اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قسيس يهدد بقتل محافظ اسوان خلال 48 ساعة

FormeYa

Recommended Posts

• الردود 61
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

تصريحات هذا القس مرفوضة جملة وتفصيلا , وليس له أي مبرر فى كلامه هذا

فى حالة خروج هذا الكلام من مواطن مسيحي عادي فنحن نلتمس العذر له وذلك لاحراق دار العبادة الخاصة به

أما عالم دين يخرج ويتبجح بهذا الكلام فلم ولن نلتمس العذر له ولو كانت دولتنا بالفعل هي دولة قانون لا تخشى ردود الافعال عند تطبيقها للقانون, لكان هذا الرجل ماثلا امام السلطات الان بتهمة اثارة الفتنة الطائفية

حادثة كنيسة اسوان وقبلها كنيسة امبابة وكنيسة اطفيح يرجع فى الأساس لغياب القانون فى مصر , وإتباع اسلوب المواءمات والتوافيق والتباديل لحل المشاكل المتعلقة بالطائفية فى مصر وهو الاسلوب الذي يوغر الصدور , وهذا الاسلوب انتهجه المخلوع حسني مبارك وسياسته تلك هى السبب الرئيسي فيما نعانيه الان وسنعانيه إذا استمرت نفس السياسة

الاسلوب الساذج بمعالجة المشاكل بين المسلمين والأقباط بالأغاني من نوعية ( أدي جرجس وأدي محمد والدين لله ) او بالشعارات لن يجدي نفعا

مصر تحتاج لتفعيل القانون وجعله فوق أي احد سواء مسلم او مسيحي حتى تستقيم الامور

إذا نظرنا مثلا لحادثة كنيسة امبابة منذ بدايتها سنجد ان سببها الأساسي هو غياب القانون , فالدولة المصرية لو انها منذ البداية وقفت بقوة ( دون أن تخضع للضغوط الخارجية ) امام قيام الكنيسة باحتجاز عبير أو غيرها من القبطيات ممن أثير عنهم اسلامهن وذلك باعتبارهن مواطنات مصريات وفى حمى الدولة المصرية التي تضمن لهم حرية الاعتناق لأي عقيدة , لم يكن المتطرفين من المسلمين ليقوموا بحرق الكنيسة وهدمها كرد فعل وهو رد فعل مرفوض على أي حال

كذلك اى متطرف من المسلمين يقوم باحراق كنيسة إذا قامت الدولة بعقابه بما يتلاءم مع جرمه دون الخشية او الخوف من ردود أفعال التيار الي ينتمي اليه لاستقامت الامور

مصر تحتاج لفرض القانون ( والقانون لا يعني فرض الطوارىء ) فى أرجاء الدولة

وإن لم يحدث هذا فالأسوا لم يأتي بعد للأسف الشديد

آسف جدا جدا جيت إديلك نقطة خضره بالغلط الماوس داس على الحمرا ... أنا آسف وليك عدي نقطة يا عم وأنا باتفق مع كلامك 500%

للإدارة:

يا ريت يبقى فيه خاصية لإلغاء التقييم في حالات الخطأ ولو لفترة قصيره بعد التقييم

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

مش عارفه هى الامور ممكن توصل لفين بعد كدا

http://www.youtube.com/watch?v=wQ6RCr17rjc&feature=player_embedded

بصراحة القيادي بمجلس ادفو لم يخطىء فى كلامه ورد بما يجب ان يقال

فرجل الدين المسيحي يتكلم بطريقة تشعل الامور , ويخلط امور ببعضها( مثل اقحام مفتي مصر فى كلامه ) لحاجة فى نفس يعقوب

والقيادي بمجلس ادفو يسأله : ماذا تريد ؟؟ هل تريد أن تشعل الامور بين المسلمين والمسيحين فى اسوان ؟

رابط هذا التعليق

تصريحات هذا القس مرفوضة جملة وتفصيلا , وليس له أي مبرر فى كلامه هذا

فى حالة خروج هذا الكلام من مواطن مسيحي عادي فنحن نلتمس العذر له وذلك لاحراق دار العبادة الخاصة به

أما عالم دين يخرج ويتبجح بهذا الكلام فلم ولن نلتمس العذر له ولو كانت دولتنا بالفعل هي دولة قانون لا تخشى ردود الافعال عند تطبيقها للقانون, لكان هذا الرجل ماثلا امام السلطات الان بتهمة اثارة الفتنة الطائفية

حادثة كنيسة اسوان وقبلها كنيسة امبابة وكنيسة اطفيح يرجع فى الأساس لغياب القانون فى مصر , وإتباع اسلوب المواءمات والتوافيق والتباديل لحل المشاكل المتعلقة بالطائفية فى مصر وهو الاسلوب الذي يوغر الصدور , وهذا الاسلوب انتهجه المخلوع حسني مبارك وسياسته تلك هى السبب الرئيسي فيما نعانيه الان وسنعانيه إذا استمرت نفس السياسة

الاسلوب الساذج بمعالجة المشاكل بين المسلمين والأقباط بالأغاني من نوعية ( أدي جرجس وأدي محمد والدين لله ) او بالشعارات لن يجدي نفعا

مصر تحتاج لتفعيل القانون وجعله فوق أي احد سواء مسلم او مسيحي حتى تستقيم الامور

إذا نظرنا مثلا لحادثة كنيسة امبابة منذ بدايتها سنجد ان سببها الأساسي هو غياب القانون , فالدولة المصرية لو انها منذ البداية وقفت بقوة ( دون أن تخضع للضغوط الخارجية ) امام قيام الكنيسة باحتجاز عبير أو غيرها من القبطيات ممن أثير عنهم اسلامهن وذلك باعتبارهن مواطنات مصريات وفى حمى الدولة المصرية التي تضمن لهم حرية الاعتناق لأي عقيدة , لم يكن المتطرفين من المسلمين ليقوموا بحرق الكنيسة وهدمها كرد فعل وهو رد فعل مرفوض على أي حال

كذلك اى متطرف من المسلمين يقوم باحراق كنيسة إذا قامت الدولة بعقابه بما يتلاءم مع جرمه دون الخشية او الخوف من ردود أفعال التيار الي ينتمي اليه لاستقامت الامور

مصر تحتاج لفرض القانون ( والقانون لا يعني فرض الطوارىء ) فى أرجاء الدولة

وإن لم يحدث هذا فالأسوا لم يأتي بعد للأسف الشديد

آسف جدا جدا جيت إديلك نقطة خضره بالغلط الماوس داس على الحمرا ... أنا آسف وليك عدي نقطة يا عم وأنا باتفق مع كلامك 500%

للإدارة:

معلش بتحصل

انا عدلتها يا استاذ رودس

تم تعديل بواسطة مغتربة

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

مش عارفه هى الامور ممكن توصل لفين بعد كدا

http://www.youtube.com/watch?v=wQ6RCr17rjc&feature=player_embedded

بصراحة القيادي بمجلس ادفو لم يخطىء فى كلامه ورد بما يجب ان يقال

فرجل الدين المسيحي يتكلم بطريقة تشعل الامور , ويخلط امور ببعضها( مثل اقحام مفتي مصر فى كلامه ) لحاجة فى نفس يعقوب

والقيادي بمجلس ادفو يسأله : ماذا تريد ؟؟ هل تريد أن تشعل الامور بين المسلمين والمسيحين فى اسوان ؟

انا معك استاذ ابراهيم

انا قصدت من الفيديو نفس ما كتبت حضرتك

عن سكب البنزين على النار و هى مشتعله

بدلا من محاوله تخفيف حدتها

انا مش عايزه اقولك الفيديو دا قالب النت اد ايه

مش بس كدا

و انما لمطالبته المفتى عن الاعتذار

اولا لانه ادعى ان هناك فيديو و لم يات بدليل على وجوده

و ثانيا لان حتى و ان كان المفتى قالها فهى ايه فى القران الكريم

لكن انا جايبه الفيديو هنا علشان موضوع تهييج الامور بدل من محاوله السيطره عليها بالشكل دا

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

للإدارة:

لا عليك يا أخ رادوس ( ومفيش بين الأحباب حساب )

وشكرا للاخت مغتربة

:clappingrose::clappingrose:

رابط هذا التعليق

تعليقا على كلام القس فلوباتير

هو قال المشكلة إيه في وسط الكلام بس للأسف كلنا مش عايزين نحلها مسلمين ومسيحيين

هو قال المفتي يقول لنا هل إحنا كافرين والا لأ

هو ده مربط الفرس

نحن المسلمون دينياً نرى المسيحيين كافرين ... المسيحييون في كنائسم دينياً يكفرون المسلمين

ما لم تحل تلك المعضلة بحذف العامل المشترك سنظل هكذا للأبد حتى تنقسم البلاد ، يجب وجود حلول وطنية تستبدل الإستقطاب الثنائي بإستقطاب احادي يتمحور حول حب الوطن الذي نعيش فيه ... لكن هكذا سنظل لأبد نرتدي أكثر من قناع يومياً يخفيى ما بداخلنا من كره للآخر

تم تعديل بواسطة Radws

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

الله يفتح عليك

اختلاف الأديان بين البشر امر طبيعي

لكن وجود المتطرفين في الفريقين يلهب الأمور و يزيد سهلها صعوبه و يجعل صعبها مستحيلا

هؤلاء المتطرفين من الجانبين يكره كل منهم الآخر بسبب الدين كما يعتقد

و مهما قالوا من جمل تفيد بإحترام الآخر و حمايته و رعايته وووووو تأكد انها عبارات ليس لها من الواقع اي حظ

فالأساس هو ان المتطرف يكره الآخر حتى و لو كان من دينه و اختلف عنه في المفهوم

فما بالك بمن يدين بدين آخر و كافر و وووو

العلاقه بين المصريين اذا لم يحكمها المواطنه و فقط النهايه لن تكون طيبه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

هو ده مربط الفرس

نحن المسلمون دينياً نرى المسيحيين كافرين ... المسيحييون في كنائسم دينياً يكفرون المسلمين

ما لم تحل تلك المعضلة بحذف العامل المشترك سنظل هكذا للأبد حتى تنقسم البلاد ، يجب وجود حلول وطنية تستبدل الإستقطاب الثنائي بإستقطاب احادي يتمحور حول حب الوطن الذي نعيش فيه ... لكن هكذا سنظل لأبد نرتدي أكثر من قناع يومياً يخفيى ما بداخلنا من كره للآخر

يعني احنا نعمل ايه مش فاهم

نغير كلام ربنا اللي نزل علي رسولة في القرأن علشان نعيش حبايب

ربي

ان لم يكن بك علي غضب............. فلا أبالي

غير أن عافيتك هي أوسع لي

رابط هذا التعليق

بصراحة ما قدرتش امسك نفسي من الضحك لما قريت كلمة القس فلوباتير انه عاوز المفتى يطلع يقوله هما كافرين و لا لأ

هو عاوز المفتى يطلع يقوله لا يا حبيبي انتوا مؤمنين قطع رقبته اللي يقول عليكم كفرة

طب المفتي يودي الآية دي من سورة المائدة فين؟؟؟؟؟

لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ(72) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(73) أَفَلاَ يَتُوبُونَ إِلَى اللّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ(74) مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ(75)

بدل ما سيادة القس المحترم يطلع يقول الكلام العجيب دا

كان طلع قال انا اؤمن ان المسلمين كافرين بما اعبد و نحن كافرين بما يعبدون و سيحكم بيننا الله يوم القيامة

و تعالوا نعيش على الارض دي عيش مشترك و نترك عقيدتنا لله

و دا اللي انا بقى باطلبه من شيخ الازهر و من المفتى

يطلع يقول بعلو الصوت المسيحين كافرين بما انزل على محمد

و نحن المسلمين كافرون بما يعبد المسيحين

و يقول

لكم دينكم و ليا دين

و عشان الناس تفهم بقى ان الكفر شئ طبيعي

و ربنا قال من شاء فليؤمن و من يشاء فليكفر

و يقول الآية الكريمة

(لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ، إِنَّمَا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ) الممتحنة

لازم الازهر يفعل بقى فقة التعايش مش هانطلع نكدب و نقول حاجه مش موجودة في دينا عشان نرضي حد

زي ما هما مش هيقبلوا يقولوا حاجه مش موجودة في دينهم عشان يرضونا

رابط هذا التعليق

بصراحة ما قدرتش امسك نفسي من الضحك لما قريت كلمة القس فلوباتير انه عاوز المفتى يطلع يقوله هما كافرين و لا لأ

هو عاوز المفتى يطلع يقوله لا يا حبيبي انتوا مؤمنين قطع رقبته اللي يقول عليكم كفرة

طب المفتي يودي الآية دي من سورة المائدة فين؟؟؟؟؟

لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ(72) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(73) أَفَلاَ يَتُوبُونَ إِلَى اللّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ(74) مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ(75)

بدل ما سيادة القس المحترم يطلع يقول الكلام العجيب دا

كان طلع قال انا اؤمن ان المسلمين كافرين بما اعبد و نحن كافرين بما يعبدون و سيحكم بيننا الله يوم القيامة

و تعالوا نعيش على الارض دي عيش مشترك و نترك عقيدتنا لله

و دا اللي انا بقى باطلبه من شيخ الازهر و من المفتى

يطلع يقول بعلو الصوت المسيحين كافرين بما انزل على محمد

و نحن المسلمين كافرون بما يعبد المسيحين

و يقول

لكم دينكم و ليا دين

و عشان الناس تفهم بقى ان الكفر شئ طبيعي

و ربنا قال من شاء فليؤمن و من يشاء فليكفر

و يقول الآية الكريمة

(لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ، إِنَّمَا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ) الممتحنة

لازم الازهر يفعل بقى فقة التعايش مش هانطلع نكدب و نقول حاجه مش موجودة في دينا عشان نرضي حد

زي ما هما مش هيقبلوا يقولوا حاجه مش موجودة في دينهم عشان يرضونا

و ليه هم يقولوا و احنا نقول؟؟؟؟

مش فاهم و الله

الموضوع بسيط جدا

كل واحد يخليه في حاله

زي ما يكون عندك جار اكتع مثلا او اعور

ممكن جدا كل ماتشوفه تقوله ياكتع (و هي حقيقه) و تلعبله حواجبك

و ممكن ايضا كل ما تشوفه تقوله صباح الخير

متهيألي المسأله مش صعبه على اي عاقل

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الله مش هو اللي بيقول قولولنا احنا كافرين و لا لأ

نسيب الراجل يعني ما نردش عليه

و بعدين هو احنا هانفضل ساكتين لحد امتى

هانفضل سايبين الطريق مفتوح للمتشددين يتكلموا و ينخروا في ادمغة الناس

و احنا نقول ليه نتكلم اصلا ما كل واحد يخليه في حاله

طب ما هو الازهر تم تحجيمه و فضل ساكت ايه اللي استفدناه من كده

اللي حضرتك شايفه دا

يا استاذ زوهيري مش كل الناس متعلمة و مثقفة و هاتفهم منها لنفسها كده

مصر فيها مستويات و طبقات مختلفة من الثقافات

و لازم الازهر بوسطيته يرجعله دوره و يسترد الناس دي من المتشددين

رابط هذا التعليق

الله مش هو اللي بيقول قولولنا احنا كافرين و لا لأ

نسيب الراجل يعني ما نردش عليه

و بعدين هو احنا هانفضل ساكتين لحد امتى

هانفضل سايبين الطريق مفتوح للمتشددين يتكلموا و ينخروا في ادمغة الناس

و احنا نقول ليه نتكلم اصلا ما كل واحد يخليه في حاله

طب ما هو الازهر تم تحجيمه و فضل ساكت ايه اللي استفدناه من كده

اللي حضرتك شايفه دا

يا استاذ زوهيري مش كل الناس متعلمة و مثقفة و هاتفهم منها لنفسها كده

مصر فيها مستويات و طبقات مختلفة من الثقافات

و لازم الازهر بوسطيته يرجعله دوره و يسترد الناس دي من المتشددين

كلامك سليم

و لازم هيئات دينيه لها تقديرها في الطرفين تقوم بدورها التوعوي كما ينبغي

و عموما اعتقد لو حال البلد اتصلح اقتصاديا كثير من المتطرفين في الجانبين حيلاقوا حاجه تشغلهم و يتحولوا الى بشر طبيعي غير متطرف

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

هو ده مربط الفرس

يعني احنا نعمل ايه مش فاهم

نغير كلام ربنا اللي نزل علي رسولة في القرأن علشان نعيش حبايب

[b]لو قلتلي أنت الرسول صلى الله عليه وسلم كان متزوج من قبطية ... هل كان بيعاملها كده ، لو طبقت النوذج النبوي حنريح ونستريح ... مش حنعيش منافقين بأكثر من قناع بنلبسهم كل يوم ، ولا حتقدر تعيش في دينيا كلها على دينك ولا احنا قادرين نعيش مع بعض ... يبقى نولعها بجاز

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

[b]لو قلتلي أنت الرسول صلى الله عليه وسلم كان متزوج من قبطية ... هل كان بيعاملها كده ، لو طبقت النوذج النبوي حنريح ونستريح ... مش حنعيش منافقين بأكثر من قناع بنلبسهم كل يوم ، ولا حتقدر تعيش في دينيا كلها على دينك ولا احنا قادرين نعيش مع بعض ... يبقى نولعها بجاز

معلش..تصحيح صغير لأخي رادوس

مارية القبطية لم يتزوجها النبي عليه الصلاة و السلام..بل كانت ملك يمينه..ولم يطأها وينجب منها ابنه ابراهيم الا بعد أن عرض عليها الاسلام و أسلمت..لذلك لم تحظي بلقب أم المؤمنين كزوجات النبي عليه الصلاة و السلام

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

معلش..تصحيح صغير لأخي رادوس

مارية القبطية لم يتزوجها النبي عليه الصلاة و السلام..بل كانت ملك يمينه..ولم يطأها وينجب منها ابنه ابراهيم الا بعد أن عرض عليها الاسلام و أسلمت..لذلك لم تحظي بلقب أم المؤمنين كزوجات النبي عليه الصلاة و السلام

أشكرك أخي على التصحيح وفعلا كل ما ذكرت صحيح وتفصيله كالتالي

السيدة (مارية القبطية) رضي الله عنها هي أم ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، بعث بها المقوقس صاحب الإسكندرية إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم مع حاطب بن أبي بلتعة سنة سبع من الهجرة، وكان صلى الله عليه وسلم يطؤها بملك اليمين، فلما ولدت إبراهيم عليه السلام صارت أم ولد، وقد ترجم لها الحافظ ابن حجر ترجمة مفصلة في الإصابة، وذكر أنها أسلمت على يد حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه قبل أن تصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم...الخ.

ووجدت أيضا كيف عاش المسلمون مع أهل الكتاب في التالي

عندما قدم وفد نصارى نجران باليمن على رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينه وكان في الوفد ساداتهم وكبار المطارنه والقساوسه. أحسن رسول الله صلى الله عليه وسلم أستقبالهم وتناقش معهم في أمور الدين ولكن لم يجبرهم على الأسلام ولكن أمنهم على أرواحهم وأموالهم وكنائسهم وعادوا الى بلادهم سالمين أمنين.

وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوصي جيوش المسلمين أن لا يقتلوا راهبا في صومتعه أو فلاحا في أرضه وألا يقاتلوا من لا يقاتلهم.

وكان أهل الكتاب الذين يعيشون في دولة المسلمين يسموا بالمعاهدين أو الذميين أن أنهم في عهد مع المسلمين وفي ذمة الله ورسوله فلهم عهدا بالسلام والأمان حتى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قتل قتيلا من أهل الذمه لم يجد ريح الجنه وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما”. (نسائي – قسامه – 15 & أحمد- 5- 38, 52)

إن الله تبارك وتعالى لم ينهانا من أن نتعامل مع أهل الكتاب بالحسنى إلا من يعادينا أو يساند أعدائنا ولكن ما داموا يعيشون مع المسلمين في سلام فلهم ما لنا وعليهم ما علينا. قال الله تبارك وتعالى: ” لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ” الممتحنه 8

هكذا كان رسول الله صلى الله عليه في معاملته أهل الكتاب بالرغم أنه دارت بينه وبينهم حروب. هذا ما يجب علينا أن نتذكر من قدوة رسول الله صلى الله عليه وسلم في تعامله معهم ما لم يؤزونا أو يحاربونا. وما داموا يعيشون بيننا في سلام فلهم ما لنا وعليهم ما علينا.

تم تعديل بواسطة Radws

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

تحية طيبة .

تم ارسال اكثر من تقرير للادارة بخصوص مداخلات مستفزة .

قرأت الموضوع ككل ......وأردت التصرف بكل حيادية وعدل .

اتضح لى انى يجب عليا أن احذف اكثر من نصف المداخلات.

الخطأ من الجانبين .

سوف يتم حذف بعض الكلمات من كل مداخلة غير ملائمة .

رجاء مناقشة الأمر بطريقة اكثر هدوءا وبدون تجريح .

شكرا جزيلا.

عن الادارة

سلوى

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

كلام ذو صلة منذ عدة أشهر للشيخ محمد اسماعيل المقدّم :

http://www.youtube.com/watch?v=hKwHrUtxPFs

شكرا أخي تامر على الفيديو

الشيخ بارك الله فيه فصل بين الإعتقاد والمعاملة ... وبمعنى آخر قال إعتقادك وتدينك لك والمعاملة بينك وبين الآخر ، أو بترجمة أخرى الدين كله لله حسب عقيدتك والوطن للجميع بمعاملاته اليوميه التي تضم فيها جميع البشر

لو وافقنا على ما يقول يصبح الجميع مسلم ومسيحي سواء فى البلد الواحد .... في الحقوق الإنسانية

هل نعجز عن تطبيق ذلك لو كنا حقاً نؤمن به ، هل نعجز عن الجلوس جميعا والتوافق حول كيفية إدارة البلاد غير خالطين بين الإعتقاد والتعايش كأخوة وطن واحد ... لنصل إلى تشريعات وقوانين لتلك المعاملات اليومية

تم تعديل بواسطة Radws

لك الله يا مصر

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

بسيطة جدا

القس ده يتقدم للمجاكمة و القضاء يتعامل معاه

انما المشكلة مش ف القس

القلوب فيها اكتر من كده

و افتكرت المداخلة القدبمة دي

ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

قال لى ابى حفظه الله اثناء احدى نقاشاتنا

و الله لو تركنا الاسلام و دخلنا الى دياناتهم و عشنا حياتهم فلن تصفى لنا قلوبهم ابدا و لن ينسوا اننا كنا يوما مسلمين

و الموضوع اهو

http://www.egyptiant...showtopic=82593

تغيير بسيط ... توفي والدي رحمه الله و يقبت عقائدنا

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...