اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دكتور محمد البرادعى ، أنا آســـــف


Recommended Posts

لله الامر من قبل و من بعد

للاسف ما حدث للدكتور البرادعى يعطى مؤشرا واضحا لما سوف يحدث فى الانتخابات القادمة و ما سيكون عليه الحال

فمجرد استفتاء صغير بدونه او به مع قول نعم او لا سوف يكون فيه اعلان دستورى

لكن وقت الانتخابات و على شاكلة نفس الطريقة سيكون فيه ضرب واضح تحت الحزام و تشويه للسمعات

و للاسف تلك الجرائد هى المنتشرة فى الريف و يقرأها البسطاء و يقتنعون بها

اى كرسى فى الكلوب

لما اجد منشورات تقول ان بديل كلمة نعم معناه انتشار الفوضى و انعدام الامان و الاستقرار و الغاء المادة 2 من الدستور يبقى هناك شئ منظم

لما تيجى واحدة منقبة و انا واقفة فى طابور لجنة الانتخاب و تقول طبعا حتقولوا نعم عشان الدنيا تمشى بدل الحال الواقف يبقى اكيد الكل حيقول نعم

اى من سيقول لا و منهم الدكتور لا يريد الخير لتلك البلد

و بعدين نحن لا نعيب على جماعة الاخوان المسلمين حسن التنظيم لكن احساسهم انهم رعاة الدين ولو اختلف معهم احد اشعروه انه غير مسلم هو ده اللى بيخوف

لو كانوا رعاة نشئ ما اختلف عليهم احد

الله معك يا دكتور برادعى فأنت من احسن المطروحين على الساحه للأن

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 51
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

من وحى السنجه

احمد خالد توفيق

الحمدلله إذ خيب ظني في توابع الاستفتاء، لأنني توقعت أنه عند إعلان النتائج ستحدث اشتباكات بين معسكر نعم ومعسكر لا، ثم من مكان ما يظهر البلطجية الذين يحملون السنج ومية النار.. لا أعرف ما دورهم ولا من أين سيأتون، لكن لم يعد أحد يستغني عنهم هذه الأيام... حتى لو كان هناك مهرجان لتوزيع الدباديب على الأطفال فلسوف يظهر البلطجية الذين يحملون السنج ويستغيث الأهالي بالجيش .. صارت هذه القاعدة ...

نعم .. رأينا في الفترة السابقة عددًا هائلاً من السنج ، لكن ما يقلقني فعلاً هو السنج الفكرية والرقمية الموجودة في كل مكان هذه الأيام، وهي سنج لا تستطيع أن تبلغ الجيش عنها ولا تجدي بعض الغرز في علاج جراحها.

برغم أن عملية الاستفتاء تمت بسلاسة ونظام في معظم الأماكن، فإن هناك بوادر مقلقة: إعطاء الموضوع صبغة دينية بحيث صار من يقولون (لا) مجموعة من العصاة الآثمين، وصار قول (نعم) واجبًا دينيًا، وهو نوع من الابتزاز يمارس على شعب متدين، وقد قال الأخوان المسلمون – ومنهم أصدقاء أثق فيهم فعلاً - أنهم غير مسئولين عنه، وأدعو الله أن يكون الأمر كذلك. وكما قال الكاتب الجميل بلال فضل: "غدًا ستكون الحملة من طراز: انتخب فلانًا لنصرة دينك". على فكرة أنا اخترت نعم لقناعاتي الخاصة، لكني احتفظت باحترامي العميق لمن قالوا لا، وأعرف أن بعضهم أكثر تدينًا مني بكثير.

من ضمن البوادر المقلقة كذلك ما حدث للبرادعي. إذا كان هذا قد حدث في استفتاء بسيط ودود، فماذا يمكن أن يحدث في انتخابات مجلس الشعب ؟.. أعتقد والله أعلم أن التواجد الأمني يجب أن يكون كثيفًا لأن الأمور لن تكون بهذه السلاسة، وبعد ما تمر الانتخابات بخير يمكننا الكلام عن قبول الرأي والرأي الآخر.

لسبب ما نال البرادعي قدرًا من الاعتداء والإهانات والشتائم لم ينله مبارك وأعوانه في حياتهم. منذ كان مبارك في الحكم والسنج الرقمية مشهرة ضد هذا الرجل تمزقه وتمزق أسرته وسمعته، ولا أعرف فعلاً ما الذي فعله .. هل سرق مصر وآثارها ؟.. هل نشر السرطان والفشل الكلوي ؟.. هل باع الغاز بملاليم لإسرائيل ؟.. هل أطلق الرصاص على المتظاهرين، أو سجن المعارضين في الأقبية واغتصبهم ؟.. بل فعل البردعي ألعن من هذا عندما هز الصدأ المتراكم فوق مصر فظهر المعدن البراق.. بشكل ما أعتبره الأب الشرعي لثورة يناير إذا أضفنا لهذا عوامل مساعدة مثل خالد سعيد وسيد بلال وثورة تونس وانتخابات مجلس الشعب الفاجرة. لهذا لم يغفروا له .. لهذا قرروا تمزيقه وتمزيق سمعته وشككوا في دينه، وفي النهاية قذفوه بالطوب وحرموه من حقه الطبيعي في الإدلاء بصوته..

الألعن هو تعليق كثير من الناس على ما حدث: "يستاهل .. أنا مش باحبه وهما عاوزين يفرضوه علينا !".. لماذا يستاهل ؟.. ماذا فعل لكم سوى انه أهداكم الحرية ؟.. ومن يحاول فرضه عليكم ؟. إنه مرشح كأي مرشح آخر، الرجل لا يعاني عشقًا لوسائل الإعلام أو هي ليست مغرمة به ..

أعتقد أن الحملة بدأت من أقبية أمن الدولة والحزب الوطني، لكن رجل الشارع تلقفها بحماس وغل غريبين يحتاجان إلى تحليل نفسي. رجل الشارع الذي يكتفي بثقافة (قالوا له)،يقال له إن البرادعي هو الذي تسبب في احتلال العراق، دون أن يكلف واحد منهم نفسه بأن يراجع ما قاله البرادعي قبل غزو العراق، عندما نفى بشكل قاطع أن لدى العراق أسلحة نووية.. ولهذا تكرهه الولايات المتحدة بجنون، لكن رجل الشارع أقنع نفسه بأن البرادعي قال العكس ...

يقال لرجل الشارع إن البرادعي يعيش في الخارج ولا يعرف مشاكلنا .. يا سلام .. وهل يعرف جمال مبارك مشاكلنا ؟.. وماذا عن غاندي الذي عاد من جنوب أفريقيا ليحرر الهند ؟.. وماذا عن نلسن مانديلا الذي ظل في السجن الانفرادي ثمانية عشرة عامًا ثم خرج ليحكم جنوب أفريقيا. ولكم من واحد لا يعرف أي شيء عنا برغم انه لم يغادر مصر يومًا. لكن الجميع نسوا أن البرادعي كان من أوائل من تكلموا .. وبهذا نضعه مع عبد الحليم قنديل وعلاء الأسواني وإبراهيم عيسى وجورج إسحق .. الذين تكلموا واستهدفوا مبارك شخصيًا وليس حكومته.

يقال لرجل الشارع إن البرادعي عميل ... أرجو أن تحضروا ما لديكم من وثائق لنبلغ النائب العام، ولا داعي لطريقة (ذكر هذا في ويكيليكس) المائعة ..

يقال لرجل الشارع إن البرادعي انتهازي جاء بعد نجاح الثورة ليركبها، معتمدين على قصر ذاكرته. البرادعي عاد في أسود أيام الثورة (جمعة الغضب) وحددت إقامته، وكان الوضع ملتبسًا ولا يمكن أن يجزم أحد بنجاح الثورة. أما عن شجاعته فما كان أسهل أن تصيبه رصاصة قناص أو يهوي بلطجي بثياب مدنية على رأسه بعصا .. هل نسيتم المعارض الفليبيني أكينو الذي اغتالوه في ذات لحظة هبوطه في المطار عائدًا إلى وطنه ؟ من يضمن للبرادعي ألا يحدث هذا له ؟

يقال لرجل الشارع إن زوج ابنة البرادعي مسيحي، ولا أعرف ماذا بوسع الرجل أن يفعله ليثبت أن زوج ابنته أسلم أكثر مما فعل ؟..

اعتدوا على البرادعي بمنتهى الوقاحة وقلة الأدب، كأنما كتب على مصر أن يعتدي أحقر ما فيها على أنبل ما فيها للأبد. جريدة نصابة كتبت : " لقن أهالي منطقة الزلزال في المقطم د. محمد البرادعي وابنته ومختار رشاد عضو مجلس الشعب المنحل درساً قاسياً عندما توجهوا إلي مدرسة الشيماء للإدلاء بأصواتهم. فوجيء الأهالي بالبرادعي يخرج مبالغ مالية لتوزيعها عليهم.. وطالبهم بالتصويت بلا.".. يوزع مالاً بأمارة إيه ؟.. لو كذبت فليكن كذبك مقنعًا .. وجريدة أخرى تقول إنه حاول تجاوز دوره في الطابور ! وجريدة تقول إن الشعب قال كلمته عندما رآه .. لو أن الشعب رأى حسني مبارك فلن يقذفه بالطوب، فماذا فعله البرادعي أسوأ مما فعله حسني مبارك ؟..

لسبب ما يكره البعض البرادعي بجنون، ولا أفهم السبب. أحد كارهيه قال لي بالحرف (اصل شكله غلث) !.. ومعنى هذا أن الفنان أحمد حلمي هو انسب رئيس جمهورية ممكن. أحد المعلقين يقول: "يارب زى ما نصرتنا على حسنى مبارك انقذنا من البرادعى وأعوانه الفاسدين المنافقين". هكذا !.. كل ما عليك للخلاص منه أن تذهب لصناديق الاقتراع وتنتخب واحدًا آخر، لكن البعض لا يريد أن يرى البرادعي في الكون أصلاً.. تهمته هي البقاء على قيد الحياة !

الرجل ليس خطيبًا مفوهًا ولا يملك كاريزما واضحة، لكنه عقل راجح يزن بلدًا .. ويتمتع ببصر ثاقب ونفاذ رؤية لا شك فيهما، دعك من أنه نال ما يكفيه من مجد. هم يريدون أن يشتموه ويمزقوا سمعته، ولن ينجح أي منطق في جعلهم يتنازلون عن هذه الشهوة، كما لن ينجح أي منطق في إقناع كلبي بأن يتخلى عن العظمة التي يلتهمها. يبدو بالفعل أن هؤلاء الناس سيفوزون بعمرو موسى، فهم يستحقونه فعلاً..!

النقطة الثالثة المقلقة تتعلق بمن قالوا لا ، وانا أقولها لوجه الله وليس طلبًا للتوازن ومسك العصا من المنتصف كما سيخطر للبعض. بدا واضحًا تمامًا أن من طالبوا بالديمقراطية يرفضون النتائج التي قادت لها الديمقراطية !.. هل ترفضون نتيجة الانتخاب لو جاءت عبر صناديق اقتراع شفافة ولم تتمش مع ما تريدون ؟.. هذا يذكرني عندما كنا نلعب البلي ونحن أطفال، فإذا خسرنا أعلننا أن لعب البلي حرام !.. للأسف بدت النغمة واضحة جدًا، وكان الهجوم على الإسلاميين عاتيًا في مقالات كثيرة، ليس لأنهم استعملوا شعارات دينية، بل لأن (نعمهم) فازت !.. لدرجة أن كاتبًا في جريدة الدستور قال إنهم "كذابون وضالون ومضللون، الإخوان المسلمون والسلفيون، ". قال أحد المعلقين: " شكلنا هنفضل بلد نعم للأبد , ثورة قامت وناس ماتت , و اتصابت , و برضه نعم".. كلام غريب ونسيان تام للموضوعية .. وهل الديمقراطية هي أن تقول لا بلا مبرر ؟... الديمقراطية هي أن تقول ما تؤمن به دون خوف، وتقبل النتائج.. وبالطبع كان رد الإسلاميين بنفس درجة العنف.

إما أن تقبل ثمار الديمقراطية مهما كانت، وتأمل في التصحيح الذاتي التلقائي (بشرط ألا يعبث أحد بالدستور)، وإما أن تعلن بصراحة أن الشعب المصري غير مؤهل للديمقراطية وبالتالي يصير نظيف وعمر سليمان بعيدي النظر وعبقريين !

نعم .. لم يكن يوم الاستفتاء مطمئنًا جدًا، ولعل الله تعالى يثبت أنني مخطئ. للحديث بقية ...

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اللواء حجازي: الاعتداء على البرادعي نقطة سوداء

فى اجتماع للواء حجازى رئيس جهاز التعبئة والتنظيم فى الجيش المصرى مع ائتلاف شباب الثورة استنكر الاعتداء على الدكتور البرادعى ووصفه انه نقطة سوداء فى الثوب الابيض

رابط هذا التعليق
شارك

عبد العظيم السيد‎

ما حدث مع الدكتور البرادعي أحبطني وأشعر بمرارة في حلقي لم أشعر بها منذ فترة طويلة .. كيف يتعامل المصريون مع أحد أبناء وطنهم بهذه الطريقة المخزية؟؟؟ الدكتور البرادعي هو أحد القامات في العالم كله و ليس في مصر فقط بدء حياته باستقالة من وزارة الخارجية مع الوزير السابق إسماعيل فهمي اعتراضا علي اتفاقية كامب ديفيد و تدرج حتي وصل لمنصب رفيع المستوي في الأمم المتحدة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية و ناضل بكل الطرق الممكنة لمنع غزو العراق و نجح في سحب الشرعية من هذا الغزو عندما رفض مجلس الأمن إعطاء الموافقة علي هذا الغزو بناء علي تقرير الوكالة التي كان وقتها الدكتور البرادعي هو رئيسها وقف مرة أخري في وجه أمريكا لمنع غزو إيران و نتج عن ذلك منحة جائزة نوبل للسلام تبرع بكامل نصيبه منها لدور الأيتام في مصر .. بعد خروجه من الوكالة الدولية عاد إلي مصر و نظم صفوف المعارضة في مواجه النظام و كان أول من أعترف بحق الإخوان المسلمون في المشاركة السياسية باعتبارهم أحد أهم قطاعات المجتمع المصري ، و كان الاعتراف بالإخوان في ذلك الوقت خط أحمر لا يقبل به النظام أبدا ولم يجرؤ أي قطاع من المعارضة من التعدي علي ذلك الخط الأحمر تنبأ بنزول الآلاف إلي الشوارع و قوبل بالاستهزاء و الحرب القذرة عليه و علي أسرته و تحققت نبوءته بعد أقل من عام وقامت مصر بأول ثورة حقيقية في تاريخها .. وتكون مكافأة هذا الرجل إلقاءه بالحجارة .. هل هذا يعقل من مجتمع يتطلع أبناءه لنقله إلي مصاف الدول المتحضرة؟؟؟ وعلي الرغم من الثورة .. و المناداة بالديمقراطية .. و علي الرغم من إختلافي مع الدكتور محمد البرادعي .. و اتفاقي معه في كل ما يدعو إليه و اعتباره الوحيد الذي ضم تحت لوائه ائتلاف التغيير .. إلا أنني أري الرجل لا يستحق إلا الشكر و الثناء لكونه المتسبب لأول مرة في جلوس جميع تيارات المعارضه علي طاولة واحدة لمناقشة حلم التغيير .. و قد كان التوقيع علي بيان التغيير المسمار الأول في نعش الطاغية وقد سبق الثورة حين كان النظام في أوج سطوته وفي ظل أمن الدولة .. فهل يليق بشخصية دولية ومحترمة كشخصية البرادعي في دولة شبت عن طوق الظالمين حديثا ان يكون هذا هو سلوكها تجاهه .. هل هذا هو رد فعل المصريين عند اختلاف الرأي .. إذن فنحن شعب غير مؤهل للديمقراطية كما قال عمر سليمان وأحمد نظيف ولن يستقيم معنا إلا شخص في حكمة ونزاهة حسني مبارك وحبيب العادلي .. فما اكثر الجهلاء في هذا الوطن لرجل يحترمه العالم اجمع له ثقله حصل علي عدد كبير من الجوائز العالمية رجل شريف لايريد شهرة ولامال كل ما يريده وخدمة وطنه .. اول من وقف في وجه الا مبارك .. رجل يريد ان يرفع اسم مصر عاليا ويعلو من شان الفقراء فيه وهم يهاجموه .. رجل حاربته أمريكا عندما وقف أمامهم من اجل العراق .. رجل حاربته اسرائيل وقالوا انه خطر علي امن إسرائيل .. ايها الجهلاء لو كان لكم عقول لانتبهتم لحظة لكل هذا او قرأتم بدلا من ان تكونوا مثل الببغاء ترددون مالا تفقهون ''''أعتذر لك سيدي''' علي جهل هؤلاء البلهاء فهم افراز لنظام ظل يربي الجهل فيهم أربعون عاما .. انها الغوغاء التي لاتفرق بين من يعطيهم من ماله وبين من يسلبهم ابسط حقوقهم .. انه الذكاء عندما يركب عقول جوفاء الا من تصرفات القطيع .. ثم نقول ان الشعب المصري تغير .. اولي بهم الذهاب الي شرم الشيخ لمطاردة الطاغية الذي كان يردد دائما .. دع الشعب ينبح طالما لايعض واذا فكر في العض فله العصا .. للاسف هناك من ينسي او طاله فيروس الغباء يبدو ان الزهايمر قد اصاب البعض ولم يفلح العلاج .. و للاسف لو تعقلون أو تفقهون لما خرج جزء كبير من الشعب ليصوت بنعم خوفا علي المادة الثانية الغير مفعلة وآخرون بلا خوفا من الاخوان المنافقين فهؤلاء مسلمين ومسيحيون لا يحبون هذا الوطن .. انتم تستحقون اللامبارك ونظامه والإخوان المنافقون لتعيشوا الارهاب الديني وسطحية الفكر وتنساقوا وراء الجهل وترفضوا رجلا يدعوا للبناء والعلم .. انتم لا تستحقوا الا من يخدعوكم ويتآمرون عليكم تحت ستار الدين .. هذا الموضوع لا يجب أن يعبر سدي و لا بد من التحقق و التحقيق فيه، لمعرفة الجناة، و طبيعتهم، و انتماءاتهم، و توجهاتهم، و من ورائهم، و عار علي الداخلية و الجيش إذا لم يتم ملاحقة هؤلاء البلطجية، و كنا نظن أن هذا العصر انتهي، و نحن الآن نبدأ عصرا جديدا، و لكن مازال السم موجودا داخل العسل، و يجب تصفيته و تكريره، فنحن الآن علي أعتاب عصر جديد، عصر النهضة و الحرية و العدل و المساواة و العمل و الاخاء و الصدق و حسن الخلق و الحوار، و صناديق الاقتراع هي الفيصل في كل شيء، لا العصي و الحجارة و الألفاظ البذيئة، فليعرف هؤلاء أن عصرا كهذا قد انتهي، بل مات، و الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، و يكفي البرادعي فخرا, أنه المغير الحقيقي لمصر و شعبها، و لولاه و من معه؛ بعد الله عز و جل، لما استطاع هؤلاء و أمثالهم لمجرد الذهاب إلي صناديق الاقتراع، إلا في حالة خيانتهم للوطن، و أعني, وضع أيديهم في أيدي عصابة الوطني الخائنة، الفاسدة، المفسدة، فلنجعل الاحترام شعارنا، و الحوار مبدأنا، و الأخلاق طريقنا، و العلم سلاحنا، و الهمة غايتنا، و العمل نجاحنا، و الصدق لساننا، و المروءة حلمنا، و الشهامة رداؤنا، و مصر قدرنا و أملنا، و النصر حليفنا، و فقنا الله جميعا، لما فيه خير البلاد و العباد، و خير الإنسانية، و سلامة البشرية .. يا شعب مصر ، التعبير عن الرأي يكون في صندوق الانتخاب وليس السباب والطوب .. لا تجعلوا العالم يضحك عليكم ، بعد كل ما حصلتم عليه من الاحترام لا تفرطوا في حضارتكم بهذه السهولة لا يهمنا من يحكمنا في المستقبل ولكن ما يهمنا أن ننزع أنياب الرئيس ، أي رئيس ، وأن نستطيع أن نخلعه عندما نريد .. المهم هو النظام ورجاله أكثر من الأشخاص.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الشيخ حازم شومان يعتذر للبرادعي

http://www.youtube.com/watch?v=x4eBigESWrI

حد يقول للراجل ده يرحمنا

و يشغل دماغه شوية

بس شيء كويس فعلا انه طلع اعتذر .. دي يستاهل عليها صقفة جامدة

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

كومبارس تمثل دور المعارضة للدكتور محمد البرادعى وتتزعم المتظاهرين ضد الدكتور محمد البرادعى أمام دار القضاء العالي

ترى من يدفع لهؤلاء حتى يهاجموا البرادعى ، سبق ورأينا بعض هؤلاء الكومبارس والمنافقين يهاجمون الثورة والثوار على شاشات التليفزيون من خلال مكالمات مجهولة ، وهاهى الآن واحدة من الكومبارس تتقلد شخصية المعارضة للدكتور محمد البرادعي.

لاتوجد مشكلة على الإطلاق ان تؤيد او تعارض اى شخصية سياسية ، ولكن العيب أن يكون تأييدك أو معارضتك مدفوعة الأجر

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 11 شهور...

بعد عام

آسف مرة تانية

كان عندك حق تبعد

مناخ كله كذب وخداع ولعب عيال

عك سياسي وحروب ومناورات قذرة ومراهقة سياسية

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 سنة...

الآن وبعد مرور حوالي أربعة أعوام من كتابتي لهذا الموضوع؛



أعترف أنني كنت مخطئا في ثقتي بالبرادعي !



هل كان حضوره لمصر مخططا؟ هل كان متخفيا خلف عباءة "دوليته" و "مبادئه" المثاليه التي يؤمن بها المجتمع الدول بشكل عام ونحن بالطبع منهم؟



هل كان خلية نائمة؟



لا أدري، ولكن غيابه عن احداث مصر الحزينة والمبهجة وعدم سماع كلمة واحدة تأييدا أو نقدا، ولا يظهر إلا في مناسبات إدانة مصر من دول تكره مصر، وينشغل بأمر مصالحة ايرانية تركية مع العالم العربي، يدفعني دفعا لسحب ثقتي في "الكتور محمد البرادعي" ربنا يهديه.



آسف على ثقتي بك على مدار خمسة أعوام !



no-trust.jpeg


--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

تحياتى أستاذ محمد


هكذا هى العقول الحرة .. مستعدة لمراجعة التفكير


شُجاعة فى إعلان نتيجة المراجعة


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

قد يموت الشخص او يختفي ولكن الفكرة لا تموت

بالتأكيد هناك افكار يتم مراجعتها

ليس كلها صحيح او كلها خاطئ

علينا اعادة التفكير في الافكار لا الاشخاص

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...