اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الفيلم الهندي!


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

الفصل الأول:

صحفيون بالعربي الناصري قاموا بعمل تحقيق عن مولد لأحد كبار الصوفية البارزين وهو الشيخ صالح أبو خليل أحد مشايخ الصوفية المفضلين لعادل حمودة أيضاً..وخرجوا بهذا التحقيق:

http://al-araby.com/articles/926/040912-12-926-inv05.htm

محافظون وفنانون وأعضاء مجلس شعب يقبلون يديه

بركات الشيخ برعاية الشرطة

محافظون. مستشارون.. لواءات.. أعضاء مجلس الشعب.. فنانون ومطربون.. العشرات منهم تعثرت بهم أقدامنا عندما قررنا الدخول إلى الحضرة التى يقيمها صالح أبوخليل بمنطقة أبوخليل بقسم النحال بمدينة الزقازيق.. الجميع يقدمون القرابين.. حقائب من الأموال والتبرعات إلى جانب عقد الصفقات... الجميع يقّبلون الأيدى. صالح أبوخليل الذى أصدر المؤتمر السنوى لوكلاء المشيخة العامة للطرق الصوفية قرارا ضده فى أغسطس 2002 بعدم تدخله فى شئون الطريقة الخليلية وعدم استخدام أى شعار من شعاراتها أو إقامة الشعائر الصوفية بسندها حيث لم يدرج بسجلاتها بالإضافة إلى إخطار الجهات الأمنية بذلك.. ومع مرور عامين على صدور القرار تحول صالح أبوخليل إلى اسطورة يلجأ إليه الكبار لحل مشاكلهم.

أخيرا قررنا الدخول إليه فى الخامسة مساء منزل مكون من ثلاثة طوابق ذو أربعة أبواب الأول للسيدات والرجال معا والثانى للرجال والثالث للنساء أما الباب الرابع للخروج فقط. وأمام كل باب طابور لا ينتهى. من النساء والرجال يجففون عرقهم كلما صعدنا درجة وقفنا عليها نصف الساعة على الأقل.. أخيرا دخلنا إليه الغرفة مكيفة مظلمة فقط شعاع من النور يسقط على وجهه.. يبدو كنقطة ضوء داخل غرفة مظلمة يملؤه دخان السجائر رفضنا تقبيل يده.. ابتسم ابتسامة شديدة السخرية.. الجالسون حوله كانوا يرمقوننا بنظرات غاضبة.. جلسنا سألنا عن اسمائنا رفض الإجابة عن أسئلتنا متعللا بالزحام الشديد حوله.. خرجنا من الباب المخصص للخروج كان الزحام قد اشتد ثلاث سيارات شرطة تطوف المكان طوال الوقت.. توقفت سيارة للفنانة حنان شوقى من موديل الجيب شيروكى كانت ترتدى بنطلون جينز أزرق كانت المفاجأة الأكبر عندما سألت عن ثلاثة من المسئولين يقفون فى نهاية الطابور قال أحد العاملين لدى صالح أبوخليل إنه عقيد شرطة وهذا عميد وذاك مأمور قسم .... بالزقازيق.. سألت حنان شوقى لماذا هى هنا قالت إنها تأتى للبحث عن بعض نفحات الإيمان والتقوى وعندما قررنا الجلوس صرخت فى لا تجلس على كرسى فضيلة الشيخ كتمت غيظى. قالت معظم الفنانين يحضرون إلى هنا لأخذ البركة.

الغريب أن العديد من السيارات التى تحمل لوحات جيزة وأسيوط وسوهاج وكذلك الوادى الجديد تقوم بتفريغ أجولة الأرز والدقيق والبطاطس.

السيدة زينب محمد عبدالنبى - مدرسة - قالت أنا آتى من القاهرة منذ ثلاث سنوات لأتأمل كل شيء فقد حاولت مقابلته ولكن فوجئت بالصراع على أرغفة الخبز التى كان يحاول البسطاء الوصول إليها.

سميحة مختار - أسيوط - أضافت: جئت مع والدتى التى أصابها المرض للنظر فقط إلى وجه الشيخ صالح أبوخليل لكى أشفى ولكننا لم نستطع الدخول رغم حصول رجاله على ما معنا من المال للسماح لنا بمقابلته.

استهوانا التنقيب عن صالح أبوخليل مرة أخرى لنكتشف أنه تلازمه ثلاث سيارات شرطة لحراسته للذهاب والقدوم إلى ومن منطقة القومية حيث يقيم فى فيللا شديدة الحراسة

يمتلك صالح أبوخليل مطعما للغلال بالزقازيق حرر ضده العديد من المحاضر من بينها المحضر رقم 446 لسنة 2002 وكذلك المحضر رقم 143/7 أحوال مركز الزقازيق فى 14/2/2002 وعدم صلاحيته للاستخدام الآدمى وعدم مطابقته للمواصفات.. حفظت المحاضر وتم نقل رئيس مباحث التموين الذى حرر المحاضر.

الغريب أن صالح أبوخليل حررت ضده أيضا بعض المحاضر فالمهندس محمد عادل حسنى الاستاذ بإحدى جامعات المملكة العربية السعودية تقدم بالمحضر رقم 202 لسنة 1993 إدارى قسم أول الزقازيق لاتهامه بالتصرف فى ممتلكاته أثناء سفره للخارج بعد أن اقنعه بعمل توكيل عام لصالحه لإدارة أعماله فى مصر ولكنه فوجئ أن صالح أبوخليل قد باع ممتلكاته مستندا للتوكيل العام الذى يحمل رقم 5378 لسنة 1992 مدينة نصر دون علمه كما قام بالتصرف فى سيارته رقم 701248 ملاكى القاهرة ومحل سوبر ماركت بمصر الجديدة حيث منحه لشقيقه أحمد أحمد الشافعى وذلك بالعقد المشهر برقم 1476 لسنة 1991 شمال القاهرة مقابل 12 ألف جنيه فى حين أن السعر الحقيقى للمحل يتجاوز نصف المليون جنيه بالإضافة إلى العديد من الأجهزة الكهربائية المختلفة التى تسلمها صالح أبوخليل على سبيل الأمانة وبعد مطالبته بمستحقاته اكتشف الحقيقة حيث قام بإلغاء التوكيل وإنذاره بالإلغاء فى 13/12/1992 إلا أن التحقيقات حفظت.

كل دة عادي لحد دلوقت ، صحفيون يقومون بعملهم ، لكن..

الفصل الثاني:

العدد التالي -26-9-2004 النسخة الورقية ، قال ضياء الدين داوود أنه تلقى عتاباً من محامي صوفي على ما نشرت الجريدة في العدد السابق ، وقال أنه ليس ضد الصوفية وأنه أيضا ضد من ينتقدونها "بعنف" ..بيان غامض وغير مفهوم لم أعثر عليه في النسخة الألكترونية للجريدةّ!

حد يفهمني البيان دة لو عثر عليه في العدد المذكور أعلاه؟-أفادكم الله..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...