اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جماعة الاخوان المسلمين تدعو الى وقفة صامتة على الكورنيش


Howayda Ismail

Recommended Posts

وقفة صامتة للإخوان على كورنيش الإسكندرية الإثنين

alex_370.jpg

دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى وقفة احتجاجية صامتة، عصر الاثنين المقبل، على كورنيش لاسكندرية، للتأكيد علي مطالب الثورة وعلي رأسها استكمال محاكمة النظام السابق ورفض العفو عنهم، بالإضافة إلى مطالب الجماعة مثل عزل الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء وعصام سالم محافظ الاسكندرية.

وقال اعضاء الجماعة أن الوقفة سوف تتخذ شكل حائط بشرى على طول خط كورنيش الإسكندرية من بحري وحتى المنتزه، وتمتد من فتره العصر وحتى المغرب.

وطالب أعضاء الجماعة خلال مشاركتهم في تظاهرات "عوده الغضب " الجمعة بساحة القائد إبراهيم بسرعة محاكمة الرئيس وعائلته ورموز الفساد وقتلة الشهداء، و"عزل يحيى" الجمل- نائب رئيس الوزراء - لمعاداته للديمقراطية وعدم احترام إرادة الشعب ونتيجة الاستفتاء، على حد وصف البيان.

كما أكدت الجماعة على رفض اعتذار الحكام الفاسدين مقابل حفنة من الدولارات، وتحمل قائمه مطالب جمعه عودة الغضب عزل الرموز الفاسدة وعدم تعيينها مرة أخرى فى مناصب سيادية، وأن يكون المحافظون بالانتخاب كما أكدوا على عزل "عصام سالم" ــ محافظ الإسكندرية أحد رموز الحزب الوطني- ومستشاريه الثلاثة.

وأكد الإخوان فى مطالبهم برفض الفتنة الطائفية ومقاومة مثيريها مع تطبيق سيادة القانون، وعزل قيادات أمن الدولة السابق التى أهانت الشعب وعذبته، ومحاكمتهم وعدم تعيينهم فى جهاز الأمن الوطني، كما طالبوا بقيام الشرطة بتحمل مسئوليتها كاملة للقضاء على الانفلات الأمنى، والحفاظ على كرامة الشعب ومحاسبة المتقاعسين ومقاومة أداوت إذلال الشعب (استخدام البلطجي – أزمة الوقود – التهديد بإفلاس مصر – الفتنة الطائفية –التدخل الخارجي ) كما تطالب الجيش بالرحيل فى الوقت الذي وعد به الشعب، وأكدت الجماعة فى مطالبها برفض تأجيل الانتخابات

اظن قدرة الاخوان على التنظيم والتأثير كبيرة وساهم ذلك كثيرا فى نجاح الثورة

كذلك ظهر واضحا فى الاستفتاء على تعديل الدستور

فهل سيكون لهم نفس النجاح لاتمام تلك المطالب بهدوء دون مظاهرات ولاثورات مضادة ؟!

وهل المجلس العسكرى سيستجيب ؟!

ارجو نجاح هذه الوقفة وان اراد ربنا ممكن اشارك فيها باذن الله

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...