اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

8 يوليو ,, جمعة الاصرار ع المطالب !


  

48 اصوات

  1. 1. تفضل 8 يوليو يكون :

    • تظاهر فقط ويتنهي 6 مساءا
      9
    • تظاهر يعقبة اعتصام مفتوح في الميدان لحين تنفيذ المطالب
      25
    • مش موافق ع اليوم ده اصلا !
      14


Recommended Posts

رأي الزائرين المتجولين في المواقع برضوا يحترم

ولكن الافاضل الزملاء والعبد لله اوردوا رأي النخبة من مثقفين مصر مثل يسري فودة وبلال فضل و وائل قنديل وغيرهم ,,

والناس تقرأ لهذا وذاك

وهي من تقرر ايهم اهدى سبيلا

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

أهالي السويس يغلقون طريق العين السخنة الذي يؤدي إلي معظم مصانع المحافظة وميناء الأدبيية والأتكة والعين السخنة للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبهم .

http://www.youtube.com/watch?v=7pKUEggxkdU&feature=player_embedded

9n1s35a2dpmv.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

المعتصمون في الميدان في حاجه ماسه الى المياه والادوية

اللي رايح هناك يجيب ازايز ماء على قد ما ربنا يقدره

اوزو وس س واحمد انور

يا بختكم

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

وائل قنديل بقى من النخبة ، والله هزُلت

على العموم ياريت بس تشوف التعليقات على المقال اللي كاتبه وائل قنديل في الشروق وشوف كده نسبة معارضية الى نسبة مؤيديه...تطلع كام وادي عينة بسيطة من الردود عليه، طبعا هتقول لي دول مندسين من فلول النظام السابق ، اقول لك كل شيء جايز

-

من سماكم نخبة ظلمكم فأنتم نخبة فاسدة لاتحرص على مصالح الوطن وتنفذ أجندات شخصية تقف ضد مصلحة الوطن وأنتم الذين تريديون سرقة الوطن ليس غيركم والشعب أذكي منكم من أنت حتى تضعوا أنفسكم في وضعية أفضل من الشعب لستم أوصياء على الشعب (...). يا من تنقلبون على أول درس في الديمقراطية .عجبي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

وياريت تقرأ الكلام اللي سانقله ، هنا من احد عموم الشعب ( الغير نخبة ) اللي احنا فاكرينهم جهله وان النخبة بس هيه اللي عارفا مصلحتنا

واتوقع ما سنقرأه في الاقتباس يتوافق مع ما كتبته وما يتخوف منه عامة الشعب...والذي الان اصبحت تؤكده هذه الثورة المشبوهة الان التي تتخذ من التخريب والاعتصامات وقطع الطرق والاعمال وسيلة لها.

الوفود الأمريكية التي زارت القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية طلبت خلال لقاءات مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد، التدخل لتحجيم حضور الإسلاميين في العملية السياسية الجارية في مصر خلال المرحلة المقبلة

وألمحت إلى أن المطالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية ووضع "الدستور أولاً" كانت في صلب المباحثات التي أجراها السياسيون الأمريكيون مع المسئولين في مصر، إذ تبدو وجهة النظر الأمريكية أميل لتأييد تلك الدعوة التي يرى مراقبون أنها محاولة لتحجيم الإسلاميين ومنعهم من الهيمنة على الساحة، وهو ما حدا بالوفود الأمريكية إلى الدعوة بضرورة فتح حوار مع القوي الليبرالية والعلمانية من أجل أن يضطلعوا بدور هام في رسم ملامح العملية السياسية في مصر.

وأكدت المصادر ذاتها وجود رغبة أمريكية لمنع القوى الإسلامية من الهيمنة علي لجنة صياغة الدستور، وضمان صياغة دستور متوازن يراعي وضع الأقليات، ؟؟؟!!!!

(((وضمان صياغة دستور متوازن يراعي وضع الأقليات، ))) هذة العبارة هي ما يقاتل من اجلها الغرب واسرائيل لاضافتها للدستور حتى يمنح الاقليات حق تقرير المصير وعندها سيتم تقسيم مصر مثل جنوب السودان .. وسيكون هذا حقهم بموجب الدستور وستدعهم الامم المتحدة .. عرفتوا ليه الدستور اولا )))

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ما تقولوا للمجلس العسكري يا من اعطيناك ثقتنا ( وتعهدت ) بتحقيق مطالب الثورة ومن هنا اصبحت لديك الشرعية ولم تحاكم عسكريا بتهمة قلب نظام الحكم

قولوا لهم : اوفوا بتعهداتكم

ولا تتستروا على المجرم وتحموه بكل ما اوتيتم من قوة ولو وقف حال البلد وسالت دماء الابرياء

شوفتوا بسيطه ازاي !

اللي عاوز حال البلد يتحسن

يقول للحاكم ان يؤدي الامانه الى اهلها

واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

اسلوب التطنيش بتاع مبارك ده مش حل والله

اهل السويس مصممين على التصعيد الى ابعد مدى

على المجلس العسكري ان يبدأ فورا بالجلوس مع الثوار والاستماع الى مطالبهم

اللهم قد بلغت

اللهم فاشهد ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

يا راجل كبر مخك smk:

إذا كان من الطبيعى ان ترى سفاح قتل اكثر من 1000 مواطن ولا يحاكم ..

إذا كان من الطبيعى أن ترى الطالب المثالى لكلية الشرطة مشروع تخرجه قصيدة سب لشعب بأكمله ولا يجازى...

إذا كان من الطبيعى أن ترى ظباط وعساكر جيش الأمن المركزى يرقص بعصا بحركات مهينه مستفزة ثم يعصى أوامر وزير الداخلية بالأنسحاب ..وعلينا ان نتقبل هذا المجرم بحجة الإستقرار والأمن ..

إذا كان من الطبيعى أن يكون وزراء حكومة الثورة ولاءهم للمخلوع اكثر من الوطن..

إذا كنت تنظر حكومة يقضى رئيسها معظم الوقت فى الخارج ما بين دول الخليج الذين يهنون الثورة والمصريين كلما تحدث مسئول منهم.. بحجة ضخ الأستثمار بينما يحاكم العمال عسكريا ..

إذا كان طبيعا جدا ان يحاكم الظباط المتهمين فى قضية قتل عمد اما محاكم مدنية بينما يحاكم النشطاء السياسين أمام محاكم عسكرية..

إذا كان كشف العذرية امرا عاديا بالنسبة لك

إذا كنت مع كل ذلك لا ترى مطالب محددة

إذا كان الظلم والفساد شيئا تقبله

إذا كنت خايف على عجلة الانتاج "تفسى"

إذا كنت ترى المطالب الفئوية ثورة مضادة بينما المجلس العسكرى حمى الثورة!

إذا كنت ترى ان الحكومة تمام والشعب لا يعجبه شىء

إذا كنت مع كل هذا ترى ان المجلس العسكرى اخر خط دفاع جوى بحرى

إذا كنت تخشى من الفراغ الدستورى

إذا كنت ترى اننا نعيش اذهى عصور الاستقرار وتخشى الفوضى

إذا كان كل هذا لايستعدى الغضب والأعتصام من وجهة نظرك..

فعمر ما حد هيقولك انزل ولا اعتصم.. ياراجل كبر مخك

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

التلفزيون المصري يعيد إذاعة خبر أحالة مبارك للمحكمة في 3 أغسطس ومحاكمة العادلي ومساعديه في سبتمبر رغم أن القرارات صدرت منذ أسابيع !!!!!

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

مواطنون يتجمهرون اعتراضًا على غلق مجمع التحرير

أثار إغلاق مجمع التحرير استياء العشرات من المواطنين، وتجمع العديد منهم أمام مجلس الشعب ظهر السبت مطالبين بمقابلة المسؤول العسكرى عن تأمين مقر مجلس الشعب وذلك لتقديم شكواهم بشأن تعطل مصالحهم بسبب إغلاق مجمع التحرير أمام المواطنين والموظفين.

وطالب المواطنون الذين احتشدوا أمام بوابة مجلس الشعب من ممثل القوات المسلحة بالتدخل الفورى لفتح مجمع التحرير الذى يضم العديد من المصالح الحكومية لإنهاء مصالحهم ، وخاصة وأنهم قادمون من محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية ويتعين على بعضهم ضرورة انجاز اعمالهم ومنها الحصول على جوازات سفرهم من المجمع اليوم حتى يتمكنوا من السفر للخارج لمهام العمل وغيره.

وناشد المحتشدون رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف بضرورة التدخل لفتح المجمع.. مشيرين الى انه قد تم منعهم من الدخول الى مقر المجمع من جانب عشرات من المعتصمين الذين أغلقوا مدخله.

يشار إلى أن القوات المسلحة هى التى تقوم حاليا بحراسة مبنى مجلس الشعب حيث لا يسمح لاحد بالدخول الى مقر المجلس الا للعاملين بالمجلس أو لرجال الإعلام.

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

انباء عن تغيير وزاري محتمل لامتصاص غضب المعتصمين

المصدر : الحركة

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

269556_220212491361956_104224996294040_516073_953332_n.jpg

يا اهل اسكندرية !

فاكرين !!

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

شهادة غريبة لأحد شباب المعتصمين بالميدان عن أدوار مشبوهه

_____________________________________________________________________________

إدارة الغضب قراءة لمشهد شديد التعقيد

من ahmad nady‏ في 10 يوليو، 2011‏، الساعة 07:43 مساءً‏‏

إدارة الغضب

قراءة لمشهد شديد التعقيد

أعلم تمام أن ما سأقوله صادم بل و قد يرفضه كثيرين و لذا أنصحك قبل أن تحكم عليه أن تقرأه بهدوء و أن تمعن النظر في محتوى صفحتي عالفيس بوك

و أوضح أنني لازلت متمسكا بالإعتصام و لا أخون من فيه لأنني منهم و لكن أدعوكم لقراءة السطور التالية بتمعن

منذ أيام و قبل يوم الجمعة الثامن من يوليو كان هناك محاولة لفض الإعتصام الذي أقامة المتظاهرون من الجمعة التي سبقتها و كانت هذه المحاولة فريدة جدا حيث أنها لا تتشابه مع محاولات فض الإعتصام كالتي حدثت في ٩ مارس او في ٨ ابريل حيث تدخلت قوات الأمن إما منفردة أو بإستخدام عناصر من البلطجية … أما عصر يوم ٣ يوليو فقد كان مشهدا خالصا للبلطجية و الباعة الجائلين في الميدان و قد قام بعضهم بحرق الخيام بإستخدام انابيب البوتاجاز الصغيرة التي يعدون بها الشاي للمعتصمين .. مما إضطر العديد من مريدي الإعتصام إلى تغير مقرهم إلى الحديقة المقابلة لمجمع التحرير.

لقد جئت في ليل يوم ٦ يوليو لأتفقد الميدان و لأحضر إجتماعا تنسيقيا كممثلا لإحدى القوى الثورية يعقبه مؤتمر صحفي يعده رجل عرف بأنه من يدير الإعتصام و إسمه المعروف ( اللواحسن ) هو رجل كبير السن و قيل لي انه لواء جيش متقاعد .. المهم أنني قد جئت لأدلي بدلوي في ملاحظاتي عن تأمين الميدان و خلافه و قد قيل لي انه بعد ما حدث من حرق الباعة الجائلين و البلطجية لخيام المعتصمين و تعريض حياتهم للخطر أن اللجنة التي تدير الإعتصام الآن قد أمنت و بقوة الإعتصام و أخرجت كل الباعة من الميدان

و قد كنت جئت أيضا لهذا الإجتماع محذرا من كيان يدعي انه ثوري يطلق على نفسه اسم ( الثوار المستقلين ) لأنني تتبعت الكثيرين من مثيري الشغب في الأيام التي سبقت حادثة حرق الخيام بل و أعرف أشكال بعضهم من الإعتصام الذي كان في نهاية فبراير و أول مارس أيام المطالبة بإقالة حكومة شفيق و قد كانو يؤدو نفس الدور و لكن بشكل محدود .. ووجدتهم مرتبطين بخيمة تعلق اسم هذا الكيان و كانت هذه الخيمة قد بنيت على أعمدة من يافطات المرور مما اثار استهجاني من هذا التخريب ثم وجدت هذه الخيمة هي نفسها التي يؤمها الباعة الجائلين كل دقائق ليتحدثو مع من فيها بشكل منتظم.. و لاحظت أيضا أن الشباب الذي يثير ذعر الناس في الميدان سواء بأن يتصارع مع بعضه بشكل عنيف و غير مبرر أو بأن يمر على المعتصمين و يخبرهم بأخبار كاذبة عن أن هناك من سيهجم خلال دقائق و علينا أن نتحرز له … كل هؤلاء يمرون بالخيمة ذاتها بل و تجد ان المتصارعين منذ دقائق يتقاسمون الضحكات و المزاح في تلك الخيمة .. وجدت أيضا شباب من ذوي الحى و الذين يرتبطون بتلك الخيمة و قد استدرجت إثنان منهم في الكلام و تعجبت من طريقة حديثهم و ألفاظهم الغير مهذبة و الإنفعالية و التي لا تتناسب مع هيئتهم كمتدينين بل و تعجبت أكثر عندما واجهت أحدهم بإرتباطهم بالباعة الجائلين و فوجئت حين قال لي : بلاش نقصي حد يا جماعة دول ثوار زيينا .. و قد صرح لي أنه يعرفهم هو و زملاؤه جيدا طالبا مني ألا أقلق لأنهم حسب تعبيره " مسيطرين كويس و ان العيال دي تبعنا".

و كانت المفاجئة حين تتبعت أداء الجنة المسئولة عن مدخل الإعتصام في تفتيشها بدقة للبعض ممن لا يبدو عليهم أمارات البلطجة و يتركون بعضا آخر يبدو مريبا و قد قررت و قتها أن أدرئ شكوكي فقمت بالوقوف جوارهم و تتبعتهم عن قرب … و بعد وقت ليس بالقليل و لا الكثير إسترعى إنتباهي شاب يحمل كيسا كبيرا و يبدو من مظهره و لهجته الصعيدية أنه ليس من سكان القاهرة … كان هذا الشاب يستدعي من أي عاقل فطن أن يفتشه جيدا نظرا لحجم الكيس الذي يحمله و هيئته المريبة و نظراته القلقة المضطربة .. إلا أنه أخرج محفظته و فتحها و قد لمحت أن ما أظهره ليس بطاقة و إنما هي ورقة و قد عجبت من فرد اللجنة الشعبية أن مرر دخوله بتلك السهولة و أثار فضولي ماهية المكتوب بتلك الورقة التي لم أرى تفاصيلها جيدا من بعيد … بسرعة قدمت في إتجاه ذلك الشاب الصعيدي و طلبت منه بجدية أن يظهر بطاقته لي مرة أخرى مدعيا أنني من لجنة تأمين الميدان .. فوجدت الشاب الذي مرر دخوله ينهرني بشدة و يخبرني أنه قد تأكد من هويته و شاهد بطاقته .. و بعد عناد مني وجدت الأثنين يسيرون في منأى عني بحجة أن الفتى الصعيدي لن يري بطاقته سوى لفتى اللجنة و قد تجمهر حولي البعض ممن إستثارهم إنفعالي و إصراري فقدمت و من معي حتى أشاهد بنفسي ما تحويه تلك المحفظة و أمسكتها بالقوة و فتحتها وسط رفض قاطع من الشاب الذي من المفترض انه يؤمن الإعتصام … وإذا بالورقة مطبوع عليها "وزارة الداخلية " و هي بطاقة مطوية لمجند أمن مركزي و عليها صورة الشاب الصعيدي و إسمه .. و إذا بفرد الحراسة المتواطيء يقول لي : ده مجند جيش سيبه … فرفضت في حدة أن أتركه و لكن المتجمهرين في ذلك المشهد طلبو مني أن أتركه على أن يخرج من الميدان و قد سألته عن سبب جلب ملابسه في هذا الكيس والإعتصام معنا فرد بعبارة قوية الدلالة : عايزين نمشي مبارك ابن الكلب!؟

المهم أنني وقتها حصرت شكي في ذلك الشاب المتواطئ و قررت أن أحذر منه لأنه قد يكون مندسا داخل اللجنة أو على الأقل غافلا عن ما قد تحيكه الداخلية لنا في الخفاء .. توجهت للوا حسن و من معه و حدثته عن قصة ( الثوار المستقلين ) و عن هذا الفتى المشبوه و إذ به يستمع دون أن يعلق ثم يخبرني أنه على علم بخطورة هذا الكيان المدعو بالثوار المستقلين و أنه إتخذ تجاههم اللازم و طلب مني أن أشير الى ذلك الفتى المتواطئ و إذا به أجده جواري و ينظر لي في تحد و يحذرني من أضر نفسي في المرة القادمة في ابتسامة يملؤها الاستخفاف و الثقة و إذ به يحدث اللوا و من معه مباشرة و أحدهم يقول لي: هو انت تقصد ده ، لا ده تبعنا.. تركتهم مصدوما و تجولت وسط الإعتصام و أنا أراقب الشجارات التي تندلع بين الناس من نفس الناس المنتمين للثوار المستقلين و أصغيت جيدا و عن قرب لما يتحدثون به أثناء الشجار ووجدتهم لا يقولون شيئا يذكر كانو يختارون حشدا ثم يقومون بالعراك وسطه بشكل عنيف بدون أي أسباب منطقية فيتورط الناس في التخليص بينهما و قد يصيب احد المخلصين ضربة من هذا او ذاك … وقتها قررت أن أسئل كل من إرتبت فيه عن إنتمائه و إذا بمعظمهم يقول ببساطة ( الثوار المستقلين )

قررت بعدها أن أعرف أكثر عن هؤلاء و ما وصلت إليه هو التالي .. هؤلاء هم من يشرفون على مداخل الميدان و على المنصة التي أمام هارديز و التي تبين أن من أنشأها هو ممدوح حمزة .. و عن علاقتهم بممدوح حمزة أكد لي عدد كبير ممن يحضرون إجتماعاته التي يعقدها تحت ما يطلق عليه المؤتمر الوطني للتنسيق لإدارة الإعتصام أن هؤلاء ( الثوار المستقلين ) هم رجاله في الميدان و تستطيع أن تتأكد بنفسك ان تسأل من الذي ينفق من جيبه على منصة هارديز و من الذي يديرها الآن … الغريب و المقلق أن هؤلاء سمحو لدخول البائعين الجائلين رغم أن الميدان قد خلا منهم في بداية الإعتصام و معظمهم من بائعي الشاي و الذين يستخدمون مواقد النار في شغلهم و الغريب أكثر أن هذا الإعتصام تظلله مظلة عظيمة من القماش الصناعي سريع الإشتعال أنشأها ممدوح حمزة من ماله الخاص و العجيب أن إعتصاما قد دعي له على أنه ينبذ أي مطالب غير توافقية ( كالدستور أولا ) يصرف عليه ممدوح حمزة وهو من أخذ وعدا من الجيش أنه لو حصل على ١٥ مليون توقيع فسوف يقبل الجيش مسألة الدستور أولا ٠ و إذا بمنصته أكثر من مرة تتحدث عن الدستور أولا ولولا رفض الناس لهذا المطلب او اي مطلب مشابه كالإنتخابات أولا و الذي يعبرون عنه بهتاف ( إنزل إنزل ) لمر مرور الكرام و لكن ( الثوار المستقلين ) قد أوجدو كيان صوري إسمه إئتلاف شباب ٨ يوليو و هو الآن من يتحدث بإسم الثوار و يصور أن المطالب التي يطلبها هي مطالب توافقية و لكن الواقع عكس ذلك تماما … و تستطيع ان تقرأ في هذا الخبر ما أريد أن أظهر

http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=501062

كما أن شخصنة المسألة في الهتاف ضد المشير و ليس حكم العسكر يثير الإندهاش أيضا عن نوايا هؤلاء و هل لو رحل المشير و بقي عنان فستحل القضية ؟

إن الإختيارين الدستور أولا او الإنتخابات أولا يشوبهما أن الدستور سيكتب تحت إدارة المرحلة الإنتقالية والمجلس العسكري و لكن الأسهل أن يتحكم المجلس في إختيار الدستور أولا و أن ينفذ الصفقة التي أعلنها الواء ممدوح شاهين عندما تحدث عن مادة فوق دستورية تجعل المجلس العسكري سلطة رابعة مستقلة عن رئيس الجمهورية و عن البرلمان و بالتالي يكون هناك أربع سلطات ( تشريعية و تنفيذية و قضائية و عسكرية ) تماما مثل الدستور التركي الذي روج له أكثر من مرة المدعو يحيى الجمل و آخرها في ندوته بالأسكندرية و ذلك كله وفقا لرغبة أمريكية تقضي أن لا تتحرر الإرادة السياسية المصرية بأي حال من الأحوال و ذلك بأن يتدخل العسكر في القرار السياسي المصري لحماية أمن إسرائيل و تحجيم دور مصر الإقليمي http://www.e-socialists.net/node/6645

http://youm7.com/News.asp?NewsID=452081

و الهدف المنشود من الإعتصام يجب أن لا يخرج عن الديموقراطية بأي حال .. فهي السبيل الوحيد للخروج من أزمتنا و أقترح أن تعقد الإنتخابات التشريعية و الرئاسية متزامنتين و لا بأس إن سبقت إحداها الأخرى بالقليل من الوقت على أن تنتهي المرحلة الإنتقالية ( حكم العسكر ) قبل كتابة الدستور .. فيكتب الدستور تحت مظلة سلطة مدنية منتخبة

و الحل الآن أن يقوم المعتصمون بأمرين مهمين …

أولا : إعداد لجنة تنسيقية من المعتصمين تشرف بدورها على تأمين الميدان و السيطرة على المنصات و مرقبتها دون الصدام مع من سبق و ذكرتهم .. بل الأفضل ان تراقبوهم بقوة … كما يجب تأمين الممر المجاور لهارديز و الذي يسمح بدخول أي شخص دون تفتيش .. كما يجب أن يخرج الباعة الجائلين من الميدان و خاصة من تستلزم تجارتهم إستخدام أنابيب البوتاجاز أو من هم مثل تجار التين الشوكي الذين يستخدمون السكاكين

ثانيا: أن تدار ندوة كالتي يعقدها علاء عبد الفتاح ( تويت ندوة ) يدعى إليها الجميع لتقرير ما يطلبه المعتصمون و مناقشته و خلق إرادة سياسية يحكمها العقل الجمعي للمعتصمين ككل و لا يسمحو لأي مجهولين بالتحدث بإسمهم .. و أن تكون أحد توصيات تلك الندوة أن يتم إختيار لجنة تتحدث مع الإعلام و تكون هي صوت الميدان الوحيد و أن يتم إختيار هؤلاء من الوجوه المعروفة في الميدان من الناشطين المستقلين ( كمتحدثين إعلاميين ) بشرط ان لا يحتكر أحد بعينه القرار

ملحوظة هامة : ممدوح حمزة يملك قصرا في السيدة زينب و قد وهبه لعدة قوى ثورية و قد تتردد هذه القوى في مواجهته و هي قوى وطنية لا أشكك في ولائها و لكنني أرى أنها تغض الطرف عن ما يحدث الآن ( حركة العدالة و الحرية - ٦ ابريل الجبهة الديموقراطية - ثورة اللوتس - مصر الحرة )

يتبع

ماذا حدث ليلة أمس مع ظابط الجيش الذي إنتحل صفة طبيب و ماذا عن إرتباطه بالثوار المستقلين

https://www.facebook.com/notes/ahmad-nady/إدارة-الغضب-قراءة-لمشهد-شديد-التعقيد/10150254709737180

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

271066_130695800349426_119276198158053_226366_6664829_n.jpg

صوره من الميدان الآن ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

مستشارو رئيس الوزراء اتفقوا مع شباب ائتلافات الثورة على علنية محاكمات مبارك وأسرته

حصل الدستور الأصلى على تفاصيل ما حدث في الاجتماعات التي تمت اليوم الأحد بين مسئولين في مجلس الوزراء وعلى رأسهم عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مع شباب ائتلافات الثورة، حيث بدأت باجتماع استمر مدة 3 ساعات بين شرف وشباب ائتلافات الثورة بمقر مجلس الوزراء، أكد خلاله شرف للشباب أنه إن لم يكن على قدر تلبية طلباتهم فإنه سوف يتقدم با ستقالته ويجلس معهم في ميدان التحرير.

ونفس هذا التأكيد، جاء على لسان مستشاري عصام شرف الذين قاموا بجولات جلسوا فيها مع شباب ائتلافات وحركات الثورة الذين رفضوا حضور اللقاء مع عصام شرف، حيث أكدوا لهم أنه في حالة ما حدث خلاف بين المجلس العسكري وعصام شرف يتسبب في عدم تلبية تلك الطلبات فإن شرف سوف يستقيل ويجلس معهم في ميدان التحرير، ورد عليهم الشباب بأن خيمة التحرير في انتظار رئيس الوزراء.

الاجتماع الأول الذي جمع بين عصام شرف وشباب الثورة انتهى بورقة ضمت 20 مطلبا كتبها ممثلو ائتلافات شباب الثورة بناء على طلب من عصام شرف بعد انتهاء المناقشات وكتبت وفقا لأولويات المطالب، وكان في مقدمتها إجراء تعديل وزاري يشمل كافة الوزراء الذين كانوا في عهد الرئيس السابق حسني مبارك وأعضاء الحزب الوطني، وتطهير وزارة الداخلية، بدءا من الوزير، وعلى أن يتم التطهير من خلال الصف الثاني للمساعدين بالوزارة الذين كانوا يعملون مع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وتصعيد كوادر شابة لقيادة الوزارة، والمطلب الثالث تخصيص محاكم تفرغ بالكامل لمحاكمة قتلة الشهداء، والمطلب الرابع تغيير المحافظين بالإضافة إلى المطالب التي تم رفعها مسبقا وشملتها اللافتات في ميدان التحرير، من بينها الحد الأدنى للأجور والحد الأقصى وتغيير الموازنة العامة للدولة بحيث تكون موازنة ثورة تعطي اهتمام أكبر بالتعليم والصحة.

وفي النقاشات التي دارت تسائل الشباب حول ما إذا كان تنفيذ هذه الطلبات يحتاج إلى إقرار من المجلس العسكري من عدمه، وكان الرد بأنه لا علاقة لمجلس الوزراء بالمجلس العسكري في هذه الجلسات التي تتم، وأن عصام شرف سوف يعمل على تنفيذ هذه الطلبات وفي حالة ما إن تم رفضها من المجلس العسكري فإنه سيكون معهم في ميدان التحرير، فيما رد عليهم الشباب وبأنه إن لم يكن لعصام شرف الصلاحيات لتنفيذ تلك المطالب فإنهم على استعداد للوقوف خلفه ضد من يؤثرون عليه ويقفون ضد تنفيذ هذه الطلبات.

وعقب اجتماعهم مع عصام شرف، جلس شباب الثورة مع وزير العدل، الذي تحدث معهم حول المحاكمات وقال لهم أن الإسراع في المحاكمات أمر غير منطقي لأن محامي المتهمين يطالبون بمهلة دائمة للاطلاع على القضية والقاضي لا يمكنه رفض مدهم بهذه المهلة.

على الجانب الآخر، قام مستشارون بمجلس الوزراء بعقد لقاءات مع عدد من ممثلي الحركات وائتلافات الشباب رفضوا حضور اللقاء مع عصام شرف بعد البيان الذي ألقاه أمس، لمحاولة معرفة سبب رفضهم مقابلة عصام شرف، ومعرفة رؤيتهم وطلباتهم، وكان من بين هذه اللقاءات ما تم عقده داخل ميدان التحرير، وتم وضع خطة خلال أحد هذه الاجتماعات تشمل التغييرات الوزارية التي ستتم خلال فترة قادمة، والاتفاق على أن تكون محاكمة أسرة الرئيس مبارك علانية.

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...