اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عاوز تعيش مرتاح تعلم كيف تستطيع ان تصبح شخص هادئ

Howayda Ismail

Recommended Posts

كيف تستطيع ان تصبح شخص هادئ ؟

بما اننا لا نستطيع ايقاف او منع الاوضاع التي تسبب التوتر، تقول ايستر سترنبرغ، من المعهد الوطني للصحة العقلية، يمكن أن تسيطر على ادراكك لهذه الاوضاع.

“يمكنك ان تتعلم كيف تخدع دماغك بحيث تسيطر على ردود الفعل ضد التوتر بفعالية.”

كَيف تخدع دماغك؟ تعتبر الطريقة الأكثر فاعلية لخداع العقل وتخفيض درجة التوتر هي بقطع سلسلة ردود الفعل الطبيعية. واليكم التقنية:

1. التنفس:

عندما يتباطئ المرور على الطريق بسبب اعمال الصيانة، وتعتقد بأن الامر قد يستغرق ساعات بينما يجب ان يكون ابنك في المدرسة بعد عشرة دقائق، فعلى الاغلب أنت تأخذ نفس سريعا، من صدرك. بينما يجب ان تقوم بالتنفس من بطنك بشكل عميق، الامر الذي سيساعد على امتصاص كميات كبيرةَ من الهواء إلى رئتينك. (ولإنجاز هذا، عندما تتنفس قم باخراج الهواء من معدتك عند الزفير). يقوم دماغك باكتشاف الأوكسجين الزائد فيقوم بتقليل تدفق كمية هرمونات التوتر. كما يعمل الأوكسجين على ارسال موجات دماغية هادئةَ أطول، النوع الذي يرتبط بعملية الإسترخاء. لذلك كلما كنت بحاجة الى الاسترخاء، قم باخذ نفس عميق وافرغ الهواء من بطنك عند الزفير، كر العملية من 3 الى 5 مرات للتخلص من هرمونات التوتر.

2. إضحك!

اظهرت الدراسات بأن الأشخاصِ الذين يضحكون بمودة بينما يراقبون فيلم مضحك تقل لديهم نسبة هرمونات التوتر. بينما عندما تكون واقعا تحت الضغوطات، فأنت تنحصر في دورة من الأفكار الفظيعة جداً! دون أن تجد مخرج! “بينما دخول الافكار المضحكة الى الدماغ، يسمح لك باستعادة السيطرة العقلية، “وفقا للدكتورة جانيس كايكولت غلاسير، من كلية الطب بجامعة أوهايو.

3. غني

تذكر أنت لست العندليب، ولن تفوز بلقب سوبر ستار، لذلك قم بغناء اللحن الذي تحب، والذي يجعلك تشعر بالراحة والسعادة. قم بغناء اللحن بصوت منخفض اولا، ثم ارفع صوتك تدريجيا، وكرر اللحن لتشعر بالراحة.

4. اضف طابعا شخصيا

كل شخص يعرف ما يريحه وما يسبب توتره، استعمل هذه المعلومات القيمة لتجلب الراحة والاسترخاء الى نفسك، استعمل طابعك الشخصي الخاص بك، وستجد بانه فعال ويقلل من هرمونات التوتر.

مثلا، بعض الاشخاص يشعرون بالراحة عند المشي، أو القيام بتمارين اليوغا، أو تناول نوع من الفواكه، أو العد الى العشرة باكثر من لغة. كن مبتكرا، وتعلم كيف تتخلص من التوتر باسرع، واسهل الطرق

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و الله يا طنط هند احنا سابقين عصرنا من زمان

و بتكلم عن العرب يعني و من غير اي دراسات و لا علم و لا بتاع

يعنيلما كنت في مصر كنت بحب اوي اتابع الكتباة اللي موجودة علي عربيان النقل و الميكروباصات و حاليا بحب اتابع التوك توك...ذاك الكائن الفيراني اللي بينحشر بين المركبات

و دايما تلاقي خلاصة الخلاصة

من نوعية

طنش تعش...تنتعش

يا عم كبر الجي و روق الدي

و اخيرا الاغنية الشعبية اللي مكسرة اللمب بتاع الشارع كله

فوكك....فوكك....فوكك....(قعدت مثلا شهرين بحاول اعرف هو استاذ بعرور هل هو بيكاكي و لا بينادي علي حد اسمه فوكك...لغاية ما اختي تفضلت مشكورة و حكت ايدي علي الحل)

طلعت بره مصر

لقيت الشعب الاماراتي....(اللي اتكعبلت فيه يعني)

عندي عوبارة لطيفة مووووووت

اسمها

الامور طيبة....و هلا هلا فيني

و دي معناها

انتي واخدة ليه الامور بجد و كل حاجة تاخديها علي اعصابك كدهوت...0و دي الترجمة اللي حصلت عليها بعد سنتين من العيشة هناك)

و بناء عليه

بقيت احواول اكون اكثر هدوءا....و اقنع نفسي ان فعلا مافيش حاجة تستاهل

بالنسبة للافكرا اللي انطرحت في المقالة اكتر حاجة بتنفع معايا الحقيقة

انزل امشي ساعة...و لو مغيوظة اوي بيبقي ساعتين

لو اتغظت في نص الليل و مافيش اي فرصة اني انزل مثلا بعمل حاجة تانية

هذا و بالله التوفيق

صباحك.....هادي و رايق زي موج البحر

رابط هذا التعليق

يعنيلما كنت في مصر كنت بحب اوي اتابع الكتباة اللي موجودة علي عربيان النقل و الميكروباصات و حاليا بحب اتابع التوك توك...ذاك الكائن الفيراني اللي بينحشر بين المركبات

من نوعية

طنش تعش...تنتعش

فوكك....فوكك....فوكك....(قعدت مثلا شهرين بحاول اعرف هو استاذ بعرور هل هو بيكاكي و لا بينادي علي حد اسمه فوكك...لغاية ما اختي تفضلت مشكورة و حكت ايدي علي الحل)

طلعت بره مصر

اسمها

و دي معناها

انتي واخدة ليه الامور بجد و كل حاجة تاخديها علي اعصابك كدهوت...0و دي الترجمة اللي حصلت عليها بعد سنتين من العيشة هناك)

و بناء عليه

هذا و بالله التوفيق

انا برضه زيك كده ياريهام

لما اكون متعصبة ومتضايقة مجرد مابمشى شوية خصوصا فى البلد ( محطة الرمل وكده يعنى ...... )

واتفرج على المحلات واكل جيلاتى فجأة تقلب الحياة معايا بمبى

لكن النت الله يسامحه خلانى باكسل ومش عاوزة انزل الشارع

اهو الصيف جه واجازات المدارس كمان فرصة بقى الواحد يعوض الفسح شوية

رابط هذا التعليق

خطوات بسيطه تخلصك من الملل

هل تشعر أحياناً بعدم الرغبة في الكلام، أو أنك لا تحب القيام بأي شيء؟ وعندما تفكّر فيما ينتظرك غداً، تجد نفسك تائهاً؟ وحينما يسألك أي شخص عن حالك تردّ: "كويس.. عادي.. زهقان.. إلخ"؟

سنحاول أن نتعرف سوياً على أسباب هذا الملل في النقاط التالية:

عدم وضوح هدفك من الحياة؛ فمعظم من يشعر بالملل؛ إما أنه يعيش حياة بلا هدف محدد، أو يحصر هدفه في جانب معين؛ بغضّ النظر عن الجوانب الأخرى.

لروتين اليومي؛ بمعنى تكرار نفس الأعمال اليومية بنفس الصورة كل يوم، دون إدخال أي تغيير.

البعد عن الحياة الاجتماعية والانطواء؛ وذلك نتيجة للتكنولوجيا الحديثة التي أدّت إلى إمكانية الاستغناء عن الناس

شعورك بعدم الرضا عن الأعمال المطلوبة منك؛ لأنها أعمال مفروضة عليك من قِبَل الآخرين؛ مما يؤدي إلى تراكمها، وعدم قدرة على القيام بها في النهاية.

ولكن كيف نتخلص من هذا الملل؟!

حدد هدفك في الحياة: هل سألت نفسك من قَبلُ: ما هي أحلامك وهدفك في الحياة؟ وهل يمكنك الوصول إليه؟ فالموضوع ليس بالصعوبة المتوقعة

نظّم وقتك وأعمالك: سنفترض أنك وضعت الهدف وخطة تنفيذه، وأنت الآن في طريق التنفيذ.. هنا سيظهر لك أهمية النظام والوقت، ودور كل منهما في تحقيق أهدافك

غيّر فكرتك عن العمل الذي لا ترغب في القيام به: أحياناً يضطر الإنسان للقيام بأعمال لا يحبها؛ وفي هذه الحالة اسأل نفسك: ما هو أسوأ وأفضل شيء يمكن أن يحدث إذا قمت بهذا العمل؟

ختر أصدقاءك وتفاعل معهم: يـتأثر الإنسان بالمحيطين به؛ وخاصة الأصدقاء؛ فحاول أن تهتمّ بمصاحبة الناجحين المتفائلين الذين ينظرون للحياة نظرة إيجابية تساعدهم على تخطّي العقبات التي تقف أمامهم

اهتم بصحّتك: صحّتك هي التي ستساعدك على عمل كل شيء والاستمتاع به

كسر روتينك اليومي: عندما تستيقظ مبكراً سيمكنك تناول إفطارك في أحد المطاعم أو مع أصدقائك في العمل.. تناول مشروبك المفضّل في "مجّ" مختلِف ذي ألوان محببة لديك.. جدّد في مظهرك وملابسك وألوانك وتسريحة شعرك

استغلّ وقت فراغك: تعلم شيئاً جديداً يفيدك في دراستك وعملك وحياتك مثل: (اللغة، الكمبيوتر، مهارات التواصل مع الذات والآخرين) عن طريق الكتب أو الإنترنت أو حضور الكورسات الخاصة بذلك، أو ممارسة الرياضة والهواية

وبعدما عرضنا أسباب الملل وكيفية التخلص منه.. حاول أن تعيش كل لحظة في حياتك كأنها آخر لحظة وقدّر قيمة الوقت والحياة،

إرادتك وعزيمتك القوية ستخلّصك من الملل

رابط هذا التعليق

من نوعية

طنش تعش...تنتعش

طلعت بره مصر

اسمها

و دي معناها

و بناء عليه

هذا و بالله التوفيق

انا برضه زيك كده ياريهام

لما اكون متعصبة ومتضايقة مجرد مابمشى شوية خصوصا فى البلد ( محطة الرمل وكده يعنى ...... )

واتفرج على المحلات واكل جيلاتى فجأة تقلب الحياة معايا بمبى

لكن النت الله يسامحه خلانى باكسل ومش عاوزة انزل الشارع

اهو الصيف جه واجازات المدارس كمان فرصة بقى الواحد يعوض الفسح شوية

و الله يا طنط المشكاة مش في النت خااااااااالص

المشكلة عندي هنا يف الرطوبة اللي بحس ان حد جاب برطمان عسل و كبه علي راسي

الاجانب عندنا بيتمشوا من غير اي مشكلة

احنا بقي تلاقينا لابسين الوينيفورم كاااااااااااامل و طويل و لله الحمد

و بحاول احافظ علي التمشية علي اد ما بقدر

جربتي تحطي ووكمان و تشغلي اذاعة القران الكريم

هتحسي احساس تااااني خالص

علي هامش التمشية اللي احنا بنستعد ليها

اخبار اسكندرية ايه في شهر 7 يا تري منكن تساع لماضة و عيلتها...و لا ايه؟؟؟

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...