اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إتفقنا على ان لا نتفق

abobakr

Recommended Posts

طبعا الاختلاف سمة من سمات الحياة

مش كل اللي يعجبك هايعجبني

ولا كل أفكارك لازم تبقى أفكاري

كلنا مختلفين سياسيا وكتير من الموضوعات هنا اللي بنتناقش فيها ويوجد بها الكثير من الشد والجذب وحاولنا ان نتفق فيها ولكن فشلنا

لاحظت الايام دي ان النقاش بقى ديني وليس سياسي

إحنا اولا وأخيرا غير مؤهلين لأي نقاش ديني ولا فيه بينا عالم فقه ولا عالم في تفسير القران

يبقى احنا لازم نقول استوب ونقف على جنب

قال الرسول (ص) { إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات،وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم }

مش لازم نفتي يا جماعة من قال لا اعلم فقد أفتى

اي حد مقتنع بحاجة في دماغه طالما هوا مش عالم ديني ياريت مش ينقلها لينا لانه فيما بعد ممكن يعرف انها غلط ويبطلها بس هايكون حد قرأها هنا ويفضل يعمل بيها طول العمر

هاحكي على موقف انا خالي خريج أزهر وكل ما أجي اساله في حاجة هوا شاكك فيها مش يوافق يقولي أقوله طيب قولي انت بتعمل ايه في الموقف ده يقولي لالا انا أشيل ذنبي لكن مقدرش اشيل ذنبك وذنبي

وأي حد عاوز ينصح برده ينصح بهدوء ولا يتجاوز حدوده مع متلقي النصيحة ولو قالك اسكت تسكت انت حاولت انت كده اخدت الثواب

ممكن بإصرارك تخليه ينفر اكتر واكتر

ممكن بيقولك اسكت عشان يفكر في كلامك او ضميره بيأنبه

وبرده على فكرة نصيحتك انت ممكن تشيل ثوابها وممكن تشيل وزرها ياريت برده تتأكد من مصادرك قبل ما تنصح حد وتتأكد من مصادر فتاويك

كلمة اخيرة مش اي فتوى على النت تتصدق قبل كده كنت في منتدى والناس بتجيب مواضيع قص ولزق ومش بتقراها اصلا وكان من ضمن المواضيع اللي لزوقها مواضيع شيعية ولو حد كان قرأها وعمل بالفتاوي اللي فيها ناقل الموضوع كان هايشيل وزره

أنا عارف ان الكلام ممكن يضايق ناس كتير بس ياريت الكل يتسع صدره لكلامي

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق

أنا عارف ان الكلام ممكن يضايق ناس كتير بس ياريت الكل يتسع صدره لكلامي

جزاكم الله خيرا

فعلا لازم نتأكد جدا قبل ما ننقل حاجة او نحط رابط لحاجة فيها شك

هتتحسب في ميزان الحسنات ام السيئات

و أسلوب النصيحة كمان ... مهم جدا جدا جدا

و بإذن الله نصيحتك مش هتضايق حد

و ننتفع بها جميعا

رابط هذا التعليق

الكتابة فى الدين او التحدث او التواصل فى محكماتة من تشريع وتدبر لاياتة او تفسيرها يحتاج الى عالم دين او متبحر فى علومة وخاصآ الدين الاسلامى

اما الامور السياسية فستجد هناك الكثير من الناس عندها من المطالعة والخبرات ان تستشف امور منها ومن ثم الحكم على بعض ساساتها والسياسة هى تسييس امور البشر وتتغير بتغيير اوضاع الصراعات

الافضل الا نكون اصحاب عداوات من اجل اختلاف فكرى بين شخص وأخر بمعنى الفكر حرية من يحملة مثل العقيدة تمامآ انت حر فيما تعتقد اما مهاجمة الفكر والتكالب وعمل ثنائيات او اكثر لمهاجمة شخص لفمجرد انة يحمل فكرآ مغايرآ مما يساعد فى وجود خصومات فكرية تصل لدرجة من الصراع الخفى ومحاربة الشخص صاحب الاختلاف من الجماعة التى تنكر علية فكرة والغريب ان هنا بيننا من يدعى زورآ انة ضد هذا رغم اننا جميعآ نشاهد الكثير من المصادمات التى تصل الى التكفير او الى استخدام مصطلحات قاسية للتعريف او الدلالة على الفكر المختلف معة باطلآ او زورآ والحكم على ما بداخل النوايا

موضوع حضرتك جميل وهادف :clappingrose:

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

الكتابة فى الدين او التحدث او التواصل فى محكماتة من تشريع وتدبر لاياتة او تفسيرها يحتاج الى عالم دين او متبحر فى علومة وخاصآ الدين الاسلامى

اما الامور السياسية فستجد هناك الكثير من الناس عندها من المطالعة والخبرات ان تستشف امور منها ومن ثم الحكم على بعض ساساتها والسياسة هى تسييس امور البشر وتتغير بتغيير اوضاع الصراعات

الافضل الا نكون اصحاب عداوات من اجل اختلاف فكرى بين شخص وأخر بمعنى الفكر حرية من يحملة مثل العقيدة تمامآ انت حر فيما تعتقد اما مهاجمة الفكر والتكالب وعمل ثنائيات او اكثر لمهاجمة شخص لفمجرد انة يحمل فكرآ مغايرآ مما يساعد فى وجود خصومات فكرية تصل لدرجة من الصراع الخفى ومحاربة الشخص صاحب الاختلاف من الجماعة التى تنكر علية فكرة والغريب ان هنا بيننا من يدعى زورآ انة ضد هذا رغم اننا جميعآ نشاهد الكثير من المصادمات التى تصل الى التكفير او الى استخدام مصطلحات قاسية للتعريف او الدلالة على الفكر المختلف معة باطلآ او زورآ والحكم على ما بداخل النوايا

موضوع حضرتك جميل وهادف :clappingrose:

فعلا استاذ محمود لازم كل واحد يتعلم انه مش لازم يفرض ارائه على الناس ويعرف ان الاختلاف ده طبيعة بشرية ومش لازم فرض رأيه على الاخرين

رابط هذا التعليق

أحيك يا اخ أبو بكر على موضوعك الجميل

ما هو ملحوظ يا اخ أبو بكر أنك عندما تقول لبعض الناس لا تتكلم في الدين إلا عندما تكون مالكا للعلم اللازم للكلام فيه

يرد عليك بالقول : لا كهنوت فى الاسلام , ويتهمك انك تريد ان تجعل الدين حكرا على العلماء فقط

وهم لا يعلم أن كلام الجاهل بامور الدين فى الدين يؤدي الى مصائب فى المجتمع , وأن النصيحة للناس بعدم الكلام فى الدين إلا فى حالة امتلاك العلم اللازم لذلك هو شىء فيه حماية ووقاية للمجتمع كله وليس تكبرا على أحد او تصغيرا لأحد

الدين هو علم مثله مثل أي علم يجب عليك ان تمتلك ادواته حتى تتحدث وتتبحر فيه

بالنسبة للحديث فى الامور الدنيوية : فكل واحد منا له رأي محدد فى أي امر من الامور يتفق أو يختلف به مع غيره , وأفة الحوار هي عندما يحاول احد فرض رأيه على الاخر , وأفة الحوار أيضا عندما يتعنت أحد المحاورين ويتمسك برأيه وهو يعلم أن من امامه عرض من الادلة المقنعة والبراهين الساطعة ما يجعل رأيه باطلا ولكن تاخذه العزة بالرأى

سؤال على الهامش : هل انت هو نفسه الأستاذ بكار بيكو سابقا ؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

احييك استاذ ابراهيم على مداخلتك الرائعة

وايوة انا بكار بيكو سابقا

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• Guest محاور قديم
      1
      لاحظت شيئ غريب في محاورات المصريين  هناك موضوعات طويلة تصل إلى عشرات الصفحات يدور النقاش  و يقال الرأي و تتكرر المواقف  و تجد أن كل المشاركين يصرون على الاستمرار في الحوار  دون توقف اتصور انه من غير المقبول ان يحتوي أحد الموضوعات على أكثر من مائة مشاركة
    • 7
      هل بالفعل اتفق المصريون أو الشعوب العربية عموما على أن لا يتفقوا ؟؟ حقيقة الموضوع في بالي منذ فترة ليست بقريبة و لكن اعتبرت نفسي في طور الملاحظة و تسجيل الملاحظات و الوصول الى نتائج. ما توصلت اليه هو اننا بالفعل شعب عجز عن الاتفاق .. و ليست المشكلة في أن نختلف .. و لكن المصيبة في أننا عجزنا عن الاتفاق على أي حد أدنى .. ففي أي مناقشات أو في أي رغبة للوصول الى حل في قضية ما .. يجب ان يوجد حد ادنى للاتفاق كقاعدة ينطلق منها المتحاورون أوالمتفاوضون .. فهذا الحد الأدنى هو قمة الهرم التي يراها الجمي
    • 15
      لا شك أننا لا نعرف كيف نختلف هذه حقيقة لا يختلف عليها إثنان ... ببساطة لم نتعلم ذلك ... لا في بيوتنا و لا في مدارسنا .. و يكاد يكون عدم القدرة على الإختلاف بطريقة صحيحة جزء لا يتجزأ من العقلية العربية ... و الناظر إلى البرامج الحوارية على التلفزيون يستطيع أن يرى ذلك جلياً .. و لما نذهب بعيداً ؟ ... أنظر إلى التشابك بالأيدي على أتفه الأسباب في الشوارع .. و إلى العراك بالصوت العالي في أماكن العمل ... أنظر إلى حادثة تصادم بين سيارتين في الطريق العام .. و تمعن في سلوك قائدي السيارتين .. ثم في سلوك
  • أضف...