اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حزب للعمال و الفلاحين أو 50% عمال و فلاحين


Recommended Posts

الإعلان الدستورى الجديد أبقى على نسبة العمال و الفلاحين فى المجالس النيابية و المحلية كنوع من التمييز الإيجابى لصالح العمال و الفلاحين.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

فكرة التمييز الإيجابى للعمال و الفلاحين بفرض ضرورة وجود نسبة 50% من العمال و الفلاحين ظهرت منذ خمسون عاما و كان تواجد العمال و الفلاحين فى مجلس الشعب و سيلة لتمرير كل رغبات الحكومة و لم نجد طوال خمسين موقفا مميزا للعمال و الفلاحين فى المجلس النيابى.

يلاحظ أن وجود نسبة للعمال و الفلاحين شيء موجود فى مصر دون جميع بلاد العالم.

أتسائل ألا يكون من مصلحة الوطن وجود حزب للعمال أو للعمال و الفلاحين يدخل هذا الحزب الإنتخابات و يحصل على أصوات طبيعية بل و يمكنه تشكيل الحكومة كلها أو يشارك فى الحكم من خلال وجود قوى فى المجلس النيابى و يكون عندنا مجلسا نيابيا مكون من 225 عضو فقط و لا مانع من أن يكون أكثر من نصفهم من حزب العمال أو حزب العمال و الفلاحين.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة لجزئية العمال والفلاحين

قانون الاحزاب للأسف هو قانون خاطئ

وقانون الانتخاب ايضا قانون خاطئ

قانون الاحزاب خاطئ لانه اشترط الا تقوم الاحزاب على اساس فئوى ، على الرغم من اننا نعلم ان فى دول كثيرة يوجد اسم " حزب العمال " وعلى رأسهم أم الديموقراطية انجلتر

قانون الانتخاب خاطئ لانه اشترط الا تقل نسبة العمال والفلاحين عن 50%

العمال والفلاحين يمكن تمثيلهم من داخل الاحزاب سواء قام الحزب بترشيحهم للبرلمان ام لا لان الحزب ستكون له سياسة تم وضعها من خلال اعضاؤه ومنهم بالطبع العمال والفلاحين.

وحتى لو قام حزبا للعمال وحزبا للفلاحين او حزبا باسمهم الاثنين حزب العمال والفلاحين ، فأعتقد ان العضوية ستكون متاحة لجميع افراد الشعب حتى يمكن للحزب ان يكون له وضع سياسى مؤثر.

أنا أفضل أن تلغى شرط نسبة العمال والفلاحين وأن تترك حرية تكوين الاحزاب للفئات حسبما يتوافقون ، المهم الا يكون هناك تمييز.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أفضل أن تلغى شرط نسبة العمال والفلاحين وأن تترك حرية تكوين الاحزاب للفئات حسبما يتوافقون ، المهم الا يكون هناك تمييز.

طيب هنعمل حزب للعمال والفلاحين يبقى ايه فايدتها النقابات

عن نفسى شايف لا تمثيل فئوى فى مجلس الشعب ولا تمثيل فئوى فى احزاب

وانما الفئوية تكون فقط داخل النقابات

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

من ضمن علامات اي نظام متخلف .. إهتمامة بالشعارت الحنجورية

يعني شوفوا معايا كده من أيام ثورة الكاكي لحد الكائن المخلوع اللي إسمه مبارك

كل رئيس ييجي ينفخنا شعارات عن إنحيازة للفلاحين اللي بيأكلونا ويشربونا و و و و

ومع ذلك تخيلوا إن حتى الأن لا لهم نقابة تدافع عن حقوقهم او حتى تتكلم بإسمهم أو تعطيهم معاشات في حالات التقاعد أو تعالجهم في حالة المرض ... وهما اساساص محرومين من الخدمات الصحية خلقه يعني

أصل حضراتكم مش واخدين بالكم إن الفلاحين مش هما كلهم اللي عندم كرتة وأبعديات وماسكين كرباج وشمسية وبيعدي على الفلاحين يشقر عليهم طول اليوم

لكن الغالبية العظمى من الفلاحين بسطاء جداً وكتير منهم أُجرية في الأرض .. يعني شغال بصحته .. ويوم ما يمرض بيرقد في البيت بدون دخل

فبلاش بقى تشدق بشعرات جوفاء من مسئولين عايشين في أبراج عاجية وهمهم الكراسي فقط .....

ولازم الناس دي نتكلم إحنا بإسمهم ونطالب بحقوقهم

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

منذ سنوات طويلة كنت أعتقد بأهمية وجود تلك المادة

ولكن ..

وبعد تجارب السنين .. تأكدنا أنها مجرد ضحك على الذقون

أي أنها غير حقيقية ..

مسألة إيهام للفلاحين والعمال بأنهم ممثلون في مجلس الشعب

لكن الحقيقة مختلفة تماماً ....

في إعتقادي أنه يجب أن يتم إلغاء تلك المادة تماماً ...

ويمكن للفلاج بسهولة أن يدعم ترشيح إبنه المتعلم كي يمثله ويدافع عن قضاياهم

آن الأوان للإهتمام باختيار من يمثلونا .. ومن يشرعون لنا القوانين ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

اتفق تماما مع كل من الفاضلين سي السيد و أسد .. فمسالة ان هذه المادة هي أقرب الى الشعار منها الى مادة دستورية تفيد الحياة السياسية هى مسألة حقيقية فى رأيي.. وفى رأيى أنها وضعت من قبل عبد الناصر و رفاقه فى ظروف خاصة للتدليل على أن الثورة قامت من اجل العمال و الفلاحين .. و بعدها أصبحت مثل حصان كاليجولا الذى بلغ بالقيصر كاليجولا الزهو الى أن جعل حصانه عضوا فى مجلس الشيوخ و له صوت و بالطبع كان هو الذى يتحدث باسم حصانه .

هناك رأي يقول أنه لن يحس أحد بمعاناة العمال و الفلاحين الا واحد منهم .. و هذا الرأي أيضا يندرج تحت مظلة الشعارات التى تخاطب المشاعر و لا تخاطب العقل .. فأقدر شخص على تمثيل العمال و الفلاحين و الشعور بمشاكلهم هو الدارس لها .. المراقب و المتابع لها بحس و ثقافة و اهتمام و ادارة .. و هذا يعود بنا الى السؤال الأعمق .. و هو ما دور العضو المنتخب فى البرلمان من الأساس حتى يكون نصفة من العمال و الفلاحين.

العضو المنتخب فى البرلمان دوره هو تمثيل لرأى أهل دائرته فيما يطرح من قوانين و قضايا على المجلس .. كما أنه يمثل المراقب لأداء الحكومة .. و ليس وظيفته أن يحل المشاكل أو يعين هذا فى النيابة أو الداخلية .. أو يأتى برحلة عمرة مجانية لذاك أو حتى أن يدخل المرافق و الصرف الى دائرته .. و بما أن دور كهذا يتطلب عقلا محللا واعيا شريفا .. يهمه الوطن و المواطن .. و يعلم جيدا تبعات الاختيارات و معانيها فهذا يتطلب ألا يكون هناك تصنيف على أساس مهني أو فئوي ..

أيضا ليس هناك مشكلة أن يكون هنا حزيا للعمال .. أو حزب للفلاحين يمثل اتجاه و تيار فكري و سياسي كما لا مانع أن يكون هناك حزبا دينيا أو فئويا اذا ما حقق الشروط الجمعية ..

لكن مسألة الكوتة أو تحديد نسب مسبقة فى البرلمان مسألة تكون مفهمومة فى حالة تقسيم البلد الى طوائف أو فرق ما و يكون بها أقليات لن تصل بأصواتها الى المجلس طبقا لطبيعة حكم الاغلبية فساعتها يكون الحل فى التخصيص النسبي .. و لا أعتقد أن هذه الحالة تنطبق على المهن كفكرة عمال و فلاحين

تم تعديل بواسطة مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة انا ضد وجود اى نسبة او كوتة لاى طائفة عن اخرى

ليه 50% عمال وفلاحين طيب منعمل 10% اطباء و10% مهندسين!!! وممكن كمان نقسمهم كام مدنى وكام كهرباء وغيرهم

كل الكلام ده عبارة عن عك

لن تصح الديموقراطية بوجود كوتة العمال والفلاحين

ولم نصح بكوتة المراة

ولم نصح بكوتة للاخوة الاقباط

يا جماعة الصندوق ..... الصندوق وفقط لاغير

يجب ان نبدأ ببناء مجتمع يعتمد على الاستماع للارأى الأخر واحترام راى الاغلبية مهما كان رايها مخالفا لرايى او ضد مصالحى

يجب ان نبدأ بتعريف الشعب ان صوته بيفرق وليس مثل الماضى

تم تعديل بواسطة raouf

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عُمركم سمعتوا إن شالله من عهد الرئيس الملهم ابو خالد .. حد إتكلم عن مشاكل الإسكان عند الفلاحين ؟

ويرجع يقول لك تبوير الأرض الزراعية .. والتصحر ... والأرض الزراعية بتنقرض

وهما بهوات لابسين بدل وقاعدين في التكييف ومش حاسين بالفلاح ولا مشاكله

وحتى اللي بيمثلوه في البرلمان إما بصمجية أو مستغلين وكلهم بدون إستثناء حزب وطني

عُمركم سمعتم إن التوسع العمراني في الريف والقرى هو توسع أفقي ؟

يعني البيت تلاقيه كبييييييييييييير بس دور أو دورين بالكتير .. حتى مع ظهور الأسمنت والمباني الخرسانية ...

والفلاحين بيخلفوا كتير ... وعيالهم بيتعلموا وما بقوش يوافقوا بسهولة إنهم يسكنوا في بيت العيلة

وبالتالي كل عيل محتاج بيت لإنه مهما علي بالإدوار مش هايكفيهم

وخلوا بالكم ظاهرة البيوت الإيجار والتمليك والكلام ده يكاد يكون نادر عندنا .. يعني لازم تبني بيت ملك لك حتى لو قد الحُق

أنا باتكلم عن الفلاحين مش الحضر أو البندر

وبالتالي إنت مضيق على الفلاح من كل حته .. فلا إمتداد عمراني قريب منه .. وحتى لو فيه مش هايلاقي مواصلات كويسه ولا خدمات ..

فبيضطروا واحده واحده يقروطوا حتت من الأرض الزراعية يبنوا عليها .. مع إنها قضية عسكرية وفيها أحكام مشددة من زمان .. لكن كله بالفلوس بيمشي يا حلموس

ولو عرفنا إن فدان ارض زراعية = العديد من الفدادين الصحراوية المستصلحة في الخصوية والإنتاجية

يبقى ليه أنا ما أروحش للفلاح .. أحل له مشاكله وأساعده

لأني بكده بأساعد نفسي وبأساعد الأجيال القادمة ..

زمان من 10 سنوات إشتريت أرض في منطقة مدينة السلام مُطلة على الطريق الدائري قُرب موقف العاشر من رمضان

المهم .. عرفت إن الأرض دي عبارة عن مئات الأفدنة الزراعية ونخيل وزراعة وخضروات .... وفي قلب العمار ويحيط بها من كل حته مباني ومُدن وطريق رئيسية ... هوووووووووووووووب .. نزل عليها بالبراشوت لوا شرطة .. ونزل يابا البلدوزرات .. شال أم الزراعة والنخل كله .. وقسمها أراضي مباني ... بدون مبالغة في خلال 3 سنوات بقت ولا الصين الشعبية وزحام رهيب ...

وإن شالله الناس ما أكلت يا عم

نفس الشيء حدث مع اراضي طريق الإسماعيلية الصحراوي .. كلها كانت مزارع ... وأتبورت وراحت مع اللي راحوا ..

نرجع لموضوع الفلاح الفصيح

على سبيل المثال

مشروع إبني بيتك ... ليه ما أقولوش .. إبني يا سيدي وتوسع رأسياً .. وأنا هادي لك قروض بناء ميسرة .. وهاساعدك بخبرة هندسية كمان .. بس ما تجيش ناحية شرياننا الرئيسي اللي بيغذينا وهو الأرض الخصبة الرراعية

ومقابل كل هذه التسهيلات اللي شرحتها بشكل مبسط

لو قل عقله وجار على الأرض الزراعية وبنى فيها .. أدفنه في قلب الارض دي وأسحبها منه إلى الأبد

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...