ازدراء ايه رأيك بقي

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

كل دي محاولات لالهاء الرأي العام عن القضايا الحقيقية للوطن

ماسكين في ممثل ولا مخرج وسايبين البلد بتغتصب كل يوم وهما ساكتين !

و الله اعلم ده عن حسن نية ولا مزقوقين من النظام

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

لا اتفق معك يا عزيزي ... واظن ان الرأى العام وهنا نحن على مستوى المحاورات الضيق مثال لما يحدث .. فتلك القضايا التى تقصدها يتم تدوالها وتحليلها وبكثافة ... كذلك الامر فيما نحن بصدده، وهو كما ترى ليس فقط "شخوص" ولكنها أفكار ومنهج وقواعد وأحكام ... انها ببساطة وكما آراها بوضوح ... هوية جديدة .. بدأ مشروع تمريرها/فرضها فى إحدى الحقبات "الحديثة " على إستحياء، حى وصلنا اليوم الى محاولات "شرعنتها" و"تقنينها" والإيهام بانها هى وليس غيرها "مصريتنا" ... هذا هو منظوري لما نحن بصدده ... هذا هو السبب الذى من أجله انا هنا وهناك ... تحياتي

رابط هذا التعليق

لو انا قلت لك ان نجيب الريحاني ممثل بيزدري الاديان لانه سخر من مدرس اللغة العربية في احد افلامه واللغة العربية هي لغة القرأن وكمان مدرس العربي معروف انه مدرس الدين يبقى نجيب الريحاني ازدرى الدين الاسلامي بالشكل ده

يبقى بعد كده ارفع عليه قضية من وجهة نظري

العملية نسبية كما اشار الزميل سكوربيون وما تراه حضرتك فن راقي قد اراه انا ايضا في نفس الوقت ابتذال او ازدراء او اي حاجة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

ماستبعدش كلامك ده يا تيمور

رابط هذا التعليق

أخشى ان ما تحاول ممارسته لهو التطبيق الفعلي لمفهوم اما السوفسطائية واما "إنتزاع" الإعترافات!!!

يا عزيزي بالمنطق والعقل والبديهية .. اذا ما أجبتك بنعم أم بلا .. فهذا يعني ببساطة اننى أقر بوجود اساساً ما تتحدث عنه ... وهو ما لن تنجح أبداً فى إنتزاعه مني ... انا دقيق جداً فى لغتي وإختياري لمفرداتي .. وما زلت عند إجابتي كما هى .. ولا تحاول بذل الجهد فى املاء ما يجب على ان اقوله .... انا لا أرى أساساً ما تتحدث عنه ... أفلام العرى والجنس ولإباحية الهادفة "تجارياً" لإثارة الغرائز (الايروتيك والبورنو) ممنوعة قانوناً فى بلدنا ... حتى ولو كان الواقع المُعاصر يُظهر ويحدثنا وبالأرقام عن نقيض ما تحاول فرضه علي من خيالات!!! اذن فمعذرة .. اذهب و"بشر" أو "ادعو" أخوانك هنا وهناك وحاول ان تنجح معهم أولاً فى التخلص ليس من "مزاعم" إباحية وعرى وشذوذ (الى آخر تلك الإسطوانة) الفنان عادل امام وإيناس الدغيدي ويسرا ومن أتت اسمائهم فى نص هذا الخبر وما سوف يستجد ... بل حاول اولاً ان تعلمهم التخلص من "الإزدواجية" ... كبداية، وبعدها تعال وحاورني وقارعني عن المشهد الفولاني من الفيلم المصري العلاني ... اظن واضح؟!!! تحياتي

لا يا عزيزي انا لا امارس السفوسطائية ...وسأترك للقراء معرفة من منا من يحاول ممارستها

ويكفيني انك ذكرت ان سؤالي هو محاولة لانتزاع اعتراف منك.....ويكفيني احساسك هذا ...لاني اعرف انك لن تستطيع الاجابة على سؤالي البسيط..بنعم او بلا....وهذا قد اسميه عجزا عن الاجابة ، والعجز عن الاجابة على سؤال بنعم او بلا...يدل على ضعف حجتك...لانك ببساطة تدافع عن الباطل...والباطل هنا في رأيي هو استخدام الابتذال والمشاهد الجنسية في الاعمال الفنية لكي يستفيد المنتج وطاقم العمل الفني من الايرادات التي ستأتي وتزيد كلما احتوى الفيلم على مشاهد مبتذلة ...

اما قولك انك لا تقر بوجود ما اتكلم عنه...فهو الدليل الاخر على انك...تتهرب بوضوح من الاعتراف بصدق ما سألتك عنه....حيث ان اي عمل فني يمكن عرضه وايصال فكرته بدون استخدام مشاهد ساخنة مثل الاحضان والقبلات وتعرية معظم الجسد واستخدام الحوارات الجنسية الفجة المباشرة...

اما القانون الذي تتكلم عنه فهو امر مضحك..صراحةً لان لا احد هنا تكلم عن عرض افلام بورنو...ولكننا نتكلم عن الافلام العادية التي تعرض في الفضائيات والسينمات...ولا اعرف ما هي الخيالات التي احاول افرضها عليك...عندما اتكلم عن مشاهد جنسية سافلة تعج بها الافلام، فهل ستنكر ايضا وجود هذه المشاهد ام ستتهرب من الاعتراف بوجودها ( كما تهربت من الاجابة على سؤالي بزعم انك لا تقر بوجوده ) ...اما القانون الذي لا يمنع عرض مشاهد القبلات والاحضان بين ممثل وممثلة بملابس النوم او بغيرها....نستطيع تغييره...فنحن البشر من نضع القوانين وهي ليست مقدسة...ويمكن تغييرها بما فيه صالح المجتمع...

للاسف يا عزيزي كنت اتوقع حوار اكثر جرئة منك وشجاعة واعتراف بالواقع الذي تتكلم عنه وكنت اريد ان اقارعك كما تقول ولكن كيف ذلك وانت تتهرب وتلف وتدور ولا تقر ولا تعترف بالسؤال الذي طرحته عليك....

...

- باختصار عزيزي وايت هارت....الافلام التي تقدم هي اختلط فيها الفن بالتجارة..والتجارة الرخيصة احيانا تكون اكثر من نسبة الفن او اكثر من نسبة الرسالة التي تريد ايصالها هذه الاعمال...والتجارة كما تعلم يكثر فيها الفساد....

نحن نريد تقليص هذا الفساد او منعه.....نريد فيلم هادف او مسلي او مثير او مرعب دون مناظر مبتذلة....

وعلشان متقولش ان ما اسأل عنه غير موجود....ساعطيك مثال

مسلسل ( ويميات ونيس ) هو مسلسل يتعرض لمعظم سلبيات المجتمع...مثل الخيانة والكذب والحقد...والحسد..والانانية...والفساد..ووووووووو....واستطاع المسلسل ايصال الرسالة والهدف من خلال هذا العمل الفني وفي اطار مرح محبب للنفس...وبجودة وباخراج متميز.....دون ان يستخدم في ذلك لا قبلات ولا احضان ولا مشاهد في غرف النوم وعلى السرير....

اظن واضحة المسألة للجميع...فاذا كان هذا العمل الفني نجح في هذا دون اسفاف..اذن فهو دليل واضح على ضعف حجة الاخرين

تم تعديل بواسطة Abu Reem

رابط هذا التعليق

معذرة لم ادخل إلى الموضوع إلا الان , ولم أقرأ كل المداخلات , لذا فسأكتفي بطرح رأيي فقط ..

انا لا اعرف شيئا عن الأفلام التى رفعت من اجلها الدعاوى بازدراء الاديان و إشاعة الرذيلة ..

ولكنى مقتنع تماما ان الحاكم او من ينوب عنه كالقاضي مثلا مسئول تماما عن تغيير المنكر على الأرض أى بالفعل.

فلا يصح أبدا ان نجد قنوات إباحية على النت او أفلاما تبث الرذيلة او تسخر من الاديان السماوية ثم يجلس

ولى الأمر في مقاعد المتفرجين يشاهد كل ذلك ويقره بدعوى حرية الابداع والفن !!

أى فن هذا و أى إبداع هذا و أى ترفيه هذا الذى يخاطب غرائز الشباب عن طريق المشاهد المثيرة

والعارية ؟!

لا أفهم مالمقصود بالقبلة الهادفة ؟!

ولا أفهم ما المقصود بالمشاهد الساخنة التى تخدم النص ؟!

اى هراء هذا ؟! وأى استخفاف بالعقول هذا الذى يقال ؟!

معذرة الميزان واحد .. الحلال بين و الحرام بين حتى و لو كان تحت مسمى الفن ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

معذرة لم ادخل إلى الموضوع إلا الان , ولم أقرأ كل المداخلات , لذا فسأكتفي بطرح رأيي فقط ..

انا لا اعرف شيئا عن الأفلام التى رفعت من اجلها الدعاوى بازدراء الاديان و إشاعة الرذيلة ..

ولكنى مقتنع تماما ان الحاكم او من ينوب عنه كالقاضي مثلا مسئول تماما عن تغيير المنكر على الأرض أى بالفعل.

فلا يصح أبدا ان نجد قنوات إباحية على النت او أفلاما تبث الرذيلة او تسخر من الاديان السماوية ثم يجلس

ولى الأمر في مقاعد المتفرجين يشاهد كل ذلك ويقره بدعوى حرية الابداع والفن !!

أى فن هذا و أى إبداع هذا و أى ترفيه هذا الذى يخاطب غرائز الشباب عن طريق المشاهد المثيرة

والعارية ؟!

لا أفهم مالمقصود بالقبلة الهادفة ؟!

ولا أفهم ما المقصود بالمشاهد الساخنة التى تخدم النص ؟!

اى هراء هذا ؟! وأى استخفاف بالعقول هذا الذى يقال ؟!

معذرة الميزان واحد .. الحلال بين و الحرام بين حتى و لو كان تحت مسمى الفن ..

استعد للهجوم والاستنكار والشجب...كيف تجرؤ...ان تدخل الحلال والحرام في الفن....ايها الرجعي...يا من تريد تحويل مصر الى طالبان.....

الله يعينك يا دكتور....

للاسف في ناس بتفتكر ان احنا بكلامنا ده بنعلمهم الدين او ان احنا بندعي ان احنا اكثر ايمانا منهم ،..او اننا نريد ان نكفر المجتمع.... وطبعا لا نستيطع ان ندعي ذلك

لكن المسألة بمنتهى البساطة ان..شأن الفن شأن اي شيء في الدنيا ...وشأنه شأن اي عمل في الدنيا....اذا كان لله فهو لله وان كان لغير الله وكان بتعارض مع ما نزل علينا من ديانات..فلابد ان نستنكره على الاقل ونحاول تقليصه او منعه...

- يعني مثل السكين...اذا استخدمتها بنية الخير ولفعل الخير فهي جيدة واذا استعملتها للترويع او القتل بدون حق فهي شر لابد ان ننهي عنه ...

نحن بشر وليس ملائكة...نريد ان نرفه ونستمتع ونلهو ونلعب ونرى افلام ونسمع الاغاني....فالترويح والترفيه اصبح لا غنى عنه الان

فقط نريد ان ننقيه من الشوائب....بدون منع ولا قهر حتى لا يخرج علينا من يقول ان مصر ستتحول الى ..كذا او كذا..

فقط تنقيه من الشوائب كما نريد ان ننقي باقي مؤسسات الدولة من الفساد...فهل هذا الكلام غريب او مستهجن..

اذا لم نفعل هذا من منطلق ديني فهناك اعراف وعادات وتقاليد...وهناك حد ادنى لا نريد ان نهبط اليه..تماما كما في المحاورات التي تمنع الاعضاء من استخدام لهجة حوار مبتذلة او وضع صورة امرأة بالمايو مثلا...فلماذا نمنع ذلك في المحاورات ولا نريد تطبيقه على الشاشة او في قاعات السينما

تم تعديل بواسطة Abu Reem

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...