اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مرشح أمريكي للرئاسة : شعب فلسطين شعب تم اختراعه..ولم يكن موجود.. و إرهابي..


Alattar

Recommended Posts

فعلا..اللي اختشوا ماتوا

أنا شخصيا..متأكد ان هذه النظرة هي نظرة كل حكام أمريكا..سواء صرحوا بها أو أخفوها .. ولكن أفعالهم مؤيدة تماما لوجهة النظر ههذه..وإن أبدوا غير ذلك..

واشنطن (رويترز) - أقحم المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية نيوت جينجريتش نفسه في جدل يوم الجمعة باعلانه ان الفلسطينيين شعب "تم اختراعه" ووصفه بأنه يسعى لتدمير اسرائيل.

وكما كان متوقعا وقف الرئيس السابق لمجلس النواب الامريكي الى جانب اسرائيل ولكنه زاد من انحيازه خطوة اضافية في مقابلة مع محطة يهودية.

وبثت المحطة على موقعها الالكتروني المقابلة مع جينجريتش الذي صعد الى قمة ترشيحات الجمهوريين. ومن المقرر ان يبدأ التصويت في مطلع العام المقبل لاختيار مرشح ينافس الرئيس الامريكي باراك اوباما في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر تشرين الثاني 2012.

واختلف جينجريتش مع السياسة الامريكية الرسمية التي تحترم الفلسطينيين كشعب يستحق قيام دولة على اساس المفاوضات مع اسرائيل.

وقال جينجريتش "تذكر لم تكن توجد دولة (تحمل اسم) فلسطين. لقد كانت جزءا من الامبراطورية العثمانية."

ومضى يقول "اعتقد اننا امام شعب فلسطيني مخترع هم من العرب في الواقع وهم من الناحية التاريخية جزء من العرب وامامهم فرصة للذهاب الى العديد من الاماكن ولعدة دواعي سياسية تحملنا هذه الحرب (التي يتم شنها) ضد اسرائيل منذ الاربعينيات. انه امر مأساوي."

ويحدد اغلب المؤرخين بدء ظهور الشعور القومي الفلسطيني في عام 1834 عندما ثار السكان العرب في فلسطين انذاك ضد الحكم العثماني.

وأخذت اسرائيل شكلها وفقا لخطة وضعتها الامم المتحدة في عام 1947 للتقسيم العرقي للمنطقة التي كانت خاضعة وقتها للحكم البريطاني وهي الخطة التي رفضها العرب. واعلن قيام دولة اسرائيل بعد حرب بينها وبين العرب في عام 1948.

ولا يزال الطرفان على شقاق عميق بشأن الحدود المستقبلية للدولتين وفقا لاي اتفاقية سلام يصلان اليها في النهاية وبسبب الخلاف ايضا على مستقبل ملايين اللاجئين الفلسطينيين

وكغيره من مرشحين جمهوريين اخرين يسعى جينجريتش لاجتذاب الدعم اليهودي بالتعهد بتعزيز الروابط الامريكية مع اسرائيل في حال انتخابه.

وقال جينجريتش ان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة والسلطة الوطنية الفلسطينية تمثلان "رغبة ضخمة لتدمير اسرائيل."

وسعت الحكومة الامريكية لتشجيع السلطة الفلسطينية للتفاوض مع اسرائيل ولكنها تعتبر حماس منظمة ارهابية.

ويرفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس العنف ضد اسرائيل كوسيلة لضمان قيام دولة مستقلة ويعلق الامل اولا على المفاوضات وايضا على محاولة احادية الجانب قام بها مؤخرا لاعلان الدولة عبر الامم المتحدة.

وقال جينجريتش انه سيكون مستعدا للنظر في تخفيف عقوبة جوناثان بولارد الذي يقضى عقوبة السجن مدى الحياة منذ عام 1987 لنقله معلومات سرية امريكية لاسرائيل. ورفض رؤساء امريكيون متعاقبون محاولات اسرائيلية سابقة للافراج عنه

وانتقد جينجريتش بشدة سياسة اوباما في الشرق الاوسط وقال انها بعيدة جدا عن الواقع.

من ستيف هولاند

حتي هنا .. الخبر من رويترز..وتكملة الخبر من عدة وكالات..نقلا عن شبكة رصد..

رصد | وكالات | مُرشح للرئاسة الامريكية: الفلسطينيون مجموعة إرهابيين وشعب تم اختراعه #RNN

قال «نيوت جينجريتش»، المرشح «الأوفر حظا» للفوز بترشيح الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الأمريكية، في مقابلة تم بثها، الجمعة، بأن الفلسطينيين «مجموعة إرهابيين» وشعب «تم اختراعه».

وانتقد «جينجريتش» بسخرية في المقابلة التي أجرتها معه محطة «جيويش تشانل» اليهودية، جهود إدارة الرئيس باراك أوباما لإحلال السلام في الشرق... الأوسط.

وقال إن «الحياد بين ديموقراطية تحترم دولة القانون ومجموعة إرهابيين تطلق صواريخ كل يوم ليس حيادا بل تشجيعا للإرهابيين».

واتهم الرئيس السابق لمجلس النواب الأمريكي السلطة الفلسطينية، التي «تعترف بحق إسرائيل في الوجود» بأنها «تشاطر حركة (حماس) الرغبة الهائلة في تدمير إسرائيل».

ورأى أن أوباما وإدارته لديهم «أوهام» حول الوضع في الشرق الأوسط، مشككا في شرعية تطلعات الفلسطينيين إلى الحصول على دولة.

وقال جينجريتش، الذي يحمل شهادة جامعية عليا في التاريخ: «نحن أمام شعب فلسطيني تم اختراعه، هو في الواقع جزء من العالم العربي وينتمي تاريخيا إلى المجموعة العربية».

وأضاف: «الفلسطينيون كانت لديهم إمكانية الذهاب إلى أي مكان. لكن لعدد من الأسباب السياسية أبقينا على هذه الحرب ضد إسرائيل منذ الأربعينيات وأجد أن هذا أمر مأساوي».

وردا على هذه التصريحات، قال حسين ايبش، الناطق باسم «مجموعة التحرك الأمريكية من أجل فلسطين»، إن «إسرائيل لم تكن موجودة ولم يكن هناك شعب إسرائيلي قبل 1948، عام إعلان دولة إسرائيل».

وأضاف الناطق باسم المنظمة، التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، أن «القول بأن الفلسطينيين، وليس الإسرائيليين، شعب تم اختراعه ليس صحيحا ولا يمكن الدفاع عنه تاريخيا».

ورأى في تصريحات جينجريتش «عداء لا عقلانيا لهوية الفلسطينيين وقوميتهم».

وأوضح جينجريتش، الذي سينافس أوباما في نوفمبر 2012، إذا فاز في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين، التي تنظم في كل ولاية في النصف الأول من السنة، أن رؤيته للعالم «قريبة جدا» من نظرة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو

فعلا..الفلسطينين..هم من تم اختراعهم..ومصرين علي العيش في فلسطين غلاسة بأه..و بيمارسوا الارهاب علي اليهود المسالمين..

العالم دي بتضرب ايه عالصبح؟

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام متوقع و مفيهوش اى مفاجأة يعنى..

دى مش بس نظرة حكام امريكا.. دى النظرة العامة للشعب الامريكى.

ادخل على ياهو نيوز و شوف تعليقاتهم الارهابية القذرة المتطرفة و انتا تعرف الناس دى عايشة فى تخلف شكله عامل ازاى.

رابط هذا التعليق
شارك

لا لا على فكرة فيه كتير من الأمريكان بيحترموا الحق الفلسطيني في الوجود و الجميع الآن بيطالب بحل الدولتين , فيه كتير من الأمريكان مش راضيين عن السياسية الخارجية و لا الداخلية لبلادهم و احتجاجات وول ستريت و غيرها أبلغ دليل . الأهم من كل دا إن التصريحات دي تصريحات انتخابية عشان اللوبي اليهودي يعني مبالغ فيها و دا لا يمنع إن كل الرؤساء الأمريكين أزفت من بعض

For more visit my blog

or follow me on twitter

@AhmadmAbdullah

رابط هذا التعليق
شارك

وماذا نتوقع من شخص مرشح لانتخابات الرئاسة في امريكا؟

المشكلة

ان بعض العرب لا زالوا يعولوا علي امريكا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...