اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ثورة سوريا 15 مارس


eslam elmasre

Recommended Posts

ظهرت دعوى علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للقيام بمظاهرات في سوريا علي نظام البعث الحاكم في سوريا وعلي الاوضاع السيئة التي تعيشها سوريا من فساد ورشوة وقمع وتكميم للافواه

سوريا تحتاج لتغير جذري كما حدث في مصر وتونس فهي من اشد الانظمة قمعا وتنكيلا بالمعارضين

الشعب السوري ليس اقل من الشعبين المصري والتونسي فهو شعب عظيم صلد عنيد

بالتوفيق وعلي بركة الله

الله معكم ونحن معكم ايضا

عنوان ثورة سوريا علي موقع فيس بوك

http://www.facebook.com/home.php#!/Syrian.Revolution

دعوة على موقع الفيسبوك لـ"ثورة سورية على بشار الأسد"

السبت، 26 فبراير 2011 - 19:25

الرئيس السورى بشار الأسد الرئيس السورى بشار الأسد

نيقوسيا (أ.ف.ب)

Bookmark and Share Add to Google

جمعت صفحة على موقع فيسبوك تحمل عنوان "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" حوالى 25 ألف مشارك بعد ظهر السبت، للدعوة إلى تظاهرات "فى كل المدن السورية" فى موعد "يتم تحديده خلال أيام".

ومع أن المقيمين على الصفحة لم يحددوا موعدا لهذه التظاهرات، وكتبوا أن الموعد النهائى ما زال "قيد الدراسة الحذرة" وأنه "سيتم تحديده فى غضون أيام"، فان صورة علم سورى تصدرت الصفحة وكتب عليها "انتفاضة 15/3" فى إشارة إلى تاريخ الخامس عشر من مارس.

ودعا المنظمون السوريون إلى التجاوب مع هذه الدعوة لتظاهرات "سلمية فى كل المدن السورية وكندا وأميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واستراليا"، للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وأكد القيمون على الصفحة أنهم لا ينتمون لأى جهة سياسية، وإنهم "مجرد حقوقيين وناشطين سوريين فى داخل سوريا وفى أوروبا".

وقد نشأت صفحات مماثلة على موقع فيسبوك، ومنها صفحة "كلنا طل الملوحى" التى حكم عليها بالسجن خمس سنوات فى سوريا بتهمة العمل لحساب وكالة الاستخبارات الأمريكية، وسط مطالبات حقوقية بالإفراج الفورى عنها.

وكانت مجموعة لم تكشف هويتها دعت على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك إلى التظاهر بعد صلاة الجمعة فى الرابع من فبراير فى كافة المدن السورية ضد "أسلوب الحكم الفردى والفساد والاستبداد"، إلا انه لم تسجل فى هذا النهار أى تظاهرات فى سوريا.

المصدر

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=359080&SecID=88&IssueID=0

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 198
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

سوريا ومصر ,,

ايد واحدة ,,

سوريا ومصر ,,

امل العروبة القادم ,,

ان شاء الله ,,

نتحد ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

سوريا ومصر ,,

ايد واحدة ,,

سوريا ومصر ,,

امل العروبة القادم ,,

ان شاء الله ,,

نتحد ,,

احبك وانت بتتفاعل مع ثورات الدول العربية

ثورجي اديم صح

خلي البط يعوم فيها

اصل الدنيا عندنا بتشتي وده علامة خير ان شاء الله علي الجميع

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

بعض مبررات الثورة في سوريا

http://www.youtube.com/watch?v=YWM-Pf25Sf8&NR=1

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة ان الجيش السوري جيش طائفي بشكل يفوق مايتصورة اي عقل تتركز كل سلطاتة في يد الطائفة النصيرية (العلوية) والمسيحيين الروم الارثذوكس

بينما الشعب المسلم 85% سنة لا يشارك باي شكل فعال في الجيش حتي ان الافرع المهمه المدرعات لاتتعدي نسبة الضباط المسلمين فيها 5%

وسبق ان قام الشعب الثوري بهبات ضد هذا النظام واجهها النظام بقتل عشرات الالاف من الشعب السوري ولم يتحرك احد في العالم

وفي حالة اتي اليوم الموعود ونجحت الثورة سيتم تقسيم سوريا طائفياً لأن العلويين جهزوا معاقلهم في الجبال لقيام دولة فقط ينقصهم الاعلان

---------------------------------------------------------------

مجزرة واحدة فقط من عشرات المجازر التي قتل فيها هذا النظام شعبة

انقلها لأخذ الحذر لأن هذا النظام لايوجد ماهو مثله

أحداث حماة أو مجزرة حماة أحداث بدأت في 2 فبراير 1982 م، وكانت أوسع حملة عسكرية يشنها النظام السوري ضد المعارضة المسلحة في حينه, وأودت بحياة الآلاف من أهالي مدينة حماة.

حيث قام النظام السوري بتطويق مدينة حماة وقصفها بالمدفعية ومن ثم اجتياحها عسكرياً, وارتكاب مجزرة مروعة كان ضحيتها المدنيون من أهالي حماة.[1] وكان قائد تلك الحملة العقيد رفعت الأسد شقيق الرئيس حافظ الأسد.

ورغم مضي الأعوام إلا أن ما شهدته تلك المدينة التي تتوسط الأراضي السورية ويقطنها قرابة 750 ألف نسمة يعتبر الأكثر مرارة وقسوة قياساً إلى حملات أمنية مشابهة. فقد استخدمت حكومة الرئيس السوري حافظ الأسد الجيش النظامي والقوات المدربة تدريباً قاسياً ووحدات من الأمن السري في القضاء على المعارضة واجتثاثها.

أسباب اندلاع الأحداث

أتت هذه الأحداث على خلفية قيام الإخوان المسلمين في سوريا "بالعصيان العام" ضد نظام الرئيس السوري آنذاك حافظ الأسد.

لم يُكتب النجاح لهذه الحركة وذلك لقوة سرايا الدفاع التي كانت يقودها رفعت الأسد وهو شقيق الرئيس حافظ الأسد وكانت هذه السرايا أقوى من الجيش السوري حينها وجنودها مدربون على حرب المدن بشكل ممتاز.

أحداث المجزرة

دامت المجزرة 27 يوماً بدءاً من 2 شباط/فبراير 1982 م. وقد قام النظام السوري بحشد:

* سرايا الدّفاع

* واللواء 47/دبابات

* واللواء 21/ميكانيك

* والفوج 21/إنزال جوّي (قوات خاصّة)

* فضلاً عن مجموعات القمع من مخابرات وفصائل حزبية مسلّحة

وقامت تلك القوات بقصف المدينة وهدمها ومن ثم اجتياحها عسكرياً وحرقها, وارتكاب إبادة جماعية سقط ضحيتها ما بين 30 ألف إلى 40 ألف قتيل[2] وهدمت أحياء بكاملها على رؤوس أصحابها كما هدم 88 مسجداً وثلاث كنائس، فيما هاجر عشرات الآلاف من سكّان المدينة هرباً من القتل والذّبح والتنكيل.

تقارير الصحافة

تشير التقارير التي نشرتها الصحافة الأجنبية عن تلك المجزرة إلى أن النظام السوري منح القوات العسكرية كامل الصلاحيات لضرب المعارضة وتأديب المتعاطفين معها. ولتفادي الاحتجاجات الشعبية والإدانة الخارجية فرضت السلطات تعتيماً على الأخبار، وقطعت طرق المواصلات التي كانت تؤدي إلى المدينة، ولم تسمح لأحد بالخروج منها، وخلال تلك الفترة كانت حماة عرضة لعملية عسكرية واسعة النطاق شاركت فيها قوات من الجيش والوحدات الخاصة وسرايا الدفاع والاستخبارات العسكرية ووحدات من المخابرات العامة والمليشيات التابعة لحزب البعث. وقاد تلك الحملة العقيد رفعت الأسد الشقيق الأصغر للرئيس السوري حافظ الأسد والذي عـُيـّن قبل المجزرة بشهرين مسؤولاً عن الحكم العرفي في مناطق وسط سوريا وشمالها ووضعت تحت إمرته قوة تضم 12 ألف عسكري مدربين تدريباً خاصاً على حرب المدن.

لقد عكست اضطرابات حماة تحولاً واضحاً في السياسة التي اتبعها النظام السوري في حينه تمثل في الاستعانة بالجيش والقوات المسلحة على نطاق واسع لإخماد العنف السياسي الذي اندلع بين عامي 1979 م و 1982 م، والزج بالمدنيين في معترك الصراع مع المعارضة، وقد كان هؤلاء المدنيون هم الضحية الأبرز في هذه المجزرة المروعة، حتى أن سوريا بعد تلك الوحشية التي استخدمها النظام لم تشهد أي احتجاجات شعبية على السياسات التي ينتهجها النظام.

[عدل] تقدير عدد الضحايا

اختلف عدد ضحايا المجزرة باختلاف المصادر:

1. يقول روبرت فيسك (الذي كان في حماة بعد المجزرة بفترة قصيرة) أن عدد الضحايا كان 10 ألاف تقريباً.[3]

2. جريدة الإندبندنت قالت بأن عدد الضحايا يصل إلى 20 ألفاً.[4]

3. وفقاً لتوماس فريدمان: قام رفعت الأسد بالتباهي بأنه قتل 38 ألفاً في حماة.[5]

4. اللجنة السورية لحقوق الإنسان قالت بأن عدد القتلى بين 30 و40 ألف, غالبيتهم العظمى من المدنيين. وقضى معظمهم رمياً بالرصاص بشكل جماعي، ثم تم دفن الضحايا في مقابر جماعية.

5. تشير بعض التقارير إلى صعوبة التعرف على جميع الضحايا لأن هناك ما بين 10 آلاف و15 ألف مدني اختفوا منذ وقوع الأحداث، ولا يُعرف أهم أحياء في السجون العسكرية أم أموات.[6]

6. خلاصة عدد الضحايا والخسائر:

* عدد الضحايا الذين سقطوا ما بين 30-40 ألفاً من بينهم نساء وأطفال ومسنين.[2]

* إضافة إلى 15 ألف مفقود لم يتم العثور على أثارهم منذ ذلك الحين.

* اضطر نحو 100 ألف نسمة إلى الهجرة عن المدينة بعد أن تم تدمير ثلث أحيائها تدميراً كاملاً.

* تعرضت عدة أحياء وخاصة قلب المدينة الأثري إلى تدمير واسع.

* إلى جانب إزالة 88 مسجداً وثلاث كنائس ومناطق أثرية وتاريخية نتيجة القصف المدفعي.

[عدل] التحقيق في الأحداث

بدلاً من أن تتخذ السلطات السورية الإجراءات الكفيلة بالحد من آثار المجزرة وتداعياتها على سكان المدينة المنكوبة والمجتمع السوري بشكل عام، والتحقيق في أعمال التنكيل والعنف التي وقعت ضد الأهالي وأبيدت خلالها أسر بكاملها، فقد عمدت إلى مكافأة العسكريين المشتبه في تورطهم فيها أو الذين كان لهم ضلع مباشر في أعمال القمع، ومن بين هؤلاء العقيد رفعت الأسد الذي عين نائباً لرئيس الجمهورية لشؤون الأمن القومي، وضباط كبار في الجيش والمخابرات جرى منحهم رتباً أعلى، كما تم تعيين محافظ حماة آنذاك محمد حربة في منصب وزير الداخلية، وكانت تلك الإجراءات بمثابة استهتار غير مسوغ من قبل الحكومة بالمشاعر العامة، وتأكيداً واضحاً على استمرار منهجية القوة بدلاً من الحوار في التعاطي مع الشؤون الداخلية.

هذا بالإضافة إلى السجناء السياسيين الذين أودعوا في السجون العسكرية عشرات السنين, وإنزال عقوبة الإعدام بكل مواطن ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين, عدا عن المفقودين الذين لا يعرف أهلهم هل هم أحياء أم أموات,

[عدل] ذكرى الأحداث لدى أهالي مدينة حماة

لا تزال ذكرى مجزرة حماة المروعة في أذهان أهالي المدينة حتى الآن. والصور المرعبة والفظائع التي ارتكبت أثناء تلك المجزرة جعلت أهالي المدينة يعيشون في خوف دائم من النظام حتى اليوم. ولا تكاد تخلو عائلة في حماة إلا وفيها قتيل أو مفقود أو مهاجر جراء تلك المجزرة. هذا بالإضافة إلى غضب النظام على هذه المدينة وأهاليها حتى يومنا هذا, فقد قام النظام بعد تلك المجزرة بتهميش مدينة حماة والتشديد على أهاليها ومعاملتهم كالمنبوذين. ويكفيك حتى تتصور هول تلك المجزرة أن تعرف أن أهالي حماة عندما يروون لك قصةً ما سواء كانت ولادة أو وفاة أو زفاف أو أياً كانت القصة فإنهم يقولون أنها وقعت قبل الأحداث أو بعدها بفترة كذا.

رابط هذا التعليق
شارك

استخدام النظام السوري للقوة المفرطة ضد الثوار سيؤدي الى التدخل الاجنبي يقينا ,,

سوريا تحديدا غير مصر او ليبيا ,,

والتي لمح الناتو فيها الى احتمالية التدخل العسكري وفرض حظر جوي ولمح البيت الابيض الى نيته بتسليح الثوار ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

استخدام النظام السوري للقوة المفرطة ضد الثوار سيؤدي الى التدخل الاجنبي يقينا ,,

سوريا تحديدا غير مصر او ليبيا ,,

والتي لمح الناتو فيها الى احتمالية التدخل العسكري وفرض حظر جوي ولمح البيت الابيض الى نيته بتسليح الثوار ,,

يا فرحتي بالخبر الجميل

دي مصيبة هو انتوا مش حاسين باللي ممكن يحصل و بتشجعوا كمان

المفروض البلاد اللي فيها اعراق كتير دي ما يحصلش فيها حاجة

سوريا زيها زي العراق بالظبط و الوضع هايكون خطير فعلا

دا احنا في مصر مسلمين و مسيحين بس و اديكوا شايفين اللي حاصل بما بالكم بقى بسنة و شيعة و دروز و مارون و ارثوذوكس

رابط هذا التعليق
شارك

استخدام النظام السوري للقوة المفرطة ضد الثوار سيؤدي الى التدخل الاجنبي يقينا ,,

سوريا تحديدا غير مصر او ليبيا ,,

والتي لمح الناتو فيها الى احتمالية التدخل العسكري وفرض حظر جوي ولمح البيت الابيض الى نيته بتسليح الثوار ,,

يا فرحتي بالخبر الجميل

دي مصيبة هو انتوا مش حاسين باللي ممكن يحصل و بتشجعوا كمان

المفروض البلاد اللي فيها اعراق كتير دي ما يحصلش فيها حاجة

سوريا زيها زي العراق بالظبط و الوضع هايكون خطير فعلا

دا احنا في مصر مسلمين و مسيحين بس و اديكوا شايفين اللي حاصل بما بالكم بقى بسنة و شيعة و دروز و مارون و ارثوذوكس

ماهو ده اللي مضيعنا يااستاذه ريمو

بلد زي سوريا 85% من سكانها مسلمين لايمتلكوا اي شئ في حكم بلدهم ومجرد عبيد في وطنهم ان ثاروا بدل ان نساندهم نقول عليها فتنة

اقسم بالله كل الطائفة التي تحكم سوريا اصولهم خداميين حتي الاسد نفسة جدتة كانت خدامة عند تاجر مسلم سني وديه معلومة من واحد سوري

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها . فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكن غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن . قال قائل يا رسول الله وما الوهن ؟ قال حب الدنيا وكراهية الموت

صححه الألباني

رابط هذا التعليق
شارك

استخدام النظام السوري للقوة المفرطة ضد الثوار سيؤدي الى التدخل الاجنبي يقينا ,,

سوريا تحديدا غير مصر او ليبيا ,,

والتي لمح الناتو فيها الى احتمالية التدخل العسكري وفرض حظر جوي ولمح البيت الابيض الى نيته بتسليح الثوار ,,

يا فرحتي بالخبر الجميل

دي مصيبة هو انتوا مش حاسين باللي ممكن يحصل و بتشجعوا كمان

المفروض البلاد اللي فيها اعراق كتير دي ما يحصلش فيها حاجة

سوريا زيها زي العراق بالظبط و الوضع هايكون خطير فعلا

دا احنا في مصر مسلمين و مسيحين بس و اديكوا شايفين اللي حاصل بما بالكم بقى بسنة و شيعة و دروز و مارون و ارثوذوكس

الجملة الاخيرة من مداخلة تيمور تعود علي ليبيا وليست سوريا لان سوريا لسه بتقول يا هادي وما فيش حاجة حصلت فيها لغاية الان

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

استخدام النظام السوري للقوة المفرطة ضد الثوار سيؤدي الى التدخل الاجنبي يقينا ,,

سوريا تحديدا غير مصر او ليبيا ,,

والتي لمح الناتو فيها الى احتمالية التدخل العسكري وفرض حظر جوي ولمح البيت الابيض الى نيته بتسليح الثوار ,,

يا فرحتي بالخبر الجميل

دي مصيبة هو انتوا مش حاسين باللي ممكن يحصل و بتشجعوا كمان

المفروض البلاد اللي فيها اعراق كتير دي ما يحصلش فيها حاجة

سوريا زيها زي العراق بالظبط و الوضع هايكون خطير فعلا

دا احنا في مصر مسلمين و مسيحين بس و اديكوا شايفين اللي حاصل بما بالكم بقى بسنة و شيعة و دروز و مارون و ارثوذوكس

ماهو ده اللي مضيعنا يااستاذه ريمو

بلد زي سوريا 85% من سكانها مسلمين لايمتلكوا اي شئ في حكم بلدهم ومجرد عبيد في وطنهم ان ثاروا بدل ان نساندهم نقول عليها فتنة

اقسم بالله كل الطائفة التي تحكم سوريا اصولهم خداميين حتي الاسد نفسة جدتة كانت خدامة عند تاجر مسلم سني وديه معلومة من واحد سوري

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها . فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكن غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن . قال قائل يا رسول الله وما الوهن ؟ قال حب الدنيا وكراهية الموت

صححه الألباني

انا لا قولت فتنة و لا غيره

انا بس خايفة من موضوع التقسيم دا

و خايفة على الناس اللي هاتموت

و حضرتك اوردت قبل كده المذبحة اللي حصلت

رقم 40 الف يموتوا رقم مش هين ابدا

دا خوفي بس و الله يشهد

خايفة تكون سوريا زي العراق

بس لا اكتر و لا اقل صدقني

رابط هذا التعليق
شارك

السورييون يشبهون المصرييون في قوة صبرهم ووارادتهم من حديد

انا شايف ان بشار يسلم الحكم احسن له من الان لانه هايسيب الحكم هايسيب الحكم فاضله يخرج بكرامته عن انه يخرج كمجرم حرب ويتعلم من غيره وادينا شفنا القذافي بدأ يعرض التفاوض وبدأ ينخ لكن هيهات الوقت فات والذكريات

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

استخدام النظام السوري للقوة المفرطة ضد الثوار سيؤدي الى التدخل الاجنبي يقينا ,,

سوريا تحديدا غير مصر او ليبيا ,,

والتي لمح الناتو فيها الى احتمالية التدخل العسكري وفرض حظر جوي ولمح البيت الابيض الى نيته بتسليح الثوار ,,

يا فرحتي بالخبر الجميل

دي مصيبة هو انتوا مش حاسين باللي ممكن يحصل و بتشجعوا كمان

المفروض البلاد اللي فيها اعراق كتير دي ما يحصلش فيها حاجة

سوريا زيها زي العراق بالظبط و الوضع هايكون خطير فعلا

دا احنا في مصر مسلمين و مسيحين بس و اديكوا شايفين اللي حاصل بما بالكم بقى بسنة و شيعة و دروز و مارون و ارثوذوكس

الجملة الاخيرة من مداخلة تيمور تعود علي ليبيا وليست سوريا لان سوريا لسه بتقول يا هادي وما فيش حاجة حصلت فيها لغاية الان

معلش ما اخدتش بالي

بس سواء كان الكلام على ليبيا او سوريا التدخل الاجنبي في ايا منهما مصيبة سودا

و الاخطر لو في ليبيا لان كده مصر هاتكون محاصرة الشرق من اسرائيل و الغرب من امريكا او الناتو

يااااااااااااا رب استر

رابط هذا التعليق
شارك

استخدام النظام السوري للقوة المفرطة ضد الثوار سيؤدي الى التدخل الاجنبي يقينا ,,

سوريا تحديدا غير مصر او ليبيا ,,

والتي لمح الناتو فيها الى احتمالية التدخل العسكري وفرض حظر جوي ولمح البيت الابيض الى نيته بتسليح الثوار ,,

يا فرحتي بالخبر الجميل

دي مصيبة هو انتوا مش حاسين باللي ممكن يحصل و بتشجعوا كمان

المفروض البلاد اللي فيها اعراق كتير دي ما يحصلش فيها حاجة

سوريا زيها زي العراق بالظبط و الوضع هايكون خطير فعلا

دا احنا في مصر مسلمين و مسيحين بس و اديكوا شايفين اللي حاصل بما بالكم بقى بسنة و شيعة و دروز و مارون و ارثوذوكس

الجملة الاخيرة من مداخلة تيمور تعود علي ليبيا وليست سوريا لان سوريا لسه بتقول يا هادي وما فيش حاجة حصلت فيها لغاية الان

معلش ما اخدتش بالي

بس سواء كان الكلام على ليبيا او سوريا التدخل الاجنبي في ايا منهما مصيبة سودا

و الاخطر لو في ليبيا لان كده مصر هاتكون محاصرة الشرق من اسرائيل و الغرب من امريكا او الناتو

يااااااااااااا رب استر

الغرب مش ساذج عشان يرمي نفسه في التهلكة

هي كانت مرة وخلصت اقصد العراق ومش عارفين يخصلوا من الكابوس ده

التدخل الاجنبي هو ما يسعي اليه القذافي والغرب يدركون ذلك عشان لما يدخلوا ليبيا يتحول اخينا لبطل قومي ويطلب من الشعب الليبي التصدي للغرب ويتحول الي قائد ثورة حقيقي ساعتها وتخلص الثورة وتنتهي

لكن ممكن الغرب يدعم الثوار بالسلاح او بالاعتراف بالمجلس الوطني ويصبح القذافي في هذه الحالة منشق علي الشرعية ومطلوب دوليا

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

تفتكروا الاصلاحات اللي عملها بشار ممكن تخلي حزب "الاستقرار .. و رفض التغيير" كفته ترجح؟

شخصيا بحب السوريين و بدعيلهم ربنا ينصرهم

الجرايم اللي ارتكبت ضدهم كثييييييييييييييييير

و الطبيعي انهمكانوا مجبرين يتجسسوا عى بعض

رابط هذا التعليق
شارك

انا كنت في سوريا الاسبوع اللي فات، زرت دمشق وحمص

وكان طبعا أي واحد يقابلني كان يسألني عن الثورة في مصر واخبارها ويا تري الناس كده ارتاحت ولا لأ

مكنتش باحاول اسألهم ده ممكن يحصل عندكو ولا لأ .. بس كانوا من نفسهم بيقولوا ان ده مش ممكن يحصل عندنا

لأننا بنحب الدكتور بشار (هما بيحبوا دايما ينادولوا بالدكتور بشار)، وده كان تقريبا الانطباع الغالب علي المصريين قبل الثورة

اللي قابلتهم كانوا من مختلف الفئات، رجال أعمل وناس عادية وكلهم كانوا بيقولوا نفس الكلام، حتي سواق العربية اللي خدني من المطار ورجعني تاني

مع ان معظمهم كانوا مسيحيين، والمفروض انهم أقلية، بس محدش فيهم رجح أو كان حابب ان ده يحصل عندهم

بالتأكيد حصل تغير كبير في أسلوب وطريقة تفكير الشعوب العربية، ويكفيها حتي احساسها انها ممكن تعمل أي حاجة في أي وقت

تغيير النظام من عدم تغييره دي حاجة تخص كل شعب، ولازم تكون نابعة من داخلهم مش لمجرد التقليد لشعوب سبقتهم

اتمني كل الخير للاخوة في سوريا وفي كل مكان .. وأتمني تكون الرسالة وصلت لكل الانظمة

مش لازم يعني كل شعب يعمل ثورة عشان الامور تنظبط ويتعدل حالها

تحياتي

العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار ..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ...

والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس ....

رابط هذا التعليق
شارك

نحن ندعم الشعوب التي تهب على قلب رجل واحد لرفض الظلم و اسقاط النظام مضحية بابنائها الشهداء ,,

اما لو مر يوم 15 مارس بدون تفاعل حقيقي من الشعب السوري فليس لنا الا احترام رغباتهم مهما كان من يتولى امرهم دي دولتهم وهم احرار فيها ,,

لزم التنويه ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...