اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رسائل لن تصل لأصحابها

ابو خليل

Recommended Posts

رسائل لن تصل لاصحابها ...

هي رسائل كتبتها ثم حالت ظروف عديدة دون ان تصل لأصحابها ...

من بين هذه الظروف............من توفاه الله

ومنهم من سافر .. وانقطعت اخباره

ومنهم من اختفي ربما للأبد

ومنهم من قاطعني ووضعني في ( البلوك )

ومنهم من لم يعد من المجدي ان يقرأ هذه الرسالة

ومنهم من لا يجيد القراءة أساسا !!! ( والقراءة أنواع)

ومن يدري ربما تصل هذه الرسائل اليهم بطريقة ما...... يوما ما ....

وان كنت متأكد من أنه حتي لو وصلت الرسائل اليهم فلن يستفيدو منها أي استفادة ...

تم تعديل بواسطة ابو خليل
رابط هذا التعليق

الرسالة الأولى :

إلى ( م )

ازيك ؟

تعرفي اني لما نزلت مصر من شهرين كان نفسي اشوفك قوي !! مش عارف ليه ؟

ولما كنت بروح الشغل .. مكنتش بروح علشان اجدد الاجازة ولا علشان اسلم على زمايلنا اللي مشفتهومش من سنتين .. لا ,,, ان كنت عاملها حجة علشان اشوفك ! وللأسف أول مرة رحت الشغل .. وبمجرد ما دخلت المبني الكبير حسيت اني زي الغرقان اللي لقي شط يترمي عليه بعد ما قعد يصارع الأمواج والموت ... وفضلت اسلم على زمايلنا واحد واحد وانا نفسي بدور بعيني عليكي !! بدون فايدة !!

وخايف أسال عليكي !!!

انت فين ؟

عارف كويس انك اتجوزتي ! عارف انك بقيتي أم ...... ، بس ليه انا مش قادر انساكي !! ؟؟؟؟

من مكتب لمكتب بدور عليكي ...

مفيش

دائما بتضيعي مني لما بحتاج لك !!!

سيدتي ... اسف لم تعدي سيدتي .. اصبحت ( سيدته هو ) ، اعرف جيدا انك اخترتي المال ... وتركتيني ... اعرف جيدا انك ( حسبتيها ) و قررتي ونفذتي .. وظفرت بابن المليونير المعروف .. الشاب العاطل !!! لكن لماذا لم انساكي ؟؟

ولماذا اكتب لك هذا الخطاب الذي لن يصل اليك ا بدا !!؟؟؟

ربما لأعرفك أني حققت بعض النجاح ... !!!

هل تعرفي اني صممت كيان ما ... وحين حان الوقت لاختيار اسم له ... اخترت اسمك ليكون العنوان !!!! اعجب الناس بالاسم .. لما فيه من معاني النور والبهاء ... ولم يلاحظ احد اني اخترته لانه اسمك ؟؟ ولماذا اخترته !!!

لا تزال في يدي سلسلة المفاتيح التي اهديتها لي في عيد ميلادي سنة 2001 ، فماذا احتفظ بها ، لا يزال الناس هنا يستهزئون من هذه السلسلة .. فلقد مرت الأيام والسنين وتغير لونها وصارت باهته .. تماما كقصة حبنا .. فماذا لا اقتني سلسلة مفاتيح جديدة ؟؟؟؟؟؟

عزيزتي ( م )

هل تعرفي أني على وشك الزواج قريبا ؟؟ هل تعرفي اني كثيرا ما انسى وأكاد أنادي خطيبتي باسمك !!!! اسمك الغالي !! ؟؟

هل ظلمتها ؟؟

لا ادري ؟ كل ما اعرفه ان في القلب كنز .. لا يفتح الا مرة واحدة لشخص واحد .. ويبدو انك قد اخذتي كل كنوزي !!!

كل ما عرفته بعدك من النساء كانوا مجرد محاولات يائسة لكي انساكي ...

سأحدثك فيما بعد عن هذه المحاولات لتعرفي كم كنت بعدك ساذجا .. متخبطا .. يائسا !!!

عزيزتي ( م )

أقابل بعض الناس فيظون اني ارتبط بك ؟؟ هل تذكري ( أ . ع ) صديقي العزيز الظريف الذي طالما كلمت عنه ... وطالما حكيت له عنك ... ظل سنة كاملة يحاول ان يعرف اسمك ، بلا جدوي .. برغم ان والدك كان رئيسه في العمل وهو لا يدري !!!

لقد قابلني بعد عودتي من السفر ، وسألني عنك ... هل تذكري الأسم الذي كان يطلقه عليكي ... كان يسميك ( ...... ... ... )

غريبة هذه الحياة .. هل تعرفي اني بمجرد سفري كنت احمد الله لان الغربة ستجعلني انساكي .. وبمجرد وصولي للمدينة البعيدة .... وقفت في الشرفة لأفأجا بمحل ضخم في مقابل شرفتي بالضبط هل تعرفي ما اسم هذا المحل ؟؟ انه يحمل نفس الاسم الذي اطلقه ( أ. ع ) عليكي !! فكيفك انساكي اذن !!!؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيزتي ( م )

تقول لي اعز صديقاتك انك كنت تحبيني ! وما الفائدة الأن ... !!! بكاء على لبن مسكوب ... ارتوت به الرمال !!!

عزيزتي ( م )

ساعة قابلتك اخيرا في العمل بعد قرابة ثلاثة اعوام لم اراك فيهم... ساعة قابلتك .. كانت مفاجاة كبيرة ... فانت كما انت لم تتغيري ابدأ ... أبدا ـ كأني تركتك بالامس ... فقط كنت تلبسين خاتم الزواج في يدك اليسري ! وتعتذرين لانك تريدي الانصراف لان ابنك مع والده في البيت !!!

ولكن الغريب اني لم اشعر تجاهك باي شعور .. احسست باني كشخص عشطان في الصحراء .... يلمح عين ماء ... يجري عليه .. يرتمي فيه ...لتلسعه رمال الصحراء فيدرك أنه رمي نفسه في كثبان سراب .. سراب ......

عزيزتي ( م )

من السهل ان يضحي الانسان من اجل من يحب ولكن ما اصعب ان يجد الانسان من يستحق هذه التضحية !!!!

اتمني لك كل السعادة مع زوجك وابناءك ,,, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط هذا التعليق

الي أخي ( )

لا اقول اخي لاني فعلا أخوك ...فأنا مجرد مواطن مصري بسييييييييييييط ... وانت من انت من ...........................................ولكن لاني أخوك في الاسلام ... وفي الحياة ..

أرسل لك هذه الرسالة ... وكلي استحياء فمن انا حتي أرسل لك !! وانا لا يمكنني حتي ان أقابل اصغر افراد طاقم سكرتاريتك !!!

ولكني لم استطع ان أمنع كفي أن تتناول القلم وتكتب لك ...

لا تزال تمثل للجميع حتي الأن مثالا صارخا بل ( اسطوريا) للغني وللسلطان .. البعض يعتبرك قارون العصر ... وانا ازعم انك تفوقت علي قارون ... فلم يكن قارون سوي رجل ساذج يكتفي بوضع كنوزه في مخازن ليعرضها يوم الزينة !

اما انت فأنا لا أزال يوم رأيتك في السوق الكبير .. بالتأكيد لم تلحظ وجودي ... انت تعرف ان كثر المال صنع منك شخص ( مجنون ) تنزل للأسواق كل فترة فتنادي في المايكروفون :

- من لديه قلم لونه أخضر وفارغ فليحضر هنا ول0 20.000 ألف !!

- من يحمل مسبحة فضية من 35 حبة فليحضر هنا وله 50.000 ألف ... !!!

لقد صنع منك المال رجلا مجنونا ... لديه كل وسائل الراحة والرفاهية لدرجة انه مل منها فنزل الي الاسواق ليتسلي بالناس البسطاء !!!

اذكر قصرك الرهيب ... اعرف عندما اذاعت عنه cnn يرنامجا خاصا ... رباه !! هل معقول هذا .. اهذا قصر ام الدنيا صغيرة !!

ركن لأفريقيا .. به حديقة حيوان واشجار استوائية ومكيفات للجو القارص ..

وركن جليد

وركن اسيا

.. الخ

لا زلت اذكرك وانت تفتح قناتك الفضائية الجديدة .. تقول انها لن تضم اي مشاهد عري ولا اباحية !!!

وها هي قناتك بعد شهور من افتتاحها تمثل قمة ( قلة الأدب )

اخي ( ) فقط أذكرك بنهاية قارون !!!

رابط هذا التعليق

ابي العزيز .. رحمه الله

السلام عليك يا ابي ..

كل يوم احس اني كنت اريد ان اسألك عن اشياء كثيرة كثيرة .. لكن العمر لم يمهلني ويمهلك .... كل يوم احس اني اريد ان ارد لك بعض الجميل فلا استطيع ..

هل تعرف اني العام الماضي وبدون ان اشعر نسيت ونزلت للسوق واشتريت _ جلباب - من نفس مقاسك ,,, وبعد ان عدت لمصر وفتحت الشنط جلست افكر : لمن اشتريت هذا الجلباب ولم يكن يلبس هذا المقاس الضخم الا شخص واحد هو انت ؟؟؟

ابي لازلت اعود كل يوم إلى بيتنا ... وا،أ اعتقد اني ساجدك تجلس على نفس الاريكة .. تقرأ القران ... وترد على السلام وتتفحصني بنظراتك الحانية لتتأكد اني بخير !!!

ابي ... لعلك لن تصدق ما صرت فيه من حال !! لقد تعدلت امورنا المالية كثيرا كثيرا .... والفضل كل الفضل لله ثم اليك ... الحمد لله يا ابي لم نعد فقراء مثلما كنا ... ولكن للأسف لم تسعفنا الأيام لنرد لك اقل القليل مما فعلته من اجلنا !!

ابي .... هل تعرف ان الناس كل الناس يقولون لي : انت تشبه اباك تماما ... فأرد قائلا : من شابه اباه فما ظلم !! وانا سعيد لاني أشبهك ... لاني امتداد لك ..

ايضا (ع ) حفيدك يشبهك جدا ... ابي انت لم تموت انت باق فينا .... سلسلة من الأطياف التي تترائي ثم تتمثل ثم تختفي فتعود لتتجسد في شخص تالي ...

ابي .... لا تزال كلماتك ونصائحك لي تتردد في اذني !

ابي ... تواجهني مشكلات كبيرة .. كثيرة ... فأقول يا ليت ابي معي فاستشيره ، وتظلمني الحياة كثيرا كثيرا .. فأقول : اين حضن ابي ليسعني ويسمعني !!!

ابي ... رحمك الله واسكنك فسيح جناته ....

والسلام عليكم ورحمة الله ...

رابط هذا التعليق

إلى ( .............)

ماذا عساي ان أقول ؟ لا اجد كلمات تعبر لك عما يجيش في صدري ناحيتك من حب واحترام وتقدير ! اني شديد الندم على كل هذه السنوات التي لم اسعي خلالها للتعرف عليك ... واني شديد الفرح بتلك الصدفة الجملية التي جمعتني بك !! ..

لم اكن اتخيل يوما ما اني سأستطيع ان اكلمك مباشرة , بل وان ادخل بيتك ضيفا .. فما بالك وانت تقول لي قبل سفري : سافتقدك يا ابو خليل !!!!!

هل أعدت لي ثقتي بالناس ! ؟ لقد جعلتني اتيقن ان ثمة رجال عظماء لا يزالون يعيشون معنا في هذه الحياة ؟

كم كنت افتقد المثل الأعلى الذي اراه واسمعه واحاوره !! ؟ حتي وجدتك

كم كنت افتقد الأخ الناصح الحكيم الذي استشريه فيشير على الصواب ؟؟ حتي وجدتك

هل تقبلني تلميذا في مدرستك ؟

انا سعيد جدا لأني عرفتك ..

اعرف ان لك رسالة عظيمة تسعي لايصالها للناس .

وكم سعدت لاني اخترتني لمساندتك في هذه الرسالة !

لا أزال اذكرك عندما عرفت اني ابحث عن زوجة ، وانت تقول لي : لو كانت لي أختك لزوجتك اياها يا ابراهيم ؟؟؟

ساعتها لم تكن الأرض لتسعني .. هذا الرجل الفاضل يقول لي انا هذا .. انا ؟؟ لقد فرحت ساعتها كثيرا كثيرا كثيرا ...

استاذي الفاضل :: لقد ضربت لي المثل في التواضع .. حين تركت الساحة للصغار والوصوليين ، فضلت ان تبقي في مكانك .. لا تصارع على الأضواء و السلطة ولا على وسائل الاعلام ، ولكنك تبقي في مكانك البسيط لتخدم الناس .. وتعمل على حل مشكلاتهم بحب وود !

وكم كنت اسمع عنك كثيرا فيما مضي حتي تشرفت بدخول بيتك .... فوجدته في غاية البساطة و التواضع ... وكنت اظنك في سعة من العيش ... وأفاجا بك تقول لي انك تود لو تشتري كتاب ( م . س ) ولا تستطيع ؟ واتذكر عندما وجدت هذا الكتاب على رفوف مكتبة _ الرجل التافه _ فقط ليقول للناس لدي مكتبة؟؟؟

يا استاذي الفاضل ...... اسمح لي ان اكون تلميذك .. وأن ان اناديم بـ ( استاذي ) فلكم تقت إلى ان اجد استاذاً مثلك !!!!

اعرف انك تواجه عقبات كثيرة .. لا سيما بعد أن بدأ مشروعك الذي حلمت به كثير في التحقق ، لقد بدا بسيطا متواضعا ووسط مشاكل جمه ... ولكن كما تري المشروع يسير بخطوات واسعة ... ويستفيد منه كثير من الناس الفقراء...... ويسخر الله لك من يساعدك باستمرار ... وان شاء الله سيكبر هذا الشروع ولن يخزيك الله ابدأ .......

و ادعو الله ان يوفقك فما تقوم به من أعمال جليلة لخدمة الناس ستعود عليك بالبركة في بيتك وأولادك باذن الله .

رابط هذا التعليق

حسنا لا تزال ثمة رسائل ... لن تصل لاصحابها ...

فانتظروا ..

رابط هذا التعليق

كمل يا ابو خليل انا معاك

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق

حسنا لا تزال ثمة رسائل ... لن تصل لاصحابها ...

فانتظروا ..

جميلة جدا

كمل ياأبو خليل

أكثر رسالة اثرت في هي رسالتك لوالدك رحمه الله

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق

كتبت ,,و لكني مسحت كل ما كتبت..

لن يرتقي تعبيرى أبدا ليستطيع وصف مشاعري بعد قرأتي رسائلك ,,و خاصة رسالة الأب .

شكرا لك :blink:

situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter
رابط هذا التعليق

لا ادري بما اناديك !

ولا ادري كيف استطعت ان اخط بيدي رسالة اليك ؟ فبرغم انك طالما طلبت مني أن اكتب اليك

ولكني لم افعل ذلك الا اليوم !!! فعذرا علي التأخير !!!

لن اسألك عن حالك ؟ لن اسألك كيف تسير الحياة معك ...

فاخبارك تملأ الكون ... وغالبا ما يكون بوسعي ان امسك اي صحيفة يومية لأعرف أخر اخبارك

وانت أيضا تعرف عني كل شيء ...

اعرف ان لك (عيوناً ) في كل مكان

تتابعني وترصدني ...

ربما كان هذا هو السبب في اني لم اكتب لك ابدأ ... فانت تعرف عني كل شيء وانا أتابع اخبارك كل يوم فما فائدة ان نضيع الوقت في أسئلة عن الصحة والأحوال ...

عموما انا اشكر لك انك برغم كثرة انشغالاتك تذكرني باستمرار ... واشكرك جدا علي الهدية التي ارسلتها لي الصيف الماضي .. فانت دائما ما ( تتحفني ) بهدايا رائعة ... ثمينة ... برغم اني مقصر جدا في حقك ....

بالنسبة لهديتك .. انا متعجب جدا منها ... ولازلت أفكر : "ما الذي جعلك ترسل لي هذه الهدية بالذات فور علمك بوصولي الي بيتي في مصر ؟؟؟ " !!!!!!!!!!!!!!

عموما لك من "حبة قلبي "كل الشكر ... واعاهدك اني سأحاول ان احافظ علي هذه الهدية الثمينة جدا الغريبة جدا (وانت بالتأكيد تفهم قصدي ) !!

انت بالتأكيد تعرف اني احبك جدا ، و انا اعرف ان ثمة كثير من الناس يحاولون ان يبعدوا بيني وبينك ، يحاولون الوقيعة بيننا ، يقولون لي كلام سيئا عنك ، والعكس .

لا تسمع لكلامهم ... أرجوك ! فأنا (احاول ان لا اسمع لكلامهم هنك ) و انا شديد الاعتزاز بك ... ليس لمصلحة ما ... ليس لغرض ما .

انا لست مثلهم اتاجر باسمك ... انا لست مثلهم ... صدقني ؟ !!!

انا لا أريد احد المناصب العالية التي يطمحون اليها ، ولا أريد ان اكون شديد الثراء ... انت تذكر عندما تكلمنا سويا في هذا الأمر ... وتذكر عندما حددت لك هدفي في الحياة ، نعم لقد اخذت من وقتك الثمين مقدارا كبيرا لاشرح لك وجهة نظري ... ولكن ..... اتمني ان تساعدني في تحقيقها ان كنت مقتنعاً بما قلته لك .

لا ادري هل سأراك قريبا أم لا ... لدي مشاغل عديدة كما تعرف .... ولكن في كل الأحوال لن اتواني ان اترك كل ما لدي من أعمال وأحضر لأراك في أي وقت تحدده انت ؟

وفي نهاية رسالتي لك ...

لك مني كل التحية .. كل الشوق كل الحب كل الاعتزاز ... كل الكل !!!

رابط هذا التعليق

إليها

--------------------------------------------------------------------------------

الي ( )

السلام عليكم

كيف حالك ؟ (( انت واحشاني قوي قوي قوي ))

يقولون ان الأحزان مثل البشر .. تولد فينا شيئا فشيئا ثم تكبر شيئا فشيئا حتي تقوى وتقوي ثم لابد أن يأتي يوما .... وتموت ...

فبالله .. ما لحزني عليك لا يموت !!!

تمر الأيام

وأقول .. العام الماضي سأنساها وتموت أحزاني عليها ...

ويمر العام تلو العام .. وحزني عليك يكبر ويكبر ...

لا زال فتيا ... قويا

لا يشيخ

لا يهرم ...

يظن الناس اني كنت قوياً شديداً .. رجلاً كما يقولون ... عندما جائنا الخبر ...

مدحني الناس لأني كنت متماسك لا اظهر أي مشاعر الانهيار ... مثل الأخرين ...

يا ليتهم نفذوا لأحشائي ...

يا ليتهم نظروا لقلبي المشطور ...

حزني عليك لا يموت ....

أحيانا يجرني الحنين الي هناك ...

الي حيث كنا وكانوا ...

ولا ازال اتعجب من تلك النهاية التي انتهت بها الأمور !

( انا لست حزين اننا اتنهينا لذلك .. انا حزين أن ذلك حصل لأتفه الأسباب !!!! )

نعم لأتفه الأسباب !!

لا زلت احلم بيوم ما !

نعود كما كنا ...

برغم اني اعرف اننا لن نعود ابدأ كما كنا !!

ولكني أعيش علي أمل واحد

نعم أمل واحد

هو ان أقابلك يوما ما ......

اعيش علي أمل ان يأتي هذا اليوم برغم اني .. لا اعرف ماذا سأقول عندما أقابلك .... ستضيق اللغة بالتأكيد ، وستنتحر الكلمات ، ويلجم لساني !!!

فأنا أعرف نفسي ... عندما كنا نتقابل كانت عيناكي تجبرني علي السكوووووووووت .

فهل سارى هاتين العينين مرة أخرى !! ربما

تحياتي لك اينما كنتِ

وكل أملي ان تتذكريني ولو لحظة ... تذكري للحظة من لن ينساك أبدا !!

المخلص ... I

رابط هذا التعليق

قرأت رسائلك......التى لن يقرأها اصحابها ..........

وقرأت فى بعضها رسائل لى لم تكتب بعدعلى اى ورق..

رسائل كتبتها الذاكرة واحتفظت بها .....

احيى فيك صراحتك مع نفسك دائما ....هذه مثلا رسائلك منك اليك

انا فعلا استمتع بقراءة كلماتك ....لسبب بسيط جدا ....

اللى بيتكتب ببساطة ومن القلب لازم يدخل جوة اى قلب .

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

(..........)

انا اسف !

اقولها لك قبل أي كلمة تحية روتينية اعتاد الناس علي طبعها في بداية كل رسالة !

اكرر .. انا اسف ! اعلم ان اسفي لن يعيد ما مضى ..

ولكنك تعلم تماما .. أن الإنسان عادة ما يغفل عن النعم التي بين يديه ولا يلتفت لأهميتها إلا بعد ضياعها..

وانا احمد الله انك لم تضيع مني - تماما- بعد

اعرف انك ستتعجب لاني " استيقظت " من غفلتي فجأة ..

ولكن سأقول لك السبب .. وأعرف انك ستتعجب ..

لقد حلمت بالأمس انك قد مت !!

وفكرت بعد ان صحوت ...ماذا لو مات فعلا لا قدر الله ؟؟

فكرت في كل ما فعلته لي من معروف .. في كل ما تتعب فيه من أجلي بدون أي مقابل ...في كل خدمة صنعتها من أجل راحتي وسعادتي ..

وفي المقابل فكرت في كم ( العقوق) الذي امارسه معك ؟؟؟!!!

وحزنت ... لاني قابلت احسانك بالإساءة .. وعفوك بالسخط .. وهدءوئك بالغضب ...

انا اسف ... وسعيد

اسف علي ما صار مني

وسعيد لأني انتبهت الي خطأي قبل فوات الأوان ...

حبيب قلبي ...

احيانا تعجز الكلمات عن النطق بالمشاعر ...

وأحيانا تموت الكلمات حين تخرج من الفم ..

ولكن كل ما أرجوه أن تسامحني ...

ابو خليل

رابط هذا التعليق

الي ( )

كف عن محاولاته الدنيئة وافكارك السيئة ...وتخطيطاتك التي سترسلك قريبا للجحيم بعينه !!!

واخلد إلى الهدوء ولو للحظات ..

اتذكر كثيرا ما كنت اقول لك : " يا اخي الثلاجة بتفصل ..الموبايل شحنه بيخلص .. وانت ما بتفصلش" !!!

أنا بكرهك .. بكرهك .. بكرهك

مع انك (حته ) مني !!!

طبعا بتضحك ..

لانك عارف اني مش ممكن استغني عنك .. ولانك عارف انك مستحيل تغير من نفسك ...

ولكن احب اجيب ظنك

خلاص أنا تعبت منك !

تعبت من تفكيرك المتركز بس علي حاجة واحدة

ولانك اكثر واحد شفته في حياتي ينافق ..

حذرتك كثير

مفيش فايدة ..

طول النهار توعظ الناس ...

وطول الليل .. تعمل العكس

عارف ان لك فريسة جديدة ...

وبتحاول تنسج حواليها خيوطك

" يا اخي الثلاجة بتفصل ..الموبايل شحنه بيخلص .. وانت ما بتفصلش" !!!

دعيت لك كثير ان ربنا يهديك ... وأرجع الاقي ربنا زادك ضغيان !!!!

افصل بقي شوية !!! وارحمني !!

ما تحرقش نفسك .. وتحرقني معاك

رابط هذا التعليق

اسمحلي أن أحييك على صراحتك مع نفسك

انا مستمتع جدا بموضوعاتك

تحياتي

شيء في قلبي يحترقُ

إذ يمضي الوقتُ فنفترقُ

و نمدُّ الأيدي يجمعها حبٌّ و تفرِّقها طرقُ

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

الي ( ..... )

فات موعد التراجع ... ومضينا كلا في طريقه !!!

ستنفق عمرا طويلا ... حتي تعيي ما قلته لك !

وستحتاج لساعات طويلة حتي تفهم اني كنت انصحك بصدق !!

يقولون ان الشخص القصير القامة والذي يقف أمامه اشخاص طوال ويشتكي انهم يمنعون عنه الرؤية أمامه حلان : اما ان يتقدم عليهم ويصبح في المقدمة ، وأما ان يتسلق علي أكتافهم !! ولكن عليه أن يتأكد أنه يوما ما سيكون ثقيلا .. فيرمونه من علي الاكتاف !!

فلماذا اخترت ان تصبح متسلق !!؟؟

ربما لا تسمع صوتي الأن . اعرف ان ضوضاء الشهرة والبريق ستمنع عنك صوتي و أعلم أن أضواء الشهرة ستمنع عنك حتى رؤيتي بوضوح ..

ولكن .. يوما ما ستفهم كلماتي !!

العظيم يصعد للقمة والمجد خطوة خطوة ... فلماذا تعجلت الصعود !!!!

ولماذا تنظر من أعلى علينا بهذه النظرة المتعالية !!!

أخاف ان تسقط من قمتك علينا .... ونحاول ان تتلقفك ..... فتتكسر ضلوعك وتتهشم رؤوسنا !!!و نضيع جميعا !!!

لم يعد ثمة وقت للتراجع !

لقد اختار كل منا طريقا معاكساًَ ..

وللاسف كل منا يعتقد ان الاخر ( ضل الطريق )

ولكن يوما ما ستفهم من الذي ضل فينا الطريق ..

من الذي يكتب التاريخ ؟؟ !! لا تجعل هذا السؤال يؤرقك بعد اليوم ... فإذا كنت ممن يهتم بكتابة اسمه في التاريخ .. فأنا لا يسعدني أن يكتب اسمي في هذا الكتاب الأصفر البالي المسمى التاريخ ..

كم من عظماء نساهم التاريخ ، وكم من .... مجدهم التاريخ ...

ربما نتقابل يوما ما ... وفي مكان ما ...

ربما تفهم وقتها ما قلته لك أخر مرة !؟؟

رابط هذا التعليق

الي ( م ) أو كما كنت اسميها ( نور )

هل لا تزالين تبتهلي الي الله بعد كل صلاة بالدعاء عليّ بأن يتنتقم الله مني ؟!

ألن تملي من ارسال رسائل الكترونية بذيئة على نفس البريد الذي كنت ترسلين اليه قصائد حب وردية !!

أعتقد انك مشغولة الأن إما الدعاء علي أشخاص جدد !! مشغولة بإرسال رسائل سباب لاشخاص أخرين تسببوا في "فضيحتك " الأخيرة !

عموما أنا حزين جدا للنهاية الصعبة التي صرتي اليها ؟ فقط أقول …………..اللهم لا شماتة !!!

إني حزين لاني كنت من بين من كتبوا هذه النهاية ؟

وحزين لان ( غضبي العارم ) بعد ما كان منك .. جعلني "أدبر" ما دبرت لك !!!!

نعم أعرف ما سببته لك " مشاكل " !اعلم انه كان ثمة (ذئاب) كثيرة تتحين تلك الفرصة لتنهشك ! وقد كان !!!اعرف انني كنت في غاية القسوة و التهور !!

ولكنك انت التي وضعت نفسك في هذا الموقف

لم تكتفي بما فعلت بي !!!! بل وتفاخرت بذلك ، اعتقدت انك اذكي من الجميع ... ودائما من يعتقد اعتقادك .. يخسر كل شيء !!!!!!...تخيلت انك ستتلاعبين بالجميع حتي النهاية ، وصور لك غرورك أنني قد صرت خاتماً في أصبعك !!!!! حتي في يومها … حاولتي ان تستعملي دموعك … ولكن مهلا .. ( لا تكذبي )!!!!!!!

ولكني تذكري ان الحب العنيف عندما ينقلب إلى كراهية يصبح كراهية أعنف !!

اني حزين أكثر لانك فقدت (حبي ) الصادق الذي طالما كررت عليك ( مش هتلاقي حد يحبك قدي )

ولكنك لم تفهمي كلامي ! لم تفكري في كلامي !!

جائني حبك في وقت كنت في أمس الحاجة الي من يلمس قلبي بالعاطفة ...( وصادف قلبا خاليا .. فتمكنا! )

هاانا ذا .. افكر ... عمالقة الفكر الإنساني تهاوو تحت اقدام فتيات في غاية السذاجة والجمال

العقاد وقع في حب هنومة (مديحة يسري ) وألف من أجلها روايته الوحيدة ( سارة )

أناتول فرانس بعد ان تجاور الستين … كان يقف وسط الأمطار يترقب نظرة من مراهقة عمره 17 سنة ....

الحكيم كان أن يسقط في ( الرباط المقدس ) مع فتاة من نفس الطراز !!!!

أنا لا أقارن نفسي بهؤلاء الفلاسفة .. بقدر ما أفكر .. ما الذي يحرك البحيرة الساكنة في قلب كل رجل !!!!

ربما تعتقدين اني كنت سعيد وفخور بنفسي عقب ما "نجحت خطتي " ووصلت مداها لحيث تعرفين .

بالعكس … اقسم أني كنت اتألم وأنا أرى بقايا (كرامتك ) تتساقط يوما تلو اليوم ، والكل يسخر منك ويحتقرك !!!!! اقسم اني ما كنت سعيد … بل كنت حتى اللحظة الأخيرة أتامل أن أُكذب عيني وأصدقك … أتمنى أن تعودي تائبة معترفة بخطأك باكية على ما فعلت بي … فاسامحك لان قلبي كان لا يزال ينبض بحبك !

ولكن ... لابد أن أشكرك ..

1- أشكرك لانك علمتيني درسا في الحياة لن أنساه ..... درس عن الحب الصادق!بقدر ما كان درساً قاسياً بقدر ما استوعبته جيداً

2-اشكرك لانك علمتيني انه لا توجد فتاة تستحق أن يبيع الرجل أسرته من أجلها !!!

3- أشكرك لاني أول من قلت لي كلمة ( احبك ) ... لانك من جعلتني شهورا طويلة أعيش في سعادة الحب

4- اشكرك لاني بسببك جنيت " بعض الربح " فالقصة التي تحكي حكايتك (( فتاة الانترنت )) التي وصلت اليك نسخة منها والتي جنيت من بعد نشرها (بعض المال) !!!!!!!!! وقدر من الشهرة !!

وهاأنذا ذا اطلب منك العفو ... علي ما دبرته لك ! فثورة العاشق قد انطفأت ... وجرحي الذي سببته لي قد برأ ... و أنا فعلا نادم علي ما فعلته لك وما سببته لك ..... وبركاني الثائر قد خمد ....

و أنا فعلا لا أكرهك ، كما أني لا أحبك .. أنا فقط ( احتقرك ) !!

فكفي عن الدعاء علي بعد الصلاة ! ؟ والافضل أن تدعي الله أن يغفر لك خطاياكي !!!

رابط هذا التعليق

رسالة استثنائية

الي (مرفأي الاخير)

تشتكين من قلة رسائلي اليك ، تشتكين من أني اكتب (رسائل لن تصل لاصحابها ) ولا اكتب لك رسالة فيها !!!

آه من عقل النساء ....

انا اكتب رسائل أبدا لن تصل لأصحابها ... تقطعت بي وبهم السبل ، فلم يعد يجدي نفعاً ان يقرأوا ما أكتب لهم !!

أما أنت فرسائلي دائما تعرف عنوانك ، وتصل اليك ، وتردين عليها ....

رسائلي إليك لا اكتبها علي لوحة المفاتيح العقيمة ، بل أكتبها بأناملي وأنمق فيها خطي ، واستخدم فيها أقلام ملونة كسعادتي معك ، وأرفق معها ورود ورائحة الياسمين ....

هل تعلمي أني اسرق هذه الورود التي ارسلها لك من حديقة المدينة ...!!!!! ؟؟؟

اتحين وقت المساء ... وفي حركة خاطفة .. احوم حول فريستي ( الحديقة اعني ) وانتقي اجمل زهرة .. اتلفت حولي .. لا يوجد أحد ... ثم انتزع الزهرة ...وأسير في طريقي كأني لم أفعل شيئاَ !!! وأرسل لك الزهرة في رسالة .......وفي الصباح أسمع عمال الحديقة البنغاليين يسبون هذه الطفل الذي اعتاد قطف الأزهار ...

تضحكي ههههههههههههه ههههههه !! نعم بداخلي طفل عابث ... لن يكبر أبدا !!!

لا تزالين تطالبين برسالة من هذه الرسائل الجافة !!!!!

حسنا ......

ماذا اقول لك ؟

دعيني أفكر !!!!

أفكر !!

اسف فشلت في التفكير !!

توقفت العبارات عاجزة عن التعبير عما أريد البوح به !

وتصطف الحروف الأن أمامي .... ولكني ابحث لا أجد حرفا واحدا أبدأ به !

وتنتحر الكلمات بعد أن عذبتها بحثا عن كلمة تصف ما بيننا!

اريد كلمة اقرب من ( حبيبتي ) !

أريد وصف اقرب من ( روح قلبي ) ! ، ( حياتي ) !

فلا أجد …

ولكم أنا "حاقد " علي كل الشعراء الذين سبقوني فانتزعوا كل كلمات الحب

ولم يتركوا لي شيئا !!!

لا تزالين تطالبين برسالة ؟؟؟

اعرفك عنيدة جدا

ماذا أقول لك ؟

أقول ....

" لا تسيري خلفي فربما لا استطيع أن أدلك !! ولا تسيري أمامي فربما أضيع منك ! ولكن .. سيري إلى جواري … بجانبي … فأنا احتاجك بجواري دائما " .

أقول ....

"أنت أنا... وكفي " والي اللقاء القريب في مصر ان شاء الله وفي أمان الله

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

الي ( م . ي . ا )

لطالما فكرت كثيرا ...هل يمكن أن يتقلب الانسان الي حيوان !

لا اقصد أن يمسخ الله انسان ما الي صورة حيوان ، ولكن اقصد أن يتجرد الانسان من انسانيته فيصبح في دنائة الضبع والكلب ، وفي قذارة الجربوع والخفاش ، وفي وحشية النمر ، وفي لدغة الثعبان ، وفي لؤم الذئب !!

اعتقد اني وجد (الانسان الحيوان ) فعلا .. وكنت أنت مثلا صارخا لإنسان أكرمه الله بالانسانية .. فأبى الا أن يكون حيوان ! ...

رأيتك ذئبا .. يعشق التهام النساء ... لا يهمه الا شهوته ... برغم سنك المتقدم .. برغم انك اب بل وجد .. إلا انك ما كنت تري ا نثي الا ويسيل لعابك ... وتدور وتدور حول فريستك .. حتي يقضي الله امرا كان مفعولا ...

رأيتك ثعبانا .. أملس كالحرير ... ولكن لدغتك كما يقولون ( والقبر )

رأيتك ورأيتك ....ورأيتك ...

عموما ... مضت سنوات عديدة لم نلتقي فيها .... ولكني -وأنت تعرفني - احب متابعة الأخبار ...

لقد سقطت انيابك ولله الحمد ... وصرت بعد انت تقاعدت تجني ثمار ( اللاانسانية ) وافتتحت بقالة صغيرة تنزوي اليها كل مساء تدخن -بصحبة رفاق من الصعاليك - اصابع الدخان والمعسل ... تجتر معهم حكاياتك التي لا تنتهي ، وهم منصتين بكل انتباه واكبار لبطولاتك التي لم تحدث ... وكيف لا ينصتون وانت توفر لهم كل يوم سهرة مجانية فيها الشاي والقهوة والمعسل ...

سقطت أنيابك .. ولكنك لم تنس أن تزرع مكانك خليفة لك .. الحق اني اشهد انه تلميذ بارع .. ربما سيتفوق علي استاذه ... انه يمشي علي دربك خطوة خطوة .. ولا يستحي أن يطلب منك بين الحين والاخر استشارات شيطانية ..

انه انسان في طور التحول الي حيوان !!!!!!!

نالني منه ما نالي في الصيف الماضي ... فبرغم أنه كان زميل دراسة وزميل عمل ... إلا انني لم المح في صوته الا عواء الذئب و نعومة الثعبان ... و نظرة ضبع يترقب فريسة جديدة .... ولكن مرت الأزمة بسلام .... وخرجت منها بنتيجة هامة ( انكم لستم مجموعة اشخاص ... بل نظام .. لا يسمح بأن يجلس علي نفس الكرسي الا حيوان من نفس الفصيلة !!!! )

عزيزي الذئب الذي تساقطت انيابه ... وتم تجريده من فراءه الثمين ....عزيزي الثعبان الذي نفذ سمه الزعاف ........ عزيزي الخفاش الذي اشرق عليه النهار ............................. لا اقول لك إلا ( كفانا الله شروركم ...,كفاكم شرور أنفسهم )

و لك مني فقط تحية الإسلام

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...