اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بعض المتشددين دينياً يهاجمون فريق عمل "جدو حبيبي" داخل مسجد عمر مكرم

eslam elmasre

Recommended Posts

علي ما يبدوا ان مباحث امن الدولة كانت ترحمنا من قلة مندسة تحاول قهر الناس تحت اسم الدين وكأنهم مكلفون من لدن المولي عز وجل لإصلاح البشر بطريقتهم الدموية

هل كانت مباحث امن الدولة تحمينا ممن يغيرون بأيديهم لا بقلوبهم

هل هذا هو القادم

ربنا يستر

تعرض فريق عمل فيلم "جدو حبيبي" إلى مضايقات من جانب بعض المتشددين دينياً وذلك أثناء تصوير إحدى مشاهد الفيلم داخل مسجد "عمر مكرم" ، حيث دخلت مجموعة من الشباب ذوي اللحي أثناء التصوير، وطلبوا من مخرج الفيلم علي إدريس وقف التصوير بدعوى أنه يصور مشاهد غير لائقة، وأنه لا يصلح أن يُجري التصوير في المسجد .

وقد بدأ المخرج يشرح لهم طبيعة المشهد وأكد لهم انه مشهد عزاء وﻻ يوجد به اي مشاهد او لقطات غير ﻻئقة ، إلا إنهم تمسكوا بموقفهم ان ما يفعلونه داخل المسجد "حرام شرعاً" ,وبدأو في تكسير بعض المعدات ليجبروا فريق العمل على وقف التصوير ومغادرة المسجد .

وقال عدد من فريق العمل ان من هاجموهم هم مجموعة من إحدى الجماعات اﻻسلامية وهذا تبين من ملابسهم واللحي وطريقة حديثهم .

وكان المخرج علي إدريس قرر إستئناف تصوير الفيلم بعد فترة توقف طويلة بسبب ثورة 25 يناير وقد القت الداخلية مسؤولية حمايتهم إذا بدؤا التصوير على عاتق فريق العمل حيث صرح المسؤول الإعلامي لشركة "نيو سنشري" منتجة الفيلم "حاولنا الحصول على تصاريح للتصوير الخارجي من قبل وزارة الداخلية، الا أنها أخبرتنا بأننا في حال بدأنا التصوير في الشوارع فمسؤولية حمايتنا تقع على عاتقنا نحن، وأن وزارة الداخلية لن تتحمل هذه المسؤولية".

"جدو حبيبي" تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس، وبطولة بشرى ومحمود ياسين والفنانة لبنى عبدالعزيز، التي تعود للسينما بعد فترة غياب طويلة وتدور قصته حول فتاة مصرية تدعى "فيكي" تعيش في أوروبا، لكنها تضطر للعودة إلى مصر للحصول على ميراث جدها، فتواجه العديد من المفاجآت والمشاكل، بسبب اختلاف عادات المجتمع الذي تربت فيه مع العادات والتقاليد الشرقية.

http://www.akherakhbar.info/showarticle.asp?id=2146

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

و لية تقول عليهم متشددين

علشان عندهم لحى و ذقونهم طويلة

يا سيدى و لية متقلش ان للمسجد حرمة لابد ان تراعى

معلش فيلم اية اى كان هدفة او غرضة لا يصح ان يتم تصويرة فى مسجد يقام علية الشعائر الدنية

المسجد بيت الله

يدخل الية الناس ليصلوا

مش علشان يصروا فيلم

انا لا متشددة و لا اخوانية و لا اى شىء

بالعكش ان مع الاخوان على طول الخط

ومع الافكا رالمتشددة

لكن اى مكان مقدس لو حرمتة

ولا يصح ان يستخدم فى غير غرضة

وانا لو كنت موجودة و شوفت ما يحدث كان موقفى مش هيختلف كتير

اتى امنع اى احد باستغلال مكان عبادة فى غرض اخر غير العبادة

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق

و لية تقول عليهم متشددين

معلش فيلم اية اى كان هدفة او غرضة لا يصح ان يتم تصويرة فى مسجد يقام علية الشعائر الدنية

المسجد بيت الله

يدخل الية الناس ليصلوا

مش علشان يصروا فيلم

ومع الافكا رالمتشددة

دي كده تبقي غابة وسويقة

وكل واحد مش عاجبه حاجة يدخل يغيرها بايده

لو كان كلامك ينصب علي انهم يتصرفون تصرفا غير قانوني لذلك منعهم هؤلاء الناس فممكن التمس لهم الاعذار رغم انهم مدانون ايضا لان تطبيق القانون يشوبه الان خلل لذلك من الممكن مؤقتا ان ينفذ المواطنون القانون مثل القبض علي البلطجية وليست محاكمتهم وتقديمهم الي الجهات المسؤوله

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

الفترة القادمة تحتاج لتدقيق الأخبار بشدة

مش كل خبر نقبله

ومش كل خبر نبني عليه تصور للمرحلة القادمة

وبخاصة ماسورة أخبار الإٌسلاميين اللي أتكسرت دي

كل يوم ما لا يقل عن 10-15 خبر عن الإسلاميين ما بين أخوان وسلفيين وجهاد و و و

وطبعا الناس دول معندهمش متحدث إعلامي ينفي ولا يثبت ولا حاجة

ولا عندهم جهاز إعلامي يظهر الصورة الحقيقية

رابط هذا التعليق

في الثمانينات وبداية التسعينات من القرن المنصرم وفي مدينة اسيوط بالذات كان المتشددون يغيرون بايديهم ويجبرون الفتيات المسيحيات علي ارتداء غطاء الرأس ويمنعون النساء من التواجد مع الرجال بحجة عدم شرعية الاختلاط

هذا ايضا منكر رأه الناس ايضا يا مدام دهبية فهل كنت ايضا ستكونين معهم وتنضمين اليهم وتشاركيهم تغيير المنكر باليد

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

رابط هذا التعليق

و لية تقول عليهم متشددين

المسجد بيت الله

يدخل الية الناس ليصلوا

مش علشان يصروا فيلم

ومع الافكا رالمتشددة

دي كده تبقي غابة وسويقة

وكل واحد مش عاجبه حاجة يدخل يغيرها بايده

لو كان كلامك ينصب علي انهم يتصرفون تصرفا غير قانوني لذلك منعهم هؤلاء الناس فممكن التمس لهم الاعذار رغم انهم مدانون ايضا لان تطبيق القانون يشوبه الان خلل لذلك من الممكن مؤقتا ان ينفذ المواطنون القانون مثل القبض علي البلطجية وليست محاكمتهم وتقديمهم الي الجهات المسؤوله

اولا لن اراجع كلامى لانى مقتنعة بية

وياترى لو مرجعتش عن كلامى اية اللى هيجرالى و لا يحمد عقباة

اللى غلط من الاول هو فريق الانتاج اللى دخل بيت الله لا اغراض غير العبادة

و طلب منهم ان يتركوا المسجد و هما رفضوا

على اى اساس يرفضوا ليس من حقهم يا اخى

ان يصورا فيلم داخل مسجد

لا هى فيها بقى ديمقراطية و لا حرية و لا بطيخ

حريتك تقف عندما تمس حريتى

او تاخد حق ليس ملك

او تعتدى على حقوق الاخرين

او ان تستخدم غطاء الحرية فى تنفيذ اغراضك الشخصية

بلا مراعاة للعقائد او العادات

ام مسالة ان يسلموهم الى من يحاسبهم

اعتقد كان من الاول يتم رفض هذا التصريح من البداية

لكل شىء حرمة يا اخى

مش علشان الحرية نقبل التسيب و كل من هب و دب يعمل ما يريد

فية اصول لابد ان تحترم

على اسم مصر

رابط هذا التعليق

الخبر ده من نوعية الحقنا يا أمن الدولة لحسن الاخوان و الجماعات الاسلامية هيموتونا

وحتي لو الاخوان عملوها و موتونا مش هنقول الحقنا يا امن الدولة

ربي

ان لم يكن بك علي غضب............. فلا أبالي

غير أن عافيتك هي أوسع لي

رابط هذا التعليق

اوكي

ولماذا لم يفعلوا ذلك من قبل وقد قامت السنيما بعمل العديد من الافلام والمسلسلات داخل المساجد فلماذا لم يمنعوهم من هذا الفعل من قبل ام انهم كانوا جبناء يخافون علي انفسهم من تلك الافعال وعندما لم يكن هناك من يردعهم ظهرت نواياهم التي يخشاها الجميع

هناك قانون يجب ان يحترم واذا حصل هذا الفريق علي تصريح من جهة ادارية فلا يمنعهم شيء اخر عن هذا الفعل وهذا ما قلته لك ان القانون هو الذي يحكم وليس اشخاص احتكروا الدين واصلاح الناس

الحرية التي تتكلمين عنها يحاول هؤلاء منعها عنا وهذه هي البداية

وما هو الذي يمنع ان يصور فيلم داخل مسجد او كنيسة الا لو كان هناك نص في القانون يمنع ذلك الامر حينها فقط سنحترم ذلك جميعا ويمشي علي الجميع

اما ان يطبق علينا شريعة الغاب وكل واحد وقناعاته وما يراه صواب يطبقه بيده فسنتحول الي سويقة وحلقة سمك

رابط هذا التعليق

الخبر ده من نوعية الحقنا يا أمن الدولة لحسن الاخوان و الجماعات الاسلامية هيموتونا

هو شكل الجريدة مشبوه شوية ومتعودة على الأخبار دي شوف الخبر ده وتأمل المحتوى بتاعه

السلفيون يعتدون على "البرادعى" بالطوب أمام لجنة مدرسة الشيماء بالمقطم

السبت ‏19 ‏آذار, ‏2011 - 05:05:20 م

اعتدي منذ قليل بعض شباب السلفيين على الدكتور محمد البرادعى، أمام مدرسة الشيماء بالمقطم بالطوب والحجارة، أثناء وصوله للجنة للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ورددوا شعارات "مش عايزينه مش عايزينه - اسلامية اسلامية"، فى الوقت الذى هتف فيه مؤيدوه "عايزينه- مدنية مدنية".

ووسط هذا التشابك اللفظى لأكثر من 2000 شخص، معظمهم من أصحاب اللحى و السلفيين، انصرف وغادر المكان دون أن يدلى بصوته.

وكان البرادعى قد وصل للقاهرة بعد ظهر اليوم قادما من الهند على متن الخطوط السويسرية، وخرج سريعا من صالة المطار التى ازدحمت بعدد كبير من ركاب الرحلات السياحية المختلفة.

يذكر أن الدكتور محمد البرادعى كبير مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق قد سافر مؤخرا إلى الهند، وقرر الحضور اليوم إلى القاهرة، للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى رفضها، مطالبا بوضع دستور جديد للبلاد.

رابط هذا التعليق

يبقي تقدمي طلب للجهات المسؤولة وتعلني عن رفضك لهذا الامر والجهات الادارية تدرس طلبك ولو وجدته يستحق التنفيذ هاتنفذه

لكن تمنعي بايدك هذا اخر شيء كنت اتوقعه من انسانة متعلمة تعرف حقوقها وحقوق غيرها وتعرف معني احترام القانون

رابط هذا التعليق

بغض النظر عن صحة تفاصيل الخبر .. فالانطباع اللى انا اخدته من الخبر.. بلورته من نهاية الخبر .. هذا الخبر مجرد دعايه ((تييييت))للفيلم ..مستغلا الاسلاموفوبيا المصاب بها البعض

هذا رأيى((الذى قد يكون يشوبه ضيق الافق)) مع وافر الاحترام والتقدير للاراء الاخرى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

اوكي

ولماذا لم يفعلوا ذلك من قبل وقد قامت السنيما بعمل العديد من الافلام والمسلسلات داخل المساجد فلماذا لم يمنعوهم من هذا الفعل من قبل ام انهم كانوا جبناء يخافون علي انفسهم من تلك الافعال وعندما لم يكن هناك من يردعهم ظهرت نواياهم التي يخشاها الجميع

هناك قانون يجب ان يحترم واذا حصل هذا الفريق علي تصريح من جهة ادارية فلا يمنعهم شيء اخر عن هذا الفعل وهذا ما قلته لك ان القانون هو الذي يحكم وليس اشخاص احتكروا الدين واصلاح الناس

وما هو الذي يمنع ان يصور فيلم داخل مسجد او كنيسة الا لو كان هناك نص في القانون يمنع ذلك الامر حينها فقط سنحترم ذلك جميعا ويمشي علي الجميع

اما ان يطبق علينا شريعة الغاب وكل واحد وقناعاته وما يراه صواب يطبقه بيده فسنتحول الي سويقة وحلقة سمك

اولا انا لا اخوانية و لا اشجع الاخوان لسبب بسيط ارفض خلط الدين بالسياسة

الدين دين الله و للجميع

وانا مع القانون و تطبيقة

وارفض سياسة الغاب

ولابد من تطبيق القانون فى الخبر ذكر ان تم الرفض لفريق العمل باخذ اذن بالتصوير

وابلاغهم ان المسئولية تقع على عاتقهم فى حماية انفسهم

يبقى هما مكنش معاهم اذن للتصوير

يبقى مين اللى خرق القانون

الان نحن فى ظروف لابد من عدم استخدام الدين واللعب بالنار

يا سيدى اردد كلامى مرة اخرى ان المسجد لة حرمة و لة غرض لا يصح ان يستخدم فى غير غرضة

كان اجدر من البداية ان يراعى فريق التصوير الظروف المحيطة بنا الان

يا سيدى رايت مشهد فى قناة البى البى سى الاجنبية من امراءة شعبية بسيطة جداا و المذيعة تطلب منها اجراء حوار و وقت الاحداث

بمجرد ما عرفت المراءة البسيطة جدا انها اجنبية رفضت الحديث معها و قالت لها انتم مالكم بينا امشوا من هنا

احنا مش عارفين هتاخدوا كلامنا دة و تعملوا بية و تزودا اية علية

احنا مش هنتكلم معاكم و سيبوا مصر و امشوا دة حاجة خاصة بينا

و زعقت فى كل الستات اللى كانت واقفة و قالت خافوا على بلدكم

ودى من ست شعبية بسيطة جدااا

يبقى الاجدر بينا اننا نحافظ على نفسنا

وبلاش اللعب بالدين

والاماكن المقدسة فى الفترة الحالية

على اسم مصر

رابط هذا التعليق

يعني انا منزل الموضوع مخصوص عشان اسمع شجب لهذا التصرف فما وجدت الا شجبا للصحيفة ناقلة الخبر

صحة الخبر من عدمه تاتي بعد شجب هذا التصرف لو حدث فهل اجد ذلك ام لن اجد الا ما قالته الزميلة دهبية

رابط هذا التعليق

كان عليهم ان يقنعونا ان مباحث امن الدولة لم تكن تمنعهم وان الذي كان يمنعهم هو احترامهم للقانون مثلهم مثل اي مواطن بسيط

لكن ان يحدث هذا بعد زوال مباحث امن الدولة يجعلنا نزعم انهم كانوا يعملون الف حساب لامن الدولة والمواطن والوطن لا يعنيهم بشيء امام قناعاتهم

رابط هذا التعليق

اوكي

اولا انا لا اخوانية و لا اشجع الاخوان لسبب بسيط ارفض خلط الدين بالسياسة

الدين دين الله و للجميع

وانا مع القانون و تطبيقة

وارفض سياسة الغاب

ولابد من تطبيق القانون فى الخبر ذكر ان تم الرفض لفريق العمل باخذ اذن بالتصوير

وابلاغهم ان المسئولية تقع على عاتقهم فى حماية انفسهم

يبقى هما مكنش معاهم اذن للتصوير

يبقى مين اللى خرق القانون

الان نحن فى ظروف لابد من عدم استخدام الدين واللعب بالنار

يا سيدى اردد كلامى مرة اخرى ان المسجد لة حرمة و لة غرض لا يصح ان يستخدم فى غير غرضة

كان اجدر من البداية ان يراعى فريق التصوير الظروف المحيطة بنا الان

يا سيدى رايت مشهد فى قناة البى البى سى الاجنبية من امراءة شعبية بسيطة جداا و المذيعة تطلب منها اجراء حوار و وقت الاحداث

بمجرد ما عرفت المراءة البسيطة جدا انها اجنبية رفضت الحديث معها و قالت لها انتم مالكم بينا امشوا من هنا

احنا مش عارفين هتاخدوا كلامنا دة و تعملوا بية و تزودا اية علية

احنا مش هنتكلم معاكم و سيبوا مصر و امشوا دة حاجة خاصة بينا

و زعقت فى كل الستات اللى كانت واقفة و قالت خافوا على بلدكم

ودى من ست شعبية بسيطة جدااا

يبقى الاجدر بينا اننا نحافظ على نفسنا

وبلاش اللعب بالدين

والاماكن المقدسة فى الفترة الحالية

انت غيرت كلامك الان

انت قلت في الاول انك هاتشتركي معاهم لو كنت موجوده وماجبتيش سيرة القانون ولا غيره

عموما التغيير هذا انا كنت اسعى اليه

لذلك لن اعلق كثيرا علي هذا التغيير لانه ما كنت ابغاه من الاول

شكرا علي التغيير :clappingrose:

رابط هذا التعليق

يأخ اسلام أتمنى أن توفر وقتك وقتنا في التكلم في شيء مفيد في هذا الوقت الجميل الذي نعيشه الان

لا اعرف لماذا نقل اخبار لا ارى منها سوى فتح باب للفتن والقيل والقال وبناء نظريات وتوهمات غريبة

امس اول ماحدث الاعتداء على البرادعي على طول الاسلاميين هما الاي اعتدوا عليه

والنهاردة ناقل لنا خبر ووجهة نظرك المتعصبة هي الاي حضرتك بتحاول تجبرنا قبولها هي المسيطرة عليك

وأي شخص معارض يبقى هو من الاعداء

كفانا تخوينا لا ناس لم نرى منهم الا الخير

اتمنى ان توفر قلمك ووقتك لشيء يفيدنا وافكار تبني البلد وبلاش بقى الاتهامات والكيل بخميسن مكيال لكل ماهو اسلامي

مثل هذه المواضيع يبغي الا يكون لا وجود بيننا

رابط هذا التعليق

يأخ اسلام أتمنى أن توفر وقتك وقتنا في التكلم في شيء مفيد في هذا الوقت الجميل الذي نعيشه الان

لا اعرف لماذا نقل اخبار لا ارى منها سوى فتح باب للفتن والقيل والقال وبناء نظريات وتوهمات غريبة

امس اول ماحدث الاعتداء على البرادعي على طول الاسلاميين هما الاي اعتدوا عليه

والنهاردة ناقل لنا خبر ووجهة نظرك المتعصبة هي الاي حضرتك بتحاول تجبرنا قبولها هي المسيطرة عليك

وأي شخص معارض يبقى هو من الاعداء

كفانا تخوينا لا ناس لم نرى منهم الا الخير

اتمنى ان توفر قلمك ووقتك لشيء يفيدنا وافكار تبني البلد وبلاش بقى الاتهامات والكيل بخميسن مكيال لكل ماهو اسلامي

مثل هذه المواضيع يبغي الا يكون لا وجود بيننا

ماهو انت لازم تدرك اهمية الحادثة دي الان ولو ما ادركتش يبقي تسيبنا احنا ندرك اهميتها

ولو انت شايف ان دي هجوم علي كل ما هو اسلامي يبقي انت بتعيب فيا شخصيا

ولو انت مش شايف اهمية للموضوع اديك قلت رأيك ومتشكرين منك علي الحبة دول وتبقي تشرفنا في مواضيع اخري ومعاك :clappingrose:

رابط هذا التعليق

صحة الخبر من عدمه تاتي بعد شجب هذا التصرف

وانا رأيى ان صحة الخبر هى الاهم وهى كل شئ .. لانها القاعده التى منها ينطلق كل شئ ويبنى عليها كل شئ.. ((حتى لا نصيب قوم بجهاله)).. ومش عايز اذكر الايه القرانيه اللى بتدلل على كلامى .. حتى لا يتم حسبانى على طرف معين .

مازلت مُصِر ان الشئ المؤكد فى الخبر هو نهايته ((الدعائيه))

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

صحة الخبر من عدمه تاتي بعد شجب هذا التصرف

وانا رأيى ان صحة الخبر هى الاهم وهى كل شئ .. لانها القاعده التى منها ينطلق كل شئ ويبنى عليها كل شئ.. ((حتى لا نصيب قوم بجهاله)).. ومش عايز اذكر الايه القرانيه اللى بتدلل على كلامى .. حتى لا يتم حسبانى على طرف معين .

مازلت مُصِر ان الشئ المؤكد فى الخبر هو نهايته ((الدعائيه))

رأيك له احترامه وتقديره

لكن يبقي الخبر صحيحا ما لم يتم تكذيبه والي ان يتم تكذيه سنتعامل معه علي انه صحيح واذا اعلن عن تكذيبه سنكون اول الناشرين له وستزول مخاوفنا الي ان يجد جديد

:clappingrose:

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...