اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"المشير طنطاوى" يلتقى" الدكتور زويل" ويوافق على انشاء المشروع الخاص بمدينة العلوم


fatfouta

Recommended Posts

المشير طنطاوى يلتقى "زويل" ويوافق على تنفيذ مدينة العلوم

253687_145775268832924_103622369714881_225290_3968254_n.jpg

التقى المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الدكتور أحمد زويل، وذلك لمناقشة المشروع القومى العلمى الخاص بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والذى يعتبره المشير قفزة علمية تنهض بمصر إلى أفاق المستقبل.

ووافق المشير طنطاوى من حيث المبدأ على تنفيذ المشروع، على أن يتم خلال الفترة القادمة استكمال إجراء الدراسات اللازمة، وإنهاء كافة التنسيقات المحلية والإقليمية والعالمية، وتنظيم المؤتمرات العلمية التى تؤمن تنفيذ المشروع، على أن يعرض المشروع على مجلس الشعب القادم لإقراره تمهيداً للتصديق من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=424877

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

رصد | مصر | التقى المشير حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الدكتور أحمد زويل، وذلك لمناقشة المشروع القومي العلمي الخاص بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والذي يعتبره المشير قفزة علمية تنهض بمصر إلى أفاق المستقبل الأرحب.#RNN

رابط هذا التعليق
شارك

عصام شرف : نحن فخورون بزويل وليس هناك حرج في ان نقدر هرم من اهراماتنا العلمية ونحن فخورون ان نضع اسمه عى مشروع علمي

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

يارب يتم تنفيذ المشروع فى أقرب وقت.

ونشوف بداية إنجازات الثورة.

تم تعديل بواسطة محمد عبدالعزيز

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

الأخبار الكويسة وحشتنا بجد ونفسنا نشوف أخبار أبحاث وعلم وعمل وإنجاز بدل أخبار الحرائق اللي بنقعد نطفي فيها ليل ونهار

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأخبار الكويسة وحشتنا بجد ونفسنا نشوف أخبار أبحاث وعلم وعمل وإنجاز بدل أخبار الحرائق اللي بنقعد نطفي فيها ليل ونهار

أيوه بس .....

زويل

قصدي يعني

ليبرالي علماني متحزلق

تيجي إزاي معاك دي يا طارق ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الأخبار الكويسة وحشتنا بجد ونفسنا نشوف أخبار أبحاث وعلم وعمل وإنجاز بدل أخبار الحرائق اللي بنقعد نطفي فيها ليل ونهار

أيوه بس .....

زويل

قصدي يعني

ليبرالي علماني متحزلق

تيجي إزاي معاك دي يا طارق ؟

هو طلع منهم

هسحب كلامي وأطلع بقصيدة الهجاء حالا

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

"زويل": نحتاج مليارى دولار لتنفيذ المدينة التكنولوجية وسنفتح باب التبرعات

أكد العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1999، أن مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ليس جامعة كما يشاع فى وسائل الإعلام، بل مشروعا متكاملا لأبناء مصر المتميزين من طلبة الثانوية العامة، مشيراً إلى أن أقصى حد لعدد الطلاب الدارسين فيه 5 آلاف طالب وطالبة، لافتاً إلى أن غير القادرين مادياً من هؤلاء الطلاب المتفوقين سيوفر له المشروع مساعدات مالية، وذلك لتخريج أجيال قادرة على التعايش مع عصر العلم تتسابق عليها الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية العالمية. وأشار "زويل" فى مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، برفقة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ووزراء التعليم والتعليم العالى والاتصالات والتعاون الدولى، إلى إننا نحتاج إلى مبلغ مليارى دولار، لتنفيذ المشروع، منه مليار دولار كوقف، ومليار دولار آخر للسيولة، مؤكدا على أنه سيتم فتح حسابات للتبرعات لأنه مشروع قومى، ويجب أن يشارك فيه جميع أطياف الشعب. وأكد "زويل" أنه سيتم تعميم فكرة مراكز التميز فى المدينة التكنولوجية بالكامل، مضيفا أن هناك مشكلات لها علاقة بالمنطقة والوضع الحالى فى مصر، وأن مصر لديها الطاقة الشمسية والنيل والدلتا يمكن استغلالها للوصول إلى البيوتكنولوجى، مشيراً إلى أن مصر غنية جدا بالموارد الطبيعية منذ عهد الفراعنة، مثل الذهب والموارد الموجودة بالصحراء، موضحا أن هناك ما يسمى بالحدائق التكنولوةجية والحضانات، مشيرا إلى أن المدينة غير قابلة للربح. وقال زويل إنه كلف من قبل الدكتور عصام شرف بتشكيل مجلس أمناء للمشروع، والذى يحتوى على 6 علماء حاصلين على جوائز نوبل فى الاقتصاد والطب والطبيعة والمياه والمادة، بالإضافة إلى رئيسى جامعتى "سى آى إى" و"إم آى تى"، بجانب مصريين مقيمين فى الخارج عرضوا مساعدتهم من ناحية التمويل والرؤية الاقتصادية، مثل العالم الدكتور مجدى يعقوب، وأيضا بعض رجال الأعمال ذوى الأصول المصرية، مثل محمد العريان وعمرو يونس. وأضاف أن هناك مجلسا استشاريا مكونا بالكامل من مصريين، لأن مجلس الأمناء سيجتمع مرة أو مرتين كل عام، أما المجلس الاستشارى فسوف يكون شغله الشاغل فى مصر، ويضم حازم الببلاوى والدكتور أحمد جلال والدكتور محمد غنيم، مشيراً إلى أن الدكتور مصطفى السيد أبدى حماسا للمشاركة فى المشروع. وأكد زويل على أن وسائل الإعلام تخلط بين مشروع مدينة ززويل للعلوم والتكنولوجيا وبين جامعة النيل الكائنة بالقرية الذكية، مشيرا إلى أنها تبعد عن مدينة زويل، وأن الأخيرة كان بها أرض ستخصص لجامعة النيل. ورفض زويل الرد على سؤال لماذا لا يتم إطلاق اسم مدينة مصر بدلا من مدينة زويل على المشروع، وقال إن مجلس الوزراء هو الذى طلب ذلك، وهنا تدخل الدكتور عصام شرف، قائلا: "إن مصر تفخر بأبنائها المتميزين لأنهم "الأهرامات العالية"، مشيراً إلى أن العالم كله كرم الدكتور زويل، ويجب أن تكرمه مصر. من جانبها قالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى إن مجلس الوزراء أصر أن يحمل المشروع اسم مدينة زويل، مؤكدة أنه فى مشروع القانون يسمى "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.. مشروع مصر القومى للنهضة العلمية"، لافتة إلى أن مشروع القانون يضمن استقلالية المشروع واستمراريته، وسيعرض على مجلس الشعب القادم المنتخب قبل عرضه على المجلس العسكرى لإقراره.

رابط هذا التعليق
شارك

تظاهر المئات أمام الجامعة الأمريكية لحضور محاضرة "زويل"

1307039898661.jpgمركز تحميل الصور

1307039899542.jpgمركز تحميل الصور

1307039899533.jpgمركز تحميل الصور

1307039899884.jpgمركز تحميل الصور

رابط هذا التعليق
شارك

زويل: لامجال للوساطة في المدينة العلمية..واتركوني أشارك في نهضة مصر

Thu, 2-06-2011 - 8:00 "

اتركونى أشارك فى نهضة مصر".. هكذا جاء رد الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل فى العلوم على سؤال عن إمكانية ترشحه فى إنتخابات الرئاسة القادمة مؤكدا على وجود قدرات مصرية مؤهلة للعديد من المناصب القيادية كانت مخبأة فى صندوق أسود على مدار الثلاثين عاما الماضية.

ووصف زويل خلال محاضرة مساء الخميس بالجامعة الأمريكية الثورة المصرية بأنها "ثورة نموذجية" بمثابة تحول جذرى فى طبيعة الوضع المصرى فلم تكن ثورة قبائلية أو دينية بل كانت ثورة سلمية مثلت وحدة الشعب المصرى .

و أضاف زويل بأنه لم يكن يتصور حجم الفساد وعمقه فى جميع أركان الدولة الذى كشفت عنه الثورة ، إلا إنه يصف بعض الشواهد مثل حرق بيوت العبادة بإنها لا تليق بأسس الديمقراطية و القيم الدينية التى تعيش عليها مصر .

ووضع زويل مجموعة محاور تساهم فى النهضة المصرية أولها البعد السياسى الذى يتمثل فى الأمن و الإستقرار فى البلاد و البعد الإقتصادى الذى وصفه زويل بمشكلة حقيقية فى البلاد لن يمكننا التغلب عليها إلا بعد تحول الـ٨٥ مليون مصرى إلى كفاءة علمية حقيقية لحل المشاكل المصرية .

ونبه زويل خلال الندوة التى تظاهر لحضورها المئات إلى حل القضايا الأساسية فى مصر من خلال إعادة هيكلة التعليم والبحث العلمى ووجود الرؤية الواضحة للمنظومة التعليمية لرفع كفاءة الإنسان المصرى.

وعن مدينة زويل العلمية، أوضح زويل أنه مشروع قومى للنهضة العلمية لم يجرؤ على تنفيذه إلا بعد الثقة فى النظام ، مؤكدا أن المدينة ستكون مستقلة إداريا وماليا لها مجلس أمناء عالمى ومحلى من بينهم ستة حاصلين على جائزة نوبل ومن مصر الدكتور محمد غنيم خبير جراحة الكلى بالشرق الأوسط والدكتور مصطفى السيد الخبيير العالمى فى علاج السرطان بالخلايا الذهبية .

و أعلن زويل صراحة أنه لا مجال للوساطة فى مدينة زويل للعلوم بل سيكون المعيار الأساسى التفوق العلمى، وسيكون تمويل المدينة من إسهامات من جهات عدة سواء دولية أو عربية وستساهم الحكومة المصرية والشعب المصرى كذلك من خلال حساب بنكى يمكن التبرع بالأموال فيه يدعى "مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا رقم ١٠٠١٠٠"، حتى يمكن استيفاء التكلفة المطلوبة للمدينة و تصل إلى مليار دولار.

وفيما يخص رأيه فى مشروع ممر التنمية الذى إقترحه الدكتور فاروق الباز مدير مركز الإستشعار عن بعد فى جامعة بوسطن،أوضح زويل "لا أستطيع الحكم على المشروع" مؤكدا على وجود وحدة بمدينة زويل ستعمل على تقييم المشاريع القومية و إرسال تقارير موضوعية عن جدواها لصناع القرار فى مصر.

وعن المجالات البحثية التى ستوضع على قائمة أولويات المدينة، أوضح زويل أنها تشمل مجال الطاقة الشمسية و المياة لوضع حل لمشكلة المياة فى مصر بجانب مجالات أخرى مثل البايو تكنولوجى و النانو تكنولوجى .

يذكر أن المئات من الشباب تظاهروا أمام مقر الجامعة الأمريكية بالتحرير فى محاولة للحضور الندوة مرددين "عايزين ندخل يا زويل" بعد أن إمتنعت إدارة الجامعة عن دخول المزيد منهم بعد إكتمال المقاعد بالقاعة

رابط هذا التعليق
شارك

هو طلع منهم

هسحب كلامي وأطلع بقصيدة الهجاء حالا

بتتكلم جد يا طارق والا بتهزر !

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

طنطاوي بيلمع نفسه ، وزويل جاي اجازة سعيدة مدفوعة من فلوس الشعب

و فتح حساب للتبرعات ، و شكلها زي التبرعات اللي كانت بتسرقها سوزان

زويل مش عايش في مصر ، و مش عارف ان التعليم عايز اصلاح جذري

طالب الثانوية العامة اللي طالع من تحت ايد عبقري الفزياء ، و صاروخ الكمياء ، مدرسي الدروس الخصوصية ، مش اولي نصلح منظومة التعليم من اول السلم

و بعدين و بدل المدينة دي ما يطوروا مراكز الابحاث ، و يطوروا مناهج كليات العلوم

و اصلا المشروع ده مبدئيا لسة بعد موافقة مجلس الشعب

و طبعا زويل عشان جاي مصر فسحة مخدش باله في اللقاءات اللي عملها ، لم بيتسأل اسئلة عن المشروع ده كان بيتهرب من الاجابة ، و كان شكله بايخ ، لأن المشروع اصلا لسة ونسة يعني مفيش اي خطوات جاهزة ولا دراسة

و بعدين سوق العمل محتاج طالب التعليم الفني ، مش طالب التعليم الجامعي

لكن طبعا منصب زويل

كمبعوث علمي للولايات المتحدة لدول الشرق الأوسط

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

وقال زويل إنه كلف من قبل الدكتور عصام شرف بتشكيل مجلس أمناء للمشروع، والذى يحتوى على 6 علماء حاصلين على جوائز نوبل فى الاقتصاد والطب والطبيعة والمياه والمادة، بالإضافة إلى رئيسى جامعتى "سى آى إى" و"إم آى تى"، بجانب مصريين مقيمين فى الخارج عرضوا مساعدتهم من ناحية التمويل والرؤية الاقتصادية، مثل العالم الدكتور مجدى يعقوب، وأيضا بعض رجال الأعمال ذوى الأصول المصرية، مثل محمد العريان وعمرو يونس. وأضاف أن هناك مجلسا استشاريا مكونا بالكامل من مصريين، لأن مجلس الأمناء سيجتمع مرة أو مرتين كل عام

مجلس الأمناء حيجتمع مرة او مرتين في العام !!!!!!!

يعني دور ال 6 علماء دول ان هما يحطوا اسمهم بس علي المشروع

عصام شرف : نحن فخورون بزويل وليس هناك حرج في ان نقدر هرم من اهراماتنا العلمية ونحن فخورون ان نضع اسمه عى مشروع علمي

يعني زويل نفسه بما انه عايش و عمله في امريكا ، يبقي هوه بس حيحطوا اسمه علي المشروع

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

يعني الجامعة موجودة بالفعل و بس حيغيروا اسمها

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=418134

وكعادة زويل

http://www.elfagr.org/dailyPortal_NewsDetails.aspx?nwsId=11568&secid=1

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

اللقاء يعاد منذ قليل على دريم2

هوه يقدر يعمل ندوة بالمستوي ده في امريكا ، المشروع لسة بدون دراسة ، كل اللي يملكه زويل ورقة فيها موافقة مبدئية من المجلس العسكري

وواحد سأله عن جدول زمني تقريبا للجامعة دي ، عمل نفسه مش سامع

ولا هوه ندوة عشان الناس تشوف الحاصل علي نوبل ، طيب ما جيه مصر قبل كدة و اتكرم و عمل لقاءات مش كفاية كدة

اهو الاستخفاف بعقول الناس ، برضو عمل ندوة قبل كدة في بلد عربي و كانت ندوة سطحية و الناس أستائت منه

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...