اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فساد البورصة وتواطؤ الحكومة


زيزو

Recommended Posts

[English]http://www.alwafd.org/HTM2001/May/29-5-01/...adawy-29-5.html

[Arabic]هذه مقالة نشرت اليوم في موقع الوفد عن ما حدث في مجلس الشعب. والحقيقة ده دليل قاطع على أن الحكومة هي مشاركة في كل الفساد الموجود وإحنا عارفين طبعا ميدأ شيلني وأشيلك.

كم أخشى أن نستيقظ جميعا على كارثة كبرى أراها قادمة مثل بعض المشاركين.

ربنا يستر!

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى زيزو    رأيت رسالتك امس و لم يسعفنى الوقت بالرد عليها وقتها  و الحقيقة سعدت ايما سعادة برسالتك هذه   حقيقة مصر بخير  لأنك الشاب صغير السن المشغول بالإمتحانات  لم يسمح لك ضميرك ان تدع مثل هذا الموضوع يمر

هل لاحظت الفقرة الأخيرة من مقال جمال بدوى  و التى يتسائل فيها هل هناك جدوى من الديموقراطية ؟؟

يوم الإثنين مساء شاهدت برنامج رئيس التحرير  و كان كله عن استجواب النائب كمال احمد حول موضوع البورصة و الذى رفض الدكتور الترجمان حضورها  و طوال البرنامج كنت اتميز غيظا  و تسائلت بينى و بين نفسى كيف سأعرض هذا الموضوع على الزملاء فى محاورات المصريين ؟ و ما الذى اقصه و ما الذى اتركه  و كثيرا ما اجد ان الكتابة صعبة

لقد اغفل مقال جمال بدوى الإشارة  الى مخالفة مهمة و هى  قيد شركات فى البورصة قبل ان تصدر ميزانيتين فى سنتين متواليتين الأمر الذى يبين لجمهور المساهمين  مدى كفائة الأداء فى تلك الشركة  و ذكر النائب ان هذا الأمر تكرر فى ثمان شركات  و منها شركة لتقنية المعلومات اصدرت ثلاثمائة و اربعون الف سهم  قيمة السهم الإسمية قرش صاغ (اؤكد قرش صاغ واحد)  و تم قيدها فى البورصة ووصل سعر السهم الى مائة جنيه  ... ماذا يعنى هذا ؟؟

وجدت مقالا امس للدكتور حسن رجب بالأخبار  تعليقا على مسألة استجواب البورصة فيما يتعلق بالنفقات و المرتبات يقول فى مقاله ان المسألة ستتحول الى فشنك  حيث انهم بمنح هذه المرتبات لم يخالفوا قوانين البورصة التى وضعوها هم ؟؟؟

آسف على الإطالة فى الرد  و لكن خذ هذه المعلومة   انشأت البورصة شركة  و اتخذت لها مقرا فى مصر الجديدة و حددوا بدلا لحضور الجلسات مائتى جنيه للجلسة   ... و بدل انتقال لحضور الجلسة الف و ستمائة و ثمانون جنيها   !!!!!

الا يستحق هذا ان ترتدى صاحبتنا الطاسة كما تقول

(Edited by Adel Abuzaid at 1:10 pm on May 30, 2001)

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انني اري ان البورصة كانت تمثيلية من الحكومة لجر رجل من يدخر امواله في البنك لتحويلها الي البورصة, و بعد هذا تم دبحهم جميعا.

شركات الاوراق المالية اصحابها هم اولاد البكوات و الوزراء .

هل سمعتم يا سادة في اي بورصة عالمية محترمة ان سهم قيمته الاسمية 10 جنيه يصل الي 120 جنيه!!!  ده اكيد سهم سوبر

و بعد كده ينزل الي 12 و 13 جنيه !!!!ازاي ؟؟

الحلقة التي ذكرتها يا استاذ / عادل من رئيس تحرير , لقد تابعتها مثلك , و دارت برأسي العديد من الخواطر  لدرجة احسست فيها ان راسي قد اصبحت مثل ميدان التحرير, مزدحمة .

و في الجلسة التي تمت اذاعتها في التليفزيون, بكل جراة يقول السيد رئيس المجلس فجأة ...جالي طلب من عشرين عضو بالانتقال الي جدول الاعمال!!!!!!!!

هل هناك استخفاف بعقول الشعب اكثر من هذا !!!!!

لك الله يا مصر....

ربنا كبير

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]شفتوا حلقة حمدي قنديل مع البيه الكبير قوي ... كبير العزبة قصدي البورصة ... كان قاعد مزنوق زنقة مايعلم بيها إلا ربنا وتلاقيه كان بيقول فينك يافتحي سرور ترفع الحلقة ولا ياكمال ياشاذلي ترد بالنيابة عني ولا تلاقيه كان بيقول على الاقل وزير الكهربا يقطع النور عن البرنامج ويقلبها ضلمة [/b:post_uid0] :) :) :) :)

رابط هذا التعليق
شارك

من حسنات انتخابات مجلس الشعب الاخيرة, انها اعادت لنا نواب يدركون جيد ما هو دورهم في مجلس الشعب مثل كمال احمد و ابو العز الحريري.

كانت شجاعة كمال احمد تستحق الاحترام و التقدير , اجاد الاعداد للاستجواب , و اجاد عرض الموضوع بالتليفزيون ثم في المواجهة مع سامح الترجمان الذي لم يكن يعنيه مما يحدث سوي تاريخ تعيينه!!!

و اني اقترح علي السادة المسئولين انه في الحالات المشابهة يسمح لولي الأمر بالحضور مع نجله........

ربنا كبير

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 شهور...

بحثت عن هذا الموضوع   و المناسبة ان النيابة والتحقيقات اثبتت انه لا يوجد تجاوز   و كله بالقانون

ألم اذكر لكم من قبل  اننا تقدمنا كثيرا فى الفساد !  اى نعم تقدمنا  و اصبحنا قادرين على البدأ من المنبع على وزن تحصيل الضريبة من المنبع  اصبح فى امكاننا ان نصوغ القوانين و اللوائح  ثم نلتزم بها   اذا كان الفساد  هو  - احيانا - مخلفة القوانين  للتربح  فعندنا لا مخالفة للقوانين لأن القوانين  مضبوطة  و الغرض منها هو

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...