اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حازم صلاح أبو إسماعيل .. اول لقاء له بعد إعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية


Recommended Posts

تعليقي بكل حيادية على كلام الشيخ حازم :

- الكلام غير مرتب ولا يليق بشخصية سياسية كان أشبه بخطبة أو درس

- بكن للشيخ كل الإحترام والتقدير ولكن هو بكل صدق لا يصلح أن يكون رئيس لمصر

- الشيخ حازم لم يأتي بأي جديد وحضوره زاد من شكوكنا وفتح مجال لمزيد من البلبلة والحرب النفسية علينا كمؤيدين له كان بالإمكان إخراج بيان مكتوب أو حضوره للقاء يكون فيه أي شيء يخاطب عقولنا

-

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 1.6k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

خلاصة مؤتمر المبايعة على الموت

الشيخ لا يستطيع أن يخرس ألسنة من يدعون موضوع الجنسية

الشيخ يعتمد على التشكيك فى أى وثيقة وصلت أو ستصل إلى لجنة الانتخابات

كده الموضوع خلص بالنسبة لى .. أنا كنت باقول إنى مقتنع بنسبة 99%

الآن موضوع أنه لا يصلح كمرشح رئاسة محسوم بالنسبة لى 100%

بصرف النظر عن جنسية والدته يرحمها الله

بقى شئ واحد بعدما رأيت عينات من مؤيديه

أنا أحمله مسؤولية الدماء التى ستسيل

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

تعليقي بكل حيادية على كلام الشيخ حازم :

- الكلام غير مرتب ولا يليق بشخصية سياسية كان أشبه بخطبة أو درس

- بكن للشيخ كل الإحترام والتقدير ولكن هو بكل صدق لا يصلح أن يكون رئيس لمصر

- الشيخ حازم لم يأتي بأي جديد وحضوره زاد من شكوكنا وفتح مجال لمزيد من البلبلة والحرب النفسية علينا كمؤيدين له كان بالإمكان إخراج بيان مكتوب أو حضوره للقاء يكون فيه أي شيء يخاطب عقولنا

-

الحمد لله اول الغيث قطره

ان اللى خايف موت منه ان التعصب الاعمى يقود الناس انها تعمل مصايب و يضيع اللى الباقى من الثوره فى الرجلين

ارجو ان الناس اللى كانت بتأيد الاستاذ حازم انهم يدركوا اللحظه الفارقه و ان مصر و الاسلام اكبر بكتير من اى شخص

الوقت و الجهد ببيتسحب مننا فى معارك جانبيه و عمر سليمان بيقوى على حساب الكلام ده

كل الاكسوجين اتسحب فى موضوع والده الاستاذ حازم رحمها الله رغم ان التركيز المفروض يبقى على الهجوم على عمر سليمان

و اذكركم بقول الخليفه ابى بكر الصديق

من كان يعبد محمد فإن محمدًا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق
شارك

- بكن للشيخ كل الإحترام والتقدير ولكن هو بكل صدق لا يصلح أن يكون رئيس لمصر

ولا يستحق عندي ذرة إحترام ليس لانه مزور فقط ولكن لانه مزور وبجح

لما حدثت حادثة البلكيمي ونشر بيان يقول فيه انه انسحب من الحياة السياسية وان ندعوه وشأنه احترمت رغبته وطالبت الجميع بان يتركوه في حاله طالما اعترف بخطأه واعتزل وان نرحم عزيز قوم زل

لكن عندما اعلن انه باق في مجلس الشعب انهلت عليه بما يستحق لانه كذاب وبجح

اما حازم فمن اولها كذاب وبجح ويريد ان يشعلها حرب ودم ويضحك على دراويشه وشوية المغفلين اللي حواليه بان دي مؤامرة امريكية مصرية بتنجانية

مؤامرة ايه بس وايش تكون انت

ده يبقي ربنا راضي عنهم لو جاء واحد مثلك يحكم مصر

هما هايلاقو مغفل اكبر من كده

ربنا يفضحك كمان وكمان وده مش ابتلاء

لان الابتلاء يبقى في دنيا المؤمن لكن عمر الابتلاء ما كان في دين المؤمن وعقيدته ومبادئه التي لا تتغير تحت اي شهوة

انا بتكلم عن المؤمن الحق مش الاونطجي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة يا سادة يا كرام

لازم تشوفوا الصورة الكبيرة عشان تقدروا تحكموا على الراجل، الشخص ده (حازم صلاح أبو إسماعيل) عنده 50 سنة وموقفه صعب جدا من عدة نواحي:

1- لو ثبت أن والدته أمريكية فهذا يدخله في جناية تزوير لأنه ماضي على إقرار ضمن أوراق الترشح للرئاسة أنها تحمل فقط الجنسية المصرية.

2- هذا الموضوع تأثيراته ليست فقط على شخص حازم صلاح، وإنما على المشايخ الذين أيدوه ووقعوا له (على بياض) مثل هيئة الحقوق والإصلاح وغيرهما.

3- تأثيرات الموضوع تمتد إلى ممولي حملة حازم صلاح و معجبيه في الخارج والداخل والذين لا شك أن موقفه أمامهم غاية الإحراج والسوء.

النقطة الأخطر في شخصية الرجل هي العناد أو الاستبداد بالرأي، حيث أصر على موقفه في كلمته الشهيرة في فيديو البيت الشهير (ظهر بجاكيت جلد) وقال إنه موضوع جنسية والدته لو صح فليس فيه نقيصة أو ما يشين، رغم أن ده كارثة لأنه إما لا يعرف جنسية والدته وإما لا يجهل أنه ماضي إقرار بأن جنسية والدته مصرية ولم تحمل جنسية أخرى.

سيبك من كل ده وده، المصيبة هي أن بيان زوج شقيقته المنشور على صفحته الرسمية (د.محسن حمزة) لم يتطرق من قريب ولا من بعيد إلى نفي أو تأكيد جنسية والدته واكتفى فقط بالتحذير من التشهير بالأسرة الكريمة [رغم أن كلمة واحدة منه بأن والدة زوجته مصرية تحسم الجدل وتصب في صالح شقيقها].

اللي حصل النهاردة من مبايعة ع الدم دون تصرف أو استنكار منه هي مسألة غاية في الخطورة والسوء وحرمته تعاطف الكثيرين.

الأسوأ هو أنه لم ينف احتمال تقديم والدته رحمها الله بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية!!!!!

يعني احنا عندنا سيدة ابنها يعترف أنها: سافرت لأمريكا، أقامت في أمريكا، عملت في أمريكا، معها جرين كارد، اتعالجت في أمريكا، تقدمت بطلب حصول ع الجنسية

وبعد كل ده ييجي سيادته ويقول إن فيه مؤامرة وفيه لعب وأحذر وأحذر!!!

والعجيب أنه في مؤتمر المنصورة تقريبا استنكر جدا تأخر الجهات الرسمية في الرد وجلاء المسألة وتباطؤهم، وفجأة حين جاء الرد أصبحت هنالك مؤامرة في سرعة الرد!!!

لكن هو كان واضح أن الرجل يدرك ضعف موقفه فقد (دخل شمال) في عمرو موسى وعمر سليمان وأحمد شفيق على عكس عادته سابقا حيث كان يتعفف عن الإساءة لهم، لكنه اليوم شاط فيهم جميعا وده أكبر دليل على ضعف موقفه أو بالأحرى إدراكه أنه مستبعد لا محالة.

المصيبة هي أنه يستدل على صحة موقفه بجزئية هي السم في العسل: يقول إن مستندات الدول الأخرى تعتبر واقعة مادية وليست حكما قضائيا، ويتجاهل تماما أن قانون الانتخابات الرئاسية ينص على عدم حمل المرشح جنسية أخرى بهدف منطقي هي ضمان خلو المرشح من أية شبهة لولاءات خارجية، وهو ما لا يتوافر في حازم صلاح أبو إسماعيل حتى بمجرد وجود شبهة الجنسية الأمريكية ناهيك عن وجود جواز سفر أمريكي، وجرين كارد أمريكي، وطلب جنسية أمريكي ، وبيت أمريكي وسيارة أمريكية لوالدته (وده باعتراف المرشح نفسه).

فاهمين حضراتكم أنا عايز أقول ايه؟

يعني لو أمريكا قالت إن سي السيد والده أمريكي وهو لم يسافر قط لأمريكا ولم يعمل هناك ولا ولا ، وابنه مرشح رئاسي (ظبطنا بقى في المحاورات:))، لو أمريكا قالت كده وقدمت ورق بالجنسية ربما يمكن الطعن عليه والتحجج بتصريح مضاد لأمريكا مثلا منسوب لسي السيد، لـــــــكـــــــن كما في حالة أبو إسماعيل فالراجل والدته سافرت وعاشت ومعاها إقامة وجواز وطلب حصول ع الجنسية كمان!!!!!!!!!

كمان من ملاحظاتي على قناة الحكمة مساء السبت 7 إبريل أن الرجل كان بيهرتل ف شوية حاجات منها إن بيان لجنة انتخابات الرئاسة بيقول (وده صحيح) إنهم أخطروا وكيله بعد عدم تلقيهم رد على هاتفه النقال الذي اتصلوا به، فكان بيعتبر ده من أدلة المؤامرة أو شواهد التواطؤ أنه عنده جهاز تسجيل ع الموبايل وبالتالي كان ح يتصل بيهم.

وفيه فيديو ع اليوتيوب أن الشيخ حازم صلاح كان بيقول أن تزوير أيمن نور حلال (سيرش يوتيوب على

حازم صلاح تزوير أيمن نور حلال

)

وبالتالي لا يستبعد تورطه فعلا في أنه يعلم بالموضوع ولكن كتمه لغرض في نفس يعقوب، وعلى تويتر هنالك صحفي كتب أن حازم صلاح سافر يونيو 2011 لأمريكا لبحث موضوع الجنسية بتاعت والدته (شفت ده على تويتر صحفي وعلى تويتر مؤيد له والمؤيد كان بيقول إنه راح أمريكا قبل الترشح عشان يتأكد إن أمه مش أمريكية [وده دليل إنه عارف ع الأقل وجود شبهة هذا الموضوع ولم يظهره للجمهور أو لمؤيديه]).

والله أعلم، أنا شخصيا عايزه يطلع بريء بس مش عايزه يترشح خالص لأن فوزه ح يبقى مشكلة وخسارته ح تبقى مشكلة، بسبب تهور مشجعيه للأسف وبسبب تهور حازم صلاح نفسه.

وشايف إنها جات من عند ربنا حكاية جنسية والدته لأن الراجل ده بصراحة مطب مكناش ح نعرف نخرج منه ازاي سواء فاز أم خسر.

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

ليس دفاعا عن الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل

تمخض الجمل فولد فارا

سوال كده على الماشى

الخارجية بعد طول الوقت قالت ده طلب من امه الله يرحمها بالحصول على الجنسية طيب هل وافقت الحكومة الامريكية على هذا الطلب ام لاه

فاذا افترضنا ان هذا الطلب صحيح فاين موافقة الادراة الامريكية عليه ولماذ لم يرفق الاثبات القطعى للحصول على الجنسية ؟

عذرا ان فى الامر شى ممكن تكون طلبت لكن هل وافقت امريكا على حصولها على الجنسية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واذا وافقت الادارة الامريكية لماذ لم تسحب الجرين كارد من السيدة والدة الشيخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال لاخواني السلفيين

هوه مش حرام استخدام المساجد لعقد مؤتمر صحفي ومناقشه قضايا سياسيه

يعني ذي ماالشيخ حازم بيستخدم المسجد الملاكي بتاعه في مؤتمر صحفي هنلاقي خيرت الشاطر بيعمل مؤتمر في مسجد تاني

والشيخ صفوت حجازي مرشح الجماعه الاسلاميه يعمل مؤتمر في مسجد ثالث

وهكذا من حق اي مرشح يعمل مؤتمر في المسجد وتتحول المساجد التي جعلت للصلاه الي قاعات للمؤتمرات السياسيه

حرام عليكم يامشايخ هتودوا البلد في داهيه

الحل في الدوله المدنيه

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال لاخواني السلفيين

هوه مش حرام استخدام المساجد لعقد مؤتمر صحفي ومناقشه قضايا سياسيه

يعني ذي ماالشيخ حازم بيستخدم المسجد الملاكي بتاعه في مؤتمر صحفي هنلاقي خيرت الشاطر بيعمل مؤتمر في مسجد تاني

والشيخ صفوت حجازي مرشح الجماعه الاسلاميه يعمل مؤتمر في مسجد ثالث

وهكذا من حق اي مرشح يعمل مؤتمر في المسجد وتتحول المساجد التي جعلت للصلاه الي قاعات للمؤتمرات السياسيه

حرام عليكم يامشايخ هتودوا البلد في داهيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الفاضل

تنقسم أحكام المسجد إلى ثلاثة أقسام: أحكام واجبة، وأحكام مستحبة، وأحكام مكروهة

من فقد شيئا فليطلبه خارج المسجد، ولا يرفع صوته في المسجد ليعرف ما ضاع منه، ويطلب ردها ممن وجدها؛ فقد جاء النهي عن هذا فيما رواه مسلم عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { من سمع رجلا ينشد ضالة في المسجد فليقل: لا ردها الله عليك! فإن المساجد لم تبن لهذا } . ( رواه مسلم ) .

ولذلك تم قياس رفع الصوت فى المسجد من الاجكام المكروهة

وكذلك لايجوز التكلم فى البيع والشراء داخل المسجد

جعل المسجد للعبادة والتشاورفى امور المسلمين فخرجت منه الجيوش الاسلامية لفتح الامصار المختلفة وكانت تحل بيه مشاكل العامة من الناس

بقى ان نقول ان المسلمين بايعو امير المومنين عمر بن عبد العزيز فى المسجد وان اموار الحكم ايام الفاروق عمر كانت بالمسجد

وان من يحدث اليوم بيه بعض التجاوزات فى رفع الصوت داخل المسجد فهو مكروه ولكنه ليس بحرام

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال لاخواني السلفيين

هوه مش حرام استخدام المساجد لعقد مؤتمر صحفي ومناقشه قضايا سياسيه

يعني ذي ماالشيخ حازم بيستخدم المسجد الملاكي بتاعه في مؤتمر صحفي هنلاقي خيرت الشاطر بيعمل مؤتمر في مسجد تاني

والشيخ صفوت حجازي مرشح الجماعه الاسلاميه يعمل مؤتمر في مسجد ثالث

وهكذا من حق اي مرشح يعمل مؤتمر في المسجد وتتحول المساجد التي جعلت للصلاه الي قاعات للمؤتمرات السياسيه

حرام عليكم يامشايخ هتودوا البلد في داهيه

ردا على سؤالك أقول هناك أقوال ثلاثة،

1- طبقا للديانة السلفية الوهابية، فيمكن إستخدام المساجد في أي عمليات تخص متبعي تلك الديانة، فيمكن حشد الناخبين للتصويت بنعم او حثهم على التعليم في ورقة الانتخاب على رمز الفانوس، كذلك يمكن عقد الاجتماعات الجماهيرية السلفية فيه، وأيضا يمكن إستخدامه لتدبير المؤامرات وإخفاء الأسلحة,

2- طبقا لمذهب تنظيم الإخوان، فيمكن إستخدام المساجد فيمكن إستخدام المساجد في كل ماسبق مع ملاحظة إختلاف الرمز ليصبح الميزان بدلا من الفانوس، ولكن الفارق انه عند الحضور والإنصراف يتم ذلك بطريقة فردية حتى لا تفطن لهم قوات الأمن وتعلم بمخططاتهم، بالاضافة لامكانية إستخدام المساجد في موسم الانتخابات لتوزيع الشنط الانتخابية.

3- طبقا للديانة الإسلامية، فالمساجد لها وقارها واحترامها وتستخدم للصلوات والدروس الدينية وإرشاد وهداية المؤمنين، وللمساجد في الديانة الإسلامية آداب يجب إتباعها كخفض الصوت عند الحديث والخشوع أثناء قراءة القرآن أو تبادل المعارف، وان تكون المناقشات والمساومات التجارية خارج المساجد ، وان يبتعد المتبارون السياسيون بمناقشاتهم ومناظراتهم عن المساجد وإجرائها في الأماكن المخصصة لذلك.

وبالرجوع لكل أحداث الإرهاب التي تورط فيها الخارجون من أصحاب الديانتين الأولي والثانية، فجميعهم إستخدموا المساجد للتمويه على عملياتهم المشبوهة واجتماعاتهم السرية معتمدين على إنتشار الزوايا والمساجد المقامة أسفل المنازل المخالفة لشروط البناء أو المقامة بدون تراخيص، حيث إستخدموا كمراكز لهم لنشر دياناتهم الجديدة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لفت انتباهي

التأكيد على ان حركة الشباب ليست مرتبطة بشخصه .. بل بفكرة التحرر و القدرة على الفعل

تأكيده على ألا يذهب او يحتشد احد امام المحكمة .. احتراما للقضاء

تأكيده على قانونية موقفه و صحته

تأكيده على وجود المستندات (بينها الجرين كارد كما سمعت منه

سيتم نشر المذكرة القانونية المتقدم بها

إلحاحه على من يثق في اتساقهم مع مشروعه من الجماعات و الاحزاب ممن لديهم القدرة على الدفع بمرشح تحسبا لما تسفر عنه الامور (لا اظن هذا موقف من يطلب السلطة لنفسه

لا زالت اللجنة لم تستبعد أحدا حتى الآن (بالمناسبة .. إذا كان اسماء خيرت الشاطر و أيمن نور غير مسجلة في قوائم الناخبين -لصدور العفو بعد فترة التسجيل الرسمية- فسيتم استبعادهم ايضا

التأكيد على ان اللجنة العليا للانتخابات ادارية و ليست قضائية و يجب ان تحترم القضاء

بالمناسبة .. هو ايضا كان من أوائل من تكلموا عن المادة 28 و انها عار و باب للتزوير

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لفت انتباهي

التأكيد على ان حركة الشباب ليست مرتبطة بشخصه .. بل بفكرة التحرر و القدرة على الفعل

تأكيده على ألا يذهب او يحتشد احد امام المحكمة .. احتراما للقضاء

تأكيده على قانونية موقفه و صحته

تأكيده على وجود المستندات (بينها الجرين كارد كما سمعت منه

سيتم نشر المذكرة القانونية المتقدم بها

إلحاحه على من يثق في اتساقهم مع مشروعه من الجماعات و الاحزاب ممن لديهم القدرة على الدفع بمرشح تحسبا لما تسفر عنه الامور (لا اظن هذا موقف من يطلب السلطة لنفسه

لا زالت اللجنة لم تستبعد أحدا حتى الآن (بالمناسبة .. إذا كان اسماء خيرت الشاطر و أيمن نور غير مسجلة في قوائم الناخبين -لصدور العفو بعد فترة التسجيل الرسمية- فسيتم استبعادهم ايضا

التأكيد على ان اللجنة العليا للانتخابات ادارية و ليست قضائية و يجب ان تحترم القضاء

بالمناسبة .. هو ايضا كان من أوائل من تكلموا عن المادة 28 و انها عار و باب للتزوير

جميل يا ام زيد ربنا يبارك لك

للاسف قيل كثيرا من قبل لو ان الشيخ حازم صادق لابد ان يكون معه الجرين كارد لان حال الحصول علي الجنسية

فان الجرين كارد يتم سحبه ، فبالامس الشيخ حازم وضح ان الجرين كارد موجود كما قلتي و سيقدمه من ضمن الاثباتات

و مع ذلك نجد تجاهل لذلك ، وتتوالي الاتهامات دون الصبر للتأكد ، عموما كل مسئول امام الله عن كلامه، وكما تدين تدان

هذا احد نماذج المنصفين

جراح الكلى العالمي د. محمد غنيم تعليقا ً على مؤتمر حازم أبو إسماعيل بخصوص جنسية والدته :

ليس دفاعًا عن أبو اسماعيل ولكن ذلك ما يمليه عليّا ضميري:

أولا: امتلاك أبو اسماعيل للجرين كارد دليل قوي علي عدم تمتعها بالجنسية الأمريكية

ثانيا: الخارجية الأمريكية أرسلت طلب من والدة الشيخ إلي الحكومة الأمريكية للحصول علي الجنسية وهذا غير دليل أصلا علي تمتعها بالجنسية

ثالثًا: كل ما يتناوله الإعلام هو عبارة عن تصريحات من مسئولين بدون سند قانوني أو

أدلة تستطيع الرد عليها و أخذها في الاعتبار

رابعًا: وزارة الداخلية والخارجية المصرية من المفترض أنها علي علم بكل المصريين المتمتعين بجنسيات أخري و والدة الشيخ ليست منهم

خامسًا: تكلم الشيخ عن مستندات بخصوص علاج والدته والتي رفضت الحكومة الأمريكية تخفيض ثمن العلاج لأنها لا تتمتع بالجنسية الأمريكية في عام 2009 كما ذكر

أبو اسماعيل يتكلم عن أدلة ومستندات .. والإعلام يهتم بالتصريحات

أثق في قضائنا وبإذن الله تظهر الحقيقة .. والسلام

http://www.facebook.com/#!/dr020/posts/271149139639427

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

فان الجرين كارد يتم سحبه ، فبالامس الشيخ حازم قال ان الجرين كارد معاه و سيقدمه من ضمن الاثباتات

و مع ذلك نجد تجاهل لذلك ، وتتوالي الاتهامات دون الصبر للتأكد ، عموما كل مسئول امام الله عن كلامه

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

طب ما بدل اللت والعجن اللي قعد فيه أكتر من ساعة كان ممكن اظهر الجرين كارد أمام الكاميرات وامام المحتشدين .... ولا الكرت الاخضر ده ما بيتكشفش على رجالة ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال لاخواني السلفيين

هوه مش حرام استخدام المساجد لعقد مؤتمر صحفي ومناقشه قضايا سياسيه

يعني ذي ماالشيخ حازم بيستخدم المسجد الملاكي بتاعه في مؤتمر صحفي هنلاقي خيرت الشاطر بيعمل مؤتمر في مسجد تاني

والشيخ صفوت حجازي مرشح الجماعه الاسلاميه يعمل مؤتمر في مسجد ثالث

وهكذا من حق اي مرشح يعمل مؤتمر في المسجد وتتحول المساجد التي جعلت للصلاه الي قاعات للمؤتمرات السياسيه

حرام عليكم يامشايخ هتودوا البلد في داهيه

هؤلاء ينطبق عليهم قول الحق تبارك وتعالى

{)وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ

يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا

اما جزائهم فوضحه ايضا المولى عز وجل في الجزء الثاني من الاية

أُولَئِكَ مَا كَانَ

لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ

وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (البقرة:114)

نعم لهم في الدنيا خزي وليس هناك خزي اكثر مما شاهدناه وهو ان يثبت كذبه وهو في هذا العمر

وفي الاخرة لهم عذاب عظيم

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

كما انه يوجد من يويد الشيخ ولا يرى الاالشيخ نجد من الالبيرالين ليسوا منصفين ولا يرون الا بغضهم للشيخ اذن التعصب من كلا الطرفين

ولكننا نقول اننا لسنا متعصبين للشيخ ولكنا نرى بعين الانصاف كما يرى غيرنا من الالبراليين بعين الانصاف

تعليقا على ندوة مسجد أسد بن الفراتالدكتور غنيم: أبو اسماعيل يتكلم عن مستندات والإعلام يهتم بالتصريحات

2012-04-08

الدكتور غنيم: أبو اسماعيل يتكلم عن مستندات والإعلام يهتم بالتصريحات

post-62769-0-18497500-1333874299_thumb.j

كتب محمد علي - قام جراح الكلى العالمي د. محمد غنيم بالتعليق على مؤتمر الأستاذ حازم أبو إسماعيل بخصوص جنسية والدته قائلا ليس دفاعًا عن أبو اسماعيل ولكن ذلك ما يمليه عليّا ضميري:

أولا: امتلاك أبو اسماعيل للجرين كارد دليل قوي علي عدم تمتعها بالجنسية الأمريكية.

ثانيا: الخارجية الأمريكية أرسلت طلب من والدة الشيخ إلي الحكومة الأمريكية للحصول علي الجنسية وهذا غير دليل أصلا علي تمتعها بالجنسية.

ثالثًا: كل ما يتناوله الإعلام هو عبارة عن تصريحات من مسئولين بدون سند قانوني أو

أدلة تستطيع الرد عليها و أخذها في الاعتبار.

رابعًا: وزارة الداخلية والخارجية المصرية من المفترض أنها علي علم بكل المصريين المتمتعين بجنسيات أخري ووالدة الشيخ ليست منهم.

خامسًا: تكلم الشيخ عن مستندات بخصوص علاج والدته والتي رفضت الحكومة الأمريكية تخفيض ثمن العلاج لأنها لا تتمتع بالجنسية الأمريكية في عام 2009 كما ذكر.

أبو اسماعيل يتكلم عن أدلة ومستندات .. والإعلام يهتم بالتصريحات

أثق في قضائنا وبإذن الله تظهر الحقيقة .. والسلام.

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

فى حاجة غلط

مافيش حد من اللى بياكدو ان والدة الشيخ حازم امريكية الجنسية عاوز يبين جواز السفر

ولا الشيخ حازم عاوز يبين الجواز المصرى وعليه اختام الدخول

اعتقد الافضل الصمت حتى يوم الثلاثاء القادم

رابط هذا التعليق
شارك

فان الجرين كارد يتم سحبه ، فبالامس الشيخ حازم قال ان الجرين كارد معاه و سيقدمه من ضمن الاثباتات

و مع ذلك نجد تجاهل لذلك ، وتتوالي الاتهامات دون الصبر للتأكد ، عموما كل مسئول امام الله عن كلامه

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

طب ما بدل اللت والعجن اللي قعد فيه أكتر من ساعة كان ممكن اظهر الجرين كارد أمام الكاميرات وامام المحتشدين .... ولا الكرت الاخضر ده ما بيتكشفش على رجالة ؟

يا استاذ سي السيد في جلسة محكمة حيتقدم لها المستندات يعني اخرها يوم الثلاث ان شاء الله ، لان اكيد اخبار الجلسة وكل شئ حتنقله الصحافة ، هو طمن الناس علي انه عارف نقطة الجرين كارد

دي و مجهز الاثباتات

ايه المشكلة لما نصبر شوية علي اتهام الناس لحد يوم الثلاث ؟ ده غير ان برضه مش معقول حياخد معاه مستند مهم زي ده في وسط الاف الناس ، وزي ما الفاضلة ام زيد قالت

انه حينشر صور للمستندات دي بعد كدة لكن هو وضح انه مشغول الفترة دي فالواحد يقدم حسن الظن

ويا " جرين كارد" النهاردة بفلوس بكرة يبقي ببلاش :)

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال لاخواني السلفيين

هوه مش حرام استخدام المساجد لعقد مؤتمر صحفي ومناقشه قضايا سياسيه

يعني ذي ماالشيخ حازم بيستخدم المسجد الملاكي بتاعه في مؤتمر صحفي هنلاقي خيرت الشاطر بيعمل مؤتمر في مسجد تاني

والشيخ صفوت حجازي مرشح الجماعه الاسلاميه يعمل مؤتمر في مسجد ثالث

وهكذا من حق اي مرشح يعمل مؤتمر في المسجد وتتحول المساجد التي جعلت للصلاه الي قاعات للمؤتمرات السياسيه

حرام عليكم يامشايخ هتودوا البلد في داهيه

هؤلاء ينطبق عليهم قول الحق تبارك وتعالى

{)وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ

يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا

اما جزائهم فوضحه ايضا المولى عز وجل في الجزء الثاني من الاية

أُولَئِكَ مَا كَانَ

لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ

وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (البقرة:114)

نعم لهم في الدنيا خزي وليس هناك خزي اكثر مما شاهدناه وهو ان يثبت كذبه وهو في هذا العمر

وفي الاخرة لهم عذاب عظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل اسلام ياؤيت حضرتك تجيب تفسير الاية وان منه ماينطبق على الشيخ ومويديه

اتق الله يااستاذ اسلام

تفسير البغوى

( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 114 ) )

قوله ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر ) الآية نزلت في طيطوس بن إسبيسبانوس الرومي وأصحابه ، وذلك أنهم غزوا بني إسرائيل فقتلوا مقاتلتهم وسبوا ذراريهم ، وحرقوا التوراة وخربوا بيت المقدس ، وقذفوا فيه الجيف وذبحوا فيه الخنازير ، فكان خرابا إلى أن بناه المسلمون في أيام عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

وقال قتادة والسدي : هو بختنصر وأصحابه غزوا اليهود وخربوا بيت المقدس وأعانهم على ذلك النصارى ، طيطوس الرومي وأصحابه من أهل الروم ، قال السدي : من أجل أنهم قتلوا يحيى بن زكريا ، وقال قتادة : حملهم بعض اليهود على معاونة بختنصر البابلي ( المجوسي ) فأنزل الله تعالى ( ومن أظلم ) أي أكفر وأعتى ( ممن منع مساجد الله ) يعني بيت المقدس ومحاريبه . ( أن يذكر فيها اسمه وسعى ) [ ص: 139 ] عمل ( في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين ) وذلك أن بيت المقدس موضع حج النصارى ومحل زيارتهم ، وقال ابن عباس رضي الله عنهما : لم يدخلها يعني بيت المقدس بعد عمارتها رومي إلا خائفا لو علم به لقتل . وقال قتادة ومقاتل : لا يدخل بيت المقدس أحد من النصارى إلا متنكر لو قدر عليه لعوقب ، قال السدي : أخيفوا بالجزية . وقيل : هذا خبر بمعنى الأمر ، أي أجهضوهم بالجهاد حتى لا يدخلها أحد ( منهم ) إلا خائفا من القتل والسبي أي ما ينبغي ( لهم في الدنيا خزي ) عذاب وهوان ، قال قتادة : هو القتل للحربي والجزية للذمي ، قال مقاتل ( والكلبي ) تفتح مدائنهم الثلاثة قسطنطينية ، ورومية ، وعمورية ( ولهم في الآخرة عذاب عظيم ) النار ، وقال عطاء وعبد الرحمن بن زيد : نزلت في مشركي مكة ، وأراد بالمساجد المسجد الحرام منعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من حجه والصلاة فيه عام الحديبية ، وإذا منعوا من أن يعمره بذكر فقد سعوا في خرابه ( أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين ) يعني أهل مكة يقول أفتحها عليكم حتى تدخلوها وتكونوا أولى بها منهم ، ففتحها عليهم وأمر النبي صلى الله عليه وسلم مناديا ينادي : " ألا لا يحجن بعد هذا العام مشرك " فهذا خوفهم ، وثبت في الشرع أن لا يمكن مشرك من دخول الحرم ، ( لهم في الدنيا خزي ) الذل والهوان والقتل والسبي والنفي .

المصدر : http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=53&idto=53&bk_no=51&ID=52

تفسير ابن كثير

( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 114 ) )

اختلف المفسرون في المراد من الذين منعوا مساجد الله وسعوا في خرابها على قولين :

أحدهما : ما رواه العوفي في تفسيره ، عن ابن عباس في قوله : ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه ) قال : هم النصارى . وقال مجاهد : هم النصارى ، كانوا يطرحون في بيت المقدس الأذى ، ويمنعون الناس أن يصلوا فيه .

وقال عبد الرزاق : أخبرنا معمر ، عن قتادة في قوله : ( وسعى في خرابها ) هو بختنصر وأصحابه ، خرب بيت المقدس ، وأعانه على ذلك النصارى .

وقال سعيد ، عن قتادة : قال : أولئك أعداء الله النصارى ، حملهم بغض اليهود على أن أعانوا بختنصر البابلي المجوسي على تخريب بيت المقدس .

وقال السدي : كانوا ظاهروا بختنصر على خراب بيت المقدس حتى خربه ، وأمر به أن تطرح فيه الجيف ، وإنما أعانه الروم على خرابه من أجل أن بني إسرائيل قتلوا يحيى بن زكريا . وروي نحوه عن الحسن البصري .

القول الثاني : ما رواه ابن جرير : حدثني يونس بن عبد الأعلى ، حدثنا ابن وهب قال : قال ابن [ ص: 388 ] زيد في قوله : ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها ) قال : هؤلاء المشركون الذين حالوا بين رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية ، وبين أن يدخلوا مكة حتى نحر هديه بذي طوى وهادنهم ، وقال لهم : ما كان أحد يصد عن هذا البيت ، وقد كان الرجل يلقى قاتل أبيه وأخيه فلا يصده . فقالوا : لا يدخل علينا من قتل آباءنا يوم بدر وفينا باق .

المصدر :http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&ID=125

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

صباح الخير.

طيب ممكن تسمعونى ولآخر مرة حتكلم ف الموضوع ده لأنه بصراحة اصبح ملهوش أى معنى بعد كول الاثباتات اللى موجودة..

فيه نظرية تثبت ان الشيخ لم يكذب.

وان الاميركان لم يكذبوا ..

وان من احضر كل ما يثبت انها اميركية لم يكذب .

السيدة ( المرحومة ) كان معاها الجرين كارد...........وظلت سنين تعيش ف اميركا وتتمتع بكل ما يتمتع به الاميركى من مميزات .الا...حق الانتخاب .

حلو...؟؟

هذه السيدة بعد مرور سنوات طويلة ......قررت الحصول على الجنسية الاميركية .

ف خلال هذه الفترة كانت تنتقل بالجرين كارد او تظهره ..(( ولهذا قالوا انها كانت تسافر بوثيقة سفر اميركية ))

المهم..وما اريد ان اقوله واوضحه هنا........ولم يتطرق اليه أحد .ربما سهوا .

أن هذه السيدة بعد تقديمها لطلب الحصول على الجنسية ........وبعد شهووووووور .......

تمت الموافقة على هذا الطلب ...

أخطروها بالطبع على منزلها الخاص .........أو....حضر شخص لأعطائها اوراق معينة يجب ان توقع عليها ثم تذهب فى اى يوم للمحكمة لاعلان ولائها وتقديم الجرين كارد وحصولها على اوراق اخرى تؤكد جنسيتها الجديدة .

ايه اللى حصل؟؟؟

لم يجدها أحد...

وكانت فى القاهرة ........وانتقلت الى رحمة الله ..

ولم تكن تعلم ان الرد جاءها ..

هو ده التفسير الوحيييييييييييييد .........اللى ممكن يكون (( مشرف )) لجميع الاطراف .

بسسسسسسسسس

خلاص....

ومرة اخرى ...حكاية الفاتورة وان العلاج غالى لأنها لم تكن اميركية وكل القصة دى .

كما سبق وقلنا ..

العلاج غالى على الجميييييييييع..

ولهذا...

فى حالة اظهار الجرين كارد.......الحقيقى ..

سوف يكون الشيخ صادق ........مع ان امه فعلا اميركية .

واضح؟؟؟

واضح؟؟

محدش بيكذب ف دى .هى اميركية يعنى اميركية ....واسمها نزل ف كشوف الانتخابات لأ،ها كانت فعلالالالالالالالالا اخدت الجنسية ......كان باقى فقط...ألتوقيع ......فقط.

يارب بقى تقوم القيامة فعلالالالالالالا .........يارب كوووووووول دول يختفوا بأى طريقة وتيجى ناس تانية بتفكر بالعقل وتخلصنا وتعاملنا بضمير .

محدش عنده ضمير ولا دم ولا احساس ..........ولالالالالا حد فيهم بيحب البلد دى .

لحد دلوقت محدش ظهر بيحب البلد دى والا خايف عليها .

نفس الوجوه الكئيبة ونفس الخطب الرنانة ونفس الغلب .

والفقراء ازدادوا فقرا ..

كوول فلوس الانتخابات والغلب ده والتهريج كان ممكن يغير حال البلد..

منهم لله كلهم ..

ربنا ينتقم منهم كوووولهم على بعضهم .

ربنا يخلصنا منهم ويريح الناس منهم.

طفشتوا خيرة شباب مصر وسرقتوها ونهبتوها وضحكتوا على الناس ولسااااااااا مش بتشبعوا .

يالله..

انا كرهت حاجة اسمها ليبرليين وعلمانيين وسلفيين واخوان ...والكل كليلة .

محدش فيهم بيحب مصر .

واللى بيحبها ساكت..

سلام..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال لاخواني السلفيين

هوه مش حرام استخدام المساجد لعقد مؤتمر صحفي ومناقشه قضايا سياسيه

يعني ذي ماالشيخ حازم بيستخدم المسجد الملاكي بتاعه في مؤتمر صحفي هنلاقي خيرت الشاطر بيعمل مؤتمر في مسجد تاني

والشيخ صفوت حجازي مرشح الجماعه الاسلاميه يعمل مؤتمر في مسجد ثالث

وهكذا من حق اي مرشح يعمل مؤتمر في المسجد وتتحول المساجد التي جعلت للصلاه الي قاعات للمؤتمرات السياسيه

حرام عليكم يامشايخ هتودوا البلد في داهيه

هؤلاء ينطبق عليهم قول الحق تبارك وتعالى

{)وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ

يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا

اما جزائهم فوضحه ايضا المولى عز وجل في الجزء الثاني من الاية

أُولَئِكَ مَا كَانَ

لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ

وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (البقرة:114)

نعم لهم في الدنيا خزي وليس هناك خزي اكثر مما شاهدناه وهو ان يثبت كذبه وهو في هذا العمر

وفي الاخرة لهم عذاب عظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل اسلام ياؤيت حضرتك تجيب تفسير الاية وان منه ماينطبق على الشيخ ومويديه

اتق الله يااستاذ اسلام

تفسير البغوى

( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 114 ) )

قوله ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر ) الآية نزلت في طيطوس بن إسبيسبانوس الرومي وأصحابه ، وذلك أنهم غزوا بني إسرائيل فقتلوا مقاتلتهم وسبوا ذراريهم ، وحرقوا التوراة وخربوا بيت المقدس ، وقذفوا فيه الجيف وذبحوا فيه الخنازير ، فكان خرابا إلى أن بناه المسلمون في أيام عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

وقال قتادة والسدي : هو بختنصر وأصحابه غزوا اليهود وخربوا بيت المقدس وأعانهم على ذلك النصارى ، طيطوس الرومي وأصحابه من أهل الروم ، قال السدي : من أجل أنهم قتلوا يحيى بن زكريا ، وقال قتادة : حملهم بعض اليهود على معاونة بختنصر البابلي ( المجوسي ) فأنزل الله تعالى ( ومن أظلم ) أي أكفر وأعتى ( ممن منع مساجد الله ) يعني بيت المقدس ومحاريبه . ( أن يذكر فيها اسمه وسعى ) [ ص: 139 ] عمل ( في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين ) وذلك أن بيت المقدس موضع حج النصارى ومحل زيارتهم ، وقال ابن عباس رضي الله عنهما : لم يدخلها يعني بيت المقدس بعد عمارتها رومي إلا خائفا لو علم به لقتل . وقال قتادة ومقاتل : لا يدخل بيت المقدس أحد من النصارى إلا متنكر لو قدر عليه لعوقب ، قال السدي : أخيفوا بالجزية . وقيل : هذا خبر بمعنى الأمر ، أي أجهضوهم بالجهاد حتى لا يدخلها أحد ( منهم ) إلا خائفا من القتل والسبي أي ما ينبغي ( لهم في الدنيا خزي ) عذاب وهوان ، قال قتادة : هو القتل للحربي والجزية للذمي ، قال مقاتل ( والكلبي ) تفتح مدائنهم الثلاثة قسطنطينية ، ورومية ، وعمورية ( ولهم في الآخرة عذاب عظيم ) النار ، وقال عطاء وعبد الرحمن بن زيد : نزلت في مشركي مكة ، وأراد بالمساجد المسجد الحرام منعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من حجه والصلاة فيه عام الحديبية ، وإذا منعوا من أن يعمره بذكر فقد سعوا في خرابه ( أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين ) يعني أهل مكة يقول أفتحها عليكم حتى تدخلوها وتكونوا أولى بها منهم ، ففتحها عليهم وأمر النبي صلى الله عليه وسلم مناديا ينادي : " ألا لا يحجن بعد هذا العام مشرك " فهذا خوفهم ، وثبت في الشرع أن لا يمكن مشرك من دخول الحرم ، ( لهم في الدنيا خزي ) الذل والهوان والقتل والسبي والنفي .

المصدر : http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=53&idto=53&bk_no=51&ID=52

تفسير ابن كثير

( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 114 ) )

اختلف المفسرون في المراد من الذين منعوا مساجد الله وسعوا في خرابها على قولين :

أحدهما : ما رواه العوفي في تفسيره ، عن ابن عباس في قوله : ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه ) قال : هم النصارى . وقال مجاهد : هم النصارى ، كانوا يطرحون في بيت المقدس الأذى ، ويمنعون الناس أن يصلوا فيه .

وقال عبد الرزاق : أخبرنا معمر ، عن قتادة في قوله : ( وسعى في خرابها ) هو بختنصر وأصحابه ، خرب بيت المقدس ، وأعانه على ذلك النصارى .

وقال سعيد ، عن قتادة : قال : أولئك أعداء الله النصارى ، حملهم بغض اليهود على أن أعانوا بختنصر البابلي المجوسي على تخريب بيت المقدس .

وقال السدي : كانوا ظاهروا بختنصر على خراب بيت المقدس حتى خربه ، وأمر به أن تطرح فيه الجيف ، وإنما أعانه الروم على خرابه من أجل أن بني إسرائيل قتلوا يحيى بن زكريا . وروي نحوه عن الحسن البصري .

القول الثاني : ما رواه ابن جرير : حدثني يونس بن عبد الأعلى ، حدثنا ابن وهب قال : قال ابن [ ص: 388 ] زيد في قوله : ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها ) قال : هؤلاء المشركون الذين حالوا بين رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية ، وبين أن يدخلوا مكة حتى نحر هديه بذي طوى وهادنهم ، وقال لهم : ما كان أحد يصد عن هذا البيت ، وقد كان الرجل يلقى قاتل أبيه وأخيه فلا يصده . فقالوا : لا يدخل علينا من قتل آباءنا يوم بدر وفينا باق .

المصدر :http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&ID=125

التفسيرات اللي انت جايبها دي مش قرأن

التفسيرات اللي انت جايبها دي مش قرأن

التفسيرات اللي انت جايبها دي مش قرأن

ومن يستخدم المساجد في غير الهدف المرجو منها يسعى في خرابها

من يحول المساجد الى ساحة مبارزة سياسية او تجارية يسعى في خرابها

يحولها الى مساجد ضرار ومساجد الضرار امر الله عز وجل رسوله بان لا يقيم فيها ابدا

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ اسلام

التفسيرات اللي انت جايبها دي مش قرأن

التفسيرات اللي انت جايبها دي مش قرأن

التفسيرات اللي انت جايبها دي مش قرأن

ومن يستخدم المساجد في غير الهدف المرجو منها يسعى في خرابها

من يحول المساجد الى ساحة مبارزة سياسية او تجارية يسعى في خرابها

يحولها الى مساجد ضرار ومساجد الضرار امر الله عز وجل رسوله بان لا يقيم فيها ابدا

هات انت التفسير اللى تثبت بيه كلام بس ميكونش من بنات افكار

لان بنتا افكار بتكفر بيها الناس

حيث يقول الله تعالى : ( وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِنْ قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ . لَا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَنْ تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ )

ومن كلام ساعتك ان هذا المسجد تحول الى مسجد ضرار (وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ)

فهل هولاء يحاربون الله ورسوله وكفروا وفرقوا بين المومنين ام انهم يريدون نصرة شريعة رب العالمين

احب حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا محمد بن بشر وعبد الله بن نمير قالا حدثنا عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا كفر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما

فالرجاء اخى الكريم ان تتحسس اختيار الالفاظ فانا اظن انك لاتقصد ماقلت بانهم اتخذوا مسجد ضرار

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...