اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يوافق اليوم ذكرى استشهاد سليمان خاطر في زنزانته دفاعاً عن شرف الزي العسكري و ذكري مقتل سيد بلال كبش الفداء في قضيه كنيسه القدسين ...


aimen

Recommended Posts

http://www.youtube.com/watch?v=bRnZhuATE2I

سليمان محمد عبد الحميد خاطر (1961 - 1986) أحد عناصر قوات الأمن المركزي المصري كان يؤدي مدة تجنيده على الحدود المصرية مع إسرائيل عندما اصاب و قتل سبعة إسرائيليين في الخامس من أكتوبر عام 1985م.

حياته

1961 قرية أكياد في محافظة الشرقية بجمهورية مصر العربية، و هو الأخير من خمسة أبناء في أسرة بسيطة أنجبت ولدين وبنتين قبل سليمان.

سليمان محمد عبد الحميد خاطر من مواليد عام

بحر البقر الابتدائية المشتركة في 8 أبريل سنة 1970. قام حينها القوات الجوية الإسرائيلية باستخدام طائرات الفانتوم الأمريكية،حيث قاموا بنسف المدرسة مخلفين 30 قتيلا من الأطفال، في حينها كان سليمان خاطر يبلغ التاسعة من عمره. قالت شقيقته في لقاء مع قناة الجزيرة الفضائية أن سليمان "جري بسرعة لمشاهدة ما حدث وعاد مذهولا مما رأي".

في طفولته شهد سليمان آثار قصف القوات الإسرائيلية لمدرسة

التحق سليمان بالخدمة العسكرية الإجبارية، وكان مجند في وزارة الداخلية بقوات الأمن المركزي.

[] الحادثة الواقعة على الحدود

5 أكتوبر عام 1985م وأثناء قيام سليمان خاطر بنوبة حراسته المعتادة بمنطقة رأس برقة أو رأس برجة بجنوب سيناء فوجئ بمجموعة من السياح الإسرائيليين يحاولون تسلق الهضبة التي تقع عليها نقطة حراسته فحاول منعهم وأخبرهم بالانجليزية أن هذه المنطقة ممنوع العبور فيها قائلا: (بالإنكليزية: stop no passing) إلا انهم لم يلتزموا بالتعليمات وواصلوا سيرهم بجوار نقطة الحراسة التي توجد بها أجهزة وأسلحة خاصة فأطلق عليهم الرصاص. كانت المجموعة تحتوي 12 شخصا.

القصة كما نشرت في جريدة الوفد المصرية أنه وفي يوم

تمت محاكمته عسكريا، وفي خلال التحقيقات معه قال سليمان بأن أولئك الإسرائليين قد تسللوا إلى داخل الحدود المصرية من غير سابق ترخيص، وأنهم رفضوا الاستجابة للتحذيرات بإطلاق النار.

[] محاكمة سليمان

قانون الطوارئ بتحويل الشاب إلى محاكمة عسكرية. طعن محامي سليمان في القرار الجمهوري وطلب محاكمته أمام قاضيه الطبيعي، وتم رفض الطعن.

سلم سليمان خاطر نفسه بعد الحادث، و صدر قرار جمهوري بموجب

وصفته الصحف الموالية للنظام بالمجنون، وقادت صحف المعارضة حملة من أجل تحويله إلى محكمة الجنايات بدلاً من المحكمة العسكرية، وأقيمت مؤتمرات وندوات وقدمت بيانات والتماسات إلى رئيس الجمهورية ولكن لم يتم الاستجابة لها. قال التقرير النفسي الذي صدر بعد فحص سليمان بعد الحادث أن سليمان "مختل نوعًا ما " والسبب أن "الظلام كان يحول مخاوفه إلي أشكال أسطورية خرافية مرعبة تجعله يقفز من الفراش في فزع، وكان الظلام يجعله يتصور أن الأشباح تعيش في قاع الترعة وأنها تخبط الماء بقوة في الليل وهي في طريقها إليه". بناء على رأي أطباء وضباط وقضاة الحكومة، عوقب سليمان لأنهم أثبتوا أن الأشباح التي تخيفه في الظلام اسمها صهيونية.

28 ديسمبر عام 1985 بالأشغال الشاقة المؤبدة لمدة 25 عامًا، وتم ترحيله إلى السجن الحربي بمدينة نصر بالقاهرة. بعد أن صدر الحكم علي خاطر نقل إلى السجن ومنه إلى مستشفى السجن بدعوى معالجته من البلهارسيا، وهناك وفي اليوم التاسع لحبسه، وتحديداً في 7 يناير 1986 أعلنت الإذاعة ونشرت الصحف خبر انتحار الجندي سليمان خاطر في ظروف غامضة [1]

بعد أن تمت محاكمة سليمان خاطر عسكريا، صدر الحكم عليه في

[] أقوال سليمان خاطر في محاضر التحقيق

5 أكتوبر 1985 من خلال أقواله في محضر التحقيق فيقول: "كنت علي نقطة مرتفعة من الأرض، وأنا ماسك الخدمة ومعي السلاح شفت مجموعة من الأجانب ستات وعيال وتقريبا راجل وكانوا طالعين لابسين مايوهات منها بكيني ومنها عرى. فقلت لهم "ستوب نوباسينج" بالانجليزية. ماوقفوش خالص وعدوا الكشك، وأنا راجل واقف في خدمتي وأؤدي واجبي وفيه أجهزة ومعدات ما يصحش حد يشوفها والجبل من أصله ممنوع أي حد يطلع عليه سواء مصري أو أجنبي. دي منطقة ممنوعة وممنوع أي حد يتواجد فيها، وده أمر وإلا يبقي خلاص نسيب الحدود فاضية، وكل اللي تورينا جسمها نعديها. (وذلك في إشارة منه إلى حادثة كانت ما زالت حديثة حين استطاعت امرأة صهيونية أن تتحايل بالعري على أحد الجنود في سيناء، وتحصل منه على تردد أجهزة الإشارة الخاصة بالأمن المركزي هناك بعد أن ادخلها الشاليه المخصص للوحدة).

يحكي سليمان خاطر ما حدث يوم

قبل أن ينطق المحقق بأمر قال لهم أخيراً.." أمال انتم قلتم ممنوع ليه..قولوا لنا نسيبهم وإحنا نسيبهم". سأله المحقق: لماذا يا سليمان تصر علي تعمير سلاحك؟

وفى بساطة (ربنا يسامح اللي علمها له) قال.. لأن اللي يحب سلاحه يحب وطنه ودي حاجة معروفة واللي يهمل سلاحه يهمل وطنه.

ـ بماذا تبرر حفظ رقم سلاحك؟

ـ الإجابة من أوراق التحقيق.. لأني بحبه زى كلمة مصر تمام.

[] سجنه

في رسالة من السجن كتب أنه عندما سأله أحد السجناء "بتفكر في إيه"؟ قال "أفكر في مصر أمي، أتصور أنها امرأة طيبة مثل أمي تتعب وتعمل مثلها، وأقولها يا أمي أنا واحد من أبنائك المخلصين.. من ترابك.. ودمي من نيلك. وحين أبكي أتصورها تجلس بجانبي مثل أمي في البيت في كل إجازة تأخذ رأسي في صدرها الحنون، وتقول: لا تبكي يا سليمان، أنت فعلت كل ما كنت أنتظره منك يا بني".

في المحكمة قال سليمان خاطر "أنا لا أخشى الموت ولا أرهبه.. إنه قضاء الله وقدره، لكنني أخشى أن يكون للحكم الذي سوف يصدر ضدي آثار سيئة على زملائي، تصيبهم بالخوف وتقتل فيهم وطنيتهم". عندما صدر الحكم بحبسه 25 عامًا من الأشغال الشاقة المؤبدة قال: "إن هذا الحكم، هو حكم ضد مصر، لأن جندي مصري أدى واجبه".. ثم التفت إلى الجنود الذين يحرسونه قائلاً "روحوا واحرسوا سينا.. سليمان مش عايز حراسة".

[] الوفاة

قال تقرير الطب الشرعي انه انتحر، وقال أخوه لقد ربيت أخي جيدا واعرف مدي إيمانه وتدينه، انه لا يمكن أن يكون قد شنق نفسه لقد قتلوه في سجنه. وقالت الصحف القومية المصرية انتحار سليمان خاطر بأن شنق نفسه على نافذة ترتفع عن الأرض بثلاثة أمتار. ويقول من شاهدوا الجثة أن الانتحار ليس هو الاحتمال الوحيد، وأن الجثة كان بها أثار خنق بآلة تشبه السلك الرفيع علي الرقبة، وكدمات علي الساق تشبه أثار جرجرة أو ضرب.

الصاعقة. أمام كل ما قيل، تقدمت أسرته بطلب إعادة تشريح الجثة عن طريق لجنة مستقلة لمعرفة سبب الوفاة، وتم رفض الطلب مما زاد الشكوك وأصبح القتل سيناريو اقرب من الانتحار. ما أن شاع خبر موت سليمان خاطر حتى خرجت المظاهرات التي تندد بقتله..طلاب الجامعات من القاهرة وعين شمس وجامعة الأزهر و جامعة المنصورة .. طلاب المدارس الثانوية. في مشهد أخر في مكان ما، تسلم الإسرائيليون تعويضاً عن قتلاهم من الحكومة التي قالت عنها أم خاطر " ابني أتقتل عشان ترضى عنهم أمريكا وإسرائيل".

وقال البيان الرسمي أن الانتحار تم بمشمع الفراش، ثم قالت مجلة المصور أن الانتحار تم بملاءة السرير، وقال الطب الشرعي أن الانتحار تم بقطعة قماش من ما تستعمله

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

سليمان خاطر لم يكن بطلا ، ويمكن القول بأنه لوث شرف الزي لعسكري وعموما حسابه عند ربه لانه قتل ناس بغير ترخيص قانوني أو شرعي ، ناس مسالمين اغلبهم نساء وأطفال

الإسرائيليين الذين قتلهم لم يكونوا مسلحين ولم يهددوا حياته ، وطلقة أو طلقات تحذيرية كانت كفيلة بإيقافهم ، ولكنه إستخدم سلاحه الآلي ليرديهيم قتلى ( 12 فرد ) وليس 12 عصفورة أو 12 جرذ.

من متابعة الأحداث وقتها يمكنني القول انه كان مبيتا النية على هذا القتل ، وعندما شعر أن الوقت مناسب والعدد كبير فعلها.

كفايانا خلق بطولات زائفة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

"سليمان خاطر لم يكن بطلا " وانما قاتل طيب اول مرة اسمع الرأى ده

طيب بالمناسبة بقى

هل اعجبك الزى العسكرى فى 2011 ؟

هل اعجبك فى موقعه الجمل

موقعه ماسبيرو

كشوف العذرية

هل اعجبك السحل اللى حصل فى ميدان التحرير

وهل الزى العسكرى الشريف تلوث ولا هناك فرق فى التلوث بين قتل الإسرائلين من جهة نظرك وقتل المصريين وسحلهم

خلينا نقول ان العقيدة القتالية التى اوجعتم رؤوسنا بيها قد تغيرت منذ تولى مبارك

تم تعديل بواسطة aimen

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

سليمان خاطر لم يكن بطلا ، ويمكن القول بأنه لوث شرف الزي لعسكري وعموما حسابه عند ربه لانه قتل ناس بغير ترخيص قانوني أو شرعي ، ناس مسالمين اغلبهم نساء وأطفال

الإسرائيليين الذين قتلهم لم يكونوا مسلحين ولم يهددوا حياته ، وطلقة أو طلقات تحذيرية كانت كفيلة بإيقافهم ، ولكنه إستخدم سلاحه الآلي ليرديهيم قتلى ( 12 فرد ) وليس 12 عصفورة أو 12 جرذ.

من متابعة الأحداث وقتها يمكنني القول انه كان مبيتا النية على هذا القتل ، وعندما شعر أن الوقت مناسب والعدد كبير فعلها.

كفايانا خلق بطولات زائفة.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتصدق يا استاذي انا قاعدة اقرا مداخلة حضرتك اكتر من 4 مرات

شايف اللون الاحمر اللي فوق

اتخيله لون دم

نازل علي جملة حضرتك...."لوث شرف الزي العسكري"

اتخيله نازل علي جملتك....."بطولات مزيفة"

و اسمحلي اسال حضرتك

عرفت منين انه بطل مزيف؟؟؟

يعني ايه شرف؟؟؟

هو الزي العسكري هو اللي بيمنح "فضيلة " الشرف....و لا الشرف اللي موجود في عروق البني آدم هو اللي بيمنح الزي معناه

مستغربة

جدا

جدا

جدا

تم تعديل بواسطة لماضة مصرية جدا
رابط هذا التعليق
شارك

معذرة انا كنت داخلة التوبيك علشان اسال سؤال واحد (بس مداخلة استاذي استوقفتني)

كنت عايزة اسال

يا تري حصل ايه في قضية سيد بلال؟؟؟

مرت سنة؟؟

حصل ايه؟؟؟

ده مش سؤال عايز اجابة....ده زعيق....و غضب و حاجات كتير اوي....بتقول...كل ده و مش حاسين ان مافيش حاجة اتغيرت

سيد بلال

و غيره

و ناس تانية كتير اوي

راحت

و بالكتير هيعملوا ليها نصب تذكاري...(وزير التعليم العالي النهاردة اخد قرار بكده....يا فرحتي)

طب ما بدل ما نفتكر اليوم اللي استشهدوا (ماتوا) فيه

و بدل ما نقلب علي نفسنا الوجع

ليه مبنعملشي الذكري يوم النطق بالحكم

و يم تحقيق العدالة

ع الاقل نرا اهله هتبرد

ع الاقل بدل ما تبقي احياء ذكري الغدر....هتبقي ذكري العدل

و لا خلاص مبقناش واثقين ان اصلا فيه عدالة هتحصل

مرت سنة؟؟؟

و مافيش حاجة حصلت؟؟

يا تري هتاخد عمر اد ايه؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

مستغربة

جدا

جدا

جدا

طبعا مايرضينيش إستغرابك جدا جدا جدا

بص ياستي

حمل السلاح الناري ده مسئولية كبيرة ، مسئولية أمام الله وأمام المجتمع المحلي وأمام القانون الدولي والمجتمع الدولي أيضا.

عندما تحملين سلاحا فرديا ناريا فأنت تحملين أداة قتل ، وعندما تحملين سلاحا آليا فأنت تحملين ماكينة قتل ، وأظنك تعرفين الفرق بين الأداة والماكينة أو الآلة ، الأولى إنتاجها يدوي وبطيئ وتطلق طلقة بعد طلقة يعني ممكن طلقة كل دقيقة ، أما الثانية فيمكنها أن تطلق 300 طلقة في الدقيقة الواحدة.

الجندي في مكان حراسته ممنوع عليه أن يعمر سلاحه أي لايجعله جاهز للإطلاق خصوصا أثناء النهار لأن الميدان مكشوفا أمامه ، ولايعمر سلاحه إلا إذا كان في واجب عمليات ،

أثناء النهار لو رأي عدوا غير مسلح أو ألقى سلاحه فمهمته تنقلب 180 درجة لتحول إلي إلقاء القبض عليه وذلك بجعله ينبطح أرضا وينادي على زملائه لكي يتولوا أمره ، وليس مرخصا له بالقتل إلا إذا كان عدوه يحمل سلاحا ويهدد حياته وحياة زملاءه ، مازلت أتحدث عن العدو ( العسكري ) ، ولو كان ذلك العدو غير مسلحا وحاول الهرب ، فليس له أن يرديه تيلا بل يصيبه في القدم ماأمكنه ذلك لشل حركته والقاء القبض عليه.

كان هذا هو ميثاق العسكرية بالنسبة للتعامل مع أفراد العدو.

بالنسبة للمدنيين ، فالأمر مختلف،

لاإطلاق للنار إلا إذا كان الفرد مسلحا ويمثل تهديد ، غير ذلك فيجب القبض على المخالف ، وأعتقد أننا نرى الوحدات العسكرية بالمدن وعلى بواباتها وعلى أسوارها الحراسة ولم نسمع إطلاق نار كل يوم.

الحادث الذي قام به سليمان خاطر ، كان مخالفا لكل الأعراف المحلية والدولية ولايفعله إلا مجنون أو منفلت.

حسب أقواله كان هناك 12 فردا منهم رجل والباقي نساء وأطفال ، وكما قال فهم كانوا صاعدون للتلة التي يتولى خدمته عليها ، قال لهم كما يقول " نو باسينج " ولكنهم إستمروا ولم يمتثلوا للأوامر ، كان واجبه في تلك اللحظة أن يعمر سلاحه ويهددهم ، ولو لم يمتثلوا يطلق طلقة في الهواء لإظهار جدية تهديده ، لو فعل ذلك لانبطحوا جميعهم أرضا ، ولكنه لم يفعل بل أفرغ خزنة بندقيته فيهم بشكل عشوائي ليرديهم قتلى ، وكما قال هو أنهم كانوا يرتدون مايوهات بكيني ، ومعهم أطفال ، يعني عزل من السلاح.

هل تظنين أنه بذلك قام بعمل بطولي؟

يا أستاذة ريهام ، حمل السلاح مسئولية عظيمة ، من يخل بتلك المسئولية فهو آثم ،وكما قال الله تعالى :

{ من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا }

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

معذرة انا كنت داخلة التوبيك علشان اسال سؤال واحد (بس مداخلة استاذي استوقفتني)

كنت عايزة اسال

يا تري حصل ايه في قضية سيد بلال؟؟؟

مرت سنة؟؟

حصل ايه؟؟؟

ده مش سؤال عايز اجابة....ده زعيق....و غضب و حاجات كتير اوي....بتقول...كل ده و مش حاسين ان مافيش حاجة اتغيرت

سيد بلال

و غيره

و ناس تانية كتير اوي

راحت

و بالكتير هيعملوا ليها نصب تذكاري...(وزير التعليم العالي النهاردة اخد قرار بكده....يا فرحتي)

طب ما بدل ما نفتكر اليوم اللي استشهدوا (ماتوا) فيه

و بدل ما نقلب علي نفسنا الوجع

ليه مبنعملشي الذكري يوم النطق بالحكم

و يم تحقيق العدالة

ع الاقل نرا اهله هتبرد

ع الاقل بدل ما تبقي احياء ذكري الغدر....هتبقي ذكري العدل

و لا خلاص مبقناش واثقين ان اصلا فيه عدالة هتحصل

مرت سنة؟؟؟

و مافيش حاجة حصلت؟؟

يا تري هتاخد عمر اد ايه؟؟؟

ممكن حضرتك تقرأي الفاتحة لسيد بلال ولجميع الشهداء وعلشان تعرفى ان هناك من لن ينسى شهداء مصر الابرار الحقيقيون دة رابط الموضوع

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=131250

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

لم يكن أحمد الشحات، ابن محافظة الشرقية الذى نكس العلم الإسرائيلى من فوق سفارة الكيان الصهيونى، هو الشرقاوى الوحيد الذى أذل الإسرائيليين، فقد أنجبت هذه المحافظة ثلاثة آخرين حملوا نفس الجينات المعادية لإسرائيل.

أول هؤلاء هو المهندس الزراعى محمد عبدالعاطى الذى خرج من قرية سبة قش بمركز منيا القمح بنفس المحافظة، حيث استطاع هذا الشاب مفتول العضلات ذو الملامح المصرية الخالصة أن يدمر 23 دبابة بمفرده فى حرب أكتوبر عام 1973 ليلقب بصائد الدبابات وليصبح أشهر جندى «مضاد» للدبابات فى العالم.

التحق عبدالعاطى فى البداية بسلاح الصاعقة وبعدها انتقل إلى سلاح المدفعية وتدرب على الصاروخ الموجه المضاد للدبابات وأثبت براعة غير مسبوقة فى استخدامه، وحينما بدأت حرب أكتوبر استطاع عبدالعاطى فى ثلاثة أيام فقط هى 6و7 و8 أكتوبر أن يدمر 23 دبابة ومجنزرة إسرائيلية بمفرده، لتصل الرسالة للإسرائيليين أن المصريين خير أجناد الأرض.

وانتهت حرب 73 ولم تتوقف بطولات أبناء الشرقية، ففى يوم 5 أكتوبر من عام 1985 وأثناء قيام المجند سليمان محمد عبدالحميد خاطر ابن قرية أكياد التابعة لمحافظة الشرقية بنوبة حراسته المعتادة فى تبة مرتفعة بمنطقة رأس البريقة بجنوب سيناء، شاهد 7 أشخاص من الإسرائيليين والإسرائيليات شبه عرايا يحاولون أن يتخطوا الحدود المصرية دون تصريح مسبق ويقومون بايماءات وحركات خادشة للحياء.

غلى الدم «الشرقاوى» فى عروق خاطر وطلب منهم باللغة الانجليزية أن يتوقفوا وأن يعودوا داخل الحدود الإسرائيلية، لم يستجيبوا وواصلوا حركاتهم المستفزة، بل إنهم قاموا بالتبول على العلم المصرى، تذكر سليمان ما حدث من قبل عندما قامت مجموعة من الإسرائيليات بحركات مشابهة واستطاعوا ان يحصلوا على جهاز التردد الخاص بالأمن المركزى من أحد المجندين، فنظر إلى سلاحه وإلى التبة التى يقف فيها وقال لهم مرة أخرى «stop» فلم يرتدعوا، وواصلوا سيرهم نحوه داخل الحدود المصرية.

غار سليمان على أرضه وسلاحه فأطلق النار عليهم وقتلهم جميعا، وأصيبت إسرائيل بالجنون فهذا الحادث هو الأول من نوعه منذ اتفاقية السلام، وضغطت على الرئيس المسجون حاليا حسنى مبارك ليسلم لها سليمان خاطر، ولأنه لم يكن قد مر على وصوله إلى الحكم أكثر من 4 سنوات قرر مبارك أن يحل الموضوع بطريقته، فتم القبض على سليمان خاطر وحكم عليه بـ25 سنة مؤبد.

انفجر بركان الغضب فى مصر احتجاجا على الحكم، ليستقيظ الشعب على نبأ انتحار خاطر داخل السجن وهو الخبر الذى لم يصدقه أحد وبدا الكثيرون على يقين بأن نظام مبارك هو الذى قرر التخلص من سليمان خاطر ليريح نفسه وينهى أسطورته فى نفوس المصريين، وأنه لم ينتحر وإنما تم نحره بأوامر من مبارك وإسرائيل التى اقامت احتفالات غير مسبوقة بعد اغتيال خاطر.

ولم يتوقف مسلسل البطولة والعداء الفطرى للصهاينة عند عبدالعاطى وسليمان خاطر ولكنه انتقل إلى المجند أيمن حسن ابن مدينة الزقازيق التى تتوسط جغرافيا ما بين أكياد سليمان خاطر ومنيا القمح محمد عبدالعاطى لتصبح الشرقية بخطوطها الطولية والعرضية معادية للكيان الصهيونى الذى قام بعملية نوعية داخل إسرائيل بطريقة أذهلت العالم وأصابت الإسرائيليين بصدمة نفسية غير مسبوقة، وذلك حينما استطاع «رامبو» الشرقية أيمن حسن أن يتسلل عام 1990 داخل الأراضى الإسرائيلية وان يطارد سيارتين جيب إسرائيلى واتوبيس محملين بضباط وجنود صهاينة واستطاع بمفرده أن يقتل 21 ضابطا وجنديا إسرائيليا ويصيب 22 اخرين وبعدها عاد للحدود المصرية، وسلم نفسه فحكم عليه بالسجن لمدة 12 سنة وأطلق عليه نظام مبارك نفس الوصف الذى اطلقوه على سليمان خاطر وهو انه مريض نفسيا.

وبعد خروجه من السجن تعرض البطل لكل أنواع الذل والهوان على يد جهاز أمن الدولة وطاردوه فى كل مكان وحاربوه فى رزقه، وكانوا يزجرون أى صاحب عمل يقبله عنده، حضر حسن إلى ميدان التحرير وشارك فى ثورة يناير وسالت دموعه وهو يحكى قصته من فوق إحدى المنصات، فأبكى الآلاف.

وبعد ربع قرن من عملية سليمان خاطر و21 سنة من أسطورة ايمن حسن و38 سنة من خارقة محمد عبدالعاطى جاء البطل «الشرقاوى» أحمد الشحات ورفع العلم المصرى فوق عمارة السفارة الإسرائيلية فى سابقة هى الأولى من نوعها.

أدرك الشحات أن الإسرائيليين لم يعرفوا معنى عبارة «التالتة تابتة»، فأراد أن يعلم عليهم ببصمة شرقاوية للمرة الرابعة، والشحات ينتمى جينيا وجغرافيا إلى نفس المنطقة التى جاء منها الأبطال الثلاثة وتقترب ملامحه من ملامحهم، فضلا عن نظرات التحدى والإصرار والايمان التى ملأت قلوبهم وعيونهم، وطارت من منيا القمح لترسو فى أكياد وتنتقل إلى الزقازيق وقررت أن تستقر فى فاقوس مسقط رأس الشحات، والتى لا تبعد عن أكياد سليمان خاطر إلا كيلو مترات تعد على أصابع اليد الواحدة.

ففى الثانية من فجر يوم 21 أغسطس وبينما قلوب الآلاف من المصريين تنظر إلى السماء وتدعو الله فى ليلة وترية من الليالى العشر من رمضان أن يسقط العلم الإسرائيلى من فوق السفارة القابعة فوق صدورنا منذ أكثر من ثلث قرن، قرر أحمد الشحات أن ينفذ المهمة على طريقة الشراقوة مع الإسرائيليين وهى الطريقة التى ترعبهم لأنها خارقة للعادة، فلف العلم المصرى خلف جسده وراقب الدوريات التى تحرس السفارة وغافلهم وقفز فوق العمارة المجاورة للسفارة.

وفجأة وجد آلاف المصريين أسطورة شرقاويا جديدا يتسلق بسرعة مرعبة مبنى السفارة، شهق الجميع وطالبه عدد كبير بأن ينزل خوفا على حياته، لم يستجب فانهمر العشرات فى البكاء وانهمر آلاف آخرون فى الدعاء «يارب يارب، بينما ردد آخرون والدموع تسبقهم «يلا يا بطل نزل العلم»، لم يصدق الآلاف ممن شاهدوا الموقف البطل الشرقاوى الصغير وهو يسحق العلم الصهيونى ويذل الصهاينة للمرة الرابعة بيد شرقاوية أصيلة وينزع علمهم ويرفع العلم المصرى فوق سفارتهم.

هناك من بكى وهناك من أغشى عليه من الفرحة والعشرات سجدوا شكرا لله، وعاد أحمد الشحات من مهمته الخارقة سالما غانما، ليصل الدرس إلى الإسرائيليين «انتبهوا أيها المغفلين فمصر قادرة وهناك محافظة تخرج رجالا قادرين حتما ودوما على اذلالكم. إنها محافظة الشرقية».

منقول

اهداء لكل ابناء تلك المحافظه الجميله

من حفكم ان تفتخروا بان هؤلاء الابطال من محافظتكم

و بانكم من محافظه هؤلاء الابطال

احدى مشاركات مدام مغتربة

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=125776&view=findpost&p=774163

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

فى خضم الاحداث الحالية التي حدثت على الحدود المصرية الاسرائيلية

جاء على أذهان كثير من المصرين سيرة البطل سليمان خاطر إبن مصر البار

ذلك البطل الذي ظلمه النظام السابق ولكن التاريخ ينصفه يوما بعد يوم

فما هى قصة سليمان خاطر ؟؟

تعالوا لنقرأ القصة الرائعة للبطل المصري سليمان خاطر , نقلا عن موقع مصراوي :

Quote

سليمان محمد عبد الحميد خاطر أحد عناصر قوات الأمن المركزي المصري .. شاب مصري بسيط كان يؤدي مدة تجنيده على الحدود المصرية مع إسرائيل عندما قتل سبعة إسرائيليين في الخامس من أكتوبر عام 1985.

سليمان محمد عبد الحميد خاطر من مواليد عام 1961 قرية أكياد في محافظة الشرقية

والقصة كما نشرت في جريدة الوفد المصرية أنه وفي يوم 5 أكتوبر عام 1985 وأثناء قيام سليمان خاطر بنوبة حراسته المعتادة بمنطقة رأس برقة بجنوب سيناء فوجئ بمجموعة من السياح الإسرائيليين يحاولون تسلق الهضبة التي تقع عليها نقطة حراسته فحاول منعهم وأخبرهم بالانجليزية أن هذه المنطقة ممنوع العبور فيها قائلا: "stop no passing" إلا انهم لم يلتزموا بالتعليمات وواصلوا سيرهم بجوار نقطة الحراسة التي توجد بها أجهزة وأسلحة خاصة غير مسموح لأحد الاطلاع عليها فما كان منه إلا أن أطلق عليهم الرصاص خاصة أن الشمس كانت قد غربت وأصبح من الصعب عليه تحديد لماذا صعد هؤلاء الأجانب وعددهم 12 شخصاً إلى الهضبة.

وقد نفذ سليمان الأوامر التى كانت أعطيت له بأن يطلق النار في الهواء أولاً للعمل على منع أي شخص من دخول المنطقة المحظورة ولو بإطلاق النار عليهم إلا أنه تمت محاكمته عسكرياً لأن القتلى كانوا إسرائيليين بالطبع.

وخلال التحقيقات معه أكد سليمان بأن أولئك الإسرائيليين تسللوا إلى داخل الحدود المصرية، و أنهم رفضوا الإستجابة للتحذيرات بإطلاق النار.

سلم سليمان خاطر نفسه بعد الحادث، وبدلاً من أن يصدر قرار بمكافئته على قيامه بعمله، صدر قرار جمهوري بموجب قانون الطوارئ بتحويل الشاب إلى محاكمة عسكرية، بدلاًَ من أن يخضع على أكثر تقدير لمحاكمة مدنية كما هو الحال مع رجال الشرطة بنص الدستور وطعن محامي سليمان في القرار الجمهوري وطلب محاكمته أمام قاضيه الطبيعي، وتم رفض الطعن.

وصفته الصحف "القومية" بالمجنون، وقادت صحف المعارضة حملة من أجل تحويله إلى محكمة الجنايات بدلاً من المحكمة العسكرية، وأقيمت مؤتمرات وندوات وقدمت بيانات والتماسات إلى رئيس الجمهورية ولكن لم يتم الاستجابة لها.

وجاء في التقرير النفسي الذي صدر بعد فحص سليمان بعد الحادث أن سليمان مختل نوعاً ما

وبعد أن تمت محاكمة سليمان خاطر عسكريا، صدر الحكم عليه في 28 ديسمبر عام 1985 بالأشغال الشاقة المؤبدة لمدة 25 عاماً، وتم ترحيله إلى السجن الحربي بمدينة نصر بالقاهرة.

وبعد أن صدر الحكم على خاطر نقل إلى السجن ومنه إلى مستشفي السجن بدعوى معالجته من البلهارسيا، وهناك وفي اليوم التاسع لحبسه، وتحديداً في 7 يناير 1986 أعلنت الإذاعة ونشرت الصحف خبر انتحار الجندي سليمان خاطر في ظروف غامضة!!

رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته

01tslny25.jpg

ودا كمان موضوع للأستاذ ابراهيم عبدالعزيز

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=125593&view=findpost&p=772866

تم تعديل بواسطة aimen

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...