اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

غرائب وطرائف


Howayda Ismail

Recommended Posts

الصورة التي حيرت العلماء , وكيف يتم التقاطها ؟

image015-300x150.jpg

أنظر جيداً وبإمعان , إنها صورة من أغرب الـصور الطبيعية …

هل لاحظت أي شىء ؟

هذه الصورة تكونت بفعل عوامل طبيعية في “بحيرة بيرمانيان” (Birmanian Lake) ولا يمكن التقاط هذه الصورة من البحيرة بهذا الوضوح…إلا في وقت محدد من السنة و ذلك بسبب سقوط اشعة الشمس عليها من زاوية تجعل الصورة التي تكونت من الصخرة جـلـيّةً واضحة …

الآن أنظـر إلى الصورة مرة أخرى مع تحريك الرأس أمل برأسك الى جهة اليسار ....لترى الإبـداع الإلهي ....

رابط هذا التعليق
شارك

بالصور.. هاتف ذكي من ورق

smartpaperphone2-300x196.jpg

توصل باحثون كنديون إلى اختراع نموذج لهاتف ذكي يتسم بالمرونة ومصنوع من ورق إلكتروني. وبإمكان الهاتف الورقي الجديد أن يقوم بجميع المهام التي تقوم بها عادة أجهزة الهاتف الذكية

مثل إجراء المكالمات وتلقيها وإرسال الرسائل وتشغيل مقاطع موسيقية وعرض الكتب الإلكترونية.

ويقوم الجهاز الجديد بمهام مختلفة ويعرض خصائص متنوعة عند طيه أو ثنيه على جانبيه.

وقال الدكتور رويل فيرتغال الذي اخترع الجهاز الجديد، “كل شيء سيبدو مثل هذا النموذج التجريبي في غضون خمس سنوات”. ويضيف “سيكون الجهاز الجديد على هيئة ورقة تفاعلية صغيرة. يمكن للمستخدم أن يتفاعل معها من خلال طيها على شكل هاتف محمول أو الضغط على جانبها لقلب الصفحات أو الكتابة عليها باستخدام قلم”. وتوقع فيرتغال أن يؤدي الاستخدام الواسع لنماذج أكبر من الجهاز الجديد تحويل فكرة المكتب الذي يخلو من الأوراق إلى حقيقة ملموسة.

smartpaperphone1-300x236.jpg

وتوصل الباحثون إلى اختراع هذا الجهاز بفضل تعاون بين باحثين من جامعة كوينز وجامعة ولاية أريزونا. وصنع الجهاز الجديد باستخدام تكنولوجيا الحبر الإلكتروني المستخدمة في جهاز كندل للقراءة الإلكترونية.

واخترع الباحثون هذا النموذج التجريبي لاستكشاف مدى سهولة استخدام تقنية الطي والثني للتحكم في الهاتف الورقي. والنموذج التجريبي مربوط بكومبيوتر محمول.

رابط هذا التعليق
شارك

بالفيديو والصور .. مسدس حقيقى على شكل خاتم

130541126811-300x225.jpg

يعد المسدس الحقيقى من اخطر الأسلحة التى قد تودى بحياة الإنسان بطلقة رصاصة واحدة تخرج من خلاله ، كما ان شكل المسدس نفسه حينما يراه البعض يشعر بالرهبة منه لهيئته المخيفة ، ولكن حاول بعض الاشخاص صناعة المسدس بشكل جديد بحيث لا يحمل مساحة فى الجيب عندما يحملة الفرد.

وتم تصميم مسدس جديد حقيقى على هيئة خاتم يتم ارتدائه فى احد اصابع اليد وهو مصنوع من الذهب الخالص او الفضة الخالص او الاثنين معا وذلك حسب طلب المستخدم ، وبه فتحات لوضع الذخيرة الحيه بها وزناد لإطلاق الرصاص.

http://www.youtube.com/watch?v=Le6in-hAfN4

13054112683-300x225.jpg

13054112684-300x225.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

شركة هوندا اليابانية تصمم سيارة تغير لونها تلقائياً

130557668611-300x155.jpg

صممت شركة ” هوندا ” اليابانية سيارة اختبارية لتنفيذ خاصية تغيير اللون بشكل تلقائي من خامة خفيفة الوزن ومزودة بتكنولوجيا الفوتو كروميك التي تسمح لها بتطبيق هذة الخاصية.

وتم صنع الكابينة الداخلية من خامة الألومنيوم وتزويدها بعدادات مبتكرة وشاشة تحكم باللمس.

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

شركة غوغل تتجه لصناعة المصابيح وغسالات الصحون

untitled_1_11.jpg

لم تكتفي غوغل باحتلال الانترنت وإنما تعزم على ولوج منازل المستخدمين. ووفقًا لصحيفة التلغراف، فإنّ مجموعة أدوات جديدة ستطلقها غوغل بحلول نهاية هذا العام.

وستتضمّن المصابيح وغسالات الصحون والأفران الحرارية “وتقريباً كل ما هو كهربائي”. وستتيح التقنية اللاسلكية لهذه الأدوات التواصل مع الحواسيب اللوحية والحواسيب العادية والهواتف عن بعد وكذلك تسجيل البيانات.

ولقد أعلنت غوغل عن مبادرتها الجديدة المعروفة باسم مشروع Project Tungsten في مؤتمر مطوّري البرمجيات في سان فرنسيسكو وقالت إنها تهدف إلى جعل مجموعة أدوات “تستكشف وتتصل وتتواصل” بعضها مع بعض.

وفي سلسلة من الاستعراضات استعملت فيها نظام تشغيل الأندرويد، أظهرت غوغل أن حاسوبًا لوحياً يستطيع إطفاء وإشعال الضوء، وبعث موسيقى من الانترنت إلى مكبّر للصوت.

وعلى الرغم من أنّ ولوج غوغل سوق “الأجهزة المنزلية” المزدحم يعتبر خطوة شجاعة، شدّدت الشركة على أنّ 400000 جهاز أندرويد يتمّ تشغيله يوميًا. وقالت إنها تعزم على دمج تطبيقات جديدة في بيئة المنزل علمًا أنّ الشركة توفّر أساساً 200000 تطبيق مختلف تمّ تنزيله 4.5 مليار مرة على 100 مليون جهاز مختلف ولا سيما على الهواتف الخلوية.

كما أعلنت غوغل أنها تتيح للمستخدمين استئجار الأفلام المتصلة بالانترنت وتخزين الموسيقى التي يملكونها على الأنترنت. ويشار إلى أنها تعمل على تقنية جديدة تسمح للهواتف بأن يتم دمجها مع أجهزة أخرى علمًا أنها عرضت تطبيقًا يصل الهاتف الخلوي إلى دراجة للتمرين. فضلاً عن ذلك، إن تطبيق المؤتمرات المرئية يتمّ إشعاله وإطفاؤه أوتوماتيكيًا ويسلط الضوء على المستخدم الذي يتكلّم.

رابط هذا التعليق
شارك

اجمل طفلة في العالم عمرها 86 سنة

293726women-228x300.jpg

اجمل مومياء فى العالم , هذه الطفلة توفيت نتيجة مرض الانفلونزة عام 1920 وعمرها 3 سنوات , طلبت أمها من طبيب اسمة Solafia من بالريمو وهي مدينة في ايطاليا بتحنيط الطفلة روزاليا لومباردو وقام الطبيب بتحنيط الطفلة روزاليا لومباردو بطريقة عجيبة لم يكشف عنها ومات ودفن سر التحنيط معه في القبر.

والغريب بأن ملامحها تبدو وكأنها حية الى يومنا هذا ,على الرغم من ان عمرها حتى الآن اكثر من 86 سنـــة ولم تتغير حتى جلدها يبدو طبيعيا وكأنها نائمة ومومياء هذة الطفلة موجودة فى معبد بمدينة بالريمو الايطالية اسمه معبد سراديب الموتة.

رابط هذا التعليق
شارك

دجاجة غريبة ! تعيش بلا ريش وهي على قيد الحياة

qatarw_com_1037050711-300x200.jpg

فى اندونيسيا فى مقاطعة جاوة تعيش دجاجه غريبة جدا لان ليس لديها ريش وكأنها خارجة من الثلاجة وعمرها شهران ونصف وما زالت على قيد الحياة.

qatarw_com_1400666807-300x226.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أغلى زفاف في تاريخ بريطانيا والعريس كلب!

5-18-2011-2-55-29-PM-300x191.png

يقولون أن الحب لا يعرف جيل او عرق او حدود، ومن عثر على حبه الحقيقي عليه الاحتفال به، حتى اذا كان العريس هو كلب! اذ تكلف حفل زفاف أقامته بريطانية لكلبها، 20 ألف جنيه إسترليني، توزعت ما بين الاستعانة بفرقة موسيقية، وخبير ماكياج، ومصفف شعر، وزهور، ومشروبات غازية، وأطعمة خاصة للضيوف، وأخرى لحيواناتهم الأليفة التي حضرت لتهنئة “أصدقائها” بالزفاف

5-18-2011-2-56-11-PM-300x179.png

وبحسب “الديلي ميل”، قررت لويز هاريس 32 عاماً من E6، إنهاء حالة الوحدة التي يعانيها كلبها لولا (6 أعوام)، وبعد العثور على الشريكة المناسب من خلال مسابقة أجرتها عبر الإنترنت، خططت لإقامة عرس فاخر حضره 80 ضيفاً، وزينته بـ4 آلاف زهرة مختلفة الألوان

ارتدى خلالها العريس بدلة توكسيدو، والعروس فستان من تصميم ميتشيل أوكا أشهر مصمم أزياء للحيوانات الأليفة، ورصع بـ1800 حبة من كريستال سوارفسكي الفاخر، وقلادة من اللؤلؤ، وعلى أنغام الموسيقى، ارتفعت نافورة من الشيكولاته بدلاً عن الكعكة التقليدية، وقدم عدد من الحضور كلمات مختصرة متمنين للزوجين حياة سعيدة

5-18-2011-2-55-49-PM-300x192.png

قالت هاريس “يعتقد الكثيرون أنني مجنونة، فقد أنفقت أكثر من 100 ألف إسترليني خلال ست سنوات على الرعاية بثلاثة من الكلاب التي أمتلكها لكنها طريقتي الخاصة في العناية بهم، ولن أستطع التخلي عنها

وتنفق هاريس سنوياً على ملابس حيواناتها الأليفة 26 ألف إسترليني، إضافة إلى 16 ألفاً أخرى تتقاضها مربية مخصصة للرعاية بهن، ومبالغ أخرى نظير مستحضرات التجميل، ورحلات الترفيه، والأطعمة الأورجانيك، والرعاية البيطرية

5-18-2011-2-59-16-PM-300x195.png

رابط هذا التعليق
شارك

نجاة طفلة سقطت من الطابق ال 21 في الصين

5-18-2011-3-29-47-PM-300x203.png

نجت طفلة صينية من الموت بعد سقوطها من الطابق الحادي والعشرين في بناية قيد الإنشاء ما حدا بالاطباء إلى وصفها بأنها “معجزة حقيقية”.

وفي التفاصيل ان والد الطفلة البالغة من العمر سنتين يعمل بناء وكان يزاول عمله في الطابق الحادي والعشرين من بناية قيد الانشاء في مدينة جيايانغ عندما زارته زوجته مصطحبة معها الطفلة.

ونقلت صحيفة صينية عن الرجل قوله انه وزوجته انشغلا عن طفلتهما لبعض الوقت , حيث راحا يتجاذبان اطراف الحديث وتركاها تلهو وحدها هناك لكنهما اكتشفا لاحقاً انها قد اختفت, وبعد ان فشل الزوجان في العثور على الطفلة في أي ركن من اركان الطابق الحادي والعشرين فإنهما نظرا من النافذة إلى أسفل فشاهدا ابنتهما ملقاة في الأسفل على كومة كبيرة من التراب.

وقال الزوجان انهما اعتقدا في البداية ان ابنتهما ماتت لا محالة وهرعا إلى الاسفل , حيث حملا الطفلة التي كانت فاقدة للوعي وانطلقا بها إلى اقرب مستشفى حيث قام الأطباء بفحصها.

وكانت المفاجأة سارة عندما أبلغ الأطباء الزوجين بأن طفلتهما مازالت على قيد الحياة وانها استعادت وعيها وأنها لم تصب سوى بكسر في احدى ساقيها وبعض الكدمات الداخلية.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب الذي أشرف على اسعاف ومعالجة الطفلة الناجية قوله: “ما حصل هو معجزة حقيقية. انه أمر مذهل حقاً ان تسقط هذه الطفلة من ارتفاع 65 متراً ثم تنجو من الموت ولا تصاب سوى باصابات طفيفة”.

ويعتقد الزوجان ان طفلتهما قد نجت بفضل سقوطها على كومة التراب التي امتصت صدمة السقوط

رابط هذا التعليق
شارك

من عجائب النمل عند حدوث فيضان

gggg-300x225.jpg

اكتشف العلماء أنه وبمجرد أن يتسرب الماء إلى داخل مستعمرات النمل يقومون بإخلاء تلك المستعمرات، ثم يبحثون عن أراضي جافة مرتفعة ويتشابكون مع بعضهم البعض لبناء قارب حي بأجسامهم ليطفوا فوق الماء

5-18-2011-1-36-15-PM-300x205.png

تم اكتشاف هذا التصرف المدهش في نمل النار الذي يعيش في أمريكا الجنوبية، والذي يسكن في الغابات المطيرة التي تكون معرضةً دائماً للفيضانات. وبمجرد تكوين هذا القارب المدهش يمكن أن يبقى النمل بهذا الشكل لأيام وأسابيع وحتى شهور حتى تجف المياه أو يصلوا لأرض جافة!

يستخدم النمل فكه ليمسك ببعضه البعض وليكوّن نسيجاً لا يمكن اختراقه من الماء، ويقوم النمل كذلك بحمل الملكة معهم في مكان آمن داخل القارب ويقومون بتأمينها

اكتشف العلماء هذه الظاهرة الفريدة من خلال إلقاء عدد كبير من النمل مرة واحدة في الماء وتصوير ما يحدث، فكانت النتيجة هي أنه وفي أقل من دقيقتين انتشر النمل بطريقة شكّلت قارباً حيّاً بأجسامهم كما ستشاهدون في هذا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Xd9MxAZFjjY

رابط هذا التعليق
شارك

راشد الماجد يرفض إعارة سيارته لتوم كروز

9998296564-300x213.jpg

خلال تواجده في دبي لتصوير مشاهد فيلمه الجديد، علم نجم هوليوود ” توم كروز ” أن سيارة مايباخ سبورت التي لايملكها أحد في الشرق الأوسط قد اشتراها الفنان السعودي راشد الماجد وطلب أن يستعيرها منه لتصوير أحد مشاهده فيها، ولكن راشد الماجد رده خائبًا ورفض له طلبه قائلاً إن سيارته ليست للإيجار أو التباهي.

وكان الفنان راشد الماجد قد اشترى سيارة مايباخ سبورت سوداء اللون هي الأولى من نوعها في العالم ويبلغ ثمنها المليون دولار واستلمها قبل فترة ليكون أول شخص يقود السيارة في العالم.

يذكر أن راشد الماجد يملك أيضًا طائرة خاصة قيل أنه تلقاها هدية، وهو واحد من أثرى الفنانين العرب

رابط هذا التعليق
شارك

معجزة إلهية تحير العلماء في امريكا…

tropical-plants-300x288.jpg

في بحث علمي نشر في المجلة العلمية المشهورة Journal of Plant Molecular Biology , وجد فريق من العلماء الامريكيون ان بعض النباتات الإستوائية تصدر ذبذات فوق صوتية تم رصدها و تسجيلها بأحدث الاجهزة العلمية المتخصصة .

وكان العلماء الذين أمضوا قرابة ثلاثة سنوات في متابعة ودراسة هذه الظاهرة المحيرة قد توصلوا إلى تحليل تلك النبضات فوق الصوتية الى اشارات كهروضوئية بواسطة جهاز الرصد الالكتروني oscilloscope , وقد شاهد العلماء النبضات الكهروضوئية تتكرر اكثر من 100 مرة في الثانية!!!!

و أشار البرفسور وليام بروان الذين كان يقود فريق متخصص من العلماء لدراسة تلك الظاهرة ، أن بعد النتائج التي تم التوصل إليها لم يكن ثمة أمامنا تفسيراً علمياً لتلك الظاهرة ، وقد قمنا بعرض نتائج بحثنا على عدد من الجامعات والمركز العلمية المتخصصة في الولايات المتحدة وأوربا . ولكنهم عجزوا عن تفسير تلك الظاهرة وأصيبوا بالدهشة .

وفي المرة الأخيرة تم إجراء تلك التجربة أمام فريق علمى من بريطانيا ، وكان من بينهم عالم بريطاني مسلم من أصل هندي . وبعد خمسة أيام من التجارب المخبرية التي حيرت الفريق البريطاني وقف العالم البريطاني المسلم وقال :

نحن المسلمون لدينا تفسيراً لهذه الظاهرة ومنذ 1400 سنة .

إندهش العلماء من كلام ذلك العالم وألحوا عليه أن يفسر لهم ما يريد أن يقوله .

فقرأ عليهم قوله سبحانه و تعالي :

وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (44) الاسراء

وما هي النبضات الكهروضوئية الا لفظ الجلاله كما هو ظهر على شاشة الجهاز !!!

وقد ساد الصمت والذهول في القاعة التي كان يتحدث يها العالم المسلم .

سبحان الله , فهاهي معجزة اخرى من معجزات هذا الدين الحق. فكل شيء يسبح باسم الله عز وجل

وقد قام المسؤول عن فريق البحث البروفسور وليام براون بالتحدث مع العالم الإسلامي لمعرفة هذا الدين الذي أنبأ الرسول الأمي قبل 1400 سنة بهذه المعجزة . فشرح له العالم المسلم الإسلام وقام بعد ذلك بإعطاه القرآن وتفسيره باللغة الإنجليزية .

وبعد عدة بأيام قليلة عقد البروفسور وليام براون محاضرة في جامعة كارنيح-ميلون. و قال البرفسور :” لم أر في حياتي مثل هذه الظاهرة طوال فترة عملي التي إستمرت 30سنة و لم يستطع اي من العلماء في فريق البحث تفسير هذه الظاهرة , ولا توجد اي ظاهرة طبيعية تفسرها ، والتفسير الوحيد وجدناه في القرآن. لا يسعني حيال ذلك الا ان اقول اشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله”.

وقد اعلن العالم اسلامه وسط دهشة الحضور.

الله اكبر , ولتكن هذه عبرة , والعزة للاسلام

رابط هذا التعليق
شارك

نعجة تلد كلباً في الصين , هل يصدق هذا ؟؟

183209-1p60-300x197.jpg

سبحان الله

لايزال ملايين من مواطني الصين يتوافدون على المزرعة التي يمتلكها الفلاح الصيني «لي ناينغ» وتقع في مقاطعة شانشي وسط البلاد لرؤية المعجزة بأعينهم والتي تتمثل في ولادة إحدى النعاج لجرو (كلب صغير).

ويحمل هذا المخلوق الغريب من صفات الحملان صوفها فقط والبقية بأكملها لجرو، ووصف المزارع لي قصة عثوره على الوليد بالقول «كنت أرعى غنمي فرأيت نعجة تلعق حملا وضعته للتو إذ كان لايزال داخل مشيمته، وعندما ذهبت لإلقاء نظرة على هذا الحمل الوليد بدا منظره غير مألوف على الإطلاق وأن شيئا ما فيه ليس في مكانه الصحيح».

ومضي قائلا: «عندما أمعنت فيه النظر صدمت، لأنني كنت أنظر الى جرو وليس الى حمل، تملكني الخوف لغرابة ما رأيت، فأنا اعيش في هذه المزرعة منذ 20 عاما وهذه المرة الأولى التي أشاهد فيها نعجة تضع حملا لا علاقة له بالحملان غير صوفه وكل شيء آخر فيه يقول إنه جرو فمه وأنفه وكفوفه وذيله كلها تحمل صفات الكلاب، لم أر مخلوقا كهذا من قبل».

وعلق الطبيب البيطري يو قوزانغ من مركز تكنولوجيا رعاية الحيوانات في بكين قائلا «الخراف والكلاب فصيلتان مختلفتان، ولا يمكن لنعجة أن تلد جروا، كل ما في الأمر هو أن هذا المخلوق حمل غير عادي لأنه لا يشبه فصيلته كثيرا لكنه يبقى حملا في نهاية المطاف إذ خرج من رحم نعجة».

وأضاف، رغم استحالة الأمر من الناحية العلمية، إلا أننى أعتقد أن ما حدث هو شيء خارج عن العادة، وليس ثمة تفسير لتلك الظاهرة سوى أنها معجزة.

رابط هذا التعليق
شارك

عمرها 95 سنة وتهرب المخدرات على جسدها

k-4-300x170.jpg

هذه السيدة العجوز عمرها (95سنة) تهرب المخدرات على جسدها في احدى الولايات الامريكية , وقد القي القبض عليها مؤخرا , اثناء قيامها بتهريب المخدرات , وحسبما افاد ابنها , فان والدته اعتقلت , وحكم عليها بالحبس حتى تمديد الاعتقال مدة 12 يوما , يضيف “هذا اذا بقيت على قيد الحياة”.

k-1-300x173.jpg

k-5-300x209.jpg

k-6-291x300.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

طفلة تتواصل مع أصدقائها عن طريق الكتابة بلسانها

handicap-300x216.jpg

سبحان الله

لا تقف الإعاقات حاجزا أمام كل من هو صاحب إرادة كبيرة في هذه الدنيا، وعلى العكس فنجد أن ذوي الاحتياجات الخاصة يفاجئوننا دوما بأنهم أصحاب قوى خارقة،

ومؤخرا استضاف برنامج مع الشباب على قناة الرحمة الطفلة من ذوي الحتياجات الخاصة صفاء طه والتي تبلغ من العمر 7 سنوات، حيث تقوم بالكتابة بخط جميل على الورق مستخدمة أطراف أصابع قدميها.

وكما تتعامل مع اللابتوب عن طريق ذقنها وتحاور أصدقائها على الفيسبوك عن طريق الكتابة بلسانها، كما تحفظ القرآن والشعر، وتكتب الخواطر حول تنحي الرئيس السابق مبارك، مؤكدة أنها تكره الرئيس السابق محمد مبارك لما فعله في حق المواطنين هو وأعوانه في أحداث 25 يناير.

رابط هذا التعليق
شارك

مبتور الساقين والذراعين يجوب قارات العالم سباحة

kbxq96-300x200.jpg

لا يكفيه أنه تمكن من عبور بحر “المانش” في عام 2010، ولا تثنيه يداه وساقاه المبتورتين عن تحقيق أهدافه، فقد عقد الفرنسي فيليب كروازون

العزم على قطع بحار القارات الخمس ومحيطاتها، غير مهتم لأسماك القرش أو قناديل البحر السامة، ولا حتى للتيارات الجليدية ولا سفن الشحن، هو من وضع التحدي وعازم على خوضه.

وكان فيليب كروازون (43 عامًا)، الذي بترت يداه وساقاه في حادث كهربائي قبل 17 عامًا، قد بدأ منذ نحو عام استعداداته لعبور مئات الكيلومترات سباحةً، في المياه التي تربط القارات الخمس، ما بين مايو/أيار وأغسطس/آب.

وقال كروازون، الذي يرافقه في رحلته بطل السباحة للمسافات الطويلة أرنو شاسري (34 عامًا): “إن عبوري لبحر “المانش” كان رسالةَ أمل وحياة إلى كل رفاقي في المأساة”.

وأضاف كروازون -وهو أب لطفلين- “مع هذا التحدي، ننوي القيام بعمل من أجل السلام والتضامن والمشاركة مع كل من يعانون من إعاقة، من كافة الأعراق والثقافات والخلفيات الاجتماعية”.

6mf2k7-209x300.jpg

وكان الأطباء قد اضطروا إلى بتر ساقي كروازون، عندما صعقه تيار كهربائي بقوة 20 ألف فولت في عام 1994م، عندما كان يحاول تفكيك هوائي تلفزيوني من سطح منزل.

وعندما كان يتماثل للشفاء في المستشفى، شاهد فيلمًا وثائقيًا عن عابر لبحر “المانش”، وولد لديه الطموح، فاستخدم أعضاءً اصطناعيةً مجهزةً بزعانف للتمكن من عبور “المانش”.

وفي الجولة الأولى من رحلتهما المقررة، سيقوم الرجلان بالسباحة حوالي 20 كيلومترًا في المحيط الهادئ، ما بين ووتونج وهي منطقة صيد معزولة في بابوا غينيا الجديدة وقرية ساحلية أخرى في إندونيسيا.

وسيواجه السباحان تيارات قوية في المياه هناك، التي تعتبر موطن أسماك القرش وقناديل البحر “إيروكاندجي” عالية السمية، التي بإمكانها أن تفتك شخصًا في أقل من 20 دقيقةً إذا لم تُعالج الجروح التي تسببت بها.

3987158670-300x187.jpg

وإذا ما سارت الأمور بحسب المخطط، سيقوم الرجلان بالسباحة لمسافة 25 كيلومترًا في يونيو/حزيران في خليج العقبة، من الأردن وحتى الساحل المصري.

وفي الشهر المقبل، يواصل كروازون وشاسري التنقل بين القارات، من إفريقيا إلى أوروبا عبر مضيق جبل طارق، المكتظ بسفن الشحن.

أما الحدث الأكثر إثارةً، فيحتفظ به لنهاية الرحلة في أغسطس/آب، وهو عبور مضيق برينج، الذي يفصل روسيا عن القارة الأسيوية؛ حيث سيقوم الرجلان بالسباحة لحوالي 10 كيلومترات في مياه تقارب حرارتها الصفر.

وقال كروازون: “منذ عبوري لبحر “المانش”، تلقيت قصصًا مؤثرةً عن أناس من ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع أنحاء العالم، أعلم أنني منحت الأمل لكثيرين”.

وأضاف “أما المكافأة الأكثر روعةً، فقد تلقيتها في مدرسة روين (فرنسا)؛ حيث ألقيت خطابًا عن مغامرتي، فقال لي تلميذ في الثانية عشر من عمره: “سيدي، لقد كسبت تحديًا كبيرًا، وأود أن أحصل على تحدٍ مماثل”. فسأله كروازون “ما هو هذا التحدي؟” فأجاب الفتى “أود أن أعانقك”. وتابع البطل الفرنسي “ضممته إلى صدري، كان الفتى يبكي.. وأنا كذلك!”

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 8
      كل سنه وانتم طيبين تعوّدت العائلات في دول المغرب العربي أن تشتري أضاحي العيد قبل أيام من حلوله وذلك لتجنب الصعود المفاجئ في أسعار الأضاحي في الأيام الأخيرة التي تسبق العيد، الأمر الذي يخلق حالة من التوتر بسبب الوافد الجديد، وقد رصدت "العربية.نت" بعض تلك المشاكسات. ففي تونس اشترى رجل خروفاً قبل أسبوع من العيد ووضعه على سطح منزله وظل يعتني به ويحاول إخماد شغبه الذي أصبح مصدر إزعاج للجيران، وقبل يومين من العيد صعد الرجل يتفقد الخروف، وفي غفلة منه فاجأه الخروف بنطحه مباغتة أفقدته توازنه ليقع من ف
    • 0
      فاتورة المياه تعد واحدة من الأشياء التي يجب أن توضع في موسوعة غرائب وعجائب اليكم تفصيل لفاتورة المياه التي وردتني هذا الشهر: خدمة أساسية: >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>= 15.21 إستهلاك مياه 4ccf @ $2.61 يعني 400 قدم مكعب من الماء سعر الـ 100 قدم مكعب هو 2.61 دولار = 10.44 ضريبة مواسير وتوصيلات ( مدفوعة للمدينة: >&g
    • 84
      لكل منا عدة مواقف مرت به لايمكنه نسيانها من طرافتها أو من قسوتها فهلا استعرضناها سويا؟ الحقيقة السبب في فتح هذا الموضوع انني عندما قرأت موضوع الأستاذ الفاضل الأفوكاتو عن كيفية ضبط المحامي النشال تذكرت واقعة حدثت لي ايام الدراسة فقد كنت استقل الأتوبيس من الجامعة إلى لاظوغلي واثناء صعودي شاهدت يد تعبث بجيب احد الركاب وبمنتهى الطيش أمسكت بها وقلت له ماذا تفعل؟وكانت هذه الكلمات آخر مانطقت به حيث تم توجيه مالا يقل عن 40ضربة مابين لكمات وكيعان وشلاليت حتى وجدت نفسي بجوارالسائق الأمر الذي يشق على الكث
    • 8
      بصوا يا جماعة أنا بصراحة اتكعبلت في الخبر ده وماحبيتش أضحك لوحدي .....قلت لازمن ولابد أهل المحاورات يضحكوا معايا ده بلاغ للنائب العام والغريب أن صاحب البلاغ تقدم به أكثر من مرة قبل كده هأسيبكم للخبر تقروه..... المصدر موقع التغيير نت رابط الخبر:http://www.al-tagheer.com/news28453.html مش عارفة بصراحة حسيت إنه خيال واسع لكن طبعا الله أعلم... بس تفتكروا ممكن يكون بحق وحقيق؟!!!!!!!!!!!!!
    • 12
      اخواني الشعراء الشرفاء ابيات كثيره من الشعر مش عارف الشعراء الفوها ازاي و الناس استحسنوها ازاي فمن وجهة نظري الضعيفه قال نزار قباني: متى ستعرف كم أهواك يا أملا أبيع من أجله الدنيـــا وما فيها يا من تحديت في حبي له مدنـا بحالهــا وسأمضي في تحديهـا لو تطلب البحر في عينيك أسكبه أو تطلب الشمس في كفيك أرميها أنـا أحبك فوق الغيم أكتبهــا وللعصافيـر والأشجـار أحكيهـا بصراحه شديده انا شايف ان البيتين اللي بالأحمر دول شتيمه و هجاء مع كامل احترامي للسيد نزار قباني يعني ينفع تدلق البحر بميته ال
×
×
  • أضف...