اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الإعلامية ((بثينة كامل))... ترشح نفسها للرئاسة


Recommended Posts

بثينة كامل ترشح نفسها للرئاسة

4o4ti0m5.jpg

وأشارت بثينة إلى نيتها خلال ندوة أقامتها مع الطلاب فى جامعة القاهرة, مؤكدة ان النساء تعاني من اضطهاد شديد منذ فترة طويلة وحان الوقت ليظهرن في الحياة السياسية المصرية من جديد وأن يرشحن أنفسهن للمناصب العليا فى البلد.

ونقل برنامج العاشرة مساء تقريرا مطولا عن الندوة التي أقيمت اليوم ، وتدخل كامل سباق الترشح للرئاسة مع الدكتور محمد البرادعي وعمرو موسي وحمدين صباحي وأيمن نور .

جريدة الوفد

رابط هذا التعليق
شارك

بثينة كامل: ترشحي للرئاسة ليس شرفيا.. وقادرة على قيادة مصر

نفت الإعلامية بثينة كامل، أول امرأة مصرية تعلن قرارها بالترشح للرئاسة، أن تكون مشاركتها في المعركة الانتخابية مجرد دور شرفي تمثيلي للمرأة لإثبات وجودها بالمجتمع المصري، مؤكدة أنها تمتلك القدرة والكفاءة التي تؤهلها لتولي منصب رئاسة الجمهورية.

وأضافت في تصريحات خاصة لمصراوي، أنها ستفعل كل ما بوسعها لخوض منافسة قوية تؤهلها للفوز في الانتخابات الرئاسية، وتابعت: "أنا مؤمنة بالله في أن النتيجة النهائية للانتخابات بيده هو وحده".

وحول ما يراه البعض بأن المجتمع المصري يرفض أن يولي شئونه لسيدة، قالت بثينة كامل: "أعتقد أنه مفهوم خاطئ وتحليل غير دقيق لطبيعة المصريين"، مؤكدة أن المجتمع المصري كأي مجتمع آخر لا ينظر إلا لمعيار الكفاءة والقدرة.

وأشارت المرشحة حديثاً لرئاسة الجمهورية أن المصريين قبل 25 يناير كانوا يرون أنه لا أحد قادر على تولي رئاسة الجمهورية نظراً للفكر الخاطئ الذي كان شائعاً وطبيعة الحياة السياسية التي كانت مجمدة، والتي خلقها النظام السابق على مدار ثلاثين عاماً.

وحول اتخاذ البعض موقفاً مناهضاً للمرأة والتقليل من قدراتها وكفائتها، قالت بثينة كامل: "أطالبهم بالعودة إلى كتاب "المرأة في الإسلام" للإمام محمد الغزالي، الذي يوضح مكانة المرأة الحقيقية.

يذكر أن الإعلامية بثينة كامل عضو بالحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية)، وتميزت بناشطها السياسي في الأعوام الآخيرة، كما كانت أحد وجوه ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، وسبق أن قدمت برنامج اعترافات ليلية على الإذاعة المصرية والذي لاقى شهرة كبيرة لكن تم وقفه إبان عهد مبارك، كما تقدم برنامج على قناة أوربيت بعنوان "أرجوك أفهمني".

اخبار مصراوى

رابط هذا التعليق
شارك

لو كانت المراة تصلح للرئاسة الكبرى لجعلها الله تصلح للرئاسة الصغرى وهى الأسرة فقد قال تعالى "الرجال قوامون على النساء "و"للرجال عليهن درجة"

لو كانت تصلح لبعث الله رسلا من النساء ولكنه جعل الرسل كلهم رجالا فقال ""وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحى إليهم من أهل القرى "فلو كانت تصلح للرئاسة لأرسل الله رسولات لأن الرئاسة مترتبة على الرسولية عندما يهلك الله الكفار يولى رسوله أمر قومه المؤمنين

وقطعا هناك القولة الشهيرة "لعن الله قوما ولوا عليهم امرأة "

ارحمونا يرحمكم الله

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

بثينة كامل تطلق قناة فضائية جديدة في إطار حملتها الانتخابية

تطلق الإعلامية بثينة كامل، التي أعلنت مؤخرا قرار خوضها الانتخابات الرئاسية القادمة قريبا، قناة فضائية جديدة باسم (بثينة كامل تي في) على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، وذلك فى إطار حملتها الانتخابية.

وأكدت داليا الجبالي، المستشار الإعلامي، لبثينة كامل أن القناة تهدف إلى خدمة المواطن في كل المحافظات، وتسليط الضوء على معاناة المصريين في حياتهم اليومية، مشيرة إلى أن البرنامج الرئيسى للقناة يحمل اسم "يوميات مرشحة للرئاسة" الذي يعتمد على تليفزيون الواقع.

وقالت الجبالي: "إن حملة الانتخابات الرئاسية لبثينة كامل، لن تعتمد على عقد الندوات والمؤتمرات الشعبية، ولكن على إقامة المشروعات وتشكيل اللجان الشعبية التي تخدم المواطنين، وتسهم فى حل بعض مشكلاتهم مع التركيز على الفئات المهمشة والمستضعفة، وعلى رأسها الأشخاص من ذوي الإعاقة، من خلال دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى التركيز على بعض القضايا كحقوق أهالي النوبة وبدو سيناء وحقوق المواطنة بشكل عام.

وأوضحت أن حملة بثينة كامل تؤكد حق المرأة في الترشح لانتخابات الرئاسة، باعتبارها جزءًا من المجتمع، بخلاف مشاركتها الأساسية في ثورة 25 يناير.

رابط هذا التعليق
شارك

يا حلاوة يا ولاد قناة فضائية باسمها هي القنوات بقت حاجة ببلاش كده

ودي بقي هتتطلع لابس لنا الغترة الفلسطيني علي طول علشان تعرفنا انها ثورجية

عموما انا هانتخبها لانها شربت كل انواع السجاير ايام الثورة يمكن تركز علي السجاير الفترة الجاية وتخلي الانتاج المحلي ينافس الاجنبي

رابط هذا التعليق
شارك

عصبية زيادة عن اللزوم ومأفوره ,,

تنفع ثورجية لكن الرئاسة امر آخر واسلوب آخر ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...