اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عوده العمليه التعليميه بين المخاوف و الرغبه فى العوده للحياه الطبيعيه

Recommended Posts

النهارده كان اول يوم دراسه فى كل مدارس مصر باستثناء مدارس 6 محافظات اجلت الدراسه اسبوع اخر انتظارا لعوده الانضباط الامنى التام

قبل عوده المدارس كنت اقرا على المنتديات مخاوف للامهات و الاباء من عوده المدارس الان و دعوات استنكار و البعض اعلن انه لن يبعث باولاده الى المدارس بل سينتظر قليلا

المخاوف تركزت بشكل اساسى فى عدم استتباب الامن حتى الان بشكل كامل خصوصا ان المدارس تبدا فى وقت مبكر جدا حين تكون الشوارع ليس بها حركه كافيه لبعث الطمانينه

اعلم انه هناك نسبه كبيره من اعضاء المحاورات مغتربين لكن اريد ان اطمئن من المتواجدين فى مصر

كيف كان اول يوم دراسه هل طفلك ذهب اليوم ام فضلت الا يذهب و بالنسبه لمن هم فى المحافظات الست الاخرى هلى سترسل ابناءك يوم السبت القادم؟

لمواكبه المخاوف التى لمستها فى حديث اخرين عن عوده العمليه التعليمه الان سنحاول بالاضافه الى الاجابه على هذه الاسئله ان ننقل الاخبار المتعلقه بعوده العمليه التعليميه سواء فى المستوى قبل الجامعى او الجامعى

للمناقشه و المتابعه

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

فى انتظار التفاعل بسرد الخبره او المخاوف دعونى اضع ها الخبر الايجابى من وجهه نظرى و الذى انتظر تعميمه فى باقى جامعات مصر باقصى سرعه

كامل: إلغاء حرس جامعة القاهرة.. وحفل سوزان مبارك تكلف 200 ألف جنيه

القاهرة - أ.ش.أ

أكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أن الحرس الجامعى رحل من جامعة القاهرة نهائياً ولن يكون هناك حرس جامعى تابع لوزارة الداخلية على الإطلاق احتراما وتنفيذا لأحكام القضاء، مشيرا إلى أن الجامعة قامت بإنشاء إدارة حرس تابعة للجامعة.

وأضاف كامل، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده - السبت، أنه قرر تثبيت كافة العاملين المؤقتين والبالغ عددهم 5500 شخص وزيادة المرتبات وذك قبل ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن الجامعة رصدت 32 مليون جنيه سنويا للعمالة الذين تم تثبيتهم دون أن تتحمل الدولة أية أعباء مالية.

وردا على سؤال حول تكبد الجامعة مصروفات طائلة وصلت لنحو 6 ملايين جنيه خلال حفل الدكتوراه الخاص بالسيدة سوزان مبارك، نفى الدكتور حسام كامل أن تكون الجامعة قد أنفقت هذا المبلغ ، مشيرا إلى أنه ما تم إنفاقه لم يتعدى 200 ألف جنيه نظير بعض الديكورات التي تم عملها خلال الحفل وذلك كما هو مثبت بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات فى الفترة من شهر يوليو 2010 حتى أكتوبر من نفس العام.

وأشار إلى أن المظاهرات داخل الجامعة تعد ظاهرة صحية وليست ظاهرة سلبية، مشيراً إلى أن الشباب الذين قاموا بالثورة كانت مظاهراتهم سلمية، لافتاً إلى أن المظاهرات الفئوية هي التى كانت تقلقه أكثر من مظاهرات الطلاب لكن إدارة الجامعة استطاعت أن تحل كافة المشكلات والتعامل معها.

وحول تناول جامعة القاهرة لثورة 25 يناير خلال الفترة المقبلة، أكد الدكتور سامى عبد العزيز عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة أن الجامعة على استعداد لإطلاق أسماء شهداء الثورة على بعض المدرجات والمبانى وذلك بمجرد حصر كافة أسماء الشهداء.

وقال الدكتور سامى عبدالعزيز إن أساتذة كليات الإعلام كان لهم دور كبير وراء إلغاء وزارة الإعلام وذلك بهدف أن يكون إعلام مصر حر ومستقل ، مشيرا إلى أن الكلية سوف تنظم مجموعة من الندوات والمؤتمرات العلمية للتقدم بسيناريوهات الإعلام المسموع والمرئى والصحافة المصرية فى المستقبل وسيتم دعوة الخبراء والممارسين فى هذه المجالات وخاصة من نقابة الصحفيين وذلك دون تدخل حكومى أو أمنى أو رسمى أو أية جهة أخرى.

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

انا عن نفسي كلمت مراتي في مصر ,,

وقلت لها ماتوديش يوسف ابني المدرسة بكره ,,

وتكتفي حاليا بالدروس الخصوصية المكثفة حتى تهدا الاوضاع ,,

قالت لي : ماتخافش مش محتاجه توصيه من غير ماتقول يا تيمور انا كنت ناويه على كده :happy:

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

انا مش مع تأجيل الدراسة اكثر من كده

أولا الامر اهدأ من ايام الثلاثاء-الخميس بتارخ 25/1-27/1 وكانت الدراسة شغالة وامتحانات كمان

الاستقرار التام قدامة فترة غير معلومة ووارد تخرج نظاهرات لكن ان شاء الله لن تكون الاسوء زي يوم 28/1

تأخير الدراسة هيأخر اجازة اخر السنة او تقليص المناهج

يمكن للصفوف الاولى يمكن الان تتداركه بس الثانوية والجامعات مشكلة بالذات لو كليات عملية

ربنا الحافظ ونستودعهم ربنا ويعمل لنا الخير

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

رابط هذا التعليق

رجوع التلاميذ للجد تانى

استأنفت اليوم، السبت، مدارس محافظة القاهرة النصف الثانى من العام الدراسى بعد توقف دام أكثر من ثلاث أسابيع بسبب ثورة 25 يناير، وملأت التلاميذ الفصول فى جميع المدارس..

رابط هذا التعليق

شكلك كده يامغتربة زيي عضوة في "فتكات" اصل محدش راعب الدنيا من المدارس غيرهم ..

مكذبش عليكي بالنسبة لي مكنتش ناوية اودي بنتي الاسبوع ده كنوع من الكسل خاصه ودراستي انا لسه هتبدأ الاسبوع الجاي باذن الله فقلت ناخذ مع بعض راحه كام يوم اضافي .. بس بيني وبينك ولما قعدت مع نفسي وفكرت اكتشفت ان مش مسألة كسل انا فعلا خايفه اوديها المدرسة .. الحكاية دي اكتشفتها امبارح بس لما كان مفروض اجهزها لان الدراسة هتبدأ بالنسبة لها النهرده الاحد .. اكتشفت اني واخده قراري وخلاص مش هوديها ..

ببساطه لان مدرستها ملاصقة لاكبر مبني امني في المدينة .. يعني لاقدر الله لو في مظاهرات فمتوقع انها هتتمركز هناك مش هتعرف ترجع البيت والي مخوفني اكتر لو لاقدر الله فكروا يعملوا في المبنى زي ماعملوا في وزارة الداخلية فساعتها مش عارفه التصرف هيبقى ايه ..

كنت بشوف على النت دعوات بتطالب بالغاء الدراسة بالكامل وكنت ومازلت بقول مش منطق اننا نلغيها بالكامل ولكن الي له ظروف خاصه اوي زي حالاتي كده خلاص امره لله يقعد عياله في البيت ويذاكر لهم بنفسه ويترك البقية الي ممكن معندهمش مشاكل يشوفوا حياتهم ..يعني حرام بنت في اولى ابتدائي اصلا لا لها حضور ولا غياب ولا بتتحاسب على الامتحانات انها تخاطر وتروح المدرسة وكده كده كنت بوديها بس عشان تلعب مع صاحباتها .. بس اكيد الوضع مش هو نفسه في بقية المدارس او الصفوف الاعلى .. فبرضه حرام ان عشان بنتي متضررش اقول لاه لازم الكل يقعد وده الي قاله البعض بكل اسف ..

الي نفسي بس يحصل ان وزارة التربية والتعليم تتعب معانا شويه وتحدث موقعها الالكتروني اسبوع باسبوع بالجزء الي مفروض يتم تدريسه من المنهج في هذا الاسبوع للصفوف المختلفة .. يعني مثلا لو عندي تلميذ في خامس ابتدائي ادخل على رابط خامس ابتدائي واعرف في كل ماده مفروض ناخذ لغايه فين الاسبوع ده وبالتالي اذاكر له في البيت ويبقى ماشي مع زمايله كما لو كان حاضر معاهم ومش ضروري بكده انه يحضر فعلا .. وهكذا بالنسبة لبقية الصفوف .. ده غير طبعا ان يصدروا قرار محدش يتحاسب على الحضور او الغياب التيرم ده او حتى مؤقتا لغايه ماتتضح الرؤيا ..

عموما اتوقع باذن الله اني هوديها المدرسة الاسبوع الجاي بس بعد ماانزل بنفسي واتأكد ان الامور مستقرة خاصه بعد رجوع الجامعات الي كتير متخوفين من تغير الوضع بعد انتظام الدراسة فيها عشان الاعداد الكبيرة للطلاب الي بتخرج في وقت واحد بعد انتهاء اليوم الدراسي ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      فى الوقت الذى تبدأ فيه دول العالم التعافى من الآثار الاقتصادية التى سببتها جائحة كورونا للسوق العالمية يزدادعرض المقال كاملاً
    • 0
      ضابط مخابرات أمريكى يحاول إيقاف الحرب النووية بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا ويكشف للطرفين من يريد إشعرض المقال كاملاً
    • 0
      انا مصري إندونيسي تنازلت في السفاره المصرية علي الجنسية المصرية للحصول علي الجنسية الإندونيسية لان اندونيسيا لا تسمح بازدواج الجنسية الان اريد العوده الي مصر بالجواز السفر الإندونيسي حوالي شهر و ارجع مره اخري الي اندونيسيا. علما بانني في سن التجنيد، هل اقدم علي تأشيرة من السفارة ولا اخد ختم من المطار ٦ اشهر لانني من اصل مصري ؟ و اي من الطريقتين افضل لتفادي ان يطلبون مني الموقف من التجنيد في حالا الخروج من مصر؟ ثالثا ما هي اجرائات استرداد الجنسية المصرية مع الاحتفاظ الاندونيسية؟
    • 3
      السلام عليكم  هل مده التأشيره (الخروج و العوده ) تحسب حاليا من تاريخ الاصدار أم من تاريخ المغادره ؟؟ مع العلم بأن الاقامه تم تجديدها قبل الاصدار مباشره
    • 8
      لو ابوك بيموت و نايم في غرفة العمليات في حاله شديدة الخطوره و فيه 2 دكاتره بس واحد هينقذه من الموت بس مايضمنلكش انه يمشي.على رجليه و التاني بيضمنلك يرجعه شباب بس مش ضامن ان فريق المعاونين في غرفة العمليات يساعدوه...و كمان يمكن يشنكلوه و هو بيعمل العمليه تختار مين يعمل العمليه للسيد الوالد؟
  • أضف...