اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يوليو 29 مليونية وحدة الصف والإرادة الشعبية

Recommended Posts

جمعة اليوم صححت الموازين مرة أخرى وكانت بحق جمعة الإرادة الشعبية

البعض يدعي خرق الاتفاق الوطني ، ونسى لافتات (الدستور أولا) و (إسقاط المجلس العسكري) في جمعة 8 يوليو ، والتي ما نزلت فيها القوى الإسلامية وملئت الميدان وأخرجتها بهذا النجاح الباهر إلا بعدما حصلت على وعد من الليبراليين والعلمانيين بإسقاط هذا المطلب ، ولولا عددهم القليل بالميدان في هذه الجمعة لكانت الصيحات تطالب بما تدعوا له هذه اللافتات.

للأسف نسى البعض حجمه وحاول العمل وصي على الشعب المصري يضع له الدستور ويختار له حكومة كاملة بل ويختار مجلس رئاسي مدني

هذه الجمعة ليست جمعة الإسلاميين ، ولكن جمعة الشعب والإرادة الشعبية

لم ينطرد أحد من الميدان بدافع الإنتقام ، كما فعل المعتصمين بالدكتور صفوت حجازي

كل ما يدعوا له الإسلاميين اليوم في مليونيتهم هو التأكيد على حق الشعب في تسيير الحكم في البلاد

وكانوا في منتهى الحكمة ، والدليل أنهم لم يتعرضوا لمسيرة من خمسين فرد تدعوا لإسقاط المشير من الشباب المعتصمين

نعم ربما تكون هناك تجوزات من البعض بحكم توغل التيار الإسلامي في كافة قطاعات الشعب بثقافاته المختلفة

ولكنها لم تصل أبدا لم يفعله الليبراليين والعلمانيين من السباب والإسفاف (وللتأكد نرجع إلى تويتر لنجد نوارة نجم تقول على السلفيين ولاد الو...)

على كل حال مرت المليونية الحمدلله بسلام للتأكيد على إرادة الشعب من المتسلقين على إراته

تحياتي...

تم تعديل بواسطة الغريب

رابط هذا التعليق

• الردود 500
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أقولها من قلبي وأمري على الله

بعد قراءة المداخلات الكثيرة قوي

وبعد مراجعة مداخلات من أعتقد أنهم من مؤيدي التيارات السلفية أو الإخوان المسلمين ( اللي ملوا المنتدى )

أحب أسئلكم وبصراحة

تفتكروا بأفكاركم ومن طريقة ردودكم على المخالفين ، ده منظر ناس عايزة تطلع بمصر للأمام والا تجرها للخلف؟

ياعالم حرام عليكم ده احنا لحد دلوقت ماحققناش أي حاجة من اللى الثورة قامت علشانه اللهم إلا قتح المجال للتناحر الفئوي والطائفي وخروج من كان يعتقد أنهم مالهمش دعوة بالسياسة من الكهوف لتعكير الصفو ونشر الضبابية حول مستقبل مصر.

لحد دلوقتي ماحصلتش محاكمات حقيقية لمن افسدوا ونهبوا البلد ،

لحد دلوقت المصابين مش لاقيين حد يعالجهم صح

لحد دلوقت دم الشهداء وارواحهم تناديكم بالقصاص وانت مشغولون بمن يسيطر على الشارع.

إسلامية ... إسلامية ... لامدنية ... لامواد حقوقية ...

مين قال ان هناك مصري عايز يلغي الدين من حياتنا علشان تطلعوا ترددوا اسلامية .. اسلامية .. ، وليه معتبرين ان كلمة مدنية هي عكس الإسلام؟ أنتوا بتحسسوني انكم لاتفكرون ولاتقرأون.

اين التضاد بين المدنية والاسلام او المسيحية أو حتى اليهودية. لايوجد تضاد على الإطلاق إلا عند محتكري الدين الذين يريدون أن يتسيدوا على العباد باسم الدين.

اللى بتعملوه ده مش ممكن يبشر بمستقبل جيد للبلد ، بل لمستقبل اسود ومظلم لو استمررتم على تناحركم هذا.

فوقوا قبل مايفوت الأوان

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

يوم 29 يوليو كان ناجحا والحمد لله وخرج بدون أى مناوشات أو اشتباكات

وكان ناجحا لأنه أثبت أن الثورة مازالت متوهجة فى الشعب المصري ولم تخمد

وان الشعب سيظل يتعهد وليده بالرعاية والعناية حتى يشتد عوده

ما لم يعجبني على الإطلاق أن بعض التيارات الاسلامية للأسف الشديد خرقت الميثاق الذي أقرته كل التيارات السياسية بعد رفع أى مطالب عليها اختلاف

ولم يكن الخرق بشكل فردي

ولكننا وجدنا خرقا كبيرا فى ميدان التحرير اليوم , ووجدنا كما كبيرا من اللافتات التي تدعو لمطالب غير متفق عليها باجماع التيارات السياسية

وبكل صراحة وبمنتي الحيادية وجدنا القوى الاخري لم التزمت تماما بالميثاق ولم نجد اليوم فى ميدان التحرير أى مطالب عليها اختلاف مثل مطلب ( الدستور أولا ) على سبيل المثال

عموما ومهما كان فيوم 29 يوليو كان فى نظري ايجابيا

رابط هذا التعليق

أتعجب من قلب الحقائق العجيب الذي يحدث !

هذه الوقفة السلمية أعلن عنها الاسلاميون (كما يسمونهم) منذ أكثر من عشرة أيام ، وقد كان مخطط لها الجمعة السابقة ثم أجلوها لليوم .

وكانت أهدافها ومطالبها معلنة من هذا الوقت ، وأهمها رفض المبادئ فوق الدستورية .

ومنذ أيام قليلة أعلنت تيارات أخرى عن جمعة (لم الشمل) في نفس توقيت الجمعة المعلنة .

وفي النهاية انقلبت الصورة ليصبح (الاسلاميين) هم الذين تسلقوا على المليونية وخالفوا المطالب التوافقية !

أي منطق هذا يا أحبة ؟

رابط هذا التعليق

[b

ما لم يعجبني على الإطلاق أن بعض التيارات الاسلامية للأسف الشديد خرقت الميثاق الذي أقرته كل التيارات السياسية بعد رفع أى مطالب عليها اختلاف

ولم يكن الخرق بشكل فردي

ولكننا وجدنا خرقا كبيرا فى ميدان التحرير اليوم , ووجدنا كما كبيرا من اللافتات التي تدعو لمطالب غير متفق عليها باجماع التيارات السياسية

هو الاخوة زعلانيين ليه من هتافات (اسلامية اسلامية)

هم مش العلمانين كل شوية يعطونا محاضرات في الدين وانهم مقطعين نفسهم صلاه وصوم بس هما مش بيحبوا يظهروا كده! .. يمكن عشان الحسد :)

انا افهم ان واحد يزعل لما حد يهتف (اخوانية) او (سلفية)

لكن مش قادر افهم واحد بيدعى انه مسلم يزعل ان حد يهتف (اسلامية)

سنظل نهتف اسلامية وسنظل ننادي بتطبيق الشريعة الاسلامية ولااعرف سبب غيظهم

للعلم السلفيين لم يتفقوا مع احد اصلاً كما يدعون

رابط هذا التعليق

بتكره السلفيين ؟ ماشي .. بتكره الإخوان ؟ بيس ..

شايف الإسلاميين دوول عملاء و خونة ؟ .. أوك ..

معتقد إن الناس دي لا تمثل الإسلام الصحيح ؟ نو بروبليم ..

يعني أفهم من كده إن إعتراضك على الأشخاص مش المنهج ؟؟

ده أكيد .. الإسلام حلو و 100 100

.

.

.

طيب أمال حضرتك معترض ليه على إسلامية إسلامية ؟؟ هو انت شفت حد قال إخوانية و لا سلفية مثلا ..

المنهج الوحيد الذي يسعنا جميعا على اختلافنا .. هو الإسلام !

الحملة الحلزونية للتخويف من السلفية

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق

فنحن نصدر الليبرالين للغرب كواجهه مزيفة للثورة لأن الغرب يحبهم فهم حلفاء طبيعيين للغرب

لكن المشكلة ان الليبرالين صدقوا فعلاً انهم من قاموا بالثورة وبدأوا في الالتفاف على ارادة الشعب كأنهم هم الثورة والثوره هم!

فكان يجب تذكيرهم انهم ماهو الا ظاهره تلفزيونية ويجب ان ينصاعوا لرأي الشعب

الدعوة لثورة 25 يناير وشرارة البدء لها كانت من الاحزاب الليبرالية ولا شك , ولا يمكن لأحد قول العكس

وموقف التيارات الدينية من الثورة فى بدايتها معروفا ومسجلا للتاريخ

فالجماعة السلفية انتقدت الثورة فى بدايتها وأفتت أنها خروج عن الحاكم يأثم صاحبه

والاخوان المسلمين لم ينضموا للثورة إلا بعد مرور ثلاثة ايام منها وتاكدهم من ان الشعب المصري اتخذ قراره وتاكدهم من أن الثورة ستحشد اعدادا ضخمة من الشعب المصري

مع التسليم أن ثورة 25 يناير هي ثورة الشعب المصري كله ومع التسليم أن الاخوان بعد قراراهم الانضمام لثورة الشعب أبلوا بلاء حسنا

ولكن كلامي لكي نعطى لكل ذي حقا حقه

رابط هذا التعليق

مين قال ان هناك مصري عايز يلغي الدين من حياتنا

إليك أحدهم :

http://www.youtube.com/watch?v=yuRzzcnWvPg

كنت أحسب أنهم بعد ا رأوا غالبية الشعب تريد شرع الله وتريدها إسلامية وبعدما سمعوا صيحات التوحيد والتكبير أنهم سوف تلين جلودهم وقلوبهم ويخضعون للإرادة الشعبية الجارفة ولكن مفيش فايدة

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

وبعد مراجعة مداخلات من أعتقد أنهم من مؤيدي التيارات السلفية أو الإخوان المسلمين ( اللي ملوا المنتدى )

لو قيلت هذه العبارة من أحد الأعضاء لأمكن استساغتها .

أما من مشرف فأرى أنها سقطة ادارية !

رابط هذا التعليق

أقولها من قلبي وأمري على الله

بعد قراءة المداخلات الكثيرة قوي

أستاذ محمد كل عام و حضرتك بخير ، حضرتك المنتدي إسمه محاورات المصريين محاورات ياعني التحاور ياعني أسمعك و تسمعني ، حضرتك ياعني عايز المنتدي كل يكون ليبرالي .. و ليه مقولتش قبل كدة ان المنتدي اتملي ليبراليين !

أحب أسئلكم وبصراحة

تفتكروا بأفكاركم ومن طريقة ردودكم على المخالفين ، ده منظر ناس عايزة تطلع بمصر للأمام والا تجرها للخلف؟

لا تعليق ، حضرتك بس هطلب منك طلب ، تراجع ردود الناس اللي ملت المنتدي ع رأيك ، و تراجع ردود الناس التانية ..

اللي منهم قال في رد ع مشاركة لمن هو مؤيد للإخوان أو السلفية ( انه حقارة و تفاهه و تضييع لوقتنا .. الخ ) حضرتك لو مأخدتش بالك من الرد فدا الرابط ، وشوف ردي كان عليه إزاي ..إضغط هنا

ياعالم حرام عليكم ده احنا لحد دلوقت ماحققناش أي حاجة من اللى الثورة قامت علشانه اللهم إلا قتح المجال للتناحر الفئوي والطائفي وخروج من كان يعتقد أنهم مالهمش دعوة بالسياسة من الكهوف لتعكير الصفو ونشر الضبابية حول مستقبل مصر.

لحد دلوقتي ماحصلتش محاكمات حقيقية لمن افسدوا ونهبوا البلد ،

لحد دلوقت المصابين مش لاقيين حد يعالجهم صح

حضرتك متحملش التيارات الإسلامية ذنب تأخير محاكمات رموز النظام السابق ، الإخوان مثلاً قالوا مفيش إعتصامات و إحنا ناس بنطالب بعجلة الإنتاج و عايزين شغل وفي نفس الوقت مننساش طبعاً حق الشهداء و باقي المطالب اللي كل الأحزاب متفقين عليها ..

يبقي لازم أدي فرصة للحكومة أنها تشتغل و أنا كمان أشتغل .. إنما مش كل جمعة اعمل مظاهرة و أعتصم و أنام في الشارع

نومي في الميدان زي ما بقيت الناس ( غير التيارات الإسلامية ) بتعمل ، بيعطل مصالح ناس كتير ، اللي هيا مصلحتي و مصلحتك و مصلحه البلد في الأخر

ولو استمر الوضع كذلك ، مفيش ولا مطلب من اللي حضرتك قولتهم دول هيتحقق

اللي حصل النهاردة من وجهة نظري و سبق اني وضحته في مشاركة قبل كدا اننا لدينا القدرة كشعب مصر اننا نتحد و نكون يد واحدة مهما إختلفنا في الرآي او التوجهات او الميول لكن بنكون يد واحدة ، دي رسالة للعالم كلة اننا إيد واحدة ..

لحد دلوقت دم الشهداء وارواحهم تناديكم بالقصاص وانت مشغولون بمن يسيطر على الشارع.

إسلامية ... إسلامية ... لامدنية ... لامواد حقوقية ...

مين قال ان هناك مصري عايز يلغي الدين من حياتنا علشان تطلعوا ترددوا اسلامية .. اسلامية .. ، وليه معتبرين ان كلمة مدنية هي عكس الإسلام؟ أنتوا بتحسسوني انكم لاتفكرون ولاتقرأون.

اين التضاد بين المدنية والاسلام او المسيحية أو حتى اليهودية. لايوجد تضاد على الإطلاق إلا عند محتكري الدين الذين يريدون أن يتسيدوا على العباد باسم الدين.

اللى بتعملوه ده مش ممكن يبشر بمستقبل جيد للبلد ، بل لمستقبل اسود ومظلم لو استمررتم على تناحركم هذا.

حضرتك دا رد فعل طبيعي جداً ، لما تلاقي قله قليلة مسئولين بصفه شخصية عن تصرفاتهم و ليس عن الجماعة او الحزب المنتمين الية بيقولوا ( مدنية مدنية ) طبيعي هتلاقي الطرف التاني بيرد و يقول اسلامية اسلامية .. رد فعل طبيعي جداً ودي حرية الرآي والتعبير زي ما سمحت لواحد ليبرالي يطلع ع منصة السلفيين و يقول مدنية مدنية كان لازم ناس تقول اسلامية اسلامية .. ( لكل فعل رد فعل ) لكن بحساب و مننساش أننا جايين و متفقين ع مطالب محددة .. ان كان حصل بعض الإستثناءات .. و الحمد لله ان اليوم عدي ع خير و محصلش صدامات قوية زي الأيام اللي فاتت .

فوقوا قبل مايفوت الأوان

رابط هذا التعليق

الدعوة لثورة 25 يناير وشرارة البدء لها كانت من الاحزاب الليبرالية ولا شك , ولا يمكن لأحد قول العكس

بالتأكيد يمكنني قول العكس

فانت تدعى ان الاحزاب الليبرالية هي من بدأت شرارة الثورة

وهذا ادعاء باطل اطالبك باعطائنا الدليل عليه

والاخوان المسلمين لم ينضموا للثورة إلا بعد مرور ثلاثة ايام منها وتاكدهم من ان الشعب المصري اتخذ قراره وتاكدهم من أن الثورة ستحشد اعدادا ضخمة من الشعب المصري

مع احترامي لك ادعاء باطل مثل الذي قبله

الاخوان شاركوا منذ يوم 25

http://www.youtube.com/watch?v=Avh_th-Rtds&feature=related

محمد عبد القدوس احد كوادر الاخوان وهو يسحل يوم 26 يناير

http://www.youtube.com/watch?v=dTyYp50-OtE

كلامي ليس موجه لشخصك الكريم على فكره

لكن هو رد على ادعائات الليبرالين

رابط هذا التعليق

هو الاخوة زعلانيين ليه من هتافات (اسلامية اسلامية)

هم مش العلمانين كل شوية يعطونا محاضرات في الدين وانهم مقطعين نفسهم صلاه وصوم بس هما مش بيحبوا يظهروا كده! .. يمكن عشان الحسد :)

انا افهم ان واحد يزعل لما حد يهتف (اخوانية) او (سلفية)

لكن مش قادر افهم واحد بيدعى انه مسلم يزعل ان حد يهتف (اسلامية)

سنظل نهتف اسلامية وسنظل ننادي بتطبيق الشريعة الاسلامية ولااعرف سبب غيظهم

للعلم السلفيين لم يتفقوا مع احد اصلاً كما يدعون

لا أدري يا سيد محمد علي إن كنت تقصد بتوجيه كلامك لي أنني من ضمن الاخوة (اللي زعلانين من هتافات اسلامية اسلامية ) ؟؟

أن كنت تقصد ذلك فلا أدري كيف وصل لك هذا ؟؟؟

يعلم الله سبحانه وتعالى أنني لست كذلك

ويعلم الله كم أتمني أن يكون نظام الحكم فى مصر اسلامي , لأن الاسلام هو أول من وضع أسس الدولة المدنية فى وقت كنت اوربا ترزخ تحت وطأة الحكم الديني وغياهب التخلف

وجاء الاسلام ليضع أسس الدولة المدنية التي يتعايش فيها الجميع بحقوق وواجبات والحقوق , وجاءت الدولة الاسلامية لتحدث طفرة وحضارة علمية واجتماعية شهد لها التاريخ وأخذ منها الغرب اللبنة الاولى لتقدمه الحالي

ولكن يا اخي الفارق ضخم بين الدولة الدينية والدولة الاسلامية

أنا أنادي بالدولة الاسلامية بقوة وأرفض وبقوة أيضا الدولة الدينية

وإن كنت أريد الدولة الاسلامية وانادي بها ولكن لا أريدها عن طريق أى من التيارات الدينية الموجودة حاليا فى مصر , لأني لا أرى فيها تعاليم ومبادىء الدولة الاسلامية الصحيحة كما غرسها رسول الله صلى الله عليه وسلم كما أن تطبيق نظام الدولة الاسلامية فى مصر ليس حكرا على التيارات الدينية الموجودة حاليا فى مصر

وليس معنى أن أى شخص غير منتمي اليها أنه يرفض الدولة الاسلامية

وباذن الله تعالي اذا ترشح شخصا للرئاسة ونادى بالدولة الاسلامية من خارج التيارات الدينية الحالية وايقنت بسلامة نيته وصدق عزمه على تطبيق أسس الدولة الاسلامية طبقا لمنهاج رسول الله وبعيدا عن الاهواء فساعطيه صوتي بلا تردد

رابط هذا التعليق

يوم 29 يوليو كان ناجحا والحمد لله وخرج بدون أى مناوشات أو اشتباكات

وكان ناجحا لأنه أثبت أن الثورة مازالت متوهجة فى الشعب المصري ولم تخمد

وان الشعب سيظل يتعهد وليده بالرعاية والعناية حتى يشتد عوده

ولم يكن الخرق بشكل فردي

وبكل صراحة وبمنتي الحيادية وجدنا القوى الاخري لم التزمت تماما بالميثاق ولم نجد اليوم فى ميدان التحرير أى مطالب عليها اختلاف مثل مطلب ( الدستور أولا ) على سبيل المثال

عموما ومهما كان فيوم 29 يوليو كان فى نظري ايجابيا

أحييك يا أخ ابراهيم لأنك دائماً تحكم العقل و المنطق و الحيادية

و نفسى ان عدد الأعضاء المؤيدين لهذا التوجه الوسطى يكونون أكثر من ذلك

لأنى أرى أن أغلب اعضاء المنتدى منقسمين الى جبهتين و كل جبهه تدافع فقط عن أيدلوجياتها و بكل قوه

دون النظر أبداً لرأى الأخر و محاولة تفهمه و هذا لن يوصلنا الى مستقبل أفضل

رابط هذا التعليق

لا أدري يا سيد محمد علي إن كنت تقصد بتوجيه كلامك لي أنني من ضمن الاخوة (اللي زعلانين من هتافات اسلامية اسلامية ) ؟؟

بالتأكيد لا اقصد حضرتك وقد اشرت الى ذلك في مداخلة سابقة

فانا اناقش الافكار التي يغرسها الاعلام المضلل في العقول ولا اناقش الاشخاص

كلامي ليس موجه لشخصك الكريم على فكره

لكن هو رد على ادعائات الليبرالين

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق

ابراهيم عبد العزيز, on 29 July 2011 - 09:06 PM, said:

بالتأكيد يمكنني قول العكس

فانت تدعى ان الاحزاب الليبرالية هي من بدأت شرارة الثورة

وهذا ادعاء باطل اطالبك باعطائنا الدليل عليه

كلام غير سليم وتحريف لما حدث ولم يمر اشهر عليه فما بالنا بعد سنوات

حركة كفاية هي اول من قاومت نظام مبارك منذ 2006 ، حركة 6 إبريل صاحبة العصيان المدني 2008 والمحلة واعتقل أفرادها ولا ننسى إسراء عبد الفتاح ، مظاهرات يوم 25 يناير اول من دعى لها هم 6 إبريل في حين حرم السلفيين الخروج ، وامتنع الإخوان عن الإنضمام بشكل رسمي وإن لم يمنعوا الأفراد من المشاركة، واعلنت انضمامها بشكل رسمي في ثالث يوم وتصدي شباب الإخوان للبلطجية يوم معركة الجمل ، ومن أكمل المسيره من خلال الإعتصامات هو حركات وإئتلافات الثورة المختلفة والتي بزغت بعد يوم 12 فبراير

هذه شهادة حق لله وللتاريخ

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...