اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

# مبروك عليكم رئيس مصر القادم...المؤيد من الغالبية #


Recommended Posts

نسبة اصوات 25 ٪ لابو الفتوح

نسبة 35% لحازم ابو اسماعيل

نسبة 40 ٪ لعمرو موسى

عشان كده لازم أصواتنا تتوحد علي أبو اسماعيل أو أبو الفتوح

يا كده يا إما ممكن فعلا الإتنين يخسروا وتبقي مصيبة لو حد من النظام البائد هو اللي ينجح

بس إزاي نوحد اصواتنا ؟؟؟، واحد فيهم لازم ينسحب ويدعم التاني لمصلحة البلد

عن نفسي مش قلقان ...

18 مليون ناخب نزلوا في الاستفتاء

27 مليون ناخب نزلوا في نتخابات مجلس الشعب

والعدد في زيادة بإذن الله ... وفي نفس الوقت الوعي في زيادة بفضل الله ...

أعتقد الشعب شايف رجال النظام القديم على حقيقتهم ..

بس مستخسر في هذا التوقيت تفتيت أصوات الشرفاء والعقلاء .. لأن المستفيد كما ذكر أخونا أبو ريم هم فقط رجال الحرس القديم أمثال عمرو موسى أو شفيق ..

في رأيي لسة الصورة مكملتش لأني أتوقع ظهور مرشحين ( غير اسلاميين ) يدفع بهم و يؤيدهم الإخوان ... زي منصور حسن .. أو نبيل العربي ..

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 58
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مع احترامى الكامل والشديد لكل الاراء الا اننا لابد ان نتفق على الاسس التاليه :-

اولا ان اى شخصيه ستنجح فى الانتخابات لابد من الوقوف معها وعدم محاسبتها الا فى انتهاء المده

ثانيا لابد ان يسود ويسرى راى الاغلبيه والايخرج بعض الناس مطالبين باسقاط من ينجح لمجرد انهم لا يريدونه ونرى التحرير مره اخرى

اما عن اختيارى فهو بكل تاكيد عمرو موسى للعديد من الاسباب بعضها

شخصيه سياسيه محترفه جدا وفى حالو وصوله لكرسى الرئاسه لن يدخل فى صدام مع اى فريق وسيوازن بين كل الطوائف

شخصيه يحترمها العالم اجمع وله علاقات قويه جدا بكثير من الدول والذى من شأنه ان يساعد مصر فى تخفيف عبء الديون والحصول على مساعدات خاصه من دول الخليج

اعلن اكثر من مره انه لن يترشح لدوره ثانيه اى انه اذا فاز فلن يدخل الانتخابات ثانيه

لا يوجد بين المترشحين من هو يستحق ومن يملك من الخبره والفطنه السياسيه ما يكفى للخروج من عنق الزجاجه الا عمرو موسى

لا اقتنع ابدااا بحازم ابواسماعيل ولا ابوالفتوح ولا حمدين صباحى وان كان هو افضلهم لكن ينقصه كثييييييير جدا من الخبرات ولعل فشله فى حل المشكله التى وقعت بين عائلتين فى بلده يقلل كثيراااا من قدراته فكيف لمن لم يحل مشكله بين عائلتين ان يحل مشاكل 85 مليون

اخيرااا انا احترم كل الناس وكل الاراء وساساند من تختاره الاغلبيه سواء كان عمرو موسى او غيره

تم تعديل بواسطة lovelyramy
رابط هذا التعليق
شارك

قرأت تصريحات مستفزه صدرت من العوا

د.محمد سليم العوا في مؤتمر باسنا جنوب الاقصر : إذا تظاهر الشباب في الميادين بعد ...انتخابي رئيسا وفي ظل وجود دستور جديد وبرلمان منتخب فسيتم التعامل معهم باعتبارهم خارجين عن القانون

اتمنى ان يخرج علينا غداً وينفيها أويفسرها أويعدلها

برغم إننا زهقنا من هذا الاسلوب الفج

هل المطلوب من الناس تخرس لان مولانا الجديد عارف مصلحتنا والمتظاهر وقتها ستصدر فتوى بان دمه حلال مثلا

مش كفاية تسخين على الثوار بقى .. مثل نائب الترمادول الهمام الفصيح جدا

http://www.يو تيوب .com/watch?v=xBLycLSUkLs&feature=related

وبعد أن هاجمه الشباب الثائر

http://www.يو تيوب .com/watch?v=bm5U3WXI0uU&feature=related

خرج علينا بعدها يفسر وينفي ويعدل ويستشهد بكلام وزير الداخلية

http://www.يو تيوب .com/watch?v=oAwiBSIIqGo&feature=related

شيء عجيب جدا من نائب

وشيء غير مقبول من مرشح محتمل كرئيس دولة بالتأكيد

ولو كان لنا ان نستدعي من ذاكرة التاريخ القريب جدا

فقد تم اعدام خميس و البقري -عمال- في مصانع كفر الدوار في اعتصامات مشابهة دارت بعد ثورة يوليو

وقتها برضه قال الاخوان عنهم

ان حركة العمال ورائها اخطبوط الرجعية والاستعمار

شيء غريب ان التاريخ يعيد نفسه بسرعة ولايتعظ أحد

431623_381994445159918_242671075758923_1559786_514290483_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

في رأئي الشخصي أن الرئيس القادم لمصر لم يظهر بعد .. وإن كنت في فترة من الفترات أأيد عمرو موسى معتمداً على تاريخه أيام ماكان وزيراً للخارجية .. ربما لم يكن أفضل وزير في الدنيا لكنه كان أفضل وزير خارجية على مدار ثلاثون عاماً .. لكن الكل يجمع على أنه سياسي محنك ومحترف وهذه ميزة للعلاقات الخارجية ولكنها عيب للمعاملات الداخلية .. فالسياسة كما قالها أحد الخبراء هي [ أن لا تقول ماسوف تفعله .. ولكن قول ما يهيأ للناس أنه سيرضيهم ] .. وبما أن عمرو موسى لعيب سياسة .. فأكيد هوه ماشي على هذه القاعدة .. وبما أننا ملينا من 30 سنة وعود وتصريحات وهمية [ وربما كانت تصريحات حقيقية للحاشية فقط ] فأنا أتمنى أن يخرج لنا مرشح ببرنامج انتخابي زمني وبلاش الخطط العشرينية والخمسينية [ علشان المرشح يضمن فترة رئاسة ثانية ليكمل برنامجه وإلا يقول .. محدش يحاسبني لأني لم أأخذ فرصتي ووقتي ] .. ياريت لو يطلع لينا مرشح يقول لنا في أول سنة هيعمل إيه وثاني سنة هيعمل إيه وثالث ورابع سنة .

محدش يقولي إن الأمور متتاخدش كدة .. ليه لأة ؟؟ رئيس الجمهورية وحكومته مش هيكونو قادرين ينفذو مشروع أو خطه اقتصادية مثلاً في كام شهر ؟؟؟ مأحنا بنشوف مدينة سكنية بتطلع في كام شهر وبنشوف أحكام قضائية بتخرج في 24 ساعة [ أيام مشكلة المحاميين مع النيابة ] وليه ميكنش ده الطبيعي ؟؟ ولا احنا اتعودنا على الملل ؟؟

كل شيء ممكن إذا أراد [ بعد الله سبحانه وتعالى ] رئيس الجمهورية .

أنا عن نفسي لن أرشح أحداً من الموجودين على الساحة الآن رغم احترامي لجميعهم إلا إذا خرج أحدهم أو غيرهم ببرنامج انتخابي زمني بعيداً عن الوعود الكاذبة والتصريحات البراقةوالحماسة الزائدة .. وإلا .. سأرشح وقتها .. توفيق عكاشة :cheer:

من قال لا ادري فقد أفتى

رابط هذا التعليق
شارك

اتوقع ان تكون نسبة الاصوات كالتالي

نسبة اصوات 25 ٪ لابو الفتوح

نسبة 35% لحازم ابو اسماعيل

نسبة 40 ٪ لعمرو موسى

، سيحصل عليها من بعض العامة محبي الاستقرار ، و اصوات مؤيدي حزب الوفد ،. اصوات الفلول وشلة آسفين ياريس، رجال الجيش وعائلاتهم ، رجال الشرطة والامن وعائلاتهم

 

لو النسبة كدة يبقي ما فيش مشكلة طالما عمرو موسي ما تعداش 50 في المية

لان حيكون في اعادة لأعلي مرشحين وساعتها الأصوات اللي اتفرقت بين حازم وابو الفتوح حتتجمع تاني لمرشح واحد و عمرو موسي حيخسر

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

اشعر بالقلق..الشديد كلما اقترب موعد الترشح وموعد انتخابات الرئاسة

تضحيات لمدة سنة كاملة وصبر على الابتلاءات وعلى الحال الذي لم يتغير كثيرا....

مازال قلقلي يتزايد تجاه فوز عمرو موسى بالرئاسة....ولقد اعطيته اعلى نسبة في مداخلات سابقة لي في هذا الموضوع وهي (40%) يليه أبو الفتوح...

- ايضا اخشى من اي تصرف خاطيء من الاخوان ( الحرية والعدالة ) فلا يعني تأييدي لهم ودفاعي عنهم في مواقف كثيرة أنهم بذلك أخذوا صك براءة...فلا بد ان نقيم اي تصرف منهم ونزنه بميزان العقل...فهل سيؤيدون عمرو موسى وتتغير النسبة بقوة لصالحه ....اما انها مخاوف عندي لا أساس لها

- الرجل يعمل بقوة في الفترة الاخيرة وهذا ملخص لتحركاته

موسي التقى مؤخرًا برناردينو ليون الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لمنطقة جنوب المتوسط علاوة علي لقاءه وفدا فلسطينيا يضم مفتي فلسطين، إضافة إلي مشاركته بمؤتمر "الإصلاح والانتقال إلى الديمقراطية" بيروت" حيث التقي بنبيه برى، رئيس مجلس النواب اللبنانى، ثم نجيب ميقاتى، رئيس الوزراء اللبنانى وكذلك بان كى مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وريما خلف، المدير التنفيذى لـ"الأسكوا"، والعديد من كبار المسئولين اللبنانيين وكذلك الشخصيات الدولية التى شاركت في المؤتمر.

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

هنالك مقال في صحيفة التحرير لصحفي شاب عنوان المقال (انتهى الدرس - عمرو موسى رئيسا)، لكن أنا ح أنقل لكم مدونة نشرت رأي شرائح المجتمع في المرشحين لانتخابات الرئاسة:

المدونة تنشر تحليلا شخصيا لموقف كل شريحة من مرشحي الرئاسة سواء عمرو موسى أو أحمد شفيق أو محمد سليم العوا أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أو حمدين صباحي أو عمر سليمان أو حازم صلاح أبو إسماعيل وبالطبع اسم د. محمد البرادعي غير مطروح نظرا لانسحابه من السباق.

شريحة الطبقة الكادحة وعموم الشعب المصري

فيما يخص عموم الشعب المصري وطبقته الكاسحة والكادحة ، فإنني أتصور أن اختياراتهم الفعلية بين الموجودين الآن لن تتجاوز عمرو موسى (الإعلام يروج له منذ التسعينات)، أو عمر سليمان (وجه ينتمي لجهاز معروف)، أو أحمد شفيق (ظهر أثناء الأحداث كشخص مهذب وعملي وقادر على إدارة الأمور). ويبقى على هؤلاء الثلاثة عبء اجتذاب شريحة الشباب المصري.

السؤال الحرج عن هذه الشريحة الكادحة هو: ما هو موقفهم حقا من رجال نظام مبارك أو الذين عملوا معه؟

إذا كان حكم هذه الفئة الهامة من المجتمع المصري هي أن مبارك وكل من ارتبط به بأي شكل من الأشكال هو أيضا متهم، فهذا سيؤثر سلبا على عمرو موسى وعمر سليمان وأحمد شفيق، رغم أنني أسمع منهم تفضيلات لعمرو موسى باعتبار مبارك أزاحه عن طريقه، أو للفريق أحمد شفيق باعتباره الرجل الأنظف الذي لجأ إليه مبارك حين هبت رياح الثورة في وجهه، أو للواء عمر سليمان باعتباره وجها ينتمي لجهاز المخابرات العامة.

شريحتا الملاك ورجال الحكومة المركزية:

هاتان الشريحتان وهما شريحتا الملاك (أصحاب الشركات ومالكو العقارات، العائلات الممارسة للتجارة، ... إلخ)، وشريحة رجال الحكومة المركزية (كبار موظفي دوواين المحافظات - وكلاء الوزارة ومدراء العموم ومن في حكمهم، ضباط الشرطة والجيش، أساتذة الجامعة، الإعلاميون والصحفيون)، هما شريحتان تتفاوتان بين اختيارين اثنين:

* الضجر والضيق من أخطاء وممارسات مورست في السابق (إهمال البحوث العلمية، تجاهل الأفكار الخلاقة والإبداعية، الواسطة، المحسوبية) وما يعنيه ذلك من تطلعهم لوجه جديد تماما بعيد عن دهاليز مصر ما قبل25يناير، وبعيدا أيضا عن شخصيات عصر ما قبل ثورة 25 يناير مثل عمرو موسى وعمر سليمان وأحمد شفيق.

* التخوف والقلق من اختيار شخصيات تقود البلاد إلى المجهول (قد يرى البعض ذلك في محمد البرادعي [يفتقد خبرة داخلية] و حازم صلاح أبو إسماعيل[يفتقد خبرة خارجية] )، أو شخصيات قد يدفعها فرط الرغبة في الموازنة بين القوى السياسية إلى عدم إنجاز شيء ملموس (قد يرى البعض ذلك في محمد سليم العوا و الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح).

هذا التخوف يمتد إلى كل مرشحي الرئاسة الذين لم ينخرطوا في دواليب العمل الإداري والحكومي داخل الحكومة أو مؤسسات الدولة، وهو تخوف لا ينطبق على اللواء عمر سليمان وشفيق وموسى وحتى الفريق حسام خير الله.

هاتان الشريحتان (الملاك ورجال الحكومة المركزية) لديهما ازدواجية مفرطة تتمثل في أن أبناء وشباب هاتين الشريحتين يميلان ربما إلى دعم الدكتور محمد البرادعي رئيسا للبلاد (أو حتى د. عبد المنعم أبو الفتوح أو الأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل).

شريحة طلاب الجامعات

ربما لا تميل غالبية هذه الشريحة إلى أي مرشح رئاسي عمل أو ظهر في عهد الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك وهذا يشمل عمرو موسى و عمر سليمان و أحمد شفيق، فهؤلاء الثلاثة ربما لا يحظون بشعبية كبيرة بين طلاب الجامعات -خصوصا طلاب السنوات الأولى في الكليات- من خلال قراءتي المتواضعة للمشهد الحالي (وهي قراءة شخصية جدا بطبيعة الحال).

ربما يكون الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل هو الحصان الأسود لدى هذه الشريحة تحديدا من جمهور الناخبين التي لم تخبر كثيرا تفاصيل الحياة العملية وطبيعة المهام الوظيفية، إذ تتميز خطابات الرجل الدعائية وحملاته الانتخابية بالعرض التفصيلي (النظري في وجهة نظر البعض مقارنة بخبرته الإدارية المجهولة) لبرامج أو خطط تنموية أو أفكار تنفيذية مباشرة عكس باقي المنافسين الذين يكتفون عادة بالخطوط العريضة والعامة دون الدخول إلى تفاصيل جزئية مثلما يفعل حازم صلاح أبو إسماعيل.

شريحتا الشباب والمصريين في الخارج:

ربما تميل نسبة من هذه الشريحة (خصوصا في دوائر الأسر الميسورة في المدن) إلى أي مرشح رئاسي شريطة ألا يكون قد سبق له الانتماء إلى دائرة صنع القرار الحكومي في عهد حسني مبارك وهو ما يقلل فرص السيد عمرو موسى واللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق، إلا أن هذه الشريحة قد تفضل في نفس الوقت مرشحا لا ينتمي إلى تيار سياسي أو أيديولوجي معين، وهنا يبرز اسم المحامي الشهير محمد سليم العوا أكثر من منافسيه الآخرين المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين

نسبة أخرى من الشباب (قد تكون الأكثر عددا) ستكون ميالة إلى شخص ذي خبرة سابقة وفي نفس الوقت متمرد على نظام مبارك، وهنا يظهر واضحا اسم السيد عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.

تم تعديل بواسطة abdulmuttaleb

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

حقيقي انا لا اتمناه . ولكنني اراه الاوفــر حظا من غيره لتلك الاسباب التي اوضحتها ابو ريم

لكن اعتقد ممكن المرشحين الاخــرين ممكن يقطعو الخط عليه ويتحدو مع بعض ويدخلو الانتخابات برئيس ونائب رئيس عشان يضمن اصوات اكثر

لو حمدين صباحي مثلا مع حازم صلاح .او البسطويسي مثلا .. رئيس ونائب نزلو مع بعض للانتخابات

ولكن اياك ان ينزل موسي مع ( احمد زويل لو تم تعديل الاعلان الدستوري وسمح له بالترشح )

الله ينور عليك انت وصلت لنقطة كنت عاوز اوصل لها لاحقا...

وهي اهمية الاتفاق على 2 مرشحين فقط ليكونوا ضد عمرو موسى واحمد شفيق

- على فكرة احمد شفيق هو يقوم بدور " ارنب السباق" وهو مصطلح يستخدم في سباقات السرعة في العاب القوى

يعني مسألة ترشح احمد شفيق هي فقط لجذب الانظار اليه لكي تبتعد الانظار وتبتعد التعليقات السلبية عن عمرو موسى ،،وياخذ هو كل الاهتمام رغم ان فرصته معدومة

وبالتالي نهتم بشفيق ونخاف من الاخبار الكثيرة التي تنشر عنه في حين ان عمرو موسى هو الذي يعمل في الظل بكل قوة لنفاجئ به رئيس منتخب ديموقراطيا وبانتخابات نزيهة لا بستطيع احد ان يشكك فيها

- عمرو موسئ سيؤيد من جميع رجال النظام السابق،، وجال الشرطة وعائلاتهم،،،رجال الاعمال الحيتان وعائلاتهم،،،طائفة كبيرة من رجال الاعلام والفنانين وعائلاتهم الذين يهمهم بقاء الاوضاع كما كانت في عهد مبارك

- سيؤيد من طائفة كبيرة من البسطاء والفلاحين ممن لا يعرفون العوا او حمدين صباحبي بل يتذكروا فقط اغنية شعبان عبد الرحيم لعمرو موسئ

وغيرهم من المسالمين

- هل يقبل ثوار التحرير عمرو موسى لو جاء به الصندوق؟؟ ومن هو البديل او البديلين الذين يستطيعوا حصد الاصوات ضد عمرو موسى ؟؟

هذه المداخلة من ثلاث شهور تقريبا......

والان بعد انسحاب منصور حسن....وتراجع نشاط احمد شفيق...

هل ياترى....مازلنا......نتحدث عن المشاكل..وعن بلاوي المجلس العسكري....وعن منطقية عدم استطاعة البرلمان في تحسين الاوضاع...نظرا لانه مازال مكبل....بوجود المجلس العسكري في الحكم.....

فهل سنظل ننشغل بالمشكلات التي تعيشها مصر في هذا الوقت.....ام سننتبه الى اهمية الوقوف خلف مرشح رئاسي...نثق فيه..ويكون مختلف عن كل رجال النظام والنظم السابقة......لكي ندعمه...حتى ولو كان به بعض جوانب العيوب...

هل نفعل ذلك الان....ام سنهتم الان بالمشاكل ثم نجد..احد رجال العهد البائد اصبح رئيس مصر الجديد....ونعود الى الدائرة التي كنا نسير فيها مثل ثور الساقية..مرة اخرى......

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

فهل سنظل ننشغل بالمشكلات التي تعيشها مصر في هذا الوقت.....ام سننتبه الى اهمية الوقوف خلف مرشح رئاسي...نثق فيه..ويكون مختلف عن كل رجال النظام والنظم السابقة......لكي ندعمه...حتى ولو كان به بعض جوانب العيوب...

هل نفعل ذلك الان....ام سنهتم الان بالمشاكل ثم نجد..احد رجال العهد البائد اصبح رئيس مصر الجديد....ونعود الى الدائرة التي كنا نسير فيها مثل ثور الساقية..مرة اخرى......

أتمنى أن ننتقل من مرحلةالنقد البناء و غير البناء إلى مرحلة أكثر إيجابية ..

أنا معك أنه من الضرورى الآن أن نركز على دعم مرشحى الرئاسة الموالين للثورة, فوصول أحدهم إلى مقعد الرئاسة

كفيل بقلب الموازين لصالح الشعب المصري ..

فأكبر هزيمة في رأيى بل ضربة قاضية للثورة أن نجد عمرو موسى أو عمر سليمان أو .... أحد رجال العهد البائد كما وصفتهم

حضرتك زعيما لمصر ..

فهل من متعظ ؟؟؟

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

فهل سنظل ننشغل بالمشكلات التي تعيشها مصر في هذا الوقت.....ام سننتبه الى اهمية الوقوف خلف مرشح رئاسي...نثق فيه..ويكون مختلف عن كل رجال النظام والنظم السابقة......لكي ندعمه...حتى ولو كان به بعض جوانب العيوب...

هل نفعل ذلك الان....ام سنهتم الان بالمشاكل ثم نجد..احد رجال العهد البائد اصبح رئيس مصر الجديد....ونعود الى الدائرة التي كنا نسير فيها مثل ثور الساقية..مرة اخرى......

أتمنى أن ننتقل من مرحلةالنقد البناء و غير البناء إلى مرحلة أكثر إيجابية ..

أنا معك أنه من الضرورى الآن أن نركز على دعم مرشحى الرئاسة الموالين للثورة, فوصول أحدهم إلى مقعد الرئاسة

كفيل بقلب الموازين لصالح الشعب المصري ..

فأكبر هزيمة في رأيى بل ضربة قاضية للثورة أن نجد عمرو موسى أو عمر سليمان أو .... أحد رجال العهد البائد كما وصفتهم

حضرتك زعيما لمصر ..

فهل من متعظ ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدى الفاضل

الامورتتسارع الان واذا لم يتحد الثوار والتيار الاسلامى على مرشح واحد بل فصائل التيار الاسلامى تتحد على مرشح واحد فان اول مايبدا به

هم جماعة الاخوان المسلمين وبعدها السلفيين وعليه يبقى المجلس العسكرى لديه القدرة على وضع البيادة على رقابنا جمعيا

ونبتدى نقول عاش عاش حكم العسكر وكل ثورة كمان 60 سنة وانتو بخير ( الاتحاد قوة درس اتعلمنه فى اولى ابتدائى )

تحياتى

تم تعديل بواسطة الباحث عن الحقيقة

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

اشعر بالقلق..الشديد كلما اقترب موعد الترشح وموعد انتخابات الرئاسة

تضحيات لمدة سنة كاملة وصبر على الابتلاءات وعلى الحال الذي لم يتغير كثيرا....

مازال قلقلي يتزايد تجاه فوز عمرو موسى بالرئاسة....ولقد اعطيته اعلى نسبة في مداخلات سابقة لي في هذا الموضوع وهي (40%) يليه أبو الفتوح...

- ايضا اخشى من اي تصرف خاطيء من الاخوان ( الحرية والعدالة ) فلا يعني تأييدي لهم ودفاعي عنهم في مواقف كثيرة أنهم بذلك أخذوا صك براءة...فلا بد ان نقيم اي تصرف منهم ونزنه بميزان العقل...فهل سيؤيدون عمرو موسى وتتغير النسبة بقوة لصالحه ....اما انها مخاوف عندي لا أساس لها

- الرجل يعمل بقوة في الفترة الاخيرة size]

كانت هذه المداخلة من فبراير الماضي.......الظاهر ان اللي توقعته..بدأ يتحقق

انا هابطل اتوقع تاني........

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

اشعر بالقلق..الشديد كلما اقترب موعد الترشح وموعد انتخابات الرئاسة

تضحيات لمدة سنة كاملة وصبر على الابتلاءات وعلى الحال الذي لم يتغير كثيرا....

مازال قلقلي يتزايد تجاه فوز عمرو موسى بالرئاسة....ولقد اعطيته اعلى نسبة في مداخلات سابقة لي في هذا الموضوع وهي (40%) يليه أبو الفتوح...

- ايضا اخشى من اي تصرف خاطيء من الاخوان ( الحرية والعدالة ) فلا يعني تأييدي لهم ودفاعي عنهم في مواقف كثيرة أنهم بذلك أخذوا صك براءة...فلا بد ان نقيم اي تصرف منهم ونزنه بميزان العقل...فهل سيؤيدون عمرو موسى وتتغير النسبة بقوة لصالحه ....اما انها مخاوف عندي لا أساس لها

- الرجل يعمل بقوة في الفترة الاخيرة size]

كانت هذه المداخلة من فبراير الماضي.......الظاهر ان اللي توقعته..بدأ يتحقق

انا هابطل اتوقع تاني........

لالالا مش مشكلة .

حضرتك ممكن تتوقع اللى انت عايزه ...

واللى حايتحقق (( حسب رغباتهم )) شئ يختلف تماماااا..

هى حاترسى على ...

الد. عبد المنعم ابو الفتوح .

أو...

الرئيس (( تحت التحضير )) احمد شفيق.

وتوتة توتة .....خلصت الحدوتة .

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

اشعر بالقلق..الشديد كلما اقترب موعد الترشح وموعد انتخابات الرئاسة

تضحيات لمدة سنة كاملة وصبر على الابتلاءات وعلى الحال الذي لم يتغير كثيرا....

مازال قلقلي يتزايد تجاه فوز عمرو موسى بالرئاسة....ولقد اعطيته اعلى نسبة في مداخلات سابقة لي في هذا الموضوع وهي (40%) يليه أبو الفتوح...

- ايضا اخشى من اي تصرف خاطيء من الاخوان ( الحرية والعدالة ) فلا يعني تأييدي لهم ودفاعي عنهم في مواقف كثيرة أنهم بذلك أخذوا صك براءة...فلا بد ان نقيم اي تصرف منهم ونزنه بميزان العقل...فهل سيؤيدون عمرو موسى وتتغير النسبة بقوة لصالحه ....اما انها مخاوف عندي لا أساس لها

- الرجل يعمل بقوة في الفترة الاخيرة size]

كانت هذه المداخلة من فبراير الماضي.......الظاهر ان اللي توقعته..بدأ يتحقق

انا هابطل اتوقع تاني........

لالالا مش مشكلة .

حضرتك ممكن تتوقع اللى انت عايزه ...

واللى حايتحقق (( حسب رغباتهم )) شئ يختلف تماماااا..

هى حاترسى على ...

الد. عبد المنعم ابو الفتوح .

أو...

الرئيس (( تحت التحضير )) احمد شفيق.

وتوتة توتة .....خلصت الحدوتة .

طيب يامدام سلوى انت ليه استبعدتي عمرو موسى......

شفيق الناس جربته لما مسك الحكومة..واثبت فشله لكن عمرو موسى الناس مش فاكره له غير ان كان وزير خارجية ناجح...ومش عارفين انه.....نسخه من مبارك في كل شيء...ولكنه يتميز عنه انه ( صاحب مزاج) وايضا عنده كاريزما عند حديثه.....

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

أكبر مشكلة بتواجهنا الآن هو عدم حيادية اللجنة العليا للإنتخابات ..

قرارتها نهائية و غير قابلة للطعن حتى لو كانت غير منطقية ..

يعنى أى تزوير لصالح موسى او شفيق ممكن يتم تمريره عبر تلك اللجنة ..

لازم مليونيات لرفض موسى وشفيق ليعرفوا حجمهم الحقيقى وليعلموا اننا لن نسمح

بوصول ملتوى لأحدهم ضد إرادتنا ..

لازم بجد نتوحد ورا مرشح واحد بس يا جماعة ..

نعتبر الأربع سنوات القادمة فترة انتقالية تحت قيادة رئيس نتوافق عليه

ويكون هذا الرئيس من قلب الثورة كأبو الفتوح مثلا ..

وبعدها يحلها ربنا ويكون العسكر خارج الصورة ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

أنا سبق لى وقلت رأيى واضح بدون أى التواء ...أو حتى تجمل .

الأصلح على الساحة الأن ...هو الد. عبد المنعم ابو الفتوح .

رغم انى كنت فعلا اتمنى أن يكون الرئيس القادم شاب لايزيد عمره عن الخمسين الا قليلا جداا ( على أكثر تقدير ) ..

ولكن؟؟

قدر الله وما شاء فعل .

والد.ابو الفتوح رجل صفحته خالية من أى شئ يشينه.ورجل معتدل وأفكاره من الممكن أن تصل بمصر لبر الأمان خصوصا فى هذه الفترة الحرجة جدااا.

أما لماذا قلت .......شفيق..!!!

ياسيدى الفاضل أنا لم اقل......بل هم من يأمرون ...فيطيعون ..

(( يأمرون تعود على من بيده القرار ..

ويطيعون تعود على من بيده تنفيذ القرار ))..

و..

احسب حضرتك اصوات الشرطة والجيش .........وعليهم شوية تحابيش .

وكل عام وانتم بخير ..

قصدى كل انتخابات وانتم بخير ..

ونعود مرة أخرى لقول ...............لكن؟؟؟

من يدرى ؟؟؟

ومين عارف تصاريف ربنا ايه؟؟؟

يارب يكون نصيبنا خير ...يارب ينتصر الخير .

قال تعالى ...

وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ..

صدق الله العظيم..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

احسب حضرتك اصوات الشرطة والجيش .........وعليهم شوية تحابيش .

وكل عام وانتم بخير ..

على فكره أفراد الشرطه و الجيش ليس لهم حق التصويت فى أى أنتخابات على حسب القانون

و من غير شرطه و جيش عمرو موسى له شعبيه و ارضيه خصوصاً عند البسطاء من الناس أضف الى ذلك نسبه ليست بالقليله من الأقباط و أيضاً حزب الكنبه بجانب من يدعم

أستمرار النظام السابق من اصحاب منافع و هكذا أذن عمرو موسى منافس قوى بعد عمليات الأستبعاد

و أتوقع أن تنحصر المنافسه بين عمرو موسى و عبد المنعم أبو الفتوح و تحسم بسهوله لأبو الفتوح فى حال دخوله فى تحالف سياسى مع حمدين صباحى و خالد على

و المفاجأه بقه لو حدث تجييش للتيار الأسلامى خصوصاً الأخوان حول سليم العوا ( حيث أننى أتوقع سحب الأخوان لمرشحهم محمد مرسى ) و لكنى أستبعد هذه المفاجأه بسبب

كراهية التيارات السلفيه للعوا و التيار الأسلامى ككل يرغب فى توحيد نفسه خصوصاً فى هذه الظروف و بعد هذه الخسائر فى التكتيكات المختلفه و كثرة الكر و الفر التى لم

تأتى بثمارها

رابط هذا التعليق
شارك

وانا اريد من الجميع كلآ حسب مقدرته ان يطلب ممن حوله ان يقف الشعب المصرى جميعآ وهو يصلى لله ان يدعو فى صلاتهم ان يرزقنا الله بمن هو خيرآ لمصر ولنا ليصلى الجميع فى بيوتهم وفى مزارعهم وفى مصانعهم وفى متاجرهم وفى مكاتبهم صلاه خالصه لله ومصر لاننا قادمون على محنه يعلمها الله ويديرها شيطان نيابه عن العسكر او موكل منهم فلنتقى الله فى اقوالنا ونبتعد عن الاحقاد والمشاحنات فمصر تستحق منا جميعآ ان نتنازل عن صلفنا وتشددنا مصر يراد بها سوء يا اهلها الكرام فهل وصلت الرساله انها رساله تكتب اليوم بتكتيكات وسياسات العسكر والأحزاب الثوريه على ورق ومداد مختلف الالوان اما لو لم نتوحد ونعمل على لم الشمل ستكتب بدماء المصريين وعلى أشلاء اجسادهم

اللهم انى استجير بك فأجرنى استر مصر فهى ارضك المباركه

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

السيد عمرو موسى..عامل شغل حلو قوي...وبينزل المناطق الشعبية يعمل دعاية..وكان مؤخرا في عزبة الهجانة..وهي منطقة تتميز بالفقر والبؤس.....

وبيوعد انه في اول 100 يوم سيقضي على الفوضى ويعيد الامن للشارع..

طيب اذا كان ده بامكانه يعمله في 100 يوم .طيب ليه لم يتقدم بهذه الخطة الجهنمية للمشير لكي يقضي على الفوضى ويعيد الامن المفقود منذ اكثر من سنة...وعلى فكرة هوه كان مع المشير يوم السبت الماضي..( الظاهر بيتفقوا على الدستور المناسب له) كده يبقى احنا امامنا حاجة من اثنين

يانوافق على دستور..على مزاج العسكر...او ننشف دماغنا ولا نوافق على الدستور..فده معناه نستحمل اطالة الفترة الانتقالية...وفي النهاية هيكون تسهيل الانتخابات للسيد عمرو موسى امر حتمي على اساس ان احنا نبقى نبل الدستور اللي على مزاجنا ونشرب ميته..ويبقى عمرو موسى بعد كده يظبته على مقاسه قصدي على راحته..

اما لو طلعنا حلوين ووافقنا على الدستور..اللي على مزاج العسكر..فمفيش مشكلة اي مرشح ينجح..يختاره الشعب...ايه رأيكم ؟؟؟

موسي :‏ إلغاء الطوارئ وتحقيق الأمن في أول‏100‏ يوم

كتب ـ جمال أبوالدهب‏:‏

2526

أعلن أمس السيد عمرو موسي المرشح لرئاسة الجمهورية برنامجه الانتخابي من عزبة الهجانة بالقاهرة‏,‏ أحد أكثر المناطق العشوائية فقرا وتهميشا‏,‏ وذلك في مؤتمر صحفي‏,‏ حضره عدد كبير من أهالي المنطقة‏.‏.

وقد تضمن برنامج الـ100 يوم الأولي مجموعة من الإجراءات الفورية والتدابير العاجلة التي وعد المرشح بإنجازها خلال تلك الفترة, علي رأسها تحقيق استقرار الوضع الأمني, وإلغاء حالة الطوارئ, وتوظيف اتصالاته وعلاقاته الدولية لتوفير حزم التمويل والاستثمارات اللازمة لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة.

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...