اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إنتبهوا يا سادة .. قد لا تستطيعون التصويت

عادل أبوزيد

Recommended Posts

المسألة فعلا خطيرة .. يمكن فعلا أو الأرجح أنكم يمكن ألا تتمكنوا من التصويت يوم 28 نوفمبر - بعد ستة أيام من الآن - و كله بالقانون.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

إسألوا أنفسكم ماذا ستفعلون بعد ستة أيام الأرجح أنكم ستستيقظون و تتناولون إفطاركم و تشربون الشاى و بعدها - بعدها بين ربع ساعة و ست ساعات حسب إهتمامك بالإنتخابات - ستنزل إلى الشارع قاصدا الذهاب إلى مقر لجنتك الإنتخابية تماما كما ذهبت يوم الإنتخابات فى سنة 2010 أو ما قبلها أو إلى المقر الذي أدليت فيه بصوتك فى إستفتاء 19 مارس.

هذا السيناريو هو الذي سيطبقه 90 % من الناخبين أو المواطنين.

المعلومة الخفية الخافية على الجميع هى تغير اللجان الإنتخابية لقد تغيرت اللجان الإنتخابية معظم اللجان الإنتخابية تغيرت و هذا التغير يمكن أن يكون أحد ألاعيب النظام القديم .......

فى إنتخابات 2010 ذهبت إلى قسم الشرطة أسأل على مقر اللجنة الإنتخابية التى سأصوت أمامها و على ما أذكر عرفت أى فى إحدى اللجان الإنتخابية فى مبنى الجامعة العمالية فى شارع النصر بمدينة نصر و ذهبت و أدليت بصوتي ، و فى إستفتاء 19 مارس الماضي ذهبت للإدلاء بصوتي أنا و زوجتي و والدة زوجتي (91 سنة) فى مدرسة ثانوية صناعية للآثار بقرب بيتي.

و الآن عن لي أن أعرف اللجنة الإنتخابية التى سأدلي بصوتي أمامها و كانت المفاجأة أننا نحن الثلاثة كل منا فى لجنة إنتخابية مختلفة و بعيدة عن الأخرى.

بالنسبة لي عرفت و سأتمكن إنشاء الله من التصويت فى الإنتخابات.

قمت بالبحث عن اللجنة الإنتخابية ل إحدى عشر فردا من المحيطين - أقاربي و السائق و البواب - فوجدت أن مقار اللجان الإنتخابية لهم جميعا مختلفة عن اللجنة التي يعرفونها !!!!

هناك أكثر من تفسير لهذا الوضع التفسير البسيط و الذي ربما يمثل رأى اللجنة العليا للإنتخابات هو أن الكثيرين كان موطنهم الإنتخابي حسب جهة العمل (موظفي و عمال مصنع سك النقود فى العباسية و هم عدة آلاف مسجلون إنتخابيا فى لجنة الظاهر ) و الآن أصبح الموطن الإنتخابي هو مقر الإقامة حسب ما هو مسجل في بطاقة الرقم القومي ......... تفسير مقبول لتغير اللجنة الإنتخابية فى هذه الحالة.

رجاء من الجميع البحث و التأكد من مكان لجنتك الإنتخابية قبل يوم الإنتخاب .

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

كلامك صحيح

فهذا ماحدث بالأسكندرية

تفتيت الأسر على اللجان الإنتخابية.

أفراد الأسرة موزعين على لجان انتخابية مختلفة وبعيدة عن محل الإقامة ( داخل نطائق الدائرة الإنتخابية ) ولكن الأسرة لن تستطيع ان تستقل سيارة واحدة وتذهب لمكان واحد ، وفي الغالب سيكون ذلك معوقا لكبار السن وللسيدات والبنات.

من قام بهذا المخطط؟ ولمصلحة من؟ ومالهدف منه؟

ياريت إجابة من ذوي الإختصاص.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

فى الحقيقة انا مش قادر اشوف اى لعبة فى الموضوع ده خالص..

انا عملت تشيك عالموقع.. فهل حضرتك تقصد ان الموقع كمان غلط؟ ولا الموقع صح بس الاماكن مختلفة؟

لو الاماكن مختلفة, مش قادر اشوف مشكلة.. خصوصا انى عمرى ما رحت اى انتخابات قبل كده و بالتالى كان طبيعى انى لازم ادخل اشوف اللجنة فين.

برضه اعتقد ان ناس كتير جدا اول مرة تروح و هيعملوا نفس اللى انا عملته. :)

رابط هذا التعليق

ليس هناك مشكلة لمن سيقوم بالتصويت أول مرة و عنده معرفة بإستخدام الإنترنت و يعرف كيف يدخل على موقع اللجنة العليا للإنتخابات و يعرف كيف يبحث عن لجنته الإنتخابية

ما هو الوضع بالنسبة للملايين الآخرين ؟ أنا نفسي عن لى بالصدفة البحث عن لجنتي الإنتخابية و كذا بالنسبة لأقاربي اللذين بحثت لهم عن مقر لجانهم الإنتخابية.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

فعلا يا جماعه

انا في مكان وزجتي في مكان ووالدي في مكان وكل اخوتي الخمسه في مكان

وامي وباقي العائله في مكان

ولا يوجد شخص واحد في العائله يتوافقع مع نفس الثاني

رابط هذا التعليق

ليس هناك مشكلة لمن سيقوم بالتصويت أول مرة و عنده معرفة بإستخدام الإنترنت و يعرف كيف يدخل على موقع اللجنة العليا للإنتخابات و يعرف كيف يبحث عن لجنته الإنتخابية

ما هو الوضع بالنسبة للملايين الآخرين ؟ أنا نفسي عن لى بالصدفة البحث عن لجنتي الإنتخابية و كذا بالنسبة لأقاربي اللذين بحثت لهم عن مقر لجانهم الإنتخابية.

الفاضل / عادل أبو زيد ..

هنا دورنا يا فندم بقا ، دور الشباب المصري ينزل الشوارع و الحواري و القري و الميداين و العشوائيات

معاه الأتي :-

لاب توب + فلاشة لدخول الإنترنت

و يعدي علي بيت بيت يوعيهم و يقولهم مكان الإنتخاب بتاعكم فين

هيا دي الإيجابية اللي المفروض نعملها ..

أرق تحيــاتي ،،

رابط هذا التعليق

فى الحقيقة انا مش قادر اشوف اى لعبة فى الموضوع ده خالص..

انا عملت تشيك عالموقع.. فهل حضرتك تقصد ان الموقع كمان غلط؟ ولا الموقع صح بس الاماكن مختلفة؟

لو الاماكن مختلفة, مش قادر اشوف مشكلة.. خصوصا انى عمرى ما رحت اى انتخابات قبل كده و بالتالى كان طبيعى انى لازم ادخل اشوف اللجنة فين.

برضه اعتقد ان ناس كتير جدا اول مرة تروح و هيعملوا نفس اللى انا عملته. :)

أعطيك مثالا:

أسرة تتكون من أب وأم مسنين إثنين أوثلاثة او اربعة من الابناء الشباب ، يسكنون بنفس المنزل ، إعتادوا أن تكون لجنتهم الإنتخابية هي أقرب لجنة لمحل إقامتهم خاصة لو كان محل إقامتهم لم يتغير لخمسين عاما.

الآن ومع التفتيت الحادث ، أصبح كل فرد في الإسرة موزعا على لجنة مختلفة ، وبالتالي فلو كان بالأسرة بنات بالإضافة للاب والأم المسنين سيجدون صعوبة في التوجه للجان الإنتخاب والتي قد تبعد عن محل الإقامة من خمسة لعشرة كيلومترات حيث الحالة الإمنية غير مطمئنة أثناء أجواء الإنتخابات ، فربما يمثل هذا التفتييت تكاسل قسم كبير من الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم ، هذا حادث بالفعل داخل أسرتي.

أما بالنسبة للشباب من الرجال فلا أعتقد أن يمثل هذا أي مشكلة بالنسبة لهم فهم في الشارع طوال النهار.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم..

انا دورت دلوقتى لاسرتى كلها.. و لقيت ان احنا فى لجان مختلفة برضه..

بس ربما يكون السبب لان الترتيب بالحروف الابجدية والله اعلم.

رابط هذا التعليق

انا أؤيد فكرة عماد لاننا لو نظرنا انها صعوبة نبقى غلطانين مثال انا وابنتى نتبع مكان واحد بالمنطقة ولكن زوجتى مختلفة وكذلك كلآ من امى وأبى هذة المعضلة انا عرفتها منذ ان طرحو الموقع على النت

التخلص من هذة المشكلة ان يتم فعل الشيء الايجابى تعريف الناس بدورهم فى الانتخابات وكل حزب ومرشح ممكن يفعل هذة الخدمة لأهل دائرتة ان يستعين بطلائع الحزب الشبابية بتوجية الناخبين وتعريف كلآ منهم مكانة وكتابة عنوان اللجنة ورقم الكشف ورقمة فى اللجنة كذلك وعنها يكون الحزب ضرب كل العصافير بحجر واحد

مين بقى اللي منظم وممكن يعمل كدة اكيد الاحزاب اللي ليها خبرة مين مين يا سادة من لة كوادر لا يخاف منها الناس وممكن تستأمنهم فى الدخول الى اعمالهم او بيوتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اننا دولة تمتلك شعب ذكى يعرف كيف يختار فمهما اتهمنا اصحاب النخب والمقفين باننا اغبياء كلما اذداد اصرارنا على اسقاط هذة المقولة وتعليمهم درس كيف تحترم عقول الاخر وتكون متواضع حتى يثق الناس بما تقول

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

استاذ عادل هل فى ظل الظروف الراهنة فى رئيك وفى ظل الامن الموجود فى البلد

ممكن يكون فى اتخابات نزيهة والصوت يوصل فى مكانة ولا زى الانتخابات الاولى

انا عن نفسى اشك لان البلد لسة مش مستعدة ومفيش وعى ومازال استغلال

الاقلية من الجهلاء والفلاحين موجود

رابط هذا التعليق

استاذ عادل هل فى ظل الظروف الراهنة فى رئيك وفى ظل الامن الموجود فى البلد

ممكن يكون فى اتخابات نزيهة والصوت يوصل فى مكانة ولا زى الانتخابات الاولى

انا عن نفسى اشك لان البلد لسة مش مستعدة ومفيش وعى ومازال استغلال

الاقلية من الجهلاء والفلاحين موجود

رئئى فى صورة

post-36096-0-12073800-1322044534_thumb.j

ههههههه شكلك مش قادر تنسى الـ 70 % يا جو :)

بلاش شغل الفتن دا بقا ، عايز تقول إية بالصورة دي يا حلو أنته يا حلو

و برده في عز ما الميدان مولع قاعد تشمت و تقول إمال لية محدش قال ان العسكر هما اللي ضربوا في ماسبيرو

لهجة الشماته باينه أوي .. لا تقارن المصريين بكل طوائفهم و أحزابهم و ديانتهم بموقف النصارى بماسبيرو

في الميدان كلنا واحد مصريين ، فلا يوجد داعي أنك كل شوية تقول ماسبيرو و بتاع

نعمل إية طيب الشارع المصري عايز كدة .. نغيره ياعني

مشاركتك دي أول حجة من قبل ما الإنتخابات تبدأ .. و الصورة بتاعتك دي فيها مغزى كبير برده

هفكرك بالمشاركة دي بعدين إن شاء الله ،،

أوروفوار يا صديقي :give_rose:

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

حسب ما فهمت إن الموضوع فيه تنسيق طبقا لمحل السكن في البطاقة

+ تسلسل الرقم القومي

و لذلك عادي جدا أثنين أخوات في نفس البيت و ده في لجنة و ده في لجنة

و لكن في نفس الدائرة

الموضوع بسيط و أعتقد إنه تنظيمي فقط

عشان كل صندوق يكون ليه عدد محدد سلفا هوا اللي مسموحله يصوت فيه لتقليل الإزدحام

يا ريت نوعي الناس

و اللي ما عندهوش انترنت

يتصل يالدليل 140

يمليهم رقمه القومي ،، هيقولوله لجنته و رقمه في الكشف الإنتخابي

و يا ريت نخلي بالنا عشان منقفشي طوابير طويلة و في الآخر تطلع اللجنة غلط

رابط هذا التعليق

موقع اللجنة العليا للإنتخابات كل ما أدخل فيه الرقم القومي..يجيبلي حدود الدائرة فقط..هل ممكن أعرف لجنتي الانتخابية فين بالظبط؟

أنا أساسا مش في مصر..بس أنا عاوز أعرف حتي للموجودين في مصر .. بيعرفوا ازاي اللجنة من الموقع؟

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

يبقى اكيد عندهم خبر انك مش فى مصر.. :closedeyes:

الاول كان بيظهر كده فعلا لكن بعد كده بقى متحدد اللجنة و اسم المدرسة و عنوانها بالظبط و طبعا الدايرة, و كمان اسماء كل المرشحين فيها.

رابط هذا التعليق

محذوف

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

يبقى اكيد عندهم خبر انك مش فى مصر.. :closedeyes:

الاول كان بيظهر كده فعلا لكن بعد كده بقى متحدد اللجنة و اسم المدرسة و عنوانها بالظبط و طبعا الدايرة, و كمان اسماء كل المرشحين فيها.

لأ كان بيتكتب رقم الكشف واللجنة بس اظاهر لقو ان التصويت هبقى اسرع قالو نشيلها

ومن الشكوك ايضآ ان الانتخابات هتتأجل ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر، في بيان مقتضب بثه التلفزيون المصري، مساء اليوم الجمعة، أنه قرر تمديد التصويت في الانتخابات البرلمانية على مدى يومين، بدلا من يوم واحد في كل مرحلة انتخابية .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 3
      جريدة عكاظ السعودية تعرض نقاشا شرعيا عن إغلاق المحلات أثناء الصلاة صوت مجلس الشورى «السعودي» غدا الإثنين على توصية تقضي بعدم إلزام المنشآت التجارية بالإغلاق خلال أوقات الصلوات اليومية عدا الجمعة،   أخبار متعلقة إجراءات جديدة من السعودية بشأن المسافرين إليها «تفاصيل» بإجمالي جوائز 150 ألف ريال.. مسابقة سعودية جديدة للذكاء الصناعي السعودية .. روبوت ذكي لتوزيع مياه زمزم في الحرم المكي   وحسب
    • 4
      لا أعرف كم مرة حدث هذا  أو ما هو رد الفعل الرسمي من المنصة و لكن ما أعرفه  أن المسألة  غير مريحة بل فاضحة   ما سبق كان إستهلالا لابد منه       كنت - و أظن ما زلت - أكثر الناس سعادة  ببرلماننا الجديد  و بعملية الإنتخاب  و التصويت بالرقم القومي  و التصويت الإليكتروني داخل مجلس النواب   كلها إنجازات  سهل أن ترصها في سطر واحد  و لكنها  إنجاز حقيقي  يجب أن توضع كتب  لشرح  هذه الإنجازات.   و لكن خبر مثل هذا و صورة مثل تلك التي نشرتها جريدة المصري اليوم  و منظر نائب يقوم بالتصويت الإليكتروني  ب
    • 0
      بسم الله الرحمن الرحيم هل هربت الضحكة منكم ؟؟وهل عصي عليكم الإبتسام؟؟ ألا ترون معي إنها أصبحت مطلبا عسير المنال؟؟ كيف نبتهج والحال على ما هو عليه بل تبدلت السحابة السوداء التي كانت تؤذي الصدر إلى اخرى تدمي القلب من الغش والخداع والنفاق الذي ساد من بيهم أمر البلاد وعشيرتهم. استفتاء يزور بطرق بدائيةمن تزوير الوطني في السابق ..فتاوى هنا وهناك ما أنزل الله بها من سلطان تشق الصف وتشعل الفتنة...عجز تام في إدارة شئون البلاد ؛والعجيب ان كل متحدث يشبه الآخر نفس الكذب نفس الفكر نفس لي
    • 114
      التصويت في الاستفتاء على الدستور لم أحدد موقفي لللآن وسأستمع لأراء من حددوا موقفهم وإن كنت أميل للرفض ..........مؤشرات تتجه هنا وهناك ... لا تقتصر الموافقة على فئة معينة كما أنه لا يقتصر الرفض على تيار معين فهناك سلفيون كثيرون سيرفضون بل إنني شعرت في بعض الأحيان ومن خلال بعض الاستفتاءات أن الرافضين أكثر بوجه عام لماذا ستقول نعم ؟ أو لماذا ستقول لا ؟
    • 8
      السبت القادم 8 - 12 -2012 في هذا الموعد ستتكلم الصناديق وتنطق بإرادة الشعب الحقيقية .. الشعب الذى ظلموه كثيرا بهتافات لا تعبر عن إرادته .. التصويت سيكون باليد أو بالبريد لمن سبق له التسجيل سابقا ..
  • أضف...