اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تقــريــــر... لجنة تقصى الحقائق عن موقعة الجمل


Recommended Posts

زكريا عزمي و صفوت الشريف مش سهل

لذا تقليم أظافرهم أولا و القضاء التدريجي على مصادر قوتهم -زي امن الدولة- هو السياسة الاكثر حكمة

على الاقل .. هذا ما نرجوه

39_17.png

39_18.png

رابط هذا التعليق
شارك

رصد : حسبما جاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق قال اللواء عدلي فايد، مساعد أول الوزير لمصلحة الأمن العام سابقاً، إن دوره كان يقتصر علي إعداد التقارير الأمنية علي أعداد الموجودين في الميادين، وتم مواجهته باتهام موجه له بأنه نصح العادلي بضرورة خضوع المواطنين وإرهابهم حتي يعودوا إلي منازلهم، فاقترح عليه الاستعانة بعدد من المسجلين خطر لإثارة الرعب في نفوس المواطنين، وإشعال النيران في عدد من أقسام الشرطة، وقال فايد في التحقيقات إنه لا يعرف إن كان وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، نفذ اقتراحه من عدمه، فسألته النيابة في اعتقادك هل نفذها أم لا؟، فرد فايد إن ما حدث يوم 28 يناير الماضي، يشير إلي أنه استخدمها ولكن بأسلوب خاطئ.

رابط هذا التعليق
شارك

S3201091559.jpg

أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار رجل الأعمال إبراهيم كامل، القيادى بالحزب الوطنى، على خلفية التحقيقات التى تجريها فى أحداث موقعة الجمل.

رابط هذا التعليق
شارك

النيابة تأمر بحبس عبد الناصر الجابري على ذمة التحقيق في واقعة الجمل

أمرت النيابة العامة بحبس عبد الناصر الجابري عضو مجلس الشعب السابق على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة، التى أسندت إليه ارتكاب جرائم والاشتراك فى قتل بعض المتظاهرين فى ميدان التحرير في واقعة الجمل، والشروع فى قتل أخرين كما تم سؤال كلا من عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة السابقة وحسين مجاور رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورجل الأعمال الدكتور إبراهيم كامل.

كما تقوم النيابة العامة بالتنسيق مع لجنة تقصى الحقائق للوقوف على ما توصلت اليه اللجنة من معلومات فى هذا الشأن، ولم يتم تنفيذ الأمر الصادر من النيابة العامة بالقبض على عضو مجلس الشورى السابق يوسف هنداوى.

رابط هذا التعليق
شارك

«عائشة عبدالهادى» تخرج باكية من تحقيقات النيابة فى «موقعة الجمل»

dsc_0087.jpg

ذكر عدد من شهود العيان أمام نيابة أمن الدولة العليا أن وزيرة القوى العاملة السابقة «عائشة عبدالهادى» خرجت من النيابة بعد إخلاء سبيلها وكانت فى حالة بكاء هستيرى، وعلمت «المصرى اليوم» من مصادر مقربة من عائشة أنها كانت تبكى لشعورها بأنه تم الزج باسمها فى تلك القضية دون ذنب لها.

وقالت «عائشة» فى التحقيقات التى جرت معها على مدار 8 ساعات فى مبنى محكمة التجمع الخامس، إنها بالفعل خرجت ضمن متظاهرين فى اليوم التالى للخطاب الثانى للرئيس السابق حسنى مبارك، الذى أعلن فيه أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة لرئاسة الجمهورية، واعترفت بأنها دعت عدداً من الشخصيات العامة والعاملين لتأييد الرئيس السابق، إلا أنها لم تدفع لأى شخص مليماً واحداً مقابل ذلك، كما أنها طلبت من الذى يقتنع بخطاب الرئيس أن يخرج ويؤيده، أما من يرى أن الخطاب غير كاف فالحرية له.

المصرى اليوم

رابط هذا التعليق
شارك

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى قضية الاعتداء على المتظاهرين فى موقعة «الجمل» عن تفاصيل جديدة تشير إلى تورط عدد من قيادات سابقة بالحزب الوطنى، على رأسهم «صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، وجمال مبارك وزكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية سابقاً»، الذين وردت أسماؤهم أثناء التحقيقات.

وقالت مصادر قضائية إن هناك أسماء كثيرة وردت فى التحقيقات وفى تحريات الجهات الرقابية وتقرير لجنة تقصى الحقائق، إلا أنه لا يمكن استدعاؤهم قبل أن تتأكد النيابة من أن تلك الأسماء بالفعل متورطة فى الواقعة.

المصرى اليوم

رابط هذا التعليق
شارك

ساعات باحس ان فية اتفاق خفى تم بين الرئيس مبارك و طنطاوى وقت التنحى و هو

عدم المماس لا بصفوت الشريف ولا فتحى سرور و لا زكريا عزمى

وطبعا ضمان عدم المساس بحسنى نفسة و لا مراتة ولا ولادة

انا لا اقل من الجيش او انتمائة

لكن عدم وضوح الرؤيا بهذة الشخصيات

خاصة وفية مستندات يثير الكثير من الغموض

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

مصدر قضائي: تورط عز في "موقعة الجمل".. والشريف طلب ضرب المتظاهرين

كشف مصدر قضائي عن أن تحقيقات النيابة في "موقعة الجمل" توصلت إلى أن أحمد عز، أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني، أحد المتورطين فيها، وأن صفوت الشريف كان ينسق معه كل الخطوات، قبل أن يطلب من النواب وأعضاء الحزب والقيادات الأمنية تنفيذها.

أكد المصدر أن التحقيقات توصلت إلى أن الشريف طلب من عدد من النواب والقيادات الأمنية وأعضاء الوطني، حشد مؤيدي الرئيس السابق مبارك والبلطجية لضرب المتظاهرين، وأن تصريحات الشريف في وسائل الإعلام، قبل تنحي الرئيس أوضحت أنه بالفعل وجه دعوات مباشرة لكل مؤيدي مبارك، بالاحتشاد لدعمه بكل الطرق والوسائل، وهو ما يعني أنه حرض على مواجهة الثوار على الهواء مباشرة، فضلا عن التخطيطات الخفية التي كشفت عنها التحقيقات.

رابط هذا التعليق
شارك

صفحة اخبار مصر التابعة للتليفزيون المصرى اول مرة تكتب خبر ذى ده وده معناه انه تم الاعلان عنه فى التليفزيون المصرى

الى جانب مشاركة فتحى سرور وزكريا عزمى

موقعة الجمل تدين الشريف .. وعز شارك فى التخطيط لها

Thumbmail2011-03-16+10%3A53%3A40.6673.jpg?MOD=AJPERES

أعلن "بنك الإسكان والتعمير" التحفظ على فيلتين الأولى لوزير الداخلية السابق حبيب العادلى مسجله باسم نجله القاصر "شريف"، وآخرى مملوكة لرجل الأعمال السابق وأمين التنظيم بالحزب الوطنى أحمد عز مسجلة باسم شركة العز للسيراميك.

وذكر البنك أنه فى ضوء ما تلقاه البنك من إخطارات من البنك المركزى والخاصة بمن صدرت ضددهم أحكام بمنعهم من التصرف فى ممتلكاتهم وأموالهم تبين أن نجل وزير الداخلية السابق يمتلك فيلا رقم (116) نموذج الجوهرة بمنطقة 25 بمارينا وتم التأشير بالمنع من التصرف وأخطر البنك المركزى بذلك.

وأوضح البنك أنه تبين أيضا من عمليات الفحص وجود فيلا مسجلة باسم شركة العز للسيراميك المملوكة لأحمد عز فى مدينة السادات المنطقة الأولى شارع طارق بن زياد

رقم واحد وتم التحفظ عليها أيضا.

وأشار إلى أنه تم أيضا التحفظ على 3 فيلات بمارينا رقم 54 منطقة 8 وفيلا 82 مميز منطقة 22 وفيلا رقم 7 مميز منطقة 8 مسجلة باسم محمد محمد محمد أبوالعنيين وابنه القاصر طارق وتم التأشير بمنع التصرف.

ولفت إلى أن نتائج الفحص أظهرت وجود حساب لرجل الأعمال نبيل على سليم بفرع البنك بمصر الجديدة بنحو 17 ألف جنيه وتم التحفظ عليها , مؤكدا أنه يجرى حاليا الفحص فى جميع فروع البنك فى شأن باقى الأسماء التى صدر بشأنها قرارات النائب العام.

وأكد البنك التزامه بتنفيذ قرارات البنك المركزى والنائب العام المصرى فيما يتعلق بمنع التصرف والتحفظ على الممتلكات.

رابط هذا التعليق
شارك

منتظرين بقى اتخاذ مواقف ضد زكريا عزمى وصفوت الشريف وفتحى سرور انا مش عارفة ليه التباطؤ ده مع ان جميع الادلة والتحقيقات بتقول انهم متورطين فى موقعة المل وفى قتل المتظاهرين والتخطيط لكل ذلك

اقرأو الخبر من جريدة الدستور

تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا تكشف أن سرور وعزمي والشريف وعز خططوا لموقعة الجمل

nyaba.jpg

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى موقعة الجمل عن مفاجآت جديدة فى الجريمة المتهم فيها عبدالناصر الجابرى، عضو مجلس الشعب المحبوس حاليا على ذمة القضية، ويوسف خطاب عضو مجلس الشورى الهارب حيث أكدت التحقيقات أن 4 من رءوس الحزب الوطنى أداروا الموقعة قبل تنفيذها بـ24 ساعة وعلى رأسهم صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى، وزكريا عزمى، أمين ديوان رئاسة الجمهورية والدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، وأحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى.

وتبين أن الأربعة تابعوا التخطيط والتجهيز لإعداد مظاهرة التأييد لمبارك فى جميع المحافظات والذهاب إلى ميدان التحرير لاحتلاله وطرد شباب المتظاهرين منه، وأنهم أجروا عدة اتصالات بأمناء الحزب، وأكدوا عليهم ضرورة تجميع أعداد غفيرة من البلطجية وأعضاء الحزب للذهاب إلى ميدان التحرير يوم الأربعاء الدامى وإخلائه من شباب الثورة بالقوة بحسب تقارير صحفية ووصل الأمر بالأربعة إلى تهديد الأعضاء بالانتقام منهم فى حال رفض أوامر صفوت الشريف.

ومن جانب آخر أكدت مصادر عزم يوسف خطاب عضو مجلس الشورى تسليم نفسه إلى الشرطة خلال ساعات بعد التوصل إلى معلومات تفيد بأنه يبحث عن محام قبل الذهاب إلى النيابة «مدعما بالمستندات التى ستفجر مفاجأة أخرى فى التحقيقات» حسب المصدر.

وكشفت التحقيقات قيام أحمد عز بعقد اجتماع موسع يوم الثلاثاء مع قيادات الحزب بالمنوفية للتخطيط لموقعة الجمل، بالاشتراك مع باقى أعضاء الحزب فى محافظات الجيزة والقاهرة والشرقية والقليوبية والتجمع على مداخل القاهرة للدخول فى توقيت محدد إلى ميدان التحرير وتم الاتفاق على «الاعتداء على كل من يقف فى طريقهم والتركيز على الدخول إلى الميدان بتجمعات غفيرة تمكنها من تنفيذ المهام الموكولة لها».

كما كشفت شرائط الفيديو التى تم تفريغها من قناتى النيل للأخبار وقناة المحور عن مظاهرة تأييد مبارك فى ميدان مصطفى محمود التى استمرت 6 ساعات متواصلة، وكشفت تسجيلات الفيديو عن تصريحات لصفوت الشريف وفتحى سرور، أكدا فيها على ضرورة انتقال أنصار الوطنى إلى ميدان التحرير لاحتلاله.

وكشفت التحقيقات مع الجابرى أن صفوت الشريف أدار بنفسه التخطيط والترتيب لاحتلال ميدان التحرير بعد الانتهاء من مظاهرة تأييد لمبارك أمام مسجد مصطفى محمود، وأنه طلب من أحمد عز سرعة تدارك الموقف وحشد آلاف المواطنين لإجهاض الثورة ومنع تدفق شباب الثورة من المحافظات إلى ميدان التحرير، حيث وصلت سيارات محملة بالبلطجية من محافظة المنوفية والشرقية والقليوبية والغربية.

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

_msr5355.jpg

نيابة أمن الدولة تستدعي 23 ضابطاً للتحقيق معهم في «موقعة الجمل»

استدعت نيابة أمن الدولة العليا 23 ضابطا بقطاعات مختلفة بوزارة الداخلية للتحقيق معهم في أحداث «موقعة الجمل» تبين من التحريات تورطهم في الاعتداء على المتظاهرين والاشتراك في التخطيط للواقعة.

وجددت النيابة حبس النائبين السابقين عبد الناصر الجابر ويوسف خطاب 15 يوما على ذمة التحقيقات في ذات الواقعة، فيما تجمع العشرات من أهالي النائب «خطاب» أمام مقر النيابة ورفعوا لافتات للمطالبة بإخلاء سبيلهما، وقال بعضهم إن خطاب كبش فداء لمسؤولين بينهم فتحي سرور وزكريا عزمي وصفوت الشريف.

رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف ليه بقيت حاسس ان كل الاخبار دي بشكل يومي في الجرايد بقت زي امبولات التخدير كده للشعب

بالظبط بالظبط زي بيان انجازات الحزب الوطني في مجلس الشعب

رابط هذا التعليق
شارك

تجديد حبس الجابرى 15 يوم واستدعاء عبد المنعم النائب السابق لسماع شهادته

من جريدة الدستور

مش ممكن بجد كل شوية تجديد انا نفسى الاقى قضية اتحكم فيها من القضايا دى بقى

رابط هذا التعليق
شارك

حبس ماجد الشربينى 15 يوما لاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين

mniiiiiiiiiiiiik_10_4_2011_39_52.jpg

قرر المستشار محمود السبروت مستشار التحقيق المنتدب لمباشرة التحقيق فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير فيما يسمى بموقعة "الجمل" حبس ماجد الشربينى أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى بهذا الشأن

جريدة الاهرام

رابط هذا التعليق
شارك

مرتضى منصور أمام النيابة بسبب موقعة "الجمل"

يمثل اليوم المحامي الشهير مرتضى منصور للتحقيق معه في تهمة التحريض على قتل المتظاهرين في موقعة الجمل.

ويأتى مثول منصور أمام النيابة بناء على بلاغ مقدم من المحامي أمير سالم الذي اتهم فيه منصور بالتحريض على قتل المتظاهرين خاصة أن له تسجيلات تليفزيونية تؤكد على ذلك.

وأوضح المحامي أمير سالم في بلاغه أن منصور قد خاطب الشعب المصري من خلال أحد البرامج التلفزيونية قائلا ان كل بنت في التحرير ابوها مش راجل بل خنزير وكل الشباب الموجودين في ميدان التحرير شواذ جنسيا.

ومن جانبه أكد المستشار سامي زين الدين رئيس محكمة استئناف القاهرة وقاضي التحقيق في موقعة الجمل في تصريحات خاصة له لجريدة "الجمهورية"، ان التحقيقات تجري على قدم وساق ولن تستثني أحداً له صلة بالواقعة المؤسفة سواء من ساهم بالتحريض أو مساعدة الجناة على الاعتداء على المتظاهرين وقتلهم

ليس هذا فحسب بل أوضح المستشار سامي زين الدين ان عقوبة من تثبت عليه تهمة التحريض على قتل المتظاهرين هي الإعدام شنقا

الفجر

رابط هذا التعليق
شارك

بدء التحقيق مع صفوت الشريف في موقعة الجمل

يمثل صفوت الشريف الأمين العام السابق للحزب الوطني ورئيس مجلس الشورى السابق اليوم الثلاثاء للتحقيق معه بتهمة التورط في موقعة الجمل ويباشر التحقيقات معه المستشار محمود السبروت المنتدب من وزارة العدل.

رابط هذا التعليق
شارك

سيبك من سفوت .. ده عرفنا ديته

حقه يا فتفوته لو مرتضى لبس بدلة التشريفة وشرف في بورتو طُره .. يبقى لك الحلاوة ....

ده أنا أوزع شربات على كل المنتدى ... وهايبقى في ضرب نار للصبح .. خليها تنضف بكلور بقى

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...