اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نداء للقوات السعودية وقوات درع الجزيرة في البحرين

م تيمور المراغي

Recommended Posts

تاني مره يا ساري بتقولني كلام ماقولتوش ,,

انا لم المح الى اي احتلال ليه حبيبي مصر تحطها على لساني !

اللي بقوله واضح وفي نقطتين :

1 - وجوب ان لا يستمر تواجد القوات السعودية والاماراتية - واعلم ان مافيش غيرهم راح ولا حيروح - لفترة اطول من ذلك والاعلان عن جدول زمني للانسحاب

2 - الى ان يتم الانسحاب من الاراضي البحرينية فاني ادعوا قادة الجيوش الى التحلي باعلى درجات ظبط النفس اما اي استفزازت شيعية محتملة ومتوقعة وعدم التورط في الاشتباك مع مدنيين الا للضرورة القصوى كالتعرض الى قصف مركز ومباشر ,,

والله يعديها على خير انا فعلا مش مرتاح ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

• الردود 62
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هو في الاساس قرار سعودي لما تمثله البحرين من عمق استراتيجي للسعودية وللعلاقة الوثيقة المعروفة بين القيادتين ,,

وجائت مشاركة رمزية من الامارات ليصبح الشكل العام انها قوات درع الجزيرة ,,

يا تيمور احب اوضح ليك بضعة نقاط

اولا : السعودية اكبر دولة حليجية فى كل شىء سواء اقتصاديا او عسكريا اوغيرهما فهى بمثابة صمام الامان لدول الخليج وهى الاخ الاكبر الذى يهب لنجدة اخوته الاصغر منه

ثانيا حتى قوات درع الجزيرة تمثل منها المملكة 85% من العدد الكلى وتدعم المملكة ب60% من اتكاليف يعنى من الأخير يعتبر قوات درع الجزيرة بمثابة جزء من الجيش السعودى ومدعوم من باقى الدول الخليجية

ثالثا والاهم ان البجرين منطقة استراتيجية عالية الخطورة بالنسبة للملكة لقربها الشديد جدا يا راجل انا بابقى على كورنيش الخبر وشايف انوار البحرين وبالمنظار باكون شايفها بوضوح يعنى على بعد رمية حجر

رابعا وجود البحرين بقرب حقول النفط فى المنطقة الشرقية بيؤدى ان كل دول العالم تدعم الاستقرار فى هذه المنطقة بالذات ولو حصل اى شىء صدقنى دول كبيرة هتقع لو انقطع البترول لمدة شهر

وفى الاخير بعض الشباب هنا بيعتبروه جزء من الجهاد وهابقى اشرحلك المقطة دى بعدين

ربنا يوفق المملكة للخير لانها الدرع العربى المستقر الاخير بعد ما يحدث فى مصر وسوريا وباقى الدول العربية

على الاقل حتى تستعيد مصر توازنها وليس ما يجث بليبيا بالبعيد

تم تعديل بواسطة raouf

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

هو في الاساس قرار سعودي لما تمثله البحرين من عمق استراتيجي للسعودية وللعلاقة الوثيقة المعروفة بين القيادتين ,,

وجائت مشاركة رمزية من الامارات ليصبح الشكل العام انها قوات درع الجزيرة ,,

يا تيمور احب اوضح ليك بضعة نقاط

اولا : السعودية اكبر دولة حليجية فى كل شىء سواء اقتصاديا او عسكريا اوغيرهما فهى بمثابة صمام الامان لدول الخليج وهى الاخ الاكبر الذى يهب لنجدة اخوته الاصغر منه

ثانيا حتى قوات درع الجزيرة تمثل منها المملكة 85% من العدد الكلى وتدعم المملكة ب60% من اتكاليف يعنى من الأخير يعتبر قوات درع الجزيرة بمثابة جزء من الجيش السعودى ومدعوم من باقى الدول الخليجية

ثالثا والاهم ان البجرين منطقة استراتيجية عالية الخطورة بالنسبة للملكة لقربها الشديد جدا يا راجل انا بابقى على كورنيش الخبر وشايف انوار البحرين وبالمنظار باكون شايفها بوضوح يعنى على بعد رمية حجر

رابعا وجود البحرين بقرب حقول النفط فى المنطقة الشرقية بيؤدى ان كل دول العالم تدعم الاستقرار فى هذه المنطقة بالذات ولو حصل اى شىء صدقنى دول كبيرة هتقع لو انقطع البترول لمدة شهر

وفى الاخير بعض الشباب هنا بيعتبروه جزء من الجهاد وهابقى اشرحلك المقطة دى بعدين

ربنا يوفق المملكة للخير لانها الدرع العربى المستقر الاخير بعد ما يحدث فى مصر وسوريا وباقى الدول العربية

على الاقل حتى تستعيد مصر توازنها وليس ما يجث بليبيا بالبعيد

طيب لو ده منطق مقبول تعالى نصيغ نفس العبارات مع استبدال اسماء الدول ,,

ا تيمور احب اوضح ليك بضعة نقاط

اولا : مصر اكبر دولة عربية فى كل شىء سواء اقتصاديا او عسكريا اوغيرهما فهى بمثابة صمام الامان للدول العربية وهى الاخ الاكبر الذى يهب لنجدة اخوته الاصغر منه

ثانيا حتى قوات درع العرب تمثل منها مصر 85% من العدد الكلى وتدعمها مصر ب60% من اتكاليف يعنى من الأخير يعتبر قوات درع العرب بمثابة جزء من الجيش المصري ومدعوم من باقى الدول العربية

ثالثا والاهم ان السعودية منطقة استراتيجية عالية الخطورة بالنسبة لمصر لقربها الشديد جدا يا راجل انا بابقى على كورنيش مرسى علم وشايف انوار جده وبالمنظار باكون شايفها بوضوح يعنى على بعد رمية حجر

رابعا وجود السعودية بقرب حقول النفط بيؤدى ان كل دول العالم تدعم الاستقرار فى هذه المنطقة بالذات ولو حصل اى شىء صدقنى دول كبيرة هتقع لو انقطع البترول لمدة شهر

وفى الاخير بعض الشباب المصري هنا بيعتبروه جزء من الجهاد وهابقى اشرحلك المقطة دى بعدين

ده بالظبط نفس المنطق اللي استند اليه ابراهيم باشا بن محمد علي باشا في حملته على الحجاز من 200 سنه ,,

الشاهد ,,

احنا لسه على البر ,,

و كل يوم بيعدي مش في صالح المنطقة على الاطلاق ,,

اللهم قد بلغت ,,

رابط هذا التعليق

عزيزي ارك .. لازم تعرف ان السعودية لو تخلت عن البحرين معناها انها بتسلم البحرين على طبق من ذهب لايران

زي في العراق لما تخلوا العرب عنه .. لقت ايران ان الملعب فاضي وقامت تسجل اهداف هنا وهناك

اسمح لي مقياس استشهادك خاطيء الذي رددت به على الاخ رؤوف

كون ايران تجد لها موطيء قدم بالخليج .. معناه ان الدور على السعودية

يعني العملية دي تهم السعودية بقدر ما تهم البحرين .. ومش الموضوع مجرد نخوة و انتهينا

يعني الوضع مش زي منطق ابراهيم باشا .. لان الدور على السعودية لو تساهلت بالموضوع ده

اخي الكريم .. يبدو ان الصورة الكاملة لم تتضح لك بعد

الشيعة في بلاد الخليج قنبلة موقوتة

هل تستبعد ان تقوم ايران بتسليحهم ؟

مع احترامي _ وحبي _ للاخوة المسيحين الشرفاء في كل مكان .. ولكن اسوق مثال فقط .. هل تقبل ان تقوم امريكا او اي دولة اوربية بتسليح المسيحيين في مصر ؟

هذا الوضع الواقع لدينا ما دمنا نريد سوق امثلة

ويعتبر سكوت السعودية على الاوضاع في البحرين تهاون خطير في الامن الوطني .. لانها ستضرر تماما مثل البحرين في حال لم تقم باتخاذ خطوة فاعلة

اخي ارك .. لن تنتظر السعودية ان تصبح لديها ميليشيا مسلحة مثل حزب الله .. وهذا ما تود ايران وتسعى جاهدة اليه

ومع هذا نقول ليست القوات السعوديةاو القوات الخليجية في حالة قتال في البحرين .. هي في مهمة حراسات

اما ان تنسحب السعودية وتقول وانا مالي .. انتم بحارنة مع بعض .. هتيجي ايران من الباب اللي متعودة تدخل منه دايما .. خد يا حسين بازوكا ... خد يا علي ار بي جي .. ولعوا زي ما تحبوا ..

زي ما كانت ترسل قوارب للحوثيين بما لذ وطاب من الاسلحة .. ولكن عندما تدخلت السعودية .. قالت لهم انا بريء منك يا حوثي انت وهو .. انا اخاف الله رب العالمين ..

يعني باختصار يا ارك

انا اشوف ان اللي تفعله السعودية حماية لها قبل ما يكون حماية للبحرين .. توجيه رسالة واضحة لايران ان السعودية مش معبر سهل

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

.. هتيجي ايران من الباب اللي متعودة تدخل منه دايما .. خد يا حسين بازوكا ... خد يا علي ار بي جي .. ولعوا زي ما تحبوا ..

زي ما كانت ترسل قوارب للحوثيين بما لذ وطاب من الاسلحة ..

دي بالظبط يا ساري

اللي انا منا لصبح عاوز اوصلها ,,

حيحدث تسليح للشيعةا لبحرينيين

وحيحدث تصوير للقوات السعوديه انها قوة خارجيه محتلة للبلد اللي اغلبيتها شيعة زي مانت عارف طبعا ,,

وهنا الاشتباك سيحدث لامحالة وعلى فكرة عدد القوات هناك غير كاف على الاطلاق لمواجهة حرب شوراع حتستنزف يا ساري وحتحتاج امدادات من هنا ,,

احنا لسه حبيبي على البر وايران والشيعة دمويين انا عارفهم وشايف التداعيات ادامي زي ما انا شايفك كده ,,

رابط هذا التعليق

يا تيمور ويا سارى

فيه حاجة اسمها مسلمات ولا يمكن الحيود عنها وايضا يوجد ما يسمى الضرورات تبيح المحظورات

من المسلمات حاجة اسمها الامن القومى

يعنى فى امنك القومى لا يوجد ما يسمى محظورات

البحرين تمثل اعمق اماكن الامن القومى السعودى وصدقنى لو لاخر راجل او اخر ريال لن تتخلى السعودية عن البحرين

ففى مشكلة مثل هذه المشكلة لن توفر المملكة اى جهد للحفاظ على هوية واستقرار البحرين وهذا من حقها

وانا باحترم جدا هذا الحق وبامانة كنت اتمنى من جكومة مبارك العميلة تامين امننا القومى فى موضوع زى حوض النيل واتفاقية تقسيم المياه

كنت اتمنى منهم تاديب اثيوبيا علينا وتطاولها على مصر

واكيد كنت اتمنى ان تكون مصر هى التى تفرض حظرا جويا على ليبيا بدلا من امريكا وفرنسا

فعليا تعتبرليبيا من امننا القومى صح ولا غلط ؟

وفى الاخير شخصيا اؤيد تماما موقف المملكة وخصوصا ان تحرك هذه القوات قانونى بسبب اتفاقية الدفاع المشترك وذو تاييد دولى كمان والدليل لم تدين اى دولة الموضوع لانه حق للمملكة التى تحافظ على امنها اولا وطبق اتفاقيتها وتخترمها ثانيا

تم تعديل بواسطة raouf

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

ربنا يستر...بدأنا الاستهبال

وزارة الخارجية الايرانية تستدعي السفير السعودي لدى طهرانردا على التدخل العسكري للجيش السعودي في البحرين،استدعت وزراة الخارجية الايرانية اليوم الثلاثاء، السفير السعودي لدى طهران لتبلغه قلق ايران واحتجاجهاالرسمي على هذه الخطوة المرفوضة

و من جريدة القدس

إيران تستدعي السفير السعودي لدى طهران بشأن البحرين

الثلاثاء مارس 15 2011

علم المملكة العربية السعودية

طهران - ، (العالم الإيرانية) - استدعت وزراة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء، السفير السعودي لدى طهران لتبلغه "احتجاجها الرسمي على تدخل الرياض السافر في شؤون المنامة الداخلية" ولإبداء "قلق الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه التوغل العسكري للجيش السعودي في الأراضي البحرينية"، حيث اعتبرته طهران خطوة مرفوضة تمس سيادة البحرين .

وأعرب حسين امير عبداللهيان مدير عام شؤون الخليج الفارسي والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإيرانية، عن "عدم ارتياح إيران لأداء الجيش السعودي"، قائلا "ما يجري في البحرين حاليا هو مجموعة من المطالب التي عرضها الشعب للحكومة بصورة سلمية وكان من المتوقع أن تتعامل الحكومة السعودية مع هذه المسالة بأساليب منطقية مع الشعور بالمسؤولية الإقليمية" .

وأضاف أن "دخول القوات العسكرية السعودية إلى البحرين ليس فقط لا يساعد في حل المسالة بل سيزيد من تعقيد الأمور وسيحول قضية داخلية إلى أزمة إقليمية"، الأمر الذي "يتعارض والمساعي الهادفة لاستتباب الأمن والهدوء في منطقة الخليج الفارسي المهمة".

بدوره قال السفير السعودي في هذا اللقاء إنه سيطلع مسؤولي بلاده على موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهذا الشان بأسرع ما يمكن.

الخبر كان موجود علي قناة الجزيرة برضه

هنبدأ الاستهبال بأه..و انتوا تدخلتوا ليه..طب احنا كمان رايحين بأه

تم تعديل بواسطة Alattar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

عزيزي ارك .. الموقف اللي حضرتك خايف منه ده حاصل فعلا

يا ما اكتشفت القوات السعودية تخزين اسلحة في المنطقة الشرقية

يعني ايران مش مستنية ان السعودية تتدخل في البحرين .. دي بدات فعلا .. ومن زمان اوي

والمثال اللي ذكرته حضرتك واللي بتصوره انه مستقبلي .. ده حاصل فعلا

بس في نطاقات سرية .. مش لدرجة حزب الله

وهما مستمرين في الوضع ده سواء ارسلت السعودية قوات ولا ما ارسلتش .. دي سياسة تصدير الثورة اللي قامت عليه الثورة الايرانية واقسموا عليه

وهي عملية بالترتيب ماشية .. يعني بعد السعودية مخططين على مصر وغيرها

وبعدين مافيش مصادر مستقلة تركد ان الشيعة اقلية بالبحرين

سيبك من الكلام ده كله

وقول لي

عايز السعودية تعمل ايه مع اللي بيحصل بالبحرين ده ؟

تنسحب ؟ طب وبعدين ؟

تترك ايران تسلح براحتها قطاع معين من الشعب ويعملوا ميليشيات زي ما عملت بلبنان وبقى حزب الله دولة داخل دولة ؟

لو كان الموضوع مجرد مظاهرات شعبية بمطالب شرعية لكل اطياف الشعب كنت نا اول من راح يشجعها زي ما شجعت الثورة بمصر

بس دي مختلفة خالص

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

نفس السيناريو للاسف دايما بيستعمله الطغاة

و هو انه يخونو المعارضة و يتهموها بتنفيذ اجندات خارجية , و يلعبو على وتر الطائفية , ... الخ

صحيح ان ايران او غيرها ممكن يكونو داخلين في الحكاية

لكن في النهاية الشيء الاكيد ان كل دي حجج للنظام عشان يتهربو من تنفيذ المطالب المشروعة بالديمقراطية

و بالمناسبة الديمقراطية الحقيقية هي الوقاية من اي مؤامرات داخلية او خارجية

لكن طبعا الانظمة المستبدة مش يهمها غير انها تحتكر السلطة الى الابد

" إن قيمة الإنسان ليست في توصله إلى الحقيقة ، بل في كفاحه المخلص من أجل الوصول إليها " جاليليو

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمت الله ,,

ان التورط في اي مذابح محتملة تحدث للسكان الشيعة في البحرين سوف يؤدي بلاشك الى تدخل الجيش الايراني بدعوى حماية الشيعة من القتل ,,

ادعوا القيادات الحكيمة للجيوش الى الالتزام باقصى درجات ظبط النفس

وتفويت الفرصة على اي مخطط ايراني للتدخل في البحرين ومن ثم سقوط المنطقة بالكامل في هاوية لا قرار لها ,,

والله المستعان ,,

ده علي أساس ان أمريكا مالهاش قاعده في البحرين

و انها هتسيب ايران تدخل البحرين بسهولة

يا باشمهندس قول كلام معقول

ربي

ان لم يكن بك علي غضب............. فلا أبالي

غير أن عافيتك هي أوسع لي

رابط هذا التعليق

حد سأل نفسه ليه ايران صوتها عالي؟

رغم مشاكلها الكثير .. تعاملها مع المعارضة .. و عرب الاهواز و السنة "-بيمارسوا عليهم قهر شديد جدا

ليه ما سمعناش حد من العرب بيدافع عن السنة و الاهواز؟

و لو من باب حقوق الانسان؟

التدخل الامني في البحرين مطلوب للتامين لكنه ليس كاف لحل المشكلة

ربنا يصلح الحال

رابط هذا التعليق

نفس السيناريو للاسف دايما بيستعمله الطغاة

و هو انه يخونو المعارضة و يتهموها بتنفيذ اجندات خارجية , و يلعبو على وتر الطائفية , ... الخ

صحيح ان ايران او غيرها ممكن يكونو داخلين في الحكاية

لكن في النهاية الشيء الاكيد ان كل دي حجج للنظام عشان يتهربو من تنفيذ المطالب المشروعة بالديمقراطية

و بالمناسبة الديمقراطية الحقيقية هي الوقاية من اي مؤامرات داخلية او خارجية

لكن طبعا الانظمة المستبدة مش يهمها غير انها تحتكر السلطة الى الابد

بعد السلام والتحية,,,

يعني اﻻغلبية الشيعية التي تريد القضاء على اﻻقلية السنية (مظلومين و مساكين)!!!!!!

ما الحقوق اﻻنسانية التي حرموا منها؟؟؟

اﻻ يوجد ممثلين لهم في البرلمان؟؟؟و الحكومة

البحرين بلد ((عربي)) وسيظل عربيا للابد ان شاء الله..............

اما اﻻ غلبية (الشيعية) والتي اغلبها من (اصول فارسية) فعليها احترام هذه الخصوصية...ﻻ نقول لهم كونكم من اصل فارسي ﻻ تطالبوا بحقوقكم ولكن قوموا بواجباتكم كذلك..........اما اﻻرتباط ((المعلن)) بالوﻻء لنظام ايران الذي ﻻ يريد الخير للعرب فمرفوض ...وا ن كانت المسالة وطنية بحرينية فلا لتصدير الثورة لشيعة السعودية و باقي الخليج لكن التاريخ البعيد والقريب يثبت جليا ما في نفوسهم المريضة وهذا غيض من فيض

1.احتلال امارة العرب في اﻻحواز في العقد الثاني من القرن الماضي.

2.احتلال ثلاث جزر اماراتية منذ السبعينات.

3.بعد قيام الثورة الخمينية تم تحريض بعض شيعة السعودية للثورة لقيام كيان منفصل شرق السعودية في 1980 1981

4.عمليات التخريب الموسمية في موسم الحج خاصة 1986 و 1987

5.عمليات التفجير قرب الحرم المكي سنة1989 من شيعه كويتيون من اصول ايرانية

6.قيام سفهائهم عند زيارة مقبرة البقيع بالبصق على قبور الصحابة اﻻطهار.

7.ابادتهم للسنة في العراق.

8.تحريض الحوثيون جنوب السعودية بل تجرأوا و دخلوا الحدود

والكثير الكثير ويستطيع اي شخص ان يشاهد افعالهم الموثقه في يوتيوب

وحتى لو كانت هناك مطالب اقتصادية واجتماعية مثلا فهل هذا مسوغ لنشر الفوضي و النفس الطائفي؟؟؟؟؟

اللهم انصر قوات درع الجزيرة على القضاء على الجرثومة الطائفية ....وكما اندحرت قوات الحوثيين سيتم باذن دحر اولئك الطائفيين من (بعض)الشيعة فاﻻمور اﻻن تحتاج الحزم باسرع وقت

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

حد سأل نفسه ليه ايران صوتها عالي؟

رغم مشاكلها الكثير .. تعاملها مع المعارضة .. و عرب الاهواز و السنة "-بيمارسوا عليهم قهر شديد جدا

ليه ما سمعناش حد من العرب بيدافع عن السنة و الاهواز؟

و لو من باب حقوق الانسان؟

التدخل الامني في البحرين مطلوب للتامين لكنه ليس كاف لحل المشكلة

ربنا يصلح الحال

لأن المملكة تتصرف بغباء

كان يريدوا ان يلعبوا بالورقة الطائفية في داخل ايران لكن لعبوا بها في بلدانهم فارتدت النار عليهم

حتي عرب الاحواز وهم شيعة ادركوا ان ايران افضل لهم من مملكة تكفرهم وتحرض عليهم

والسنة في ايران اغلبهم من القوميات غير الناطقة بالعربية فلم تنفعهم قنوات ال سعود بشئ والقناة الوحيدة الفارسية هي قناة mbc الفارسية هي قناة موجهه لافساد مابقي فيهم من دين يجعلهم يحافظون علي مذهبهم

المملكة الان جنوبها شيعة الحوثيين ولها حرب معهم

وشرقها شيعة البحرين ويكرهونها

وبداخلها شيعة المنطقة الشرقية يكرهونها ايضاً لكن يمارسون التقية

وشمالها الشرقي شيعة العراق وهم ثقل سكاني كبير واصبحت تحت ايديهم الكثير من الثروة البترولية

لقد نصبت ايران الفخ المحكم للملكة وهاهي تقع فيه مره بعد مره

وفي اللحظة التي يرتفع عن المملكة الغطاء الامريكي ويتحول لإيران ستري النتائج

الفرس دائماً اهل سياسة ويخططون للامام

تم تعديل بواسطة ComingSoon
رابط هذا التعليق

.. سيبك من الكلام ده كله

وقول لي

عايز السعودية تعمل ايه مع اللي بيحصل بالبحرين ده ؟

تنسحب ؟ طب وبعدين ؟

تترك ايران تسلح براحتها قطاع معين من الشعب ويعملوا ميليشيات زي ما عملت بلبنان وبقى حزب الله دولة داخل دولة ؟

لو كان الموضوع مجرد مظاهرات شعبية بمطالب شرعية لكل اطياف الشعب كنت نا اول من راح يشجعها زي ما شجعت الثورة بمصر

بس دي مختلفة خالص

صباح الخير يا ساري ,,

جميل الكلام ده ,,

امامنا فرضيتين لا ثالث لهما وحقول رأي فيهما ,,

1 - بقاء القوات السعودية ,,

فان كانت لا محالة فاعلة فليكن دورها المعلن مقتصر على حماية القصور الملكية والمنشآت العامة للدولة من الهجوم اوالتخريب ,,

تماما زي الدور اللي بتؤديه قوات الحرس الجمهوري في مصر او الحرس الملكي السعودي فقط لا غير ,, وعدم التورط نهائيا في اي مواجهة مباشرة مع الشيعة هناك وترك تلك المهمة على عاتق الامن البحريني ولو ابيدوا عن آخرهم دي بلدهم وده ملكهم يفدوه بارواحهم هما مش بارواح الجنود والظباط السعوديين ,,

2 - انسحاب القوات السعودية بالكامل وهو ده ما اتمناه والله ,,

لا تعتقد يا ساري ان الكام مدرعة اللي هناك دول حيقدروا على صد هجوم ايراني وشيك او حتى منع تسليح مئات الالوف من الشيعة هناك ده مستحيل تماما,,

يبقى التواجد ده ضرره اكبر من نفعه وارواح الولاد اللي هناك دول في رقابتنا والله يا ساري حيستنزفوا وحيتبهدلوا وبدون اي مقابل ,,

رابط هذا التعليق

أرى أن الديمقوقراطية هي الطلب الظاهر لما يجري في البحرين و لكن الطلب الحقيقي غرض في نفس إيران و الشيعة فهم يريدون زيادة مساحتهم الشيعية بكل طريقة و مهما اختلفت السيناريوهات وإذا كانوا لا يحاربون مباشرة فهم من يوقدون نار الحرب الآن .. أطفأها الله و رد كيدهم لنحورهم

فالمطالب في البحرين ( اليوم ) على أساس ديني في جوهرها و هذا هو الخطر الأعظم و هو الخيط الذي يفرق بين ما يحدث في البحرين و ما حدث في تونس و مصر و ليبيا ، بدون شك اخواننا في البحرين مظلومين من نظامهم الحالي و غالبية منهم لا ينعمون بخير بلادهم و ثرواته و لكن الفرصة قد جائت لهم الآن بعد ما سمع النظام صوتهم القوي .. الفرصة للتفاوض الجاد في هذا الوضع لتحقيق ما يريدونه مع الحفاظ على أمن البحرين و الخليج ولا أبالغ حين أقول و أمن جميع أهل السنة في العالم

ألا يكفي ما نراه حتى اليوم من دماء اخواننا السنة في العراق بسبب إجرام النظام الشيعي الموالي لإيران الذي لم يرحم أحدا ... حتى المسيحيين لم يسلموا من إجرامه

أوافق بشدة على تدخل قوات درع الجزيرة للبحرين ... فأنا أنظر للأمر من منظور البيت الواحد أو الأسرة الواحدة

تخيل في أسرتك أن أحد إخوتك و هو ربما الأصغر حدثت عنده مشكلة في بيته و مراعاة لخصوصيته اكتفت الأسرة بالمشاهدة مراعاة أنه المسئول الأول و الأخير في بيته

تخيل تفاقم المشكلة في بيت ذلك الأخ لدرجة أكبر من قدراته التي تعلمها أسرته و مع ذلك احتفظت بمبدأ احترام خصوصيته مع تنامي قلقها

ثم تتطور الوضع حتى طلب و ألح ذلك الأخ ( الأصغر ) من أسرته أن تساعده .... فماذا تفعل الأسرة و ماذا ينتظر بالخصوص من كبير الأسرة ؟؟؟؟

نعم على الأسرة أن تحمي ذلك الأخ الأصغر و لكن لابد عليها أيضا حل المشكلة في بيت أخيهم و في بيوتهم أيضا و ليس ردم التراب عليها ، فحقوق العباد في كل البلاد معلقة في رقاب حكامها وإذا لم يقم كل حاكم بأداء ذلك الحق فلا يلوم إلا نفسه

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

رابط هذا التعليق

0316110103268d9fkgyyl91.jpg تم تعديل بواسطة mekkawy
رابط هذا التعليق

الدم لو طرطش يا مك حينقلب انهار ,,

مازلنا على البر يا جماعه ,,

رابط هذا التعليق

ربنا يستر...بدأنا الاستهبال

وزارة الخارجية الايرانية تستدعي السفير السعودي لدى طهرانردا على التدخل العسكري للجيش السعودي في البحرين،استدعت وزراة الخارجية الايرانية اليوم الثلاثاء، السفير السعودي لدى طهران لتبلغه قلق ايران واحتجاجهاالرسمي على هذه الخطوة المرفوضة

و من جريدة القدس

الثلاثاء مارس 15 2011

طهران - ، (العالم الإيرانية) - استدعت وزراة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء، السفير السعودي لدى طهران لتبلغه "احتجاجها الرسمي على تدخل الرياض السافر في شؤون المنامة الداخلية" ولإبداء "قلق الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه التوغل العسكري للجيش السعودي في الأراضي البحرينية"، حيث اعتبرته طهران خطوة مرفوضة تمس سيادة البحرين .

وأعرب حسين امير عبداللهيان مدير عام شؤون الخليج الفارسي والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإيرانية، عن "عدم ارتياح إيران لأداء الجيش السعودي"، قائلا "ما يجري في البحرين حاليا هو مجموعة من المطالب التي عرضها الشعب للحكومة بصورة سلمية وكان من المتوقع أن تتعامل الحكومة السعودية مع هذه المسالة بأساليب منطقية مع الشعور بالمسؤولية الإقليمية" .

وأضاف أن "دخول القوات العسكرية السعودية إلى البحرين ليس فقط لا يساعد في حل المسالة بل سيزيد من تعقيد الأمور وسيحول قضية داخلية إلى أزمة إقليمية"، الأمر الذي "يتعارض والمساعي الهادفة لاستتباب الأمن والهدوء في منطقة الخليج الفارسي المهمة".

بدوره قال السفير السعودي في هذا اللقاء إنه سيطلع مسؤولي بلاده على موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهذا الشان بأسرع ما يمكن.

الخبر كان موجود علي قناة الجزيرة برضه

هنبدأ الاستهبال بأه..و انتوا تدخلتوا ليه..طب احنا كمان رايحين بأه

أنا ناقل الخبر ده أمس الساعة تقريبا 3 صباحا

و ما حدش خد باله ولا علق عليه..و كله عمال يتكلم عن ان ايران عمرها ما هاتتكلم و ده شأن لا يخصها

و الخبر بيؤكد انها بدأت فعلا في الكلام..و عاملة فيها مستغربة لما يحدث..و مستدعية السفير كمان

لسه برضه يا ساري شاي الموضوع عادي؟؟

أنا عارف انك تقصد ان ده آخرهم .. كلام و خلاص..بس برضه..المفروض أن نأخذ احتياطاتنا

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

سعيد جدا بدخول القوات السعوديه الى البحرين لتأديب هؤلاء الانجاس

الشيعه اخطر على الاسلام و المسلمين من اليهود و النصارى ( هذا رأئيي الخاص ) لانهم للاسف يتدثرون

بعباءه الاسلام و هم اخطر اعداءه

ادعياء الإمامه و مكفرى الصحابه و منكرى القرأن اصحاب التاريخ الدموى الاسود مع اهل السنه

لن يوقفهم إلا القوه و الشده معهم لانهم جبناء فى الحقيقه و يتحينون الفرص

للانقضاض على اهل السنه فى كل مكان و انظروا ماذا فعلوا فى العراق

بعد سقوط نظام صدام رحمه الله من التنكيل باهل السنه و تذبيحهم و تهجيرهم

ما فيش حاجه إسمها ديمقراطيه يريدونها فى البحرين البلد الصغير اساسا و لكنه التمدد(الهلال) الشيعى

الخبيث الذى يريد محاصره قلب اهل السنه و الجماعه المتمثل فى السعوديه و مصر الذين

بداء التغلغل فيها بالفعل مع النزوح العراقى فى مصر و لكن الحمد لله مرصودين و الشعب

منتبه لهم و لن ينالوا منهم شئ بإذن الله .

يا أرش قلت

الدم لو طرطش يا مك حينقلب انهار ,,

مازلنا على البر يا جماعه ,,

الدم مطرطش يا ارش بالفعل منذ سنين فى العراق

و ايران حليفه اليهود لن يوقفها الا القوه و خرافه السلاح النووى ستنكشف قريبا .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

الثلاثاء مارس 15 2011

يا جماعة الخير إيران مش منتظرة المشاكل الإقليمية عشان تحصل و بعدين تعمل رد فعل ، إيران ألعن من اليهود لأنهم يتفنون في صنع المشاكل الإقليمية و إيقاد نار الحرب و الترتيب المسبق لكيفية إدراة تلك الحرب كما حدث في أفغانستان و في العراق و يحدث في لبنان و في البحرين و بدأت ملامحه في السعودية و يجري التحضير له في الكويت ....

إيران منذ زمن بعيد تدس السم في الخليج العربي بنشر المذهب الشيعي و زيادة أعداد الشيعة في البلاد العربية و مازلت مصرة على تسمية الخليج العربي بالخليج بالفارسي و تعلن ذلك بشكل دولي معلن تخطيطا لفترة يتم فيها تغيير خريطة المنطقة و تعود إمبراطورية فارس و هو حلم قومي لا يخفى على أحد و مشروع يجري تنفيذه في السر و العلن و هذا المشروع لن يجد أفضل من بيئة الحرب الأهلية لتقوية طرف الشيعة على السنة على ان تبدو إيران و كأنها طرف محايد لا يتدخل في الشئون الداخلية لأي بلد و الألعن أنها تريد إدارة الصراع بشكل خفي ( و لكنه معلن لكل ذي عقل ) ثم تعلن بكل بجاحة و تهدد كل الأطراف بعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى .

فهل مازلنا نرى ان المشكلة في البحرين مشكلة داخلية يجب تركها تنهي نفسها ونحن نعلم أن نتيجتها محسومة سلفا لمصلحة الشيعة كما حدث في العراق ثم التالي سيكون الكويت ثم السعودية .

نحن في مصر ربنا رحمنا أن ثورتنا البيضاء فاجأت جميع الأطراف مثل إيران و إسرائيل و امريكا حتى النظام السابق و كثير من المصريين أنفسهم وما زال جميع الخبثاء في العالم يريدون إطالة فترة عدم الاستقرار في مصر حتى يقوموا بتثبيت أرجل لهم في هذا البلد الكبير.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...