اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

(خالد سعيد) الأمريكي يشعل سان فرانسيسكو.. والسلطات تقطع الإنترنت


مغتربة

Recommended Posts

(خالد سعيد) الأمريكي يشعل سان فرانسيسكو.. والسلطات تقطع الإنترنت

الكاتب عزة إبراهيم

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 21:08

السيناريو المصري يشهد رواجا منقطع النظير في تاريخ ثورات العالم، فاستطاع أن يثبت منذ اندلاع الاحتجاجات في 25 يناير الماضي، أنه يلقى قبولا واضحا علي مستوي الشارع العالمي، ورفضا عنيفا وقمعيا علي مستوي الحكومات المستبدة، التي لا تختلف في سياساتها السلطوية بقدر ما تختلف في تكوينها ما بين مصرية أو عربية وأوروبية وإسرائيلية، وصولا إلي الولايات المتحدة الأمريكية معقل الديمقراطية.

أكدت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن مشاهد "طبق الأصل" من الثورة المصرية انتقلت إلي ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، التي تعاني من انقطاع الانترنت، بفعل حكومة الولاية التي عطلت خدمات التواصل الاجتماعي، وشبكة الاتصالات، لتحجيم الاحتجاجات المندلعة بالولاية وسط مخاوف بتفاقمها.

وأوضحت الصحيفة أن سبب الاحتجاجات لم يختلف أبدا عن نظيره في لندن والذي حولها إلي خرابة منهوبة ومسروقة ومحروقة، بعد أن خرج المواطنون احتجاجا علي ممارسات الشرطة القمعية، الأمر ذاته الذي دفع خروج مواطني سان فرانسيسكو بعد وقوع حادث مقتل مواطن أمريكي بيد الشرطة بدعوي أنه تعدٍ علي الشرطة، المشهد الذي يشبه كثيرا حادث مصرع خالد سعيد.

وأضافت الصحيفة أن شرطة الولاية قامت بإغلاق المحطات اللاسلكية في الأبراج القريبة من موقع احتجاجات الخميس الماضي، خوفا من الدور الذي تؤديه الشبكات الاجتماعية في مساعدة الاحتجاجات بدءا من مصر إلى لندن، ووصولا إلي الولايات المتحدة، رغما عن تاريخها وصورتها كدولة ديمقراطية تحترم حرية التعبير، الأمر الذي يجعل الولايات المتحدة تتجاوز الدستور.

وأوضحت الصحيفة أن مخاوف الولاية باتت تتحقق، حيث تم أمس الاثنين تشغيل خدمات الهاتف المحمول، وبعد 30 دقيقة من تشغيل الخدمة كان 50 متظاهرا قد تواصلوا واجتمعوا على منصة محطة مركز سيفيك يرددون هتافات "لا عدالة، لا سلام"، الأمر الذي دفع شرطة مكافحة الشغب للهرولة واستخدام حق النقد "الفيتو" لإغلاق المحطة ومسح منصة المتظاهرين.

وقال "تيان"، مواطن أمريكي: "بغض النظر عن شرعية غلق خدمات الاتصال لسبب أمني، إلا أن هذا الأسلوب صارم، وتكتيك تافه لا يختلف عما استخدمه الرئيس المصري السابق حسني مبارك لقمع شعبه، كما أن هذا الإجراء يجر مجموعة من الإجراءات الأخري غير الدستورية لخنق احتجاجات مشروعة".

و دا رابط لتاكيد الخبر

من هنا

طيب الى انا عايزه اسال عنه

ليه حجم التغطيه عندهم للحدث مش على مستواه

يعنى اعتقد ان فى شبه تجاهل لعرض الخبر رغم حدوثه

( هما اكيد معندهومش الجزيره smk: )

تانى حاجه بغض النظر عن رفضى للوسيله فى كل الحالات لكن ما معنى انهم يمشوا على نفس الخطوات الى ادانوها على النظام السابق عندنا عملها

الاول فى بريطانيا و دلوقتى فى اميركا ذاتها

يعنى صدعونا بحكايه شجب و استنكار و رفض قطع الاتصالات و الانترنت

لكن لما هما اتزنقوا فى نفس الموقف

كانوا اول من طبقها

و الغريبه ان محدش طلع استنكر تصرفهم دا

يا ترى دا اسمه ايه

عموما انا مش بحب الحياديه الى بعين و عين

او بمعنى اصح العوره

بس المضحك فى الامر بقى

انه الكل بيقتبس من ثورتنا

سواء الحكومات او الشعوب :)

EjGPv-c584_381280136.jpg

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق
شارك

طب تصدقي إن ده حصل في ألمانيا أمبارح واول وفي اعمال شغب وحرق سيارات برضوا هناك ؟

وكله في السُكيتي

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

سان فرانسيسكو من المدن الصغيرة ثلاثة أرباع مليون نسمة

والمظاهرات كانت في حي من الأحياء وليس كل المدينة يعني حاجة شديدة المحلية وتناقلت الخبر كل محطات التليفزيون المحلية بشكل عادي أو كخبر محلي غير ذو أهمية ، ولما نقول حي في مدينة تعدادها 740 الف نسمة لكم ان تتخيلوا بنتكلم علي ايه ، يعني اصغر قرية او نجع في مصر حتكون اكبر من الحي ده.

أصل المشكلة ان 2 من بوليس الحي وليس المدينة استجابوا لمكالمة عن وجود شخص مخمور في محطة المترو ، وبعد دقيقة من وصولهم تم اطلاق النار على المخمور ومش معروف ايه اللي حصل غير انه مات في المستشفي وواحد من رجال البوليس اصيب بجرح قطعي في ذراعه وأن المخمور كان معاه سلاح ابيض والزجاجة التي استخدمها كسلاح ايضا ، الكلام ده من شهر ونصف

المسئولين عرفوا ان هناك نية للتظاهر وان هناك تخطيط للكلام ده فقرروا تعطيل ابراج الإرسال في المنطقة وليس في الولاية او كامل المدينة وحصل اللي حصل. المهم ان الارسال عاد بعد ساعات واعترضت الشرطة على ذلك.

علشان كده الخبر يعتبر محلي جدا ولايستحق العالمية ، واللي ربطوا الكلام ده باللي حصل في مصر يبقوا بيستعبطوا وبيصغروا مصر قوي.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...