اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فضايح وتجاوزات المخلوع مبارك


Howayda Ismail

Recommended Posts

اول فضيحة

عمرسليمان:مبارك كان على علم بكل رصاصة

tjkdtjdgjj-300x225.jpg

ذكرت تقارير صحفية أن شهادة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية ورئيس المخابرات السابق أكدت تورط الرئيس المخلوع حسنى مبارك في قضية قتل الثوار.

وأكد سليمان ـ خلال الأدلة التى نشرتها جريدة الأخبار بعددها الصادر الخميس ـ أن مبارك كلف القوات المسلحة والمخابرات العامة بمتابعة المظاهرات، وأنه كان يتلقي تقارير كل ساعة حول تطورات الأوضاع من حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق.

وتابع سليمان: مبارك كان علي علم كامل بكل رصاصة أطلقت في الميدان علي المتظاهرين، وأيضاً بعدد الشهداء والمصابين، وبكل التحركات العنيفة للداخلية في التصدي للمتظاهرين ودهسهم بالسيارات، ومحاولة تفريقهم بالقوة، فضلاً عن أن مبارك لم يأمر بفض حدة ممارسات الشرطة مما يؤكد موافقته الكاملة عليها واشتراكه فيها

رابط هذا التعليق
شارك

ثانى فضيحة

ابراهيم يسرى يفضح مبارك وسالم ويكشف عمولتهم فى تصدير الغاز

m92t78n3-300x225.jpg

فجر السفير إبراهيم يسرى صاحب دعوى بطلان تصدير الغاز لإسرائيل، مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيده أن الأرقام التى تحدثت عنها النيابة العامة حول عمولة مبارك وحسين سالم من تصدير الغاز فى قرار إحالتهما لمحكمة الجنايات غير صحيحة وتتنافى مع الواقع تماما .

وقال يسرى فى تصريحاته إن حسين سالم وشريكه الإسرائيلى ميمون حصلا على عمولة 30 % على مبيعات الغاز الى شركة كهرباء إسرائيل، وهناك تحقيقات تجرى بهذا الشأن فى إسرائيل، وطبقا للتحقيقات فإن شركة غاز شرق المتوسط حققت عائد ربح وصل الى 7 مليارات جنيه وصلت عمولة حسين سالم وميدور منها 2 مليار و100 مليون جنيه .

كما يحصل سالم على قيمة 10 % عمولة من الحكومة المصرية على عقود توريد الغاز لشركته حيث تحصل الحكومة على 1.8 مليار جنيه سنويا على عقود تصدير الغاز والتى وصلت منذ عام 2005 حتى الآن 9 مليارات جنيه، وكان نصيب حسين سالم منها مايقرب من المليار جنيه، بالإضافة الى أن حسين سالم بعيدًا عن العمولات كان يحصل على مكاسب هو ومبارك وابناؤه جمال وعلاء حسب تأكيدات السفير إبراهيم يسرى على 3 ملايين دولار يوميا، أى أنه حصل خلال السنوات الـ 5 الماضية على 54 مليار جنيه وليس 2 مليار كما قالت النيابة، وهناك 16 مسئول مصرى تربحوا من وراء الصفقة.

وقال يسرى إنه تداخل فى الدعوى وطلب ضم كل من رئيس الوزراء الاسبق عاطف عبيد ووزير البترول الحالى عبد الله غراب والسابق محمود لطيف، واثنين من قيادات الوزارة وهما محمود طويلة ومحمد ابراهيم صالح . وأكد يسرى انهما حصلا على عمولة من عقد تصدير الغاز بالملايين وانه سيقدم الأوراق الدالة على ذلك فى المحكمة .

وأشار يسرى إلى أن وزير البترول الحالى عبد الله غراب تحدث معه فى عقد تصدير الغاز وقال له إن تصدير الغاز من حقوق السيادة، وأن هناك مخاوف من لجوء اسرائيل الى المحكمة الدولية للحصول على تعويض كبير من الغاء عقد التصدير، وأوضح يسرى أن غراب مقتنع بتصدير الغاز ولن يتراجع عنه ويبحث مع محامين من وزارة البترول إيجاد مخرج قانونى لاستمرار تصدير الغاز .

وقال يسرى إن تصدير الغاز لم يصدر له قرار وزارى كما يؤكد البعض، ولكن ما حدث هو أن اجتماع تشاورى لمجلس الوزراء اتخذ توصية بناء على أوامر شخصية من مبارك، وأن عمر سليمان أبلغ وزير البترول السابق سامح فهمى أن مبارك لديه رغبة

رابط هذا التعليق
شارك

أسراراً قتل “أبو العربي” علي يد حراس مبارك

manzel43785690-300x225.jpg

القضية رقم 1109 لسنة 99 حصر أمن الدولة العليا ستظل وصمة عار في جبين النظام السابق بأكمله وعلي رأسهم الرئيس المخلوع مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي المحبوس علي ذمة قضايا فساد وقتل المتظاهرين.

وسيظل اسم العربي السيد سليمان محفورا في ذاكرة محافظة بورسعيد التي تم عقابها علي مدي 12 عاما بسبب اعتقاد خاطئ لمبارك بأنه تعرض فيها لمحاولة اغتيال.

الوفد الاسبوعي.. ذهبت الي المنزل رقم »50« بحي العرب وتحديدا في شارع الحميدي الدي كان يسكن به العربي سليمان والمكون من 4 طوابق اكتشفنا المفاجأة المذهلة فعائلة العربي كلها تم اجبارها علي ترك المنزل بل ونكلوا بجميع أفراد الأسرة المكونة من 5 أشقاء وسيدة طاعنة في السن مفطور قلبها علي ابنها الذي تعرفه بورسعيد بأكملها باسم »الشهيد« وليس القتيل كما حاول نظام مبارك تصويره.

عقاب مبارك امتد لأشقائه أيضاً حيث تم اعتقال سامي وطارق لمدة 7 أشهر قبل الافراج عنهما لتأكد الأمن من أنهما لاينتميان الي أي جماعة ارهابية أو اسلامية.

أما الأخ الثالث تم منعه من السفر لأداء العمرة واحتجازه في ميناء نويبع ووصل الأمر الي استقدام الشقيق الرابع من أمريكا لاستجوابه وخضوعه للتحقيق في قضية وهمية أما الأم التي وصلت الي سن الـ 70 عاماً أصبحت طريحة الفراش حزنا وكمدا علي ابنها الذي اغتالته يد الغدر.. بل وبلغ بها الحال أن تقوم فجر كل يوم وبعد الصلاة للدعاء علي النظام السابق وعلي رأسه مبارك قائلة »اللهم ذل من أذل ابني انتقم منه ياعزيز يا جبار« وظلت الأم 12 عاما تتمسك بهذا الدعاء.

وبرغم ما صوره إعلام مبارك المضلل وعلي رأسه الصحف القومية إلا أن بورسعيد مازالت تذكر الأحداث الحقيقية وليست المزيفة مما حدا بزوجة العربي ان تتقدم للمحامي العام لنيابات بورسعيد ضد مبارك وحرسه الذي قتل زوجها وصفوت الشريف وزير الاعلام آنذاك والذي صور الحادث علي انه محاولة اغتيال فاشلة واختتم البلاغ أيضا اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق الذي أعطي أوامره باخفاء ملف التحقيقات الذي يدين حرس الرئيس السابق وذلك بعد الاعترافات التي أدلي بها جنديا الحراسة كمال ميخائيل ومصطفي عبده حيث أكدا أن العربي سليمان لم يكن يحمل في يده آلة حادة وانه كان في طريقه لتقديم شكوي للرئيس ووقع علي الأرض من جراء اصابته بطلقات الحرس وبرغم براءة العربي من محاولة اغتيال مبارك الا أن ذلك لم يشفع لأسرته التي لم تستطع أن تودعه الي مثواه الأخير فقد تم دفنه في حراسة سيارات الشرطة دون وجود أحد من أقاربه.

وبرغم تزييف الحقائق ومنها ادعاء تبني الحكومة لأسرته وارسال والدته الي الحج الا أن كل ذلك ليس له أساس من الصحة حيث رفضت الحكومة صرف معاش لأسرته ولطفليه ولم يتم ارسال والدته الي الحج، بل تكفل ابنها أسامة بكافة المصاريف حتي تزور الي بيت الله الحرام وحتي الشقة التي تسكن بها زوجته لم يساعدها أحد فيها.

وحسب المعلومات التي حصلنا عليها فان العربي سليمان كان يريد تسليم مبارك شكوي خاصة به وهي عبارة عن طلب استعجال لتسليمه احدي شقق المحافظة التي أعلنت عنها المحافظة سابقا وتمت مماطلته في تسليمها فما كان منه الا أن سطر شكواه التي بدأها بجزء من الحديث النبوي الشريف »ان لله عبادا اختصهم بقضاء حوائج الناس، حببهم في الخير وحبب الخير اليهم، أولئك الآمنون من عذاب الله يوم القيامة« ثم بدأ في سرد شكواه وعندما علم العربي أن مبارك سيتجه الي شارع 23 يوليو ذهب الي هناك ممسكاً شكوته في يده اليمني ووسط حراسة أمنية مشددة علي الجانبين ووجود عدد من القناصة مدججين بالسلاح وقبل أن يخترق العربي »الحبل« المشدود بين المجندين كمال ميخائيل ومصطفي عبده وقع علي الأرض بعد أن »تكعبل« في الحبل وقبل أن ينهض العربي عاجلته ثلاث طلقات من حرس مبارك اثنتان منهما اصابت صدره والثالثة سكنت جبهته ليلقي مصرعه علي الفور وقبل أن يعلم مبارك بمصرعه قال لمرافقيه »أنا عاوز الولد ده حي« لكن الطلقات أردته قتيلا وجاءت سيارة الاسعاف لتنقله الي مستشفي المبرة.

وفور تلك الحاولة استطاع نظام مبارك الدولي توسيع دائرة الاشتباه وألقي القبض علي أصحاب العربي من الدرجة العاشرة حتي من كان يلقي عليهم بالسلام وتفاوتت مدد الاعتقال لهم ما بين 10 الي 15 يوما للخروج بأدلة قاطعة وواضحة علي تورط العربي في محاولة اغتيال مبارك للدرجة التي وصلت الي أن قام جهاز مباحث أمن الدولة باقتحام منزله بحي العرب وجمع كل متعلقاته وصوره الشخصية والعائلية ووصلت حالة الرعب الي أصدقائه الذين يحملون له مقاطع فيديو وهو يلعب كرة القدم التي كان يحبها فقاموا جميعا »بمسح« جميع الصور المتعلقة به خوفا من اعتقالهم.

لكن أخطر ما توصلنا اليه وما يذكره الأهالي ليل نهار اسم شاب يدعي »محمد محمود البشوتي« وكان هذا الشاب هو الحلاق الخاص بالعربي وهو آخر شخص شاهد العربي قبل أن يذهب لمبارك وحسب شهود العيان في شارع الشرقية المتفرع من نبيل منصور فان العربي كان يتردد علي الحلاق وبسبب ذلك جاءت مباحث أمن الدولة واعتقلته في اليوم التالي للحادث وخرج في نفس اليوم لكن دخل بعقله وخرج دونه وأصبح محمد ابن الـ 24 عاما فاقداً لعقله من راء التعذيب الذي تلقاه في مباحث أمن الدولة وأكدت الروايات ان أمن الدولة كان يريد انتزاع اعتراف من محمد بادانة العربي بأنه يتبع جماعات ارهابية وكان يخطط لاغتيال مبارك لكن محمد الشاب المكافح رفض الاعتراف بأشياء غير حقيقية حتي لا يضيع دم الشهيد.

واستطاع البشوتي ان يتحمل قهر أمن الدولة ورفض الاعتراف فتم تعذيبه داخل مقر الجهاز ووصل الأمر لصعقه بالكهرباء حتي يعترف علي العربي وبعد »5« ساعات قضاها في مقر الجهاز خرج صامتا لا يتكلم لمدة 6 أشهر وكان يكتفي بالاشارة.

ذهبت الوفد الي منزل البشوتي ببورسعيد وتحديدا في 46 شارع صلاح سالم بحي الافرنج والتقينا محمد محمود البشوتي وحاولنا أن نتكلم معه وكان يرد علينا »بالقطارة« نظرا للحالة التي يمر بها لكننا وجدناه متماسكا هادئاً سألناه عما تعرض له فلم تزد كلماته علي قوله »مش فاكر بالضبط كل اللي افتكره ان احد الضباط جه واخدني من المحل بتاعي من السوق لكنه يتذكر اسم والدته كاملا التي توفيت بحسرتها عليه وذلك بعد الحالة التي أصابته فكان يخرج من المنزل متجها الي المقابر ليقضي أياما هناك وهي الحاجة فاطمة السيد خلف التي قضت ما يقرب من 12 عاما في محاولة لعلاج ابنها العائل الوحيد للأسرة وبعد وفاة والده الذي سلمه محل الحلاقة حتي يتمكن من الصرف علي أسرته المكونة من 4 أفراد.

التقينا احدي شقيقاته التي أكدت ان محمد دخل أمن الدولة سليما معافي وخرج علي هذه الحالة وتم التنكيل به بسبب ان العربي سليمان كان يتردد للحلاقة عنده وكان زبونه الدائم.

وقالت أخته لم نستطع أن نرفع دعوة ضد أحد حتي لا يتم التنكيل بنا جميعا ويكفي أن »العمود الفقري للأسرة« تم قتله حيا في شئ لا يخصه.

وأضافت: محمد كان زي الفل ويحرص علي الصلاة في أوقاتها وشوفنا خير علي ايده عندما تسلم محل الحلاقة خلفا لوالده وكان عمره 16 عاما وخرج وقتها من الدراسة ليعمل في المحل وبعد ذهابه الي أمن الدولة وقضائه 5 ساعات خرج هكذا وذهبنا الي كافة المستشفيات التي تعالج مثل هذه الحالات وعجز الأطباء عن تشخيص حالته ودائما كان يخرج عن صمته فقط ليقول »العربي ما عملش حاجة مالكوش دعوة بيه«.

ومنذ الحادث وهو يعاني للدرجة التي وصلت به الي الذهاب الي المقابر لقضاء أيام هناك وكانت والدته رحمها الله تذهب اليه للطعام وكان يرفض العودة وبالقطع لم يستطع أن يذهب الي المحل الخاص به لممارسة عمله وتم اغلاق المحل وتدمير أسرة بكاملها من قبل أمن الدولة.. وتضيف »الحمد لله ربنا ورانا يوم فيهم«.

رابط هذا التعليق
شارك

التحقيقات: جمال مبارك استولى على أموال مخصصة لسداد ديون مصر

Thumbmail2011-05-16+11-00-41.817X-300x200.jpg

كشفت مصادر قضائية عن تفاصيل جديدة فى التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة مع علاء وجمال مبارك – نجلى الرئيس السابق – داخل سجن مزرعة طرة الأسبوع الماضى ؛ حيث جرت التحقيقات مع جمال فى الاتهامات المنسوبة إليه بالاستيلاء على أموال خصصتها الدولة لسداد ديون مصر.

وتبين من التحريات أنه استثمر تلك الأموال وتم إيداعها فى شركات أجنبية خارج مصر؛ حيث أفاد مصدر قضائى بأن تلك الشركات كانت تحول أموال جمال مبارك إلى مصر وتمكنت الجهات الرقابية من تعقبها والتوصل إليها ، وكان آخر تلك التحويلات المالية فى أغسطس ٢٠١٠.

كان فريق من المحققين قد توجه مساء السبت إلى سجن مزرعة طرة لاستكمال التحقيقات مع جمال وعلاء مبارك – وذلك فى الجرائم المنسوبة إليهما والتى صدر بشأنها قرار بحبسهما ١٥ حمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات وتم تجديد حبسهما فترة أخرى.

وأفادت المصادر القضائية بأن هناك أكثر من اتهام منسوب لـ”علاء وجمال” غير تلك الاتهامات التى تم التحقيق فيها ، وأن هناك اتهامات أخرى ما زالت النيابة تحقق فيها وطلبت تحريات الجهات الرقابية لمواجهة المتهمين بها ، وأن الاتهامات تتلخص فى جرائم قتل والتحريض على قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ وغسل الأموال والاستيلاء على المال العاموإهداره .

وكشفت التحقيقات – أن علاء مبارك يمتلك شركات سمسرة فى مصر ويتعامل مع شركات سمسرة فى قبرص ، وأنه طبقا للتحريات ساعد عددا كبيرا من رموز الفساد السابقين ــ على رأسهم أحمد المغربى وزير الإسكان السابق وزهير جرانة وزير السياحة السابق ــ على غسل أموال حصلوا عليها من جرائم الاستيلاء على المال العام وتخصيص أراض الدولة لرجال الأعمال بالمخالفة للقانون ، وأفادت التحريات بأن علاء مبارك وافق على ذلك من أجل إشراكه فى « بالم هيلز» التى يمتلكها الوزيران السابقان.

و نفى علاء تلك الاتهامات المنسوبة إليه فى الوقت الذى اعترف فيه بامتلاكه شركات سمسرة ، وطلب من المحقق أن يواجهه بأية أدلة تؤكد غير ذلك ، وطلبت النيابة من هيئة الرقابة المالية إمدادها بالتحريات اللازمة حول الشركات التى يمتلكها نجل الرئيس السابق.

رابط هذا التعليق
شارك

مبارك يهدد شخصية سيادية بنشر فضائحه لو تم سجن سوزان

news312897-300x225.jpg

القاهرة : – الدكتور سمير صبرى المحامى، تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد محمد حسنى مبارك الرئيس المخلوع، لاتهامه بتهديد شخصية سيادية بنشر فضائحه، لو نقلت سوزان زوجته للسجن .

وقد ابدى “الدكتور سمير صبري” خوفه من أن يطالب مبارك بوقف المحاكمات، وأضاف بأن مبارك هدد بفضح مسئولين كبار إذا لم يتم وقف المحاكمات، ومبدياً خوفه من أن يطالب هؤلاء المسئولون الكبار بالسفر خارج مصر، مطالبهم بالرد بشكل عملى على تلك الاتهامات من حيث كونها حقيقة أم لا.و إن لم يكن مبارك صرح بذلك عليهم بمقاضاة الصحف التي نشرت هذا الخبر .

من جهة ثانية قالت جريدة الوطن السعودية ان الدعوات، المطالبة بضرورة العفو عن الرئيس السابق حسني مبارك عادت مرة ثانية، من خلال دعوى قضائية حركها محام مغمور تطالب بإجراء استفتاء شعبي حول العفو عنه وأسرته مقابل التنازل عن جميع أموالهم إذا ثبتت إدانتهم، وسط رفض شعبي لمثل هذه التحركات التي توصف بأنها “مدفوعة من قبل مستفيدين من أتباع النظام السابق” .

رابط هذا التعليق
شارك

حسن يوسف: لابد أن نرحم “مبارك” وزوجته

11001-300x238.jpg

أكد الفنان حسن يوسف، أنه ضد سجن مبارك فى هذا السن، خاصة أنه مريض، كما أن إهانته فى هذا السن هى إهانة لكل المصريين، “فمن لا يرحم لا يرحم”، كما أن زوجته تنازلت عن معظم أملاكها، ولابد أن نرحم عزيز قوم ذل، وإلى الآن لم تثبت النيابة أنه أعطى أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.

وقال يوسف نحن تعاطفنا مع جمال عبد الناصر عندما أضاع سيناء وأوقعها فى يد الاحتلال الإسرائيلى، وعلى الرغم من ذلك قمنا بالهتاف له ولطمنا عندما تنحى وطالبناه بعودته إلى حكم مصر، لأننا تذكرنا إيجابياته، لذلك لابد أن نتذكر أى إيجابيات كانت فى عصر مبارك لكى نرحمه من السجن، وإهانته فى هذا السن.

وأضاف يوسف، أنه لم يقابل مبارك طيلة حياته، ولم يستفيد منه بأى شىء، وأنه من الناس الذين ظلموا فى عهده لأن لحيته كانت تمنعه من مقابلته، والظهور فى القصر الجمهورى.

وأوضح يوسف أنه لم يكن ضد الثورة على الإطلاق، ولكن كان ضد الانفلات الأمنى والبلطجة فى الشوارع، وأن شباب25 يناير عندما قابلوه شكروه على موقفه لأنهم أدركوا صواب رأيه.

وأشار يوسف أنه يناقش فى مسلسله الجديد “مسألة كرامة” فساد المسئولين، واضطهاد مباحث أمن الدولة لمن ينتقد نظام مبارك، وأنه مع التغيير قلبا وقالبا، وأنه لم يكن يوما متشبثا بعهد مبارك، ولكن يتحدث من منطلق “ارحم لكى ترحم”.

انا مش عارفة باى منطق الناس دى بتتكلم وتطالب بالعفو والرحمة معدش فيه دم

هو مبارك كان رحم مين بجبروته وظلمه وتعنته مين فى مصر منضرش منه

الاف الضحايا قتلوا بسببه دا غير تعذيب الاف على يد زبانية امن الدولة

ده غير الملايين اللى جالهم سرطان وفشل كلوى وكبدى فى عهده بسبب الفساد والرشاوى والزراعات المسرطنة

والمياه الملوثة

وبعدين بيقارن بينه وبين جمال عبد الناصر للدرجة دى وصل عمى البصيرة

عبد الناصر مات فقير معندوش رصيد فى بنك ولا امتيازات لاولاده لا فى حياته ولا بعد مماته

عبد الناصر حرر البلد من الاجانب والاستعمار ومبارك باعها برخص التراب

اقل شئ المفروض يتعمل مع الللامبارك ده انه يحاكم بخيانة الدولة واقل جزاء يتنفى برة مصر هو وعياله

ويتسحب منه الجنسية المصرية على كل الجرايم والتجاوزات اللى عملها فى حق البلد وحق الشعب

رابط هذا التعليق
شارك

السيد اللواء / عمر سليمان

يقول ان الرئيس مبارك لم يصدر اى اوامر بأطلاق نار على المتظاهرين

http://www.youtube.com/watch?v=f48hB91-bTY&feature=youtu.be

رابط هذا التعليق
شارك

وفى صفحة (( محبى الرئيس مبارك )) على الفيس بوك

حيث تحدث الأدمن مع السيد عمر سليمان وهذا ملخص الحوار

فى تصريــح خاص لصفحة من السيـد عمر سليـمان قال " ردا على ما جاء فى جريدة الاخبار قال انا لا اتكلم مع الصحافة والاعلام منذ تنحى السيـد الرئيس محمد حسنى مبــارك وقال بالحرف الواحد كيف ادلى بشهادتى فى الاعلام ولا اقول هذا الكلام امام النائب العام هل هذا من منطق العقل وهل اصبح الاعلام المصـرى يتلاعب بمشـاعر الناس وقال احب اقول رسالة هامة ...وواضحة انى لم ولن اظهر فى وسائل الاعلام ومن يملك هذا كلام بصوتى ليقدمو ولعلم انا كنت مع الرئيس مبارك خطوة بخطوة ولم يامر باطلاق النار كما يدعى البعض واتساءل لماذا فى هذا الوقت وقبل يوم واحد من ثورة التى يسمونها ثورة الغضب الثانية يقولو ان مبارك امر بقتل متظاهرين واننى شاهد على ذلك وكان من منطق العقل ان اتكلم امام القضاء وليس فى جريدة او وسيلة اعلام ولكن ما اراه لا يعتبــر مـا هو الا اللعب بمشــاعر الناس وقال السيد عمر سليمان فى جملة مختصرة الرئيس مبارك لم يصدر تعليمات باى امر باطلاق نار لو كان اصدر امر لكان صدر للحرس الجمهورى وليس للشرطة واحب اقول انى كنت من اعطى تعليمات ولم نقتل احد من ابناءنا وقال هل قتلنا ايضا شهداء الشرطة الذين هما ابناءنا ايضا ام ان شهداء هم فقط الثورة ولكن الجيش والشرطة ليسو بشهداء هل هذا منطق احب اقول فى نهاية اننا منذ يوم التنحى ونحنو فى صدمة والرئيس مبارك مع الوقت سوف تظـهر البراءة وقال اطلعت محامى الخاص بى على ما حدث فى جريدة الاخبار سوف اتخذ الاجراءات اللازمة لردع اى شخص يحاول ان يدخل اسمى فى جملة مفيــدة وقال ايضا ان موقعه الجمل لم يعلم به احد كما يقولون ووجه سوال هنا الى جميع الناس سواء مويد او معارض وقال هل كان يعرف الجمل من هو مويد ومن هو معارض فالمويدين ومعارضين كانو فى ميدان التحرير هل يعقل انه كان يعرف ثوار ولكن الاشخاص المويدين لا يعرفهم هذا غير طبيعى وليس من منطق العقل واختتم كلامو وقال الحقيقة قريبة واخاف على مصر وقال لن يبقى شرفاء مصر مكتوفى الايدى

عمر سليمان للنيابة: مبارك لم يأمر بقتل المتظاهرين.. وهناك معلومات خطيرة لا يمكن ذكرها

http://www.almasryalyoum.com/node/406226

تم تعديل بواسطة محمد حامد الغنام

رابط هذا التعليق
شارك

حسن يوسف: لابد أن نرحم “مبارك” وزوجته

أكد الفنان حسن يوسف، أنه ضد سجن مبارك فى هذا السن، خاصة أنه مريض، كما أن إهانته فى هذا السن هى إهانة لكل المصريين، “فمن لا يرحم لا يرحم”، كما أن زوجته تنازلت عن معظم أملاكها، ولابد أن نرحم عزيز قوم ذل، وإلى الآن لم تثبت النيابة أنه أعطى أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.

وقال يوسف نحن تعاطفنا مع جمال عبد الناصر عندما أضاع سيناء وأوقعها فى يد الاحتلال الإسرائيلى، وعلى الرغم من ذلك قمنا بالهتاف له ولطمنا عندما تنحى وطالبناه بعودته إلى حكم مصر، لأننا تذكرنا إيجابياته، لذلك لابد أن نتذكر أى إيجابيات كانت فى عصر مبارك لكى نرحمه من السجن، وإهانته فى هذا السن.

وأضاف يوسف، أنه لم يقابل مبارك طيلة حياته، ولم يستفيد منه بأى شىء، وأنه من الناس الذين ظلموا فى عهده لأن لحيته كانت تمنعه من مقابلته، والظهور فى القصر الجمهورى.

وأوضح يوسف أنه لم يكن ضد الثورة على الإطلاق، ولكن كان ضد الانفلات الأمنى والبلطجة فى الشوارع، وأن شباب25 يناير عندما قابلوه شكروه على موقفه لأنهم أدركوا صواب رأيه.

وبعدين بيقارن بينه وبين جمال عبد الناصر للدرجة دى وصل عمى البصيرة

عبد الناصر مات فقير معندوش رصيد فى بنك ولا امتيازات لاولاده لا فى حياته ولا بعد مماته

عبد الناصر حرر البلد من الاجانب والاستعمار ومبارك باعها برخص التراب

اقل شئ المفروض يتعمل مع الللامبارك ده انه يحاكم بخيانة الدولة واقل جزاء يتنفى برة مصر هو وعياله

ويتسحب منه الجنسية المصرية على كل الجرايم والتجاوزات اللى عملها فى حق البلد وحق الشعب

عموما موقف الفنان حسن يوسف غير مستغرب , فلا أحد ينسى تصريحاته الشهيرة فى اول ايام الثورة التى كان فيها من الاوائل الذين اتهموا ثوار التحرير بانهم باعوا بلدهم من اجل وجبة كنتاكى وخمسين جنيها !! ثم بعد نجاح الثورة خرج ليبرر تصريحاته بتبريرات لا تغنى ولا تسمن من جوع

انا حزين أن شخص مثل حسن يوسف قام بتمثيل دور العالم الكبير رحمه الله الشيخ محمد متولى الشعراوى وكان من التائبين وهو وزوجته منذ زمن وأقلعوا عن الفن وكانوا مثالا وقدوة حسنة للثبات على المبدأ أن يصدر منه هذا الكلام !!!

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ربنا يجازيك يا مبارك أنت وأعوانك على كل اللي عملتوه فينا وفي البلد

إن شاء الله هيتحاسبوا كلهم وهياخدوا جزائهم اللي ملوش عقاب مكافيء في الدنيا لإن أقصى العقوبات الدنيوية لا تتناسب مع جريمة واحدة من جرائمهم

خربوا البلد ونهبوها واالي اتعمل في الناس لا يعوض بشئ أبدا

المصريين اللي المرض نهش أجسامهم بسبب فساد المسئولين من أكل فاسد ومياه ملوثة

يا جماعة كل السرقات والفلوس تتعوض بس الاجيال اللي صحتها ادمرت تتعوض ازاي

اسمع يا من تدافع عن مبارك باستماتة لا اعرف مبررها

هل تعلم اننا الدولة الاولى على العالم في الاصابة بفيروس الكبد سي .....ما هي الأسباب و من المسؤول؟

هل تعلم كم عدد المصابن في مصر بالسرطان من أطفال وشباب كبار ........ما هي الأسباب و من المسؤول؟

هل تعلم عدد امصابين بالفشل الكلوي ويحتاجون للغسيل الكلوي و معانتهم مع نقص أجهزة الغسيل ....ما هي الأسباب و من المسؤول؟

هل تعلم أنه في إحدى الدراسات كان الإحتياج لعدد من مرضى الفشل الكلوى شرط الا يكون عندهم آية أمراض مصاحبة.................وكانت المعاناة والعجز في إيجادهم نظرا لإصابة معظمهم بمرض آخر هو فيروس سي نتيجة الاهمال في تعقيم أجهزة الفشل الكلوي وقلة عددها؟

تحب أكملك ألف كارثة ومصيبة

مين اللي طفشنا من البلد؟

مين اللي خلى الشباب يرموا نفسهم في البحر؟

مين اللي يخلي أستاذ الجامعة الشريف يروح شغله بالميكروباص أو الأتوبيس لإنه لا يستطيع شراء سيارة من راتبه أو حتى يركب تاكسي؟

مين اللي قتل الطموح عند الشباب؟

لا أملك إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

مبارك منح إسرائيل حق قتل من يقترب من السفارة

0jlxpwbm-300x225.jpg

نشرت صحيفة روز اليوسف بعددها الصادر الجمعة مستندات لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الذي يسمي ب”الشين بيت” ويمارس نشاطه في مصر من خلال مكتبين في القاهرة أحدهما بمطار القاهرة والآخر بالسفارة الإسرائيلية بالجيزة .

وطبقا للمستندات فإن الجهاز يهدف إلي جمع المعلومات عن مصر ومكافحة نشاطاتها السياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وعلي حد تعبير المستندات يقوم مكتب السفارة الإسرائيلية بالجيزة بمكافحة التجسس علي مكاتب السفارة الإسرائيلية ويشرف علي المكتب ضابط اسرائيلي كبير كان يعمل بشكل علني ومصرح له من قبل مبارك.

وأكدت المستندات أن الضابط كان معروفا شخصيا لـ”العادلي” بل كان الاثنان علي اتصال هاتفي مباشر علي خط تليفون محمول رقم خاص تم تأمينه في إحدى شركات تغطيات شبكات المحمول.

كما أكد المستند الذي يحمل رقم 2/4 أن مبارك أعطي الحق لضباط السفارة الاسرائيلية عند الحاجة ودون الرجوع إلي السلطات المصرية إطلاق النار الحية علي أي عنصر هجومي مهما كانت جنسيته حتي ولو كان مصريا.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...