اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

محاربة الفساد \\ العادلى يحاكم أمام قاضى حوله شبهات


م تيمور المراغي

Recommended Posts

2011-634367553333475176-347.jpg

ازاي الراجل ده قاعد لغاية دلوقتي بعد الملفات اللي ظهرت بعد اقتحام مقرات امن الدولة بتثبت عليه ان احكامه كانت بتوجيهات من امن الدولة وبيتم احالة القضايا اللي عاوزها النظام باحكام معينه اليه ,,

تخيلوا انه هو اللي بينظر قضية حبيب العادلي !!!

شهدت الفترة الأخيرة تقدم العديد من الشخصيات ببلاغات ضد القاضي المستشار عادل عبد السلام جمعة رئيس محكمة جنايات القاهرة. فبعد البلاغات التي تقدم بها كل من النائب البرلماني السابق أيمن نور والمستشار فؤاد راشد رئيس محكمة استئناف القاهرة، وأحد قيادات تيار استقلال القضاء للنائب العام لفتح التحقيق في قضية التزوير التي سجن بسببها أيمن نور خمس سنوات، وذلك علي ضوء وثائق أمن الدولة التي ذكرت أن القاضي عبد السلام جمعة تورط في إصدار أحكام متفق عليها.

تقدم النائب البرلماني السابق عماد الجلدة بثلاثة بلاغات إلي النائب العام يتهم فيها الدكتور زكريا عزمي وأحمد عز أمين التنظيم السابق وأحمد حسين عتمان أمين الحزب الوطني بمحافظة البحيرة، أنهم يقفون وراء تلفيق القضية التي يحاكم بسببها حاليًا، بتهمة تقديم رشاوي للحصول علي معلومات سرية عن حقول البترول.

قال الجلدة في بلاغه إن عزمي وعز بدأا في اضطهاده عندما رفض التبرع للحزب ووقوفه بجانب المعارضة البرلمانية عند مطالبتها بفتح المعابر بين الحدود المصرية الفلسطينية.وقد تقدم النائب السابق سعد عبود كمحامي وكيل عن عماد الجلدة بالبلاغ وذكر فيه أن زكريا عزمي استدعي عماد الجلدة لمكتبه وطلب منه مليون دولار بإدعاء أنها مساهمة في تمويل الحملة الانتخابية الرئاسية لحسني مبارك وبعد رفض الجلدة بدأ تحريك القضية ضده.

وقال عبود إن زكريا عزمي رفض التصديق علي قرار مكتب شئون أمن الدولة الصادر برئاسة الجمهورية بتاريخ 29/7/2009 بوقف عقوبة الحبس علي 38 من أنصار الجلدة في القضية الخاصة بمحاكمته.. وأعتبر عبود أن المستشار عبد السلام جمعه كان له دور في قضية الجلدة علي ضوء ما تكشف من وثائق أمن الدولة.

معروف أن المستشار جمعه كان قد تولي التصدي لقضايا عديدة وأصدر فيها العديد من الأحكام التي أثارت الجدل مثل قضايا أيمن نور وعماد الجلدة وخيرت الشاطر و28 من قيادات الإخوان ومجدي حسين وسعد الدين إبراهيم وتخفيف الحكم ضد هشام طلعت مصطفي من الإعدام إلي الحبس 15 عامًا.

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

عاوزين نجمع اكبر قدر من المعلومات عشان نرفعها بكل الوسائل الى النائب العام وانا من ناحيتي بلغت الشباب قبل ما افتح ا لتوبيك عشان اكيد مع خضم التركيز على القطط السمان حننسى التفاصيل مع اهميتها الشديده فده دورنا نتكاتف كلنا ونجمع حتى ادق التفاصيل ,,

ان شاء الله ,,

للجميع التحية ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

عاوزين نجمع اكبر قدر من المعلومات عشان نرفعها بكل الوسائل الى النائب العام وانا من ناحيتي بلغت الشباب قبل ما افتح ا لتوبيك عشان اكيد مع خضم التركيز على القطط السمان حننسى التفاصيل مع اهميتها الشديده فده دورنا نتكاتف كلنا ونجمع حتى ادق التفاصيل ,,

ان شاء الله ,,

للجميع التحية ,,

مش ده بس يا تيمور

يجب على وزير العدل تنقية وزارته من مستشارى امن الدولة اللى كانو بيساعدو فى تزوير الانتحابات

واللى كانةو بيجكموا فى قضايا اعضاء الخزب الوطنى من امثال المستشاريت اللى خكموا فى قضية هانى سرور

وقضية طلعت مصطفى

وقضية العبارة السلام

كل هؤلاء احكامهم كانت مشوهة

كان هناك مجموعة من القاة تم تحنيهم ليحكوموا بما يريده النظام بصرف النظر عن المستندات او الادلة

حاجة على جنب عايز افتح ليها موضوع لوحده

ازاى اللجنة العليا اللى زورت الانتخابات الماضية وسهلتها تستمر فى مكانها بنفس افرادها ؟

مجدش جاب سيرتهم ويحب ان نبدأ التنبيه والتحدث عنهم حتى لا نفاجأ قبل الانتخابات مباشرة باستمرار نفس اللجنة

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

هو ده دورنا دلوقتي يا رؤووف

اننا نجمع اكبر قدر من المعلومات حول كل تلك التفاصيل

ونرفعها بكل السبل الممكنة الى النائب العام للتحقيق خلينا نساعد - كل بقدر استطاعته - للتطهير الكامل لكل قطاعات الدولة مش بس القضاء ,,

اشكرك على مرورك ومساهمتك حبيبي :give_rose:

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل Achitect أشد على يديك .... فعلا نحن فى حاجة للتفكير فى التفاصيل "نحن نفكر فى العموميات و لكننا نعيش التفاصيل" و أهنئك على هذا الموضوع.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أذكر فى سنة 2005 و قضية إتهام الدكتور أيمن نور بتزوير توكيلات الأعضاء المؤسسين لحزب الغد و تابعت القضية بكل أمانة من جانبى و راعنى حجم التعسف و الإنحياز فى هذه القضية و كان الأمر واضحا لكل ذى عينين و من وقتها و بطريقة لا شعورية رسخ فى ذهنى إسم المستشار عادل عبد السلام جمعة و لفت نظرى كل السنوات الماضية بعد ذلك أن كل القضايا السياسية و التى تبدو واضحة وضوح الأبيض و الأسود كانت تلك القضايا تعطى لهذا المستشار هذا بالذات و كنت - بجهلى - أظن أن الأمر وليد الصدفة

اليوم وجدت مقالا للدكتور حسن نافعة بعنوان "شكوك و هواجس مشروعة" فى جريدة المصرى اليوم و سأضع رابط هذا المقال هنا :

http://www.almasry-a...74&IssueID=2105

شكوك وهواجس مشروعة

بقلم د.حسن نافعة ١٤/ ٤/ ٢٠١١تحت عنوان «ضمير القاضى» كتبت يوم ٢٩ مارس الماضى، معلقا على وثيقة من وثائق جهاز مباحث أمن الدولة، كشفت النقاب عن لقاء سرى جمع بين أحد ضباط هذا الجهاز والمستشار عادل عبدالسلام جمعة، رئيس الدائرة المختصة بالنظر فى قضية الدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد، قبل أيام من صدور الحكم الذى قضى بسجنه خمس سنوات، والذى بدا على ضوء هذه الوثيقة وكأنه صادر عن جهاز أمن الدولة وليس عن القضاء المصرى.

ولأن المستشار هو رئيس المحكمة التى تولت النظر فى معظم القضايا السياسية الأخرى التى تمت «فبركتها» بمعرفة مباحث أمن الدولة، مثل قضية الدكتور سعد الدين إبراهيم والأستاذ مجدى أحمد حسين والمهندس خيرت الشاطر وزملائه، والذين صدرت ضدهم جميعا أحكام قاسية، وهو نفسه رئيس الدائرة التى قامت بتخفيف حكم إعدام كان قد صدر ضد هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال المقرب من جمال مبارك والمدان فى جريمة قتل المطربة سوزان تميم، فقد كان من الطبيعى أن أتساءل عما إذا كانت تلك الشواهد كلها مجرد مصادفات أم أنها تشكل قرائن تثير شكوكا قوية، ليس فقط حول نزاهة الرجل، ولكن حول حقيقة الاختراق الأمنى لمؤسسة القضاء ككل.

لم ينته الموضوع عند هذا الحد. فما إن نشر مقال «ضمير القاضى» حتى انهالت علىَّ رسائل واتصالات عديدة، تضمن بعضها معلومات مثيرة تؤكد صحة ما ورد فى الوثيقة المشار إليها، أما بعضها الآخر فعكس شعورا عميقا بالقلق مما قد يحدث فى المستقبل إذا ظل وضع القضاء المصرى على هذا النحو، خصوصا بعد قيام محكمة الاستئناف بإحالة قضية حبيب العادلى ومعاونيه الأربعة، والمتهمين بقتل وجرح آلاف المتظاهرين أثناء ثورة ٢٥ يناير، إلى الدائرة الرابعة التى يرأسها المستشار. كان من بين ما تضمنته تلك الرسائل والاتصالات معلومات تؤكد:

١- قيام جهاز مباحث أمن الدولة المنحل بوضع سيارة خاصة تحت تصرف المستشار عادل جمعة ليستخدمها فى تنقلاته الشخصية، وتزويده بسائق خاص تابع للجهاز أيضا. السيارة من طراز بيجو ٥٠٤، فضية اللون، تحمل لوحة معدنية مسجلاً عليها رقم ٣٤٨٧٩٣ ملاكى جيزة، وتتولى وزارة الداخلية تغطية نفقاتها بالكامل من بنزين وصيانة وخلافة. أما السائق فاسمه صلاح ويتقاضى راتبه أيضا من وزارة الداخلية. المثير فى الأمر أن السيارة المهداة بسائقها من جانب جهاز أمن الدولة المنحل مازالا تحت تصرف السيد المستشار حتى الآن!

٢- قيام الجهاز بتزويد المستشار جمعة بطاقم مكون من أحد عشر أمين شرطة يتناوبون حراسته، وتتولى وزارة الداخلية دفع رواتبهم وتغطية جميع نفقاتهم بالكامل. ومازال المستشار يحظى بهذه المعاملة التفضيلية منذ بداية تعامله مع الجهاز حتى الآن.

ولأننى لا أملك وسيلة للتأكد من دقة هذه المعلومات الخطيرة، قررت أن أشرك فيها الرأى العام، وأن أبلغها من خلاله إلى كل من النائب العام والمجلس الأعلى للقضاء. ولأنها تفصح عن نسق ممنهج من التعاون المنظم بين جهاز أمن الدولة وأحد القضاة، بدا معه الرجل وكأنه أقرب ما يكون إلى عنصر الأمن المزروع فى قلب المؤسسة القضائية، لأداء ما يحتاج إليه الجهاز من خدمات لتأديب ومعاقبة المعارضين لنظام مبارك، منه إلى القاضى المسؤول عن إقرار العدالة، نتوقع من الجهات المسؤولة أن تتحرك على الفور لتصحيح الوضع ومعالجة ما قد ترتب عليه من ضرر. وإلى أن يتم ذلك، على المستشار جمعة أن يبادر من نفسه بالتنحى فورا عن نظر قضية حبيب العادلى ومعاونيه. أما إذا لم يبادر باتخاذ هذه الخطوة طواعية، فنأمل أن تقوم محكمة استئناف القاهرة بإعادة توزيع القضايا وإحالة قضية العادلى ومساعديه إلى دائرة أخرى. ولأن الرأى العام المصرى لن يتحمل رؤية ضابط يرتدى ثوب القاضى لمحاكمة العادلى، فمن الطبيعى أن يرى فى الإصرار عليه دليلا على عدم الجدية فى محاكمة رموز النظام السابق.

قرار المدعى العام بحبس الرئيس السابق ونجليه جمال وعلاء على ذمة التحقيق، والذى نمى إلى علمنا أثناء كتابة هذه السطور، يحيى لدى الشعب المصرى الأمل فى محاكمة عادلة، ليس فقط لرموز النظام الفاسد، ولكن لكل المتورطين معه فى إفساد الحياة السياسية فى مصر طوال الأعوام السابقة حالكة السواد.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

2011-634367553333475176-347.jpg

ازاي الراجل ده قاعد لغاية دلوقتي بعد الملفات اللي ظهرت بعد اقتحام مقرات امن الدولة بتثبت عليه ان احكامه كانت بتوجيهات من امن الدولة وبيتم احالة القضايا اللي عاوزها النظام باحكام معينه اليه ,,

تخيلوا انه هو اللي بينظر قضية حبيب العادلي !!!

اليكم مقال طنت قد نقلته هنا عام 2005 ، ويتحدث فيه صحفي أمريكة عن القاضى المفضل( للنظام السابق ) عبدالسلام حمعة ، وكيف ان مسئول كبير حكى له عن السيناريو الذى سيتم مع أيمن نور من تأخير قضيته زتركه للدخول فى المنافسة فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2005 ، ثم بعد ذلك محاكمته أمام القاضى المفضل للنظام عبدالسلام جمعة يقوم يطسه حكم يخلو به الجو لالننوس جيمي فى انتخابات 2011.

ولكن الله يمهل ولايهمل.

اليكم المقال

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...
رابط هذا التعليق
شارك

حتى الآن هو قبول الرد لمحكمة جمعة الملاكي وعضو يسار المحكمة الذي كان في الأصل ضابط شرطة

سيتم الحكم في قضية الرد يوم 25 يوليو

ولكن واضح ان الدائرة دارت على جمعة واصحابه.

عموما هو خبر جيد جدا ولو انه تأخر كثيرا ، وهذا القاضي كان المفروض ان يحال للتقاعد والابعاد عن القضاء لانه من القضاة الملاكي للنظام السابق وقصته مع ايمن نور معروفة للجميع هذا بخلاف انه كان القاضي المفضل لأمن الدولة

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 شهور...

انباء عن تولي عبد السلام جمعه وزارة العدل !!

قابل يا عم

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

387915_236575766419540_103622369714881_466545_306944930_n.jpg

خدوا عندكم...

1- تصاعدت حالة من الاحتقان بين المحامين تجاه المستشار عبد السلام جمعة في محكمة أمن الدولة العليا طوارئ.

2- اعتذر المستشار عادل عبد السلام جمعة رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة عن توليه نظر محاكمة المتهمين في موقعة الجمل.

3- تزايد البلاغات ضد المستشار عبد السلام جمعه بتهمة إصدار أحكام متفق عليها.

4- الإعلان عن تنحي القاضي المستشار عبد السلام جمعه عن نظر القضية وإحالة القضية إلى محكمة الجنايات الدائرة الخامسة برئاسة المستشار أحمد رفعت التي تحاكم الرئيس المخلوع.

5- تأجيل نظر طلب رد المستشار عبد السلام جمعة إلى 29 نوفمبر.

6- وثيقة "أمن دولة" تكشف: المستشار "عبد السلام جمعة" .. عصا القضاء الغليظة للنظام البائد.

7- وتقدم سعد عبود، عضو مجلس نقابة المحامين، وكيلاً عن عماد الجلدة، بثلاثة بلاغات إلى النائب العام أكدت أن المستشار عبد السلام جمعة كان له دور في قضية الجلدة .

8- جمال تاج الدين أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين لـ(إخوان أون لاين): المستشار عبد السلام جمعة تاريخه معروف في الوسط القانوني كله ومطعون على حياد أحكامه، وكان النظام البائد يحيل له قضايا بعينها تخص خصومه.

9- أندية القضاة تطالب بتنحِّي "عادل عبد السلام جمعة" .

10- احنا هنتنفخ جوا وبحرا وبرا....

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

التشكيل الوزاري ده ينفع لانقلاب 1952 بالتفاصيل !

حيرجعونا للاجرام تاني ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...