اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل سترد الجماعات المتشددة الجميل للثورة ؟

Recommended Posts

هل هذا هو جزاء المعروف ؟

وجزاء إخراجهم من المعتقلات ؟

وجزاء القضاء على جهاز امن الدولة الذي قتلهم وعذبهم لسنوات طويلة ؟

مصرع وإصابة 9 فى مشاجرة بين "ملتحين" وأصحاب محلات "البيرة"

الثلاثاء، 29 مارس 2011 - 01:39

شهدت قرية قصر الباسل بمركز إطسا بمحافظة الفيوم معركة دامية استخدمت فيها الأسلحة النارية بين أفراد "ملتحين" ينتمون لإحدى الجماعات الإسلامية وأهالى القرية، أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 8 آخرين، وتم نقلهم للمستشفى، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء مرسى عياد مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطاراً من العميد أحمد نصير مدير البحث الجنائى يفيد وقوع مشاجرة دامية بقرية قصر الباسل بإطسا، انتقلت على الفور قوات الأمن وبعض أفراد من القوات المسلحة، وتبين من تحريات الرائد حسن أبو طالب رئيس مباحث إطسا والمقدم محمد فوزى مفتش المباحث بإشراف العميد محمد مراد رئيس المباحث الجنائية أن مشاجرة وقعت بين الطرفين بسبب قيام بعض الأفراد الذين ينتمون إلى إحدى الجماعات الإسلامية بالقرية بالتعدى على محل لبيع البيرة ومقهيين بالقرية لمنع الممارسات والسلوكيات التى تحدث فيهما من باب "النهى عن المنكر"، على حد قولهم.

وقام أفراد الجماعة بتكسير المحل والمقهيين، إلا أن أصحاب المحلات وأقاربهم تصدوا لهم بالأسلحة النارية، ونشبت معركة بين الطرفين أسفرت عن مصرع أبو حامد ع ع (24 سنة) وإصابة كل من بدوى ش ع (28 سنة) ورامى م ع (23 سنة) وعلى أ ع (30 سنة) وجودة م م (26 سنة) وأبو حامد ط م (31 سنة) وعبد الله ع ط (26 سنة) وميهوب ع ى (35 سنة) ورمضان م ج (25 سنة). تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الفيوم العام، ونقل المصابين لكل من مستشفى إطسا المركزى ومستشفى الفيوم العام، وأخطرت نيابة إطسا التى تولت التحقيق

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

اليوم السابع شغالة الله ينور

يعني ظهرت فجأة حكاية اشتغال السلفيين بتغيير المنكر باليد ولما طلعت مفضوحة قوي راحوا قايلين شباب ملتح علشان تبقى مفتوحة

ياريت كما قلنا مرارا وتكرارا نصبر حتى يتم التحقيق في أي إدعاء أو خبر مكذوب ولا نسارع بنقله

لأن ولا خبر من اللي أتقال في موضوع مشابه طلع مظبوط ولكن زوبعة وراحت ولم تفد شيئا

ولكن إحنا ممكن نكسب ذنوب في حق ناس أبرياء

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

أنا ألوم هنا الأمن الغائب ..

إين وزير الداخلية والمجلس العسكري ؟

المفرض بعد أول حادثة والراجل البريء اللي إتقطعت أذنه في قنا .. كان طلع إتعمل مؤتمر صحفي للمجلس العسكري والتصريح بقطع يد كل من تُسول له نفسه ويظُن أنه دولة داخل الدولة .. أو أن يتهيء له أن تغيير المُنكر باليد يعني إستخدام العنف وتطبيق قانوني أنا على الأرض ... وتلك العقوبات ليست كافية أيضاً ً ...

فلإن هذه الأعمال تُعتبر ليست بلطجة عادية ... بل هي بلطجة مُغلفة بغلاف الدين .. فيجب أن تكون العقوبة أشد ... يعني نقطع إيده اللي حاولت تغير المُنكر بتلك الطريقة .. ويُسجن 25 سنة سجن مؤبد مع الشغل ... عشان نستفيد بالإيد التانية

كنت أحسب أنهم تعلموا الدرس جيداً من الثمانينات حتى قيام الثورة ..

ولكن على ما يبدو أن فيهم مجموعة من الجهلة لا يعرفون عن الدين إلا الثوب القصير والنقاب والتلطع في الطرقات لبيع الكتب والعطور ...

أما إصلاح نفسه ... فلا

أما إصلاح المجتمع ولو عن طريق تنظيف شارعه ومساعدة الفقراء والمحتاجين .. فلا ..

أما عن طريق المساهمة ولو بالقليل في رد الجميل لهذا المجتمع ولو بإنشاء فصول محو أمية .. فلا

كل همهم إن الست ما تخرجش من غير حجاب في الشارع .. وما فيش محلات تبيع بيره ولا مُنكر

جتكم ستين نيلة

وهل هذا هو كل الدين أيها الجهلاء المغيبون ؟

قابلت بعضهم في الثمانينات وكنت صغير لسه في ثانوي ... وكان من ضمن هؤلاء زملاء دراسة .. ومنهم أصدقاء طفولة ... وتفرقنا لشهور أو سنوات قليلة جداً نتيجة للدراسة وما إلى ذلك وكان منهم شباب طبق كل ما جيء في وصف مرحلة المراهقة بحذافيرها من ضياع وسجاير وحشيش و و و ....

والحمد لله لم نكن من هؤلاء يوماً ما

وبعدين شفتهم بعد فترة بذقون وجلباب قصير .. قلت كويس . الحمد لله ربنا هداهم

أنا اتحدث عن وقائع والله على ما اقول شهيد

وقعدنا نتكلم مع بعض لقيت كل كلامهم منصب عن المجتمع الفاسد الداعر الذي يجب أن يتغير بقوة ده ............

ده إيه يابا ؟

والله العظيم يا جماعة ...

بقوة الخنجر اللي شايله في جيب الجلابية رايح جاي

الله يخرب بيتك ويخرب دماغ المشمومة إنت واللي معلمينك .. الظلمة اللي ما يعرفوش ربنا .. واللي لا يعترفون إن زوال الدنيا بمن فيها أهون عند الله إن دم بريء يُراق ..

ولان الجزاء من جنس العمل .. فلقد تم إلقاء الكثير منهم في السجون بذنب وبدون ذنب وربنا سلط عليهم كلاب أمن الدولة عشان تنهش لحمهم

وأظن الإعلام الفاسد الموجود حالياً وبداعي السبق الصحفي صور لنا عبود الزمر وإبن عمه طارقعلى إنهم شهداء الواجب أو إن عبود الزمر و نيلسون مانديلا الجديد ... واللي كان بيتكلم عن قتل نفس بريئه حسابها عند ربنا .. عادي خالص وكأنه قتل دجاجة مثلاً مش رئيس جمهورية رجع لنا كرامتنا ورفع راسنا اللي كانت مكسورة وموحوله ...

-------

أرجو الهداية للجميع ..

وأرجو أن يكون هؤلاء جزء محترم من المجتمع

وأرجو أن يعو إن تغيير المنكر باليد ليس هو أية " لا تقربوا الصلاة "

بل أن له ضوابط عديدة.. اهمها .. بإن الفرد العادي ليس معنياً بتغيير المنكر بده أي بمعنى إستخدام العُنف ... لإن هذا من إختصاص الدولة ومؤسساتها فقط .. أما تغيير المنكر باليد في أبسط معانيه بالنسبة للفرد هو بمعنى أنك تُغير المنكر للأفضل وبطريقة محترمة تماماً مثل إماطة الأذى عن الطريق

رابط هذا التعليق

يعني ظهرت فجأة حكاية اشتغال السلفيين بتغيير المنكر باليد ولما طلعت مفضوحة قوي راحوا قايلين شباب ملتح علشان تبقى مفتوحة

ياريت كما قلنا مرارا وتكرارا نصبر حتى يتم التحقيق في أي إدعاء أو خبر مكذوب ولا نسارع بنقله

لأن ولا خبر من اللي أتقال في موضوع مشابه طلع مظبوط ولكن زوبعة وراحت ولم تفد شيئا

هذا ما نتمناه يا طارق ...

نتمنى أن تكون كل هذه أكاذيب .. وبالتالي نشتكي اليوم السابع ونقفلها

ونتمنى أن يكون الشخص اللي إتقطعت أذنه وظهر على شاشات التليفزيون واستقبلة شيخ الأزهر .. نتمنى يطلع في النهاية زي تامر بتاع غمره وإنه ممثل وإن ودانه كانت متعاصه صلصة ومش مقطوعة ...

ونتمنى الاخبار اليومية عن قيادات الجماعات الجهادية تطلع غلط هي كمان

وبالتالي نضمن إن المجتمع يبقى عايش في سلام وامن

رابط هذا التعليق

انا بدأت اشعر يخطأ حل امن الدوله

وهو ما يتمناه أعداء الثورة واذناب النظام الديتكاتوري

يا عزيزي هناك دائماً حالة وسطية

لا اقصى اليمين والتشدد والإرهاب

ولا أقصى اليسار وأمن الدولة والتعذيب

وهناك دائماً ما يُسمى هيبة الدولة ومؤسساتها .. وتطبيق القانون بحزم وشدة على كل من يمس أمن الوطن بسوء وعلى كل من يظن إن الحرية يعني إنه يبرطع في الشارع ويغير المجتمع لزي ما هوة عاوز وبطريقتة ...

رابط هذا التعليق

هذا ما نتمناه يا طارق ...

نتمنى أن تكون كل هذه أكاذيب .. وبالتالي نشتكي اليوم السابع ونقفلها

ونتمنى أن يكون الشخص اللي إتقطعت أذنه وظهر على شاشات التليفزيون واستقبلة شيخ الأزهر .. نتمنى يطلع في النهاية زي تامر بتاع غمره وإنه ممثل وإن ودانه كانت متعاصه صلصة ومش مقطوعة ...

ونتمنى الاخبار اليومية عن قيادات الجماعات الجهادية تطلع غلط هي كمان

وبالتالي نضمن إن المجتمع يبقى عايش في سلام وامن

يا ريت خبر واحد صحيح

أو خبر واحد يصدر عن نتيجة تحقيق

ساعتها هتلاقينا كلنا بنلعنهم معاك فدفاعنا ليس منصبا على الفعل ولكن على المصداقية واستباق التحقيق

وكمان الجريمة موجودة وشيء واقع ولكن اليوم السابع متبنية حملة تشويه للسلفيين وبعد بيان الجماعة السلفية راحت قايلة شباب ملتح

دي لعبة قذرة في هذا الوقت ومن قبيل الثورة المضادة والإثارة من أعداء الوطن

وأخيرا لو ثبت إن خبر واحد من الجرائم دي متصل بالدين أو هو فكر منهجي لجماعة

أنا معاك ألعنهم وأتبرأ منهم

الدعوة السلفية تنفى تنظيم مظاهرات وإلقاء "مياه النار"على المتبرجات

الإثنين، 28 مارس 2011 - 20:28

شعار الدعوة السلفية

كتب محمد إسماعيل

تبرأت "الدعوة السلفية" من المظاهرات التى دعا لها عدد من النشطاء السلفيين غدا، للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، والتى يتهمون الكنيسة باحتجازها بسبب إعلان إسلامها.

وأعلنت الدعوة السلفية فى بيان صادر عنها أنها لن تنظم أى مسيرات أو وقفات غدا فى أى مكان، وشددت فى الوقت ذاته على أن ما يذاع من أكاذيب حول اعتزام السلفيين إلقاء "مية نار" على المتبرجات، أو فرض الجزية على غير المسلمين، هى محض افتراءات وأكاذيب لا أساس لها، بحسب وصف البيان.

وأكدت "الدعوة السلفية" أنها على عهدها بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وأنها لم ولن تتعرض لغير المسلمين والعصاة مِن المسلمين فى حياتهم أو فى طرقاتهم بأى نوع مِن الأذى.

وأشارت إلى أنه فى ظل الغياب الكامل لأجهزة الأمن لم يُؤثر عن الدعوة السلفية أى شىء من ذلك، فكيف تقوم به بعد عودة رجال الأمن؟!

وشددت "الدعوة السلفية" على أنها عبر تاريخها تستنكر أن يكون العنف أسلوبًا دعويًا شرعيًا، واتهم البيان "بعض وسائل الإعلام" بترديد بعض الأكاذيب، واختلاق وقائع، مطالبة بتصوير هذه الوقائع، وأن تكون مُثبتة فى محاضر الشرطة.

وقال البيان إن الحوادث الأخيرة فى "قنا" و"المنوفية" ثبت أن السلفيين برآء منها، كما ثبتت براءتهم مِن الاعتداء على د.البرادعى مِن قبل، متهما "بعض وسائل الإعلام" بالإصرار على ترديد هذه الأكاذيب.

وحذر بيان الدعوة السلفية من أن "بعض وسائل الإعلام" تلعب دور "الثورة المضادة" الذى ربما يكون السلفيون أول ضحاياه، ولكنهم لن يكونوا آخره مضيفا: "حينئذٍ سيقول الآخرون: أكلتُ يوم أكل السلفيون".

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=379020

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

أتمنى من قيادات الجماعة السلفية أن تبادر إلى عقد مؤتمرات حاشدة -تماماً كما فعلت قبل الاستفتاء- لتوضح لعموم الناس أنهم ليس لهم علاقة بما يحدث من حوادث عنف, وأن توضح لهم المنهج الصحيح فى تغيير المنكر باليد, وأن تبادر إلى نصح من يعرفون ممن يقومون بهذه الأحداث.

المؤتمرات الحاشدة الآن أولى من المؤتمرات التى تم عقدها قبل الاستفتاء. وتبصير الناس العادية بمشروعية تغيير المنكر باليد فى هذه الأوقات عمل جليل وخدمة للوطن فى وقت أزمة, أعتقد أن الجماعة السلفية جديرة بهذا العمل.

الأحاديث واللقاءات الإعلامية ليست كفاية الآن.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

الفكر الحالى السائد الذى يتبناه معظم المحاورين ومعظم وسائل الاعلام وهو مايسمى الليبراليه او العلمانيه او المهلبيه هى التى تجعل هؤلاء من المتشددين يعملون فى الظلام

كيف تحكم شعب غالبيته مسلمه كيف تحكمه بالليبراله والمهلبيه

لماذا لايحكم باحكام دينه الذى يؤمن به

الساده مثل الجمل يضعون قانون الاحزاب ويشترطوا انه لايقوم على اساس دينى...من خول هؤلاء ليضعوا مثل هذا القانون

الحل ان نجعل هؤلاء يؤسسوا احزاب وينخرطوا فى العمل السياسى بدلا من فتح امن الدوله لهم ثانيا

سوف يقول البعض اذا سمحنا بذلك سوف يكون هناك حزب مسيحى...وما الضرر اذا كان هناك سيادة قانون..على الاقل نضمن تمثيل حقيقى لهم وبدلا من تبعية المسيحيين للكنيسه نجعلهم تابعين للدوله

الحل هو سيادة القانون وجعل تأسيس الاحزاب يكون باى مرجعيه كانت وبذلك نضمن انخراط هؤلاء فى العمل السياسى

والمنادون بالليبراليه والمهلبيه اقول لهم انتم لاتفهمون معنى الحكم بالاسلام لان هناك فرق شاسع بين الدوله الدينينه الكهنوتيه وبين الدوله الاسلاميه

ايضا اقول لهم انكم تكتبون على الماء لان مصر سوف تكون دوله اسلاميه فى غضون 10 سنوات مهما ارتفعت ابواقكم ومهما اعتليتم المنابر الاعلاميه مادام هناك صندوق انتخابى والا فعليكم بالغاء الانتخابات او زوروها

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

رابط هذا التعليق

أنا أتبرأ أمام الله من مثل هذه الأعمال لو تأكد حدوثها

ولكن المشكلة هل يتأكد حدوثها ؟؟

الإعلام على أشده الآن في إثبات الفزاعة ضد الإسلاميين ، وطبعا الحائط المائل في هذا هم السلفيين الذين ليس لهم أي منبر إعلامي يعبر عنهم بشكل كلي، ولا متحدث بأسمهم..

لن تقرأ في الأخبار إلا عن السلفيين أوالملتحين فقط ، لأن هذا الوصف بالتحديد لا يستطيع أحد أن يمثله

فلا يستطيع أحد أن يظهر على شاشة التلفزيون يقول أنا المتحدث بأسم الملتحين أو أنا المتحدث بأسم السلفيين لينفي عنهم تلك التهم، وحتى الدعوة السلفية التي ساق الأخ طارق بيانها لم تستطيع بعد تجميع السلفيين في أنحاء البلد حولها حتى تكون هي الناطق بإسمهم والمعبر عنهم ، وإن كانت تسعى لهذا ولكنه يحتاج مزيد من الوقت..

البلاد تدفع رغما عنها مرة أخرى للفظ الإسلاميين ، وتدفع رغما عنها نحو التناحر المجتمعي ، ولا مستفيد من هذا إلا فلول النظام السابق وأجهزة أمن الدولة التي تبحث عن ما يبرر وجودها

لن ترى أخبار من هذه تخص جماعة الجهاد أو الجماعة الإسلامية وهي التيارات التي تبنت العنف في فترة ما ، وهذا لأن الأجهزة الإعلامية تعرف أن هناك من سيرد على أكاذيبها من هذه الجماعات التنظيمية، كمتحدث رسمي أو عضو في الجماعة

أصابع الإتهام لابد أن تشير الآن إلى أجهزة الإعلام وعلى رأسها الدكتور يحيى الجمل (مسؤول الملف الصحفي والإعلامي) الذي أعده أحد فلول النظام السابق وصاحب خارطة طريق لطرد الإسلاميين عن الواجهة ، وأخشى أن يدفع هذا قليلي الفهم من الإسلاميين إلى العنف كنوع من رد الفعل على الظلم الذي يتعرضون له في وسائل الإعلام وإستباحة أعراضهم والإفتراء عليهم..

تحياتي

رابط هذا التعليق

بالمناسبة السلفية لا تعتبر متشددة بالمعني الحرفي للكلمة

هي تميل للإلتزام ولا اقول التزمت

التشدد أو التنطع كما سماه الرسول الكريم ممكن ان يطبق علي

الجماعات الإسلامية مثل التفكير والهجرة

يوجد جماعات أخري " ماشية جنب الحيط " مثل التبليغ والدعوة

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

نقول كمان

عايزين اعلام محايد و ذو مصداقية

التوعية ثم التوعية ثم التوعية

ناس كثير محتاجة تفهم دينها صح .. يا ريت العلماء يكثفوا تواجدهم بالمؤتمرات و التلفزيون

فقه الامر بالمعروف و النهي عن المنكر مش معروف لكل الناس .. خصوصا الشباب

احنا في دوائرنا الضيقة .. نتناقش و نتكلم بموضوعية مع الناس و نوضح لهم و نسمع منهم

سيادة القانون .. تعني دولة محترمة

الدولة فقدت هيبتها .. ده واقع لازم نعترف به و محتاج مؤسسات الدولة تتصرف بحسم

رابط هذا التعليق

أنا ماليش دعوة بمسميات .. أنا ليه دعوة بأفعال .

والناس اللي زي دي لا فرق بينهم وبين البلطجية اللي بيثبتوا الناس في الشارع وبالتالي لابد أن يُطبق عليهم القانون وبمنتهى القسوة ..

--------

الأخ أبو هنا

الفكر الحالى السائد الذى يتبناه معظم المحاورين

كدهو .. يعني إتهامات بالكيلة بدون مبرر ولا عمل إحصاءات حتى ؟

الله يبارك لك

بس الأول حاول تقرأ - مش عيب على فكرة - معنى كلمة ليبرالية .. وبعدين تعالى نتناقش

وإوعى تقول تعمل زي الفيديوهات اللي بتجيلنا من مشايخ هم عار على الإسلام والبشرية

وبيقولوا إن الليبرالية يعني " أمك تخلع الحجاب .. ويعني إباحة الشذوذ .. ويعني الراجل يبقى زي الست والست زي الراجل وكل واحد يعمل اللي في نفسه وتبقى سلطة "

هما بيقولوا كده على فكرة واجيب لك الفيديوهات الموثقة واللي لسه من كام يوم في خطب الجمعة للأسف وللأسى

وحاول تكون عادل في كلامك وتتحدث عن أفعال حدثت بالفعل قبل أن تغض الطرف عنها وتتهم الأخرين إنهم بيفتعلوها

الحل هو سيادة القانون وجعل تأسيس الاحزاب يكون باى مرجعيه كانت وبذلك نضمن انخراط هؤلاء فى العمل السياسى

مش قلت لك إنت متسرع ولا تقرأ التفاصيل

لإن قانون الاحزاب الجديد يسمح للحزب أن يكون له مرجعية دينية .. ولكن لا يسمح بأن يكون من ضمن برامجه التمييز الديني أو العقائدي أو الإجتماعي

ولكن

هل تعتقد سيادتك إن مشكلة الجماعات المتشددة إن مالهاش حزب يلمها ؟

أيوه يعني لو إتعمل لهم حزب . يبقى كده يغيروا المنكر باليد زي ما هما عاوزين

بالمناسبة أنت لم تشر في كلامك إلى هذه النقطة لا من قريب ولا من بعيد .. لعله خير إن شاء الله

مادام هناك صندوق انتخابى والا فعليكم بالغاء الانتخابات او زوروها

ماشي يا سيدي ... يبقى خلي الشعب يقول كلمته عن طريق الصناديق الإنتخابية عاوزينها إسلاميه بمفوم مية النار والجنازير وحرق محلات البيرة

أو إسلامية يعني دولة مؤسسات .. دولة مدنية .. دولة ما فيهاش تمييز ... دولة كل واحد فيها عارف دوره كويس

رابط هذا التعليق

وأخشى أن يدفع هذا قليلي الفهم من الإسلاميين إلى العنف كنوع من رد الفعل على الظلم الذي يتعرضون له في وسائل الإعلام وإستباحة أعراضهم والإفتراء عليهم..

منطق غريب قوي يا غريب

يعني هما هايتعرضوا للظلم من الباب للطاق لمجرد الظلم ؟

طب يا أخي ده الإخوان المسلمين بالذات بقى لهم 30 سنة بيتسحلوا مش بيتظلموا بس

لكن مع ذلك وجدناهم طبقة مثقفة محترمة معتدلة تُفيد مجتمعها بشكل حقيقي مش بؤ وكلام وبس .. وأيضاً لم نسمع لهم دعوى عنيفة أو خروج عن الشرعية أو ما إلى ذلك

إذن .. تغيير الصورة والإنطباع يكون بالافعال الملموسة ... لا بالأقوال والإعلام

يا أخي الجماعات دي كان أمامها فرصة ذهبية في خدمة مجتمعها وعمل أرضية وشعبية لهم .. بدلاً من الظهور بمظهر إن أنا المُصثلح الوحيد وأنا المؤمن الوحيد وهاغير بإيدي كل ما يُمكن تغييرة ..

ولا هاتقول لي كمان إن جماعه الجهاد لصاحبها عبود الزمر وخالد الأسبمولي وطارق الزمر ورافقهم .. كانوا بيتعرضوا لتشويه إعلامي برضوا

وإنهم لما رأوا ظلم السادات كفروه وقرروا قتله .... يعني كل ده كان كذب وإفتراء عليهم وغنهم ما عملوش كده ؟

رابط هذا التعليق

وأخشى أن يدفع هذا قليلي الفهم من الإسلاميين إلى العنف كنوع من رد الفعل على الظلم الذي يتعرضون له في وسائل الإعلام وإستباحة أعراضهم والإفتراء عليهم..

منطق غريب قوي يا غريب

يعني هما هايتعرضوا للظلم من الباب للطاق لمجرد الظلم ؟

طب يا أخي ده الإخوان المسلمين بالذات بقى لهم 30 سنة بيتسحلوا مش بيتظلموا بس

لكن مع ذلك وجدناهم طبقة مثقفة محترمة معتدلة تُفيد مجتمعها بشكل حقيقي مش بؤ وكلام وبس .. وأيضاً لم نسمع لهم دعوى عنيفة أو خروج عن الشرعية أو ما إلى ذلك

إذن .. تغيير الصورة والإنطباع يكون بالافعال الملموسة ... لا بالأقوال والإعلام

يا أخي الجماعات دي كان أمامها فرصة ذهبية في خدمة مجتمعها وعمل أرضية وشعبية لهم .. بدلاً من الظهور بمظهر إن أنا المُصثلح الوحيد وأنا المؤمن الوحيد وهاغير بإيدي كل ما يُمكن تغييرة ..

ولا هاتقول لي كمان إن جماعه الجهاد لصاحبها عبود الزمر وخالد الأسبمولي وطارق الزمر ورافقهم .. كانوا بيتعرضوا لتشويه إعلامي برضوا

وإنهم لما رأوا ظلم السادات كفروه وقرروا قتله .... يعني كل ده كان كذب وإفتراء عليهم وغنهم ما عملوش كده ؟

يبدوا أنك ترد على أعتبار أنها حقيقة أقررتها في مشاركتي

يا أخي الفاضل أنا أقول "أخشى" من "قليلي الفهم" ، والدافع موجود

أين المنطق الذي تتكلم به يا عزيزي عند قليلي الفهم ؟

أما إحتجاجك بجماعة الإخوان المسلمين، فهي جماعة تسيطر على أتباعها والمنتمين لها في الصبر على القريب للحصول على البعيد ، هذا الأمر لا يوجد عند من عنيتهم في كلامي

رابط هذا التعليق

اولا اتمنى ان تكون اكاذيب يا استاذ طارق

لان الخبر يمس امن وسلامة الوطن والا كل فئة ستخرج بالسلاح للدفاع عن نفسها وتصبح هذه

لغة الغاب والهمجية وكل شخص حسب افكاره ومعتقداته سيبرر العنف والقتل وتصبح مصر فى حالة

حروب فئوية واهلية وانقسامات نحن فى غنى عنها - ام هل انت ترتضيها

هل تعلم لماذا اتمنى ان تكون اخبار كاذبة لان السلفيين

الكثير منهم محترمين ومثقفين وهذا لا خلاف عليه ولا يريدون اراقة الدماء - لكن يوجد فئة اخرى ضالة

قد تكون لم تحظى بالتعليم والثقافة بالقدر الكافى وتركت عقولها لاخرون يديرونها نيابة عنهم ومن هنا

تحولت افكارهم وميولهم الى متطرفين او ان احد ما استغل بساطتهم واستعملهم لنشر الفوضى والتطرف

باسم التدين طبعا والحفاظ على شرع الله

الامر الان اصبح خطر جدا - على مصر وعلى الشعب المصري من امثال هؤلاء الجهلاء فلابد

من وجود قانون رادع لمثل هؤلاء البلطجية والمتسترون خلف اللحية

كل هذا افتراضي ان كان الخبر حقيقي

لكن للاسف الشديد واضح انه حقائق وحوادث فى فترة وجيزة ومتتالية - كانه مخطط جماعى من فئة متطرفة

ولا ننسي ان الملتحيين - لا نستطيع حصرهم تحت فكر واحد او راى واحد

اتمنى ان يقوم الفئة المثقفة المحترمة من السلفيين وانا اعلم انهم كثيرون على المنتديات بالتصدى ومحاربة مثل هؤلاء

باى طريقة فالان هو دورك انت يا استاذ طارق ودور كل شخص مثقف فى التصدى ومحاربة تلك الافكار فى محيط المكان

الذى يعيش فيه - وليس مجرد الدفاع عن كل ما هو ملتحي بطريقة عشوائية

واؤكد بانه يوجد فرق بين المتطرفين والسلفيين

فلا تاخد انه اتهام موجه لك فانت سلفى ومتعلم ومثقف وليس انسان همجى او متطرف

انت تستطيع التصدى لهم - اذا ما سمعت عن اى محاولة لافساد امن مصر

شكرا جزيلا

:give_rose:

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق

هل هذا هو جزاء المعروف ؟

وجزاء إخراجهم من المعتقلات ؟

وجزاء القضاء على جهاز امن الدولة الذي قتلهم وعذبهم لسنوات طويلة ؟

السلام عليكم

اخى الحبيب س س

يا اخى ثبت للعالم كله الظلم و التلفيق لهؤلاء الابرياء الذين تمن عليهم بإخراجهم من السجون و المعتقلات و أخرهم خيرت الشاطر الذى ثبت الظلم الذى تعرض له و غيره الكثيرون و منهم حتى عبود الزمر الذى قضى 5 سنوات سجن فوق البيعه كأحلى واجب من المجرم العادلى

.

ثم يا اخى لم يوافق احد على اى عمل إجرامى يحدث

لكن ما لا وافق عليه احدهذا اللهث المحموم وراء إلصاق كل التهم و المعايب الان بالسلفيه و السلفيين

و هذا ما تفعله الجريده الصفراء اليوم السابع التى إنفضحت فضيحه كبرى مخزيه

بنشر التسجيل الصوتى لرئيس تحريرها و بيان فكره و سياسه الجريده

و لك يا اخى العبره فى تلك الاخبار المنشوره هناك و على مدار الايام السابقه و اخرها موضوع قنا

و الذى يا احمد و حتى الان لم نرى و نسمع اى طرف فى تلك الحادثه فبالله عليك هل من العدل

رمى الموضوع فى جانب السلفيه و السلفيين لمجرد وجود واحد ملتحى وسط 20 قاموا

بتلك الجريمه كما قيل امس فى إتصال هاتفى مع العاشره مساء

هل من العدل رمى تيار عريض و اتباعه بهذه التهم لمجرد انه اظهر مدى ضعف العلمانيين

و الليبراليين و منتسبى الاحزاب الكرتونيه المنتفعه من النظام السابق

يا احمد

كل التهم و الحوادث التى قيلت بما فيها الذى نقلته انت هنا لم يثبت فيها شئ و كلها

من باب قيل و سمعنا و ورد إلينا و كلها لا تسمن و لا تغنى من جوع

العبره يا احمد بتحقيقات النيابه و احكام القضاء عدا ذلك فهو التشويه بعينه

و ليت هؤلاء يعتبرون فكلما زاد الهجوم عليهم إزداد تمسك الناس بالمنهج السلفى الصحيح

و الذى هو معروف وواضح للكل و ظهر مدى قوته و تأثيره خصوصا فى الانتخابات الاخيره

و على ارض الواقع و هذا ما فوجأ به التيار العلمانى الليبرالى المتحكم فى الإعلام

و يحاول الان بشتى الطرق تشويه السلفيه و السلفيين و لكن هيهات ..فى البحر يحرثون .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

معلش انا عمالة اقتبس من نوارة نجم بس انا متفقة مع رأيها جدا

من ناحيتنا احنا:

احنا لازم نعمل لجان شعبية يا شباب في كل المحافظات مهمتها التصدي للناس اللي بتحاول تعمل فتن طائفية وتهديدات للكنائس ونعرف مين دول بالظبط، ماحدش يطلع يقول "سلفيين" يعني ايه سلفيين؟ هو السلفي ده مولود بوحمة مكتوب عليها: احترس سلفي يرجع الى الخلف؟ اي حد يضرب جلابية ودقن ويعمل نفسه سلفيين

اللي تلاقوه في اي محافظة بيعمل فتن طائفية، بيهدد كنائس، بيحاول يفرض الحجاب على البنات زي ما سمعنا والله اعلم بصحة الاشاعة دي، تمسكوه وتقبضوا عليه وتسلموه للجيش

مش للشرطة.. معلش.. نتعب الجيش معانا شوية، احنا ما عندناش لسه ثقة في الشرطة لان لهم تاريخ طويل في تسليط بلطجية يعملوا فتن طائفية

يتسلم للجيش، وقبل ما يتسلم للجيش تشوف بطاقته، هم خلصوا حكاية البلطجية دي، ولما فشلت دخلوا لنا في حكاية "سلفيون يهددون"، والمفروض لو هم مش سلفيين فعلا اللي بيهددوا الكنائس وبيقطعوا الودان وبيفرضوا الحجاب بالقوة دول، المفروض الناس اللي فعلا سلفيين هم اول ناس يعملوا اللجان الشعبية دي ويقبضوا على اللي بيعمل كده في كل المحافظات ويسلموه للجيش عشان على الاقل يحموا سمعتهم بدل ما كل الناس عمالة تتهمهم انهم بيخربوا البلد

ونرجع نتعاون مع بعض كلنا تاني، ونستعيد روح التحرير، ده ممكن جدا.. فيه مسئولية دلوقت على السلفيين، اللي شفتهم بعيني وهم واقفين يحموا المسيحيين في القداس، المفروض انهم يتخذوا اجراء ضد الناس اللي بتحول تصورهم على انهم متوحشين وبيقطعوا الودان

احنا ممكن نختلف فكريا

بس انا واثقة مليون المية.. مليون المية.. مليون المية.. ان مش السلفيين اللي بيعملوا الحاجات دي، وان مافيش شيخ سلفي واحد، مهما كنت مش باطيقه، حيطلب في السر ولا في العلن من مريديه انهم يعملوا حاجة زي دي ابدا ابدا ابدا.. يستحييييل يستحييييل

ده شغل صفوت الشريف وعمر سليمان وفتحي سرور وزكريا عزمي.. انا متأكدة من كده

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

بهذا أُقر أنا سين سين القاطن في دير النحاس بأني لا جبت سيرة السلفيين عليهم السلام لا من بعيد ولا قريب ...

ولا جبت سيرة الإخوان الذين أحترمهم وأجلهم لإن منهم علماء ومجاهدي كلمة ويقولون قول الحق وأرفض تماماً معايرتهم بمقتل النقراشي والخازندار لإن دي كان من سنوات قليلة وكان جيل غير الجيل .. وعشان الظلم يبقى زيادة ما فيش حد من الحزب الوطني إتكلم عن تورط مؤسس الحزب وهو السادات في قضية مقتل أمين عثمان وزير المالية سنة 1946 واللي السادات إعترف إنه كان متورط وضلع أساسي في الموضوع وأعتبروه عمل وطني .. لكن الكيل بمكيالين موجود وحاضر .

وإن كل كلامي على اي جماعة تحت اي مُسمى تستخم العنف لفرض أفكارها .. أو حتى لعمل الخير الذي تراه خيراً من وجهة نظرها وهو اشر الشرور ..

وإن كلامي عن عبود الزمر مش عشان خد 10 سنين فوق البيعة يا ابو عُمر . لا

لكنه كلام لأول مرة في التاريخ نسمعه ... وهو إنه بيتكلم عن قتل نفس حاكموها وكفروها وقتلوها وهما عادي قاعدين على القهوة بيتكلموا مع بعض وكأنهم سيُريقوا دم فرخه يعملوا عليها شوربة بدون أدنى إحساس بالذنب وبدون حتى أن ياخدوا بالهم من أية في القرآن بتقول

«من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً»

أستغفر الله العظيم .. يا راجل ده حتى لو كافر وإرتد عن الإسلام وحاربه أجي أنا كمواطن عادي ليس لي أي صفة وأحكم عليه بالموت . لأ وأنفذ كمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دي على كده هاتبقى حروب أهلية .. لإن من حق أي واحد يحكم على اي واحد حتى يحكم عليهم هم أنفهم بالكفر أو بأي تهمة وينفذ فيه الحكم بدم بارد ...

رابط هذا التعليق

ممكن حد من الاخوة يشرح يا عنى ايه فى شخص من الاسكندريه يطلع امس فى العاشرة مساء على التليفون ويقول

ان فى مظاهرة بكرة عشان خاطر كاميليا

هى البلد ناقصه بنزين على النار الى فيها

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...