اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الفوضى الرياضية هي الحل

se_ Elsyed

Recommended Posts

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

دعاء الكرب الشديد

الهي كيف أدعوك وأنا انا.. وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت ...الهي ان لم أسألك فتعطني فمن ذا الذي أسأله فيعطني..,وان لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الدي أدعوه فيستجيب لي ..؛وان لم أتضرع اليك فترحمني فمن ذا الدي أتضرع اليه فيرحمني...

الهى وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق..,فصلي وسلم يارب على محمد وآل محمد ...ونجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل وغير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم آمين

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

من اول ما شميت ريحه عفن في المجتمع تأتي من ناحية المجلس العسكري وأنا عارف إنها فترة " أنتقامية " وليست فترة إنتقالية .

والحمد لله رب العالمين من اوائل من قالوا إن احنا بنتأدب وبنتمد على رجلنا عشان ما نحترم نفسنا ونعرف إن ثورة على نظام فاسد يعني فوضى وقتل وسرقات وخراب .. يعني نحط شوز في بؤنا ونسكت بعد كده .

وياترى هل لو مسك الحكم الان..المهدي المنتظر وحدثت مثل هذه الاحداث بل العن منها..ماذا سنفعل ساعتها

ممكن حد بس يجاوبني.....ولازم ياخذ باله ان ساعتها لا شرطة هتكون في صفك ولا جيش في صفط

ونعيش احنا بقى حياتنا مع بعض كمصريين كل واحد عاوز حاجة يعملها...

يعني هنطالب بسقوط مين لما رئيس جديد ياتي وتحدث مثل هذه الاحداث

هل سنطالب بسقوط الشعب نفسه ؟؟

في هذه الحالة الوضع سيكون مختلف يا أبو ريم

عندما تحدث مثل هذه الأحداث في وجود رئيس مُنتخب من الشعب ومنتمي للثورة فكلنا سنكون داعمين له , ووراء ظهره في مواجهة من يريدون نشر الفوضى في البلاد , ولأننا من إنتخبناه فلن يكون هناك مجالا للتشكيك في نواياه أو في أجهزته وسنكون وقتها على يقين أن كل هذه الأمور التي تحدث خارجة عن إرادته , وأنه كل المطلوب فقط هو منحه بعض الوقت ليقضي على هذه الفوضى

بعكس الوضع الحالي يا أبو ريم

تخيل في بلد من البلاد تحدث مثل هذه الأحداث وقطاع عريض من الشعب ينتابه الشك أن أجهزته التي هي المنوط بها حمايته من هذه الأحداث هي التي تقف وراءها !!!

شعور قاسي بمعنى الكلمة

هذا الجو من عدم الثقة في معظم مؤسسات الدولة ( والذي له ما يبرره بالطبع ) , هو أكبر عامل محفز لأحداث الفوضى الحالية

ونحن بالدعوة لإنتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن نعمل على خلق هذه الثقة في الشعب تجاه مؤسساته , وهي الثقة التي سيكون منبعها ثقة الشعب في رئيسه الذي إنتخبه , فيسود الشعور بالطمأنينة في المجتمع

تحياتي

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

انا لله وانا اليه راجعون

اقدم احر التعازي للشعب المصري الشقيق

انا منتسب لهذا المنتدى منذ زمن واجبرتني هذه الاحداث للعودة ومشاركة الاشقاء في مصابهم الجلل ,, خصوصا ان افضل ايام حياتي عشتها في مصر ,, كان عملي محدد بأربع سنوات ولكن جددت مرتين وماكان عندي مانع اجدد للثالثه ولكن بسبب النقص في السفارة السعودية في روما انهي عملي في مصر للأسف ..

ماحدث بالامس اعتقد والله اعلم انه امر مدبر لأشاعة الفوضى ومحاولة افشال الثورة المصرية ,, ومن يقوم بتلك الأعمال اتباع النظام السابق ,,

هناك امر يجب ان يفهمه الأخوة المصريين وهو ان النظام لم يسقط ,, الذي سقط مبارك وعائلته فقط ,, والبقية مازالوا يعيثون فسادا للوقوف في وجه تطلعت الشعب المصري الذي يتمنى ان يرى بلده في مكان يليق بها وبتاريخها وحضارتها ,,

رابط هذا التعليق

تصريحات المشير طنطاوي تعليقا على هذه الأحداث :

- ومصر ماشية في الاتجاه بتاعها زي ما احنا مخططين ومش حاجة زي دي اللي توقع مصر

- بس احنا عايزين الشعب كله يشترك في حاجات زي دي .. هو مين اللي عمل ده .. مش دول ناس من الشعب برضه؟ طب الشعب ساكت عليهم ليه

- دي أحداث ممكن تحصل في أي حتة في العالم

- احنا مش هنسيب اللي عمل كده أو تورط فيه

... - أمن مصر ان شاء الله سليم وحيستمر ان شاء الله وكل حاجة هتبقى تمام

- أنا اديت أوامر للمصابين يعالجو افي مستشفيات القوات المسلحة وغير القوات المسلحة

- وبالنسبة للمتوفين هنبحث مواقفهم وان شاء الله هنديهم التعويضات لأهاليهم!

- اقالة المحافظ أو مدير الأمن ده مش موضوع مش وقته دلوقتي قبل التحقيقات

هذه الجملة الملونة بالأحمر خطيرة جدا

(الشعب ساكت عليهم ليه !!؟)

تشكيل قوات أمنية نظامية في الدول هدفه الحيلولة دون أن يكون المواطن مضطرا لأن يأخذ حقه بيده أو يكون المواطن مضطرا لأن يتصدى هو للخارجين عن القانون

ولو تم تكريس هذا النهج ( قيام المواطن بهذه المهام بديلا عن سلطات الدولة أو حتى بالمشاركة معها) في أي دولة فقل على هذه الدولة وهيبتها السلام

فطبقا لهذه الجملة من المشير طنطاوي كان المفترض مثلا على جمهور الأهلي في القاهرة أو في المحافظات القريبة من بورسعيد بمجرد رؤيته لبلطجية يقتلون أقرانهم أن يزحفوا لبورسعيد لكي يتصدوا للبلطجية !! وهنا تحدث معركة حقيقية , ووراد وقتها أن يتطور الأمر ليصبح معركة بين الجمهور البورسعيدي بشكل عام وجمهور الأهلي !

كيف ترون أيها الأخوة هذه الجملة ؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

رصد | ميدان تحرير | وصول عشرات الآلاف من المتظاهرين الى ميدان التحرير بعد انطلاقهم من النادى الاهلى - الجزيرة - تنديدا بما حدث ببورسعيد أمس

رصد | بنى سويف | تجمع بعض شباب بنى سويف امام مسجد عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية احتجاجا على احداث امس فى بورسعيد ومطالبتهم برحيل المجلس العسكرى وشارك معهم التراس الاهلى ببنى سويف

تم تعديل بواسطة نوران

رابط هذا التعليق

خلاصة القول ان المجلس العسكري ثبت انه غير قادر على ادارة البلاد لانه لا يستطيع ان يفرق بين البلطجي والثوري وبين المعتصم السلمي والمعتصم المؤذي وبين الفلول والمخلصون وبين صاحب الحق وصاحب الباطل

ويظهر للجميع انه ينوي على تسليمها في حالة فوضى عارمة وخزائنها خاوية وينوي على ان يخربها ثم يقعد على تلها حتى تتحقق نبوءة المخلوع ويقول انا سأحكمها الان وذلك بعد ان نتحول الى صومال او افغانستان

اخذو فرصتهم الاخيرة

حكموا تسعة وخمسين عاما ومن فشل الى فشل ومن ضياع الى ضياع ثم طلبو فرصة اخيرة وها قد مرت تلك الفرصة في صراعات ومأسي واحزان واهوال فما هو الذي يدعونا لتصديق وعودهم هذه المرة ايضا

كفاكم

ارجعو الى ثكناتكم واتركو الحكم لنا وكفاكم تقليل من شأن الشعب

الشعب قادر على حكم نفسه بنفسه ولا يحتاج لوصايا فقد تشبعنا من وصاياكم

74 واحد قتلوا يا كفره ولكم وش تحكموا وتقولو اعطونا فرصة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

لمصلحة مين ما يحدث هذا ؟

الان حشود بالالاف وممكن توصل ملايين لحد بكره وكلها بتطالب بإعدام المشير ..

شوفتوا مين اللي بيدفع البلد للجنون ؟

لما انت مش قدها ما تغور في داهيه

المشهد الان لا يحتمل أي تطنيش أو تاخير او واحد اهبل زي المشير بطلع يقول كلام إمبارح ما يقولوهوش مجانين

أيها السادة اللي كنتم معارضين للإعتصامات والثوار .... الناس دي تعمل إيه ؟ وتعبر عن غضبها إزاي ؟

74 نفس راحوا ... وكل واحد طالع عمال يكون لجنة .. ولجنة جوه لجنه ودوخيني يا لمونه

ويطلع واحد سفيه زي الجنزوري يقول : قبلت أستقالة محافظ بورسعيد ومش هاين عليه يقول أقلته أو حبسته ..

تخيلوا المفاجأة بقى .. المحافظ بينفي إنه تقدم بأستقالته وبيقول بمنتهى البطاحة أقدم إستقالتي ليه ؟

والنائم العام أصدر أمر ... بُصور شكله إزاي

التحفظ على مدير الامن والمباحث والامن المركزي

الشياكة لازمه يا جماعة .... يعني مجرمين مسئولين عن مدبحة .. يبقى لازم نتحفظ عليهم .. فاكرين موضوع العادلي في الأول . يقول لك الجيش يتحفظ على العادلي في مكان أمن

رابط هذا التعليق

معلش استحملوني

قلنا قبل كده مش حا يسلموا السلطة في الموعد

و هناك فريق مصرّ على المسايسة و الصبر حتى يونيو

تفتكروا على ما يجي يونيو

حنكون لسه موجودين اصلا ؟؟!!!

و أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد

لله الأمر من قبل و من بعد

تقبلوا مروري

ما هو يا اختي الغالية ده كلوا بيحصل عشان في مجموعة لم ترضى ان تصبر ليونيو و صنعت ارضية خصبة و جاهزة للي بيحصل دلوقتي

إنا لله و إنا إليه راجعون

عارفة ان كلامي مش حيعجب لكن اللي شايفاه ان اشعال شرارة ما يسمى الثورة الثانية عندما لم يتم مفعوله ظهرت هذه المصائب

التراسات الكرة المصرية من زمان و زمامهم فالت و عادي بالنسبة لهم التعدي على مشجعي الفرق الأخرى لكن الفارق الآن هو انهم وجدوا أرضية خصبة من بيئة ليس انفلات أمني و لكن شيء من تهاون و غضب بعض رجال الشرطة زائد خوف بعضهم من مواجهات مع أي تجمهر شعبي و مش بعيد تكون عندهم أوامر بعدم التعامل معاها قبل صدور أوامر بدل ما تبدء الاتهامات بالعنف الغير مبرر

رأيت مشهد بداية ما حدث على العاشرة مساءا أمس و ما رأيته هو ترك الأمن لمرور مشجعي المصري لدخول أرض الملعب تفسيره غلطة اعتقاد انهم نازلين للاحتفال (طبعا غلط أيا كان) و مسألة ان الضباط قالوا لهم اضربوا في مشجعي الأهلي حاجة تبكي! يعني عشان الأمن وافق على ضرب الناس فيبقى السبب الأمن و لا الناس كانت أصلا ناوية على العنف؟

معلش بقى يا جماعة اصبرو ال ٦ شهور دول هانت فاضل بس كام مجزرة على كام مذبحة و السلطة تتسلم و مات كتير مفاضلش إلا القليل نهدى بقى خربتو البلد !!!

(تعليق منقول)

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

المجلس العسكري لا يتصور او يعقل او يتخيل ان يأتي عليه يوم يأخذ اوامره من رئيس مدني وان يقف امامه ويعطي له التحية او يعزل او يعين منهم كما يترائى له

لذلك يعيد ويكرر انه لو رجع الى ثكناته فلن يرجع مرة اخري

كيف يتخيل هذا

اهو دولة داخل الدولة ام يسري عليه ما يسري على باقي اجهزة الدولة وان رئيس الدولة له كافة الصلاحيات في ذلك

لم يعقلوها حتى هذه اللحظة ونسو انهم موظفين في دولة وليس دولة داخل الدولة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم صبرنا واجرنا في مصيبتنا

أبو تريكه : واحد مات على ايدي قالي انا كنت بحلم اشوفك وربنا حققلى حلمى ، انا عارف اني حاموت ، ابقا سلملي علي امي قلت له انطق الشهادة وبعدها انتقل الى رحمة الله تعالى

يرضي مين ده ؟

ونرجع نقول أمريكا واسرائيل وايران وحزب الله ومش عارف مين اللي مسئولين ؟

حسبي الله ونعم الوكيل على كل ساكت عن الحق

رابط هذا التعليق

بعض اهالي بورسعيد على التليفزيون الان يؤكدون إن من قبل المباراة بيوم وإحنا خايفين على محلاتنا وقفلناها لان مشجعي المصري البورسعيدي كانوا يجوبون الشوارع ويشعلون الشماريخ والصواريخ وكانوا محاصرين الفندق اللي بيقيم فيه النادي الاهلي لما وصل بورسعيد أول أمس .

كل ده والامن بيتفرج وعادي يعني ومافيش مشاكل

الأمن بيتفرج؟

أقسم بالله العظيم الذي لا إله إلا هو، إن المذبحة دي تمت بتخطيط المجلس العسكري ووزارة الداخلية وبتنفيذ الأمن نفسه اللي حضرتك بتقول بيتفرج ومفيش مشاكل. شكرًا.

مفيش حاجة اسمها المذبحة بتخطيط وتنفيذ الفلول، أو النظام السابق، لأن الفلول والنظام السابق هم هم النظام الحالي. المذبحة بتخطيط وتنفيذ النظام الحالي، اللي هو نفسه النظام السابق وهو نفسه الفلول.

تم تعديل بواسطة shawshank

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

المختصر المفيد اللي مافيش يعده كلام

اليوم ... إذا لم يتخذ مجلس الشعب قرارات هامة ومصيرية وغير تقليدية .....

يبقى على الدنيا السلام .. ومصر كلها هاتولع

أبشر سعادتك بإن مجلس الشعب مفيش منه فايدة. تاني، مفيش قوة تحمي شرعيته على الأرض. القوة على الأرض في ايد الخونة من المجلس العسكري ووزارة الداخلية. المجلس = مكلمة. وأبشر جنابك إن مفيش حاجة واحدة عملية جديرة بالاهتمام هياخدها مجلس الشعب على الأرض (تعويضات ولجان تقصي حقائق ماهياش حاجات عملية على الأرض).

رابط هذا التعليق

إنا لله وإنا إليه راجعون

رصد | متابعات | 35 من أسماء المتوفين الذين استلمهم ذويهم من مشرحة زينهم #RNN

وهم كل من:

1-محمد مصطفى محمد أحمد سلام

2-عمر عمور آدم همام

3-محمد أحمد عبد الحميد

... 4-أحمد أسامة صلاح الدين

5-ممدوح محمد عبده البندارى

6-محمد حسن محمد الشربجى

7-مصطفى محمد يوسف

8-محمود صاب يوسف

9-أحمد عزت إسماعيل

10-حسام الدين سيد عبد الفتاح

11- أحمد زكريا محمد

12-محمد محمود أحمد عبد التواب

13-حسين محمد السيد عبد المرضى

14-محمد جمال محمد توفيق

15-أحمد محمد السيد هيبة

16-محمد على سليمان

17-يوسف حماد محمد يوسف

18-كريم على فرج

19-أحمد صلاح الدين محمد

20-محمد رشدى عبد الرءوف بلال

21-مهاب صلاح فرج

22- واستمة مصطفى أحمد

23-عمر على محسن

24- محمد ناصر عبد السميع

25- أنس محيى الدين عبد الرحمن

26-كريم أحمد عبد الله

27-سليمان أحمد سليمان الشابورى

28-عمرو أحمد محمد عطا

29-أحمد إسماعيل وداعه محمد

30-محمد أشرف محمد مهدى

31- أحمد طه حسين

32-إسلام أحمد أفندى أحمد

33- أحمد عبد الحميد أحمد سليمان

34-زياد جمال محمد

35-محمد محروس يوسف

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...