اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بلبلة ...يومية ...صحفية...اعلامية


mhamed

Recommended Posts

سبحان الله لصالح من هذه البلبلة اليومية هل للمشاهدين

يوميا الشيخ الفولانى يقول كذا والقمص فلان يقول كذا ومازال التشتت موجود والفرقة تزداد يوميا وهذه وجهة نظرى

الاخوان يتشددون برأيهم والسلف برأيهم والعلمانيين برأيهم

والناس بتسمع كلام

ان لم يبدأ العمل الان متى يبدأ اذن

ونترك العقول الراجحة تطرح الافكار ويكون الهدف الاول قبل مصلحة اى فرد او حزب او طائفةالمصلحة العامة للبلد

ونترك الفتن والشائعات جانبا

----------------------------------------------------------

الأحزاب ترفض تصريحات «يعقوب» وتعتبرها «مصيبة سوداء».. وتستعد لتقديم بلاغ

كتب محمد غريب عادل الدرجلى ومحسن سميكة المصرى اليوم

أثارت تصريحات الداعية السلفى محمد حسين يعقوب، التى وصف فيها الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأنه «غزوة الصناديق»، واعتباره الموافقة «انتصاراً للدين»، استياء عدد من قادة الأحزاب، إذ اعتبروها مصيبة تهدد بتفتيت المجتمع، ويستعد عدد من أفراد القوى السياسية لتقديم بلاغ ضده إلى النائب العام.

وقال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن «يعقوب» استغل الفرصة التى أتاحتها الثورة للإخوان والسلفيين، ليقول ما يشاء بعد أن تم استبعاد شباب الثورة الحقيقى، وأضاف أنه على الرغم من أن المجلس العسكرى حدد منع الحديث عن التعديلات الدستورية، يومى الخميس والجمعة قبل الاستفتاء، فإن الإخوان والسلفيين لم يلتزموا ولم يمنعهم أحد.

وأوضح أن تصريحات يعقوب تمزق الوحدة الوطنية، وتنفى الدولة المدنية، وتخالف القانون والدستور، «وعلينا كقوى سياسية بمختلف توجهاتها التكتل لمنع هذه القوى من تفتيت المجتمع».

واعتبر الدكتور على السلمى القيادى بحزب الوفد، تصريحات يعقوب، «مصيبة سوداء»، وقال: «المفروض من داعية إسلامى أن يقوم بدوره فقط، لأنه لا يفهم شيئا فى السياسة ولا فى الدستور». وأوضح السلمى أن لغة يعقوب متطرفة وتزعج المسلمين قبل المسيحيين ومرفوضة من الجميع.

وقال المهندس طارق الملط، المتحدث الرسمى لحزب الوسط، إن الحزب يدين تصريحات يعقوب ويعتبرها إقحاما للدين فى السياسة وخلطا بين المفاهيم.

وشدد الملط على أن تصريحات يعقوب سوف تتسبب فى شق الصف الوطنى بسبب تعمده اإقصاء شركاء فى الوطن، وأضاف أن مجموعة من المحامين بحزب الوسط وغيره من الأحزاب والقوى السياسية سيتقدمون ببلاغ للنائب العام حول تصريحات يعقوب، التى تهدد الروح الوطنية وتشعل من جديد الأزمة بين أبناء الوطن الواحد.

ومن جانبه، قال الداعية الإسلامى الدكتور عمرو خالد إن هذه التصريحات «غير مقبولة»، مضيفاً، فى ندوة بجامعة عين شمس، أمس نسبة مشاهدة المسلسلات فى رمضان ستنخفض، لأن الناس تريد أن تعمل.

----------------------------------------------------------------------------------

ديننا ليس اجمل منه على وجه الارض ففاز حقا من فهمه ووعاه وعمل به

رحم الله شيخنا العلامة الشيخ محمد متولى الشعرواى

وأوضح الشيخ الشعراوي أن المدنيين قد يثوروا من أجل إنهاء ما يرونه فساداً، ولابد ان يكون فساداً ملحوظاً، مشيراً إلى أن ''الثائر الآفة هو من يظل ثائرا، وأن الثائر الحق هو الذي يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد''.

والثائر هو من يأتي لأن يرد مظالم الناس، وأنه لا يجيء ضد طائفة، إنما يجئ ضد ظلم طائفة، وأنه يأتي ليأخذ من الظالم ويعطي للمظلوم ثم يجعلهما أمام عينه''. وفقاً لتفسير الشيخ الجليل لبعض آيات من الذكر الحكيم.

رابط هذا التعليق
شارك

خالد الصاوي : سياسية الدكتور عصام شرف الحالية ''إنتحار سياسي''

وابدي الصاوي انزعاجه الشديد من إنتهاك الجيش للحرم الجامعي وتدخله لفض ا?عتصام السلمي للطلبة بالعنف الشديد حيث قال "من غير تزويق ولا مراوغة: انتهاك الجيش للحرم الجامعي لفض احتجاج سلمي للطلاب بالعنف هو جريمة جديدة ضد حريات وكرامة الإنسان المصري اللي بيحلم يرفع راسه بعد طول ذل، ده اللي حيقوله التاريخ بوضوح مهما اتقال من تبريرات، ومهما أبدينا من تواطؤ بالصمت" .

وأضاف الصاوي "الثورة مستمرة لحد ما تحقق أهدافها.. بأي ثمن.. ومهما طال الوقت.. وفوق كل المعوقات".

رابط هذا التعليق
شارك

راى وزير العدل فى الاحتجاجات

أكد المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل، أن حق التظاهر حق مشروع للجميع، شرط أن تكون مظاهرات سلمية، موضحاً أن ما يحدث فى الآونة الأخيرة ليست مظاهرات سلمية ولكنها تعطيل العمل فى كافة المصالح العامة.

وأوضح الجندى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء، اليوم الخميس، أن هناك بعض المظاهرات غير سلمية وفيها تخريب مثل المظاهرات التى قامت أمام وزارة الداخلية منذ فترة ماضية، والتى تم فيها حرق سيارات، مشدداً على أن مثل هذه الوقفات الاحتجاجية مرفوضة تماما، قائلاً: "لابد أن يدرك الناس أن هذا الوقت ليس وقت وقفات فلابد لعجلة العمل أن تسير للنهض بالوطن".

وانتقد وزير العدل، توقف الدراسة فى الجامعات فى الفترة الأخيرة، قائلاً: "لا يصح أن تقف الدراسة بالكليات لأن الطلبة يريدون أن يقيلوا العميد".

رابط هذا التعليق
شارك

خالد الصاوي : سياسية الدكتور عصام شرف الحالية ''إنتحار سياسي''

وابدي الصاوي انزعاجه الشديد من إنتهاك الجيش للحرم الجامعي وتدخله لفض ا?عتصام السلمي للطلبة بالعنف الشديد حيث قال "من غير تزويق ولا مراوغة: انتهاك الجيش للحرم الجامعي لفض احتجاج سلمي للطلاب بالعنف هو جريمة جديدة ضد حريات وكرامة الإنسان المصري اللي بيحلم يرفع راسه بعد طول ذل، ده اللي حيقوله التاريخ بوضوح مهما اتقال من تبريرات، ومهما أبدينا من تواطؤ بالصمت" .

وأضاف الصاوي "الثورة مستمرة لحد ما تحقق أهدافها.. بأي ثمن.. ومهما طال الوقت.. وفوق كل المعوقات".

وزير العدل: مشروع تجريم الاحتجاجات مؤقت لإحباط الثورة المضادة

وأشار وزير العدل إلى أن عنف الاعتصامات يوقف عجلة الإنتاج، وهذا ليس من الوطنية قائلا "هذا القانون نقول فيه كفاية بهدلة فى البلد ومواجهة الفوضى ليس تقييدا للحرية، لأن الاقتصاد ينهار، وهناك عجز فى الموارد والميزانية"، مضيفا أن هذا القانون يطالب بالهدوء لحين دراسة كافة المطالب الفئوية واستعادة الاقتصاد لعافيته.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 2
      مبادرة من وزارة الثقافة المصرية. الثقافة بين يديك. حفلات يومية بالأوبرا  تعيشي يا مصر  تعيشي يا مصر.  حتى في ظروف الضنك  بلدنا معانا
    • 302
      عام جديد سعيد ...ايها الشاب الجميل ...عام جديد رائع اليس كذلك ؟؟ قررت الخروج فى الصباح الباكر لاحضار الخبز..قررت استنشاق الهواء العليل فى مدينتنا هذه الرائعة ؟؟ ماذا حدث للهواء اليوم ايها الشاب الجميل ؟؟ اوه ..انى اتذكرك طفل صغير جميل يلهو مع اخوته..اتعرف انك اجمل (( صغار العمارة ؟؟ )) ...شكرا ياصغيرى لأدبك الجم....مازلت كما انت تصمم على فتح باب المصعد لى وتصمم ان تحمل عنى اشيائى الصغيرة .....انا ايضا كنت يوما ما صغيرة مثلك وجميلة مثلك ولكنها الايام ياصغيرى لاترحم..لاترحم...اترانى عجوز ؟؟ اتران
    • 2
      لا أعلم هل تدنى المستوى الأخلاقي لهذا الحد وهل أصبح جريده أم فسحة عن الجمهورية في الصفحة الثالثة اليوم
    • 0
      متابعة إخبارية يومية تعنى بالشأن الفلسطيني: http://www.freepal.net/News/13-7-2006.doc عناوين الأخبار: الأخبار الرئيسية: 1. تداعيات اسر الجنديين الاسرائيليين 2. انباء عن اصابة قائد كتائب عز الدين القسام بشلل لبنان: 3. أبرز الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان ‏‏ 4. حرب وسعيد ينتقدون تفرد حزب الله 5. أمين الجميل ينتقد العملية 6. قباني العدوان الاسرائيلي على لبنان هو استمرار لعدوانه على الشعب الفلسطيني 7. اجتماع وزاري لبناني في السراي لبحث العدوان الاسرائيلي 8. جعجع: نرفض إدخال لبنان
×
×
  • أضف...