اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أحداث كنيسة أطفيح لمصلحة من ما يحدث؟


أحمد سيف

Recommended Posts

مفيــــــــــــِش فـــــــــــــــــايــدة

سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى

ولا تحمى الضحية

سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً

بدين الوسطية

فإذا استنجد محمومٌ بها

تسقيه ترياق المنية

وإذا استنجد بالخارج

تستنكر تدويل القضية !!!

أحمد مطر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 265
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مفيــــــــــــِش فـــــــــــــــــايــدة

لا فيه بإذن الله

مظاهرات الأقباط امام مبنى ماسبيرو تنادى بالوحدة الوطنية

http://www.youtube.com/watch?v=nTl5PW4xZeE&feature=youtu.be

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

بعد أن قرأت مداخلة الأستاذ / سكوربيون المثيرة للأعصاب

أجد نفسي مضطرا للرد عليها .. وسوف أبدأ ردي ببداية قد لا تروق لبعضهم ... لكنني سأقولها صادحا بالحق، ولن أخشى شيئا ... لن أخشى التجميد أو الإيقاف أو حتى إلغاء العضوية .. فلا تهم العضوية مع محاولة إلغاء الهوية .. سوف أقولها صادحا بالحق في هذه القضية.

بسم الله الرحمن الرحيم

{ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى }.

صدق الله العظيم.

وحتى لا يغضب مني الأخ سي السيد ويقوم بحذف الآيات القرآنية بحجة أنني لم أذكر تفسيرها .. فها هو تفسيرها. من تفسير الإمام ابن كثير

[ قال ابن جرير: يعني بقوله جل ثناؤه: { وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ } وليست اليهود -يا محمد -ولا النصارى براضية عنك أبدًا، فدع طلب ما يرضيهم ويوافقهم، وأقبل على طلب رضا الله في دعائهم إلى ما بعثك الله به من الحق. ].

هذا هو الحق الذي أبدأ به مداخلتي ... قبل أي شيء آخر .. وليغضب من يريد الغضب.

أما بخصوص مداخلة الأستاذ / سكوربيون

[ و لكن قلب المسألة النابض هو القضاء نهائيا على مفهوم أهل الذمة وبالتالي القضاء على حلم جماعة الإخوان المسلمين في إقامة الدولة الدينية و الظاهر لكل ذي عين الآن .].

مفهوم أهل الذمة لن يُقضى عليه أبدا – قال صلى الله عليه وسلم ( من آذى ذميا فقد أذاني )... وهو مفهوم لا يؤذيكم في شيء.. بل بالعكس .. فهو هو ذا رسولنا الكريم يقول ( من آذى ذميا فقد أذاني )... فمسألة القضاء على مفهوم أهل الذمة هذا ... وهم لن يتحقق أبدا ..

هذا هو كلام ابن تيمية إمام السلفية نفسه

"...وَقَدْ عَرَفَ النَّصَارَى كُلُّهُمْ أَنِّي لَمَّا خَاطَبْت التَّتَارَ فِي إطْلَاقِ الْأَسْرَى وَأَطْلَقَهُمْ غازان وقطلو شاه وَخَاطَبْت مَوْلَايَ فِيهِمْ فَسَمَحَ بِإِطْلَاقِ الْمُسْلِمِينَ . قَالَ لِي : لَكِنَّ مَعَنَا نَصَارَى أَخَذْنَاهُمْ مِنْ الْقُدْسِ فَهَؤُلَاءِ لَا يُطْلِقُونَ . فَقُلْت لَهُ : بَلْ جَمِيعُ مَنْ مَعَك مِنْ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى الَّذِينَ هُمْ أَهْلُ ذِمَّتِنَا ؛ فَإِنَّا نُفْتِكَهُمْ وَلَا نَدَعُ أَسِيرًا لَا مِنْ أَهْلِ الْمِلَّةِ وَلَا مِنْ أَهْلِ الذِّمَّةِ ."

ها هو ابن تيمية إمام السلفية .. ( ولا ندع أسيرا لا من أهل الملة ولا من أهل الذمة )...

[ وبين سكان المناطق العشوائية من السوقة والدهماء المغيبين دينيا من أنصار محمد حسان ومن على شاكلته الذين زيفوا وعيهم في تكفير النصارى ]

بسم الله الرحمن الرحيم

{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (72) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) }.

فلم يزيف أحد وعينا في الحكم بكفر النصارى .. فهو ثابت عندنا وأصل من أصول عقيدتنا ...

ولعل ... الإخوة المسيحيين هنا ... يذكرون ما يقوله قساوستهم عن مخالفيهم في الديانة ؟

أليس كفارا بالنسبة لهم أم ماذا ؟!

[ ... يرفضون داخلهم الدولة الدينية ومظالمها التي عانوا منها طويلا ].

لست أعلم عن أي دولة دينية عانى منهم المسيحيون طويلا كما يقول الأستاذ ... فهل هي دولة عبد الناصر الذي زج بالإخوان المسلمين كلهم في السجون .. وأعدم منهم شيوخا كبارا كالشيخ / سيد قطب..

أم هي دولة الرئيس السادات رحمه الله .. والذي لم يستمر طويلا في الحكم .. وكلمة البابا شنودة الشهيرة ( هخلي الدم للركب ).. وهي أحد حيثيات الاتهام الذي وجهته محكمة القيم برئاسة المستشار أحمد خفاجي للبابا شنودة عام 1982 ( أي بعد وفاة السادات – حتى لا يقال أن الاتهام كان بإيعاز من السادات ).

أم هي دولة المبارك .. التي كان البابا شنودة هو أول المدافعين عنها .. وأول المهاجمين لمن ثاروا عليها .. وأكبر الداعمين لتوريثها إلى جمال مبارك حتى صرح بأنه لا يجد في مصر من هو أكفأ منه ( أي من جمال ) لحكم مصر.

[ ولكن الآن خرج المسيحي من تلك العباءة رافضا توازناتها السياسية ليطالب بحقه في وطنه الكبير : مصر ... ]

يا ليت الأستاذ .. يخبرنا .. ما هو الحق الذي يريده.

والسلام على من اتبع الهدى.

متشكرين يا استاذ شرف الدين على المجهود العظيم

مادمت تتكلم بصراحة ، دعنى اتكلم بصراحة انا كمان وارجوك الا تعتبرنى اهاجمك ولكن الصراحة تقتضى ان يقول الإنسان مافى قلبه تما كما كشفت لنا عما هو مكنون فى قلبك.

بجد انت نورت المحكمة لاننا لم نكن نعلم تلك الحقائق

عارف ليه؟

لاننا نعيش فى القرن الواحد والعشرين

نعيش فى عصر المواطنة والديمقراطية وليس فى عصر أهل الذمة والجزية

نعيش فى عصر الفيس بوك وتويتر والموبايل ابو كاميرا فيديو والآى فون والبلاك بيرى

فلو حضرتك عايز تعيش عصر اهل الذمة والجزية ، يبقى قول للزمان ارجع يازمان أو دع المدنية لأهلها وعد انت ومن وافقك الى عصر القبائل فقد تجد الجو المناسب معهم.

سلام

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

فيه رد بالتاكيد علي كل هذه الخزعبلات و السخافة بتاعت إن هوية الدولة تتعارض مع مدنيتها

و حقوق جميع المواطنين فيها

لكن هلتزم بموقفي حاليا في عدم الخوض في هذه الأمور

في الفترة الإنتقالية

لا للفتنة بين الجيش و الشعب

و لا للفتنة بين المسلمين و الأقباط

و ارجو من الجميع الإلتزام بذلك ،،

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

فيه رد بالتاكيد علي كل هذه الخزعبلات و السخافة بتاعت إن هوية الدولة تتعارض مع مدنيتها

و حقوق جميع المواطنين فيها

لكن هلتزم بموقفي حاليا في عدم الخوض في هذه الأمور

في الفترة الإنتقالية

لا للفتنة بين الجيش و الشعب

و لا للفتنة بين المسلمين و الأقباط

و ارجو من الجميع الإلتزام بذلك ،،

الرد المختلف معه لايمكن ان يوصف بالخزعبلات والسخافات وبالتأكيد هو أسلوب مرفوض

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

طالما نعيش في عصر المواطنة والمدنية

فهمت اني من حقي اتحكم بما اريد

وانا عايز اتحكم بشرع الله

استفتاء على الحكم بشرع رب العالمين

ويفضل الله اكثر من ثلاثة ارباع الشعب المصري يريد ذلك

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق
شارك

فيه رد بالتاكيد علي كل هذه الخزعبلات و السخافة بتاعت إن هوية الدولة تتعارض مع مدنيتها

و حقوق جميع المواطنين فيها

لكن هلتزم بموقفي حاليا في عدم الخوض في هذه الأمور

في الفترة الإنتقالية

لا للفتنة بين الجيش و الشعب

و لا للفتنة بين المسلمين و الأقباط

و ارجو من الجميع الإلتزام بذلك ،،

الرد المختلف معه لايمكن ان يوصف بالخزعبلات والسخافات وبالتأكيد هو أسلوب مرفوض

انتقاد الرأي مقبول ما دام لا يخرج عن الآداب العامة

و خزعبلات و سخافات دي مبتجرحش الآداب العامة لأن الفكرة المطروحة فعلا كده ،، بالتاريخ و التجارب الديمقراطية الاخري

اللي أعرفه إن آداب الحوار إني أحترم المحاور فقط و مجرحشي في شخصه

لكن رأيه ،، قابل للنقد بأي أسلوب لا يخرج عن الآداب العامة

(( خزعبلات و سخافات )) لا تعني سوي إنها وجهة نظر مفتعلة و ملفقة

باختصار بانتقد رأي ،،، و ليس شخص أو شريعة سماوية

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

فيه رد بالتاكيد علي كل هذه الخزعبلات و السخافة بتاعت إن هوية الدولة تتعارض مع مدنيتها

و حقوق جميع المواطنين فيها

لكن هلتزم بموقفي حاليا في عدم الخوض في هذه الأمور

في الفترة الإنتقالية

لا للفتنة بين الجيش و الشعب

و لا للفتنة بين المسلمين و الأقباط

و ارجو من الجميع الإلتزام بذلك ،،

الرد المختلف معه لايمكن ان يوصف بالخزعبلات والسخافات وبالتأكيد هو أسلوب مرفوض

انتقاد الرأي مقبول ما دام لا يخرج عن الآداب العامة

و خزعبلات و سخافات دي مبتجرحش الآداب العامة لأن الفكرة المطروحة فعلا كده ،، بالتاريخ و التجارب الديمقراطية الاخري

اللي أعرفه إن آداب الحوار إني أحترم المحاور فقط و مجرحشي في شخصه

لكن رأيه ،، قابل للنقد بأي أسلوب لا يخرج عن الآداب العامة

(( خزعبلات و سخافات )) لا تعني سوي إنها وجهة نظر مفتعلة و ملفقة

باختصار بانتقد رأي ،،، و ليس شخص أو شريعة سماوية

عادة أنا لاأحب الدخول فى جدال ولكن،

لو حدث انك كنت حاضرا مناقشة بين شخصين ، هل تقبل عندما يختلف أحدهما مع رأي آخر بأن يصف الرأى الآخر بأنه رأى تافه؟

لو كانت اجابتك بالإيجاب فهذه وجهة نظر احترمها ، ولكننى لن اقبل بذلك

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بعد أن قرأت مداخلة الأستاذ / سكوربيون المثيرة للأعصاب

أجد نفسي مضطرا للرد عليها .. وسوف أبدأ ردي ببداية قد لا تروق لبعضهم ... لكنني سأقولها صادحا بالحق، ولن أخشى شيئا ... لن أخشى التجميد أو الإيقاف أو حتى إلغاء العضوية .. فلا تهم العضوية مع محاولة إلغاء الهوية .. سوف أقولها صادحا بالحق في هذه القضية.

بسم الله الرحمن الرحيم

{ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى }.

صدق الله العظيم.

وحتى لا يغضب مني الأخ سي السيد ويقوم بحذف الآيات القرآنية بحجة أنني لم أذكر تفسيرها .. فها هو تفسيرها. من تفسير الإمام ابن كثير

[ قال ابن جرير: يعني بقوله جل ثناؤه: { وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ } وليست اليهود -يا محمد -ولا النصارى براضية عنك أبدًا، فدع طلب ما يرضيهم ويوافقهم، وأقبل على طلب رضا الله في دعائهم إلى ما بعثك الله به من الحق. ].

هذا هو الحق الذي أبدأ به مداخلتي ... قبل أي شيء آخر .. وليغضب من يريد الغضب.

أما بخصوص مداخلة الأستاذ / سكوربيون

[ و لكن قلب المسألة النابض هو القضاء نهائيا على مفهوم أهل الذمة وبالتالي القضاء على حلم جماعة الإخوان المسلمين في إقامة الدولة الدينية و الظاهر لكل ذي عين الآن .].

مفهوم أهل الذمة لن يُقضى عليه أبدا – قال صلى الله عليه وسلم ( من آذى ذميا فقد أذاني )... وهو مفهوم لا يؤذيكم في شيء.. بل بالعكس .. فهو هو ذا رسولنا الكريم يقول ( من آذى ذميا فقد أذاني )... فمسألة القضاء على مفهوم أهل الذمة هذا ... وهم لن يتحقق أبدا ..

هذا هو كلام ابن تيمية إمام السلفية نفسه

"...وَقَدْ عَرَفَ النَّصَارَى كُلُّهُمْ أَنِّي لَمَّا خَاطَبْت التَّتَارَ فِي إطْلَاقِ الْأَسْرَى وَأَطْلَقَهُمْ غازان وقطلو شاه وَخَاطَبْت مَوْلَايَ فِيهِمْ فَسَمَحَ بِإِطْلَاقِ الْمُسْلِمِينَ . قَالَ لِي : لَكِنَّ مَعَنَا نَصَارَى أَخَذْنَاهُمْ مِنْ الْقُدْسِ فَهَؤُلَاءِ لَا يُطْلِقُونَ . فَقُلْت لَهُ : بَلْ جَمِيعُ مَنْ مَعَك مِنْ الْيَهُودِ وَالنَّصَارَى الَّذِينَ هُمْ أَهْلُ ذِمَّتِنَا ؛ فَإِنَّا نُفْتِكَهُمْ وَلَا نَدَعُ أَسِيرًا لَا مِنْ أَهْلِ الْمِلَّةِ وَلَا مِنْ أَهْلِ الذِّمَّةِ ."

ها هو ابن تيمية إمام السلفية .. ( ولا ندع أسيرا لا من أهل الملة ولا من أهل الذمة )...

[ وبين سكان المناطق العشوائية من السوقة والدهماء المغيبين دينيا من أنصار محمد حسان ومن على شاكلته الذين زيفوا وعيهم في تكفير النصارى ]

بسم الله الرحمن الرحيم

{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (72) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) }.

فلم يزيف أحد وعينا في الحكم بكفر النصارى .. فهو ثابت عندنا وأصل من أصول عقيدتنا ...

ولعل ... الإخوة المسيحيين هنا ... يذكرون ما يقوله قساوستهم عن مخالفيهم في الديانة ؟

أليس كفارا بالنسبة لهم أم ماذا ؟!

[ ... يرفضون داخلهم الدولة الدينية ومظالمها التي عانوا منها طويلا ].

لست أعلم عن أي دولة دينية عانى منهم المسيحيون طويلا كما يقول الأستاذ ... فهل هي دولة عبد الناصر الذي زج بالإخوان المسلمين كلهم في السجون .. وأعدم منهم شيوخا كبارا كالشيخ / سيد قطب..

أم هي دولة الرئيس السادات رحمه الله .. والذي لم يستمر طويلا في الحكم .. وكلمة البابا شنودة الشهيرة ( هخلي الدم للركب ).. وهي أحد حيثيات الاتهام الذي وجهته محكمة القيم برئاسة المستشار أحمد خفاجي للبابا شنودة عام 1982 ( أي بعد وفاة السادات – حتى لا يقال أن الاتهام كان بإيعاز من السادات ).

أم هي دولة المبارك .. التي كان البابا شنودة هو أول المدافعين عنها .. وأول المهاجمين لمن ثاروا عليها .. وأكبر الداعمين لتوريثها إلى جمال مبارك حتى صرح بأنه لا يجد في مصر من هو أكفأ منه ( أي من جمال ) لحكم مصر.

[ ولكن الآن خرج المسيحي من تلك العباءة رافضا توازناتها السياسية ليطالب بحقه في وطنه الكبير : مصر ... ]

يا ليت الأستاذ .. يخبرنا .. ما هو الحق الذي يريده.

والسلام على من اتبع الهدى.

متشكرين يا استاذ شرف الدين على المجهود العظيم

مادمت تتكلم بصراحة ، دعنى اتكلم بصراحة انا كمان وارجوك الا تعتبرنى اهاجمك ولكن الصراحة تقتضى ان يقول الإنسان مافى قلبه تما كما كشفت لنا عما هو مكنون فى قلبك.

بجد انت نورت المحكمة لاننا لم نكن نعلم تلك الحقائق

عارف ليه؟

لاننا نعيش فى القرن الواحد والعشرين

نعيش فى عصر المواطنة والديمقراطية وليس فى عصر أهل الذمة والجزية

نعيش فى عصر الفيس بوك وتويتر والموبايل ابو كاميرا فيديو والآى فون والبلاك بيرى

فلو حضرتك عايز تعيش عصر اهل الذمة والجزية ، يبقى قول للزمان ارجع يازمان أو دع المدنية لأهلها وعد انت ومن وافقك الى عصر القبائل فقد تجد الجو المناسب معهم.

سلام

من الاقضل استاذ محمد ان ترد على كلام الراجل لا ان تنتقده هو.

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن اسأل سؤال صغير اوي

اعلن من كام يوم عن رقم الحساب دا في البنك المركزي

25/1/2011

حد من اللي قاعدين يتخانقوا هنا حول فلوس لمصر على الحساب دا عشان يبني الاقتصاد و يقوي الدولة؟

لو الاجابة لأ

يبقى ربنا يوفقكم كملوا خناق براحتكم

بس انا و غيري كتير هانسيب الخناقات و الاختلافات و المنازعات عشان مش فاضيين في حاجه اهم

بس هاقولكم كلمة اخيرة لوجه الله

لو بتحبوها ابنوها

رابط هذا التعليق
شارك

أكذب لو أقول انني ضد أعتصام الأقباط الحالي امام ماسبيرو .. بل أنني اجدها تحقيقآ لما طلبت به شخصيآ منذ سنوات عديدة علي صفحات المحاورات ... ان يخرجوا من عباءة الكنيسة و ان لا تتم مظاهراتهم و التعبير عن غضبهم داخل اسوارها... و ان يعبروا عن رأيهم كمواطنين مصريين لهم كل الحقوق و الواجبات التي يشاركون فيها جميع المصريين ...

تتسائلون في استياء و غضب يصل الي حد الأتهام بالخيانة .. لماذا هم هناك حتي الآن .. بالرغم من ان ما حدث في موضوع أطفيح بكل ما يحمل من رموز واضح تمامآ ... الطلب و ان كان موضوع أطفيح هو ظاهره و لكن قلب المسألة النابض هو القضاء نهائيا على مفهوم اهل الذمة وبالتالى القضاء على حلم جماعة الاخوان المسلمين فى اقامة الدولة الدينية و الظاهر لكل ذي عين الآن .

لقد حاول التيار الدينى بعد نجاح ثورة 25 يناير ( رغم احجامهم عن المشاركة فيها منذ البداية ) ان يسرقوا الثورة من صناعها الحقيقيين الشباب فى البداية ثم الشعب كله فى النهاية ..

إحجامهم عن المشاركة فيها منذ البداية !!؟؟

-لو أمرتني دلوقتي أجبلك أدلة على دعوة التيار السلفي وجماعة الإخوان المسلمين على المشاركة في المظاهرات من قبل يوم 25 يناير أنا جاهز ومنتظرك، ومش هطلب منك تجبلي دعوة من رمز قبطي للمشاركة في المظاهرات قبل يوم 25 يناير، ولا حتى هقولك شخص قبطي عادي

-أنما المشكلة بقى لما يكون حد أمره مطاع على وجه التعبد ويأمر بعدم المشاركة في المظاهرات لحفظ نظام مبارك

يبقى مين اللي عاوز يسرق الثورة ؟؟

ولكننا امام ذلك نرى القوات المسلحة وهى تحاول اعادة الاوضاع الطبيعية الى قرية صول تستعين برجال الدين من الطرفين لتهدئة النفوس ... فجهاز الشرطة وفعاليات الدولة المركزية غائبين عن الساحة والقوات المسلحة لاتريد الدخول فى مواجهات حاسمة مع او ضد احد الطرفين لتطبيق صارم للقانون كان يستدعيه الموقف .... و في الجهة الأخري تناقلت نشرات الأخبار أقوال أهل القرية انهم سينفذون فقط شرع الله في مسألة اعادة بناء هذه الكنيسة ... و الأمر كله يتوقف علي ذلك ...

وتاتى الفرصة على طبق من الذهب للداعية السلفى المعروف محمد حسان والمعروف بتشدده الدينى ... فنراه يقف خطيبا منتشيا جهوريا امام الآلاف ليتحدث عن وصايا الرسول الكريم باهل الذمه من الاقباط مثل ( من أذى ذميا فقد آذانى ... ومن آذى ذميا فأنا خصيمه يوم القيامه .... واذا فتح الله عليكم بمصر فاستوصوا بالقبط خيرا فأن لكم فيها نسبا ..... الخ ) . خطبه ( عصماء .. !!) وفرصه ذهبيه لتاكيد النجومية والقدرة على تحريك الجماهير فى رساله لها مغزاها خصوصا ان الجالس على يمينه هو اللواء قائد المنطقة المركزية . وبعدها تم اخلاء موقع الكنسية المهدم من الغوغاء وتسليمه للقوات المسلحة .... !!

لم يسمع الأقباط عن شراكة الوطن ... ولم يسمعوا عن الحقوق المتساوية لجميع المواطنين بغض النظر عن الدين والعرق واللون.. فكلها مفاهيم ليست لها اى اسانيد بالنسبة لهذا التيار الذي ابتدأ يرفع رأسه بيننا و ان جمل مظهره بمعسول الكلام ... لقد استمعوا فقط الي انهم أهل ذمة .. و ان كنيستهم ستعود اليهم فقط اذا لم يتعارض هذا مع الشريعة ...

انصياع الناس لكلام الشيخ محمد حسان يؤكدلك أننا متدينيين وننزل على حكم الشرع، ودي طبيعة المجتمع المصري بكافة أطيافه، لن تقنعنا بغير شرع الله لا نقتنع بكلام الأشخاص والشعارات الجوفاء ، أنما نقتنع وننزل على الخطب العصماء إذا كانت لها مستند شرعي

وهل شريعتنا أنقصت شئ من قدر المخالفين لنا في عقيدتنا ؟؟

تم استلام موقع الكنيسة... وتعهدت القوات المسلحة باعاده بناءه على نفس المساحة دون ان ينقص سنتيمترا واحدا ( حسب مطلب احد القساوسة ) وعاد المطرودين الى بيوتهم فى القرية مقابل ضمان حماية القوات المسلحة لهم .

عايزين ايه بقي تاني ؟؟؟ يتسائل الأعزاء ...

لماذا الاعتصام حتى اليوم امام مبنى الاذاعة والتلفزيون ...

لماذا التظاهر فى فى مناطق مختلفة من القاهرة مثل القلعة ومنشاة ناصررغم تلبية مطالبهم ؟

لماذا الصدام بين المسلمين والمسيحيين خلال هذه المظاهرات ؟ . فمن الملاحظ ان المعتصمين امام مبنى الاذاعة بينهم عدد من شباب الثورة المسلمين يساندونهم ... عكس مظاهرات المقطم ومنشية ناصر الذى خرج اليهم المسلمين للصدام... انه الفارق الحضارى بين ثوار 25 يناير المثقف الواعى و الذي يطالب بالدولة المدنية ... وبين سكان المناطق العشوائية من السوقة والدهماء المغيبن دينيا من انصارمحمد حسان ومن على شاكلته الذين زيفوا وعيهم فى تكفير النصارى وخروجهم من دائرة المواطنة ووجوب دفع الجزية( ان امكن ..!! ) .. ثم جاءوا الآن ليتصدروا المشهد متحدثين عن مواطنة منقوصة متمثلة فى الاحسان الى اهل الذمه .

"السوقة والدهماء المغيبين دينيا من أنصار محمد حسان" هما دول الشعب المصري العادي ، اللي أنتفضوا وزعلوا لما جالهم خبر (الله أعلم بمصدره) بقدوم بعض الأقباط من منطقة الزرايب لهدم مسجد السيدة عائشة ، إذن فهم مدافعين وليسوا مهاجمين ، والسؤال من دفع المهاجمين أصلا لهذا الفعل أو حتى للإحتكاك بهم ؟؟

ان شركاء الوطن الاقباط المستمرين فى التظاهر يحركهم ميراث طويل من الازدراء والاقصاء والتكفير ... لايريدون ان يكونوا مجرد اهل ذمه ينتظرون الاحسان من اهل البلاد ... ولايريدون ان يعيشوا كأقليات فى حماية الشرطة او القوات المسلحة ويتعرضون بين الحين والاخر الى ايذاء معنوي و جسدي يصل الي حد القتل .. لا يريدون حرق الكنائس و الديار يليها المؤتمرات الشعبية والجلسات العرفية والتى تنتهى غالبا بتقبيل اللحى بين القساوسة والشيوخ ... ولا افطار الوحدة الوطنية فى الكنائس ... ولكنهم يريدون حقوق المواطنة الكاملة على قدم المساواه مع مسلمى الوطن .

لقد كسر هؤلاء الشركاء حاجز الخوف والرهبة ... وخرجوا من التقوقع داخل الذات وداخل الكنيسة ليقولوا : نحن هنا ... يرفضون داخلهم الدولة الدينية ومظالمها التى عانوا منها طويلا ... وذلك عندما لاحظوا ان الثورة التى شاركوا فيها تكاد تصب فى خانه الاخوان المسلمين لاقامة الدولة الدينية ذات المرجعية الدستورية ( بدلا من المرجعية الدينية) كما صرحوا مؤخرا... فى تلاعب لفظى لا ينطلي علي من يعرف تاريخهم ..

هذا هو ما يدور فى الذهنية المسيحية و الذي دفعهم الي ما يقومون به حاليآ .. و هو الذي جعل كثيرآ من الزملاء يغضبون من موقفهم الحالي بدون ان يحاولوا للحظة معرفة السبب الحقيقي ..

اذا ضاق الوطن بالأنسان فهو يلجأ الي وطن بديل ... و لسنوات ضاق الوطن بالمسيحيين فلجأ الي كنيسته كوطن بديل يلوذ بها... و من لم تسعه تلك الكنيسة فقد لجأ الى التقوقع داخل الذات .

ولكن الآن خرج المسيحى من تلك العباءة رافضا توازناتها السياسية ليطالب بحقه فى وطنه الكبير : مصر ...

مادمت أنت تطالب بحقوقك المسلوبة (اللي مش واضحة ليا شخصيا)

فدعني أيضا أطالب بحقوقي المسلوبة وألبس ثوب الإخوان أو السلفيين أو أي فصيل إسلامي وأملي عليك حقوقي المسلوبة :

1- إخراج كل المعتقلين منذ عقود في غياهب السجون ومعتقالات أمن الدولة وتعويضهم ماديا ومعنويا وجسديا.

2- حفظ نسبة تتفق مع حجمي في تشكيل الوزارات والحكومات المختلفة.

3- حقي في تولي أي منصب ولو حتى "زبال" دون إعتماد ملفي أمنيا قبل التعيين.

4- حقي في الصلاة في المساجد والخروج دون أن ألتفت ورائي.

5- حقي في السفر من بلادي والعودة إليها دون التعرض لي أمنيا قبل وبعد السفر.

6- حقي في عدم مهاجمة قوات الأمن لي في نصف الليل وتعويضي عما حدث من قبل.

وحقوق أخرى كثيرة ، وأي حق يتعارض مع مصلحة مصر أنا مش عاوزه ، أيه رأيك بقى ؟؟

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

من الاقضل استاذ محمد ان ترد على كلام الراجل لا ان تنتقده هو.

ممكن تقول إنى تعبت من الرد على الموضوع ده ( موضوع أهل الذمة )

الموضوع ده مش جديد ، آمنت به فى أواخر الستينيات أيام بدايات " جماعة المسلمين " المشهورة بجماعة " التكفير والهجرة " ثم تبرأت منه بعد أن اتضح لى خطأه بالكلية فى ظل انظمة الحكم التى أصلت لمبدأ المواطنة والمساواة بين أبناء الوطن الواحد وبعد أن شاركنى أخوتى المسيحيين فى حرب أكتوبر ولم تفرق دانة شظايا دانات وقنابل العدو بين مسلم ومسيحى وبعد أن تعلمت عن حقوق الانسان وعدم التفرقة بين البشر بسبب الدين او العرق أو الأصل أو الجنس أو اللون.

ولو راجعت مداخلاتى بهذا الشأن على مدار العشر سنوات التى اشتركت فيها فى هذا المنتدى ستجد ردى

وللأسف كل كام يوم نجد نفس الكلام يكرر ويعاد وكأننا لم نقرأ القرآن من قبل وان الكاتب قد آتانا بشئ كان غائب عنا

حقيقى أنا حزين أن أسمع ان جامعيين فى عصر المعرفة والسماوات المفتوحة وعصر الانترنت مازالوا يؤمنون بأفكار آمن بها بعضنا أيام لم يكن لدينا من وسائل المعرفة سوى راديو الـ BBC واذاعة اسرائيل بجانب صوت العرب والبرنامج العام واذاعة الشعب بما فرضوه علينا من إعلام موجه.

لى مداخلتين فى صلب الموضوع ناديت من خلال احداهما أخوتنا المسيحيين الا يتصفوا كجماعة أو جالية داخل مصر ، وايضا انادى اخوتنا المسلمين بألا تكون ردودهم باسم الجماعة والا اصبحنا كمن يعيشون عصر القبائل.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

الزميل سكوربيون

جهلك باحكام الاسلام حول مفهوم الذمه مشكلتك وحدك .

الداعية السلفى المعروف محمد حسان والمعروف بتشدده الدينى

تطاول و تجاوز منك مرفوض على شيخ مسلم له مكانه بين قومه قام بالذهاب الى القريه مقربا بين

اهلها و مطفئا لنار الفتنه الحقيقيه التى اراد مشعلوها ان تأكل الاخضر و اليابس تحقيقا لاغراضهم

الدنيئه فى النيل من الثوره التى كشفتهم و فضحتهم ثم تدعى ان الشيخ السلفى متشدد

ما ادراك انت عن السلفيه حتى تحكم بتشدد منتسبيها

ثم إذا كان من ذهب للاصلاح بين الناس متشددا

..فماذا سنقيم و نحكم على من يريد طردهم اساسا من البلد كلها و إرجاعهم الى الصحراء

التى اتوا منها منذ اربعه عشر قرنا من الزمان

ماذا سنقول على بيشوى الذى يسب الاسلام و رسوله و يشكك فيه و ماذا عن مرقس عزيز و توماس و البراموسي

و ماذا عن الكتيبه الطيبيه يا مثقف

بل و ماذا عن رأس الكنيسه الذى تنقل الاخبار عنه انه بكى عند سماعه خبر رحيل مبارك و كان حتى اخر

لحظه يدعمه سرا و جهرا مخالفا جموع المصريين و أولهم شعب كنيسته .

يا سكوربيون

الذى سيستمع الى كلمه اهل ذمه فقط فى كل ما قاله محمد حسان و غيره و يضع تحتها خط احمر و يلف و يدور حولها

مسيئا تفسيرها جهلا و تعمدا.. متجاهلا و متناسيا تاريخ طويل من الاحتواء و الانسانيه الحقيقيه الممتده

منذ دخول الاسلام مصر وصولا الى التلاحم الغير مسبوق بين اطياف الشعب اغلبيته و اقليته فى ميدان التحرير

حتى انه لم تسجل حاله تعدى بسبب الاديان خصوصا عندما قامت الكنيسه الكاثوليكيه بتصدر مشهد الثوره

من الجانب المسيحى بعد تخاذل الكنيسه الاورثوزوكسيه لدرجه إقامتها للصلاه بجوار المسلمين دون غضاضه من الجانبين

اما عن المستوى الشعبى ..و هذا هو المحك ..فكان الاورثوزوكس اكثر وعيا من القياده التى امرتهم بعدم الخروج

و تلاحموا مع نظرائهم الكاثوليك و باقى الملل و المسلمين مقدمين نموذج غير متكرر فى التاريخ سوى فى

مصر المسلمه قلبا و قالبا التى تحتوى الجميع بالحب و ألامان الذى يفرضه الاسلام ..اكرر يا سكوربيون

الاسلام و ليس مواثيق حقوق الانسان او المفاهيم العلمانيه و غيرها التى انهارت كلها امام اعيننا كبيت من ورق و بقيت القيم

الاسلاميه كأسمى ما تناله البشريه على وجه الارض من احترام و حريه ..حريه ..بكل ما تحمله الكلمه من معانى .

ان شركاء الوطن الاقباط المستمرين فى التظاهر يحركهم ميراث طويل من الازدراء والاقصاء والتكفير

ميراث الاقصاء و الانعزال سببته الكنيسه المصريه منذ اربعين عاما يا سكوربيون و الحمد لله انكسر حاجز

الخوف لدى الجميع و سترى عجبا فى المستقبل القريب من هؤلاء الذين تم حبسهم سنين طويله خلف اسوار

الافهام الشخصيه و حواجز التقديس لاشخاص ..لبشر اليوم هم فوق الارض و غدا تحتها و تبقى المسيحيه .

.

رد إجمالى عن سؤال اخى احمد

قطعا احداث إطفيح لمصلحه الثله الباقيه من

العهد البائد

و المستفيدين منه من قريب او بعيد و منهم

بواقى الحزب الوطنى و المحليات و امن الدوله و الوزراء

اهل الليبراليه و العلمانيه و الحداثه ..المقتاتين على النظام السابق الذى كان يدعمهم

إستخداما له كمنظرين و درعا امام المد الدينى الذى طالما سبب له إزعاجا

التيار المتطرف داخل الكنيسه المصريه و صاحب المصلحه الاولى فى إستمرار النظام السابق

نظرا لما كان يحصل عليه من إمتيازات و دعم على طريقه شيلنى و أشيلك .

..

الهدف من تلك الاحداث

إثاره البلبله و القلق

داخل البلد التى تتحد تدريجيا و تلتحم مع قيادتها المؤقته المتمثله فى

رئيس الوزراء الذى ..لاول مره فى تاريخ مصر .. تحمله على اعناقها حبا حقيقيا و لنظافه سجله

الوقيعه إن امكن بين الجيش الشعب لإثاره الجيش و إستفزازه للتنكيل بالشعب ..أو .. استمراره لاطول

فتره ممكنه فى سده الحكم حتى يستطيع هؤلاء لملمه اوراقهم و ترتيب اوضاعهم للعوده مره أخرى

تحت اى لافته او ضمن اى فريق فضلا عن إضاعه الفرصه على اكثر المؤهلين حاليا لإكتساح اى انتخابات قادمه

و هم تحديدا الإخوان اصحاب الشعبيه الجارفه و التاريخ الطويل فى خدمه الشعب الحقيقيه و لا أدل على ذلك من فوزهم فى الانتخابات

قبل الماضيه رغم الضغوط الرهيبه من الحزب الوطنى و دهاقنته مما أدى لجريمه 2010 الرهيبه فى التزوير الفاضح

حتى انه فى احد اللجان لم يحصل احد المرشحين على صوت واحد ..حتى صوته هو تم تزويره ..

هم يريدون مستميتين تأجيل الانتخابات التشريعيه أطول فتره و يشككون فى و يطعنون فى كل شئ بدء من اللجنه التى

قامت بتعديل الدستور مرورا بالتعديلات و نصوصها ....

لكنهم نسوا شيئا مهما

حاجز الخوف زال و الناس صارت اكثر فهما ووعيا و مصر ذات الاغلبيه الكاسحه من المسلمين و التى تضم فى قلبها

مسيحييها بكامل طوائفهم هى الاقدر على حمايتهم و منحهم حقوقهم التى اقرها الاسلام و ليس الدستور بما ليس موجودا

فى اى قانون او تشريع بشرى موجود على ظهر الارض ..و أتحدى ..أتحدى ..اتحدى من يثبت عكس ذلك

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السوقة والدهماء المغيبين دينيا من أنصار محمد حسان

متشكرين يا عم كامل ... ووصف لم أكن أتوقعه منك ...

وياريت تسوق لنا أدلة على ما قام به زعيم السوقة والدهماء خصوصاً في إطفاء نار الفتنة بقرية صول ...

وياريت كمان تتعب شوية وتنزل لزعيم الغوغاء والدهماء خطبة يوم الجميعة الماضية التي ألقاها في مسجد عمرو بن العاص .. واقسم بالله العظيم كانت تدرس للمسيحيين قبل المسلمين لما فيها من دعوة تسامح ومساواة ومواطنة وتعاون من غير تمييز .

أما عن تشجيعك لهؤلاء المعتصمين وقولك

الم يكن هذا درس الشباب للمصريين كلهم لمدة 18 يوم متواصلة و تكراره كل يوم جمعة .. لماذا عندما كان البعض يطالبهم بالكف ... "عايزين ايه تاني" .. كان هذا الطلب يرد بالأستهجان و اتهامات التخوين و الترجيف ... و الآن يتم المطالبة بالعكس ؟؟؟

لم أكن أتخيل إن إنسان مصري مثقف ووطني - من غير شك - مثلك يعقد مثل هذه المقارنة

المقارنة بين المصلحة العامة للبلد ... وبين مصلحة خاصة لفئة خاصة في وقت حرج مثل هذا ....

أما من يقود الغوغاء والدهماء .. فهم للاسف اللي لأول مره أشوفهم في حياتي على شاشات التليفزيون .. رجال دين مسيحيين يمسكون ميكرفونات ويسخنوا في الناس أمام ماسبيرو عشان يهتفوا

- إرفع راسك فوق إنت قبطي ..

و

- كنيستي هي أمي

وطظ في مصر والبلد كلها أهم حاجه الكنيسة هي اللي نتقوقع فيها ومش مهم البلد بحالها ...

ولا أدري ما هو وجه المقارنة بين مظاهرات محترمة تعبر عن مطلب أو رأي ما لفترة معينة .... وبين ما رأيناه رأي العين من قطع لطريق المحور وكوبري 6 أكتوبر وتحطيم للسيارات التي تمر ؟

أما اللي خرج عليهم أهالي العشوائيات وهما يا عيني بيعبروا عن رأيهم في غاية الوداعة .. فقاموا بس بحرق أتوبيسات نقل عام وسيارات وبإستخدام الأسلحة النارية ... وكل ده رأيناه مش حد قاله لنا .....

ونعم الوداعة فعلاً ؟ وسلمية سلمية ...

وخليهم يا سيدي هناك لحد ما يغيروا المحافظين ولحد ما الجيش يبني لهم الكنيسة ويسلمها قبل عيد القيامة بعد شهر ...

عاوز أقول حاجه أخيرة بس .. ما نلومش موظفي البريد وعمال المصانع لما يعملوا إضرابات هما كمان ... وللعلم حسب أخر التقارير والأرقام .. لو أستمرت تلك الإضرابات لـ 3 شهور أخرى .. مصر كدولة ستُعلن إفلاسها .... وخلينا نبيع هدومنا عشان تغيير محافظ او زيادة رواتب أو مطالب هلاميه زي القضاء على المخاوف اللي عند الأقباط ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انا بس عايزة اقول حاجة صغيرة عن موضوع اهل الذمة وهو ان احنا كمسلمين في امريكا واوروبا كأقلية يا ريت يعاملونا كاهل ذمة بالعدل بتاع ديننا

انا عشت عدة سنوات في امريكا مرة جوزي كان بيصلي في المسجد ( واللي هو ممنوع طبعا ان صوت الادان يطلع برة ) وكان المسجد بعد الصلاة جايب واحد من المخابرات يكلم الناس علشان المسلمين كانوا قلقانين من وجود تجسس وخلافه عليهم وسأله الامام اد ايه من المسلمين بتتجسسوا عليهم الراجل بتاع المخابرات ضحك وقاله كلهم دي حقيقة بجد

ووانا نازلة من امريكا السعودية غلطت وقلت البس عباية سودا علشان نظام البلد وكدة مش عايزة حد من الهيئة يضايقني وكانت غلطتي والامن في المطار نزلوا في تفتيش حتي ابني اللي عنده 10 شهور فتشوه احسن اكون مخبية فيه متفجرات واللا حاجة لما الطيارة راحت علينا اساسا واضطرينا نغير مسار الرحلة

واخيرا وضع اجهزة الكشف في المطارات اللي بتصور الجسم وما يفرقش معاهم راجل واللا ست والحمد لله ده بعد ما كنا مشينا

وفرنسا اللي منعت الحجاب وغيره وغيره واهي بلاد ديمقراطية والحرية مكفولة للجميع اللا احنا

وارجع اقول يا ريتنا كنا نتعامل هناك علي اننا اهل ذمة

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

وبين سكان المناطق العشوائية من السوقة والدهماء المغيبن دينيا من انصارمحمد حسان ومن على شاكلته الذين زيفوا وعيهم فى تكفير النصارى وخروجهم من دائرة المواطنة ووجوب دفع الجزية ( ان امكن ..!! ) .. ثم جاءوا الآن ليتصدروا المشهد متحدثين عن مواطنة منقوصة متمثلة فى الاحسان الى أهل الذمه .
السيد : سكربيون

أنت تعلم علم اليقين أن عقيدتي وديني يحكم بكفر من جعل الإله شخصا حتى لو كان نبيا رسولا ويحكم بكفر كل من جعل الله ثالث ثلاثة

هذه عقيدتنا ولن نغيرها ولن نكفر بالله لأجلك فإما أن نرضيك وإما نرضي الله وطبعا عقيدتنا هذه لا تؤثر على معاملتنا لك أو لغيرك بالحسنى كما أمرنا ربنا وأنا أعلم أنك تكفرني لأني لا أؤمن بما تؤمن به فلك دينك ولي دين

فلا أنا أمثل عليك دور المتسامح المتنازل المتهوك المتميع ولا أقبل منك أن تتنازل عما تؤمن به من أجلي

أما حكاية السيخ محمد حسان رغم أنني هاجمته في الثورة وتحاشيت الكلام عن غيره فأقول لك بكل صراحة الآن

أنت تعلم أن الأنبا شنودة قد قال فيه القضاء في عهد السادات إنه مجرم وخائن ورغم ذلك أفرج عنه حسني مبارك ومع ذلك لم نتناوله بالحديث حرصا على مشاعركم والظاهر إن السماحة بتاعتنا غرتكم وجعلتكم تتطاولون علينا تحت مسمى التطرف الذي اخترعه لكم الرئيس المخلوع اللا مبارك رغم أن غالبيتكم كانت معه ويريدون الآن أن يتصدروا المشهد على الجاهز

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ...

مبروك عليكم مصر في ثوبها الجديد ...

اراكم علي خير في الثورة المقبلة ..

مافيش فايدة فعلآ ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

طيب ...

مبروك عليكم مصر في ثوبها الجديد ...

اراكم علي خير في الثورة المقبلة ..

مافيش فايدة فعلآ ...

الفاضل سكوربيون

كان من الافضل ان تراجع مداخلتك التى اشعلت التوبيك مرة اخرى

انا كنت مفكر ان المعتصميين امام ماسبيرو ناس ماعندهاش وعى كافى وان واحد زى حضرتك هو اللى مفروض ينصحهم

بس باكررها لحضرتك .. انا صدمت من كلماتك

وش هاقول مافيش فايد زى حضرتك انما هاقول .. لك الله يا مصر

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ / محمد

كان من الممكن أن أرد على أسلوبك الساخر بأسلوب أكثر سخرية منه... ولكنني لن أفعل هذا ... لأنني اعتدت على عدم السخرية من الآخرين .. خاصة إذا كانوا أكبر مني سنا .. وسيما أيضا إذا كانوا من محاربي أكتوبر.

كما كشفت لنا عما هو مكنون فى قلبك.

ما كتبته ليس أمرا مكنونا في قلبي كما تقول .. فالأمر المكنون هو الأمر المخفي - فما كتبته هو عقيدتي التي أؤمن بها عن اقتناع ويقين ولا أتردد مطلقا في البوح بها أمام أي كائن كان .. وسأظل أؤمن بها إن شاء الله ما حييت .. وأدعو الله تعالى أن يميتني عليها.

أما تعقيبك على مداخلتي .. فأنت لم تحدد أجزاء معينة في مداخلتي وتعترض عليها .. بل اعترضت عليها بالكلية .. ويفهم من هذا أنك ترى أن كل ما كتبته في مداخلتي ينتمي إلى عصر القبائل .. وليس إلى عصر المدنية ..

فإن كنت ترى هذا حقا .. فأنا أدعوك مخلصا لأن تستشير أحد الشيوخ عندك عن رأيك هذا .. وتسأله إن كان هذا يؤثر على عقيدتك أم لا ..

أما بخصوص كل حرف جاء في مداخلتي ...

مفهوم أهل الذمة .. هذا لا أدري لماذا يثير حنقك .. فهو مصطلح يعبر به عن الأقليات الدينية التي تعيش في ديار المسلمين ( أي في البلاد التي يقطنها أغلبية من المسلمين ).. والذمة في اللغة معناها العهد .. أي أهل العهد .. فما الذي يضير في هذا المصطلح ؟

بخصوص الجزية .. الجزية كانت تدفع قديما من غير المسلمين إجبارا وكانوا لا يلتحقون بالجيش .. وكانت الزكاة تدفع من المسلمين إجبارا .. وكان الالتحاق بالجيش الذي يدافع عن ديار الإسلام خاصا بالمسلمين فقط وكان تطوعا وليس إجبارا ..

حاليا فإن الزكاة لا تفرض على المسلمين وإنما يدفعونها طواعية .. وكذا الجزية فإنها لا تفرض على غير المسلمين .. وكلا الطرفين يدفعان الضرائب إجبارا ..

فالواقع أن الجزية لا تزال تدفع حتى الآن ولكنها تدفع بمفهوم آخر هو مفهوم الضريبة .. فالضريبة رسوم تدفع للدولة مقابل خدمات تقوم بها الدولة للمواطنين .. أليس كذلك ؟

فحاليا المسيحيون يدفعون الضرائب .. إضافة إلى كونهم يلتحقون بالجيش إجبارا.

وقديما كانوا يدفعون الجزية ولا يلتحقون بالجيش.

مسألة كفر النصارى .. هي مسألة ثابتة عندي ( واعتقد أنها ثابتة عندك أنت أيضا ) .. إلا إذا كنت تعتقد أنها هي أيضا من مخلفات عصر القبائل..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

يا إخواننا كلنا لمصر .. و معانا الله اللي أحسن مننا كلنا و قادر على أن ينجينا

اللي عنده طاقة سلبية يطلعها في الشغل أحسن و اللي عنده طاقة مفيدة يا مرحباً بها

و على رأي المثل .. دايماً فيه فايدة .. اه و الله

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...