اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ترشيح حركة 6 ابريل ووائل غينم لجائزة نوبل السلام

ابراهيم عبد العزيز

Recommended Posts

اعلن معهد السلام في أوسلو قائمة مختصرة تضمنت 5 مرشحين لجائزة نوبل للسلام جاء على رأسها إسراء عبد الفتاح بالمشاركة مع حركة 6 ابريل، ووائل غنيم .

وقال كريستيان بيرج هاربيفكن، رئيس معهد السلام في أوسلو، ان الفائز بالجائزة سيعلن في 7 اكتوبر القادم .

اكثر من مرة قلت سواء فى المنتدى هنا أو في حواراتي مع اصدقائي أنني واحدا ممن يحترمون حركة 6 ابريل وشبابها وأقدر لها انها اولى الحركات فى مصر التي ألقت حجرة فى الماء الراكدة , وعلمت الشعب المصري انماط سلمية جديدة للتعبير عن معارضتهم لامر من الامور فى الدولة

لذلك أنا سعيد بهذا الترشيح لحركة 6 ابريل وللناشطة اسراء عبد الفتاح وللناشط وائل غنيم , وهم يستحقون الجائزة ولا شك

وان شاء الله الفرصة كبير لفوز مصر بهذه الجائزة هذا العام لان قائمة المرشحين الخمسة تحتل منها مصر مركزين ( اسراء وحركة 6 ابريل من جهة ووائل غنيم من جهة اخرى )

وإنجاز لهم ولمصر مجرد ترشيحهم حتى ولو لم يفوزوا بالجائزة

تحياتنا لهؤلاء الشباب الرائعين

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

طبعا ده شرف ليهم ولمصر

وهما ليهم دور كبير جداا في الثورة

ومن رايي برده ان البرادعي كان له دور

انا كنت متعاطف جداا مع 6 ابريل ومش عاجبني البلد

بس في نفس الوقت مكنتش شايف غير مبارك اللي ينفع يمسك

ومن بعد مبارك اما عمر سليمان او جيمي

لكن البرادعي لما رجع واعلن انه مستعد يرشح نفسه للرئاسة عرفت ان فيه ناس تانية مؤهلة انها تمسك البلد

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق

طبعا ده شرف ليهم ولمصر

لكن البرادعي لما رجع واعلن انه مستعد يرشح نفسه للرئاسة عرفت ان فيه ناس تانية مؤهلة انها تمسك البلد

مصر مليئة بمن يصلحون للرئاسة يا اخي أبو بكر وهناك مثل البرادعي ودكتور حازم وهناك الكثير ممن هم أفضل منهم

الله يكتب لمصر الحاكم العادل الصالح الذي يأخذ بأيد مصر وشعبها للامام

رابط هذا التعليق

الحركة تدرس حال فوزها التبرع بقيمة الجائزة المادية الكبيره للمشاريع التنمويه المختلفة واهداء الجائزة للشعب المصري العظيم

ان شاء الله

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

اعلن معهد السلام في أوسلو قائمة مختصرة تضمنت 5 مرشحين لجائزة نوبل للسلام جاء على رأسها إسراء عبد الفتاح بالمشاركة مع حركة 6 ابريل، ووائل غنيم .

وقال كريستيان بيرج هاربيفكن، رئيس معهد السلام في أوسلو، ان الفائز بالجائزة سيعلن في 7 اكتوبر القادم .

اكثر من مرة قلت سواء فى المنتدى هنا أو في حواراتي مع اصدقائي أنني واحدا ممن يحترمون حركة 6 ابريل وشبابها وأقدر لها انها اولى الحركات فى مصر التي ألقت حجرة فى الماء الراكدة , وعلمت الشعب المصري انماط سلمية جديدة للتعبير عن معارضتهم لامر من الامور فى الدولة

لذلك أنا سعيد بهذا الترشيح لحركة 6 ابريل وللناشطة اسراء عبد الفتاح وللناشط وائل غنيم , وهم يستحقون الجائزة ولا شك

وان شاء الله الفرصة كبير لفوز مصر بهذه الجائزة هذا العام لان قائمة المرشحين الخمسة تحتل منها مصر مركزين ( اسراء وحركة 6 ابريل من جهة ووائل غنيم من جهة اخرى )

وإنجاز لهم ولمصر مجرد ترشيحهم حتى ولو لم يفوزوا بالجائزة

تحياتنا لهؤلاء الشباب الرائعين

و أضم صوتي إلى صوتك يا أستاذ إبراهيم..

6 إبريل هم أصحاب الشرارة الأولى في الثورة ..

وقد تحرك الشعب بتحركهم ..

وما حدث بعد ذلك من أخطاء لن يمحو أبدا ما فعلوه

وهذا التكريم لهم هو وسام على صدر كل المصريين و أنا أولهم.

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

فيه مؤتمر صحفي ستعقده الحركة بكره 12 الظهر ان شاء الله حتنقله وكالات الانباء والقنوات الفضائية للحديث عن الموضوع ده

وحيعلن ماهر فيه انه سيتبرع بقيمة الجائزه حال فوزه وقدرها عشرة ملايين كرون سويدي ( تقريبا 2 مليون دولار امريكي ) للشعب المصري العظيم

رابط هذا التعليق

يااخوانا دول ماسونيين ازاي يدوهم الجايزه

انا بصراحه من بعد ما اتفرجت علي حلقات الاستاذ احمد اسبايدر وانا اقتنعت انهم بيعملوا حاجات فيها ماسونيات وكده يعني

بصراحه انا ارشح الاستاذ توفيق عكاشه مكانهم

رابط هذا التعليق

طبعا ده شرف ليهم ولمصر

مصر مليئة بمن يصلحون للرئاسة يا اخي أبو بكر وهناك مثل البرادعي ودكتور حازم وهناك الكثير ممن هم أفضل منهم

انا معاك ان فيه ناس كتيرة تصلح غير البرادعي

لكن محدش أخد المبادرة وقال انه هايرشح نفسه في حالة ان وجد التغيير غيره

وبرده مش ننسى ثورة تونس الخضرا اللي انا شايف انها تستحق جائزة السلام

وجائزة الثورات العربية

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق

صحيح انا كل معرفتي باسراء .......هاي باي

بس هي بت في الجون

من ساعة ما شفتها بتتكلم في الجزيرة من ايام الثورة الاولي

وانا قلت البت دي حتبقي في يوم من الايام ريستنا

رابط هذا التعليق

الشعب المصرى هو صاحب المعجزة لا حركات او جماعات يسقط الجميع امام معادلة الشعب المصرى

يعنى لو حركة 6 ابريق وغيرها من الحركات مهما كانو ونزلو الشارع ولم يستجيب الشعب المصرى ولم ينزل الى الشارع كان هناك شيء اسمة 6ابريق ولا حتى اسم من اسماء أى حركة ياريت نترك للخبثاء خبثهم شعب مصر لا يحتاج الى جوائز ومن ينظر الى التكريم الفالصو فهو مثلة ثورتنا تدرس الان ويتم مراجعة كل يوم فيها بخبراء سياسة ونفس وغيرة لا تقيسو الماس بالزجاج ثورتناماس واى تكريم لها فى صورة جائزة ستحدث شرخ بين فئاتها ويتم تجزيء وتفتيت الشمل

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

الشعب المصرى هو صاحب المعجزة لا حركات او جماعات يسقط الجميع امام معادلة الشعب المصرى

يعنى لو حركة 6 ابريق وغيرها من الحركات مهما كانو ونزلو الشارع ولم يستجيب الشعب المصرى ولم ينزل الى الشارع كان هناك شيء اسمة 6ابريق ولا حتى اسم من اسماء أى حركة ياريت نترك للخبثاء خبثهم شعب مصر لا يحتاج الى جوائز ومن ينظر الى التكريم الفالصو فهو مثلة ثورتنا تدرس الان ويتم مراجعة كل يوم فيها بخبراء سياسة ونفس وغيرة لا تقيسو الماس بالزجاج ثورتناماس واى تكريم لها فى صورة جائزة ستحدث شرخ بين فئاتها ويتم تجزيء وتفتيت الشمل

مع كل الاحترام .. الشعب المصرى هو من يستحق جائزة السلام تلك بدون تحذلق او مزايده

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

مش الغريب ان حركة 6 ابريل او وائل غنيم يترشحوا للجائزة ...

بس الغريب ..

اني تاملت في قائمة المرشحين كلهم لجائزة نوبل

ومالقيتش اسمي ..؟؟

:blink:

زي بعضه .. يكفينا وسام المحاورات

:closedeyes:

تستاهل 6 ابريل الجائزة ... والف مبروك يا عم تيمور مقدما

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

دور 6 ابريل ووائل غنيم و من قبليهم البرادعى و كفايه محدش ينكره فى الثوره

و حتى لو كان رهان الثوره على استجابه الشعب و الالتفاف حوالين الدعوه

لكن برضه كسر حاجز الخوف ببث الفكره بشكل علنى و الدعوه ليها و التحضير و المجازفه بالنزول من اول دقيقه دون معرفه هل لاقت الدعوه استجابه و ستجرج معهم مجموعات تقوى موقف ام لا يجب الا يغفل

لكن الى انا بفكر فيه هو الا يمكن اعتبار هذا الترشيح محاوله من القائمين على الجائزه للاستثمار شهره الثوره المصريه فى العالم اجمع

بغض النظر الاسماء و الحركات المرشحه تستحق الترشيح ام لا

لكن انا بتكلم فى نقطه تانيه

و هى ان الموضوع فى شق استغلال لحاله الشهره و تعلق الانظار بالثوره المصريه بلاش نقول استغلال خلينا نقول استثمار

و علشان كدا انا براهن ان فعلا شخصيه مصريه هى الى هتنولها هذا العام

و اعتقد ان حظوظ وائل غنيم اوفر

هذا اعتقادى و خلينا نشوف الاحداث ايه

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

طبعا ده شرف ليهم ولمصر

انا معاك ان فيه ناس كتيرة تصلح غير البرادعي

لكن محدش أخد المبادرة وقال انه هايرشح نفسه في حالة ان وجد التغيير غيره

وبرده مش ننسى ثورة تونس الخضرا اللي انا شايف انها تستحق جائزة السلام

وجائزة الثورات العربية

بالتأكيد يا اخ أبو بكر لا يجب نسيان الثورة التونسية أم الثورات العربية

وقمة الفرحة ستكون عندما يتم منح جائزة نوبل السلام لناشط من مصر واخر من تونس مناصفة بينهم

وللعلم هناك فى قائمة المرشحين للجائزة الناشطة التونسية / لينا بن مهني

رابط هذا التعليق

فيه مؤتمر صحفي ستعقده الحركة بكره 12 الظهر ان شاء الله حتنقله وكالات الانباء والقنوات الفضائية للحديث عن الموضوع ده

وحيعلن ماهر فيه انه سيتبرع بقيمة الجائزه حال فوزه وقدرها عشرة ملايين كرون سويدي ( تقريبا 2 مليون دولار امريكي ) للشعب المصري العظيم

مبادرة مشكورة من حركة 6 ابريل

ولكن أتمنى يا اخ أرك اذا شاء الله وفازت الحركة بالجائزة أن يوجه المبلغ بالكامل للصرف على حملة توعية ضخمة للشعب المصري استعداد للانتخابات القادمة سواء البرلمانية ( اذا أسعفكم الوقت ) أو الرئاسية وهي الأهم

شعبنا المصري تعرض طوال السنوات الماضية للتجهيل السياسي , وخضع لتأثير اعلام موجه لسنوات طويلة

لذلك أرى أن الشىء الاهم الان من بناء مدارس او مسشفيات ( لان كل ذلك سياتي لامحالة فى حالة اختيار الحاكم المناسب ) أن يتم عمل حملة موسعة تجوب مصر طولا وعرضا وشمالا وجنوبا لتوعية الشعب المصري على حقوقه وكيفية اختيار ممثليه فى البرلمان أو حاكمه , ويتم الاستعانة فى هذه الحملة بعدد كبير من الشباب جدا الجامعي المثقف واسع الاطلاع والادراك والمتميز بسعة الصدر وحسن الحوار والقدرة على الإقناع

حملة تغطي جامعات مصر ومدارسها وهيئاتها الحكومية ومعاهدها وشركاتها ونقاباتها العمالية ومدنها وقراها ونجوعها

نريدها حملة خالصة لوجه الله بدون الترويج لأي مرشح حتى لا تفقد مصداقيتها عند الشعب

وهذه الحملة الضخمة ستحتاج اموال كبيرة لتغطية محاور العمل فيها , مثل طباعة البوسترات وعمل اعلانات فى الفضائيات واجور الشباب الذين سيعلمون في الحملة ومصروفات انتقالاتهم بين ربوع مصر ............ الخ

رابط هذا التعليق

اقتراح جميل يا ابراهيم حنقله زي ماهو ان شاء الله ,,

تحيتي وشكري ,,

رابط هذا التعليق

ترشيحات جايزة نوبل بتكون في أول شهر فبراير و ( و السنة ديه كان فيه حوالي ٢٤٠ اسم و منظمة مختلفة) ثم يتم وضع قائمة مختصرة في نهاية فبراير أوائل مارس و تظل القائمة المختصر سرية حتى الاختيار النهائي من لجنة من الجهة المانحة .

المنظمة اللي أعلن رئيسها إن إسراء عبد الفتاح و وائل غنيم مرشحين هي منظمة مستقلة ليس لها أي علاقة بي الجهة المانحة ل جايزة نوبل. يعني نشر هذا الخبر هو مجرد توقعات لا أظن أنها تقترب من الحقيقة.

هدفي من هذه الملحوظة أنه في حالة عدم فوز أي من المرشحين المصريين (اللي أتمنى إنهم يفوزوا) إن ما حدش يبتدي يدخل نظرية المؤامرة و يبتدي يتكلم عن إن فيه ناس تدخلت ل عدم حصول وائل أو إسراء على الجايزة.

رابط هذا التعليق

ترشيحات جايزة نوبل بتكون في أول شهر فبراير و ( و السنة ديه كان فيه حوالي 240 اسم و منظمة مختلفة) ثم يتم وضع قائمة مختصرة في نهاية فبراير أوائل مارس و تظل القائمة المختصر سرية حتى الاختيار النهائي من لجنة من الجهة المانحة .

المنظمة اللي أعلن رئيسها إن إسراء عبد الفتاح و وائل غنيم مرشحين هي منظمة مستقلة ليس لها أي علاقة بي الجهة المانحة ل جايزة نوبل. يعني نشر هذا الخبر هو مجرد توقعات لا أظن أنها تقترب من الحقيقة.

هدفي من هذه الملحوظة أنه في حالة عدم فوز أي من المرشحين المصريين (اللي أتمنى إنهم يفوزوا) إن ما حدش يبتدي يدخل نظرية المؤامرة و يبتدي يتكلم عن إن فيه ناس تدخلت ل عدم حصول وائل أو إسراء على الجايزة.

كلام سليم ، وهناك جهات متخصصة في توقع المرشحين للفوز في كل جوائز نوبل ، وبعض هذه الجهات معروف عنها انها غالبا تنجح في توقعاتها خاصة في مجال الطب والفسيولوجي

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...