اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

النائب العام المصري يصدر قرارا بمنع الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته من السفر للخارج

زهره

Recommended Posts

تأييد التحفظ على أموال مبارك وعائلته

كتب - إبراهيم قراعة:

أيدت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء قرار النائب العام بالتحفظ على أموال وممتلكات الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته، وكذلك منعهم من السفر.

وتجمعت حشود كبيرة من المواطنين أمام مقر المحكمة بالتجمع الخامس.

المصدر

معنى تأييد المحكمة لقرار النائب العام انهم فعلا مدانين صح كده و لا انا فاهمة غلط؟

رابط هذا التعليق

تلقت «المصري اليوم» بيانًا من أسرة الرئيس السابق، حسني مبارك، أعلن فيه الممثل القانوني لها

«إن الأسرة تعرضت في الآونة الأخيرة لمحاولات متعددة لتشويه سمعتها والإضرار بتاريخ الرئيس السابق والمساس بشخصه ونزاهته، على غير الحقيقة وظلمًا وافتراء، دون أي تحرٍّ لمصادر تلك المعلومات المغلوطة، مما أثر فيها أشد التأثير

ووجدت أخيرًا، وليس آخرًا، أنه

لزامًا عليها، بعد أن نشرت بعض الصحف «محتوى مُدَّعى»، كونه حسابات شخصية لزوجة الرئيس السابق ونجليه، أن تندد بالآتي:-

أولا:-

إن ما جاء بشأن وجود حسابات لأربعة أرقام مختلفة تحت سيطرة وتصرف السيدة حرم الرئيس السابق بمبالغ كبيرة، فهو قول غير صحيح جملة وتفصيلا، حيث إن تلك الحسابات هي حسابات تبرعات أعمال خيرية، وكل ما يعنيها في شأن تلك الحسابات هو حق التوقيع عليها، بصفتها زوجة الرئيس، لا أكثر ولا أقل، وتشرف مؤسسة الرئاسة بموظفيها على كيفية الإنفاق من هذه الحسابات، إضافة وخصمًا، على أوجه متعددة، خيرية جمعاء.

وبمجرد تنحي الرئيس السابق تم تجميد هذه الحسابات و إبلاغ البنك المركزي بذلك من قبل رئاسة الجمهورية، عملا بالقواعد القانونية المنظمة لانتفاء الصفة لزوجة الرئيس من تاريخ تنحي سيادته.

ثانيا: -

بالنسبة إلى ما أثير عن حسابات مكتبة الإسكندرية، فإن تلك الحسابات ليس لأحد حق التوقيع عليها سوى رئيس الجمهورية بصفته، ولم يفوض في يوم ما أحدًا بذاته أو باعتباره فيها، كما أشيع كذبًا وافتراء، وتشرف مؤسسة الرئاسة بموظفيها على كيفية الإنفاق منها، ضمًّا وخصمًا، وبمجرد تنحي الرئيس جُمدت هذه الحسابات وأخطر البنك المركزي بها، عملا بالقواعد القانوينة المنظمة.

ثالثا: -

بالنسبة لما أثير عن وجود حسابات متعددة بأسماء نجلي الرئيس السابق، علاء وجمال مبارك، فإننا نؤكد أنها كاذبة ولا تعبر عن الحقيقة، والمبالغ الموجودة أقل بكثير جدا مما ذُكر وأن باقي الأموال الموجودة معروفة المصدر والجهة.

وأضاف الممثل القانوني أن أسرة الرئيس السابق تطلب وتلتمس من كافة الصحف والإعلاميين تحري الدقة في مصادر المعلومات، التي ترد إليها، مع ثقتها الكاملة في أهمية الدور الإعلامي في هذه المرحلة من مراحل الأمة.

المصدر (جريدة المصرى اليوم )

يا لهوى ...غطينى و صوتى يا امه

يا استاذ محمد الاعضاء قالوا لحضرتك فى هذا التوبيك و توبيك"الرئيس يتحدث عن نفسه" ما فيه الكفايه من توضيح

نحن نحترم شعورك و رأيك

انا عن نفسى ارفع القبعه للرئيس السابق حسنى مبارك فيما يخص حياته العسكريه قبل توليه الرئاسه و لكى اكون دقيقه و ايضا اول سنوات رئاسته

ولكن بعد ذلك فلا لا لا لا لا لا

ربما يا استاذ محمد لصغر سنك و عدم احتكاكك بالحياه العمليه و عدم تحملك حتى الان مسئوليه بيت و اولاد و حياه كامله فى عهد الرئيس مبارك هو السبب فى هذه النظره التى ترى بها الرئيس...

لو كنت مثلى مثلا ومثل زوجى ...مهندسين و كنا نعمل براتب 500 جنيه شهريا مطلوب منهم

ايجار بيت

رغيف عيش حاف

دكتور للعيال

مواصلات

غاز و كهرباء

وممنوع طبعا الفسح اصلها رفاهيه وانت الصادق

اكيد ماكونتش هتقول كده لانك هتجيبها كده هتجيبها كده مش هتقضى...لو ارشميدس نفسه قام من تربته يعمل معادله حسابيه يوفق بيها ال 500 جنيه مع متطلبات الحياه ...مش هيقدر ...او ممكن نسأل الرئيس السابق نفسه يمكن كان عنده معادله عبقريه و ما لحقش يقولهالنا اصله يادوب حكمنا 30 سنه بس!!!

تحياتى لك

سألني

احدهم ما أكبر دولة في العالم.. قلت له وبكل فخر (مصر).. قالي انت ملكش في

الجغرافيا.. قولتله انت اللي ملكش في التاريخ

رابط هذا التعليق

"مبارك" وعائلته بلا محامين..

مفاجأة أخرى، كانت فى انتظار الحضور داخل القاعة، كانت متمثلة فى عدم حضور أى محام لتولى مهمة الدفاع عن الرئيس السابق وأسرته، بعد اعتذار الدكتور محمد حمودة المحامى عن قبول مهمة الدفاع عنهم على الرغم من وجود توكيل رسمى له صدر له من قبل. بدأت وقائع الجلسة فى تمام الساعة 11 صباحا، بعد اتخاذ الإجراءات المعتادة، وحاول المحامى سمير الششتاوى رئيس منظمة الدفاع عن الشرطة والمواطن التقدم للدفاع عن الرئيس، حيث دخل إلى غرفة المداولة، وطلب من هيئة المحكمة السماح له بالدفاع عن الرئيس، قائلا إنه تلقى اتصالا من الرئيس أمس الاثنين، طلب منه التقدم للدفاع عنه، إلا أن هيئة المحكمة رفضت حضوره، مؤكدة أنه لم يحصل على توكيل رسمى للدفاع عن المتهم ولا يحق له الحضور.

رابط هذا التعليق

ما شاء الله عليكي يا فتفوتة من امبارح بادور علي اي معلومة عن جلسة المحاكمة دي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

ما شاء الله عليكي يا فتفوتة من امبارح بادور علي اي معلومة عن جلسة المحاكمة دي

خدى الفيديو ده كمان

مع ان اليوم السابع مافيش محامى لكن فيه واحد بيتكلم وبيقول انه محامى عنه وكمان بيقول انه عنده اموال بس بطريق شرعى

مبارك بيقول لدى ثروة ولا انكر وراضى بحكم القضاء ان اثبت انها بطريقة غير مشروعة

http://www.youtube.com/watch?v=HyUDnz2kTMI&feature=player_embedded#at=49

رابط هذا التعليق

مبارك: لا أنكر أن لدى ثروة.. لكننى متألم للمنع من السفر

"فى يوم 7 مارس، وفى تمام الساعة الرابعة و44 دقيقة عصرا، تلقيت اتصالاً من أحد الأشخاص لم أتمكن من تحديد صوته، وتهيأ لي أنه اللواء أشرف بكير "السكرتير الخاص لمبارك"، وقال لي أن الرئيس سيتحدث معك.. فتعجبت: من الرئيس!.. فرد بكير: الرئيس مبارك".

هكذا تحدث الدكتور سمير الششتاوي، فى حواره مع صحيفة الأخبار المصرية، الاربعاء،؛ حيث أكد أنه تلقى مكالمة تليفونية من الرئيس السابق محمد حسني مبارك؛ لتكليفه بالدفاع عنه وأسرته .

وأضاف الششتاوي:" شككت في الأمر إلا أنني سمعت صوت الرئيس، وأعرف صوته جيدا لانني قابلته عندما كنت ضابط احتياط، وزارنا الرئيس السابق في المنطقة المركزية العسكرية بكتيبة المخابرات، وصافحنا جميعا وتحدث معنا" .

فيما يلي "نص المكالمة التاريخية":

مبارك: ازيك يا سمير وازي أولادك

الششتاوي: ربنا يخليك ياريس ازي صحة حضرتك

مبارك: أنا عال والحمد لله.. أنا باشكرك يا سمير وأحيي شجاعتك ومحاولتك الدفاع عن الحقيقة في ظل ظروف غاية في الصعوبة.

الششتاوي: العفو ياريس ده واجب قانوني وإنساني والمواثيق الدولية وقواعد حقوق الإنسان تلزمني بذلك وأنا الآن لا ادافع عن الرئيس حسني مبارك ولكنني أدافع عنك باعتباري مواطنا مصريا.

مبارك: أنا طول عمري أحترم المحامين المعارضين قبل المؤيدين ودائما كنت أقول في اجتماعاتي ان المحامين في مصر، هم صفوة الحق وكنت دائما لا اتخذ قرارا إلا بعد استشارة رجال القانون لأنني أقدرهم واحترمهم.

الششتاوي: ياريس الدنيا كلها بتتكلم عن ثروة حضرتك والأسرة.

مبارك: لا أنكر أن لدي ثروة مثلي مثل كل الناس، وجميع الجهات الرقابية تعلم كل شئ عن ذمتي المالية، وأطالب جميع الجهات الرقابية بأن تتقدم بما لديها من ملفات وتقارير عن ثروتي وثروة أسرتي، كما انني اطالب كل مواطن شريف أن يتقدم بما لديه من دليل يثبت ثروتي ومصادرها، وأنا لم أغضب من التحفظ علي أموالي وأموال أسرتي؛ ولكنني تألمت من قرار المنع من السفر، وليس من قرار المنع من السفر ذاته؛ ولكن من طريقة التعامل معه باعتباره انتصارا أو انتقاما؛ أنا الذي رفضت الخروج من بلدي ولن أخرج من بلدي وطبيعتي مقاتل لا يفر من الميدان؛ سأظل في بلدي حتي أموت فيها ويواريني الثري.. وسيتم الاتصال بك فيما بعد وسيتم ارسال توكيل عني وعن أسرتي لك للدفاع عنا أمام جميع المحاكم.

الششتاوي: ده شرف كبير لي ياريس انني أدافع عن الحق وسأظل أدافع عن الحق مهما كلفني ذلك من ثمن ولو كان حياتي.

مبارك: شد حيلك يا سمير وربنا معاك وبلغ سلامي للجميع واتمني لبلدي الأمن والاستقرار والوحدة.

وبعد المكالمة التى استغرقت دقائق قليلة، قال الدكتور سمير الششتاوي: " أن صحة الرئيس السابق مبارك جيدة؛ حيث أن صوته طبيعي جدا ولا يوجد به أي حشرجة ولا إعياء "، على حد قوله فى حواره مع الأخبار .

وعن سبب اختيار الرئيس السابق له للدفاع عنه والاتصال به، قال الششتاوي: " إن أحد المواقع الإخبارية الالكترونية نشرت خبرا تحت عنوان "سمير الششتاوي يعلن استعداده عن الدفاع عن الرئيس السابق وأسرته"، وقد صدر مني هذا التصريح للموقع الالكتروني بالفعل، وقلت أنه بمناسبة ثورة 52 يناير وما تمخض عنها من تغيرات وتعديلات دستورية والسعي نحو الديمقراطية وتحقيقا للعدالة الاجتماعية " .

وتابع الششتاوي:" للأسف نسب البعض لنفسه هذه الثورة رغم ان الشعب المصري وحده هو صانع هذه الثورة ولا فضل لأحد فيها سواء كانت أحزابا أو جماعات أو تيارات أو أشخاصا، ورغم هذا الجو المظلم والضغوط النفسية الرهيبة والانفلات الأمني الذي ليس له مثيل إلا ان أعظم شئ في الوجود ان تدافع عن شخص لا حول له ولا قوة ومن باب الإنسانية ترسيخا لمبدأ حق الدفاع وحرصا علي تطبيق ضمانات المحاكمة العادلة" .

وأنهي الششتاوي حديثه قائلاً:" إذا ما أصدر القضاء حكمه بأحقية مبارك في ثروته فهذا حكم القضاء ولابد للجميع ان يحترمه، وإذا كان ثروته غير مشروعة أو مشبوهة وأصدر القضاء حكما بذلك فأننا لن ننتظر تنفيذ هذا الحكم بل سنطلب من المجلس الأعلي للقوات المسلحة باعتباره حاكم البلاد بأن تعود هذه الثورة للشعب وفورا" .

مصراوى

رابط هذا التعليق

شايفين الوطنية

وأضاف محامي مبارك: " إننى قررت التنازل عن جميع أتعابي في القضايا التي سأدافع فيها عن الرئيس السابق وأسرته لصالح الفقراء.. حتي لو كانت بالملايين"

بالمناسبة صورة لمبارك مستفززززززززة برضو

رابط هذا التعليق

الخبر ذاته ماشوفتش فيه أى قيمة ولا شىء يستدعي البحث, اللهم إلا الكلام إن الرئيس المخلوع صحته بومب مش زى ما كان بيتقال يعني!! بس لفت نظري المحامي اللي الرئيس إختاره, الإسم مكانش غريب علىّ! هو نفس المحامي اللي إختارته أمن الدولة عشان يرفع قضية "شائعات مرض الرئيس" ضد إبراهيم عيسى, وهو المحامي اللي ألّف كتاب إسمه "براءة هشام من دم سوزان..." والمحكمة كانت هاتحبسه لانه بالكتاب ده حاول يأثر على سير قضية مقتل سوزان تميم

6th of April Youth Movement - حركة شباب 6 إبريل

رابط هذا التعليق

مبارك : لا أنكر أن لدي ثروة مثلي مثل كل الناس،

على رأيك .. ما هو الحاج أبو سين سين لما مات من ييجي 5 سنين ساب لنا 70 مليار دولار ... وحتى مامي ... اللي هي الحاجه أم سين سين كان عندها حساب بحوالي 145 مليون دولار .. مش بتاعها لأ لأ .. ده كان خاص بتلقي تبرعات مشروع " مكتبة أم عبدو " حاكم ماما بتحب القراية قوي ... أهو أحسن من النميمة أو إنها تقعد تجيب في سيرة الناس ..

أما أخواتي .. شين شين .. فواحد عنده حوالي 15 مليار دولار .. حلال من تجارته في أنابيب الغاز ...

وأخويا الصغير العفريت ك ك ... لسه بيكون نفسه وعنده 8 مليار بس ... لإنه مشارك على توك توك في خط بشتيل - بولاق أبو العلا

فعلاً يا ريس .. إنت زيك زي أي مصري

بس بقى أحسن هاعيط والريس صعب عليه موت

أه نسيت .. انا بأقترح نصرف للريس معاش السادات الأستثنائي أبو 90 ج .. أهو برضوا حاجه تمشي الحال ... وممكن حضرتك تعمل توكيل لماما سوزان عشان تروح تصرف المعاش من مكتب بريد شرم الشيخ وتروح تقف من الفجر قدام المكتب لحد ما يفتح عشان تحجز دور في الطابور ... وكمان جدعنه مننا نطلع لهم بطاقة تومين يروح أبيه علاء وأبيه جمال عند عيسوي بتاع التومين اللي في رفح ويصرفوا الزيت والسكر والمكرونة والشاي أبو نشارة خشب ....

ملحوظة : أنا طلع عين أمي وأنا صغير يا ريس في الثمانينات عشان أنا حضرتك كنت ساكن في حدايق القبة .. وبتاع التومين بتاعنا كان في طومان باي في سراي القبة وكنت بأكره أخر الشهر عشان كنت بأشيل لما يطلع عيني .... خلي بقى ولادك يجربوا مره البهدلة .. إشمعنى أحنا ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

ما مصدر هذة المكالمة

هل اصبح الأستهزاء بالأخرون

مباح الى هذة الدرجة

ان لله وانا الية راجعون

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

ما مصدر هذة المكالمة

مباح الى هذة الدرجة

ان لله وانا الية راجعون

كما تدين تدان

أول مره أتفق معك

كما تدين تدان .. فعلاً ..

لإن ده الوقت اللي مبارك وعصابته لازم يدانوا ويدفعوا ثمن فساد 30 سنة ....

رابط هذا التعليق

ما مصدر هذة المكالمة

مباح الى هذة الدرجة

ان لله وانا الية راجعون

كما تدين تدان

مصدرها قناة التكذيبات والمديعين الهزء

مصدرها برنامج مصر النهاردة امس

وحبيب الملاليم تامر زفت امين

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

صورة ومليون معنى

الحج متبت في الكرسي وكان ملزوق فيه

وجمال حاطط رجله عالكرسي ومستني دوره

علاء واثق من نفسه ومش بتاع أضواء ولا بروبجاندا ومبدأه " دعونا نعمل في مسمط "

وماما سوزان مش في الصورة عشان كان عندها سبوبة مكتبات بتخلص فيها

رابط هذا التعليق

شكل محامى مبارك هيبيعو فى المحكمه

plead guilty

ضحكه شريره متقطعه

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

معتقدشى ان هذ المحامى يعمل كدة او يبيع الرئيس مبارك فى المحكمة

ولو باع مبارك فى المحكمة

انا الى هروح المحكمة

وادافع عنه

رابط هذا التعليق

شكل محامى مبارك هيبيعو فى المحكمه

plead guilty

ضحكه شريره متقطعه

بصراحة محامى فلة فلةةةةةة

هيجيب له اعدام

بيتهيألى هو بيدافع عن مبارك للشهرة مش اكتر وكمان الفلوس طبعا اللى قال هتبرع بيها للغلابة :closedeyes:

رابط هذا التعليق

ولو باع مبارك فى المحكمة

انا الى هروح المحكمة

وادافع عنه

أتقدم بالاعتذار للزميل المشرف الذي أخفى مداخلتك الأستفزازية وقمت باظهارها - اول مره أعمل كده بصراحة .. وأخر مره -

لكن المداخلة بها كمية إستفزاز لا مثيل له

يا اخ محمد هاتروح قدام المحكمة تقول للقاضي : يا عمو أنا لسه في ثالثة حقوق وحاضر عن المتهم محمد حُسني مبارك ونفسي ادافع عنه ؟

إتقي الله يا أخي ... إتقي الله ده أنت لسه بتدرس .. اومال لما تتخرج وتشتغل محامي هاتعمل إيه ؟

إنت بتقرا كل المواضيع بالمنتدى والصحف وامواقع المحترمة .. ولا مالكش فيها ؟

خد إقرأ الموضوع المرعب ده وأبقى سمعنا ردك هناك

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=117907

رابط هذا التعليق

ولو باع مبارك فى المحكمة

انا الى هروح المحكمة

وادافع عنه

أتقدم بالاعتذار للزميل المشرف الذي أخفى مداخلتك الأستفزازية وقمت باظهارها - اول مره أعمل كده بصراحة .. وأخر مره -

لكن المداخلة بها كمية إستفزاز لا مثيل له

يا اخ محمد هاتروح قدام المحكمة تقول للقاضي : يا عمو أنا لسه في ثالثة حقوق وحاضر عن المتهم محمد حُسني مبارك ونفسي ادافع عنه ؟

إتقي الله يا أخي ... إتقي الله ده أنت لسه بتدرس .. اومال لما تتخرج وتشتغل محامي هاتعمل إيه ؟

إنت بتقرا كل المواضيع بالمنتدى والصحف وامواقع المحترمة .. ولا مالكش فيها ؟

خد إقرأ الموضوع المرعب ده وأبقى سمعنا ردك هناك

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=117907

ليه بس كدة يا س س

خليه يدافع عن مبارك ;)

و إيه يعني ثالثة حقوق؟

ده عز الطلب ha)

بس عايزاك تتوصى يا أ/ غنام

..

..

..

..

..

..

مش عايزة أقل من إعدام gjy::

ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار

.. يا رب ..

احفظ مصر و المصريين

رابط هذا التعليق

الأخ المحامى اللى بيقول عن نفسه محامى الشعب والشرطة ومش عارف تتيجى أزاى دى عاملة زى

ما تقول كده محامى عن القطط والفيران والأسود والغزلان

وتأليفه للحوار اللى تم بينه وبين مبارك أكاد أجزم أنه لم يحدث أطلاقا ، وأن وكله أحدهم

فأعتقد واحد من من موظفين الرياسة هو اللى قام بذلك ، لاننى شاهدت ذلك المحامى فى قناة

ال بى بى سى العربية منذ اسبوع وقام الذيع بالأتصال بمدير أمن البحيرة السابق وتم مناقشته

عن القيديو الشهير واللى قال فيه لازم يعرفوا قيمة أسيادهم واللى تتمد أيده على أسياده نقطعها له

وفى أثناء الشد والجذب فى الحوار مع مدير الامن فوجئت به يقفز من مقعده ويحاول يغشش اللواء

الاجابة ويصر على تعريف نفسه له ويذكره بشخصه والتانى مصدر له الطرشه . وكان موقف كاريكاتورى

بحق وكأننا واقفين على سلالم محكمة أبتدائية ووالمحاميين السقط بيجروا ورا الزباين .. لسه بدرى

وياما بكره لسه نشوف ...

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...